تحميل سناب سيد 2024 Snapseed للكمبيوتر وللموبايل مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج سناب سيد 2024 Snapseed للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا

ملحوظة روابط تحميل Snapseed للكمبيوتر والاندرويد والايفون 2024 بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج سناب سيد للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون
 يمكن تحسين كل صورة تلتقطها على هاتفك الذكي، تضيف كاميرات الهواتف الذكية الكثير من العمليات اللاحقة إلى كل صورة وتخفي التفاصيل المهمة، لحسن الحظ يمكنك إبراز تلك التفاصيل باستخدام Snapseed لنظامي Windows, Android وiOS.
يعني Snapseed أنك لست بحاجة إلى Lightroom أو Photoshop لإنجاز المهمة، بدلاً من ذلك يمكنك تحسين الصور وحل المشكلات وتحسين مظهر ومظهر الصور بشكل عام بأستخدام هذا التطبيق المجاني، وفي هذه المقالة نعرض لك كل ما ترغب معرفته عن Snapseed.

نبذة عن تطبيق سناب سييد للكمبيوتر والموبايل

يُعد Snapseed أحد أكثر تطبيقات تحرير الصور تنزيلًا المتوفرة لأجهزة الآيفون وأيضًا الأندرويد، إنه غاية في الوضوح وسهل الاستخدام مما أدى إلى حصوله على شعبية عالية، إلى جانب وظائف التحرير القياسية مثل السطوع والتباين، يتم تحميل Snapseed أيضًا بميزات رائعة إضافية مثل الفرشاة والأجواء والمنظور.
سناب سيد للكمبيوتر أو الموبايل هي أداة فنان مع ميزات متقدمة وموصى بها للمصورين الجادين، لكن أدوات التحكم سهلة الاستخدام تجعلها مناسبة لكل من يحب اللعب مع صورهم، تتم معظم أعمال التحرير في قسم الأدوات في التطبيق، ستجد هناك فرشاة، مصغر، ومرشحات توهج السحر، هناك أيضا إطارات الصور الإبداعية، وتأثيرات الجرونج والإضاءة، يمكنك تدوير الصور وأقتصاصها، وإصلاح الخطوط المنحرفة بأستخدام مرشح المنظور، وضبط توازن اللون الأبيض لصورك، أستخدام مرشح المنحنيات لممارسة التحكم الدقيق في مستويات السطوع، في كل مرة تنقر فيها على أداة تقوم بفتح خيارات يمكنك تجربتها على صورتك يمكنك خوض التجربة بالنقر فوق كل صورة مصغرة لتطبيق التأثير على صورتك ومعرفة كيف تبدو.

كيفية إستخدام Snap seed

بعد تحميل تطبيق سناب سيد للايفون وللاندرويد ستتجه لخطوة البدء في أستخدام التطبيق، انقر فوق "فتح الصورة" على الشاشة الرئيسية حدد الصورة التي تريد تحريرها وانقر فوق علامة القلم الرصاص في الزاوية اليمنى السفلى، سيقودك ذلك إلى شاشة الأدوات الرئيسية، من هناك يمكنك تحديد وظائف التحرير ومرر إصبعك لأعلى ولأسفل أو من اليسار إلى اليمين لتعديل صورتك، إليك الأمور التي يمكن أن تقوم بها على صورتك عن طريق التطبيق.

أبدأ بضبط الصورة من خلال تطبيق سناب سيد

بمجرد تحميل صورتك سترى ثلاثة أزرار في الأسفل: المظهر والأدوات والتصدير، بأستخدام خيار Looks يمكنك التبديل بين المرشحات المتاحة أو إنشاء مرشحات خاصة بك، نظرًا لأننا نركز على التحرير أنقر فوق الزر أدوات وحدد Tune Image.
يتكون Tune Image من ميزات تحرير الصور الأساسية مثل السطوع والتباين، سيتم أختيار السطوع بالفعل، يمكنك التمرير لليمين لزيادته ولليسار لتقليله، سيتم عرض القيمة العددية للسطوع في الأعلى.
للتبديل إلى أداة أخرى ما عليك سوى التمرير السريع أو الضغط على زر "أدوات" في الشريط السفلي، أضغط على الصورة مع الأستمرار لمشاهدة الفرق بين الصورة الأصلية والصورة التي تم تحريرها.

الأدوات التالية متوفرة في قسم Tune Image:

  • السطوع "Brightness": يمكنك أستخدام هذا لإضافة ضوء إلى لقطة أغمق، أو خفض درجة حرارة اللقطة المرتفعة، ومع ذلك فإن تقليل السطوع في اللقطات المرتفعة في التعرض سيؤدي إلى ظهور التفاصيل على الفور.
  • التباين "Contrast": يزيد التباين أو يقلل من الفرق بين أظلم وأخف أجزاء من الصورة.
  • التشبع"Saturation": زيادة التشبع تجعل الألوان أكثر حيوية، أستخدمها إذا كنت تريد أن تظهر الصورة بشكل أفضل.
  • Ambiance: يتيح لك Ambiance ضبط التشبع والتباين في نفس الوقت، إذا كنت لا تريد العبث بالألوان واللون والتباين بنفسك، فجرب وظيفة Ambiance تحت شاشة الأدوات.
  • الإبرازات "Highlights": تساعدك الإبرازات على تحرير شدة المناطق الأفتح في الصورة، لذا إذا كانت الصورة ساطعة بشكل مفرط قم بتقليل الإبرازات.
  • الظلال "Shadows": الظلال تفعل نفس الشيء مع الإبرازات ولكن بالنسبة لأظلم المساحات في الصورة.
  • الدفء "Warmth": يضيف الدفئ إما برتقالي دافئ أو صبغة زرقاء باردة لصورتك بأكملها، بأستخدام هذه الأداة يمكنك على الفور تحويل سماء برتقالية زاهية إلى سماء زرقاء باردة.

التغيير في هيكل وحِدة الصورة

أرجع إلى قسم الأدوات وأنقر على التفاصيل، ستجد هنا خيارين للتعديل: التركيب والحدة تعمل هذه الأدوات بشكل أفضل إذا كانت صورتك تحتوي على عنصر نسيج (مثل الخشب أو الصدأ)، ستساعدك الأداة Structure في إضافة تأثير رائع على صورتك ولكن تأكد من عدم تجاوزها لحدها اللازم، ستعمل أداة Sharpening على تحسين تفاصيل بعض الصور، ولكنها كآثار جانبية قد تضيف تحبب إلى الصورة أيضًا، استخدم كلتا الأدوات بحذر وقم بتكبير أجزاء الصورة قبل إجراء التغييرات حتى تتمكن من التأكد من عدم فقدان الجودة.

HDR Scape

HDR Scape هي أداة سيكون لها تأثير بصري فوري على صورتك، يعمل بشكل أفضل مع لقطات الطبيعة أو الأشخاص، بعد تحديدها سترى أن الصورة بها قدر لا يصدق من التفاصيل وأن الألوان مشبعة بشكل مفرط لجعلها تظهر، يمكنك ضبط قوة المرشح والتشبع والسطوع من هنا، إذا كنت تعتقد أنه مبالغ فيه بعض الشيء فيمكنك العودة إلى أداة Tune Image وتخفيف حدة الأمور بعد تطبيق HDR Scape.

مرشحات Grainy Film

يمكن أن تكون مرشحات Grainy Film وسيلة جيدة لإضافة تأثير قديم على صورك، حتى إذا اخترت مرشحًا فرعيًا واحتفظت بالقوة في الجانب السفلي، فلا يزال بإمكانك الحصول على تأثير جيد.
5- العمل على مكونات الصورة
في بعض الأحيان ليس ما يعجب في صورة ما هو التحرير بل موضع الموضوع في إطار الصورة، إذا كانت لديك صورة عالية الجودة فحاول أستخدام أداة Crop، قم بقص الصورة بحيث يتم وضع الموضوع في الوسط.

 تغيير المنظور

في بعض الأحيان ما يقف بين صورة جيدة وصورة رائعة ليس التحرير ولكن الزاوية نفسها فأحيانًا قد تكون زاوية الصورة مطفأة قليلاً، تطبيق Snapseed لديه أداة منظور ذكية، يمكنك التمرير لأعلى أو لأسفل أو لليسار أو لليمين لتغيير المنظور، سوف يقوم Snapseed بملء الثغرات في حواف الصورة، لكن من الأفضل التخلص من هذه الحواف بعد تغيير المنظور.

ضبط توازن اللون الأبيض

توازن اللون الأبيض يشبه ميزة الدفئ ولكن مع لون خفيف، بأستخدام أداة "درجة الحرارة" يمكنك أولاً إضافة لون أزرق أو برتقالي دافئ إلى الصورة، ثم أسحب إلى خيار Tint لإضافة صبغة خضراء أو وردية إلى الصورة، يمكن أن تكون هذه طريقة سريعة وسهلة لتحويل سماء زرقاء مملة إلى سماء أرجوانية دافئة.

إصلاح الصور باستخدام أداة الشفاء

تساعدك أداة العلاج على إصلاح الأخطاء الصغيرة والبقع والعيوب، يمكنك حتى إزالة الأشياء الصغيرة من الصورة، يعمل هذا بشكل أفضل عندما يكون محاطًا بأشياء عادية مثل السماء أو الجلد البشري، بعد أختيار خيار المعالجة قم بالتكبير في جزء الصورة الذي تريد إصلاحه، ثم أستخدم إصبعك لتنظيف المنطقة التي تريد إزالة البقعة منها، وسيتم تسليط الضوء باللون الأحمر، بعد تحريرها سيتم أستبدالها تلقائيًا بالبكسل من المنطقة المحيطة.

التحرير الانتقائي

تعد ميزة التحرير الأنتقائي في Snapseed ميزة قوية مخفية يجب عليك معرفتها بالتأكيد، أضغط على الخيار الأنتقائي، ثم أضغط على جزء من الصورة (إما السماء أو الوجه)، ثم أضغط داخل وخارج بإصبعين لزيادة أو تقليل حجم المنطقة المحددة، يمكنك التمرير أفقياً للتبديل بين السطوع والتباين والتشبع والهيكل، سيتم تطبيق جميع التغييرات التي تجريها أثناء أستخدام هذه الأداة على المنطقة المحددة فقط.

الفرشاة

تتيح وظيفة الفرشاة ضمن قائمة الأدوات للمستخدمين سناب سيد لتعديل الصور أستهداف مساحات محددة من الصورة لبعض التعديلات مثل التشبع أو درجة الحرارة أو التعرض أو المراوغة والإحراق، هذه الأداة مفيدة إذا كنت لا ترغب في تحرير الصورة بالكامل وتريد بدلاً من ذلك تعديل جزء منها فقط.

لا تخف من إرتكاب الأخطاء

سيكون من المريح معرفة أنه عند تحرير الصور بأستخدام Snapseed لن يتم فقد شيء حقًا، يمكنك النقر فوق الزر "تراجع" للتراجع بسرعة عن آخر تغيير، يسرد زر عرض التعديلات جميع التعديلات التي أجريتها ويمكنك إعادة تعديل تغيير سابق أو حذفه بشكل فردي.
سناب سيد هي أداة قوية لتحرير الصور يمكن أن تسمح لك بتحرير صور هاتفك في دقائق معدودة مع بضع ضربات بسيطة، إنه سهل الأستخدام للغاية وهو مجاني، ويمكن تنزيل Snapseed للآيفون وحتى الأندرويد، لا تحتاج إلى حساب لإعداده.
بالنسبة لتطبيق مجاني يُعد Snapseed محرر صور قويًا بشكل مدهش، وهناك بعض الميزات المتقدمة في برنامج سناب سيد للاندرويد والكمبيوتر مثل Curves and Brushes والتي يجب عليك أستكشافها بمجرد حصولك على الأساسيات التي وضحناها من قبل.

صور توضيحية من داخل برنامج سناب سيد 2024

تحميل برنامج سناب سيد للاندرويد
تنزيل سناب سيد للايفون
تحميل سناب سيد للاندرويد
تنزيل سناب سيد للكمبيوتر
تحميل برنامج سناب سيد للجوال

هل تطبيق سناب سيد 2024 يغني عن تطبيق الفوتوشوب؟

نعم، هذا التطبيق يقدم أفضل خدمات تحرير الصور وضبطها تمامًا كما يفعل تطبيق الفوتوشوب، ويعتبر تقدم هذا التطبيق عبارة عن طفرة في عالم التطبيقات المحررة للصور، حيث يمكنك تعديل وتركيب ودمج الصور كما أنه يمكنك أن تقوم بأقتصاص الصورة كما تشاء حيث أن التطبيق يوفر لك بيئة عمل متكاملة لتعديل الصور وأعداد التصميمات المختلفة، حيث يمكنك أن تقوم بعمل مختلف التصميمات والجرافيكس على هاتفك فلقد ذاع صيت التطبيق حتى وصل إلى الكثير من الناس وقد تم أصدار نسخة منه لأجل الكمبيوتر وذلك حتى ينافس تطبيق سناب سيد تطبيق الفوتوشوب وأي تطبيق تعديل في الصور آخر.

هل يمكن لتطبيق سناب سيد 2024 أن يرفع من جودة الصور؟

نعم من الممكن لتطبيق سناب سيد أن يقوم برفع جودة الصورة مهما كانت، حيث يمكنه أن يقوم بتجميع الصورة وتركيزها وذلك حتى يقول بالرفع من جودتها إلى أفضل جودة ممكنة حيث يتم الأعتماد عليه في تعديل الصور القديمة أو التي بحاجة إلى أبراز المزيد من التفاصيل بها، وذلك من خلال أستخدام بعض الأدوات التي يوفرها التطبيق لكي تتعامل معها بكل سهولة.

ما هي عيوب تطبيق سناب سيد 2024 لتحرير الصور؟

بالرغم من المميزات العبقرية التي يتميز بها تطبيق سناب سيد إلا أن هذا التطبيق به بعض العيوب التي تقف عائقًا أمام التطبيق ومنها الآتي
  • يعتمد التطبيق على تعديل الصور فقط فلا يمكن أن تقوم بالتصوير من خلاله مثل أي برنامج للصور، فهو لا يصور مقاطع فيديو أو صور عادية.
  • يعمل التطبيق على تعديل الصور ولكن بدون اضافة ملصقات من تلقاء نفسه، حيث لا تتوافر به امكانية وضع وتحميل الملصقات.
  • البرنامج يختص فقط بالتعديل على الصور فلا يدعم التعديل على الفيديوهات أو الصور المتحركة gif ولا يقم بتحرير سوى الصور فقط.
مواضع متشابهة قد تهمك:-

هل يدعم تطبيق سناب سيد 2024 الوضع المظلم أو الليلي؟

التطبيق يدعم الوضع الليلي المريح للعين بالفعل، حيث يمكنك ضبط هاتفك على الوضع المظلم أو الليلي ثم فتح التطبيق وبعدها يمكنك أن تقوم بإجراء التعديلات المختلفة على أي صورة تريدها.

هل سناب سيد تطبيق آمن؟

نعم، حيث أن التطبيق مدعم من أكثر من شركة هامة ويتم تداول التطبيق وتحميله على أكثر من منصة مضمونة منها منصة جوجل بلاي الشهيرة والتي تضم التطبيقات الآمنة والمضمونة فقط، وأيضًا التطبيق يعمل على هواتف آيفون وموجود ضمن التطبيقات التي يدعمها آب ستور لذلك فلا داعي للقلق حيال تحميل التطبيق أو العمل عليه بشكل مستمر.

هل برنامج سناب سيد مجاني تمامًا؟

نعم يمكنك تحميل التطبيق بكل سهولة مجانًا من خلال جوجل بلاي أو آب ستور ولكن هناك بعض التأثيرات المجانية وأخرى تحتاج إلى حساب مدفوع حيث يمكنك عمل حساب على البرنامج ودفع مبلغ الأشتراك حتى تحصل على جميع التأثيرات والأضافات الغير مجانية.

هل يمكنني رفع التصميمات على الإنترنت؟

نعم، يمكن لك رفع أي تصميم أو صورة قمت بتعديلها على تطبيق سناب سيد لتحرير الصور ثم رفعها على أي منصة للتواصل الأجتماعي من فيس بوك واتساب وغيرها، كما يمكنك أن تقوم برفع الملفات على منصة أي كلاود أو ون درايف حتى تتمكن من تخزينها على الأنترنت مباشرة لتجنب فقد تلك البيانات أو لكي تقلل من المساحة المستهلكة على هاتفك.

مشكلات برنامج سناب سيد

تحميل برنامج سناب سيد للكمبيوتر وللموبايل مجانا الذي يعتبر من التطبيقات التي تستخدم في تحرير الصور على أجهزة الأندرويد والأيفون، والتي شهدت عدد كبير من التنزيلات، وهو برنامج واضح للغاية واستخدامه سهل، وذلك سبب شعبيته الكبيرة، بالإضافة إلى تضمنه على وظائف تحرير قياسية مثل التباين والسطوع.
على الرغم من كونه برنامج مميز عدد المزايا، إلا إنه يتضمن بعض المشكلات التي يمكن ظهورها مع الاستخدام، ومنها:

س: ما حل عدم القدرة على فتح الصور داخل سناب سيد على الهاتف الأندرويد؟

ج: هناك أجهزة تسمح لبرنامج سناب سيد بأن يصل إلى التطبيقات الخاصة بالتخزين مثل دروب بوكس وجوجل درايف، وغير ذلك، فإذا كان جهاز الهاتف متوافق مع العملية الخاصة بالنقل إلى البرنامج، فسوف تظهر أيقونة البرنامج دائمًا عند محاولة فتح صورة، وفي حالة كان الجهاز يتضمن تطبيق تخزين تم تثبيته عليه، ولكن أيقونة التطبيق لا تظهر داخل قائمة فتح سناب سيد، فلن تكون هناك طريقة للوصول للصور التي تم تخزينها داخل التطبيق، وأفضل حل للأمر هو القيام بحفظ الصورة في وحدة تخزين الجهاز الداخلية بدلًا من داخل التطبيق قبل الدخول على سناب سيد.

س: ما حل عدم القدرة على فتح الصور داخل سناب سيد على الهاتف الأيفون؟

ج: إذا ظهرت رسالة الخطأ لا يمكن لهذا التطبيق الوصول إلى الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك عند فتح سناب سيد، بعد النقر على كلمة فتح داخل جهازك، فسوف لن يتمكن برنامج سناب سيد الوصول إلى الصور، ويمكن علاج تلك المسألة عن طريق:
  • أدخل على إعدادات الجهاز، ثم عام وبعد ذلك اختر القيود.
  • سوف يطلب منك كتابة كلمة سر الجهاز في حالة تواجدها.
  • أكتب كلمة السر وادخل على الصور.
  • عليك الآن أن تتأكد من كونك تسمح بالتغييرات.
  • مكن سناب سيد من داخل القائمة.

الفرق بين برنامج سناب سيد وبرنامج أدوبي فوتوشوب

البرنامج الأخير يتمتع بإمكانيات كثيرة، والتي تعد إمكانيات مثالية في مجال تحرير الصور، وهو من البرامج التي يمكنها العمل على أكثر من منصة، مثل أجهزة الكمبيوتر واللاب توب ولينوكس وأجهزة الأبل، وقد تم تصميمه حتى يتمكن من العمل على غالبية تنسيقات الملفات المشهورة التي يستخدمها مستخدمي الكمبيوتر، مثل GIF أو JPEG أو TIFF أو PNG، ويشتمل ذلك البرنامج أيضًا على أدوات عديدة ومزايا كثيرة أخرى، مثل لوحة الألوان وأدوات الرسم إلى جانب أدوات النص.

الفرق بين برنامج سناب سيد وبرنامج Polarr

يعتبر هذا البرنامج الأخير من البرامج المرئية الواعدة جدًَا، فهو يمكنها نقل كل الفئات الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي نحو مستوى آخر، وعلى الرغم من هذا فيوجد له منافسين كثر مثل أدوبي فوتوشوب وسُوني فيغاس وكوريل درو، وهذا لأنه يوفر مجموعة مزايا أقل بصورة ملحوظة من كل تلك التطبيقات، ولكن لا يمكننا غض النظر عن كون ذلك البرنامج لازال تحت التطوير، ولهذا فهو لا يعتبر الحل الأمثل للمستخدمين.

الفرق بين برنامج سناب سيد وبرنامج Affinity Photo

البرنامج الأخير يمتاز بواجهة تتضمن تقنية سحب وإفلات يسيرة، وهذا يجعل المستخدم يتمكن بكل سهولة تخصيص مظهر البرنامج، إلى جانب كون تلك الواجهة جذابة بالنظر إلى الشكل الجمالي، بل وقام بتوفير مجموعة ضخمة من المزايا التي تفيد كثيرًا المصور المحترف.
تنزيل برنامج سناب سيد  للكمبيوتر وللموبايل مجانا أمر يبحث عنه الكثير من محبي التصوير والمحترفين في هذا المجال، نظرًا للمزايا التي يوفرها البرنامج لهم.

 التفاصيل الخاصة ببتطبيق Snapseed للكمبيوتر وللموبايل 2024 مجانا :-

    💿 اسم البرنامجSnapseed
    🏢 الشركة المنتجةGoogle LLC
    🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
    📊 حجم البرنامجيتباين حسب النخسة
    نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج13 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج سناب سيد للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون كاملا برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "سناب سيد بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك