تحميل فيس بوك ماسنجر سهل 2024 Messenger للأندرويد مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر 2024 للاندرويد مجانا اخر تحديث Facebook Messenger

ملحوظة:- روابط تحميل فيس بوك مآسنجر للاندرويد الجديد اخر اصدار برابط مباشر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.

يعد تطبيق Facebook Messenger للموبايل إصدارًا مستقلاً من ميزة الدردشة الفورية لشبكة فيس بوك الأجتماعية التي غزت العالم في غضون أعوام قليلة منذ انطلاق موقع فيس بوك وحتى هذه اللحظة، يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذا التطبيق بشكل منفصل دون الحاجة إلى فتح تطبيق Facebook الكامل على جهازك المحمول، بمعنى أن هذا التطبيق الذي صدر والذي يُعد مكملًا أو جزءًا من موقع فيس بوك الاصلي يمكن تحميله كتطبيق مستقل على الهاتف، وإستخدامه في المراسلة الفورية التي سنتعرف على مميزاتها لاحقًا.
تحميل برنامج فيسبوك ماسنجر للاندرويد

نبذة عن تطبيق فيس بوك ماسنجر للاندرويد :-

أُطلق تطبيق المراسلة الفورية والدردشات السريعة فيس بوك ماسنجر للأندرويد "Facebook Messenger For Android" منذ أعوام، ومنذ أنطلاقه وصار عدد مستخدميه يتخطى الملايين حول العالم وذلك لأن التطبيق يحتوي على مزايا كثيرة، لك ليس عليك أن تكون متصل على موقع فيوس بوك أو حتى لديك حساب عليه لأستخدام Messenger، بينما يرتبط الأثنين جزئيًا عندما يكون لديك حساب على Facebook، يوفر التطبيق مزايا كثيرة أهما إجراء محادثات ومكالمات صوتية أو إجراء مكالمة فيديو أو إرسال الملصقات والإيموجي، التعبير عن الحالات، إرسال الرسائل النصية مثل رسائل الهاتف المحمول النصية القصيرة SMS الفارق بينهما أن تلك الخاصة بفيس بوك ماسنجر لا ترتبط بمكان يمكنك إرسال الرسائل من بلدك لأحد ما في بلد آخر دون تكاليف أما الثانية فأنت بحاجة لدفع الأموال مقابل هذا، كثير من المزايا التي يوفرها تطبيق ماسنجر فيس بوك للموبايل سنتعرف عليها في هذا التطبيق.

تحميل فيسبوك ماسنجر 2024 للاندرويد مجانا :-

هذا التطبيق متاح للتحميل من متجر تطبيقات الأندرويد الرسمي جوجل بلاي وغيره من متاجر الأندرويد الأخرى "ون موبايل ماركت, برنامج الارنب الصيني" بشكل مجاني، كل ما عليك هو الدخول إلى التطبيق والضغط على زر تحميل ماسنجر، بعد تحميل مسنجر وقبل تسجيل الدخول في خطوة تثبيته على جهازك ستفاجأ بكم الأذونات التي يتطلبها منك نذكر لكم بعضًا منها:
  • السماح للتطبيق بتغيير حالة إتصال الشبكة.
  • السماح لبرنامج الفيسبوك ماسنجر بالأتصال بأرقام الهواتف دون تدخل منك، هذا قد يؤدي إلى رسوم أو مكالمات غير متوقعة، قد تكلفك التطبيقات الضارة الأموال عن طريق إجراء مكالمات دون علمك.
  • السماح للتطبيق بإرسال رسائل SMS، ونفس الأمر قد يؤدي إلى إرسال رسائل دون علم المستخدم.
  • السماح للتطبيق بتسجيل الصوت بأستخدام الميكروفون، يسمح هذا الإذن للتطبيق بتسجيل الصوت في أي وقت دون أخذ الإذن من المستخدم.
  • السماح للماسنجر بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بإستخدام الكاميرا، يسمح هذا الإذن للتطبيق بأستخدام الكاميرا في أي وقت دون علم المستخدم.
  • السماح للتطبيق بقراءة سجل مكالمات هاتفك، بما في ذلك البيانات حول المكالمات الواردة والصادرة، يسمح هذا الإذن للتطبيقات بحفظ بيانات سجل المكالمات، ويمكن للتطبيقات الضارة مشاركة بيانات سجل المكالمات دون علمك.
  • السماح لبرنامج مسنجر فيسبوك بقراءة البيانات المتعلقة بجهات الأتصال المخزنة على هاتفك، بما في ذلك عدد المرات التي تتصل بها أو عبر البريد الإلكتروني أو التواصل بطرق أخرى مع أفراد محددين.
  • السماح للتطبيق بقراءة معلومات الملف الشخصي المخزنة في جهازك، مثل اسمك ومعلومات الأتصال، هذا يعني أن التطبيق يمكنه التعرف عليك وقد يرسل معلومات ملفك الشخصي إلى الآخرين.
  • السماح للمازنجر بالدخول إلى ميزات الهاتف الخاصة بالجهاز، يسمح هذا الإذن للتطبيق بتحديد رقم الهاتف ومعرف الجهاز، وما إذا كانت المكالمة نشطة، والرقم الآخر المتصل بواسطة مكالمة.
  • السماح لبرنامج مزنجر بالحصول على قائمة الحسابات المعروفة عن طريق الهاتف، قد يشمل ذلك أي حسابات تم إنشاؤها بواسطة التطبيقات التي قمت بتثبيتها.
هذه بعض الأذونات التي يطلب منك تطبيق فيس بوك ماسنجر الموافقة عليها، ووضحنا لكم ما قد تسببه من أذى لكن هذا لا يعني أنه بالضرورة سيلحق بكم ما ذكرناه، وبعيدًا عن كل هذا القلق الذي أثرناه، سنذكر لكم مزايا التطبيق الكثيرة بعدها سنتطرق إلى أهم عيوبه لكي يستطيع المستخدم معرفة كل ما يتعلق بالتطبيق والحكم عليه بشكل جيد.

مزايا تطبيق الفيس بوك ماسنجر للاندرويد الجديد :-

كما نعلم فإن تطبيقات المراسلات والدردشات المتاحة للهاتف المحمول وخاصة تلك التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد كثيرة ومتعددة ويتم تحديث كل منها بأستمرار لذا فإن المنافسة بين هذه التطبيقات شرسة، سنشرح لكم أهم مزايا فيس بوك ماسنجر للهاتف لكي نستطيع أن نعرف هل هو أفضل أم غيره، أهم مزايا التطبيق كالتالي:
  • على الرغم من أن Messenger لا يحتوي على تقويم، إلا أنه يتيح لك إنشاء تذكيرات للأحداث من خلال زر التذكيرات في نسخة التطبيق المتاحة للهاتف المحمول، هناك طريقة أخرى دقيقة للقيام بذلك وهي إرسال رسالة تحتوي على مرجع ليوم واحد، ويسألك التطبيق تلقائيًا عما إذا كنت ترغب في تذكير بهذه الرسالة.
  • يمكن إنشاء دردشة جماعية تتضمن مكالمة صوتية أو إرسال رسائل نصية أو ملصقات أو إيموجي، كل هذا بين فردين أو بين كل أفراد الفريق أو المجموعة.
  • يمكن تخصيص اسم رسالة المجموعة، كما يمكن تعديل سمة اللون لكل موضوع محادثة أيضًا.
  • يمكن إرسال مقاطع الصوت عبر برنامج Messenger إذا كنت ترغب في إرسال رسالة دون الحاجة إلى إرسال نص أو إجراء مكالمة صوتية كاملة.
  • يمكن إسكات الإشعارات على أساس كل محادثة لعدد محدد من الساعات أو إيقاف تشغيلها بالكامل، وهذا الأمر متوفر سواء بالنسبة لإصدار سطح المكتب من Messenger أو من خلال تطبيق الهاتف.
  • أضف جهات إتصال مآسنجر جديدة عن طريق دعوة جهات اتصال من هاتفك.

آخر تحديثات Mobile Facebook Messenger للموبايل الاندرويد :-

رغم كل المزايا التي ذكرناها لتطبيق مسنجر فيسبوك للاندرويد وهناك الكثير الذي لم نذكره لكن يمكن للمستخدم تجربة وأستكشاف كل هذه المزايا بنفسه إلا أنه هناك تحديث مستمر لهذا التطبيق وإضافة الكثير من المزايا إليه، آخر وأهم التحديثات التي صدرت هذا العام والتي يمكن للمستخدم العثور عليها عند إجراء تحديث فيسبوك ماسنجر هي:
  • الوضع المظلم Dark mode"": الوضع المظلم يعني أن كل شيء يحدث في تطبيق messenger بخلفية داكنة، الميزة الرئيسية لهذا الوضع هو ضغط أقل على العينين أثناء الاستخدام حيث يقلل كمية الإضاءة التي تتعرض لها العين وهذا يلائم كثير من المستخدمين.
  • ميزة جديدة تمنحك القدرة على إزالة الرسائل للجميع.
  • ما توفره تطبيقات المراسلة الأخرى مثل WhatsApp أو Telegram أو Viber بالفعل هو الآن متاح أيضًا على تطبيق المراسلة الازرق على Facebook، أصبح بإمكان المستخدم الآن حذف الرسالة المرسلة! ثم يتم حذف الرسالة ليس فقط من محفوظات الدردشة الخاصة بالمستخدم، ولكن أيضًا من محفوظات المشاركين الآخرين في الدردشة، هذه هي الميزة التي طالب العديد من المستخدمين لفترة طويلة، خاصة أنه أصبح معروفًا مؤخرًا أن مستخدمين محددين تمكنوا بالفعل من الوصول إلى هذه الميزة لبعض الوقت على غرار تطبيقات المراسلة الأخرى التي ذكرناها منذ قليل المذكورة يتم عرض رسالة حول الحذف بشفافية لجميع المشاركين في الدردشة، وهذا يُعد من أفضل التحديثات التي أدخلها فيس بوك مسنجر.

عيوب برنامج فيس بوك مسنجر عربي للجوال الاندرويد والتابلت :-

هناك مجموعة من العيوب التي تخص تطبيق الفيس بوك ماسنجر "Facebook Messenger" يمكن تلخيص أهما فيها يلي:
  • لا يمكن للمستخدمين التأكد من هوية الأشخاص الذين يتحدثون إليهم من خلال الدردشة، ويمكن أن يكون هذا خطيرًا جدًا إذا لم تكن حذرًا.
  • كون التطبيق يعتمد على شبكات الإنترنت فإن رسائل الأفراد والمجموعات لا سيما مجموعات الأعمال والشركات قد تكون عرضة لهجمات الفيروسات والقرصنة، يمكن اختراق المعلومات الهامة الخاصة بفريق عمل وهذا سيؤدي إلى ضرر بالغ.
  • عيوب باقي برامج المراسلة والدردشات المختلفة الأخرى التي تتضمن إهدار الوقت، إدمان مثل هذه المواقع، التعرض لأمور احتيالية، فقدان التواصل الحي مع الأشخاص لذا فإنه في بعض الأعمال قد لا يؤثر بالسلب، وهناك الكثير من عيوب هذه الفئة من البرامج أيضًا تنطبق على فيس بوك ماسنجر.
  • يعمل Facebook Messenger دائمًا في الخلفية، مما يعني أنه سيؤثر على عمر وأداء البطارية.
  • يحتاج إلى مساحة تخزين عالية على هاتفك بجانب تطبيق فيس بوك.
  • إذا كنت تستخدم تطبيق الفيسبوك مآسنجر على الهاتف المحمول، فيجب عليك إستخدامه لإرسال الرسائل عبر الفيسبوك، هذا يعني أنه لا يمكنك قراءة الرسائل داخل التطبيق إذا لم تقم بتثبيت Facebook Messenger سوف تتلقى إشعارًا بأنك تلقيت رسالة، لكنك لن تتمكن من قراءتها على هاتفك المحمول.

الفرق بين رسائل فيس بوك ماسنجر (مراسلة فورية) ورسائل الهاتف النصية القصيرة النصية القصيرة (sms):-

الآن لديك هاتفك يعمل بنظام الأندرويد وقد قمت بتنزيل تطبيق مراسلة فورية مثل تطبيق فيس بوك ماسنجر الذي نتحدث عنه في هذا الموضوع، حينما ترغب في إرسال رسالة نصية أيهما ستختار هل تلك التي ترسلها عن طريق الماسنجر مستخدمًا شبكة الانترنت أو رسائل الهاتف القصيرة؟ للإجابة عن هذا السؤال يجب معرفة ما معنى كل رسالة منها ومزاياها وعيوبها.

الرسائل النصية القصيرة (sms) :-

يتم إرسال الرسائل النصية عبر شبكة شركة الاتصالات الخاصة بك وربما تكون أكثر الطرق موثوقية لإرسال رسالة من هاتف إلى آخر، ومع ذلك سيؤدي إلى ذلك إلى دفع تكاليف وقد تختلف هذه التكاليف اعتمادًا على بلدك، تدعم الرسائل النصية القصيرة إرسال الرسائل النصية فقط لا توجد ملفات فيديو أو ملفات أو صور (ما لم تكن ترغب في إرسال رسائل الوسائط المتعددة والتي تكون أكثر تكلفة بشكل عام)، كما أن الرسائل النصية سريعة كما أنه يمكنك الوصول إلى أي هاتف محمول آخر.

الرسائل الفورية باستخدام فيس بوك ماسنجر أو برنامج آخر :-

الرسائل الفورية لها أيضًا فوائدها إنها سريعة جدًا كما يوحي اسمها حيث يتم إرسال الرسائل على الفور، الوسائط المتعددة مدعومة حيث يمكن إرفاق ملفات الفيديو والمقاطع الصوتية والصور، وغالبًا ما تكون البرامج نفسها خالية من التكاليف أو يكون لها رسم سنوي بسيط لدى بعض البرامج، يتم إرسال الرسائل عبر الإنترنت وليس عبر شبكة الجوّال، الجانب السلبي الآخر للرسائل الفورية هو أن كل جهة أتصال ترغب في إرسالها يجب أن تستخدم نفس البرنامج فمثلًا لو أردت مراسلة شخص ما على فيس بوك ماسنجر يتطلب هذا وجود البرنامج على هاتفك وهاتفه بالإضافة إلى توفر شبكة إنترنت لدى الطرفين.
الخلاصة:- برنامج فيس بوك ماسنجر للاندرويد تطبيق يسمح لك بإجراء المحادثات النصية أو الصوتية، كما يمكنك إجراء محادثات أخرى بأستخدام الفيديو، هذه المحادثات يمكن إجراءها بشكل فردي أو جماعي، كما يمكن تبادل الوسائط المختلفة مثل الصور والمستندات وغيرها، أيضًا يتيح البرنامج لمستخدميه أستخدام الإيموجي المختلفة، كلما عليك هو تثبيت وتشغيل البرنامج على هاتفك وتوفر شبكة إنترنت، لكن عليك الأنتباه من مخاطر القرصنة واختراق الحسابات، أيضًا الفيروسات وأعمال النصب والإحتيال، البرنامج مجاني للمستخدمين، وطالما أنه هكذا فإنه من الواضح لنا أنه سيكون مليء بالإعلانات.

 شرح طريقة تسجيل دخول فيس بوك ماسنجر برقم الموبايل وبدون حساب فيسبوك بالصور :-

  1. الخطوة الأولى تثبيت وتحميل ماسنجر على الموبايل أو التابلت ثم إختيار "ليس لدي حساب فيسبوك" ثم نضغط متابعه.
  2. بعد الضغط على متابعه سوف تحولك على الخطوة الثانية ومن يتم إدخال رقم الجوال أو الموبايل الخاص بك ثم تضغط متابعه.
  3. بعد ذلك سوف يحولك على الخطوة الثالثة والأخيرة ومن يتم إدخال الإيميل وكلمة السر ثم تضغط متابعه أو يمكنك بدون التسجيل بدون إيميل.
  4. تأتي الصفحة النهائية وهي عبارة عن تهنئة لك بإنضمامك إلى الفيس بوك مسنجر على الموبايل.

بعض الصور من داخل تطبيق الفيسبوك مسنجر للهواتف الاندرويد :-

تحميل فيس بوك ماسنجر للموبايل
تنزيل ماسنجر فيس بوك للاندرويد
تحميل مسنجر للاندرويد
تنزيل messenger مجانا للجوال
tanzil messenger تحميل
الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر 2024 للاندرويد مجانًا Facebook Messenger

1. ما هو برنامج فيس بوك ماسنجر 2024 للاندرويد مجانًا Facebook Messenger؟

فيس بوك هو من أشهر تطبيقات التواصل الأجتماعي ومن أوسعهم إنتشارًا إن لم يكن الأوسع، ومرتاديه في العالم كله وبالأخص في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج ويستخدم أيضًا في تداول الأخبار والمعلومات، ولا يكتفي أستخدامه في التواصل الأجتماعي فحسب بل يستخدم في تداول الأخبار، وتواصل القراء بكاتبهم المفضل، ومنصة يطل عليها المشاهير في كل المجالات على متابعيها، والبعض يستخدمه أيضًا في البيع والتسويق لمنتجاتهم وأفكارهم وخدماتهم، كذلك الإعلان عنها في شتى المجالات وقد ألحق تطبيق messenger face book وهو خاص المحادثات مع الأصدقاء، ويفيد أيضًا في التواصل مع من تريد وأزداد عملية تحميله خاصة بعد تمديد ساعات الحظر، وصعوبة الخروج في ظل هذه الظروف العصيبة. 

2. ما هي مميزات تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر 2024 للاندرويد مجانا Facebook Messenger؟

يقدم لكم Facebook Messenger مميزات عديدة نسردها لكم كالاتي:
  • عمل محادثات chat مع الأهل والأصدقاء.
  • التواصل مع رؤسائك وزملائك في العمل وتداول المعلومات والتعليمات، وملفات العمل والوثائق الهامة.
  • مشاركة الصور والفيديوهات الهامة بينك وبين أصحابك.
  • البحث عن أصدقاء جدد في كل مكان عن طريق مؤشر البحث بإدخال الأسم.
  • تحميل جهات اتصالك عليه وإظهار أي منهم يستخدم ماسينجر ويمكنك الوصول إليهم بسهولة.
  • يدعم البرنامج إجراء المكالمات الصوتية لأي شخص في أي مكان يقطن فيه بشكل مجاني، بدقة وكفاءة عالية.
  • يتيح لك أيضًا الحصول على معلومات بشأن تواجد أصدقائك على الماسينجر أو أخر ظهور لهم.
  • يتيح التواصل مع أصحاب صفحات البيع على الإنترنت.
  • يقدم لك أيضًا مشاركة الموقع الذي تتواجد به.
  • إعادة توجيه الرسائل والصور والفيديوهات لأشخاص أو مجموعات أخرى.
  • تستطيع من خلال تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر 2024 للاندرويد مجانًا Facebook Messenger أن تقوم بإنشاء مجموعة دردشة تضم عدد كبير من الأصدقاء أو زملاء العمل لمزيد من المعلومات والتواصل.
  • تستطيع أيضًا الحصول على معلومات بشأن قيام صديقك بفتح رسائلك وقراءتها.
  • تستطيع وبكل سهولة التعليق على رسائل الأصدقاء والرد عليها.
  • يمكنك من أستخدام الرموز التعبيرية(إيموجي) المتنوعة للتعاطف أو التأييد أو الرفض على رسائل الأصدقاء.
  • يتيح لك خاصية كتم الإشعارات لعدم إصدار تنبيه للرسائل الواردة إليك في أوقات غير مناسبة بكل سهولة ويسر.
  • أستخدام المؤثرات المسلية و الفكاهية والمضحكة على الصور و الفيديوهات التي تلتقطها خلال المحادثات
  • كما يمكنك من أجراء مكالمات فيديو حية وتعد هذه الميزة مهمة للغاية حيث يعاني الكثيرون من تكلفة الأتصالات الهاتفية الدولية عند التواصل مع الأصحاب أو الأهل المغتربين عن تراب الوطن ويفصل بيننا وبينهم آلاف بل ملايين الكليومترات، علاوة أنها لا تبدد الشوق حيث أن ميزة الاتصال الحي التي توفرها البرنامج تمكنك من رؤية ذويهم كأنكم تجالسوهم في المكان.

3. كيفية تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر للاندرويد مجانا Facebook Messenger؟

للإستمتاع بتلك الخدمات القوية بشكل مجاني من الألف الى الياء فقط تحتاج إلى جهاز متصل بالأنترنت لتفعيل البرنامج وإليك خطوات  تنزيل برنامج فيس بوك ماسنجر 2024 للاندرويد مجانا Facebook Messenger:
  1. قم بتشغيل الـ Wi-Fi أو تشغيل بيانات الهاتف الخاص بك.
  2. قم باختيار أيقونة google play
  3. في مستطيل البحث العلوي أضغط لظهور مؤشر الكتابة
  4. قم بكتابة أسم البرنامج  فيس بوك ماسنجر 2024 Facebook Messenger.
  5. أضغط بحث.
  6. أختار البرنامج أيقونته الشهيرة.
  7. إضغط تحميل.
في دقائق قليلة سوف تحصل على تثبيت لتطبيقك المختار وسيتم أظهار الأيقونة من ضمن قائمة التطبيقات على جوالك.

فيديو شرح تحميل وتثبيت برنامج ماسنجر للاندرويد apk

***********

 التفاصيل الخاصة ببرنامج فيسبوك مسنجر للاندرويد الجديد :-

💿 اسم التطبيقفيسبوك ماسنجر للاندرويد
🏢 الشركة المنتجةFacebook Inc
🖥️ متوافق معAndroid
📊 حجم التطبيقيتباين حسب النسخة
نسخة التطبيقv437.0.0.26.230
🗓️ إصدار التطبيق16 - مارس - 2024.
🌐 لغة التطبيقمتعدد اللغات

رابط تنزيل برنامج Messenger مجاني على جميع أجهزة الاندرويد برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "فيسبوك ماسنجر بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك