تحميل فايرفوكس كوانتوم Firefox Quantum مجانًا عربي وانجليزي

اختصارات الموضوع

تحميل متصفح فايرفوكس كوانتوم Firefox Quantum مجانا عربي وانجليزي

ملحوظة روابط تحميل متصفح موزيلا فايرفوكس كوانتوم للكمبيوتر عربي وانجليزي مجانا برابط مباشر الأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.

فايرفوكس كوانتوم هو متصفح الإنترنت الذي يجد معظم المستخدمين أنه الأكثر أمانًا وأسرع للتنزيل الآن، على الرغم من أن العديد من الناس يفضل جوجل كروم أو تفضل خيارات مفتوحة المصدر، لكن فوائد فايرفوكس قد تقنع بعض المستخدمين أن يعطيها محاولة، هناك أيضًا بعض المساوئ لأستخدام فايرفوكس التي يجب أن تؤخذ في الأعتبار، العيوب والمميزات وكل ما ترغب أن تعرفه عن متصفح مزيلا فايرفوكس ستجده هنا في هذا الموضوع.

نبذة عن متصفح الفايرفوكس كوانتوم 2024 :-

تحميل متصفح فايرفوكس كوانتوم للكمبيوتر
Firefox Quantum هو متصفح ويب أصغر وأسرع وأكثر أمانًا إذا تمت مقارنته مع Internet Explorer الذي يُعتبر هو القاعدة الأساسية التي اعتمد عليها فايرفوكس، يمنح هذا المتصفح المستخدمين واجهة سهلة، وسرعات تنزيل أعلى، يتضمن Firefox معظم الميزات التي يعرفها مستخدمو المتصفحات الأخرى، أيضًا العديد من الميزات الجديدة التي لم تكن متصفحات أخرى تمتلكها في وقت انطلاقه مثل شريط أدوات الإشارات المرجعية، والتصفح المبوب الذي يسمح للمستخدم بالتبديل سريعًا بين عدة مواقع ويب كانت بدايتها مع فايرفوكس ثم نقلتها المتصفحات الأخرى إليها بعده، أعتمدت المتصفحات الأخرى منذ ذلك الحين على هذه الميزات والأدوات الإضافية وقامت بإضافتها لها، على الرغم من أن قاعدة مطوري فايرفوكس كونتوم الأساسية تواصل إنشاء مكونات إضافية جديدة توفر إمكانية استخدام ووظائف متزايدة وجديدة، هناك ميزة هامة يوفرها هذا المتصفح العملاق وهي الأمان والخصوصية الشديدة، فنظرًا لأن عناصر التحكم في البرمجة النصية مثل Java و ActiveX يمكن إلغاء تحديدها بسهولة أثناء التثبيت، فهناك إمكانية أمان أفضل، وبعيدًا عن كل هذا لا زالت عملية التطوير والتحديث للمتصفح مستمرة، فكل حين وآخر يمكن إضافة العديد من المزايا الجديدة لإمكانيات المتصفح، الأمر الذي يجعل منه أحدث المتصفحات وأكثرها مواكبة للتطور.

سمات ومزايا موزيلا فايرفوكس كوانتوم للكمبيوتر :-

لدى المتصفح الكثير من المزايا فكما قلنا يُعد وحدًا من أشهر المتصفحات وأكثرها تطورًا وبشكل مستمر يتم إضافة مزايا جديدة له، لكن سنوافيكم بأهم مزايا المتصفح التي تحتوي عليها أحدث إصداراته حتى الآن.
  • لديه ميزات الأمان التي يتم تضمينها تلقائيًا: قامت Mozilla بتجهيز Firefox browser لمواجهة العديد من تهديدات الأمان المتقدمة تلقائيًا، يتضمن ذلك برامج التجسس التي يمكن تنزيلها تلقائيًا من بعض المواقع المعرضة للخطر، والبرامج الضارة، وحتى بعض الفيروسات يقوم بمنع الكثير منها، كما أنه يلغي الكثير من النوافذ المنبثقة المزعجة التي تحدث.
  • يوفر موزيلا فايرفوكس العديد من الإضافات للمتصفحات المختلفة كعملية تنزيل الفيديو وإدارة الجلسات وغيرها.
  • يمتلك متصفح الفايرفوكس ذاكرة مضمنة به وهذا تكون مفيدة في أحوال كثيرة منها إذا انقطعت الكهرباء أو الانترنت عن جهازك، فإنه عند العود بإمكانك استعادة ما كنت جلستك التي كنت تقوم بها كما هي.
  • تجربة تصفح لا نهائية: يسمح لك فايرفوكس براوزر بفتح عدد غير محدود من الصفحات في نافذة واحدة.
  • يجعل التصفح منظم وسهل: في حالة إيقاف تشغيل النظام عن طريق الخطأ أثناء فتح العديد من علامات التبويب، فلا تقلق عند إعادة تشغيل متصفح الويب الخاص بـ Mozilla، سيبدأ من مكان آخر يسار.
  • خدمة الدعم الفني القوية: يمتلك Mozilla Fire-Fox خدمة مميزة خاصة به دونًا عن كثير من المتصفحات الأخرى، يقدم فريق الدعم الفني مساعدة قوية لمستخدمي المتصفح حيث أنها توفر الدعم من خلال المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني، أيضًا تهتم خدمات دعم Fire Fox بأمنك وخصوصيتك مجهرًا بشكل كبير، كما يعد التنزيل بأستخدام Fire Fox سهلاً ومضمونًا.
  • إرسال ملف ذو حجم كبير: إذا كان لديك ملف حجمه كبير مثلًا أكثر من 2.5 جيجا بايت، ستحاول إرسال الملف عن طريق الإيميل أو عن طريق برامج المراسلة المختلفة ستجد صعوبة في ذلك، لكن متصفح موزيلا فايرفوكس يوفر أداة إضافية مثيرة للاهتمام تسهل هذا الأمر وهي خدمة إرسال الملفات في Mozilla، أسحب الملف الذي ترغب بإرساله إلى المربع وستحصل على عنوان URL لمشاركته مع الأشخاص حتى يمكنهم الحصول عليه، المدهش في موزيلا أن هذه الميزة ليست في الحقيقة خدمة خاصة بالمتصفح؛ يمكنك أستخدام Firefox Send في Chrome أو Safari أو Edge أيضًا.
  • مكتبة وظائف إضافية ضخمة: تتميز موزيلا بإمتلاكها أكثر من 500 سمة، هذه الوظائف الإضافية تسهل على المستخدم القيام بالكثير من الأشياء مثل توفير الوصول إلى Facebook الخاص بك من شريط أدوات Firefox، والحفاظ على علامات التبويب على Gmail، وتنبيهك إلى الأخبار العاجلة إلى تغيير عناصر موقع الويب.
  • تخصيص قائمة شريط الأدوات: يمكنك تخصيص العناصر التي تراها في شريط أدوات Firefox، أو القائمة المنسدلة "overflow" في النهاية التي تحمل علامة هذه العلامة >>، وحتى يمكنك العثور على بعض الأدوات الجديدة التي قد لا تكون على علم بها أنقر فوق قائمة تخصيص "customize"، في علامة التبويب الجديدة هذه والتي تسمى "Customize Firefox"، أسحب العناصر وأسقطها من الشاشة الرئيسية إلى أي مكان تريده، ضع العناصر الهامة بالنسبة لك في شريط الأدوات وأترك العناصر التي لا تهتم بها كثيرًا ولكن لا تزال بحاجة إليها في قسم قائمة الفائض، لكن لأستعادة الوضع كما كان عليه يمكنك دائمًا الضغط على "أستعادة الإعدادات الإفتراضية" في الزاوية السفلية اليمنى للعودة إلى حيث بدأت، أنقر فوق تم في الأسفل لحفظ التغييرات.
  • متوافق مع جميع أنظمة الويندوز :- كما ذكرنا بأن متصفح فيرفوكس كوانتوم يعمل على جميع أنظمة الويندوز والماك "ويندوز 10, وويندوز 11, ويندوز 7, ويندوز 8" بنظام تشغيل 32 بت و64 بت.
  • محو سجل التصفح الخاص بك: يمكنك بسهولة التخلص من كل ذلك من السجل الذي يمثل ما قمت بتصفحه في خلال ساعات أو يوم حيث كما نعلم فإن أغلب المتصفحات لا سيما الإصدارات الحديثة تقوم بعمل سجل أو تاريخ لما قمت بزيارته، إذا كنت تغرب بحذف هذه البيانات حتى لا يعرف أحد ما قمت بزيارته أو لسبب آخر فإن متصفح فايرفوكس يوفر لك هذا، بالإضافة إلى محو ملفات تعريف الأرتباط وذاكرة التخزين المؤقت وتسجيلات الدخول وتحميل التاريخ وذلك عن طريق: أنتقل إلى خيارات ثم الخصوصية والأمان، وأنتقل لأسفل إلى قائمة المحفوظات وحدد مسح المحفوظات، يمكنك أختيار إطار زمني وما هي البيانات التي ترغب بتفريغها وحذفها.
  • تسريع الأداء للمتصفح: إذا كنت تشعر ببطء في أداء متصفح الفايرفوكس عربي خاصة بالمقارنة مع المتصفحات الأخرى على سطح المكتب قم بتشغيل خيار تسريع الأجهزة وذلك عن طريق: أنتقل إلى: تفضيلات ثم عام ثم الأداء، سترى مربعًا يوضح "أستخدام إعدادات الأداء الموصى بها"، قم بإلغاء تحديدها، يظهر مربع جديد يقول: "أستخدم تسريع الأجهزة عندما يكون ذلك متاحًا" تأكد من فحصه لأنه هو الذي سيقوم بهذه المهمة.
  • القفز بسهولة بين علامات التبويب المختلفة: إذا كان لديك الكثير من علامات التبويب المفتوحة فيمكنك التبديل بينها بسهولة من خلال أختصارات لوحة المفاتيح البسيطة:
  1. التركيز على علامة التبويب التالية على اليمين: Ctrl + Page Down.
  2. الإنتقال إلى اليسار: Ctrl + Page Up (في نظام Mac الذي تطرحه شركة أبل لأجهزتها، يمكنك التبديل بين علامات التبويب بإستخدام: (command + option + [left/right] arrow).
  3. الإنتقال بين علامات تبويب متعددة: يسمح لك Ctrl  + (1-9) بالأنتقال بين مجموعة طويلة من علامات التبويب حيث تمثل 1 العلامة الموجودة في أقصى اليسار ويمثل كل رقم لاحق علامة التبويب التالية.
  4. أو قم بتبديل علامة التبويب المرئية على الشاشة عن طريق الضغط على: (Ctrl + Tab) فهو يعرض الصور المصغرة للصفحات التي ستنتقل إليها بكل نقرة تالية من مفتاح Tab.
  • اللعب بإستخدام إختصارات الوسائط: يدعم Firefox رموز لوحة المفاتيح للتحكم في تشغيل الوسائط، وللموزيلا قائمة شاملة يمكن توضحيها لكم:
  1. Spacebar (مفتاح المسافة): تشغيل وإيقاف.
  2. السهم لأعلي: زيادة الحجم.
  3. السهم لأسفل: إنقاص الحجم.
  4. السهم الأيسر: بحث للأمام.
  5. السهم الأيمن: بحث للخلف.
  6. Home: البداية.
  7. End: النهاية.

صور توضيحية لأهم مزايا Firefox Quantum الجديد :-

تحميل firefox الجديد مجانا
تحميل firefox برابط مباشر
موزيلا فايرفوكس عربي
فايرفوكس ويندوز 10

عيوب المتصفح فايرفوكس كونتوم عربي :-

وضحنا لكم إيجابيات Mozilla Firefox لكن كغيره وكالعادة هناك مجموعة من السلبيات التي قد يواجهها بعض المستخدمين، أهم هذه العيوب:
  • يعمل المتصفح بصعوبة مع HTML5 :- يواجه متصفح موزيلا العملاق هذا صعوبة في قراءة HTML5  بل ربما يتطول الأمر لأن تفشل بعض مواقع الويب في التحميل على هذا المتصفح أو العمل على هذا المتصفح، أو ستفشل في تحميل بعض مكونات الموقع بناءً على ترميزه فقط، تتكرر أيضًا مشكلات توافق الوظيفة الإضافية وهذا يؤدي إلى تأخير في تحميل الصفحة ويؤدي إلى زيادة أستهلاك الذاكرة، تم العثور على هذه المشكلة في العديد من العلامات التجارية للكمبيوتر والتكوينات لذلك نلاحظ تأخير أو بطئ في عملية التصفح.
  • لا يستأنف إكمال التنزيلات تلقائيًا: إذا كنت تقوم بتنزيل ملف ما بأستخدام موزيلا فايرفوكس كونتوم براوزر حدث مشكلة ما أدت لتوقف المتصفح سوف يتوقف الملف الذي تم تنزيله عن التنزيل بدلاً من إيقاف التنزيل كما تسمح المتصفحات الأخرى، وهذا يعني أن الملف الذي تم تنزيله يجب أن يبدأ من تنزيله من جديد، لتنزيل الملفات الكبيرة يمكن أن يصبح هذا مشكلة كبيرة إذا أنك لو قمت مثلًا بتحميل 95% من ملف ضخم وتوقف المتصفح فإن كل ما تم تحميله سيذهب هباءً وستعيد عملية التحميل من البداية، لا توجد تحديثات تلقائية للمكونات الإضافية التي يتم أستخدامها أيضًا، لذلك يجب فحص كل شيء يدويًا بشكل منتظم للتأكد من أداء المتصفح على أعلى مستوى ممكن.
  • العديد من مشكلات التوافق: بعض المنصات أو المواقع لا تعمل مع متصفح الفيرفوكس ويتضح هذا الأمر بشدة مع الهواتف المحمولة، كما أن بعض المنصات قد تعمل لكنها لا تظهر بشكل جيد وهذا يسبب مشكلة.
  • يستهلك الكثير من ذاكرة الكمبيوتر: يستهلك Firefox مقدارًا كبيرًا من الذاكرة المتاحة حتى يعمل على أجهزة الكمبيوتر، وهذا يجعل من الصعب على العديد من أجهزة الكمبيوتر ذات المستوى المنخفض تشغيل أي شيء عدا المواقع الأساسية بسبب هذا المطلب، أيضًا هذا يؤدي لأن تكون مقاطع الفيديو بطيئة.
  • بطء عند فتح المتصفح: على عكس جوجل كروم ومتصفحات أخرى لا تستغرق ثوانٍ لفتها فإن موزيلا فايرفوكس يُعد بطيء نسبيًا عند فتحه إذا تمت مقارنته بهذه المتصفحات الأخرى.

شرح بالصور تثبيت متصفح فيرفوكس برابط مباشر على الكمبيوتر :-

تحميل فايرفوكس للكمبيوتر عربي
تنزيل موزيلا فايرفوكس للكمبيوتر
تنزيل متصفح فايرفوكس كونتوم
تحميل متصفح فايرفوكس كوانتوم عربي
تحميل موزيلا فايروكس كوانتوم
تحميل فايرفوكس كوانتوم عربي

الأسئلة الشائعة حول تحميل متصفح فايرفوكس كوانتوم Firefox Quantum مجانا عربي:

يُعتبر متصفح فايرفوكس كوانتوم Firefox Quantum متصفح هام لابد من وجوده على جهازك ويتم تحميله بشكل مجاني دون أي تكلفة أو رسوم مالية، ونعرض لكم أهم الأسئلة الشائعة حول هذا المتصفح:

1. كيف أقوم بإصلاح Mozilla Firefox؟

  • قم بإعادة تشغيل جهاز الحاسوب الخاص بك، في بعض الأحيان يمكن حل المشكلات بمجرد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم إعادة تشغيل Firefox مرة أخرى.
  • أمسح ملفات تعريف الأرتباط وذاكرة التخزين المؤقت. 
  • أعد تشغيل Firefox في الوضع الآمن.
  • أعد تثبيت Firefox.
  • تحديث Firefox.
  • أنشئ ملفًا شخصيًا جديدًا في Firefox.

2. كيف يمكنني تنظيف Firefox؟

  • من قائمة History، حدد Clear Recent History.
  • من النطاق الزمني للمسح: القائمة المنسدلة، حدد النطاق المطلوب؛ لمسح ذاكرة التخزين المؤقت بالكامل، حدد كل شيء.
  • بجوار "التفاصيل"، انقر فوق السهم لأسفل لأختيار عناصر التاريخ المراد مسحها؛ لمسح ذاكرة التخزين المؤقت بالكامل، حدد كافة العناصر.

3. ماذا تفعل عند إعادة تعيين فايرفوكس؟

إذا كنت تواجه مشاكل مع فايرفوكس، فإن إعادة ضبطه يمكن أن يساعد حيث تعمل ميزة إعادة الضبط على إصلاح العديد من المشكلات من خلال أستعادة Firefox إلى حالتها الأفتراضية في المصنع مع حفظ معلوماتك الأساسية مثل الإشارات المرجعية وكلمات المرور ومعلومات الملء التلقائي لنموذج الويب وسجل التصفح وعلامات التبويب المفتوحة.

4. لماذا لا يعمل Firefox على Mac؟

  • عندما لا يساعد مسح البيانات المخزنة مؤقتًا، حاول إعادة تشغيل المتصفح في الوضع الآمن. 
  • سيؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل الإضافات مؤقتًا، بالإضافة إلى أي سمات إضافية وأشرطة أدوات وتسريع الأجهزة. 
  • أسهل طريقة للقيام بذلك هي إنهاء Firefox وإعادة تشغيله مع الاستمرار في الضغط على مفتاح الخيار الخاص بجهاز Mac.

5. لماذا يستمر Mozilla Firefox في التعطل؟

  • قم بإلغاء تثبيت البرنامج المعروف بالتسبب في الأعطال.
  • من المعروف أن بعض البرامج تتسبب في حدوث أعطال في Firefox ومتصفحات أخرى. تحقق من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بإزالة أي برامج ضارة أو برامج قد تسبب مشاكل, تحقق من ملاحظات الإصدار لمعرفة ما إذا كانت هناك أية مشكلات معروفة في إصدار Firefox الخاص بك.

6. ما التغييرات الأخرى التي يجب ملاحظتها؟

  • بالإضافة إلى تحسين محرك العرض، قامت مؤسسة Mozilla بتعبئة الموارد للعمل وفقًا لمعايير أخرى يمكن أن تؤثر على سرعة تحميل صفحات الويب. تم تحديد أولويات المهام بشكل أفضل على مستوى علامة التبويب، بحيث يمكن للأشخاص النشطين (أي عند عرض صفحتهم على الشاشة) التنزيل والتشغيل قبل فتح علامات التبويب الأخرى في الخلفية.
  • تقول Mozilla أن هذا يمنح Firefox سرعة أسرع من Chrome ويساعد على تقليل أستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي بنسبة 20٪، كما تم إطلاق العمل لتنظيف وتحسين الرمز قبل عدة أشهر "للقضاء على أي بطء قد يواجهه Firefox" كما تدعي موزيلا أنها حددت وحلت 468 مشكلة من هذا القبيل.

7. متى ستكون Firefox Quantum متاحة؟

  • يتوفر Firefox Quantum منذ 14 نوفمبر 2017، على الرغم من أنه كان من الممكن أستعادة الملفات التنفيذية في اليوم السابق على موقع المؤسسة على الويب. 
  • مع ذلك، يمكن للأكثر نفادًا وفضوليًا اختبار Firefox Quantum في الإصدار التجريبي (وبالتالي إصدار غير مستقر تمامًا). 
  • تحذير: يقدم Firefox Quantum تغييرات جوهرية وقد لا تعمل بعض وحداتك
  • يتوفر Firefox Quantum في الإصدار التجريبي للكمبيوتر: Windows 32 و 64 بت و MacOS و Linux 32 و 64 بت). 
  • بالنسبة لمطوري الويب، تقدم لهم Mozilla إلقاء نظرة على إصدار مخصص لهم، يتضمن هذا الإصدار أدوات لتصميم الويب. 
  • تتوفر إصدارات أخرى من Firefox Quantum، بما في ذلك ملحقات الوسائط المشفرة، في دليل Mozilla.
متصفحات انترنت أخرى قد تهمك :-

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت متصفح فيرفوكس كوانتوم

************
الخلاصة حول Mozilla Firefox browser:- يُعد متصفح الموزيلا فايرفوكس منافسًا قويًا في عالم متصفحات الانترنت ودائمًا ما يمتلك كل جديد، ويقدم الكثير من الإضافات والأدوات المساعدة الكثيرة التي ربما تكون مفيدة ومجدية في الأستخدام حتى مع متصفحات أخرى، ويشتهر الفايرفوكس بأمتلاك عدد ضخم من هذه الأدوات التي تسهل كثيرًا من عمل المستخدم، لكن المتصفح رغم قوته إلا أنه يعاني من بعض العيوب لا سيما تلك المتعلقة ببطء عمله عند البداية نظرًا لكثرة الإعلانات، أيضًا عدم توافقه مع بعض المنصات، لكن رغم هذا لا زال لديه عدد كبير من المستخدمين.

 التفاصيل الخاصة متصفح موزيلا فايرفوكس كوانتوم اخر اصدار مجانا :-

    💿 اسم البرنامجMozilla Firefox
    🏢 الشركة المنتجةmozilla
    🖥️ متوافق معWindows
    📊 حجم البرنامج1 MB
    نسخة البرنامجاحدث واخر تحديث
    🗓️ إصدار البرنامج13 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

 روابط تنزيل برنامج Mozilla Firefox Quantum لجميع أنواع الويندوز 32 بت و 64 بت مجانا :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "فايرفوكس كوانتوم بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك