تحميل ويندوز 10 Windows النسخة النهائية 2024 ISO الأصلية مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل ويندوز Windows 10 النسخة النهائية 2024 الاصلية مجانا برابط مباشر من مايكروسوفت

ملحوظة روابط تحميل ويندوز 10 الاصلية تحديث 2024 بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تنزيل ويندوز 10 كامل برابط مباشر

تحميل ويندوز ١٠ الاصلية لعام 2024 :-

تحميل ويندوز 10 مجاناويندوز 10 " Windows 10 " أصبح الآن متاح بشكل رسمى و طبقا لتصريحات المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا نادالا, أوضح بأن نظام تشغيل ويندوز 10 2024 هو عصر جديد لأنظمة التشغيل و يتفق المستخدمين و الشركات بشكل كامل مع هذا رأى ساتيا نادلا عن نظام التشغيل الحديث ويندوز 10, و كثير من المستخدمين قامو بالتحديث إلى ويندوز 10 بشكل مجانى عندما أتاحت مايكروسوفت التحديث المجانى لمستخدمى أنظمة التشغيل الخاصة بها رغبة من مايكروسوفت إنتقال أكبر عدد ممكن من المستخدمين إلى نظام التشغيل الحديث المثير للإعجاب  و تلك الخطو لاقت إعجاب و إستحسان الكثير من المستخدمين و قامت بتشجيع الكثير لترقية نظام تشغيل ويندوز الخاص بهم إلى ويندوز 10 و نحن هنا نقوم بتقديم الدعم لهؤلاء الذين لم يقومو بالتحديث او تنزيل ويندوز 10 حتى الأن.
سعت مايكروسوفت بكل جهد لتوفير التثبيت بشكل يتناسب مع كل المستخدمين و كل الأنظمة بشكل مباشر عن طريق الإنترنت لكن يوجد الكثير من الاشخاص الذين يسعو دائما بالإحتفاظ بنسخ ويندوز 10 كملف أيزو" windows 10 ISO file " التى تدعم التنصيب يدوياً سواء بحرقها على إسطوانة أو على ذاكرة متنقلة " فلاش ميمورى "  تدعم تنصيب ويندوز 10 كمصادر لتنصيب نسخة ويندوز 10.
وكافية تصريحات مايكروسوفت تؤكد أنها هو أفضل نظام تشغيل تم تطويره و إصدارة بواسطة الشركة و مع الحملات الإعلانية الضخمة من مايكروسوفت بلغ عدد مستخدمى ويندوز 10 فى اليوم الاول من إصدارة إلى أكثر من 40 مليون مستخدم نشط حول العالم و يبلغ الأن عدد المستخدمين لويندوز 10 إلى أكثر من 300 مليون مستخدم نشط حول العالم.

لا تحتاج لأى رمز سرى كمفتاح لويندوز 10 لتتمكن من تحميله , فمايكروسوفت تتيح لك خيار تحميل ملف windows 10 iso, بشكل مباشر و مجانى طالما يتوفر لديك إتصال بالإنترنت و يمكنك التمتع بإستخدام ويندوز 10 كنسخة تجريبية لمدة 3 أشهر كاملة  و يمكنك فيما بعد التحديث لنسخة مدفوعة بشراء مفتاح تفعيل اصلى خاص بويندوز 10 من الموقع الرسمي.

توفر مايكروسوفت قائمة بما هو مطلوب منك لتستطيع تحميل ويندوز 10 مجانا بشكل تجريبى مجانى :-

  • إتصال  نشط بشبكة الإنترنت و يجب أن يكون من مصدر إنترنت موثوق لدى مايكروسوفت منعا للقرصنة على سيرفرات التحميل من الذين يسخدمون خوادم إنترنت وهمية.
  • مساحة تخزين كافية تتناسب مع ملف ويندوز 10 ايزو الذى تطلب تحميله من مايكروسوفت.
  • ذاكرة متنقلة لا يقل حجمها عن 4 قيقا بايت و تكون فارغة لتهيئتها لإقلاع ويندوز 10 منها وإستخدامها فى التنصيب و كذلك إسطوانات دى فى دى" DVD CD "  فارغة قابلة للحرق.
  • برنامج يدعم حرق ملفات الأيزو على ذاكرة متنقلة و إسطوانات كبرنامج Ultra Iso 10.

ويندوز 10 و الواجهة الجديدة :-

يعد نظام ويندوز 7 هو نظام التشغيل الذى أحدث طفره كبيرة و نال إعجاب مستخدميه و تعلقهم به, ذلك و حتى الأن ما زال ويندوز 7 شائع الإستخدام و مع رغبة مايكروسوفت بالتطوير و إصدارها لويندوز 8 ثم أصدار ويندوز 8.1 لم يلقى ويندوز 8 قبولًا كبيرًا نظرًا لإلغاء قائمة Start بدىء المميزة فى ويندوز 7 و توافقه بشكل أكبر من الأجهزة اللوحيه أكثر من أجهزة الكمبيوتر لذلك كان من الصعب على كثير من المستخدمين التخلى عن إستخدام ويندوز 7 لصالح ويندوز 8.1 لذلك عملت مايركوسوفت على تطوير نسخة ويندوز جديدة تتناسب مع الجميع ملبيه رغبات المستخدمين , فتم إصدار نسخة ويندوز 10 بواجهه جديدة تحتوى على قائمة إبدأ الخاصة بويندوز 7 مع تعديل محتواها بشكل مميز بإضافه خصائص كثيرة تابعة لويندوز 8.1 للتناسب مع مستخدمى أجهزة الكمبيوتر العادية و مع أجهزة الكمبيوتر اللوحيه التى تعمل باللمس لينتج نظام تشغيل يعد هو الأفضل حتى الأن و ينال إعجاب مستخدمى ويندوز 7 التقليدين و مستخدمى ويندوز 8.1 المحبين للتطوير.
تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية
تحميل ويندوز 10 برابط مباشر
تنزيل ويندوز 10 64 بت
تحميل ويندوز 10 من مايكروسوفت

مميزات ويندوز ١٠النسخة النهائية :-

  • نظام تشغيل موحد: تم إصدار ويندوز 10 النسخة النهائية كإصدار واحد يدعم كافة الأجهزة العاملة بنظام مايكروسوفت الكمبيوتر و الأجهزة اللوحية و الجوالات كلها تحتوى على نفس نظام التشغيل و نفس المتجر الإكترونى الخاص بالتطبيقات.
  • الترقية مجانية: يمكنك ترقية نظام تشغيلك القديم من أنظمة الويندوز بشكل مجانى إلى ويندوز 10 و ذلك لمدة عام واحد سواء كان نظام تشغيل ويندوز 7 أو ويندوز 8.1.
  • مجانى لفترة تجريبية: يمكنك تحميل ويندوز 10 مجانا عربي لتجربته قبل شرائه بشكل كامل و تتيح مايكروسوفت للمستخدمين فترة تجريبية 3 أشهر.
  • قائمة إبدأ: بعد عدم تقبل كثير من المستخدمين نظام إنترو الخاص بويندوز 8.1 تم إصدار ويندوز 10 ليحتوى على قائمة إبدأ الخاصة بويندوز 7 لكن بشكل متطور يواكب و يتلائم بشكل أفضل ليعطى أقصى أريحية و تقبل من المستخدم.
  • البحث السريع: أصبحت قائمة إبدأ الجديدة داعمة لعمليات البحث بشكل كبير ولا تقتصر فقط بالبحث داخل نظام الكمبيوتر الخاص بك عن الملفات و لكن دعم أيضا البحث داخل الشبكة العنكبوتية.
  • سطح المكتب المتعدد: يدعم ويندوز 10 الكاملة أكثر من سطح مكتب واحد فيمكنك إضافة المزيد من أسطح المكتب حسب رغبك لتقوم بتخصيصها كل حسب إستخدامك لتعطيك التنظيم و الأريحية و سهولة الوصول لما ترغب به و سهلة التنقل فيها بينها.
  • خاصية الإستمرارية: هى التحويل السريع من وضع نظام التشغيل العادى بإستخدام الفأرة و لوحة المفتايح إلى وضع التشغيل باللمس بمجرد فصل لوحة المفاتيح والفأرة.
  • المتصفح الجديد مايكروسوفت إيدج: قامت مايكروسوفت بإصدار متصفح جديد بإسم مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge و بإسم كودى سبارتان و هو متصفح متطور مميز يعكس عصر جديد من المتصفحات الخاصة بمايكروسوفت التى ظلت لسنوات داعمة لمتصفح إكسبلولر العادى و يحتوى المتصفح على العديد من المميزات من بينها التعديل المباشر على الصور أثناء التصفح و الكتابة عليها و إعاده نشرها و كذلك توفر وضعيه القراءة لتعطى أريحية أكبر أثناء قراءة المقالات الطويلة, وأيضًا مدمج معه كورتانا و هو مساعد صوتى يلبى أوامرك الصويتة أثناء التصفح.
  • المساعد الصوتى كورتانا: يتيح لك التحكم الصوتى الكامل فى نظام التشغيل الخاص بك , فعن طريق الأوامر الصوتية تستطيع بسهوله فتح التطبيقات و عمليات البحث و غيرها من المميزات المفيدة.
  • شاشة الواجهة: عادت شاشة سطح المكتب التقليدية لواجهه تشغيل ويندوز 10 بعد أن كانت واجهة تشغيل إنترو فى ويندوز 8.1.
  • المتجر: يمكنك بسهولة عن طريق المتجر تحميل كافة التطبيقات المتوفرة لأجهزة الموبايل بشكل مدمج داخل نظام ويندوز 10 64 بت, فيمكنك تحميل فيس بوك لويندوز 10 عن طريق الدخول و القيام بتحميله من المتجر و غيره من التطبيقات المختلفة التى لا يدعمها نظام تشغيل ويندوز إكس بى و ويندوز 7.
  • عارض المهام: يوجد بـ ويندوز 10 النسخة الاصلية خاصية عرض المهام التى تعطى المستخدم السهولة فى التنقل بين البرامج و التطبيقات المختلفة المتفوحة و المنصبة على الجهاز  و النوافذ المختلفة بسهولة كبيرة فى التنقل.
  • تطبيقات الوسائط: كل مستخدمى أنظمة تشغيل ويندوز الكلاسيكية يعتمدون بشكل كبير على تحميل برامج تشغيل الفيديو المختلفة لعرض الفيديوهات و الملفات الصوتة الخاصة بهم لكن مع إصدار ويندوز 10 تم دمج العديد من برامج تشغيل الوسائط المميزة التى تغنيك عن تحميل أى برامج اخرى و هى داعمة لكل صيغ الفيديو .
  • الإشعارات: يقوم البرنامج عرض إشعارات سريعة لما يجد على التطبيقات المنصبة على نظام التشغيل مثل فيس بوك و تويتر و غيرهم من التطبيقات المختلفة.
  • الإعدادات: تم التغيير عن قائمة لوحة التحكم Control Panel  الكلاسيكية لصالح واجهة الإعدادت الجديدة التى عكس سهولة اكثر فى الحكم فى نظام التشغيل , لكن لم يتم محو القائمة القديمة لإعطاء الفرصة للجميع للتدرج فى مواكبة التغيير.
  • التعريفات: لم تعد هناك أى مشكلة فى إيجاد التعريفات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك فويندوز 10 داعم بشكل مباشر و كامل لكافة التعريفات ويقوم بالتعرف عليها و تنصيبها داخل النظام أثناء تنصيب ويندوز 10 برو.
  • اللغات: يدعم ويندوز 10 بشكل كامل أغلب لغات العالم ليمكنك تغيير اللغة الخاصة بنظامك بسهولة بتحميل حزم البيانات الخاصة باللغة و بالطبع اللغة العربية متوفرة بدعم كامل من مايكروسوفت.
  • أنظمة التشغيل: يدعم ويندوز 10 نظام التشغيل نواة 32 و نظام تشغيل نواة 6.

متطلبات تشغيل ويندوز 10 للكمبيوتر نواة 32 بايت :-

  • المعالج : فضل معالج " بورسيسور " بأداء 1 جيجا هيرتز فيما أعلى.
  • ذاكرة الوصول العشوائى : RAM  يفضل ذاكرة 1 جيجا بايت فيما اعلى.
  • مساحة تخزين : تحتاج النسخة 32 إلى مساحة تخزن 16 جيجا بايت.
  • بطاقة رسوم : دايرتكس 9 " DirectX 9 " أو إصدار أحدث .

متطلبات تشغيل ويندوز 10 للكمبيوتر نواة 64 بايت :-

  • المعالج : فضل معالج " بورسيسور " بأداء 1 جيجا هيرتز فيما أعلى.
  • ذاكرة الوصول العشوائى : RAM  يفضل ذاكرة 2 جيجا بايت فيما اعلى.
  • مساحة تخزين : تحتاج النسخة 64 إلى مساحة تخزن 20 جيجا بايت.
  • بطاقة رسوم : دايرتكس 9 " DirectX 9 "  أو إصدار أحدث .

فيديو شرح كيفية التحميل والتثبيت خطوة بخطوة لويندوز 10 النسخة الاصلية

*************

طريقة شرح تثبيت وتنصيب وتسطيب ويندوز 10 النسخة النهائية على الكمبيوتر بالصور :-

تحميل ويندوز 10
خطوة 1
download windows 10 64 bit
خطوة 2
windows 10 تحميل
خطوة 3
تحميل ويندوز 10 مجانا
خطوة 4
تحميل windows 10
خطوة 5
تنزيل ويندوز 10 مجانا
خطوة 6
تحميل نسخة ويندوز 10
خطوة 7
windows 10 download iso 64 bit
خطوة 8
تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية
خطوة 9
تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية من مايكرسوفت
خطوة 10
windows 10 32 bit iso
خطوة 11
تحميل ويندوز 10 من مايكروسوفت
خطوة12
ويندوز 10 النسخة النهائية
خطوة 13
windows 10 original iso
خطوة 14
تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية برابط مباشر
خطوة 15

أهم الأسئلة الشائعة عن تحميل ويندوز 10:

قامت شركة مايكروسوفت بإصدار النسخة الجديدة من ويندوز 10، بعد أن مر بكثير من مراحل التطوير والتحديث منذ سنة 2015. وهذا ما دعى الكثير من المستخدمين إلى طرح العديد من التساؤلات حول هذا الإصدار ومميزاته، وسوف نقوم بالإجابة على مجموعة من هذه الأسئلة في السطور التالية:

1. ما هي خطوات تحميل ويندوز Windows 10 2024؟

للإجابة على هذا التساؤل يجب أتباع الخطوات الآتية:
  • يجب على المستخدم أن يقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة مايكروسوفت، لأنه يجب تحميل النسخة الاصلية من ويندوز 10 من على هذا  الموقع.
  • بعد إتمام عملية تحميل النسخة الخاصة  بويندوز 10، يقوم المستخدم بالضغط على كلمة موافقة لتتم عملية التثبيت.
  • سوف تظهر رسالة من شأنها أن يختار المستخدم بين تحديث نسخة الويندوز المثبتة، أم تحميل النسخة ككل.
  • إذا أختار المستخدم التحديث، سوف تظهر رسالة تحديث جهاز الكمبيوتر الآن.
  • يجب على المستخدم أختيار اللغة المفضلة له الخاصة بنسخة الويندوز.
  • بعد الأنتهاء من خطوات التثبيت، يجب الضغط على أيقونة إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر مرة أخرى، لكي يحدث تثبيت النسخة الجديدة أثره.

2. ما هي الفروقات بين نسخة ويندوز 10 32 bit و نسخة ويندوز 10 64 bit؟

  • يتوقف إختيار المستخدم عند تتحميل ويندوز 10 اخر اصدار 2024 بين 32 بايت و64 بايت، بناءً على إمكانيات ومستوى جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.
  • فإذا كان جهاز الكمبيوتر محدود القدرات يجب اختيار نسخة  ويندوز 10 32 بايت لأن وقتها يستطيع جهاز الكمبيوتر قراءة بيانات تصل كحد أقصى إلى 4gb، أما إذا كانت قدرات جهاز الكمبيوتر متطورة، فيجب على المستخدم أختيار نسخة ويندوز 10 64 بايت، والتي تمكن جهاز الكمبيوتر من قراءة بيانات تصل إلى 128gb.

3. هل متاح تحميل ويندوز 10 برابط مباشر؟

يمكن بالفعل تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الأصلية مجانا برابط مباشر عن طريق الدخول على الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت.

4. ما هي الأشتراطات الواجب توافرها لتحميل ويندوز 10 2024؟

  • يجب أن يتوافر في جهاز الكمبيوتر الذي سوف يتم تحميل ويندوز 10 عليه، معالج قوي ذو تردد 1mh.
  • إذا قام المستخدم بأختيار تحميل نسخة الويندوز 23 بايت، يجب أن تكون الرامات بحد أدنى 1gb.
  • أما إذا وقع أختيار المستخدم على نسخة الويندوز 64 بايت، يجب أن تكون الرامات بحد أدنى 2gb.
  • يجب أن تكون مساحة جهاز الكمبيوتر التخزينية، لا تقل عن 16gb.
  • يجب أن يكون الكارت الخاص بالشاشة متطور وأن يكون مرتبطًا بمعالج.

5. ما هي أهم الإضافات في إصدار ويندوز 10 2024 الجديد؟

  • بعد أن تم إلغاء ظهور قائمة أبدأ (start) في نسخة ويندوز 8, عادت لتظهر مرة أخرى في الإصدار الجديد ويندوز 10. 
  • تم إضافة متصفح متطور جديد لنسخة ويندوز 10، وهو المتصفح إيدج ( Edge ).
  • أصبح تحميل ويندوز 10 اخر اصدار من مايكروسوفت بعد هذا الإصدار أكثر أمانًا بسبب اشتماله على برنامج ( Windows defender )، حيث يقوم بالمحافظة على كافة الملفات والبيانات.
  • يمكن الآن تحديث المتجر الخاص بمايكروسوفت ( ويندوز ستور ) بصفة دورية ليتمكن المستخدم من تثبيت كافة التطبيقات التي يرغب فيها.
  • يتميز ويندوز 10 النسخة الجديدة، بسرعته الفائقة .
  • يمكن توجيه أوامر صوتية لجهاز الكمبيوتر، وهذه الوسيلة تعد من العناصر المميزة لهذا الإصدار. 
  • تم إضافة أيضاً أيقونة تنبيه من خلالها يتم إصدار رسائل تنبيهية للمستخدم خاصة بالبرامج والتطبيقات.
  • يتميز تحميل ويندوز 10 في الصدارة الجديد بانسيابية الشكل والسهولة في الأستخدام.

ما هي أهم المشاكل التي تواجهك عند أستخدام نظام ويندوز10

ويندوز 10 يعتبر أحد اصدارات شركة مايكروسوفت لأنظمة الحاسوب المختلفة، بعد اصدار ويندوز 7 تم اصدار هذا الويندوز بنظام جديد ويناسب جميع أجهزة الحواسيب ولكن يتطلب بعض الإمكانيات بداخل الجهاز لكي لا تواجه مشاكل عند تثبته وتشغيلها وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك الكثير من المشاكل التي تواجهها عند استخدام ويندوز 10 ولكن سوف تجد في هذا المقال حل لجميع المشاكل التي تواجهك عند أستخدامه هذا النظام، فقط تابعونا خلال السطور التالية.
هناك مجموعة من المشاكل التي تواجهك عند استخدام نظام ويندوز 10 ولكن يوجد لها حل، ومن هذه المشاكل ما يلي:

• ظهور رسالة Error 0xc00000f عند تثبيت الويندوز 

يوجد العديد من أنظمة التشغيل ولكن هذا الويندوز أصبح المتداول حيث أن كثير من التطبيقات والألعاب تتطلب هذا النظام بديلًا من نظام تشغيل ويندوز 7 ولكن عند تثبته تجد ظهور رسالة خطأ في التثبيت ولا تتمكن من اكتمال عملية التثبيت، هذه المشكلة حلها هو تغير أداة التثبيت فإذا كنت تستخدم قرص يمكنك تغيره بفلاشة يوجد عليها نظام الويندوز.

• كيفية تثبيت الويندوز من فلاشة مع إمكانية تغيير اعدادات البيوس 

إذا كنت تريد تثبيت الويندوز من فلاشة ولكن لا تستطيع تثبيت الويندوز بسهولة، ولا تعرف حل لتغيير اعدادات اليبوس لتشغيل الويندوز بدون مواجهة أي مشكلة، فقط عليك استخدام أداة Bootrec.exe والتي توجد بشكل افتراضي في الويندوز ولكن نقوم بتفعيلها فقط وبالتالي سوف يتم فحص وإعادة ترتيب البيانات مرة اخرى.

• بعد عملية التحديث تجد أن هناك جمود بالويندوز 

الويندوز يتطلب منك تحديث anniversary update ولكن بعد فترة تجد حدوث جمود بنظام التشغيل يمكنك الرجوع عن هذا التحديث خلال 10 أيام ويمكنك تفعيل الوضع الآمن الموجود بالويندوز وإذا أردت الرجوع عليك فقط باستخدام وحدة التحكم بالاسترداد ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:
  1. نقوم بإعادة تشغيل جهازك وعندما يظهر لك تسجيل الدخول نقوم بالضغط على كلم shift ومن ثم تحديد الطاقة بداخل النظام.
  2. من ثم نقوم بعمل إعادة تشغيل للحاسوب مرة اخرى.
  3. بعد تشغيل الجهاز مرة أخرى سوف تظهر شاشة وبها عدة اختيارات اضغط على تحديد استكشاف الاخطاء ومع إصلاحها.
  4. ثم الضغط على كلمة خيارات متقدمة وثم العودة إلى الإصدار السابق وسوف تجد أن حاسوبك تم تشغيلها بسهولة ويسر.
وبذلك قمت بحل هذه المشكلة بنجاح وأصبح من السهل تشغيل الويندوز.

• عدم القدرة على تشغيل اقراص dvd 

نظام تشغيل ويندوز 10 يمكنك من تشغيل الوسائط بدون أقراص ولكن لابد من تحميل windows dvd player وهذا البرنامج متاجح بداخل متجر مايكروسوفت لذا فهذا ليس عيبًا على الإطلاق ولكن إذا وجهت مشكلة في تشغيل الوسائط تستطيع حلها بسهولة من خلال هذه الأداة.

س: ما هي طريق إصلاح خطأ شاشة Windows 10 الزرقاء؟

ج: يمكنك تجربة أحدى الطرق التالية:
  • بعد ملاحظة الرمز الخاص بالإيقاف الظاهر في الشاشة الزرقاء، قم بتجربة استكشاف الأخطاء وإصلاحها الخاصة بالرمز.
  • تأكد من تحديثات برامج التشغيل والويندوز.
  • راجع التغييرات الأخيرة التي تمت على جهاز الكمبيوتر.
  • يمكنك تفعيل استعادة النظام.
  • قم بعمل مسح للبْرامج الضارة.
  • شغل SFC Scan.
  • تفعيل التمهيد (Boot) في الوضع الآمن.
  • ثبت الويندوز مرة ثانية.

س: ما هي طريق إصلاح نظام التشغيل Windows 10 واستعادته؟

ج: يمكن تطبيق إحدى الأساليب التالية:
  • قم بأستخدام Windows Startup Repair.
  • يمكن عمل فحص للقرص الثابت.
  • إعادة تعيين الويندوز.
  • إعادة تثبيت الويندوز مرة ثانية.

الفرق بين ويندوز 10 وLinux

يعتبر هذا النظام من الأنظمة الخفيفة التي صممت من أجل العمل على أجهزة الحاسوب القليلة الإمكانيات، فقد آتي USB بحجم فقط 100 ميجابايت، وإيضًا الحجم الخاص بملف ISO المثبت ما يقرب من 104 ميجابايت.

الفرق بين نظام ويندوز 10 ونظام Chrome OS

يعتبر من الخيارات المميزة البديلة لويندوز، فهو متوافر بنظام تشغيل كروم من جوجل، يمكنه العمل على أجهزة الحاسوب الضعيفة وقليلة الإمكانيات، ومتوفر بشكل مجاني، ويمكن القيام بتثبيته على كل الأجهزة المتنوعة، حجمه خفيف، مذهل عند التصفح ومعالجة النصوص، ولكنه ضعيف إلى حٍد ما عند القيام بتشغيل الوسائط أو تحميل الألعاب.

الفرق بين نظام ويندوز ونظام FuryBSD

النظام الأخير يعتبر من الأنظمة الخفيفة الذي استخدم أدوات كثيرة من أجل تحسين استخدامه، فهو يمكنه العمل بما يقل عن 4 رامات، ويتطلب فقط مساحة على القرص بحجم 50 جيجا، يوفر هذا النظام تجربة مستخدم مميزة ومبسطة لأي مستخدم مبتدأ، لهذا فهو من الأقتراحات الممتازة.

الفرق بين نظام ويندوز ونظام Remix OS

النظام الأخير قريب الشبه بنظام الأندرويد، ولكنه مخصص للكمبيوتر، فهو من أنظمة التشغيل المبنية بالفعل على الأندرويد، وقد جاء بواجهة جذابة مبسطة تريح العين، يوجد به قائمة ابدأ، إلى جانب مركز الإشعارات الذي يشبه ويندوز 10 ونظَام ماك.
أما بخصوص التطبيقات التي يمكنه تشغيلها، فهي كل تطبيقات الأندرويد وأيضًا الألعاب، إذ سوف يتمكن المستخدم من تشغيل العديد من التطبيقات مثل فيس بوك وانستجرام وواتساب أب، بالإضافة إلى أشهر الألعاب والتطبيقات التي تستخدم في تصفح صفحات الإنترنت.

الفرق بين نظام ويندوز ونظام Zorin OS

يعتبر من مشروعات أنظمة التشغيل الحديثة نسبيًا، ولكونه تم بناءه على نواة لينكس، فهو يوفر أعلى مستوى حماية ضد الفيروسات الخبيثة، ويمكن أن يقوم المستخدم بالتخصيص بصورة أكبر، ولكن بالرغم من هذا، فذلك النظام لا يعتبر توزيعة ثانية من توزيعات لينكس التي يعرف عنها أنها تم تخصيصها للمختصين والمبرمجين بصورة أكبر، فهو يمكن التعامل معه من جانب المحترف والمبتدىء دون تفرقة.
مواضيع أخرى قد تهمك :-
تحميل ويندوز 7 النسخة الاصلية
تنزيل ويندوز 8.1 النسخة الكاملة ايزو
تنزيل ويندوز 11 النسخة الكاملة مجانا

التفاصيل الخاصة ببرنامج ويندوز 10 النسخة النهائية مجانا :-

    💿 اسم البرنامجويندوز 10
    🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
    🖥️ متوافق معWindows
    📊 حجم البرنامج4.5 GB
    نسخة البرنامجأخر إصدار وتحديث 2024
    🗓️ إصدار البرنامج08 - مارس - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تحميل ويندوز 10 لعام 2024 الاصلية النسخة النهائية برابط مباشر من الموقع الرسمي مايكروسوفت :-

تم اختيارها لك