تحميل سوما ماسنجر Soma للكمبيوتر وللموبايل للمكالمات مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل سوما ماسنجر 2024 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون للمكالمات المجانية Soma Messenger

ملحوظة روابط تحميل برنامج soma ماسنجر للكمبيوتر والموبايل برابط مباشر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.

تحميل برنامج سوما ماسنجر SOMA Messenger :-

تحميل برنامج سوما ماسنجر مجانا
سوما ماسنجر "Soma Messenger" هو تطبيق إتصال مجانى عن طريق الإنترنت خاص بالأجهزة الذكية و الأجهزة اللوحية ويقدم أيضًا خدمات المحادثة الكتابية و الإتصال الصوتى و إمكانية إجراء مكالمات فيديو و كل ذلك مجانى بشكل كامل , يعتبر سوما ماسنجر تطبيق حديث نسبياً فتم إصدارة بعد إنتشار الكثير من تطبيقات المكالمات و المحادثات المجانية مثل واتس آب و تانجو و إيمو و سكايب و غيرهم , لكن مع ذلك دخل سوما ماسنجر المنافسة بسرعة و بشكل كبير جدًا مع باقى التطبيقات و حاز على إعجاب الكثير من مستخدميه نظراً لجودة الإتصال الصوتى الخاصة بالبرنامج و جودة إتصال الفيديو بشكل خاص أفضل بكثير من باقى برامج المحادثات و الدردشة الكتابية الخاصة بالبرنامج تشبه بشكل كبير واجهة الدردشة الكتابية الخاصة ببرنامج واتس آب مع وجود الوجوة التعبرية المميزة لبرامج الدردشة الكتابية بشكل عام .
يقدم برنامج سوما ماسنجر SOMA Messenger خدمة الإتصال الجماعى , يمكنك الدردشة مع العديد من الأصدقاء فى محادثه واحدة و ذلك يساعد فى إختصار الكثير من الوقت و إنجاز الكثير من الأعمال عن طريقة .
إنتقل الكثير من مستخدمى برنامج واتس اب و فيس بوك ماسنجر إلى سوما ماسنجر و ذلك بسب حظر المكالمات عن طريق واتس آب فى الكثير من الدول العربية بعكس سوما ماسنجر الذى ما ذال يعمل بكفاءة عالية جدًا بدون أى حجب أو تشويش على المكالمات, و كل الإتصالات و الرسائل مشفرة بشكل أمن عن طريق الشركة المطورة لضمان حماية و خصوصيه المستخدمين فيتم مسح الرسائل بشكل مباشر بمجرد إرسالها و إستلامها من على السيرفرات الخاصة بالبرنامج وحفظ بأى نسخة من رسائل و صور و ملفات المستخدمين و ذلك يعد عامل أمان مهم جدًا للبرنامج .
ملحوظة " البرنامج يعمل بشكل مجانى عندما تتوفر خدمة الإنترنت سواء عن طريق الشبكات اللاسلكية أو عن طريق إتصال إنترنت خاص بشريحة SIM خاصة شركة الإتصالات التابع لها "

مميزات برنامج سوما ماسنجر soma للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون :-

  • مجانى : البرنامج يقدم خدمات الدردشة الكتابة و الإتصال الصوتى و مكالمات الفيديو و المحادثات الجماعية بشكل مجانى كامل بدون أى مقابل أو رسوم بعد الإستخدام و إلى الأبد بدون إضافة أى تكاليف دولية للإستخدام .
  • المجموعات : يقدم تطبيق سوما للاندرويد لمستخدمه خدمة المجموعات و يمكن إضافه 500 مستخدم إلى المجموعة الواحدة والقيام بدردشات جماعية بعكس واتس آب الذى يحدد عدد 100 مستخدم كحد أقصى بالمجموعات .
  • الخصوصية : يوفر البرنامج لمستخدميه حرية إظهار توقيت أخر ظهور أون لاين على البرنامج أو إخفاء الظهور أو تحديده للأصدقاء فقط لكن فى حاله إخفاء ظهورك ستكون  أنت أيضاً مقيد بعدم معرفة أى توقيت ظهور لأصدقائك و كذلك خدمة قراءة الرسائل و ظهور إشعار للأخرين بقراءة رسائلهم يمكن تعطيلها ببساطه من إعدادات الخصوصية و لكن لن تستطيع أيضا معرفة أيضًا هل تصل رسائلك لأصدقائك ام لا و هل يقومو بقرائتها أم لا .
  • تقنية المزج : و هى تقنية المزج أو التهجين بين نظامى 256 bit و نظام 2048 bit  و هم من معايير التشفير الأمنية الحديثة و المتطورة و ذلك للحفاظ على خصوصية و سريه المستخدم فعن طريق المزج لا يتم حفظ الرسائل الخاصة بالمستخدمين على أى سيرفر و لكن يتم محوها بشكل كامل بمجرد وصولها للمستلم .
  • عدم الحجب : يعتبر برنامج سوما للكمبيوتر ماسنجر من البرامج القلية التى لم يتم حجب إستخدامها فى الدول العربية كما حدث مع فيس بوك ماسنجر و مكلمات واتساب البرنامج حتى الأن يعمل بكفاءة عالية بدون أى قيود .
  • حذف الحساب : حرية حذف و إلغاء الحساب الخاص بك على سوما ماسنجر فى أى وقت بدون اى عراقيل كل ما عليك الدخول فى القائمة الرئيسية و أعدادات الحساب ثم الخصوصية ثم حذف الحساب .
  • يدعم اللغة العربية : البرنامج داعم للغة العربية بشكل كامل بجانب دعمه للعديد من اللغات على مستوى العالم .
  • غير داعم للإعلانات : البرنامج لا يفرض إعلانات مزعجه على مستخدميه كما يحدث فى الكثير من البرامج و الألعاب المجانية التى تفرض إعلانات مزعجه طوال فترة إستخدامها .
  • إرسال الرسائل و مقاطع الفيديو و الصور فى أى وقت حتى و إن كنت تستخدم إنترنت ضعيف فالبرنامج لا يستهلك ولا يحتاج لسرعات عالية .
  • منصات التشغيل : البرنامج يعمل على كل أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية سواء نظام تشغيل أندرويد أو أى أو إس "IOS" التابع لشركة آبل الايفون و كذلك يعمل على نظام تشغيل ويندوز الخاص بأجهزة الموبايل .
  • جودة الإتصال : البرنامج يمتاز بجودة إتصال عالية جدًا من حيث نقاء الصوت و الصورة و يعد من أفضل البرامج فى جودة الإتصالات .
  • الرموز التعبيرية : إيموجي أو إيموشنز وهى مضافه للبرنامج لتعبر عن حالتك النفسية والشخصية بطريقة محببه وبسيطة .

الواجهة الرئيسية لبرنامج سوما ماسنجر مكالمات فيديو مجانية :-

تحتوى الواجهة الرئيسية لبرنامج سوما ماسنجر:-
  • القائمة الرئيسية.
  • القوائم الفرعية.
  • خيار إبلاغ الأصدقاء.
  • القائمة الرئيسية :- تحتوى القائمة الرئيسية فى برنامج سوما ماسنجر SOMA Messenger على :-
  1. الملف الشخصى : حث مكنك تعدل صورة الملف الشخصي و إسم المستخدم و الحالة الشخصية .
  2. لحظاتى : و تحتوى على الذكريات المهمة المسجلة على البرنامج كصور شخصية و حالة و غير ذلك لتشبه الصفحات الشخصية لمواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك و تويتر .
  3. الحساب : يمكن عن طريقة تغير رقم الجوال و تعديل ملف الخصوصية كأخر ظهور و حظر المستخدمين و تعطيل مشاهدة حالتك الشخصية و إمكانية حذف حسابك بشكل كامل .
  4. الدردشة : بمكن من خلالها تغير الخلفية الخاصة بالدردشة و تغيير إعدادات تحميل ملفات الوسائط بشكل يدوى أو تلقائى .
  5. التنبيهات : يمكن من خلالها تغيير إعدادت التنبيه ووضع الإهتزاز وتغيير نغمة الرنين .
  6. دليل المستخدم : يظهر إجمالى عدد الرسائل  و الصور و ملفات الفيديو و المواقع و الرسائل الصوتية و المكالمات المرسلة و المستلمة .
  7. عن البرنامج : يظهر رقم الإصدار الخاص بالبرنامج و وسائل التواصل مع الشركة المطورة .
  8. مشاركة : تتيح مشاركة البرنامج مع أصدقائك عن طريق الفيس بوك و واتس اب جي بي و فيس بوك ماسنجر و لاين و الرسائل .
  • القوائم الفرعية :-
  1. مسجل المكالمات : و يوضح كل المكالمات الصادرة و الواردة لجهازك عن طريق برنامج سوما موضحاً التاريخ والوقت و اليوم.
  2. سجل الدردشة : يظهر المحادثات السابقة الفعلية مع أصدقائك متضمنة الدردشات الكتابية و مقاطع الفيديو و الصور ويظهر به إشعارات إنضمام الأصدقاء للبرنامج.
  3. السجل الشخصى : و يظهر به سجل الذكريات الخاص بالمستخدم و مركز الألعاب و سجل VIP.
  4. قائمة الأصدقاء : قائمة الأصدقاء المنضمين فعلياً السومة ماسنجر لمراسلتهم بشكل مجانى أو الإتصال بهم.
  • خيار إبلاغ الأصدقاء :- يتيح لك سومه إمكانيه إخبار أصدقائك عن البرنامج و دعوتهم والإنضمام إليك فى إستخدام البرنامج.

كيفية الإتصال بإستخدام برنامج سوما ماسنجر للمكالمات الفيديو والجماعية :-

  • عند الدخول إلى الصفحة الخاصة بأحد الأصدقاء المتواجدين فى سجل الأصدقاء بسوما مكالمات فيديو مجانية ستجد أيقونه الإتصال وهى أيقونة على شكل كاميرا فيديو صغيرة وبالضغط عليها يظهر أمامك خيارين الأول الإتصال الصوتى و الثانى خيار مكالمات الفيديو .

تشغيل برنامج سوما على الكمبيوتر مجانًا 

  1. الخطوة الأولى:- بعد الضغط على رابط تحميل برنامج سوما ماسنجر على الكمبيوتر سوف تظهر لك قائمة بها كلمة تثبيت قم بالضغط عليها لكي تتمكن من تثبيت البرنامج على الحاسوب الخاص بك، أنتظر قليلًا حتى يتم اكتمال التثبيت.
  2. الخطوة الثانية:- لكي تتمكن من تشغيله على الكمبيوتر لابد من أكتمال التسجيل حيث تظهر لك قائمة تطلب منك أدخال رقم دولتك ورقم الهاتف الخاص بك وبعد كتابة المطلوب قم بالضغط على كلمة التالي.
  3. الخطوة الثالثة:- تم تسجيل الدخول للبرنامج بنجاح وتستطيع أن تستخدم كبرنامج للمراسلة الصوتية ومكالمات الفيديو والدردشات الكتابية بين الأصدقاء والأقارب.
ملحوظة هامة عن حذف حسابك من هذا برنامج سوما.
نقوم بالضغط على كلمة اعدادات سوف تظهر لك قائمة بها العديد من الخيارات قم بالضغط على كلمة حذف حسابي كما هو موضح بالصورة، وقم بإدخال دولتك ورقم هاتفك وبعد ذلك قم بالضغط على كلمة حذف حسابي.

أستخدامات تطبيق سوما ماسنجر SOMA Messenger 

سوما ماسنجر من التطبيقات التي ظهرت في الآونة الأخيرة لتكون منافس قوي لجميع تطبيقات المراسلة حيث يدعم هذا التطبيق مجموعة كبيرة من المميزات الرائعة التي يحتاجها المستخدمين حول العالم لإمكانية التواصل مع بعضهم البعض، ومن أستخدامات هذا التطبيق ما يلي:
  • مراسلة الأصدقاء في جميع أنحاء العالم فهو تطبيق متاح وغير محظور في أي بلد من بلدان.
  • إمكانية إجراء المكالمات الصوتية بين الأصدقاء.
  • إمكانية إجراء مكالمات الفيديو بصورة وصوت واضحين وبجودة عالية بدون تقطع أو تشويش.
  • إمكانية عمل دردشات خاصة ودردشات جماعية مع الأصدقاء من خلال هذا التطبيق بسهولة ويسر.
  • إمكانية إجراء مكالمات فيديو جماعية مع أكثر من شخص في آن واحد.
  • يستخدم في ارسال وأستقبال الصور والفيديوهات والملفات بين الأصدقاء بسهولة وفي وقت قصير.
  • إمكانية البحث عن الأصدقاء بسهولة حول العالم.

طريقة تشغيل تطبيق سوما ماسنجر على هواتف الأندرويد 

إذا كنت بحاجة لتطبيق خفيف على هاتفك ولا يؤثر على أداء الهاتف وأيضًا يتميز بجودة عالية من حيث وضوح الصوت والصورة تستطيع تحميل هذا التطبيق على الهاتف من خلال أتباع الخطوات التالية، وهي:
  1. الخطوة الأولى:- قم بالضغط على كلمة تثبيت لكي تتمكن من تثبيته على الهاتف لأكتمال عملية التسجيل عليه.
  2. الخطوة الثانية:- قم بفتح التطبيق من خلال الضغط على الأيقونة الموجودة على شاشة هاتفك وبعد ذلك سوف تظهر لك شاشة أخرى، توجد في أسفل هذه الشاشة كلمة قم بالموافقة والتفعيل قم بالضغط عليه لأكتمال التسجيل.
  3. الخطوة الثالثة:- بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة أخرى تريد منك إدخال رقم هاتفك فقم بكتابته وأضغط على كلمة التالي، عند الضغط عليها سوف تظهر نافذة صغيرة لتأكيد رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله عليك بالضغط على  كلمة موافقة.
  4. الخطوة الرابعة:- سوف تجد أن التطبيق قام بإرسال كود لهاتفك للتأكد من رقم الهاتف، انتظر قليلًا حتى يتم إرسال الكود لك، بعد كتابة كود التحقق تجد  نفسك بداخل التطبيق يمكنك الآن التمتع بجميع مميزات هذا التطبيق.
  5. الخطوة الخامسة:- بعد نجاح اكتمال التسجيل تستطيع أن تقوم بالبحث عن الأصدقاء عن طريق رقم الهاتف الخاص بهم والأستمتاع بعمل المكالمات الجماعية التي تصل إلى أكثر من 500 صديق في مكالمة واحدة، وهذه الميزة لا تجدها في أي تطبيق مراسلة أخر، هذا بالإضافة إلى الخصوصية والأمان لأن جميع المكالمات مشفرة وأمنة تمامًا فلا داعي للقلق.
  • ملحوظة هامة:
 تطبيق سوما ماسنجر من التطبيقات المجانية التي يمكن تحميلها بسهولة على الهاتف، وعلى الرغم من ذلك فهي تتميز بالخصوصية إذا كنت تبحث عن تطبيق لا يمكن لأي طرف ثالث بداخل الشركة المطورة له أن يطلع على الدردشات والمكالمات بينك وبين اصدقائك، لذا ننصح بأستخدام هذا التطبيق على هاتفك.

تشغيل برنامج سوما على الكمبيوتر مجانا 2024 :-

 يمكن تشغيل برنامج Soma لمكالمات الفيديو والصوتية بكل سهولة من خلال برنامج بلوستاك أو غيره من البرامج المحاكاه للاندرويد ولكن يعتبر برنامج بلوستاك أشهرهم ونعرض الصور التفصيلية لتفعيل وتشغيل برنامج سوما ماسنجر على الكمبيوتر من خلال برنامج بلو ستاك.
تحميل برنامج سوما للكمبيوتر
تنزيل برنامج سوما ماسنجر على الكمبيوتر
تحميل برنامج سوما لمكالمات الفيديو للكمبيوتر

صور توضيحية من داخل برنامج سوما للاندرويد وللايفون المجاني :-

تحميل برنامج soma messenger للاندرويد
تنزيل برنامج سوما مسنجر لمكالمات الفيديو
تنزيل تطبيق سوما للمكالمات
تحميل برنامج سوما مكالمات جماعية
تنزيل تطبيق سوما للايفون
تحميل برنامج السومة مكالمات فيديو

الأسئلة الأكثر شيوعًأ حول تطبيق سوما مسنجر الاصدار الجديد:-

يعد المجمل العام لبرنامج سوما ماسنجر أنه برنامج للتواصل الأجتماعي، مجاني تمامًا يسمح بإجراء الدردشة ومحادثات الصوت ومكالمات الفيديو الدولية المجانية، يتيح القيام بالمحادثات النصية وأستخدام التعبيرات والملصقات، كما يوفر ميزة المكالمات الجماعية وإمكانية أنشاء مجموعات تصل إلى 500 مشترك، يتمتع بدرجة عالية من الأمان والحماية من خلال التشفير التام لجميع الرسائل، كما يتميز بسهولة أستخدامه وتمتعه بواجهة بسيطة ومميزة.

1. أهم المميزات العامة التي يتمتع بها البرنامج

  • سهولة التحميل وذات مساحة صغيرة.
  • سهل وسريع في الأستخدام.
  • يعد من افضل البرامج الخاصة بالمكالمات.
  • إمكانية المحادثات الفردية والجماعية.
  • إجراء المكالمات الدولية مجانًا.
  • إتاحة عمل المجموعات والتي قد يصل المشتركين فيها إلى 500 فرد.
  • الجودة العالية للصور والفيديوهات.
  • إستخدام الملصقات والرموز التعبيرية أثناء الدردشة.
  • التشفير التام للمحادثات مما يزيد من عنصر الأمان والسرية.
  • مناسب لجميع الهواتف الاندرويد و IOS.

2. الأسباب التي ساعدت في أنتشار سوما ماسنجر ومنافسته للواتس آب

  • الخصوصية والأمان:- يتمتع سوما ماسنجر بخصوصية فائقة لحماية المحادثات؛ حيث يطبق نظام تشفير تستخدمه الحكومات في تشفير المراسلات الخاصة بها.
  • السرعة الفائقة:- يعد هذا البرنامج سريع جدًا في أستخدامه، ونادرًا ما تحدث به أعطال والتي تكون بسبب ضعف في شبكة الإنترنت.
  • المكالمات الدولية المجانية:- يوفر سوما ماسنجر خاصية المكالمات الدولية المجانية، والتي لا تتوافر في أي تطبيق آخر؛ حيث لا يفرض أي رسوم للمكالمات ولا يتم الخصم من الرصيد نهائيًا، ولهذا حاز التطبيق على إقبال كبير من المستخدمين.
  • سهولة إرسال رابط التحميل:- إذا أستخدمت تطبيق سوما ماسنجر ونال إعجابك يمكنك أقتراحه على أصدقائك ليجربوه ويمكنك ايضًا إرسال رابط التحميل لهم بدون أي مشاكل أو تعقيدات.
  • مكالمات الفيديو:- يقدم برنامج سوما ماسنجر خاصية مكالمات الفيديو بجودة عالية جدًا؛ لا تتوافر في باقي التطبيقات، فلا توجد أي أعطال في البرنامج؛ وإن وجدت مشاكل أثناء المكالمة فإنها تكون خاصة بقوة الشبكة لا البرنامج.
  • المجموعات الكبيرة:- يختلف سوما ماسنجر عن غيره من البرامج المنافسة في إمكانية أنشاء مجموعات كبيرة جدًا؛ قد يصل عدد الأعضاء فيها إلى 500عضو، على عكس باقي التطبيقات والتي لا تتعدى مجموعاتها 100 عضو.
  • رسائل خاصة بالحالات:- يمكن سوما ماسنجر أستخدام رسائل وتنزيلها كحالة ليشاهدها أصدقائك؛ ويمكنهم التعليق عليها أيضًا، كما يمكنك تنزيل صورك الشخصية وأي صور أخرى ومشاركتها مع أصدقائك.
  • الرموز التعبيرية:- يضم سوما ماسنجر عدد هائل من الاموشنات والتعبيرات، والتي تستخدم بدلًا من الكتابة فهي تشمل جميع الحالات التي يمر بها الأنسان؛ وأستخدامها يعد أفضل من أستخدام الصور في بعض الأحيان. 

3. مميزات سوما ماسنجر للكمبيوتر واللاب توب

  • لا يختلف سوما ماسنجر للهاتف كثيرًا عن سوما ماسنجر للكمبيوتر؛ حيث أنه يدعم المراسلات النصية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الدولية والمجانية.
  • إرسال وأستلام الملفات الكبيرة والمستندات ومقاطع الصوت والفيديوهات.
  • عرض الصور بجودة عالية، وأستخدام الرموز التعبيرية والملصقات.
  • التشفير التام للرسائل وحمايتها من التجسس.
  • عند فتح سوما ماسنجر للكمبيوتر يتم عن طريق أستخدام رقم الهاتف مع ظهوره للجهة الأخرى التي تجري الأتصال معها وكأنها مكالمة هاتفية عادية.
  • لابد من تحميل برنامج بلو ستاك اولًا قبل تنزيل سوما ماسنجر على الكمبيوتر؛ لأنه يعد البرنامج الرسمي الذي يمكنك من خلاله تحميل أي تطبيق للاندرويد  على الكمبيوتر؛ فبدون هذا التطبيق لا يمكنك تشغيل أي تطبيق خاص بالاندرويد على الكمبيوتر.
  • أخيرًا يمكننا القول أن برنامج سوما ماسنجر لاقى أقبالًا كبيرًا؛ وهذا بفضله ساعد على إطلاق عدة أصدارات تتناسب مع جميع الأجهزة الالكترونية، سواء أكانت اندرويد أو كمبيوتر أو لاب توب أو ويندوز.

التفاصيل الخاصة ببرنامج سوما للمكالمات المجانية كامل :-

💿 اسم البرنامجسوما ماسنجر للمكالمات المجانية
🏢 الشركة المنتجةInstanza Interactive Limited
🖥️ متوافق معWindows, Android, Iphone
📊 حجم البرنامجبحسب الإصدار
نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
🗓️ إصدار البرنامج11 - مارس - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج سوما 2024 للمكالمات للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "برنامج سوما بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك