تحميل أفضل برنامج مونتاج لتحرير الفيديو 2024 للكمبيوتر والموبايل مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج مونتاج لتحرير الفيديو 2024 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا

ملحوظة روابط أفضل برامج المونتاج لتعديل الفيديو للكمبيوتر والموبايل بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج مونتاج لتعديل الصور
يعتبر مشاهدة الفيديوهات من أكثر الأنشطة التي يقوم بها مستخدمي الإنترنت من أجل الترفيه وقضاء أوقات الفراغ، ومن هذا المنطلق ظهرت صناعة أستخدام اليوتيوب كمنصة عمل للكثيرين من صناع المحتوى المرئي أو اليوتيوبرز، هذه الفئة من الناس يعتبر أستخدامها لأي برنامج مونتاج فيديو شيء أساسي ومستمر، وذلك بسبب حاجتهم لتلك البرامج من أجل عمل التعديل على الفيديوهات والمنتجة الصوتية والمرئية والكثير من الأدوات والإضافات.
هناك نوع أخر من الناس الذين يفضلون أستخدام برنامج مونتاج بشكل شخصي جداً، حيث يعتبرونه وسيلة من وسائل التسلية أو هواية، حيث يقوم معظمهم بالتعديل على الفيديوهات وقصها ووضع التأثيرات عليها وخلافه، لتكوين الفيديوهات المضحكة أو الترفيهية سواء كانت فن أو رياضة والعديد من الأستخدامات الأخرى.
يعتبر تعلم المونتاج واحد من أهم المهارات التي لابد أن يتعلمها الكثير من الشباب والتي أصبح تعلمها شيء مهم للغاية من أجل التسلية أحياناً أو العمل حيث تعتبر وظيفة منتجة المحتويات المرئية والصوتية واحدة من الوظائف الشائعة والتي تطلب خبرة ومهارات لتعلمها والعمل بها والكسب من وراء تعلمها، ولهذه الأسباب يتعلم الكثير من الناس المنتجة على مختلف أنواع البرامج.
لكن ما هو افضل برنامج مونتاج يجب على المرء تعلمه في البداية والتعامل عليه، في الواقع إجابة هذا السؤال تعتمد على المغزى الأساسي من تعلم هكذا برامج، وفي هذا الموضوع سنقدم لك عزيز القارئ برنامج مونتاج مناسب لطبيعة عملك عليه وسيفي بالغرض الذي تريده منه.

أفضل برامج المونتاج لتحرير الفيديو سهل وبسيط :-

في هذه القائمة سنقدم لك أفضل برامج المونتاج والتي تم ترشيحها من قبل أخصائي المونتاج والمستخدمين لذا نأمل أن تجد الأستفادة فيها وأن تجد فيها مرادك.

أولاً: برنامج مونتاج للفيديو بسيط pr

يعتبر برنامج مونتاج ADOBE PREMIER PRO لتحرير الفيديو واحد من أقوى وأفضل برامج المونتاج على الإطلاق والمستخدمة على نطاق واسع جداً من قبل الكثيرين والتي تأتي في رأس قائمة الترشيحات الخاصة بنا نظراً لما يمتلكه هذا البرنامج من مميزات وأدوات ومواصفات غاية في التميز والروعة والإحترافية.
يمتلك برنامج ادوبي بريمير الكثير من الإمكانيات والأدوات التي يلجأ إلى أستخدامها كل مونتير محترف مثل الدمج والتقطيع وإضافة المؤثرات البصرية والصوتية والموسيقى والعديد من الأدوات التي قد لا تجدها في أي برنامج مونتاج أخر، وهو أفضل برنامج يمكن أن يعمل عليه الكثير من أنواع المستخدمين، ولكن هو مناسب جداً لمونتاج الفيديوهات الاحترافية أو فيديوهات اليوتيوب.
يمكنك تنزيل البرنامج من خلال موقع أدوبي بشكل مجاني تماماً وذلك من خلال نسخة تجريبية لمدة أسبوع وبعدها ستحتاج لشراء البرنامج، إصدار برنامج مونتاج ADOBE PREMIER PRO CC 2024 يدعم الكتابة على الفيديوهات باللغة العربية، يعمل برنامجنا على نظام الويندوز ونظام ماك الخاص بشركة أبل.
تحميل برنامج ADOBE PREMIER PRO
تحميل برنامج مونتاج الفيديو pr للكمبيوتر

ثانياً: برنامج مونتاج سهل الأستعمال Final Cut Pro X

يعتبر برنامج فاينال كات برو واحد من أشهر برامج المونتاج على الإطلاق المخصصة فقط لأنظمة ماك التي تعمل على أجهزة شركة أبل، قامت الشركة بإنتاج إصدار 10.3.4 الذي يعمل على جميع أنوا ع الأجهزة التي تعمل بنظام ماك، وبرنامج فاينال كات برو واحد من برامج تحرير وتعديل الفيديوهات القوية للغاية حيث يعد برنامج مونتاج إحترافي ومناسب "سهل وبيسيط" لأغلب فئات المستخدمين، وتحديداً أًحاب الفيديوهات الأحترافية.
يتيح هذا البرنامج الكثير من الإمتيازات الرائعة لكل مستخدميه والذي يعطيهم إنسيابية كبيرة في القيام بأعمال المونتاج الإحترافية بكل سهولة، كما يمكنك كمستخدم للبرنامج عمل تصدير لمقاطع الفيديو ومشاريعه من خلال خطوة واحدة فقط، يوفر البرنامج أيضاً العديد من الخيارات الرائعة مثل نافذة الترميز الوقتي التي تتمكن فيها من إعطاء لون خاص لكل ترميز مما يسهل عليك العمل على الفيديو.
تحميل برنامج المونتاج Final Cut Pro X

ثالثاً: برنامج مونتاج فيديو Wondershare Filmora

في البرنامجين الماضيين تعتبر الأمور احترافية بدرجة كبيرة، أما في برنامج فيلمورا يصير الأمر بسيطاً وسهلاً، حيث يعتبر برنامج واحد من أكثر برامج المونتاج العملية والبسيطة والتي يفضلها المبتدئين في تعلم المونتاج، الذي يمكنهم من تحرير الفيديوهات ووضع التعديلات عليها بكل سهولة ومن خلال أدوات واضحة وبسيطة.
يتوافر في برنامج فيلمورا الكثير من الفلاتر والتأثيرات الرائعة التي تسهل من عملية المونتاج، وتعمل على إنتاج فيديوهات إحترافية بخطوات بسيطة، برنامج فيلمورا سيساعدك في تركيب الصور في صورة فيديوهات، وعمل ألبومات رائعة من الصور الشخصية والعائلية مع إضافة الموسيقى والحركات الدرامية لتلك الصور مما يجعلك تخلق فيديو غاية في الروعة بكل بساطة.
يمكنك برنامج فيلمورا للمبتدئين أيضاً من عمل فيديوهات الشرح على الكمبيوتر الخاص بك، حيث يسمح لك بخاصية تصوير الشاشة ووضع الكثير من الإضافات الأخرى مثل إدخال النصوص الكتابية، وإضافة التأثيرات الحركية، يدعم البرنامج الكثير من اللغات منهم العربية والإنجليزية، كما يحتوي البرنامج على نافذتين الأولى خاصة بعمل التعديلات البسيطة على الفيديوهات، أما النافذة الثانية فهي خاصة بعمل التعديلات الاحترافية والتي تحتوي على الكثير من الأدوات والإمكانيات.
تحميل برنامج Wondershare Filmora

رابعاً: برنامج المونتاج لتحرير الفيديو Movavi Video Editor

يعتبر برنامج موفافي واحد من أفضل وأبسط البرامج المختصة في عمل التعديلات المختلفة على الفيديو، حيث عن طريقه ستتمكن من عمل كافة التعديلات البسيطة بدون أي دروس للتعلم، فقط البرنامج يسهل عليك القيام بالكثير من الأعمال بكل سهولة وتمكن، ومن أهم تلك الأعمال هي تقطيع الفيديو أو تجميعه، دمج الكثير من مقاطع الفيديو والتأثير عليها بسرعات مختلفة، وضع التأثيرات البصرية والصوتية المختلفة.
يتيح لك برنامج مونتاج موفافي الكثير من الخيارات الرائعة الأخرى مثل عمل تصوير للشاشة وسطح المكتب وأخذ اللقطات المصورة من كاميرا الويب ومقاطع الفيديو الأخرى، يمكنك من عمل التعديلات على الفيديوهات التي قمت بتصويرها وتحريرها بالعديد من الجودات، كما يتيح لك إضافة العلامات التوضيحية والشروحات في الفيديو.
برنامج موفافي لتعديل الفيديو للكمبيوتر والموبايل هو من أفضل البرامج لكل المبتدئين في مجال التعديل على الفيديو والذي لا يحتاج إلى مجهود كبير للعمل عليه، كما أنه سيساعدك من خلال لمستك الفنية والإبداعية على إنتاج فيديوهات إحترافية ذات جودة مميزة.
تحميل برنامج مونتاج Movavi Video Editor

خامساً: برنامج تعديل الفيديو Power Director

برنامج باور دايركتور من أكثر البرامج ترشيحاً من قبل المستخدمين والذي يعد واحد من برامج تعديل الفيديوهات الشهيرة. يرى مستخدمو هذا البرنامج أنه متطور ومتميز ويمتلك الكثير من الأدوات المبسطة والتي تصل بالمستخدم إلى ما يريد من خلال خطوات بسيطة وبسرعة مميزة، يمكنك هذا البرنامج من عمل مقاطع فيديو شخصية خاصة بك من خلال تجميعك للألبوم صور معين، كما يسمح لك بعمل تعديلات على حركات تلك الصور، ويمكنك من إضافة الموسيقى عليها.
يحتوي برنامج باور دايركتور على ما يقارب من 100 جدول زمني، وهذا يعطي خيارات كثيرة للغاية في عمل التعديلات وقص ودمج مختلف الفيديوهات، ووضع الكثير من التأثيرات الصوتية والمرئية عليها بكل بساطة وبمجرد خطوات مبسطة، بمجرد العمل على البرنامج لفترة ستتمكن من اكتساب المزيد من الخبرات في التعامل معه والوصول إلى مستوى احترافي في التعديل على الفيديوهات.
يتمكن برنامج باور دايركتور من عمل تعديلات على الفيديو بزاوية 360 درجة، وهذا ما يسمح لك بالتحكم في الكثير من الخيارات والأدوات المرتبطة بالتكبير والتصغير ووضع التأثيرات المختلفة.
يمتلك البرنامج وضع يسمى بالوضع التلقائي وهذا ما يسمح لك بتشغيل خيار معالج الأفلام السحري، الذي يعمل على الفيديو بشكل تلقائي، كل ما تفعله هو إضافة مجموعة الفيديوهات في هذا الوضع وترك البرنامج ليعمل عليها بشكل تلقائي بالإضافة إلى أنك ستحدد النمط الذي يمشي به الفيديو والموسيقى التي ستعمل في الخلفية، وسيقوم هذا الوضع بتكوين مشروع متكامل بشكل احترافي ومبهر.
تنزيل برنامج مونتاج Power Director

سادساً: برنامج Adobe Premier Clip للموبايل

تحدثنا في أول الموضوع عن برنامج ادوبي بريمير برو للكمبيوتر، أما تلك النسخة التي نقدمها لكم الأن فهي نسخة رسمية من شركة أدوبي مخصصة للهواتف الذكية، حيث تتميز عن غيرها من التطبيقات الأخرى بأنها نسخة إحترافية ومميزة، تسمح للمستخدم من إنشاء مقطع فيديو من مجرد عدة صور، كما تستطيع تركيب فيديو من خلال مجموعة من الفيديوها الصغيرة.
يمتلك البرنامج الكثير من الخيارات والأدوات المتخصصة في عمل التعديلات والتأثيرات على الفيديو، ويمتاز هذا البرنامج بأنه يقوم بعمل الفيديوهات بدون وضع أي علامة دعائية أو ووتر مارك خاصة بالبرنامج، كما يدعم إمكانية مشاركة الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك والإنستجرام والتويتر واليوتيوب، يقوم بعمل برنامج مونتاج الصوت على الفيديوهات مما يشكل توازن في الموسيقى والتأثيرات الصوتية.
برنامج المونتاج Adobe Premier Clip

سابعاً: برنامج مونتاج للموبايل فيلمورا جو FilmoraGo

يحظى برنامج فيلمورا جو على الكثير من التفضيل من قبل مستخدميه وذلك بفضل ما يتمكن هذا البرنامج من القيام به بالنسبة لبرنامج يعمل على الموبايل، حيث يحتوي البرنامج على العديد من الأدوات والخيارات مثل التقطيع، إضافة الموسيقى، عمل التأثيرات المختلفة، تحرير الفيديو بالكثير من أنواع الصيغ، وعمل الكثير من التعديلات الأخرى المختلفة والمتميزة.
يمتاز برنامج فيلمورا جو للموبايل "للاندرويد وللايفون" بأنه يمكنك من خلاله مراجعة الفيديو المعدل عليه في نفس الوقت، كما يتيح لك مكتبة كبيرة جداً من التأثيرات المختلفة التي يمكن وضعها على مقاطع الفيديو، يقدم لك أيضاً هذا البرنامج العديد من أدوات التعديل على الفيديوهات المتميزة والتي ستسمح لك بعمل فيديوهات غاية في الروعة من خلال هاتفك المحمول.
تحميل برنامج تعديل الفيديو FilmoraGo
تنزيل برنامجFilmoraGo للايفون وللايباد

الأسئلة الشائعة حول أفضل تحميل برنامج مونتاج لتحرير الفيديو 2024 للكمبيوتر والموبايل

هناك الكثير من الأسئلة المتكررة الشائعة حول أفضل تحميل برنامج مونتاج لتحرير الفيديو للكمبيوتر والموبايل، فهناك الكثير من البرامج المستخدمة في هذا الأمر والأختيار من بينهما قد يكون أمرًا صعبًا ولكنه هامًا لضمان الأستفادة منها بدون أي مشاكل أو أضرار للمستخدم أو للجهاز، ومن أبرز هذه الاسئلة:

1. ما هي مميزات برنامج ADOBE PREMIER PRO ؟

يعتبر برنامج ادوبي بريمير من أفضل برامج تحرير الفيديوهات وعمل مونتاج، فهو يتمتع بالعديد من المميزات التي جعلته يتصدر الأستخدام ومن أهمها:
  • إمكانية إنشاء تصميمات وفيديوهات بجودة عالية في الصوت والصورة.
  • إمكانية اضافة تأثيرات 3D على مقاطع الفيديو المختلفة.
  • إمكانية القيام بعمل مشاريع متعددة والقيام بمشاركتها مع الفريق بسهولة ويسر.
  • يتمتع البرنامج بواجهة سهلة وبسيطة من السهل فهمها والتعامل معها.
  • يحتوي البرنامج على مجموعة من الأدوات التي تساعد في تنفيذ العمل بشكل احترافي.
  • البرنامج متعدد اللغات وهذا ما يزيد من سهولة الفهم للبرنامج والأستفادة منه.
  • يدعم البرنامج عدد كبير من صيغ الملفات الصوتية او ملفات الفيديو وإمكانية إجراء التعديلات عليها.

2. هل برنامج فاينال كت برو آمن في الإستخدام؟

نعم، فهو من برامج المونتاج لتحرير الفيديو والذي يتمتع بالعديد من المميزات الفريدة ولكنها يفتقر إلى إمكانية التحميل على أجهزة الأندرويد فهو يعمل فقط على أجهزة ماك والتي تعمل بنظام ال iOS الأمر الذي يلزم بضرورة أختيار بديل له.

3. ما الفرق بين برنامج Adobe Premier Clip  وبرنامج ADOBE PREMIERE PRO؟

  • إهتمت شركة أدوبي بتوفير تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديوهات المختلفة فلقد تم توفير الكثير من التطبيقات المختلفة التي تهدف إلى هذا الأمر، وهناك فرق في الأستخدام لكلًا من برنامج Adobe Premier Clip وبرنامج ADOBE PREMIER PRO، فالأول يعتبر من البرامج البدائية بعض الشيء والذي يقوم بنفس مهام البرنامج الثاني ولكن لا يضم الأعدادات والمؤثرات التي يحتوي عليها النوع الثاني.
  • يستخدم برنامج ادوبي بريمير كليب في القيام بإنشاء فيديوهات وإضافة الصور عليها أما برنامج ادوبي بريمير برو فهو يقوم بالتعديل علي الفيديوهات المصورة والقيام بعمل المونتاج لها لظهورها مثل الفيديوهات السينمائية.
  • يعتبر برنامج ادوبي بريمير برو هو النسخة المطورة من برنامج ادوبي بريمير كليب والذي يحتوي على إضافات وأدوات أكثر احترافية ودقة في العمل.

4. ما الجديد في برنامج Wondershare Filmora ؟

  • يعتبر هذا البرنامج من أسهل برامج تعديل الفيديوهات والتي تتيح الفرصة للمبتدئين للتعامل معه والقيام بالعمل بدون أي صعوبات، كما أنه يدعم جميع صيغ الفيديوهات بالإضافة إلى إمكانية التحميل البرنامج على أجهزة الاندرويد والأستفادة منها وهو من أكثر ما يميز هذا البرنامج عن غيره من البرامج الاخرى.
  • يوفر البرنامج الكثير من الأدوات المفيدة في المونتاج مثل تقطيع الفيديوهات ووضع التأثيرات والتقسيم لها، كما يمكن حفظ الفيديو بأي من الصيغ المختلفة والقيام بمشاركتها على الصفحات المختلفة حسب الرغبة.

5. هل تتوافر نسخ من برنامج Movavi Video Editor لأجهزة الايفون والاندرويد؟

نعم هناك نسخ متوفرة من برنامج Movavi Video Editor للأجهزة المحمولة ولكن لا تتمتع بالمميزات التي تتمتع بها النسخ الخاصة بأجهزة الكمبيوتر، فهناك قدرة على التحكم والأستفادة بشكل أكبر من هذا البرنامج العملاق في مجال تحرير الفيديوهات وعمل مونتاج والذي يعتبر الأفضل والأقوى في هذا الأمر مما يجعله الأختيار الأول لكل من يقومون بأعمال المونتاج للفيديوهات السينمائية او الفيديوهات الزفاف والتصوير وغيرها من المهام التي تتطلب احترافية في العمل.

مشكلات تحميل أفضل برنامج مونتاج لتحرير الفيديو للكمبيوتر والموبايل

تحميل أفضل برنامج مونتاج لتحرير الفيديو للكمبيوتر والموبايل، يتم من جانب الكثير من الأشخاص، لأنهم يفضلون استخدام تلك النوعية من البرامج بصورة خاصة للغاية، إذ يعتبره الكثيرين وسيلة تسلية أو ربما هواية، لأن غالبية هؤلاء الأشخاص يقومون بتعديل الفيديوهات وإدخال تأثيرات عليها، من أجل إنتاج فيديوهات مضحكة وترفيهية، أيًا كان في الفن أو الرياضة واستخدامات كثيرة أخرى.

س: ظهور رسالة not exporting في برنامج موفافي؟

ج: إذا كنت تستخدم برنامج Movavi Video Suite 16، فيجب عليك تحديثه على الفور إلى أحدث إصدار وهو 17.5، وفي الواقع، لا تحتاج إلى الكثير من الاهتمام بشريحة Intel Graphics، لأنه قد أصلح الإصدار الجديد مشكلة عدم التصدير هذه.

س: ما حل مشكلة توقف محرر فيديو Movavi عن العمل بعد التحديث إلى Windows 10؟

ج: يمكنك محاولة إعادة تثبيت برنامج Movavi هذا في وضع التوافق للتحقق مما إذا كانت المشكلة لا تزال قائمة، وللقيام بذلك، يمكنك النقر بزر الفأرة الأيمن على ملف الإعداد واختيار خصائص، ثم انقر فوق التوافق، ثم تشغيل لتثبيت البرنامج.

س: ما حل تعليق Premiere Pro معلقًا أو تجمده أثناء التصدير؟

ج: أتبع ما يلي:
  • قم بالتحديث إلى أحدث إصدار من Premiere Pro الذي يوفر استقرارًا أفضل للبرنامج، بينما نقوم بإصلاح المشكلة.
  • أعد تشغيل Premiere Pro أو أعد تشغيل الكمبيوتر لحل مشكلة في النظام.
  • تحقق مما إذا كان تقرير توافق النظام الخاص بك يحتوي على أي أخطاء، حيث سيشير تقريرك إلى ما إذا كان لديك أي مشاكل في برنامج التشغيل وما إذا كنت بحاجة إلى تحديث برامج التشغيل الخاصة بك.
  • قم بإزالة أي علامات ترقيم في الوسائط أو ملف المشروع أو اسم الإخراج.
  • تأكد من أن لديك مساحة كافية على القرص داخل الجهاز.
  • قم بالتصدير إلى موقع مختلف على الجهاز.

ما الفرق بين برنامج Adobe Premier Clip وبرنامج ADOBE PREMIERE PRO؟

  • قامت شركة أدوبي بالاهتمام بأن توفر تطبيقات مونتاج وتحرير فيديوهات متنوعة، فقد وفرت تطبيقات مختلفة كثيرة تحمل نفس الهدف، ويوجد فرق بين البرنامجين في الأستخدام، فالبرنامج الأول يعد برنامج بدائي إلى حًد ما، وهو يقوم بالمهام نفسها التي يقوم بها ثاني برنامج، ولكنه لا يتضمن مؤثرات وإعدادات توجد في البرنامج الثاني.
  • يتم أستخدام برنامج أدوبي بريمير كليب في عمل فيديوهات، وإضافة صور عليها، ولكن برنامج أدوبي بريمير برو، فيعدل فيديوهات مصورة، ويقوم بعمل مونتاج لها، لكي تظهر مثل فيديوهات السينما.
يعد برنامج أدوبي بريمير برو نسخة مطورة من برنامج ادوبي بريمير كليب، الذي يتضمن أدوات وإضافات محترفة أكثر ودقيقة في العمل.

الفرق بين ادوبي بريمير كليب وبرنامج فيلمورا جو FilmoraGo

يتميز البرنامج الأخير للموبايل سواء أندرويد أو أيفون، أنه يمكن المستخدم عبره من مراجعة الفيديوهات التي تم التعديل عليها في الوقت نفسه، كما يوفر للمستخدم مكتبة ضخمة للغاية من تأثيرات مختلفة يمكن أن تضاف على الفيديوهات، بل ويوفر أيضًا أدوات كثيرة تعدل الفيديوهات المتميزة، بل وتسمح للمستخدم بأن ينشئ فيدويهات رائعة عن طريق الهاتف الجوال.
تنزيل أفضل برنامج مونتاج لتحرير الفيديو للكمبيوتر والموبايل أمر يهتم به الكثير من مستخدمي الكمبيوتر والهواتف الجوالة، رغبًة منهم في إنتاج مقاطع فيديوهات رائعة ومختلفة، يتم إدخال عليها تعديلات من أجل أن يعاد إرسالها إلى المقربين والأصدقاء بصورة مختلفة.
خاتمة موضوع أفضل برنامج مونتاج:- تعتبر برامج المونتاج وعمل التعديلات على الفيديوهات وعمل فيديوهات لألبومات الصور المختلفة واحدة من أهم البرامج في حياة الكثيرين على مستوى العالم، والتي تساعدهم في الكسب من خلال العمل عليها أو التسلية من خلال إنشاء الفيديوهات الترفيهية المختلفة وفي هذا الموضوع قدمنا لكم سبعة من أفضل برامج المونتاج على الإطلاق مع روابط التحميل الخاصة بكل برنامج، والتي نأمل أن يفيدكم إحداها.

نأمل أن ينال الموضوع إعجابكم وأن يساعدكم في أختيار أفضل برنامج مونتاج لأعمالكم الشخصية أو أعمالكم الحرة، نتشرف أصدقائي بتلقي كافة رسائلكم واقتراحاتكم في قسم التعليقات بالأسفل، كما نأمل ألا تترددوا في طلب أي مراجعة لأي برنامج تريدون، وسنوافيكم بها على الفور في موضوع خاص.

مواضيع أخرى قد تهمك :-

للرجوع للموقع أوالموضوع بسهوله ابحث بإسم "برامج مونتاج بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك