تحميل فيس بوك للكمبيوتر وللموبايل 2024 Facebook مجانًا مناسب

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج فيس بوك للكمبيوتر وللاب توب والجوال على سطح المكتب 2024 مجانا Facebook Desktop

ملحوظة روابط تحميل برنامج الفيسبوك لجميع أنواع الويندوز وأنظمة التشغيل على سطح المكتب وللموبايل "الاندرويد والايفون" بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج فيس بوك للكمبيوتر مجانا

نبذة عن برنامج فيس بوك للكمبيوتر على سطح المكتب وعلى الموبايل :-

برنامج فيس بوك للكمبيوتر والموبايل"Facebook Desktop" هو البرنامج الرسمى الخاص بموقع فيس بوك للتواصل الإجتماعى , و يعد موقع فيس بوك Facebook  هو موقع التواصل الإجتماعى رقم واحد على مستوى الإنترنت فيعتبر فيس بوك تسجيل دخول سريع هو الخيار الأول للعديد على مستوى دول العالم .
تم تأسيس موقع فيسبوك سنة 2004م عن طريق مارك زوكربيرغ و هو مؤسس الفيس بوك و قام بالإستعانه  بإدواردو سافرين, الذى يشغل منصب المدير التنفيذى الحالى لفيسبوك بجانب هوداستين موسكوفيتز, وهو أول المبرمجين المنضمين مارك زوكربيرغ و أندرو ماكولام أول مصمم و رسام جارفيك للموقع و كل المنضمين كانو طلاباً بجامعة هارفرد الامريكية و زملاء السكن الجامعى مع مارك زوكربيرغ.

عدد مستخدمى موقع فيس للتواصل الإجتماعى :-

  ذكر مارك زوكربيرغ مؤسس الموقع أنه بحلول عام 2016 تم وصول عدد مستخدمى موقع فيس بوك إلى 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا حول العالم و بلغ عدد مستخدمي الفيس بوك على المستوى العربى إلى أكثر من 120 مليون مستخدم نشط شهرياً و يبلغ عدد مستخدمي الفيس بوك عن طريق الجوال إلى 110 مليون مستخدم نشط شهرياً و تعد مصر هى الدولة الأولى عربيا فى إستخدام فيس بوك ليصل عدد المستخدمين النشطين بشكل شهرى إلى أكثر من 14 مليون  مستخدم و يأتى فيس بوك فى المرتبة الثانية فى المملكة العربية السعودية كثانى أكثر موقع من حيث الزيارات بعد موقع جوجل السعودية.

تطور موقع فيس بوك مع التطور التكنولوجى :-

تطور الموقع الرسمي للفيس بوك على مدار السنوات منذ إنشائه عام 2004 و حتى الأن ليواكب التطور التكنولوجى حول العالم مقدما خدمات جديدة للتناسب مع المرحلة التكنولوجية فكان فيس بوك من أول المواقع التى دعمت التطور الشديد فى الاجهزة الإلكترونية كالجوالات و الاجهزة اللوحية و حتى مع تطور انظمة التشغيل الخاصة بأجهزة الكمبيوتر , فالأن تجد إصدارات فيس بوك للاندرويد و فيس بوك للآيفون و فيس بوك لنظام ويندوز فون و كذلك لأجهزة الكمبيوتر التى تعمل على أنظمة تشغيل حديثة كويندوز 8.1 و و ويندوز 10 الداعمين للمتجر الإلكترونى الخاص بشركة مايكروسوفت المشابة بدرجة كبيرة المتاجر الخاصة بأجهزة الجوالات .

مميزات موقع فيسبوك للكمبيوتر لتسجيل دخول سريع :-

  • أخر الأخبار:- تم إضافه خدمة أخر الاخبار للصفحة الرئيسية موقع tds t فيس بوك فى شهر سبتمبر عام 2006 م كان واجهه فيس بوك الأساسية هى الصفحة الشخصية للمستخدم فأصبح الشكل الجديد يدعم تحديثات صفحات الأصدقاء بأنشطتهم المختلفة و الأحداث القادمة و أعياد الميلاد و تحديثات أخرى , لكن ذلك أدى لسلوك سىء من بعض المتطفلين لجذب انتباه أصدقائهم بشكل مزعج بنشر أعياد ميلاد و همية و أحداث لجذب الإنتباه لصفحاتهم الشخصية لذلك قام الفيس بتعديل الخاصية لتعطيك الحرية فى إظهار ما يناسبك و منع الأشياء التى تزعجك, فى عام 2011 قام فيس بوك بتحديث أخر الأخبار لتظهر أهم و أخر الأحداث و تسليط الضوء على بعض الأحداث المهمة لجعلها تظهر بشكل دورى و تم تحديثها فى ما بعد لإعطاء الحرية للمستخدم بإظهار أخر الأحداث فى بداية الصفحة, و مع الشكل الحالى لصفحة الرئيسية أصبح التعرف على أخر أخبار الأصدقاء و تغيير علاقاتهم العاطفية و الأحداث الجديدة الخاصة بهم و محادثاتهم مع الأخرين لتجعلك متصل بشكل أكبر مع أصدقائك.
  • الحائط:- الحائط هو المساحة الخاصة بصفحتك الشخصية و تظهر فيه منشوراتك بالوقت والتاريخ الذى قمت بتدوينها فيه و يمكنك فيه التعديل على المنشورات و تحديد من يستطيع الوصول إليها كوضع عام يراها غير الاصدقاء من يقومو بزيارة حائطك الشخصى ام الأصدقاء فقط
  • خاصية الأصدقاء:- يتيح لك فيس بوك "بشؤثلاخخن facebook" خاصية إضافه الأصدقاء بإرسال طلبات الصداقة إليهم و كذلك تتيح للأخرين إرسال طلبات الصداقة لك و يمكن بالطبع القبول أو الرفض أو ليس الأن , فى حالة الرفض لن يستطيع من رفضت طلبه بإرسال طلب صداقة أخر لك فى حالة ليس الأن لم يتم حذف الطلب و لكن فقط إخفائه فى حالة الرغبة فى العودة إليه فى فترة قادمة و قبول الطلب . وكذلك يمكن حذف أى شخص من قائمة الاصدقاء فى أى وقت و يمكنك تعطيل خاصية طلب الصداقة من الغرباء لمنع الأخرين من إرسال طلبات صداقة لك .
  • العائلة:- يتيح فيس بوك للكمبيوتر لمستخدميه تحديث العلاقات الشخصية الخاصة بأفراد العائلة لتقوم بإضافه أخيك او أختك  و زوجتك و أبناء عمومتك أو باقى أفراد العائلة بصفة القرابه الخاصة بهم ليظهرو بها داخل صفحتك الشخصية .
  • الجدول الزمنى:- هى خاصية تم تحديثها فى عام 2011 تقوم بترتيب صفحتك الشخصية بجدول زمنى حسب اليوم و التاريخ على مدار سنوات لسهولة الرجوع و متابعة كل الأحداث القديمة لك فى جدول زمنى منسق بشكل مميز كأنك تسير فى خط زمنى.
  • ردود الأفعال:- ردود الأفعال هى خاصية إظهار رد فعلك للمنشورات المختلفة على الفيس بوك فيمكنك أن تختار بين زر إعجاب أو القلب أو الضحك و التعجب و الحزن و الغضب , فتجعلك على تواصل بشكل أكبر مع الأخرين لإيصال ردة فعلك بطريقة سهلة و مناسبه للموقف .
  • الرسائل:- يمكنك مراسله الأخرين عن طريق خدمة الرسائل التى يوفرها موقع الفيس بوك لمستخدميه ستظهر رسائلك بشكل مباشر فى صندوق الوارد الخاص بالأصدقاء و فى حالة مراسله أى مستخدم ليس بقائمة أصدقائك سيتم إرسال طلب مراسله له يمكنه قبوله ومراسلتك أو رفضه.
  • الإشعارات:- الإشعار هى إظهار إشعار للمستخدم إن شىء ما جد على صفحته الشخصية سواء تعليق أو إعجاب على منشور او صورة شخصية أو تعليق على منشور قمت بالتعليق عليه لدى أحد الأشخاص أو رساله جديده أو طلب صداقة , و يمكنك تفعيل الإشعارات الخاصة بأصدقائك المقربين فى حالة قيامهم بنشر صور جديدة أو تحديث الحالات الشخصية الخاصه بهم لتكون على تواصل أكثر بأصدقائك المقربين.
  • المجموعات:- مجموعات الفيس بوك 2024 يتم إنشائها بواسطة أى مستخدم , فالمجموعات تتيح لأعضائها نشر المحتوى كالروابط و الصور و الفيديوهات  و الأسئلة و إستطلاعات الرأى و الملفات و التعليقات , و دائما ما تخدم المجموعات فكرة معينة يتجمع عليها أعضائها أو لنشاط معين يجمع مجموعة من الأفراد.
  • الصفحات:- صفحات الفيس بوك على الكمبيوتر 2024 تعتمد على تقويه فكرة التواصل الإجتماعى بين المستخدمين و إهتماماتهم المفضلة فيقدم الفيس بوك صفحات تغطى كافة المجالات و الإهتمامات و توثيق الصفحات الخاصة بمؤسسات أو أشخاص أو نشاطات رسمية فتستطيع متابعه الصفحة الرسمية لفريقك المفضل او للشخصيات العامة المشهور أو الصفحات التى تغطى إهتماماتك كصفحات كورة القدم .

تنزيل برنامج فيس بوك للكمبيوتر والموبايل ويندوز 8.1 وويندوز 7 و ويندوز 10 وويندوز 11:-

يمكنك تنزيل برنامج فيس بوك للكمبيوتر الإصدار الرسمى الصادر عن موقع الفيس بوك بشكل مباشر و مجانى من داخل المتجر الخاص بمايكروسوفت ويندوز والذى يدعمه نظامى تشغيل ويندوز 8.1 و ويندوز 10 وويندوز 7 و للأسف ميزة متجر مايكروسوفت غير متاحه لمستخدمى نظام تشغيل ويندوز 7.

مميزات تطبيق متصفح فيس بوك للكمبيوتر على سطح المكتب:-

  • الإستقلالية : لست بحاجه للإعتماد على المتصفحات التقليدية فى الدخول لحسابك على موقع فيس بوك فيتواجد تطبيق فيس بوك على الجهاز كجزء مستقل و منفصل داخل نظام التشغيل الخاص بك.
  • مجانى : برنامج فيس بوك مجانى بشكل كامل لا يوجد أى رسوم عند تحميل فيس بوك للكمبيوتر.
  • سرعة الوصول لحسابك : تنزيل برنامج الفيس بوك للكمبيوتر يعطيك السرعة فى الوصول لصفحتك الشخصية و متابعه كل ما يهمك على الفيس بوك بدون فتح متصفح الإنترنت "فايرفوكس, وجوجل كروم ومتصفح اوبرا".
  • الإشعارات : فى حالة وجود أى إشعار جديد على حسابك على فيس بوك يظهر لك تنبيه مباشر أسفل الشاشة اثناء إستخدامك للكمبيوتر حتى فى حالة إغلاقك لبرنامج الفيس بوك.
  • السهولة فى الإستخدام : برنامج فيس بوك للكمبيوتر يشبه بشكل كبير تطبيق الفيس بوك الخاص بالموبايل سهل فى التعامل و الوصول لصفحات الأصدقاء أو النشر و متابعة الصفحات المهمة.
  • الواجهة و التصميم : تصميم برنامج فيس بوك للكمبيوتر يتميز بالوضوح و الملائمة بشكل كامل لتوفير الأريحية للمستخدم فتظهر فى الواجهة اخر الأحداث و المناسبات التى تخص أصدقائك كأعياد الميلاد أو تغيير العلاقات العاطفية كالزواج و غيرها من التفاصيل المهمة.
  • صغير الحجم : برنامج الفيسبوك للكمبيوتر صغير الحجم لا يستهلك مساحة تخزين كبيرة على القرص الصلب.

الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج فيسبوك للكمبيوتر 2024

برنامج فيس بوك من البرامج التي لا غنى عنها على أي جهاز والتي تساعد على سهولة التواصل مع الآخرين وتكوين صداقات جديدة وغيرها من المهام التي يوفرها هذا البرنامج المميز، وهناك الكثير من الأسئلة حول برنامج فيس بوك للكمبيوتر 2024 وسوف نجيب عليها في هذه المقالة:

1. هل يمكن تحميل برنامج فيس بوك على أجهزة المحمول الاندرويد والايفون؟

نعم هناك إصدارات ونسخ خاصة تم توفيرها لسهولة تحميل برنامج فيس بوك على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد وكذلك من خلال المتجر الرسمي لها جوجل بلاي، كما يوجد نسخ خاصة لأجهزة الآيفون ويمكن تحميلها من خلال متجر آب ستور، بالإضافة إلى ذلك فيمكن تحميل هذا البرنامج على أجهزة الكمبيوتر من خلال المواقع المختلفة، ويوجد رابط اسفل المقالة يمكن التحميل المباشر من خلاله.

2. كيف يمكن التغلب على مشكلة توقف برنامج فيسبوك للكمبيوتر للاندرويد وللايفون

يواجه الكثير من المستخدمين مشاكل توقف برنامج فيس بوك على جهاز الكمبيوتر مما يؤدي إلى عدم القدرة على أستخدامه بشكل طبيعي، وتحدث هذه المشكلة نتيجة لتحميل الإصدار الأقدم للبرنامج أو الحاجة إلى التحديث له، فهناك الكثير من الإصدارات لهذا البرنامج ويمثل الإصدار الأخير الاختيار الأمثل لكل من يرغب في الاستفادة منه بدون أي مشاكل أو توقف.

3. ما هي طريقة استخدام برنامج فيس بوك للكمبيوتر 2024؟

بعد تحميل الفيس بوك سوف يطلب من المستخدم القيام بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب شخصي جديد على البرنامج، ويعتبر هذا الأمر هو الشرط الأساسي لاستخدام البرنامج ويجب أن يراعي المستخدم إنشاء حساب قوي حتى لا يتعرض للسرقة.

4. ما الفرق بين فيس بوك العادي وفيس بوك لايت؟

يعتبر فيس بوك لايت نسخة مطورة من برنامج فيس بوك العادي، فمن الممكن القيام بتحميله على الأجهزة الضعيفة والأقل كفاءة والاستفادة منه ومن مميزاته المتعددة، كما يدعم برنامج فيس بوك العادي خاصة النظام الليلي وهي خاصية توفر إضاءة مميزة وغير مجهدة للعين.

5. هل يقوم برنامج فيسبوك للكمبيوتر وللهاتف 2024 بانتهاك الخصوصية؟

لا يقوم برنامج فيس بوك للكمبيوتر 2024 بانتهاك الخصوصية للمستخدم بل إنه يحافظ عليها، فهو برنامج آمن تماماً في الأستخدام ولا يتسبب في أي مشاكل المستخدم أو للجهاز وذلك نظراً لحجمه الصغير الذي لا يستهلك مساحة كبيرة ولا يستنفذ من موارد الجهاز.

6. ما هي أبرز مميزات برنامج فيسبوك للكمبيوتر وللجوال

يتمتع برنامج فيس بوك للكمبيوتر 2024 بالعديد من المميزات والتي نجد منها:
  • يوفر مجموعة من الاعدادات الهامة التي تساعد في ضبط الأمان والحماية للمستخدم.
  • البحث عن الأصدقاء والتواصل معهم في أي مكان وفي أي وقت.
  • مشاركة الحالة الشخصية مع الأصدقاء وإضافة التعليقات الكتابية أو باستخدام الرموز.
  • معرفة آخر الأخبار والاشتراك في المجموعات والصفحات المختلفة.
  • إمكانية التسوق والقيام بعمليات الشراء للمنتجات المختلفة من خلال التجارة اون لاين.
  • إمكانية ضبط الوضع الليلي للبرنامج.

7. كيف يمكن إضافة أصدقاء على برنامج الفيس بوك؟

يوفر برنامج الفيس بوك إمكانية إضافة الأصدقاء بسهولة ولكن يشترط أن يكون لدى الطرف الآخر حساب شخصي، فيتم البحث عن الاسم الخاص بحساب الطرف الآخر باستخدام محرك البحث ومن ثم يتم الضغط على اختيار اضافة صديق، وبعد موافقة الطرف الآخر على الطلب يصبح من السهل التواصل معه ومعرفة آخر أخباره.

أهم المشاكل التي تواجهك عند أستخدام فيس بوك للكمبيوتر والهاتف

فيس بوك للاندرويد وللايفون وللكمبيوتر من البرنامج المستخدمة بكثرة على أجهزة الحاسوب المختلفة، حيث تساعدك في التواصل مع الأصدقاء عبر الدردشات النصية وأيضًا عبر المكالمات الصوتية والفيديو كل هذا يكون مجانًا هذا بجانب التواصل مع جميع المؤسسات عبر صفحاتهم الشخصية، ولكن سوف تجد الكثير من المشاكل التي تواجهك عند استخدامه على أجهزة الحاسوب، لذا قررنا من خلال مقالنا المقدم من موقعنا أن نتعرف على هذه المشاكل وكيفية حلها بشكل مبسط للغاية.
قد تجد بعض المشاكل تظهر بعد استخدامك للفيسبوك بفترة ومن هذه المشاكل ما يلي:

• مشكلة عدم فتح البرنامج على أجهزة الحاسوب المختلفة

هذه المشكلة من المشاكل التي قد تواجهك بعد فترة من تشغيل البرنامج وقد تواجهك بعد تثبيته مباشرة، ولكي تحل هذه المشكلة عليك بأتباع الخطوات التالية:
  • نقوم بالذهاب لبرتشين c الخاص بالويندوز على الجهاز ونختر ملف الويندوز.
  • ثم نقوم بفتحه وأختيار ملف system 32، سوف تظهر الكثير من الملفات قم بالضغط على ملف drivers.
  • عند فتحه سوف تجد ملف etc قم بفتحه ونختار ملف hosts ونضغط عليه وعند فتحه نختار notepad ونضغط ok.
  • بعد ذلك نحذف أي كلام بعد علامة الشباك(# ) الموجودة بداخل الملف.
  • ثم نحذف أي عنوان به كلمة facebook من الملف الظاهر أمامك، ثم نقوم بحفظ الملف بعد التعديل من خلال كلمة file ثم save.
  • وبذلك تكون المشكلة تم حلها بنجاح ويمكنك فتح الصفحة الفيسبوك بسهولة ويسر.

• مشكلة حل جميع مشاكل الفيسبوك التي تواجهك.

قد تواجهك بعض المشاكل مثل حذف بعض المحتويات بعد إرسالها أو حذف الرسائل أو عدم وصول الرسائل وتحميلها من جهازك كل هذه المشاكل تكون ناتجة عن تحديثات الفيسبوك ويمكن حل هذه المشكلة من خلال تحميل أداة facebook checker على أجهزة الحاسوب، ونقوم باستخدامها لتنظيف مخلفات الجهاز وبالتالي يتم حل مشكلة بسهولة ويسر بعد حذف المخلفات التي تتعارض مع تشغيله، وبعد التأكد من تنظيف المخلفات قم بتشغيل الفيسبوك على الجهاز بسهولة.

• الفيسبوك لا يحمل الصور والفيديوهات 

هذه المشكلة قد تواجه الكثيرين عند استخدامهم لهذا البرنامج لكن حل المشكلة بسيط للغاية عليك:
  1. أولًا: ان تقوم بنقل الفيديوهات والصور التي تحاول تحميلها على الفيسبوك في مكان على جهازك الحاسوب.
  2. ثانيًا: نقوم بإعادة تشغيل الحاسوب مرة أخرى ونقوم بالتأكد من اتصال شبكة الإنترنت على الحاسوب.
  3. ثالثًا: نقوم بمسح بيانات الفيسبوك ونقوم بإعادة تحميله مرة أخرى أو تحديثه لكي تتمكن من تحميل الفيديوهات والصور بشكل طبيعي على البرنامج.
وبالتالي تستطيع بكل سهولة تحميل الصور والفيديوهات بسهولة ويسر وإذا لم تحل هذه المشكلة يمكنك فتح البرنامج من أكثر من متصفح.
وبذلك نكون قد قمنا بحل معظم المشاكل التي تواجه مستخدمي الفيسبوك بشكل مبسط وسلس.

بعض الصور من داخل تطبيق الفيسبوك على الكمبيوتر Facebook Desktop :-

تحميل برنامج الفيس بوك للكمبيوتر
تحميل برنامج فيس بوك facebook desktop للكمبيوتر
تحميل فيس بوك للكمبيوتر ويندوز 10
تحميل فيس بوك للكمبيوتر على سطح المكتب

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج الفيسبوك على الكمبيوتر بالتفصيل

***********

التفاصيل الخاصة بتحميل برنامج فيس بوك للكمبيوتر 2024 مجانا :-

💿 اسم البرنامجFacebook For PC, MOBILE
🏢 الشركة المنتجةFacebook Inc
🖥️ متوافق معWindowS, Android, IOS
📊 حجم البرنامجبحسب نوع النظام
نسخة البرنامجاخر اصدار
🗓️ إصدار البرنامج14 - أبريل - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج الفيس بوك للكمبيوتر 2024 على الجهاز مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل فيس بوك بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك