تحميل مايكروسوفت اوفيس 2010 Office كامل مجانًا عربي

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 Office كامل مجانا مضغوط بحجم صغير

ملحوظة روابط تحميل برنامج حزمة مايكروسوفت اوفيس 2010 كاملة برابط مباشر بالأسفل كما يجب أن تقرأ فقرة شرح الثبيت الموجودة بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل اوفيس 2010 كامل

نبذه عن حزمة مايكروسوفت اوفيس 2010 الكاملة :-

Microsoft Office 2010 نسخة محدثة من شركة مايكروسوفت جاءت لتحتوي على مزيد من المزايا والخواص المحسنة من أوفيس والتي لم تكن متاحة في الإصدارات السابقة، أيضًا هناك بعض العيوب التي كان يعاني منها مستخدمي أوفيس قبل إصدار 2010 مثل الدعم الفني المباشر الذي كان لا يتوفر عبر الإنترنت أصبح متاحًا على هذا الإصدار، لكن مايكروسوفت لم تقف عند هذا الحد وانتهى بها المطاف عند إصدار 2010 بل جاء بعده العديد من الإصدارات الأخرى، هذا يعني بالطبع أن حتى هذا الإصدار الذي صُمم للتغلب على بعض المشكلات والأخطاء في الإصدارات التي قبله يحتوي هو الآخر على بعض العيوب، هنا في هذا الموضوع سنعرض لكم كافة التفاصيل حول اوفيس 2010 وأهم مميزاته.
بداية يجب أن نعرف أن شركة مايكروسوفت قامت بطرح نسختين من إصدار أوفيس 2010 هما نسخة bit 32 Microsoft office، ونسخة bit 64 Microsoft office وهناك بعض الفروق بينهما أيضًا أي أنه سنتحدث عن مزايا أوفيس 2010 بشكل عام ثم سنوضح الفرق بين الإصدارين المختلفين من نفس البرنامج.

مميزات برنامج Microsoft office 2010 كامل :-

مقارنة بما سبقه من الإصدارات فإن البرنامج يُعد مليئًا بالمميزات حيث أنه صُمم خصيصًا لتلافي بعض الأخطاء التي كانت تحتوي عليها الإصدارات التي كانت قبله، وجاء كنسخة معدلة ومحسنة ومنقحة من بعض العيوب، أهم مميزات هذا الإصدار كالتالي:
  • حفظ المستندات: بأستخدام Office 2010  يمكنك تحميل المستندات مباشرةً إلى حساب Windows Live SkyDrive بعد ذلك يمكنك الوصول إليها من كمبيوتر آخر وتحميلها أو التعديل عليها أو غير ذلك، نظرًا لأن هذه الخدمات مدمجة مع تطبيقات Office Web يمكنك عرض هذه المستندات وتعديلها في أي مكان في مستعرض ويب دون الحاجة إلى وجود Microsoft Office حتى لو كان نظام التشغيل كان هو ماك ولم يكن ويندوز، يوفر SkyDrive مساحة تخزينية تبلغ 25 جيجابايت مجانًا يمكنك تخزين ملفاتك عليها بهذه الطريقة.
  • إدراج فيديو ويب في العرض التقديمي الخاص بك على مايكروسوفت باور بوينت: بأستخدام أوفيس 2010 يمكنك بسهولة إضافة مقاطع الفيديو من الإنترنت إلى عروض PowerPoint التقديمية الخاصة بك كفيديو فلاش في صفحات الويب العادية، الأمر يتم بطريقة سهلة وبسيطة كل ما عليك هو نسخ رمز التضمين (embed code) من YouTube أو موقع يشارك ملفات فيديو آخر ثم لصق هذا الكود في أي مكان على الشريحة.
  • خاصية الخطوات سريعة في Outlook: باستخدام الميزة الجديدة "الخطوات السريعة في Outlook"، يمكنك استخدام أي عناصر Outlook بنقرة واحدة.
  • التحكم في البريد الإلكتروني والتقويم الخاص بك واحفظه محميًا: يحتوي Outlook 2010 على بعض الميزات الجديدة الرائعة بما في ذلك أدوات إدارة المحادثة ونصائح البريد التي ستساعدك على البقاء منظمًا ومحدثًا بنقرة زر واحدة، كما يوفر Office 2010 أيضًا ميزة "طريقة العرض المحمية" لمساعدتك في الحماية من البرامج الضارة في مرفقات البريد الإلكتروني وملفات الإنترنت، وكذلك في مستندات Word و PowerPoint و Excel.
  • إنشاء ملفات PDF: تحتوي جميع برامج Office 2010 على ميزة إنشاء ملف بي دي إف وهي مساعدتك على حفظ مستند بتنسيق PDF بمجرد النقر فوق هذه الخاصية.
  • طباعة المستند: أضافت مايكروسوفت إلى اوفيس 2010 خواص تحسينية لعملية الطباعة حيث يمكن للمستخدم ملاحظة أختلاف المربع الحواري لطباعة المستند فعلى سبيل المثال يمكنك ضبط الطباعة مثل هوامش الصفحات والحدود وغير ذلك ومشاهدة التغييرات في كل صفحة.
  • عرض الشرائح في PowerPoint بطريقة البث: قد تكون هذه واحدة من  الميزات المفضلة في PowerPoint 2010 حيث يمكنك تقديم عرض تقديمي مباشر عبر الويب في PowerPoint ويمكن لأي شخص في العالم عرض العرض التقديمي بأستخدام مستعرض ويب.
  • تحرير الفيديو في PowerPoint: ميزة جديدة تمت إضافتها إلى برنامج العروض التقديمية في أوفيس 2010 وهو إمكانية تحرير مقاطع الفيديو لتقديم عروضًا أكثر احترافية، حيث يمكن للمستخدم قص بعد مقاطع الفيديو لاستخدامها في العرض التقديمي الخاص به، ليس هذا فقط يمكن عمل انعكاس مع دواران يعتمد على تقنية 3d يجذب الجمهور إليه.
  • نشر الشرائح كملفات فيديو: يمكن لـ PowerPoint 2010 تحويل العرض التقديمي إلى تنسيقات ملفات فيديو يمكنك تحميلها على YouTube أو توزيعها على مشغلات الوسائط المحمولة مثل أجهزة iPod.
  • إمكانية التقاط وتصوير الشاشة: جميع برامج Office 2010 متوفرة الآن في أداة لقطة الشاشة، سوف يلتقط هذا الجهاز تلقائيًا لقطات شاشة لجميع التطبيقات المفتوحة على سطح المكتب (بأستثناء التطبيقات المصغرة) ويمكنك إدخالها مباشرة في المستندات أو العروض التقديمية الخاصة بك.
  • يوفر موقع مركزي لتخزين جميع المعلومات والبيانات الموجودة في أي حزمة من Microsoft Office 2010، وجميع المسارات والملفات التي يتم تحريرها في أي دعوى من أوفيس 2010 يمكن تخزينها في موقع واحد.
  • قام Excel 2010 بتحسين عرض البيانات مما يتيح لك اكتساب ومشاركة الأفكار المالية الرئيسية بسرعة وسهولة مع الآخرين.
  • هناك أوقات لن يتمكن جميع الموظفين من الوصول إلى الإنترنت، يسمح SharePoint Workspace 2010 للجميع بأخذ محتوى من مواقع SharePoint دون اتصال والعمل مع هذا المحتوى من سطح المكتب الخاص بهم دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.
  • ابحث عما تحتاج إليه بشكل أسرع، يعمل مايكروسوفت 2010 على توسيع شريط الأدوات ليشمل جميع التطبيقات، مما يسهل العثور على الأوامر التي تحتاج إليها، ويمنحك عرض Microsoft Office Backstage الجديد وصولاً سريعًا إلى العمليات المهمة مثل عرض معلومات المستندات وحفظها وطباعتها والمشاركة.
  • مزيد من تحسينات الأمان لفرض تعقيد كلمة المرور ووضع محمي لعرض الملفات التي تم تنزيلها، ومزيد من التحكم في مؤشرات ترابط البريد الإلكتروني في Outlook.
  • ميزة هامة يوفرها أوفيس 2010 للشركات والمؤسسات حيث يمكنك توفير الوقت والمال من خلال تمكين موظفيك من العمل بشكل أكثر فعالية كفريق واحد، يساعد Office 2010 على توفير الوقت والمال من خلال توفير مشاركة سهلة الاستخدام للمستندات من داخل Microsoft Word و PowerPoint و Excel ، دون الحاجة إلى تبديل التطبيقات، باستخدام Office 2010  يمكن لأعضاء متعددين في الفريق العمل على مستندات Word 2010 و PowerPoint 2010 وأن يكونوا قادرين على معرفة من يعمل على الأقسام في نفس الوقت.
  • إضافة المؤثرات البصرية إلى النص الخاص بك: بأستخدام Word 2010 يمكنك تطبيق تأثيرات التنسيق مثل الظل والشطب والتوهج والانعكاس على نص المستند الخاص بك بسهولة كما يمكنك عمل التدقيق الإملائي للنص الذي يستخدم التأثيرات المرئية، أيضًا إضافة تأثيرات النص إلى أنماط الفقرات، تتوفر الآن العديد من التأثيرات نفسها المستخدمة للصور لكل من النص والأشكال، مما يتيح لك التنسيق السلس للمحتوى الخاص بك.
  • تحويل النص إلى مخططات: يوفر لك Word 2010 المزيد من الخيارات لإضافة التأثير المرئي إلى مستنداتك، اختر من بين العشرات من رسومات SmartArt® الإضافية لإنشاء مخططات مدهشة فقط عن طريق كتابة قائمة ذات تعداد نقطي، استخدم SmartArt لتحويل النص الأساسي ذي النقاط النقطية إلى صور جذابة توضح أفكارك بشكل أفضل.
  • يمنح التنسيق الشرطي في Excel 2010 مزيدًا من التحكم في الأنماط والرموز وأشرطة البيانات المحسنة ولتمييز عناصر محددة في بضع نقرات، يمكن عرض أشرطة البيانات لتسليط الضوء على القيم السلبية الموضحة في صور البيانات.
  • ميزة جديدة في Excel 2010  تساعد على إنشاء مخططات صغيرة في خلية واحدة لأكتشاف الأنماط في البيانات بسرعة سيكون من السهل تسليط الضوء على اتجاهات البيانات المهمة.

مزايا حزمة bit -32 Microsoft office 2010 :-

في البداية لتحميل نسخة من مايكروسوفت اوفيس 2010 المدعومة 32 - 64 بت يجب أن تكون مواصفات جهازك كالتالي:
  • نظام تشغيل 64 بت مع معالج يستند إلى ARM.
  • نظام تشغيل 32 بت مع معالج 32 بت. 
  • ذاكرة الوصول العشوائي (Ram) أقل من 4 جيجابايت.

المزايا التي قد تدفعك لأختيار تحميل مايكروسوفت اوفيس 2010 32 بت فهي:

  • تستطيع العمل على نظام التشغيل ويندوز "ويندوز 10, ويندوز 8.1, ويندوز 7" سواء كان 32 بت أو 64 بت، وفي أي وقت يمكنك طلب التبديل إلى نسخة 64 بت.
  • إذا كان المستخدمون في مؤسستك يعتمدون على ملحقات موجودة لـ Office مثل عناصر تحكم ActiveX، أو الوظائف الإضافية لجهة خارجية، أو حلول داخلية مبنية على الإصدارات السابقة من Office أو إصدارات 32 بت من البرامج التي تتعامل مباشرة مع Office يوصى بتثبيت Office 2010 32 بت على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل Windows المدعومة 32 بت و 64 بت.

مزايا bit 64 Microsoft office 2010 :-

في البداية لتحميل نسخة من مايكروسوفت أوفيس 2010 المدعومة 64 بت يجب أن نظام تشغيل الجهاز ويندوز 64 بت، أما عن الأسباب التي تجعلك تستخدم اوفيس 2010 كامل بنسخته 64 بت فهي:
  • تحتوي أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم إصدارات 64 بت من Windows بشكل عام على موارد أكثر مثل معالجة الطاقة والذاكرة مقارنةً بنظيرتها ذات 32 بت، أيضًا  يمكن للتطبيقات ذات 64 بت الوصول إلى ذاكرة أكبر من التطبيقات ذات 32 بت لذلك  إذا كانت السيناريوهات الخاصة بك تتضمن ملفات كبيرة أو تعمل مع مجموعات بيانات كبيرة وكان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بإصدار 64 بت من Windows  فإن 64 بت هو الخيار الصحيح.
  • في حال كنت تستخدم ملفات إكسل كبيرة الحجم والتي تحتوي على جداول كثيرة ومعقدة ومليئة بالعمليات فإن الإختيار الأنسب سيكون هو أوفيس 64 بت.
  • في حال كنت تعمل مع صور أو مقاطع فيديو أو رسوم متحركة كبيرة للغاية في PowerPoint، قد يكون الإصدار 64 بت من Office أكثر ملاءمة للتعامل مع هذه الشرائح المعقدة.
  • لو كنت تعمل مع ملفات تزيد سعتها عن 2 جيجا بايت في أي مشروع خاص بك خاصةً إذا كان للمشروع العديد من المشاريع الفرعية التابعة له أيضًا سيكون من المناسب أستخدام الإصدار أوفيس 64 بت.

عيوب برنامج مايكروسوفت أوفيس 2010 

على الرغم من وجود مجموعة كبيرة ورائعة من المميزات التي تجدها في نسخة أوفيس 2010 والتي ذكرنها سابقًا، إلا أن هناك عيب واحد في هذا البرنامج عند تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد يعوق تنزيل البرنامج على الجهاز، وهو:
  • يحتاج برنامج مايكروسوفت أوفيس 2010 إلى ويندوز حديث لكي تتمكن من تنزيله وتشغيله على جهازك بسهولة بدون التأثير على أداء الجهاز وتعطيله أثناء الكتابة عليه.

طريقة تحميل برنامج أوفيس 2010 مجانًا برابط مباشر 

  • لابد قبل أن تقوم بتنزيل برنامج أوفيس على جهازك أن تتأكد من أتصاله بالإنترنت وبعد ذلك تقوم بالضغط على رابط التجميل المباشر الموجود أسفل المقال.
  • أنتظر قليلًا سوف تجد أن البرنامج يتم تنزيله بالفعل على جهاز الحاسوب الخاص بك، أنتظر لحين أكتمال التحميل حتى تتمكن من تثبيته على الحاسوب والبدأ في تشغيله والاستفادة بمميزاته المتعددة.

ما الفرق بين مايكروسوفت أوفيس 2010 ومايكروسوفت أوفيس 2013؟

هذا السؤال الذي يتردد كثيرًا بين مستخدمي برنامج مايكروسوفت أوفيس بجميع إصدارته وخاصة المهتمين بتنزيل وتثبيت الإصدارات الجديدة على الدوام، لذا سوف نتعرف على أيهما أفضل في الاستخدام أو الفرق بينهم من خلال هذا المقال.

مايكروسوفت أوفيس 2010 

  • يدعم العديد من المميزات الرائعة والتي تجعله من أفضل الإصدارات ولكن يحتاج كما ذكرنا لنظام تشغيل حديث، وأيضًا عند فتحه وإغلاقه يأخذ وقت أطول.
  • لا يوجد بين أوفيس 2010 وأوفيس 2013 فروق كبيرة ولكن يتميز برنامج أوفيس 2013 ببعض المميزات التي تعتبر فرق بسيط بينهم عند الكتابة.

برنامج مايكروسوفت أوفيس 2013 

  • فهو لا يختلف كثيرًا عن الإصدار السابق، ولكن بناء على تجارب شخصية نجد أن مايكروسوفت أوفيس 2013 يعتبر الأفضل، فهو سريع عند الكتابة عليه كما يتميز بالأنسيابية المطلقة عن غلقه وفتحه.
  • هناك ميزة أخرى تعتبر من أفضل مزايا هذا البرنامج وهي إمكانية سحب الملفات من مواقع خدمة التخزين السحابي، وبالتالي تستطيع التعديل على الملفات الموجودة من أي جهاز فقط قم بتسجيل الدخول من خلال الجميل الخاص بك على سكاي درايف وبعدها تستطيع أن تقوم بفتح جميع ملفاتك بسهولة وهذا هو الفرق بين اوفيس 2010 واوفيس 2013.
لذا ننصح بأستخدام أوفيس 2013 كبديل لأوفيس 2010 حتى تتمتع بهذه الميزة.

طريقة تثبيت برنامج مايكروسوفت أوفيس 2010 على الكمبيوتر 

  1. الخطوة الأولى:- بعد أن أنتظرنا حتى أكتمال التحميل نقوم بالضغط على ايقونة البرنامج المحملة على الكمبيوتر حتى يتم فتحها وأتباع الخطوات التي تمكنك من تثبيته.
  2. الخطوة الثانية:- سوف تظهر لك شاشة تثبيت البرنامج تقم بالضغط على المربع أسفل الشاشة وبعدها الضغط على كلمة أستمرار Continuation، بعد الضغط عليها سوف تجد ظهور عدة قوائم تثبيت البرنامج تنتظر لحين أكتمال التثبيت.
  3. الخطوة الثالثة:- سوف يطلب منك عمل أعادة تشغيل للجهاز لكي يتم أكتمال التثبيت وبعد أعادة التشغيل وفتح الجهاز مرة أخرى قم بأتباع باقي الخطوات لأكتمال التثبيت ولتتمكن من فتح البرنامج بسهولة.
  4. الخطوة الرابع:- سوف تذهب على الفولدر الخاص بمايكروسوفت أوفيس 2010 وقم بالضغط على كلمة setup سوف تفتح نافذة أمامك وأسفل هذه الشاشة أو النافذة مكتوب أوافق على شروط هذه الأتفاقية، قم بالضغط على المربع بجانبها وبعدها قم بالضغط على كلمة متابعة.
  5. الخطوة الخامسة:- سوف تظهر نافذة أخرى بها أختيارين وهما:( التثبيت الآن- تخصيص)، نقم بأختيار التثبيت الآن لكي يكتمل التثبيت، بعد ذلك سوف تظهر نافذة التثبيت ننتظر حتى تكتمل.
  6. الخطوة السادسة:- بعد أكتمال التثبيت سوف نجد نافذة أخرى توضح لك تثبيت أوفيس 2010 وأسفلها مكتوب كلمة إغلاق، قم بالضغط على كلمة إغلاق، وبعدها اذهب مرة أخرى لفولدر البرنامج سوف تجد ماف التشغيل الخاص بالبرنامج قم بتحديده وأخذه نسخ.
  7. الخطوة السابعة:- وهي الخطوة الأخيرة نقوم بفتح برنامج أوفيس ورد سوف تجد نافذة تتطلب منك وضع الرقم حتى تتمكن من تشغيل البرنامج والتمتع بمميزاته المختلفة.

شرح بالصور تثبيت اوفيس 2010 كامل مجانا على الكمبيوتر

  •  بعد تنزيل اوفيس 2010 من الروابط الموجودة بالأسفل قم بتطبيق هذه الخطوات لتشغيل الاوفيس 2010 مجانا.
  • 1- قم بالذهاب إلى الملف المحمل بعد الإنتهاء وقم بالضغط عليه سوف تظهر لك هذه النافذه قم بالضغط على OK.
سوف تلاحظ تغيير اللغة إلى اللغة الروسية لا تقلق وتابع التطبيق.
تثبيت اوفيس 2010 مجانا
  • 2- إنتظر حتى يتم تثبيت اوفيس 2010 الرسمي.
تثبيت اوفيس 2010 الاصلي
  • 3- قم بإختيار اللغة الإنجليزية مثل الصورة "ENG" بعد الضغط عليها سوف تتغير اللغة إلى اللغة الإنجليزية.
تحميل مايكروسوفت اوفيس 2010 النسخة الكاملة
  • 4- بعد تغيير اللغة سوف يظهر لك هذا الزر قم بالضغط عليه "Start installation".
تنزيل اوفيس 2010 كامل مجانا
  • 5- قم بالضغط على Install Now.
تثبيت الاوفيس 2010 عربي
  • 6- أنتظر حتى يتم الثبيت على الكمبيوتر أو اللاب توب.
تنصيب اوفيس 2010 كامل عربي
  • 7- قم بالضغط على Close.
تثبيت اوفيس 2010 لويندوز 7
  • 8- قم بإختيار Don't ثم الضغط عليها ثم الضغط على OK.
تحميل اوفيس 2010 كامل لويندوز 10

شرح بالصور كيفية تعريب أو إضافة أي لغة أخرى إلى اوفيس 2010

  •  قم بالضغط على هذا الرابط ومن ثم سوف يقوم بفتح صفحة جديدة من خلالها سوف تقوم بالأتي.
  • 1- نقوم بالنزول للأسفل سوف تجد كلمة "Office 2010" تقوم بالضغط عليها ثم نقوم بالضغط على "ما اللغة التي تريدها؟" سنقوم بإختيار اللغة العربية كمثال.
تعريب اوفيس 2010 مجانا
  • 2- بعد ذلك سوف تظهر لك خيارين سوف تقوم بالضغط على الخيار المناسب للنظام الخاص بك "32 أو 64 بت".
اوفيس 2010 عربي
  • 3- بعد تنزيل اللغة العربية نقوم بالذهاب إلى الملف المحمل ونقوم بالضغط عليه سوف تظهر لك النافذه التاليه ننظتر حتى يتم إستخراج الملفات.
تنزيل اوفيس 2010 عربي
  • 4- نقوم بإختيار الخيار الأول ثم نقوم بالضغط على متابعة.
تعريب مايكروسوفت اوفيس 2010
  • 6- نقوم بالضغط على إغلاق.
تحميل مايكروسوفت اوفيس 2010 مجانا
  • 7- بعد الإنتهاء من تثبيت حزمة اللغة نقوم بالذهاب إلى قائمة Strat ثم نقوم بالضغط على Microsoft Office 2010 Language.
اوفيس 2010 كامل اخر اصدار عربي
  • 8- سوف تفتح لك هذه النافذه نقوم بإختيار اللغة العربية ثم نقوم بالضغط على Set as Default.
تعريب مايكروسوفت اوفيس 2010 من انجليزي لعربي
 وبهذا تكون قد إنتهيت من تغيير اوفيس 2010 انجليزي إلى اوفيس 2010 عربي مجانا.
الخلاصة:- يُعد مايكروسوفت اوفيس 2010 عربي نسخة حديثة ومتطورة ومحسنة من أوفيس وجاءت لتكون أفضل من كل الإصدارات التي سبقتها، وقتما انطلق أول إصدار من مجموعة البرامج المكتبية هذه والتي جاءت لتحمل مزايا لم تكن موجودة في إصدارات سابقة من قبل كانت بالفعل هي الأفضل، لكن الآن مع مرور الكثير من السنوات فقد صدرت في خلال هذه الأعوام مجموعة أخرى كبيرة من إصدارات أوفيس جاءت متشابهة كثيرًا مع مزايا أوفيس 2010 بالإضافة إلى بعض المزايا الخاصة بها كنسخ أعلى وأكثر تطورًا، لكن لا زال لأوفيس إصدار 2010 الكثير من المزايا التي تجعل الكثيرين لا زالوا يستخدمونه في الوقت الحالي، كما أن المزايا الجديدة التي أدخلتها أوفيس في أحدث إصداراتها ليست بكثيرة.

 صور توضيحية من داخل حزمة اوفيس 2010 للكمبيوتر :-

تحميل اوفيس 2010 مجانا
تنزيل مايكروسوفت اوفيس 2010 برابط مباشر
تحميل برنامج اوفيس 2010 عربي

تحميل برنامج office 2010
تنزيل برنامج اوفيس 2010 برابط واحد
microsoft office 2010
الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 Office كامل مجانا بحجم صغير

1. ما هو برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 Office ؟

 برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 هو النسخة المحدثة التي طرحتها شركة مايكروسوفت، حيث أن هذه النسخة وجد بها العديد من المميزات التي لم تكن متوفرة في الإصدارات السابق طرحها، وعند تحميل البرنامج سوف تجد أن السبب الأساسي من  تصميمه كان للتغلب على الأخطاء والمشكلات التي واجهت المستخدم في الاصدارات السابقة.

2. ما هي مميزات برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 Office بحجم صغير ؟

إذا قمنا بعمل مقارنة بين برنامج  مايكروسوفت وبين الاصدارات السابقة له، فإننا سوف نجد أن هذا الاصدار قد قام بحل جميع المشكلات السابقة، حيث أن البرنامج به عدة مميزات وهي كالآتي:
  • حفظ المستندات: إذا كنت من مستخدمي office 2010، فإنك تستطيع تحميل المستندات وبشكل مباشر إلى حساب Windows ،Live Sky Drive ثم بعد ذلك تستطيع الوصول إليها وتحميلها وتعديلها من كمبيوتر آخر.
  • إمكانية إدراج فيديو ويب في العرض التقديمي الخاص بك وذلك على مايكروسوفت باوربوينت: حيث أنه من خلال برنامج Office 2010، تستطيع بكل سهولة إدخال مقاطع فيديو من الإنترنت إلى عروض Power point التقديمية، ولكي يتم ذلك ليس عليك سوى القيام بعملية نسخ رمز التضمين، من أي موقع يقوم بمشاركة الفيديوهات ثم تقوم بلصق الكود على الشريحة.
  • خاصية الخطوات السريعة في out look: حيث أنه بنقرة واحدة تستطيع استخدام هذه الميزة " الخطوات السريعة في "out look ".
  • تستطيع أيضًا التحكم في البريد الإلكتروني الخاص بك، كما أنك تستطيع حفظ البريد محميًا.
  • تستطيع من خلال البرنامج أن تقوم بإنشاء ملفات PDF:  حيث أن هذه الخاصية توجد في جميع البرامج الخاصة ب office  2010، فبمجرد أن تقوم بالنقر على هذه الخاصية فإنك تعمل على حفظ المستند منسق بصيغة ال PDF.
  • طباعة المستند: وتعتبر هذه الخاصية من الخواص المعدلة في هذا الاصدار، فتستطيع من خلال هذا البرنامج أن تعيد ضبط الطباعة للمستند، وعمل الكثير من التغيرات إلى كل صفحة.
  • عرض الشرائح وتحرير الفيديو في power point: وقد تكون هاتين الخاصيتين من المميزات التي أضيفت إلى برنامج العروض التقديمية office 2010 فمن خلالها تستطيع تقديم عرضك التقديمي مباشرةً في ال power point، وأيضًا يمكنك تقديم عروض تتسم بالأحترافية من خلال تحرير الفيديوهات.
  • نشر الشرائح كملفات فيديو:  تستطيع من خلال برنامج Power point 2010, أن تقوم بتحويل عرضك التقديمي إلى ملفات فيديو، وبذلك تستطيع تحميلها إلى YouTube.
  • ميزة تمكين الموظفين من العمل كفريق واحد بشكل أكثر فعالية: حيث أن هذه الميزة قد توفرت لخدمة الشركات والمؤسسات وهذا البرنامج يوفر المال والوقت من خلال مشاركة المستندات من Word, Excel, power point، دون أن تحتاج إلى تبديل التطبيقات.
  • إضافة المؤثرات البصرية إلي النص الخاص بك: حيث أنك تستطيع عمل تأثيرات متعددة للتنسيق عن طريق أستخدام برنامج word 2010, مثل تأثير الظل والتوهج على نصك في المستند بكل سهولة، كما أنه يوجد به خاصية التدقيق الإملائي.

3. ما هي عيوب  برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 Office  بحجم صغير ؟

على الرغم  من وجود الكثير من المميزات في office 2010، والتي سبق أن ذكرتها، ولكن البرنامج لا يخلو من العيوب حيث أنه يحتوي على عيب واحد سوف تلاحظه عندما تقوم بتحميل البرنامج وهو:
لابد من وجود ويندوز حديث لكي تستطيع تحميل   برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 Office، وتشغيله بسهولة.

4. طريقة تحميل  برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 Office كامل مجانا بحجم صغير 

في البداية تأكد من أتصال جهازك الجوال بالإنترنت، ثم أضغط على رابط التحميل وأنتظر قليلًا وسوف تجد أن البرنامج قد بدأ في التحميل، ثم أنتظر مرةً أخرى للتحميل، حتى تستطيع تثبيته والبدء في تشغيله، والأستفادة من مميزاته المتعددة.

مشكلات برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010

تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 Office كامل مجانا بحجم صغير، الذي يعتبر بين قائمة أدوات وبرامج لا يمكن الاستغناء عنها على جهاز الحاسوب أو الكمبيوتر المحمول، والتي تتبع وتديرها شركة مايكروسوفت ذائعة الصيت، ويعد مايكروسوفت اوفيس 2010 البرنامج الأوحد القادر على منافسة باقي البرامج المشابهة.

س: ما هي طريقة إصلاح خطأ تثبيت مايكروسوفت أوفيس 2010 في نظام التشغيل Windows 7/8/10؟

ج: يمكنك أن تستخدم Advanced System Repair Tool من أجل أن تصلح الخطأ بضغة واحدة، عن طريق تنظيف الكمبيوتر وزيادة سرعته باستخدام أداة System Optimizer، وبذلك لن تواجه أي مشكلة عند تثبيت مايكروسوفت أوفيس 2010.

وفي حالة لم تنجح تلك الطريقة، فيمكنك تجربة إعادة تشغيل جهاز الحاسوب الخاص بك، لأنه يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل الكمبيوتر إلى إصلاح 50٪ من مشكلات الكمبيوتر المجهولة السبب، ثم حاول تثبيت البرنامج مرة ثانية، وهنا سوف تجد نجاح التثبيت هذه المرة.

س: ما هي طريقة إصلاح الخطأ 1706 وظهور رسالة (لا يمكن لبرنامج الإعداد العثور على الملفات المطلوبة) في Office 2010؟

ج: يمكنك تجربة ما يلي:
قم بإلغاء تثبيت Microsoft Office من لوحة التحكم عن طريق ما يلي:
  • قم بالضغط على مفتاح Windows واكتب لوحة التحكم.
  • أفتح لوحة التحكم.
  • أنقر فوق البرامج والميزات.
  • أختر تطبيق Microsoft Office الذي تريد إلغاء تثبيته.
  • أنقر فوق إلغاء التثبيت.
  • أتبع التعليمات الباقية الظاهرة على شاشة جهاز الكمبيوتر لإكمال العملية.
في حالة لم تنجح الخطوة السابقة، فيمكنك تجربة إزالة حزمة مثبت Windows، وذلك عن طريق ما يلي:
  • أضغط على مفتاح Windows + E لفتح مستكشف الملفات.
  • أختر محرك الأقراص موقع تثبيت Office وافتحه.
  • أفتح مجلد ملفات البرنامج.
  • حدد Microsoft Office وقم بحذفه.

الفرق بين برنامج مايكروسوفت اوفيس وبرنَامج Apache OpenOffice

البرنامج الاخير يعتبر ضمن البرمجيات المفتوحة المصدر والتي تتمتع بشعبية كبيرة، لأنه قام بتوفير كل ما يكون أرباب الأعمال الصغيرة في حاجة إليه في البرامج المكتبية، من أدوات كتابة ومعالجة نصوص، ومحرر جدَاول متكامل المواصفات وآلة حاسبة وصانع عروض وشرائح وجداول، ومتوفر منه نسخ لكل أنظمة التشغيل، سواء ويندوز أو لينوكس أو OS X.

الفرق بين برنامج مايكروسوفت اوفيس وبرنْامج LibreOffice

يعتبر من البرامج مفتوحة المصدر التي من الممكن تشغيلها مع شفرة المصدر ذاتها الخاصة بـ OpenOffice، وهو مكون من آلة حاسبة وأدوات كتابة ورسم وعمليات حسابية وقاعدة بيانات، وذلك البرنامج مختلف عن البرامج الأخرى، لتواجد الكثير من المطورين الذين يعملون على تطويره في كل دول العالم، ومتوفر منه نسخ لكل أنظمة التشغيل، سواء ويندوز أو GNU/Linux أو OS X، 

• ما هو برنامج اوفيس ٢٠١٠؟

يعتبر تنزيل برنامج اوفيس ٢٠١٠ هو تحديث لإصدارات قديمة لبرنامج الأوفيس لعلاج عيوب هذه الإصدارات، العمل على حل العديد من المشاكل الخاصة بالحسابات و كتابة النصوص بطرق سهلة و بسيطة.

• ما هي البرامج التي يحتويها برنامج اوفيس ٢٠١٠؟

برنامج اوفيس ٢٠١٠ به العديد من البرامج التي تعمل على حل الكثير من المشاكل بواسطتها مثل برنامج الوورد، برنامج الاكسيل، برنامج باوربوينت وأيضاً برنامج أوت لوك،  برنامج الناشر، و برنامج الاكسس.

• ماذا يحتاج برنامج اوفيس ٢٠١٠ للتنزيل؟

تعتبر نسخة الويندوز المحدثة و تواجد انترنت لتثبيت البرامج و كارت شاشه قوي و المساحة الجيدة بالقرص و معالج قدرته ٥٠٠ هرتز من ضروريات تحميل برنامج اوفيس ٢٠١٠.

• ماهي اصدارات برنامج اوفيس ٢٠١٠؟

تم إدراج تنزيل لبرنامج اوفيس ٢٠١٠ الاول هو اوفيس ٦٤ بت و يحتاج فيه إلى إمكانيات حاسب عالية نسبيا الأمر الذي يساعد في ادراج الصور في برنامج الباور بوينت أو التعامل مع قاعدة بيانات كبيرة نسبياً ، ثم تم اصدار ٣٢ بت الذي يعمل على نسخ محددة، كما يمكن الانتقال من اصدار ٣٢ بت إلى إصدار ٦٤ في أي وقت.

• ما أهم مميزات برنامج اوفيس ٢٠١٠؟

يتمتع برنامج اوفيس ٢٠١٠ بالعديد من المزايا أهمها: إمكانية كتابة النصوص بطرق بسيطة، سهولة الطباعة من على البرنامج بشكل احترافي، حفظ المستندات في ملفات بي دي اف وأخيراً يتميز بانك تعتمد علي البرنامج بجميع اللغات المعترف بها في العالم.

عيوب برنامج اوفيس ٢٠١٠

يلاحظ أنه بتقييم برنامج اوفيس ٢٠١٠ نجد أنه يحتوي على العديد من المميزات، لكن بالرغم من ذلك يعاب عليه ما يلي:
  • برنامج اوفيس ٢٠١٠ برنامج مدفوع القيمة مما يتطلب تحمل تكاليف التحديثات للحصول على بعض الأدوات و الدعم.
  • لابد أن تكون نسخة برنامج الأوفيس أصلية حتى تتمكن من الحصول على الأمان.
  • لا يعمل برنامج الأوفيس على أجهزة الحاسب الآلي ذات الجودة المنخفضة أو اصدارات الويندوز القديمة.
  • لا يمكن الحصول على كود المصدر مثل البرامج الاخرى المفتوحة المصادر أو تعديل هذا الكود و تكييفه.
  • بعض عناصر التحكم في برنامج اوفيس من اصدار ٣٢ بت لا تعمل على إصدار ٦٤ بت حتى يتم التحديث.
  • عدم التكامل التكنولوجي مع البرامج الاخرى التي استحوذت عليها مايكروسوفت مثل برنامج Groove
  • وجود بعض الصعوبات للمبرمجين بسبب تغير أكواد البرمجة مما يتطلب إعادة لصياغة التعليمات البرمجية. 
  • ويلاحظ أنه برنامج مثل برنامج الورود به بعض المشاكل الداخلية مثل سهولة السرقة لسهولة النسخ، عدم استطاعة المدقق اللغوي العمل بدقة عالية، صعوبة. تنزيل الصور و الفيديوهات، سهولة اختراقه بالفيروسات.

فيديو تحميل تثبيت اوفيس 2010 بكل سهوله



الفرق بين برنامج مايكروسوفت اوفيس وبرنامْج NeoOffice

يعتبر البرنامج الأخير بديل قوي لمايكروسوفت أوفيس وبرنَامج أوبن أوفيس المخصص لنظام ماك، لأن الأخير لا يوجد منه نسخة أصلية، وقد قام ذلك البرنامج بتلبية متطلبات مستخدمي مالك، لأنه ينشأ نسخة أحتياطية لجميع الوثائق قبل أن يجري عليها أي تغيير، ويتضمن وضع ملء الشاشة، ويمكن أن ينزل من داخل متجر ماك.
تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 Office كامل مجانا بحجم صغير أمر مهم للغاية كما بينا، نظرًا لأنه يتضمن داخله الكثير من البرامج المهمة التي يستخدمها غالبية المستخدمين.
مواضيع أخرى قد تهمك :-

التفاصيل الخاصة ببرنامج Office 2010 مجانا كامل  :-

💿 اسم البرنامجمايكروسوفت اوفيس 2010
🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامجبحسب نوع النظام
نسخة البرنامجاخر اصدار
🗓️ إصدار البرنامج08 - مارس - 2023.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

راوبط تنزيل اوفيس 2010 كامل عربي وانجليزي مجانا برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل اوفيس 2010 بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك