تحميل تويتر للاندرويد 2024 Twitter APK عربي مجانًا

اختصارات الموضوع
name
ملحوظة روابط تحميل برنامج تويتر 2024 لجميع أنواع الهواتف الأندرويد بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.

تعريف برنامج تويتر للاندرويد "للموبايل" المجاني 2024 :-

برنامج تويتر هو احد مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة والمعروفة والتي تعرف بأنها برامج الدردشة أو المحادثات يمكن عن طريقه إرسال التغريدات القصيرة والتدوينات ووجود نسخة من البرنامج على الموبايل سيبقيك على تواصل مستمر مع عائلتك وأصدقائك كما يمكنك عبر تويتر متابعة الأخبار المختلفة وذلك عن طريق عمل متابعة لمواقع الصحف ومواقع الأخبار والقنوات الفضائية التي ترغب بها ويمكنك التعليق على هذه الأخبار كما يمكنك أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عبر حسابك الذي قمت بإنشائه عبر موقع تويتر.
تحميل برنامج تويتر للاندرويد

شرح لطريقة عمل حساب على برنامج تويتر :-

بعد قيامك بتحميل برنامج تويتر على هاتف وتثبيته يمكنك فتح البرنامج والقيام بإنشاء حساب خاص بك على الموقع يمكنك القيام بهذه الإجراءات بمنتهى السهولة فالأمر بسيط ولا يوجد به أي تعقيدات أو مشاكل بعدها ستدخل لواجهة البرنامج ستجدها سهلة وبسيطة للغاية بها مجموعة من الوظائف التي تمكنك من التمتع بمزايا برنامج تويتر, ستجد خيار following أو متابعة عن طريق هذا الخيار يمكنك إضافة مستخدمين آخرين لتويتر عبر حسابك ومتابعة ما يقومون به على صفحاتهم، وستجد خيار آخر على برنامج تويتر اسمه tweets وهذا الخيار يمكنك من إضافة تغريدة أو تويتة خاصة بك كما يمكن للآخرين الذين يتابعون حسابك مشاهدة هذه التغريدة التي قمت بنشرها.
وستجد الخيار photo/video عن طريق هذا الخيار يمكنك إضافة الصور ومقاطع الفيديو المختلفة التغريدات التي تقوم بإنشائها وهناك خيار آخر هو خيار news   عن طريق هذا الخيار يمكنك إضافة أو متابعة حسابات البرامج والمواقع الإخبارية المختلفة والقنوات الإخبارية التي لها حساب على برنامج تويتر للموبايل وبهذه الطريقه تبقى على دراية مستمرة بالأخبار ومتابعة حية لها إذ أن برنامج تويتر متاح للموبايل الذي يرافقك باستمرار، والخيار الأخير الذي ستجده ببرنامج تويتر هو خيار اللغة أو language عن طريقه يمكنك ضبط وإختيار اللغة المناسب لك فبرنامج تويتر يدعم جميع اللغات يمكنك إختيار أي لغة تشاء منها ومن ضمن هذه اللغات العربية والإنجليزية.
وهناك خياران آخران مهمان لمستخدمي برنامج تويتر أولهما خيار يدعى retweet بمعنى إعادة تغريد إذا أعجبتك تغريدة قام بنشرها أحد أصدقائك أو مستخدمي تويتر الذين تتابعهم عبر حسابك وأردت أن تنشر هذه التغريدة ليراها متابعوك أنت يمكنك القيام بإختيار إعادة تغريد وحينها سيرى من يتابعك أنت على حسابك هذه التغريدة هذه الخطوط تماثل خطوة  مشاركة منشور على موقع فيسبوك وهناك الخيار الآخر المعروف برد أو reply هذا الخيار يمكنك من التعليق أو الرد على إحدى التغريدات التي قام بنشرها أحد مستخدمي تويتر الذين تتابعهم وترى منشوراتهم.

المميزات الهامة ببرنامج تويتر للجوال الاندرويد :-

برنامج تويتر للاندرويد له مميزات عديدة وبما أنه تطبيق يمكن تحميله للموبايل فبعض هذه المزايا ستتضاعف قيمتها فهو في الأصل برنامج للتواصل الأجتماعي وكلما كان متاحا لك فترة أطول زاد من هذا التواصل وبالطبع لا أحد منا اليوم يتخلى عن هاتفه ولو للحظات ولعل من أبرز مزايا برنامج تويتر هي الآتي:
  • سهولة وسرعة إضافة الأصدقاء: بمجرد النقر على زر متابعة يمكنك إضافة الأصدقاء الذين تود إضافتهم ورؤية تغريداتهم ولست بحاجة لأي من الإجراءات المعقدة الأخرى كما عدد الأصدقاء غير محدود مطلقا فيمكنك إضافة من تشاء وقتما تشاء من الأصدقاء والشخصيات العامة والمشهورة لحسابك فقط بخطوة واحدة.
  • لا يضيع الوقت: ميزة هامة جدا لمن يريد الإستفادة من وقته ولا يحب أن يضيعه في الألعاب وما شابها برنامج تويتر لا يحتوي على أي ألعاب أو تلك الأشياء التي تضيع الوقت كثيرًا فقط على عبر تويتر يمكنك متابعة ما تريد دون إزعاج إن كنت ممن يحبون الأهتمام بأشياء معينة بعينها ولا تود أن تزعجك أشياء مضطر للقيام بها باستمرار على الموقع مع تويتر أنت لست مضطر لذلك يمكنك المشاهدة بصمت ولست بحاجة لعمل إعجاب أو مشاركة منشور لا تود مشاركته أو حتى يشير لك أحد الأصدقاء في منشور لم تكن ترغب أنت بذلك ولن يقوم احد بعمل تاج لك ولن ينتشر أحد تغريدة على حسابك فقط أنت من تقوم بذلك فبرنامج تويتر يراعي خصوصيتك بشكل كبير.
  • سرعة وصول الأخبار والتحديث المستر لها: ربما الموقع الأفضل ومتابعة الأخبار والأحداث اليومين بشكل دائم ومستمر هو برنامج تويتر فهو ينقل الأخبار بشكل سريع وكأنك في موقع الحدث كما أن مواقع الأخبار والقنوات الإخبارية المختلفة بمجرد نشرها لإحدى التغريدات تصلك أنت في الحال وتقرأها من مكانك.
  • الهاشتاج: ربما هي أكبر ميزة في برنامج تويتر عربي يمكنك إضافة الهاشتاج في محتوى التغريدة التي تقوم بنشرها وسيراها جميع من يهتم بالموضوع كما هو الأمر بالنسبة لك اذا كان يهمك موضوع ما أو تخب مشاهدة التغريدات التي تحمل هاشتاج قد يهمك يمكنك البحث عنه وسترى كل ما نشر من تغريدات تحتوي على هذا الهاشتاج.

بعض العيوب في برنامج تويتر عربي للجوال :-

ودائمًا وأبدًا كل شيء له عيوبه وله ممزياته فبالتالي لابد من وجود عيوب برنامج تويتر للكمبيوتر وللموبايل هي:
  • ظهور الاعلانات على حساب المستخدم: من أكثر ما يزعج أي مستخدم لأي برنامج سواء أكان تويتر أو غيره هو تلك الإعلانات المزعجة التي تظهر على صفحتك رغمًا عنك فحقًا هي شيء مزعج للغاية وربما يحجم أحدنا عن تطبيق باكمله بسبب وجود مثل الإزعاج وقد تدارك موقع مصممي برنامج تويتر هذا الخطأ وحاولوا وضع حلًا له فقاموا بإضافة خاصية تسمى حجب الإعلانات لكن هذه الخطوة لم تحل المشكلة بشكل نهائي فقد حجبت الإعلانات عن المستخدم ولم يعد يراها لكن متابعي صفحة هذا السمتخدم سيرون الإعلانات فالحل هنا لم يجدي من قبل الموقع.
  • التغريدات التي تقوم بكتابتها يشترط لها عدد محدود من الأحرف والكلمات غير مسموح بتخطيه فبإمكانك نشر تغريدة لا يزيد عدد الأحرف الموجود بها عن ١٤٠ حرف ولذلك يطلق على برنامج تويتر موقع التدوين القصير فهنا المختصر المفيد أو كما تقول الحكمة خير الكلام ما قل ودل لكن هذا لن يجدي نفعًا مع الشباب الذي يرغب بالتواصل مع مع بعضه وتبادل الأحاديث فهو مناسب ربما لرجال الأعمال أو الشركات لكن ليس مناسب لمحادثات الشباب اليومية والمعتادة التي تحب الكثير من الكلام.
  • برنامج تويتر لا يناسبه كثيرًا إضافة الصور أو الفيديوهات وأغلب ما يتم من خلاله هو الرسائل النصية أو التغريدات الكتابية وهناك ما هو أفضل من تويتر بكثير إذا تعلق الأمر بالصور أو بأي محتوى مرئي آخر، وبالطبع هذا لا يناسب كثير منا كما انه وجود صورة أو محتوى مرئي مع نص أكثر تفاعلًا من الكلام وحده.

ملاحظات على برنامج تويتر للهواتف الاندرويد اخر اصدار :-

اذا كنت تود أن تكون لغة برنامج تويتر للايفون وللاندرويد هي اللغة الغربية أو الإنجليزية أو أي لغة أخرى تشاء لابد أن تكون لغة الهاتف الخاص بك هي نفس اللغة التي تود أن يكون بها برنامج تويتر بمعنى أنه إذا كانت لغة هاتفك هو اللغة الإنجليزية فإن لغة برنامج تويتر ستكون هي الإنجليزية أيضًا وإن أردت أن تغيرها للعربية فعليك أولا تغيير لغة للهاتف للعربية وبعدها تغير لغة برنامج تويتر.
  • ملاحظ كثيرًا قلة إنتشار مستخدمي برنامج تويتر عبر عالمنا العربي لأنه نحن قوم لا نهتم كثيرًا بالعمل أكثر ما نهتم بكثرة الكلام والعواطف لكن على العكس في الدول الأوروبية يتصدر موقع تويتر عندهم لأنهم  يهتمون بالعلم والعمل أكثر من تكوين الصداقات وموقع تويتر من أكثر المواقع المناسبة للتسويق أو المساعدة في نجاح بعض الأعمال وهنا مجرد اختلاف ثقافات المجتمعات يرجح كفة برنامج عن آخر فالعالم العربي محب لفيسبوك أكثر من تويتر.
  • يناسب تطبيق تويتر أجهزة متعددة من الهواتف الذكية بمختلف أنواعها كما أنه يدعم أيضًا أجهزة الآيفون والآيباد وغيرها الكثير.

أستخدامات تطبيق تويتر على هواتف الأندرويد

تطبيق تويتر 2024 له العديد من الأستخدامات المتاحة لجميع مستخدميه بحرية، ومنها:
  • يستخدم كتطبيق مراسلة بين الأصدقاء.
  • يستخدم كمنصة اخبارية من الدرجة الأولى فهذا التطبيق متاح لمتابعة الأخبار العالمية وأخبار الفنانين والمشاهير والأخبار العالمية.
  • يمكنك عمل تدوينه مصغرة من 140 حرف ونشرها على صفحتك الشخصية.
  • إمكانية البحث عن الأصدقاء بسهولة من خلال هذا التطبيق.
  • إمكانية تكبير صفحتك الشخصية من خلال زيادة متابعين هذا التطبيق.
  • إمكانية عمل هاشتاج ونشره بسرعة كبيرة بين المتابعين.
  • يستخدم في نشر الصور والفيديوهات مع الأصدقاء.

مزايا أخرى لتطبيق تويتر

هناك مزايا أخرى خاصة بتطبيق تويتر ومنها:
  • تعدد لغات هذا التطبيق ومنها اللغة العربية لذا يسهل استخدامه.
  • كتابة تغريدات كثيرة على صفحتك الشخصية.
  • نشر الصور والفيديوهات بسهولة ويسر.
  • إمكانية إرسال الصور والفيديوهات مع الأصدقاء.
  • البحث عن الأصدقاء حول العالم بسهولة ويسر.
  • يتميز هذا التطبيق بالخصوصية والأمان، فلا يستطيع أي شخص حفظ الصور الخاصة بك.
  • يدعم جميع أنظمة تشغيل هواتف الأندرويد لذا يمكن تشغيله على هواتف الأندرويد القديمة والحديثة.
  • حجمه صغير لذا لا يؤثر بالسلب على أداء الهاتف.
  • تطبيق مجاني يمكن تحميله بسهولة ويسر على جميع هواتف الأندرويد.

خصائص تطبيق تويتر للموبايل

تطبيق تويتر للاندرويد من أسهل التطبيقات التي يمكن للمستخدمين التعامل معها نظرًا لدعمه للغة العربية، ومن خصائص هذا التطبيق ما يلي:
  • الواجهة الرئيسية:- يحتوي تطبيق تويتر على واجهة رئيسية بسيطة للغاية ويمكن استخدامها بسهولة ويسر، وإمكانية كتابة التغريدات وضبط ملف الشخصي وغيرها من الأشياء التي نطرحها خلال السطور التالية.
  • أيقونة الملف الشخصي: وهي موجودة في أيقونة الضبط الموجود أعلى شاشة التطبيق يمكنك من خلالها ضبط الملف الشخصي وإضافة صورة شخصية ووصف لملفك الشخصي، وإمكانية متابعة ردود المتابعين على صفحتك.
  • أيقونة الإعدادات والخصوصية: هذه الأيقونة يمكنك من خلالها ضبط اعدادات التطبيق سواء الخصوصية والأمان أو ضبط اعدادات التغريدات وضبط صوت نغمة الإشعارات وكتم الإشعارات في حالة عدم الإزعاج واختيار خاصية الوضع الداكن وغيرها من الأشياء التي يمكنك التحكم فيها من خلال هذه الأيقونة.
  • أيقونة مركز المساعدة: هذه الأيقونة خاصة بجميع الأسئلة والشكاوي التي من الممكن أن تواجهك عند استخدامك لهذا التطبيق وهذه الأيقونة تساعد بشكل أساسي الأشخاص المبتدئين في استخدام تطبيق تويتر.
  • ايقونة البحث: تستخدم أيقونة البحث في إمكانية البحث عن الأصدقاء بسهولة وأيضًا إمكانية البحث عن صفحات الأخبار وصفحات الفنانين وصفحات مشاهير السوشيال ميديا.
  • أيقونة الرسائل: خاصة هذه الأيقونة بإمكانية إرسال وأستقبال الرسائل من الأصدقاء أي أنها خاصة بالمراسلة معهم في أي وقت، ويمكنك ضبط تنبيهات الرسائل من خلال هذه الأيقونة وضبط إعدادات الإرسال بسهولة ويسر.
  • أيقونة كتابة التغريدات: توجد أيقونة كتابة التغريدات في اسفل شاشة الواجهة الرئيسية وعند الضغط عليها يمكنك كتابة التغريدات ونشرها على صفحتك الشخصية بسهولة ويسر ولكن لابد أن لا تزيد التغريدة عن 140 حرف.

متى بدأت فكرة تطبيق تويتر؟

جاءت فكرة تطبيق تويتر من خلال بحث علمي مقدم من المبرمج جاك دورسي كان مقدم لمؤسسة odeo  وهي مؤسسة أمريكا وذلك كان في عام 2006 وبعد ذلك قام بتطبيق هذا البحث وعمل موقع للتدوين المصغر وكان ذلك عام 2007 ولكن بعد ذلك قامت odeo بعمل تطبيق ليسهل على حاملي الهواتف الذكية استخدام هذا الموقع لذا قاموا بعمل شركة خاصة سميت باسم تويتر، وفي عام 2010 كان أول ظهور لتطبيق تويتر على الهواتف التي تدعم الأندرويد.

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج تويتر 2024 للاندرويد عربي

يعتبر تويتر أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي عالميًا حيث أن بها جمهور كبير من المتابعين وأنت تقوم به بنشر تغريدات قصيرة على الصفحة الخاصة بك ويمكنك متابعة أشخاص وأشخاص يتابعونك، لذا إذا كنت لا تمتلك حساب تويتر وأحتجت إلى إنشاء حساب تويتر جديد 2024 برقم الهاتف أو بدونه فتابع الشرح.

1. طريقة إنشاء حساب تويتر جديد 2024 برقم الهاتف أو بدونه؟

  1. أولًا قم بالدخول إلى موقع تويتر من ثم قم بالضغط على كلمة sign up بعد ذلك ستنبثق لك صفحه يمكنك من خلالها كتابة الاسم الخاص بك و رقم الهاتف.
  2. إذا كنت لا تريد التسجيل باستخدام رقم الهاتف فيمكنك التسجيل باستخدام الايميل، وذلك عن طريق الضغط على use email instead، من ثم قم بإدخال الايميل الذى تريده.
  3. بعد ذلك قم بإدخال تاريخ ميلادك وأضغط على كلمة next الموجودة بالأعلى.
  4. بعد  ذلك سيظهر لك خيار يمكنك التعليم عليه أو لا من ثم اضغط على next.
  5. بعد ذلك سيظهر لك المعلومات التي قمت بإدخالها من اسم وبريد الكتروني وغيره، قم بالضغط على كلمة next.
  6. سيطلب منك إضافة كود سيتم ارساله لك على البريد الالكتروني أو على الهاتف، حسب الطريقة التي إخترتها في التسجيل.
  7. قم بكتابة الكود وأضغط على next.
  8. الخطوة التالية هي إضافة كلمة المرور إلى حسابك قم باختيار الكلمة التي تريدها ومن ثم اضغط على next.
  9. الخطوة التالية تمكنك من إضافة صورة للحساب الخاص بك فيمكنك إضافة أو تخطيها بالضغط على skip for now.
  10. الخطوة التالية وهى إضافة bio أو وصف عنك يمكنك كتابة به بحد اقصى 160 حرفًا ويمكنك أيضًا تخطيها من خلال الضغط على skip for now.
  11. بعد ذلك يمكنك اختيار اللغة التي ستستخدمه في تويتر، اختار اللغة التي تريدها
  12. بعد ذلك سيقوم تويتر بعرض عليك المجالات التي يمكنها اختيار من بينها ما تفضل لكي يقوم بترشيح لك بعد الحسابات الرائجة التي يمكنك متابعتها في حالة إذا اردت متابعة أي حساب منهم قم بالضغط على المربع الموجود بجانبه ومن ثم اضغط على next، ويمكنك أيضًا الضغط على خيار skip for now.
  13. الشيء الاخير وهو ميزه من تويتر تمكنك من تفعيلها اذا اردت ان يظهر لك إشعار بكل جديد ينزل في الحساب الخاص بك, ويمكنك ايضا عدم تفعيل هذه الميزة.

2. هل تتوفر نسخة من تويتر للهاتف؟

نعم يوجد تطبيق تويتر يمكنك تحميله وأستخدامه على الهاتف الخاص بك، يمكنك تحميل من بلاي ستور إذا كنت مستخدم لهواتف اندرويد، ويمكنك تحميله من أبل ستور إذا كنت من مستخدمي هواتف آيفون.

3. هل تتوفر نسخة لايت من تطبيق تويتر؟

البعض يحب أستخدام النسخ lite من التطبيقات حيث أن هذه النسخ تكون خفيفة وتعمل بشكل أسرع وتكون جيدة جدًا في حال إذا كان هاتفك مواصفاته ضعيفة.

4. هل يوجد تطبيقات أخرى من شركه تويتر؟

  • قامت شركة تويتر بإطلاق تطبيقين آخرين غير تطبيق تويتر منهم تطبيق Vine الذى يستخدم في التعديل على الفيديوهات و تشغيلها حيث يمكنك استخدامه في تعديل على أي فيديو تريده و من ثم تقوم بنشره على تويتر اذا اردت.
  • التطبيق الثاني هو تطبيق Periscope - Live Video هذا التطبيق يعتبر منصة تواصل اجتماعي ولكن للفيديوهات فقط حيث يكون هناك فيديوهات تذاع مباشرة يمكنك الدخول عليها والتفاعل والتعليق.

بعض الصور من داخل تطبيق تويتر المجاني اخر اصدار :-

تحميل برنامج تويتر عربي
تحميل برنامج تويتر للاندرويد
تحميل برنامج تويتر للجوال
تنزيل تويتر اخر اصدار
تنزيل تطبيق تويتر مجاني
تنزيل تويتر عربي القديم
روابط أخرى قد تهمك :-

فيديو شرح تحميل وتثبيت برنامج تويتر للاندرويد 2024 مجانا برابط مباشر

************

التفاصيل الخاصة ببرنامج تويتر 2024 للاندرويد اخر اصدار :-

💿 اسم اللعبةبرنامج تويتر للاندرويد
🏢 الشركة المنتجةTwitter Inc
🖥️ متوافق معAndroid
📊 حجم اللعبة30 MB
نسخة اللعبةيتباين بحسب الجهاز
🗓️ إصدار اللعبة16 - مارس - 2024.
🌐 لغة اللعبةمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج تويتر 2024 للاندرويد مجانا برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تويتر بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك