تحميل دايركت اكس 2024 Directx لتشغيل وتسريع الألعاب مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج دايركت اكس 2024 Directx للويندوز لتشغيل الالعاب على الكمبيوتر

ملحوظة روابط تحميل برنامج DirectX جميع الإصدارات لجميع أجهزة الكمبيوتر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج directx مجانا لتشغيل الالعاب
 يُعتبر برنامج دايركت اكس "DirectX Last Version" من أحد أشهر وأهم البرامج التي يجب علينا أن نقوم بتحميلها نظراً للوظائف المُتعددة التي يقوم بها هذا البرنامج، والتي يحتاجها أغلب مستخدمي الكمبيوتر بلا أستثناء، فهو يُحسن كثيراً من أداء الألعاب والتطبيقات على الكمبيوتر الشخصي كما  إن هذا البرنامج يُساعد في تشغيل البرامج التي تُنتج التصميمات مثل الفوتوشوب والأفترافكت وغيرها من البرامج، حيث ان تلك البرامج الثقيلة تشكل عبئًا على الجهاز، لذلك يجب تحميل برنامج آخر ليقوم بكافة العمليات التنظيمية للجهاز، فهذا البرنامج يُساعدك في الحصول على أداء أفضل للكمبيوتر وتستطيع من خلاله أن تستمتع بالألعاب والبرامج بدون ظهور رسالة للتقطيع، أو الوقوف المفاجئ مع عدم حفظ البيانات أو غيرها من المشاكل التي تواجه أغلب المستخدمين وقد تؤدي إلى ضياع الوقت والجهد.

برنامج DirectX لتشغيل الالعاب ولعبة ببجي

  • يُمكن تعريف برنامج Directx أنه عبارة عن واجهة برمجية بالإضافة إلى الكثير من التحسينات المُتقدمة والتي تقوم بإضافة الكثير من الوظائف إلى نظام الويندوز وهو ما يرفع من كفاءة الويندوز في العمل ويُحسن من أدائه.
  • يمتلك هذا البرنامج العديد من المميزات والخصائص المهمة لكل من يستخدم الألعاب والبرامج التي يتم استخدامها في المونتاج أو التصميم.
  • عن طريق هذا البرنامج الرائع يُمكنك الإستفادة من كل إمكانيات الكمبيوتر الخاص بك.
  • لأن الكمبيوتر يحتوي على تقنيات عديدة لابد من تفعيلها حتى تحصل على استخدام مُميز سواء للألعاب أو للتطبيقات والبرامج، وهو ما يفعله هذا البرنامج من تفعيل كل هذه التقنيات.
  • تم تصميم وبرمجة هذا البرنامج عن طريق شركة مايكروسوفت والتي تعمل بالأساس على تطوير نظام التشغيل ويندوز "ويندوز 10 64 بت, ويندوز 7 32 بت"، وبرنامج Directx عبارة عن برنامج يُدمج داخل نظام الويندوز حتى يتم توفير المزيد من المميزات.
  • بدأ الاصدار الأول من برنامج ديركتس كإصدار تجريبي وبعد نجاح هذه النُسخة وانتشارها الكبير بين المُستخدمين أطلقت شركة مايكروسوفت العديد من الاصدارات الأحدث لهذا البرنامج حتى تم انتاج دايركت اكس 12 والذي يتوافق مع نظام التشغيل ويندوز 10 كما يتوافق مع النوعيات المُتقدمة من كروت الشاشة ولكن هذه الإمكانيات لا تتوفر لدى كل المستخدمين، ولذلك فالإصدار التاسع من البرنامج حيث يتوافق مع الأجهزة التي لديها إمكانيات متوسطة أو إمكانيات ضعيفة ويُمكن تشغيل هذا البرنامج مع ويندوز اكس، ويندوز 7، ويندوز 8.1 بدون حدوث أي مشاكل.
  • هذا البرنامج مجاني ولا تحتاج لدفع أي رسوم كي تحصل عليه، وكل ما عليك هو القيام بتحميل هذا البرنامج ثم تثبيته عن طريق اتباعك لخطوات التثبيت وبعد تثبيته تستطيع أن تستخدم الألعاب والبرامج بدون ضبط أي إعدادات.
  • يحتوي هذا البرنامج بداخله على مجموعة من البرامج والأدوات التي تعمل على تحسين الصورة وتحسين الصورة الثلاثية الأبعاد وتحسين الحركة والصوت ومُعدل التردد وهو ما ينعكس بشكل مُباشر على تحسين الأداء مع المُستخدم.
  • من أهم مميزات البرنامج أنه آمن تمامًا على جهازك، فلا تشعر بالقلق حيال اصابة جهازك بأي فيروس أو اختراق الكتروني، وما يدعو للراحة أن البرنامج قد تم اعتماده من أكثر من جهة برمجية، كما أنه مصنع من قبل شركة عالمية.

مميزات برنامج DirectX 12 اخر اصدار

  • تحسين الألعاب: يقوم هذا برنامج ديركتس 12, 11, 10, 9, 8 بتحسين تجربتك للتعامل مع الألعاب على الكمبيوتر الخاص بك وسوف تُلاحظ أختفاء المشاكل التي كانت تحدث مثل التوقف المفاجئ لبعض الألعاب، وعدم قدرتك على تشغيل بعض الألعاب على الرغم من وجود الإمكانيات التي تطلبها اللعبة على جهازك، فهو ينظم المساحات المناسبة بداخل ذاكرة الحاسوب المؤقتة، حيث أن توقف الألعاب والبرامج ما هو إلا سوء تنظيم في الذاكرة المؤقتة للجهاز، لذلك يعمل برنامج دايركت اكس على حل تلك المشكلة عبر السيطرة على حاسوبك وتمكينه من فتح الألعاب والبرامج الثقيلة بكل سهولة.
  • برنامج دايركت اكس يحل هذه المشاكل بالإضافة إلى تحسينه لشكل الرسومات التي توجد باللعبة بشكل كبير وتستطيع أن تُلاحظ هذا الفرق عند مُقارنتك لصورة اللعبة قبل وبعد تحميل البرنامج، والسبب في ذلك هو أن برامج دايركت إكس يقوم بتحسين مستوى الصورة عبر التواصل مع كارت الشاشة الخاص بالحاسوب، ومنها فإنه يقوم بعرض أفضل صورة يمكن للمستخدم أن يراها.
  • يقوم هذا البرنامج الرائع بعمل توافق بين الألعاب والبرامج المتنوعة وبين كارت الشاشة الخاص بك وهو ما يجعل كارت الشاشة يقوم بقراءة هذه البرامج والألعاب بسهولة وبسرعة وبشكل أفضل من السابق وسوف تلاحظ الفرق الكبير أثناء استخدامك لهذه البرامج والألعاب قبل تحميلك للبرنامج وبعد تحميلك له، فإذا كنت على علم بهندسة الكمبيوتر فسوف تجد أن كارت الشاشة من أهم الكماليات التي يجب الحفاظ عليها سليمة لأطول فترة، فهي مكلفة ومن الصعب أن تجدها أصلية تتوافق مع الجهاز بشكل طبيعي مثل نظريتها التالفة.
  • يوفر لك برنامج دايركت اكس عدد كبير من اللغات، حيث أنه من أهم المشاكل التي تواجه المستخدمين وجود لغة وحيدة بداخل برنامج دايركت اكس، وهي في الأغلب اللغة الانجليزية، ولكن الأمر قد حُل تمامًا الآن فلن تضطر للتعامل مع برنامج يدعم لغة واحدة، حيث أن دايركت إكس يضم قائمة مليئة بخيارات اللغة والتي أبرزها العربية والانجليزية.
  • يتوفر منه العديد من الاصدارات والتي تتوافق مع كل أجهزة الكمبيوتر واللاب توب سواء الحديثة أو التي تحتوي على أنظمة تشغيل قديمة، فكل نوع جهاز يوجد إصدار مُعين من البرنامج يتوافق معه، فلا توجد متطلبات تشغيل معقدة يجب توافرها حتى تقوم بتثبيت البرنامج ومن اهم هذه الإصدار ات "DirectX 8.1, Directx 9, DirectX 10, DirectX 11, DirectX 13, DirectX 12".
  • دعم البرامج: يقوم هذا البرنامج بتوفير دعم كبير لكل البرامج التي تحتاج لوجود إمكانيات الجهاز بالكامل مثل برامج المونتاج وبرامج التعديل على الصور والبرامج التي تقوم بتعديل الفيديوهات إلى جانب البرامج العملاقة التي يتم أستخدامها في البرمجة والتحريك فكل هذه النوعيات من البرامج يدعمها دايركت اكس ويوفر لك إمكانية استخدامها بدون حدوث أي مشاكل مع التمتع بكل الإمكانيات الموجودة بجهازك.
  • سهولة تحميله وتثبيته: من المميزات التي يتمتع بها برنامج دايركت اكس أنك تستطيع أن تقوم بتحميله برابط مُباشر وبطريقة سهلة وبعد أنتهاء التحميل قم بالضغط على أيقونة البرامج مرتين حتى يبدأ تثبيت البرنامج بصورة تلقائية وبعد التثبيت لا تحتاج لضبط أي إعدادات وتستطيع التمتع بكل ما تريد من ألعاب أو برامج. فهو ليس معقدًا كمثل بقية البرامج التي تؤدي نفس الوظيفة.
  • برنامج مجاني: تُوفر شركة مايكروسوفت هذا البرنامج بكل اصداراته بشكل مجاني تماماً ولذلك فأنت لا تحتاج لسريال أو كراك حتى تتمكن من تشغيله كما إنك تستطيع أن تقوم بتحميل هذا البرنامج من الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت أو من أي موقع آخر بمنتهى السهولة وبدون أي مشاكل، كما تستطيع أن تقوم بترقية هذا البرنامج كلما احتجت عن طريق تحميلك للنسخة الأحدث من خلال الموقع الرسمي.
  • تحسين الصوت: من المميزات الإضافية لهذا البرنامج أنه يُحسن الصوت لأنه يقوم بتفعيل تقنيات كالصوت الثلاثي الأبعاد والصوت المحيطي، فتلك الأمكانيات قد تكون متوفرة في السماعة الخارجية الخاصة بك، ولكن تكمن المشكلة في كيفية تفعيلها بجهازك ولكي تتمتع بفرق الصوت ودرجة تحسينه لابد من توفر سماعات لديك تتوافق مع هذه التقنيات كما تسمح بعرضها إضافة لضبط برنامج دايركت إكس على تفعيل الصوت عالي الجودة.

حل مشاكل برنامج Directx جميع الإصدارات

  • أحياناً يواجه المستخدمين بعض المشاكل في بعض ملفات برنامج Directx وقد تحدث هذه المشاكل نتيجة نقص بعض الملفات لتشغيل الألعاب وقد تظهر أمام المُستخدم رسالة خطأ بشكل مُتكرر، ولكي تتخلص من هذه المشكلة قم بالتوجه إلى ملف اللعبة أو ملف البرنامج الذي تواجه معه هذه المشكلة ثم قم بالبحث عن ملف اسمه DXSETUP.exe فقم بتشغيل هذا الملف ثم قم بتثبيته وسوف تلاحظ أختفاء هذه المشكلة.
  • يوجد حل آخر لهذه المشكلة وهو أن تبحث على الإنترنت عن الملفات التي تحتاجها هذه اللعبة، حيث أن بعض الألعاب الكبيرة التي تحتوي على أماكن كثيرة، وخاصة تلك التي تحتوي على جرافيك ثلاثي الأبعاد تحتاج إلى الكثير من الملفات الداعمة لها، لذا عليك تقوم بتحميلها وإضافتها في مُجلد اللعبة أو في ملفات الويندوز، ويمكنك القيام بتلك المهمة عبر الذهاب إلى موقع اللعبة الأصلي ثم البحث عن الملفات الإضافية الخاصة بالإصدار الحالي، ثم تقوم بالضغط على أيقونة التحميل، ولا تنس ان تقوم بتثبيت كل ملف على حدة، حتى يتمكن الجهاز من قراءة جميع الملفات والتخلص من الخطأ المتكرر.

شرح تحميل وتثبيت برنامج دايركت اكس 12, 11 وغيرهم

حتى تتمكن من تحميل برنامج directx 12 أو غيره الرائع قم بالضغط على هذا الرابط حتى تقوم بتحميله من الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت وهذا هو المصدر الوحيد الموثوق الذي يمكنك أستخدامه للتحميل، لذلك تجنب أستخدام أي موقع آخر قد يلحق الضرر بجهازك، ويعتبر تثبيت البرنامج وتحميله عبر وجود رابط مباشر من أسهل طرق تحميل برامج الكمبيوتر، فمن المعروف أن تلك البرامج تتطلب الكثير من العناء حتى يقوم الفرد بتحميلها.
وبعد أنتهاء تحميل directx 11 أوأي نسخة أخرى الذي يتم خلال دقائق معدودة ابدأ بتثبيت البرنامج مثل طريقة التثبيت التقليدية لأي برنامج، فقم بالبداية بأختيار اللغة ثم قم بالضغط على التالي وبعد قراءتك لشروط البرنامج وبنوده قم بالموافقة عليها ثم اضغط على انتهاء.
وهكذا تكون قد أنتهيت بكل بساطة من تحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك وتستطيع أن تتمتع فوراً بأي برامج أو تطبيقات أو ألعاب تستطيع التعامل معها بشكل أفضل من السابق.

شرح تثبيت وتحميل برنامج ديركتس بالصور

  • بعد تحميل برنامج ديركتس الاصدار المناسب عليك الذهاب إلى الملف الذي تم تنزيله وإتباع هذه الخطوات.
  • قم بإزالة العلامة الصغيره كما موضح بالصورة ثم قم بالضغط على Next.
تثبيت برنامج دايركت اكس مجانا
تثبيت برنامج directx ويندوز 10
  •  إنتظر حتى يتم تثبيت وتنزيل وتعريف برنامج Directx على الكمبيوتر أو اللاب توب.
تنزيل برنامج directx ويندوز 7
  •  بعد إنتهاء تحميل وتثبيت برنامج ديركتس على الكمبيوتر قم بالضغط على Finish.
تنزيل برنامج directx ويندوز 10

تحديثات برنامج Directx الجديدة 2024

تقوم الشركة المصنعة للبرنامج بإصدار عدة تحديثات بين الحين والآخر، وذلك نظرًا لوجود بعض المشاكل التي قد تحدث بسبب زيادة أعداد المستخدمين، فالبرنامج مخزن على سيرفرات صاروخية ولكن أحيانًا قد يحتاج البعض منها للصيانة، كما أن الشركة تقوم بتوفير مزايا جديدة في كل تحديث، حيث أن هدفنا هو أن نرتقي ببرنامج Directx حتى يلبي جميع الاحتياجات اللازمة للمستخدمين، ونحن نلاحظ أن أغلب الناس يقومون بتفويت فرصتهم في الحصول على الإصدار الجديد، متجاهلين الفائدة التي سوف تعود عليهم أثر ذلك، لذلك نحن ننصحك بتحديث اصدارك حالما تصلك أشعارات وجود تحديث جديد، وسوف تشعر بفارق كبير بين الأصدارين.

الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج دايركت اكس

يعتبر برنامج دايركت اكس من أفضل البرامج التي تساعد المستخدم في تحميل الألعاب وتحسين أدائه الألعاب على الكمبيوتر، لذا سوف نتحدث اليوم عن أهم الأسئلة الشائعة حول البرنامج ابقوا معنا.

1. ما هو برنامج دايركت اكس 2024؟

يعد من أحد أنواع البرامج التي يقوم بتجهيز بيئة مناسبة للمستخدم للألعاب ويضم أحدث التقنيات، لذلك يعمل البرنامج تحسين رسوميات الألعاب وتفعيل الكثير من الخصائص الهامة للألعاب وتحسين أداء الألعاب لذلك يساهم هذا البرنامج في تحسين أداء الكمبيوتر بشكل كبير وملحوظ.

2. ما هي مميزات تحميل برنامج دايركت اكس ؟

  • له قدرة فائقة في تحسين الألعاب وأدائها على الجهاز.
  • يساعد هذا البرنامج في دعم العديد من البرامج لتسهيل عملية التعامل مع الجهاز.
  • يتميز بأنه سهل التحميل والتثبيت على الأجهزة.
  • يوفر للمستخدم بيئة متكاملة لقضاء وقت ممتع في اللعب بدون عوائق.
  • يساهم في تحسين مستوى الصوت بشكل ملحوظ لأنه يقوم بتفعيل التقنيات مثل الصوت ثلاثي الأبعاد.

3. هل يتوافق برنامج دايركت اكس مع جميع أنظمة التشغيل المختلفة؟

يتوافق هذا البرنامج مع أنظمة التشغيل المختلفة ويتوافق أيضًا مع العديد من الاصدار لذلك يمكنك تحميل البرنامج على العديد من أجهزة الحاسوب المختلفة.

4. هل يعد برنامج دايركت اكس من البرامج المجانية؟

نعم يعد من البرامج المجانية ويتوافق مع العديد من الإصدارات لذلك لا يوجد رسوم مالية في التحميل ولا شروط وهذا مما ساعد على شهرة البرنامج واستحواذه العديد من الملايين في التحميل من قبل المستخدمين.

5. هل أجد صعوبة في تحميل برنامج دايركت اكس 2024؟

لا يوجد صعوبة في التحميل الآن عبر موقعنا سوف تحصل على رابط التحميل مباشرة يمكنك اتباع عدة خطوات تثبيت البرنامج على الحاسوب بسهولة بدون رسوم مالية أو شروط او قيود في التحميل.

6. هل يحتوي برنامج دايركت اكس على تحديث تلقائي؟

يهتم مطور البرنامج بعمل تحديث تلقائي مستمر للبرنامج لإضافة العديد من المزايا الجديدة للمستخدم وإصلاح بعض الثغرات الطفيفة للبرنامج لذلك يعد من أشهر البرامج ونال إعجاب الكثير من المستخدمين.

7. ما هي خصائص برنامج دايركت اكس لتشغيل الألعاب والويندوز؟

  • يحتوي البرنامج على واجهة سهلة الأستخدام وبسيطة في التعامل.
  • يحتوي على أكثر من لغة لسهولة الأستخدام من مختلف أنحاء العالم.
  • يعتبر من أشهر البرامج المجانية التي تسهل على المستخدم تحسين أداء الألعاب.
  • يعمل البرنامج بخاصية التحديث التلقائي المستمر.

8. هل يأخذ برنامج دايركت اكس مساحة تخزينية من ذاكرة الجهاز؟

لا يأخذ مساحة تخزينية من ذاكرة الجهاز لأنه ذو حجم مناسب لجميع الأجهزة لذلك يمكنك تحميل البرنامج على العديد من الأجهزة بدون شروط.

9. ما هي الشركة المطورة لبرنامج دايركت اكس لتشغيل الويندوز والالعاب؟

قام بإنشاء هذا البرنامج شركة مايكروسوفت العالمية وغنية عن التعريف، لذلك يحرص مطور البرنامج بعمل تحديث تلقائي وإضافة كل ما هو جديد ليتمتع به المستخدم أثناء التعامل مع البرنامج مما جعل البرنامج من البرامج المجانية المفضلة لدي الكثير من المستخدمين وأمن في الأستخدام ولا يوجد له ضرر أو عيوب.

10. هل يعتبر برنامج دايركت اكس آمن في الأستخدام لتشغيل الألعاب والويندوز؟

يهتم مطور برنامج دايره اكس بتوفير الخصوصية والأمان في البرنامج لذلك لا يتعرض للانتهاك الخصوصية والأمان ولا يحتوي على فيروسات للجهاز لذلك يعد من أفضل وأشهر البرامج المجانية التي تساعد على تشغيل الألعاب والويندوز وتحسين أداء الألعاب والحصول على بيئة مناسبة.

مشكلات تحميل برنامج دايركت اكس 2024 Directx للويندوز لتشغيل الالعاب

تحميل برنامج دايركت اكس Directx للويندوز لتشغيل الالعاب الذي يعتبر من أهم وأشهر البرامج التي من الضروري أن يقوم لكل مستخدم بتنزيلها بسبب وظائفه المتعددة، والتي يحتاج إليها غالبية مستخدمي جهاز الكمبيوتر، لأنه يقوم بتحسين أداء التطبيقات والألعاب على جهاز الكمبيوتر الشخصي كثيرًا، بل ويساعد على عملية تشغيل البرامج التي تقوم بإنتاج التصميمات مصل برنامج الافتر افكت والفوتو شوب.

س: ما العمل إذا واجه المستخدم مشكلة مع بعض ملفات البرنامج؟

ج: يمكن أن تقع تلك المشكلة بسبب نقص مجموعة من ملفات تشغيل الألعاب، ووقتها تظهر رسالة خطأ بصورة متكررة، ويمكن التخلص من تلك المشكلة عن طريق الدخول على ملف اللعبة أو البرنامج الذي توجد المشكلة معه، ثم يتم البحث عن ملف تحت اسم 
DXSETUP.exe، ثم ننقر على ذلك الملف ونثبته، وبهذا سوف تختفي المشكلة.
هناك حل أخر تلك المشكلة وهو البحث على شبكة الإنترنت عن الملفات التي يحتاجها البرنامج أو اللعبة، إذ إن هناك ألعاب كثيرة تتضمن أماكن متعددة، وبالأخص التي تتضمن جرافيك بأبعاد ثلاثية تكون في حاجة إلى ملفات داعمة كثيرة، لهذا يجب أن يتم تنزيلها ثم إضافتها إلى مجلد البرنامج أو اللعبة أو ملفات نظام الويندوز، ويمكن إتمام ذلك الأمر بالدخول على موقع البرنامج أو اللعبة الأصلي، ثم القيام بالبحث عن ملفات الإصدار الحالي الإضافية، ثم نبدأ التنزيل، ويجب أن يتم تثبيت كل ملف منفرد، حتى يستطيع جهاز الكمبيوتر قراءة كل الملفات، وبالتالي ينتهي الخطأ.

س: ما هو حل مشكلة تثبيت DirectX error مع ويندوز 10 و7 و 8؟

ج: يمكن حل هذه المشكلة عن طريق ما إحدى الاقتراحات التالية:
  • يمكنك أن تعيد تثبيت التعريفات الخاصة بكارت الشاشة.
  • أو أن تثبت اصدار من برنامج دايركت اكس أقدم من الإصدار الحالي.
  • أو حمل وثبت حزمة Visual C++ Redistributables.
  • أو ربما يتم حل الأمر عندما تستخدم أداة DirectX Diagnostic Tool.

مقارنة بين دايركت اكس 12 ودايركت اكس 11

الإصدار 12 الجديد يدعم أحد المزايا المهمة للغاية وهي الأنوية المتعددة، وذلك غير متوافر في الإصدار 11، ويمكن توضيح الأمر لو افترضنا أنه هناك جهاز يتضمن معالج رباعي الأنوية، إلى جانب كارت شاشة ذو أنوية متعددة أيضًا، فعند القيام بالربط بينهم عن طريق دايركت اكس 11، كان الاتصال يتم بصورة فردية، أي بين نواة معالج واحدة ونواة كارت شاشة واحدة في الوقت نفسه، ولكن مع إصدار 12، الاتصال يتم بين أنوية متعددة من كارت الشاشة ونفس الأمر من المعالج، وبالتأكيد ينتج عن ذلك سرعة أزيد في عملية نقل البيانات، بل وفي الأستفادة من كل الأنوية التي توجد في الكمبيوتر، حتى يتمكن المستخدم من مشاهدة مقاطع جودتها عالية أو ربما تشغيل لعبة ثلاثية الأبعاد بصورة أفضل.

فيديو شرح كيفية تحميل وتنزيل برنامج دايركت اكس الجديد

*********

الفرق بين OpenGL و DirectX

التقنية الخاصة بـ OpenGL تقوم فقط بأستخدام رسومات ذات أبعاد ثلاثية ولكن تقنية دايركت اكس فهي مصممة للقنية ذات الأبعاد الثلاثية والثنائية وأيضًا الأصوات، وعند المقارنة بين خصائص كلا البرنامجين من ناحية التقنية ثلاثية الأبعاد، فسوف يتميز OpenGL، ولكن بشكل عام دايركت اكس هو الأفضل.
توجد ميزة يتميز بها OpenGL، وهو أنه ليس مخصص فقط للألعاب، بل أيضًا لأي برنامج رسم ثلاثي الأبعاد، ويجب العلم أنه يمكن الدمج بين البرنامجين.
تحميل برنامج دايركت اكس للويندوز لتشغيل الالعاب بات ضرورة بعد انتشار الألعاب التي تتطلب مواصفات وجودة أعلى، لأنها فعال للغاية في تحسين أداء الكثير من التطبيقات والألعاب.
في ختام هذا المقال أتمنى أن يكون قد حاز على إعجاب حضراتكم ولقد تحدثت من خلاله عن البرنامج الرائع Directx وعن تعريف هذا البرنامج وما يقدمه لكل المستخدمين وبصورة مجانية تماماً بدون تحملهم لأي تكاليف، وتحدثت أيضاً عن مميزات هذا البرنامج وكيفية تحميله وتثبيته كي تتمتعوا بإستخدام كل الألعاب والبرامج بشكل أفضل بعد تحميل البرنامج الذي يُحسن من أداء الكمبيوتر بشكل كبير، وترقبوا المزيد من المقالات الهامة الأخرى في الفترة المُقبلة.

التفاصيل الخاصة ببرنامج دايركت اكس لتشغيل الالعاب على الكمبيوتر 2024 كامل  :-

💿 اسم البرنامجDirectX
🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامجيتباين حسب نوع الإصدار
نسخة البرنامجاخر اصدار
🗓️ إصدار البرنامج16 - مارس - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

رابط تنزيل برنامج DirectX على الكمبيوتر للويندوز :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "دايركت اكس بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك