تحميل تليجرام 2024 - تنزيل Telegram للموبايل مجانًا اخر اصدار

اختصارات الموضوع
name

تحميل تطبيق تيليجرام 2024 Telegram للاندرويد وللايفون مجانا اخر تحديث

ملحوظة روابط تحميل برنامج التليجرام للجوال مجانا الأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج تيليجرام للموبايل
في عالم اليوم تتواجد الآلاف من التطبيقات المختلفة على الإنترنت ومنها التطبيقات الخاصة بالتواصل، بعضها قد نجح جدًا والبعض الآخر أخذ وقته واختفى، ومن ضمن البرامج المتميزة التي ظهرت مؤخرًا وحازت على إعجاب مستخدميه هو برنامج تيليجرام، من أحدث تطبيقات التواصل والذي يوفر يتم التسجيل فيه عن طريق إضافة رقم الهاتف لكن هناك خاصية الإرسال والأستقبال عن طريق أسم مستعار بدون إظهار الرقم، مما يجعل الأمر أسهل وأفضل بالنسبة لعديد من الناس الذين لا يرغبون بإظهار رقمهم، في هذه المقالة نستعرض لماذا يجب أن تحمّل هذا التطبيق على هاتفك مهما كان نوعه.

ما هو تيليجرام الجديد؟

برنامج تيليجرام "Telegram" هو تطبيق للهاتف ظهر أولًا في عام 2013 كبرنامج محادثات سريعة وقد صُمم من قبل الأخوين دوروف كتطبيق للهاتف يتمكن مستخدميه من الدردشة ومشاركة الصور والملفات الصوتية بحرية وسهولة، حيث يمكن لأي مستخدم لهاتف محمول حديث تحميله على هاتفه أيًا ما كان نوع النظام فهو متوفر لأجهزة أندرويد، أجهزة IOS، ويندوز للهاتف، ويندوز NT وماك OS ولينوكس.
عن طريق التيلجرام للايفون والاندرويد يمكنك التواصل مع أي شخص بأي مكان حول العالم عن طريق تواجد شبكة إنترنت متاحة، يمكنك إنشاء مجموعات محادثة لأعداد كبيرة، وإنشاء القنوات التي تُمكّنك من نشر المعلومات أو الأخبار مع عدد كبير من المستخدمين بسهولة شديدة، كما يمنحك خاصية تزامن الرسائل والمحادثات بين جميع الأجهزة المسجلة بنفس الرقم، فيمكن تحميله على الهاتف والحاسب المحمول وتفقد الرسائل فيما بينهما بيسر.
يوفر التيلجرام للاندرويد والايفون أيضًا خاصية إرسال أي نوع من الملفات في المحادثات سواءً كانت صور أو ملفات مضغوطة أو ملفات مكتوبة، كما يرسل عدد كبير من الروابط في الرسالة الواحدة، ولضمان الأمان يمكن تشفير بعض الرسائل عن طريق خاصية الEncryption أو خاصية تدمير الرسائل أو مسحها بعد توقيت معين من فتح الرسالة، ويمكن رفع الرسائل والملفات على مساحة أفتراضية على شبكة الإنترنت يمكن العودة إليها فيما بعد، ولتلك المميزات يحظى الآن تيليجرام بأكثر من 200 مليون مستخدم شهريًا طبقًا لآخر الإحصائيات.

أهم مميزات تيليجرام للاندرويد وللايفون

لماذا قد يقرر أحدهم تحميل تطبيق التلغرام وأستخدامه على هاتفه وأعتماده كتطبيق أساسي للتعامل به للمراسلة وتبادل المعلومات في حياته اليومية ؟ بعد استعراض مميزات تيليجرام، قد تقرر أنت أيضًا تحميله إذا لم يكن على هاتفك بالفعل، كنظرة سريعة سنلقي الضوء على أهم مميزات برنامج telegram:-
  1. خاصية اسم المستخدم والحساب:- تليجرام هو تطبيق للمحادثات، لكنه يستخدم خاصية اسم المستخدم مثل بقية مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك كطريقة أساسية للتواصل بدلًا من أستخدام رقم الهاتف، خاصية توفر كثير من الخصوصية لمستخدمي البرنامج إذا كانوا في حاجة للتواصل بدون رقم الهاتف، كما أنه من السهل جدًا مسح حساب تيليجرام في أي وقت بسهولة شديدة.
  2. سحابة التخزين:- مشكلة تواجه الكثير من مستخدمي تطبيقات المحادثة الأخرى هو مشكلة رفع نسخة من المحادثات والملفات على حساب بريد إلكتروني برقم واحد، وإذا تم تغيير الرقم أو لم يتمكن المستخدم من استعادة البيانات قد تضيع، ما يميز تيليجرام هو أن البرنامج ذات نفسه يرفع كل معلوماته على سحابة تخزينية، وعن طريق أستخدام الرقم مرة أخرى بإمكان المستخدم استعادة جميع المحادثات والبيانات بطريقة سهلة وآمنة، فمهما تم تسجيل الدخول والخروج حتى ولو من أجهزة مختلفة، نفس البيانات ستظل محفوظة في حين الدخول للبرنامج مرة أخرى.
  3. ضغط الملفات:- توجد خاصية لضغط جميع أنواع الملفات، واختيار ما إذا كان سيتم إرسالها عن طريق الشكل المضغوط أو الشكل غير المضغوط، كما أن تيليجرام يسمح بإرسال ملفات بحجم كبير قد يصل إلى 1.5 جيجابايت للملف الواحد على عكس الكثير من منصات التواصل الأخرى التي تحدد حجمًا معينًا أو حدًا معينًا لحجم الإرسال، مما يجعله وسيلة أفضل لتبادل الملفات ذات الحجم الكبير غير المناسب للإرسال في التطبيقات الأخرى.
  4. الرسائل:- كم مرة قمت بإرسال رسالة بالخطأ؟ وكم مرة كانت هنالك أخطاء إملائية محرجة في رسائلك؟ تيليجرام يمنحك القدرة على تعديل الرسائل أو مسحها من كلا الطرفين المرسل والمستقبل في خلال 48 ساعة من إرسال الرسالة، ما يجعله مريح جدًا في الاستخدام بسبب تلك الخاصية، أيضًا تتواجد خاصية المسودات عبر الأجهزة، حيث يتم حفظ مسودات الرسائل التي لم يتم إرسالها ويمكن استعادتها من أي جهاز يمكنه فتح الحساب.
  5. خدمة الموقع الحي:- يمكن لمستخدمي التيلغرام مشاركة موقعهم الحي مع مجموعة أو مستخدم آخر لوقت يبدأ من 15 دقيقة وقد يصل إلى 8 ساعات كاملة لعديد من الأسباب أحدها السلامة والحرص، ويتم عرض الموقع الحي مزامنةً على خريطة تفاعلية، كما يمكن إيقاف مشاركة الموقع الحي في أي وقت يرغب فيه المستخدم بذلك.
  6. عدد الأعضاء في المجموعة:- في كل منصات التواصل الاجتماعي الأخرى هناك عدد محدد للأعضاء الذين يمكن إضافتهم لمجموعات المحادثة، وقد يكون هذا غير فعال إذا كانت هناك مجموعة تحتوي على عدد كبير من الناس مثل مجموعات العمل أو مجموعات الدراسة الكبيرة، في تيليجرام يمكن إضافة لما يصل إلى 200 شخص في المجموعة العادية، ويمكن تجاوز هذا العدد ليصل إلى 500 عضو في المجموعة وحينها تتحول إلى مجموعة خارقة (سوبر جروب) لتمتلك عددًا من المميزات التي تفوق مميزات مجموعة المحادثة العادية.
  7. إمكانية أستخدامه على كافة أنواع المستخدمات والأنظمة:- أحيانًا توجد بعض التطبيقات التي لا تتواجد إلا في نظام واحد، مثلًا أندرويد أو IOS، وهذا يجعل مستخدميها مقتصرين على من يملكون هواتف تعمل بذات النظام، وهذا يصبح غير فعال في أوقات كثيرة، على عكسهم تيليجرام تم إطلاقه ليمكن تحميل تيليجرام على الكثير من الأنظمة كأندرويد، IOS، ويندوز الهاتف، ويندوز الحاسب، وأنظمة ماك، مما يجعله متوفر على كافة أنواع الهواتف المحمولة والحواسيب، كما يمكن أستخدام تيليجرام عن طريق برامج التصفح بدون تنزيل البرنامج، مما يجعله من أسهل وسائل التواصل الموجودة حاليًا.
  8. القنوات:- القنوات هي إحدى مميزات تيليجرام، في الحقيقة هي تشبه مجموعات المحادثة غير أن المؤسس هو من ينشر وبإمكانه أختيار الأعضاء القادرين على النشر وبقية الأعضاء يتمكنون من المتابعة وقراءة المنشورات، أختلافها الأكثر تميزًا عن مجموعات المحادثة هو أن القنوات قادرة على ضم عدد لا محدود من الأعضاء، ما يجعلها طريقة فعالة في نشر الأخبار أو المعلومات بين الأفراد المهتمين بذات الموضوع.
  9. القدرة على عرض الصور من دون تحميلها:- بعض برامج المحادثات تستدعي تنزيل الصور أو الفيديوهات للتمكن من عرضها أو مشاهدتها، وإذا كان التحميل تلقائي فهذا قد يسحب العديد من البيانات خصوصًا في حالة عدم وجود وايفاي سريع وقوي، تيليجرام يقدم خاصية عرض الصور والفيديوهات بدون تنزيلها على الهاتف، ثم تتواجد خاصية أختيار حفظها للجهاز من عدمه.
  10. تيليجرام سريع جدًا:- تطبيق تيليقرام لا يحتاج لإنترنت قوي جدًا ليرسل أو يستقبل الرسائل، عن طريق حزم البيانات يمكنه العمل بكفاءة واستخدامه للتواصل ويكون أسرع وأسهل في الأستخدام من بعض التطبيقات الأخرى التي قد تحتاج لحد معين من قوة الإنترنت لتعمل، كما أن تيليجرام من شركة خاصة به، ولم يتعرض حتى الآن للتوقف من منصاته الرئيسية عن العمل، مما يجعله ملجأ لكثير من الناس حين تتعطل وسائل التواصل الأخرى بدون القلق من وقوعه أيضًا.
  11. المحادثات السرية:- المحادثات السرية هي نوع من الرسائل التي يتم تشفيرها لتكون متاحة فقط بين المرسل والمرسل إليه، وبإمكان المستخدمين إضافة خاصية لتدمير الرسائل أو مسحها بعد توقيت معين مما يجعل الأمان والخصوصية أكثر قوة، ثم تُمسح الرسائل تلقائيًا بعد انتهاء الموقت، كما لا يمكن اختراق تلك الرسائل بأي شكل منذ أن نظام تيليجرام شديد القوة والتعقيد.
  12. المحادثات الآلية:- في عالم اليوم أصبح الذكاء الأصطناعي جزء لا يتجزأ من التكنولوجيا، وتيليجرام يقدم bots أو قنوات إرسال آلية تعتمد على الذكاء الأصطناعي والتعليم الذاتي إلى حد ضئيل، حتى الآن تتواجد bots تتمكن من جلب الصور أو الGIFs أو الصور المتحركة أو الملصقات المختلفة عن طريق كتابة أسم فقط، ويتم البحث عن طريقه وإحضار الصور أو الملصقات بما يتناسب مع ما تم إدراجه كلمة بحث.
  13. المكالمات الصوتية:- أحد أهم المميزات التي يتم البحث عنها في تطبيق للتواصل هو المكالمات الصوتية، المكالمات الصوتية عبر الإنترنت صارت ذات أستخدام كبير منذ أن كل ما تحتاجه فقط هو شبكة إنترنت فعالة، بدون أي رسوم وبإمكانها الوصول فيما بين البلدان والقارات بسهولة بدون القلق حول تكلفة الأتصالات العالية، تيليجرام يوفر جودة مكالمات صوتية عالية وباستخدام قدر ضئيل جدًا من البيانات، ما يجعله وسيلة مفضلة في إجراء المكالمات خاصة الطويلة أو المهمة.
  14. الجلسات المختلفة:- من الممكن جدًا تسجيل الدخول من أكثر من جهاز مختلف في ذات الوقت وأستخدامهم بشكل متزامن وتلقي الرسائل على كل الأجهزة في ذات التوقيت، كما أنه يمكن تذكر الجلسات على المتصفحات أيضًا، مما يجعل الرجوع إليه سهلًا ومميزًا.
  15. خيارات التخصيص:- على عكس الكثير من برامج التواصل الأجتماعي الأخرى والتي تأتي بتصميم معين قد لا يمكن تغييره أبدًا، تيليجرام يوفر خاصية التخصيص وتغيير التصميم العام للبرنامج بما يتناسب مع المستخدم، فيُمكن للمستخدم تحديد اللون المناسب لتيليجرام أو بما يتناسب مع خلفيات معينة، كما يمكن تخصيص كيفية فتح الروابط المرسلة في المحادثات سواءً بداخل التطبيق أو في متصفح معين، أو ما إذا كانت تعرض واجهة المستخدم الصور المتحركة أو لا، كما يمكن للمستخدم صنع Bots خاصة به لتحسين الخدمة للأفضل.

هل توجد عيوب التيلجرام للايفون وللاندرويد؟

لا يوجد أي تطبيق كامل من حيث الخواص وطريقة الأستخدام، ومهما كانت هناك مميزات فستتوافر العيوب، فتيليغرام لا يدعم خاصية مكالمات الفيديو، ولا يوفر خاصية إظهار معلومات وصول الرسالة وقراءتها، ولا يمكن إضافة القصص كما في بعض التطبيقات، ويتم دائمًا إعلام الأشخاص الموجودين بقائمة الاتصال عن فتح حساب تيليجرام إذا كانوا يمتلكون حسابًا بالفعل.

أهم الأسئلة حول تحميل برنامج التليجرام 2024 Telegram

بعد الإنتشار الكبير للهواتف الذكية والتى تحتوى على العديد من التطبيقات الخاصة بالتواصل الإجتماعى، فإن هناك تطبيق خاص جدًا وله العديد من الإستخدامات التى يمكن الإستفادة منها فى فترة إنتشار التكنولوجيا بصورة كبيرة، فالتيلجرام من التطبيقات الهامة التى يجب أن تحصل عليها ومن خلالنا يمكنك التعرف على كافة المعلومات الخاصة به فتابع معنا.

1. ما هو تطبيق التيليجرام على الكمبيوتر والهواتف بنظام الأندرويد؟

  • من أفضل البرامج والتطبيقات التى يمكن تحميلها على كافة أنظمة التشغيل الذكية مثل الأندرويد والIOS.
  • يساعد البرنامج على إرسال عدد لا محدود من الرسائل بصورة مجانية.
  • يتميز البرنامج بأنه أمن تمامًا ولا يمكن إختراقه بسهولة مثل التطبيقات الأخرى فيس بوك وواتساب.
  • يمكن إرسال الصور والفيديوهات أو أى نوع من الوسائط عبر الرسائل فى تطبيق التيليجرام.
  • يمكن أن يتم فتح حساب التليجرام الخاص بك على العديد من الأجهزة فى نفس الوقت.

2. ما هي طريقة تحميل تطبيق التيليجرام على الهواتف بنظام الأندرويد؟

  • يتوفر التيليجرام بكافة النسخ التى تتناسب مع كافة أنظمة التشغيل.
  • يمكن أن يتم تشغيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر.
  • فى حالة الرغبة فى تحميل التطبيق على جهاز الهاتف يتم من خلال المتجر الخاص بالجهاز.
  • يتم البحث عن التطبيق.
  • الضغط على أيقونة التحميل.
  • لا يستغرق التحميل وقت طويل.
  • قبل البدء فى عملية التحميل يجب أن تقوم بالموافقة على كافة الشروط والأحكام الخاصة بالتطبيق.
  • بعد الإنتهاء من التحميل يقوم جهاز الهاتف الخاص بك بتثبيت التطبيق بصورة تلقائية.
  • بعد إنتهاء التثبيت يمكنكم الأن إستخدام البرنامج بكل سهولة.

3. ما هي طريقة تسجيل الدخول على تطبيق التليجرام فى الهواتف الذكية؟

  • بعد أن يتم تثبيت التطبيق على الجهاز يمكنك الأن الضغط على الأيقونة الخاصة بتطبيق التيليجرام.
  • فى البداية يتم إختيار اللغة التى ترغب فى إستخدامها فى التطبيق.
  • يتم طلب رقم الهاتف الخاص بك لتأكيد الحساب.
  • يتم إرسال رمز تأكيد وتعريفى للحساب الخاص بك، ويكون الرمز عبر رسالة نصية للرقم الذى تم إدخاله.
  • يتم إدخال رمز التعريف للربط بين الرقم والحساب الخاص بتطبيق التيليجرام.
  • بعد التأكيد فأنت الأن يمكنك أن تقوم بإستخدام التطبيق بصورة كاملة.

4. ما هي طريقة تحميل تطبيق التيليجرام على جهاز الكمبيوتر؟

  • البحث فى جوجل عن الموقع الرسمى لتطبيق التيليجرام.
  • تظهر أيقونة التحميل الخاصة بالبرنامج.
  • قم بالضغط على الأيقونة للبدء فى التحميل.
  • بعد أن ينتهى تحميل التطبيق على جهاز الكمبيوتر يقوم الجهاز بتثبيت التطبيق تلقائيًا.
  • ويمكن التسجيل فى التطبيق بنفس خطوات التسجيل عبر الهاتف المحمول.
  • من أحد العيوب الخاصة بالبرنامج أنه غير متاح باللغة العربية.

5. ما هي مميزات تطبيق التيليجرام؟

  • من أشهر وسائل التواصل الإجتماعى بالمنافسة مع الفيس بوك والواتس أب.
  • يتميز بالأمان التام وعدم إمكانية تعرض التطبيق للإختراق على عكس العديد من التطبيقات الأخرى.
  • يعمل التطبيق بصورة سهلة وبسيطة.
  • لا يحتاج تشغيل التطبيق على أجهزة الهواتف الذكية أى أنظمة محددة او إمكانيات عالية، بل يمكن أن يتم تحميله وتثبيته على كافة الأجهزة بكافة الأنظمة الذكية.
  • يمكن أن تكون على تواصل مع الأصدقاء وإنشاء مجموعات تتكون من العديد من الأصدقاء.
  • يمكن إرسال الوسائط المتعددة عبر الرسائل الخاصة بتطبيق التيليجرام على جهازك.
  • فى حالة الرغبة فى مشاركة صورة أو فيديو من خلال تطبيق أخر لتطبيق التيليجرام فيتم ذلك بطريقة سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى تحميل الوسائط التى ترغب فى مشاركتها.
  • فى حالة مواجهة أى مشكلة أو عطل فى التطبيق، يمكنك التواصل مع الإدارة أو مع مطورى التطبيق وسوف يتم الرد عليكم فى أسرع وقت.
تطبيقات متشابهة قد تهمك :-

صور توضيحية من داخل برنامج التلغرام للجوال :-

تحميل برنامج التيليجرام للاندرويد
تحميل برنامج التيليجرام للايفون
تنزيل برنامج التيلجرام للموبايل
تنزيل برنامج التيلجرام للجوال
تنزيل برنامج التيلجرام للموبايل
تحميل التلغرام للجوال

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج التليجرام على الموبايل

********
مقارنةً بالعديد من التطبيقات الأخرى، مميزات تيليجرام تتفوق على عيوبه وترجح الكفة باتجاهها، وتجعله واحدًا من التطبيقات المتفوقة التي تمكنت من صنع قاعدة جماهيرية قوية لها، لما يقدمه البرنامج من خواص توفر الراحة والأمان، بالإضافة لهذا، دائمًا ما يوفر تيليجرام التحديثات الخاصة بالتطبيق لجعله أكثر أنسيابية وسهولة في التعامل كما أن قاعدة البيانات والقاعدة الإلكترونية نادرًا ما تتعطل ما يمنح البرنامج المصداقية والثقة التي تؤكد لمستخدميه أنه لن يتوقف عن العمل بسبب الضغط الكبير.

التفاصيل الخاصة برنامج التلجرام للموبايل 2024 مجانا :-

📁 اسم البرنامجالتيلجرام للجوال
🏢 الشركة المنتجةTelegram FZ-LLC
🖥️ متوافق معAndroid, Iphone
📥 حجم البرنامجبحسب نوع النظام
نسخة البرنامجV2024
🗓️ إصدار البرنامج21 - مارس - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج التلجرام 2024 للايفون وللاندوريد برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل التليجرام بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك