تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية Windows 10 IOS مجانًا كاملة

اختصارات الموضوع
name

شرح تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة النهائية بالصور Windows 10 IOS

ملحوظة شرح تثبيت النسخة وروابط تحميل ويندوز 10 الاصلية 2024 بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية

نظام ويندوز يُعرف بأنه أفضل وأقوى أنظمة تشغيل الكمبيوتر، تصدر شركة مايكروسوفت بين حين آخر إصدار أحدث من هذا النظام الأشهر لأجهزة الكمبيوتر، فهناك إصدارات مثل: ويندوز XP، ويندوز فيستا، ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز، وأخيرًا ظهر للنور أحدث إصدار من نظام التشغيل هذا وهو ويندوز 10.
يحتوي ويندوز 10 على مزايا جديدة كونه الإصدار الأحدث بين نظرائه من إصدارات ويندوز لذا تهافت عليه المستخدمين ويحاولون الحصول على نسختهم من هذا الإصدار الأحدث، لكن ربما قد يواجهون مشكلة في تثبيت نسختهم، ولعل الكلمة الأكثر بحثًا حول ويندوز 10 هي كيفية تثبيت هذا النظام.

نبذة عن ويندوز 10 للكمبيوتر النسخة النهائية :-

على الرغم من أن Windows 10 يتضمن العديد من الميزات الجديدة فإنه يعيد أيضًا قائمة Start (ابدأ) التي تم الأستغناء عنها في ويندوز 8 والتي كانت من أسوأ عيوب التطبيق، إذ أن هذه القائمة توفر السهولة واليسر للقيام بكثير من المهام، جاء ويندوز 10 ليحتوي على قائمة Start الجديدة والمحسّنة والتي توفر وصولاً سريعًا إلى الإعدادات والمجلدات والبرامج، يتضمن الجزء السفلي من قائمة ابدأ الخاصة بنظام التشغيل Windows 10 شريط بحث يسمح لك بالبحث في كل من الكمبيوتر الشخصي المحلي والويب.
الكثير من التغييرات التي تمت إضافتها على نظام ويندوز 10 جاءت لتكسبه مظهرًا سهلًا وسلسلًا يمكن للمستخدم استكشافه، مثل هو مقدمة متصفح الويب "Edge"  والذي تم تصميمه ليحل محل Internet Explorer، بينما لا يزال نظام التشغيل يشتمل على إنترنت إكسبلورل فإن Edge هو المستعرض الافتراضي في نظام التشغيل Windows 10، وتشمل الميزات الجديدة الأخرى Continuum التي تعمل تلقائيًا على تحسين واجهة المستخدم اعتمادًا على ما إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح خارجية أو شاشة تعمل باللمس، و Action Center يدعم Windows 10 أيضًا العديد من أجهزة سطح المكتب على شاشة واحدة ويوفر Snap Assist، وهي ميزة تساعد في تنظيم النوافذ على الشاشة.
الكثير من المزايا الأخرى التي جاءت مضمنة بداخل نظام مايكروسوفت الجديد أعادها على عرش المنافسة إذ أن هذا الإصدار حقق عدد تحميلات كثيرة بعد طرحه في عام 2015، خاصة بعدما عانت مايكروسوفت من فشل نظامها الأخير ويندوز 8، الآن بعد أن وضحنا لكم بشكل بعض مزايا نظام ويندوز 10 دعونا نتطرق إلى النقطة الأهم وهي كيفية الحصول ويندوز 10 على الكمبيوتر.

أهم الأسئلة الشائعة التي وردت حول تحميل وتثبيت ويندوز 10

يعد ويندوز 10 من أخر إصدار شركة مايكروسوفت ويضم العديد من المزايا التي لم تتوفر في نسخة ويندوز 7 وويندوز 8، لذلك يرغب الكثير في تثبيت نسخة ويندوز 10 وبدا من هنا يتكاثر الأسئلة هو نسخة الويندوز ولذلك سوف نقدمها لكم اليوم أبقوا معنا.

1. ما هي فكرة نسخة ويندوز 10؟

  • تعتبر نسخة ويندوز من أحد أنواع النسخ التي طرحت من شركة مايكروسوفت الغنية عن التعريف وهي التي تقوم نسخة الويندوز بتشغيل الحاسوب وبدون الويندوز لا يعمل الحاسوب، لأن من خلال نسخة الويندوز يمكنك التحكم في إنشاء وحذف وإعادة تسمية ملفات ومجلدات.
  • يمكنك أيضًا من خلال النسخة تحميل العديد من البرامج و مستعرض الإنترنت بحزمة الأوفيس التي لا غني عنها في حياتنا لأنها تضم 9 برامج كل برامج يستخدم في أكثر من شيء مثل الوورد يستخدم في كتابة مستندات وبرنامج البوربوينت يستخدم في إنشاء عروض تقديمة وبرنامج الإكسيل يستخدم في العمليات الحسابية  للشركات، لذلك يضم النسخة أكثر ميزة وهي قائمة start تم توسيعها لسهولة المستخدم أن يبحث داخلها على التطبيقات والملفات الهامة بسهولة، وتم تصميم متصفح الويب "Edge"جديد ليمنح المستخدم التصفح بسهولة وأسرع، وتحتوي واجهة النسخة على خاصية Continuum التي تعمل على تحسين أداء الواجهة.
  • يدعم العديد من أجهزة سطح المكتب التي تساعد على تنظيم النوافذ على الشاشة لذلك يعد نسخة ويندوز 10 مفضل لدي الكثير.

2. ما هي متطلبات تحميل وتثبيت ويندوز 10 على الحاسوب؟

لابد من توافر بعض المطالب لتثبيت وتحميل النسخة على الجهاز وتتمثل في الآتي:-
  • يجب توفير معالج على رقاقة 1 جيجا هرتز أو يفضل أن يكون أسرع.
  • لا بد من توفير ذاكرة الوصول العشوائي لا يقل عن 1 جيجا بايت على الجهاز أو أكثر.
  • يجب أن تكون الشاشة بدقة لا تقل عن 800*600 بكسل.
  • بطاقة رسومات متوافقة مع مايكروسوفت.

3. ما هي خطوات تثيبت نسخة ويندوز 10 على الحاسوب؟

  • يوجد الكثير من الطرق سواء كنت ترغب في ترقية ويندوز 8 أو ويندوز 7 لنظام تشغيل جديد أو إعادة تثبيت نسخة ويندوز 10.
  • قم بتشغيل الجهاز بأستخدام قرص DvD أو أستخدام فلاش أو ملف ISO تثبيت نسخة الويندوز.
  • بمجرد تشغيل الجهاز سوف يظهر لك رسالة توضح أنك بحاجة لقيام بالضغط على زر من مفاتيح لوحة المفاتيح.
  • بعد ذلك يظهر معالج التثبيت.
  • يقوم بسؤال هل ترغب في نسخ الملفات الضرورية على النسخة حسب الرغبة.
  • قم بضبط الأعدادات من الوقت واللغة والعملة من خلال لوحة المفاتيح.
  • يستغرق ضبط الأعدادات بضع ثواني وبعد ذلك سوف يطلب منك إدخال مفتاح تشغيل الويندوز قم بإدخال الكود وأضغط على زر التالي، لو كنت ترغب في ترقية اضغط على زر لا يوجد مفتاح.
  • قم بأختيار نسخة الويندوز وبذلك يظهر شروط الترخيص للنسخة قم بالضغط على زر أوافق أو قبول ثم قم بالضغط على زر التالي.
  • ثم أضغط على زر تثبيت سوف يطلب منك القيام بأختيار محرك الأقراص.
  • بعد ذلك قم بالضغط على "Format" ثم الضغط على التالي.
  • بذلك يبدأ في تثبيت النسخة ويستغرق وقت ويطلب منك في هذا الوقت الضغط على زر التالي أو "Next.
  • بعد ذلك يطلب إدخال أسم الكمبيوتر قم بإدخاله وأضغط على التالي وبذلك لمجرد الوصول للأنتهاء من التثبيت يتم أسترجاع أعداد الويندوز بشكل تلقائي.

أهم الطرق للحصول على ويندوز10  على الحاسوب :-

هناك عدة طرق لتثبيت Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سواء كنت تقوم بالترقية من ويندوز 7 أو 8، أو تثبيت نظام تشغيل جديد من نقطة الصفر، أو إعادة تثبيت إصدار جديد من Windows 10، لا تزال هناك طرق للحصول على Windows 10 مجانًا كرخصة ترقية أيضًا، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على ترخيص Windows 10 لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، والكثير منها لا يزال مجانيًا.
  • الترقية من ويندوز 7 أو 8 إلى Windows10 النسخة النهائية :- فور طرح Microsoft نظامها الجديد أعلنت أنه يمكن للمستخدم أن يقوم بترقية مجانية لنظام التشغيل Windows 10 لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية الذين يستخدمون أدوات الوصول، وأنه يمكنهم تثبيت ويندوز 10 وإدخال مفتاح ويندوز 7 أو 8 في برنامج التثبيت لتلقي ترخيص ترقية Windows 10 مجانًا، بمجرد إجراء الترقية مرة واحدة فإن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لديه ترخيص ويندوز 10 إلى الأبد.
  • شراء جهاز كمبيوتر جديد مع نظام التشغيل Windows 10 IOS :- إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مزودًا بتثبيت نظام التشغيل "64, 32 Bit" ويندوز 10 فمن المحتمل أن يكون لديه مفتاح ترخيص مضمن في برنامج UEFI الثابت الخاص به، الشركة المصنعة دفعت مقابل ترخيص ويمكنك إعادة تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر دون إدخال المفتاح، يقوم مثبت Windows 10 بسحب المفتاح من شريحة على اللوحة الأم.
  • شراء ترخيص Windows10 النسخة الاصلية :- إذا كنت تقوم ببناء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وليس لديك نظام تشغيل حتى الآن يمكنك شراء ترخيص Windows 10 من Microsoft تمامًا كما تفعل مع الإصدارات السابقة من Windows.
  • لا تحصل على ترخيص:- يمكنك أيضًا تثبيت نظام التشغيل Windows 10 دون إدخال مفتاح المنتج، سترى رسائل تخبرك بأن نظام Windows 10 الخاص بك غير مرخّص ويجب تفعيله، لكن سيكون قابلاً للأستخدام بالكامل، يمكنك حتى شراء ترخيص ويندوز 10 من المتجر ضمن Windows 10 لتحويله إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 مرخص بشكل صحيح، هذا حل مناسب لأختبار النظام على جهاز كمبيوتر دون شرائه أولاً.
بمجرد معرفة الطريقة التي ستحصل بها على نظام ويندوز 10 64 بت و 32 بت سننتقل إلى كيفية تثبيت ويندوز 10.

كيفية تثبيت ويندوز 10 للكمبيوتر :-

  • الترقية إصدارات سابقة:- يمكنك إستخدام أداة الترقية من مايكروسوفت لتثبيت Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان ويندوز 7 أو 8.1 مثبتًا لديك بالفعل، سيمكّن ذلك أيضًا من الرجوع إلى نظام التشغيل ويندوز 7 أو 8.1 والرجوع إليه بعد إجراء الترقية إذا كنت لا ترغب في ذلك.
  •   إذا كنت تقوم بالترقية إلى ويندوز 10 لسبب آخر ربما قمت بالترقية من قبل إلى Windows 10 على الكمبيوتر الشخصي الحالي ولديك بالفعل ترخيص صالح يمكنك أستخدام أداة تنزيل Windows 10، انقر فوق "تنزيل الأداة الآن" وقم بتشغيلها، ثم حدد "ترقية هذا الكمبيوتر"، أتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية الترقية، ستقوم الأداة التي تستخدمها بتنزيل ملفات تثبيت نظام التشغيل Windows 10 وتبدأ عملية التثبيت.

الحصول على وسائط التثبيت وإجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل Windows 10

  1. إذا كنت لا ترغب في الترقية من تثبيت ويندوز موجود، فيمكنك تنزيل وسائط تثبيت Windows 10 الرسمية مجانًا من Microsoft وإجراء تثبيت نظيف، للقيام بذلك تفضل بزيارة صفحة تنزيل نظام التشغيل ويندوز 10 من مايكروسوفت او قم الأن بالنقر فوق "تنزيل الأداة الآن".
  2. قم بتشغيل الملف الذي تم تنزيله.
  3.  حدد "إنشاء وسائط التثبيت لجهاز كمبيوتر آخر".
  4.  تأكد من تحديد اللغة والإصدار الذي تريد تثبيت نظام التشغيل Windows 10 64 بت و 32 بت.
  5.  إذا كنت تقوم بتثبيته على جهاز كمبيوتر بأستخدام وحدة المعالجة المركزية 64 بت فمن المحتمل أنك تريد إصدار 64 بت، إذا كنت تقوم بتثبيته على جهاز كمبيوتر مع وحدة المعالجة المركزية 32 بت فستحتاج إلى الإصدار 32 بت، يمكنك التحقق من نوع وحدة المعالجة المركزية الموجودة في الكمبيوتر.
  6. إذا كنت تقوم بتثبيت نظام التشغيل Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الحالي، فما عليك سوى تحديد مربع "أستخدام الخيارات الموصى بها لهذا الكمبيوتر" وستقوم الأداة "اداة تحميل ويندوز 10" تلقائيًا بتنزيل الإصدار الصحيح لجهاز الكمبيوتر الحالي، ستتيح لك الأداة نسخ ملفات تثبيت Windows 10 إلى محرك أقراص USB أو نسخها على قرص DVD، إذا كنت تستخدم محرك أقراص USB فيجب أن يكون حجمه 4 جيجابايت أو أكبر، سيتم مسح جميع الملفات الموجودة على محرك أقراص USB كجزء من هذه العملية.
  7. في شاشة إعداد ويندوز حدد اللغة والوقت وتنسيق العملة وتخطيط لوحة المفاتيح.
  8. أنقر فوق "التالي" للمتابعة.
  9. عندما تصل إلى شاشة المثبت حدد "التثبيت الآن" وأتبع الإرشادات لتثبيت Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  10. عندما ترى شاشة تنشيط ويندوز ستحتاج إما إلى إدخال مفتاح أو تخطيه، قد لا ترى هذه الشاشة إذا اكتشف نظام Windows 10 تلقائيًا مفتاحًا مرتبطًا بجهاز الكمبيوتر.
  11. إذا لم تكن قد قمت بتثبيت وتفعيل ويندوز 10 على هذا الكمبيوتر من قبل، فأدخل مفتاح ويندوز 10 الخاص بك هنا، إذا لم يكن لديك مفتاح ولكن لديك مفتاح ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 صالح، فأدخله هنا بدلاً من ذلك.
  12. إذا سبق لك الأستفادة من عرض ترقية ويندوز المجاني على هذا الكمبيوتر فانقر فوق "ليس لدي مفتاح منتج"، سيتم تنشيط Windows تلقائيًا بأستخدام "ترخيص رقمي" المرتبط بأجهزة الكمبيوتر على خوادم مايكروسوفت بمجرد تثبيته.
  13. عندما تصل إلى شاشة "ما هو نوع التثبيت الذي تريده؟"، أنقر فوق "مخصص" لإجراء تثبيت نظيف وإزالة كل شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، (إذا غيرت رأيك وتريد ترقية التثبيت الحالي فيمكنك النقر فوق "ترقية").
  14. في الشاشة التالية حدد محرك الأقراص الثابت الذي تريد تثبيت Windows عليه ومسحه، إذا كان لديك أقسام متعددة على محرك الأقراص هذا فقد ترغب في مسح هذه الأجزاء أيضًا.
  15. عندما تنتهي من مسح الأقسام يجب أن يكون لديك مساحة كبيرة من "المساحة غير المخصصة"، حدد ذلك وانقر فوق "جديد"، وبمجرد تنسيق محرك الأقراص، أنقر فوق "التالي".
  16. سيقوم Windows 10 بتثبيت نفسه وقد يتم إعادة التشغيل عدة مرات أثناء هذه العملية، عند الأنتهاء من ذلك سترى واجهة الإعداد العادية التي تراها عند إعداد نظام التشغيل ويندوز 10 على أي جهاز كمبيوتر جديد أو اللاب توب ومن أمثلة هذه الأجهزة "Dell, HP, acer, Lenovo, Toshiba" حيث يمكنك إضافة حسابات مستخدمين وضبط الإعدادات المختلفة.

كيفية إعادة تثبيت نظام التشغيل Windows 10 على جهاز كمبيوتر يحتوي بالفعل على نظام التشغيل ويندوز 10 :-

إذا كان لديك بالفعل Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتريد إجراء تثبيت جديد يمكنك أيضًا القيام بذلك عن طريق:
يجعل Windows 10's Creators Update من الأسهل بكثير تثبيت ويندوز 10 من نقطة الصفر، يمكنك أستخدام خيار "بدء التشغيل" في Windows Defender للحصول على نظام جديد تمامًا من نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 10، على عكس خيارات التحديث وإعادة الضبط القياسية التي تحافظ على أي bloatware المثبت على الشركة المصنعة للكمبيوتر الخاص بك، فإن هذا سوف يمحو كل تلك الأشياء المثبتة من قبل الشركة المصنعة ويترك نظام Windows 10 جديد.
إذا لم يكن لديك ويندوز مثبتًا حاليًا أو تفضل فقط القيام بالأشياء بالطريقة القديمة، يمكنك أيضًا أستخدام تطبيق Download Windows 10 لإنشاء وسائط تثبيت ويندوز 10 وإعادة التثبيت.

فيديو شرح كيفية التحميل والتثبيت خطوة بخطوة لويندوز 10 النسخة الاصلية

***********

 شرح تثبيت وتنصيب ويندوز10 للكمبيوتر الاصلية بالصور منخلال الفلاشه أو CD, DVD, أو هارد ديسك :-

هذه الطريقة الأكثر شيوعًا في تثبيت وتنصيب ويندوز 10 النسخة الأصلية التي تنسخ على الهارد ديسك أو فلاشه أو سي دي وإليكم الشرح بالصور :-
  • الخطوة الأولى :- وضع السي دي أو الفلاشه وإعمل ريستارت للكمبيوتر أو اللاب توب وأثناء الفتح تقوم بالضغط على "F12" ثم إتباع الخطوات, بعد الضغط على "f12" سوف يظهر القائمة بالأسفل تقوم بالظبط حسب رغباتك ثم الضغط على التالي أو "Next".
تحميل ويندوز 10
خطوة 1
  • الخطوة الثانية:- سوف تظهر لك هذه القائمة سوف تضغط تثبيت الأن أو "Install Now".
download windows 10 64 bit
خطوة 2
  • الخطوة الثالثه:- سوف تظهر هذه القائمة سوف تقوم بالضغط على "Skip".
windows 10 تحميل
خطوة 3
  • الخطوة الرابعة:- قم تحديد علامة على الموافقه على الشروط ثم الضغط على"Next".
تحميل ويندوز 10 مجانا
خطوة 4
  • الخطوة الخامسه:- قم بالضغط على الإختيار المناسب لك كلا الإختيارين يؤدي إلى المرحلة التاليه ولكن هذه الخيار يكون متقدم وإختيار إفتراضي يعود لك هذه الامر.
تحميل windows 10
خطوة 5
  • الخطوة السادسة:- قم بإختيار المساحة الخاصة "البارتيشن" بتثبيت الويندوز وفي العادة يكون "بارتيشن C" وقم بعمل فورمات له ثم الضغط على "Next".
تنزيل ويندوز 10 مجانا
خطوة 6
  • الخطوة السابعة:- هذه الخطوة سوف تنتظر حتى ينتهي الثبيت والتحميل.
تحميل نسخة ويندوز 10
خطوة 7
  • الخطوة الثامنة:- هي مرحلة التجهيز لتشغيل النسخة الجديدة.
windows 10 download iso 64 bit
خطوة 8
  • الخطوة التاسعة:- سوف تضغط على "Do this later".
تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية
خطوة 9
  • الخطوة العاشره:- قم بالضغط على "Next" بعد تحديد المطلوب مثل الصورة.
تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية من مايكرسوفت
خطوة 10
  • الخطوة الحادية عشر:- قم بالضغط على "Next".
windows 10 32 bit iso
خطوة 11
  • الخطوة الثانية عشر:- تنظر حتى يتم الضبط التلقائي.
تحميل ويندوز 10 من مايكروسوفت
خطوة12
  • الخطوة الثالثة عشر:- تقوم بتحديد الإختيار الثاني "I own it" ثم الضغط "Next" أو التالي في حالة إن كانت النسخة العربية.
ويندوز 10 النسخة النهائية
خطوة 13
  • الخطوة الرابعة عشر:- تقوم بإدخال الرقم السري أو كلمة السر الخاصة بالجهاز أو الضغط على "Skip this step" ومن ثم تقوم بالضغط على "Sign in".
windows 10 original iso
خطوة 14
  • الخطوة الخامسة عشر:- تقوم بتسمية الجهاز ثم الضغط على "Next".
تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية برابط مباشر
خطوة 15

كيفية إصلاح مشاكل تثبيت Windows 10 الأكثر شيوعًا

مثل أي جزء معقد من البرامج تكون عملية تثبيت ويندوز 10 عرضة للأخطاء، في هذه الحالة، إليك بعض المشاكل الأكثر شيوعًا التي تحدث عند تثبيت أو ترقية الإصدار الجديد من Windows وحلولها:-
  • وجود مشكلة غير معروفة أو واضحة:- يتضمن نظام التشغيل Windows 10 مستكشف الأخطاء ومصلحها الذي يمكنه تلقائيًا أكتشاف ومحاولة إصلاح المشكلات المتعلقة بالتحديثات والتصحيحات، إذا لم تكن المشكلة واضحة ولم تكن متأكدًا مما يجب عليك فعله بعد ذلك، فحاول تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها، لا يجد حلاً دائمًا لكنه مكان جيد للبدء.
  • مساحة تخزين قليلة:- يتطلب نظام التشغيل Windows 10 قدرًا كبيرًا من المساحة على القرص على محرك الأقراص الثابتة أو الحالة الصلبة من أجل التثبيت، يحتاج الإصدار 32 بت من نظام التشغيل المستخدم في الغالب على الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأقل تكلفة في هذه المرحلة  إلى مساحة خالية تبلغ 16 جيجابايت، بينما يحتاج الإصدار 64 بت إلى 20 جيجابايت، إذا كنت تقوم بالتثبيت من ملف مخزّن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأستخدام أداة ترقية Microsoft، فستحتاج إلى 2 إلى 4 جيجابايت فقط لملفات التثبيت، سيحتفظ Windows 10 أيضًا بمساحة 7 جيجابايت للمساعدة في التأكد من وجود ما يكفي لمعظم عمليات التثبيت, إذا كان لديك محرك تخزين كامل أو محرك صغير لتبدأ به فستحتاج إلى توفير مساحة، إن أسرع طريقة للقيام بذلك هي إلغاء تثبيت برامج hogging space، إذا كنت لا تزال بحاجة إلى مساحة أكبر، فمن المستحسن أن تقوم بإزالة الملفات بالترتيب التالي "ملفات الفيديو وملفات الصوت والصور بجميع أنواعها، ثم المستندات، والملفات الأخرى". 

أهم مميزات نظام تشغيل ويندوز 10

هناك العديد من المزايا التي جعلت من ويندوز 10 أفضل ويندوز يمكنك تثبيته على جهازك بسهولة ويسر في الآونة الأخيرة، ومن أهم مميزاته ما يلي:
  • عند تحميل ويندوز 10 سوف تحصل على تحديث لجميع البرامج الموجودة بداخل الويندوز مدى الحياة، وبالتالي لا تحتاج إلى تحديث البرامج أو تحميل غيرها على الويندوز للاستفادة من مزايا التحديثات الجديدة.
  • يوجد بداخل ويندوز مساعد شخصي يسمى Cortana وهذا المساعد يقوم بتنظيم حاسوبك الشخصي وأيضًا يتيح لك الأستفسار عن أي شيء يخص الويندوز الموجود على جهازك بسهولة ويسر وإمكانية البحث عن أي برامج بداخل الجهاز.
  • عند تثبيت الويندوز على جهازك تجد الويندوز كامل حيث يتم تعريف الصوت وتعريف جميع الملفات الموجودة على الجهاز بسهولة، فهذا الويندوز عند تحميله يتم تحميله بجميع تعريفاته فلا داعي للقلق لأنك لا تحتاج لأي أسطوانة تعريف بعد تثبيت هذا الويندوز.
  • إمكانية عمل حساب بريد إلكتروني على الويندوز لكي تتمكن من الحصول على فوائد الموجودة بالمتجر المتاح في هذا الويندوز وبالتالي تستطيع تعديل أي برنامج بداخل جهازك بسهولة يسر وبشكل أمن.
  • ويندوز 10 عربي متاح تنزيله لأجهزة الحاسوب ولجميع أجهزة التابلت وغيرها فهو نسخة واحدة وتحتوي بداخله على متجر لإمكانية تنزيل التطبيقات والبرامج بسهولة بدون الأضطرار لتنزيل محاكي لهواتف الأندرويد.
  • يسهل أستخدامه فهو من أسهل أنواع الويندوز التي يمكن أستعماله على الحاسوب ثم أنه خفيف على الحاسوب.
  • يمكن تشغيل جميع الألعاب عليه بسهولة ويسر فهو مدعم لمنصة إكس بوكس والتي يمكنك من خلالها تحميل جميع ألعاب الفيديو المفضلة لديك.

عيوب ويندوز 10 على أجهزة الحاسوب

هناك بعض العيوب الموجودة بداخل هذا الويندوز، على الرغم من كثرت مزاياه، لذا سوف نتعرف على عيوبه أيضًا ومنها:
  • تحديث نظام الويندوز يكون إجباريًا ويكون مستمر أيضًا وبالتالي لا تستطيع إيقافها وتكون بحاجة لمساحة لكي يتم التحديث على أكمل وجه.
  • يستخدم هذا الويندوز الإنترنت بشكل كبير عند عملية التحديث.
  • سوف تجد أن هناك بعض المشاكل التي تتعلق الخصوصية وتشفير البيانات والحفاظ عليها.
  • هناك بعض البرمجيات لا تتوافق مع هذا النظام.
  • قد يوجد بعض المشاكل في لوحة المفاتيح وبعض الأختلافات عن أنظمة التشغيل الأخرى.
  • قد تجد بعض الأجهزة القديمة لا تعمل على نظام تشغيل ويندوز 10 ومن الأجهزة القديمة الماسح الضوئي وبعض الطابعات ذات الطراز القديم.
  • وجود مجموعة كبيرة من النوافذ المنبعثة على هذا النظام.

متطلبات تشغيل ويندوز 10 على أجهزة الحاسوب

هناك بعض المتطلبات التي يحتاجها الحاسوب لكي يتم تشغيل نظام تشغيل ويندوز 10 عليه، وهذه المتطلبات لابد من وجودها إذا كنت ترغب في تثبيت الويندوز بنجاح على حاسوبك، إليكم هذه المتطلبات:
  • لابد من وجود معالج سي بي يو تكون سعته 1 جيجا في جهازك لكي تتمكن من تثبيت ويندوز 10 عليه.
  • إذا كنت بحاجة لتثبيت ويندوز 10 نسخة 32 بايت لابد أن يحتوي جهازك على رامات 1 جيجا بايت على الأقل، إما إذا كنت تنوي تثبيت ويندوز 10 نسخة 64 لابد أن يكون جهازك يحتوي على رامات 2 جيجا بايت على الأقل.
  • لابد أن يكون هناك مساحة فارغة في القرص الصلب تعادل 20 جيجا بايت أو أزيد من ذلك لكي تتمكن من تثبيته على الجهاز وأن يتحمل التحديث المستمرة للبرامج الموجودة على سطح المكتب فيما بعد.

مشكلات ويندوز 10

تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية Windows 10 IOS مجانا كاملة، الذي يتضمن على مميزات رائعة، لأنه أحدث إصدار للويندوز، لهذا يتهافت عليه الكثير من المستخدمين، بل ويرغبون بشدة في أن يحصلون على نسخة منه، وهو إصدار يمكن تنزيله على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، بل وبات بالإمكان تنزيله على الهواتف الذكية.

س: ما هي طريق إصلاح خطأ شاشة Windows 10 الزرقاء؟

ج: يمكنك تجربة أحدى الطرق التالية:
  • بعد ملاحظة الرمز الخاص بالإيقاف الظاهر في الشاشة الزرقاء، قم بتجربة استكشاف الأخطاء وإصلاحها الخاصة بالرمز.
  • تأكد من تحديثات برامج التشغيل والويندوز.
  • راجع التغييرات الأخيرة التي تمت على جهاز الكمبيوتر.
  • يمكنك تفعيل أستعادة النظام.
  • قم بعمل مسح للبْرامج الضارة.
  • شغل SFC Scan.
  • تفعيل التمهيد (Boot) في الوضع الآمن.
  • ثبت الويندوز مرة ثانية.

س: ما هي طريق إصلاح نظام التشغيل Windows 10 واستعادته؟

ج: يمكن تطبيق إحدى الأساليب التالية:
  • قم بأستخدام Windows Startup Repair.
  • يمكن عمل فحص للقرص الثابت.
  • إعادة تعيين الويندوز.
  • إعادة تثبيت الويندوز مرة ثانية.

الفرق بين ويندوز 10 وLinux

يعتبر هذا النظام من الأنظمة الخفيفة التي صممت من أجل العمل على أجهزة الحاسوب القليلة الإمكانيات، فقد آتي USB بحجم فقط 100 ميجابايت، وأيضًا الحجم الخاص بملف ISO المثبت ما يقرب من 104 ميجابايت.

الفرق بين نظام ويندوز 10 ونظام Chrome OS

يعتبر من الخيارات المميزة البديلة لويندوز، فهو متوافر بنظام تشغيل كروم من جوجل، يمكنه العمل على أجهزة الحاسوب الضعيفة وقليلة الإمكانيات، ومتوفر بشكل مجاني، ويمكن القيام بتثبيته على كل الأجهزة المتنوعة، حجمه خفيف، مذهل عند التصفح ومعالجة النصوص، ولكنه ضعيف إلى حٍد ما عند القيام بتشغيل الوسائط أو تحميل الألعاب.

الفرق بين نظام ويندوز ونظام FuryBSD

النظام الأخير يعتبر من الأنظمة الخفيفة الذي استخدم أدوات كثيرة من أجل تحسين استخدامه، فهو يمكنه العمل بما يقل عن 4 رامات، ويتطلب فقط مساحة على القرص بحجم 50 جيجا، يوفر هذا النظام تجربة مستخدم مميزة ومبسطة لأي مستخدم مبتدأ، لهذا فهو من الأقتراحات الممتازة.

الفرق بين نظام ويندوز ونظام Remix OS

النظام الأخير قريب الشبه بنظام الأندرويد، ولكنه مخصص للكمبيوتر، فهو من أنظمة التشغيل المبنية بالفعل على الأندرويد، وقد جاء بواجهة جذابة مبسطة تريح العين، يوجد به قائمة ابدأ، إلى جانب مركز الإشعارات الذي يشبه ويندوز 10 ونظَام ماك.
أما بخصوص التطبيقات التي يمكنه تشغيلها، فهي كل تطبيقات الأندرويد وأيضًا الألعاب، إذ سوف يتمكن المستخدم من تشغيل العديد من التطبيقات مثل فيس بوك وانستجرام وواتساب أب، بالإضافة إلى أشهر الألعاب والتطبيقات التي تستخدم في تصفح صفحات الإنترنت.

الفرق بين نظام ويندوز ونظام Zorin OS

يعتبر من مشروعات أنظمة التشغيل الحديثة نسبيًا، ولكونه تم بناءه على نواة لينكس، فهو يوفر أعلى مستوى حماية ضد الفيروسات الخبيثة، ويمكن أن يقوم المستخدم بالتخصيص بصورة أكبر، ولكن بالرغم من هذا، فذلك النظام لا يعتبر توزيعة ثانية من توزيعات لينكس التي يعرف عنها أنها تم تخصيصها للمختصين والمبرمجين بصورة أكبر، فهو يمكن التعامل معه من جانب المحترف والمبتدىء دون تفرقة.
تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية Windows 10 IOS مجانا كاملة أول خيار يبحث عنه نسبة كبيرة من المستخدمين، نظرًا لكونه نظام تشغيل عريق تم إدخال عليه العديد والعديد من التحديثات والإصلاحات التي جعلته خيار أفضل وأول طوال الوقت.
الخلاصة:- ويندوز 10 هو أحدث إصدار من أنظمة التشغيل التي تنتجها شركة مايكروسوفت، جاءت هذه للنسخة تحتوي على العديد من التحسينات، وهناك عدة طرق لتثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر، وضحنا أهمهما لكم.
مواضيع أخرى قد تهمك :-
تحميل ويندوز 7 النسخة الاصلية
تنزيل ويندوز 8.1 النسخة الكاملة ايزو
تنزيل ويندوز 11 النسخة الكاملة ايزو

التفاصيل الخاصة بنسخة ويندوز 10 النسخة النهائية الاصلية مجانا :-

    💿 اسم البرنامجويندوز 10
    🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
    🖥️ متوافق معWindows
    📊 حجم البرنامج4.5 GB
    نسخة البرنامجأخر إصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج06 - مارس - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل ويندوز 10 لعام 2024 الاصلية النسخة النهائية برابط واحد من الموقع الرسمي مايكروسوفت :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تنزيل ويندوز 10 بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك