تحميل افضل واقوى 12 برنامج حماية ومكافحة للفيروسات 2024 مجانًا في العالم

اختصارات الموضوع
name

تحميل افضل واقوى 12 برنامج حماية ومكافحة للفيروسات 2024 في العالم مجانا للكمبيوتر

هذا موضوع شامل حول أفضل وأقوى البرامج الخاصة بمكافحة الفيروسات والمضادة لأي هجمات هاكر لعام 2024 وجميع روابط التحميل بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل افضل برامج مكافحة الفيروسات
نحن نعلم جميعًا أن عالم الكمبيوتر يحظى بالكثير من التطور في وقت قليل جدًا، فمنذ أختراع الكمبيوتر وقد بدأت قوى تحارب من أجل التصنت والأحتيال، حيث أن الكمبيوتر أصبح ضروريًا لكل فرد، فقد يصل الأمر إلى أن كل فرد يحتاج لجهاز منفرد حتى يقوم بعمله أو دراسته من خلاله، لذلك يعتبر التصنت ومعرفة كافة المعلومات عن كل شخص أمرًا سهلًا للغاية إذا تم اختراق ذلك الجهاز، ولهذا السبب تم أختراع مجموعة من البرامج التي توقف عمل تلك الفيروسات عبر مجموعة من وسائل الدفع، وحتى تقوم بحماية جهازك من الأخطار فعليك أن تقوم بتحميل أحد البرامج التالية, سوف نضع الآن قائمة لافضل برامج الفيروسات والحماية لجهاز الكمبيوتر.

فيديو شرح كيفية تثبيت أفضل برامج حماية على الكمبيوتر

*************

برنامج افاست انتي فيرس

تحميل برنامج افاست للكمبيوتر
يعتبر برنامج أفاست 2024 هو الأشهر واقوى برامج الفيروسات من بين برامج مضادات الفيروسات، حيث أنه تم إصداره منذ عشرات السنين، فلقد كان مصاحبًا للكمبيوتر في مختلف مراحله، يعمل، أفاست على تحليل كافة ملفاتك وأستخراج ما هو مضر منها وحذفه، كما أنه يقوم بتفقد أي ملف تقوم بتحميله أو بنقله للجهاز، حيث أن آلية العمل الخاصة به دقيقة للغاية.

كيفية استخدام برنامج افاست انتي فايروس 2024

واجهة برنامج افاست انتي فيروس
  • بعد تثبيت البرنامج كمثل كافة البرامج سوف تمر بعدة مراحل حتى تستطيع فتح البرنامج بطريقة صحيحة، وفي الأغلب تستغرق تلك المراحل حوالي عشرين دقيقة، وفيما يلي سوف نشرحها بشيء من التفصيل.
  • يبدأ البرنامج بتثبيت بعض المعدات التي تساعده في أكتشاف الفيروسات والتخلص منها، ثم يطرح البرنامج سؤالًا ما إذا كنت تود ربطه بمتصفح جوجل كروم أم لا، وإذا كنت تود ربطه به فهذا سيمنع أي مواقع غير آمنة من الظهور أمامك أو إلحاق الضرر بالجهاز.

أدوات برنامج افاست المضاد للفيروسات

  1. أولًا: Smart scan:- تلك هي أول خطوة يقوم بها البرنامج بعد أن يتم تثبيته على الجهاز، حيث يقوم برنامج أفاست بفحص كل ملف متواجد بداخل الجهاز، ومن خلال شاشة الفحص يعرض لك عدد التهديدات التي يتعرض لها جهازك، وفي نهاية تلك المرحلة سوف يظهر لك كافة التهديدات ويمكنك ان تقوم بالتخلص منها فورًا، أو الأحتفاظ بها إن كنت ترى أنها لا تشكل خطرًا على الجهاز.
  2. ثانيًا: scan for virus:- أذا قمت بأختيارها فهذا يعني أنك تريد ان تقوم بالفحص ولكن على ملفات محددة فقط، وحينها سوف يظهر لك كل ما هو مثير للريبة في هذا الملف ويمكنك ان تتخلص منه بكل سهولة
  3. ثالثًا: scan for performance:- يعتمد ذلك النوع من الفحص على تنظيف كافة الأوامر السابقة ومن خلال ذلك يستطيع توفير مساحة كافية في الذاكرة المؤقتة RAM مما يعمل على سرعة الجهاز، والوقاية من توقف الجهاز فاجأه
  4. رابعًا: scan for network:- عبر الضغط على تلك الأداة سوف تتمكن من فحص الشبكة الخاصة بك، حيث يؤدي ذلك إلى أصلاح كافة العيوب التي تؤدي إلى ضعف سرعة الأنترنت لديك، أو وجود بعض المتطفلين على شبكتك ومن ثم فصل الأتصال عنهم.

برنامج افيرا 2024 انتي فيروس

تحميل برنامج افيرا انتي فايروس
يعتبر هذا البرنامج هو ثاني أشهر وافضل برامج مكافحة الفيروسات الموجودة على الساحة، حيث يتميز بخاصية الفحص التلقائي، فلن تحتاج لأن تقوم بعمل فحص لكل جزء، فالبرنامج يتفقد جهازك جيدًا، وعندما يكتشف أي خطر أو فيروس يقوم بإعلامك في الحال، ولكنه لا يجبرك على أزالة الخطر من الجهاز بل يطرح عليك أكثر من أختيار، فإذا قمت بإزالته فأنت محمي بالكامل، ولكن إذا فضلت أن تبقيه فسوف تكون غير محمي من قبل الجهاز.

شرح الشاشة الرئيسية لبرنامج افيرا للكمبيوتر

الواجهة الخاصة ببرنامج افيرا انتي فايروس مقسمة إلى عدة قوائم رئيسية وسوف نتناول كلًا منها بشيء من التفصيل:
واجهة برنامج افيرا للكمبيوتر

القائمة الأولى: scanning system

تعتبر تلك القائمة هي المسؤولة عن اقامة كافة عمليات الفحص الغير إرادية، فكما ذُكر ان البرنامج يقوم بفحص تلقائي لجميع الملفات الموجودة بداخل الجهاز، ولكن إذا أردت ان تقوم بفحص على ملف محدد فيمكنك الدخول إلى قائمة scanning system ثم أختيار ما هو مناسب.
حيث تنقسم تلك القائمة إلى عدة تبويبات كلًا منها منقسم إلى الأماكن التي يتم بها الفحص وهي فيما يلي:
  1. Scan Local hard desk.
  2. Scan Removable desk.
  3. Scan Windows system.
  4. Scan Full scan.
  5. Scan Quick scan.
  6. Scan My document.
  7. Scan active processor.
  8. Scan protects.
  9. Scan for whole computer.

القائمة الثانية: real time protecting

من خلال تلك القائمة تستطيع أن تعرف كل عمليات تفقد الفيروسات السابقة، وكل عملية مصحوبة بالتوقيت والتاريخ.

القائمة الثالثة: fire wall

وهي المسؤولة عن تأمين الاتصال بالإنترنت ضد أي اختراق أو تجسس خارجي.

القائمة الرابعة: schedule scan

فمن خلالها تستطيع أن تقوم بفحص دوري على جميع ملفات جهازك، ولكن في مدة محددة، فيمكنك تحديد يوم كل أسبوع / شهر لعمل فحص ثابت.

برنامج نوترون المضاد للفيروسات 2024

تحميل برنامج نوترون المضاد للفيروسات
 يمتلك البرنامج شبكة واسعة النطاق يستطيع من خلالها ان يقوم بجمع كافة المعلومات وأستخلاص جميع الفيروسات التي تؤدي إلى تدهور جهازك، حيث أنه من أقدم البرامج وأشهرها في هذا المجال، ويتخصص برنامج نوترون في مجال الانترنت أكثر من البحث المحلي في الملفات، فهو يزيل أي روابط خبيثة ويبطل أي محاولة اختراق للجهاز.

مميزات برنامج نوترون عربي

واجهة برنامج نوترون عربي
  • يوفر لك أفضل حماية ضد الفيروسات أو الاختراق الخارجي وقد فاقت نسبة الحماية الخاصة به لأكثر من 90% في الآونة الأخيرة
  • إدارة مجموعة من الأجهزة، حيث أن أشتراك البرنامج لا يقتصر على شخص واحد فقط بل أنه يمكن أن يتوافر لأكثر من جهاز، وهذا ما يتيح لأصحاب الشركات أن يقوموا بتنظيم الحماية فيما بينهم، كما أن البرنامج يحتوي على نقاط أتصال يمكن من خلالها أن تتواصل مع بقية أجهزة الشبكة.
  • يحتفظ البرنامج بنسخة إضافية لجميع البيانات المخزنة على الحاسوب، وهو بذلك لن يكلفك أي مساحة أخرى، فقط هو يقوم بحفظها في هيئة أكواد مضغوطة ويتم استعادة البيانات منها عند الحاجة.
  • البرنامج موثق من قبل دول عديدة، وقد خضع إلى اكثر من أختبار عقدته كبرى شركات البرمجة، لذلك فلقد حصل على أكثر من شهادة جودة، وهذا ما يدعو للإطمئنان عند استخدامه.

قيمة الإشتراك الشهري في برنامج نوترون الكامل

البرنامج غير مجاني بالكامل، لذلك يمكنك أن تدفع أشتراك شهري قدره 4.99 دولارًا، وذلك نظرًا للحماية العالية التي يقدمها البرنامج إلى كافة المستخدمين، كما أنه يوفر أكثر من ميزة للمستخدمين أصحاب الحسابات المدفوعة مقدمًا، ويمكنك الدفع بأكثر من وسيلة.

برنامج اي في جي انتي فيرس AVG Antivirus

برنامج اي في جي انتي فيرس
يعمل التطبيق على حماية جهاز الحاسوب ضد أي فيروس أو تصنت إلكتروني من خلال مجموعة من الفحوصات التي يقوم بها للتأكد من أن كل شيء يسير وفق آليات محددة في جهاز الحاسب الخاص بك.

مميزات برنامج اي في جي لحماية الكمبيوتر

واجهة برنامج اي في جي انتي فيرس
يتمتع البرنامج بمميزات عديدة تجعله يتفوق على غيره من البرامج التي تؤدي نفس الغرض وفيما يلي سوف نستعرض بعضًا منها:
  • مجانية التطبيق:- البرنامج مجاني تمامًا بدون أي رسوم مدفوعة، حيث يوفر لك جميع المزايا بدون مقابل، وهذا ما يعتبر ملائمًا للكثير من المستخدمين.
  • فحص سريع:- تتميز عملية الفحص بالدقة الشديدة والسرعة، فكلما تقوم بتثبيت ملف جديد يقوم البرنامج بالكشف عنه وفحصه في الحال، كما أنه يوضح لم أسم الملف مع مكان وجوده سواء أكان على القرص الصلب C أم في أي ملف تخزيني إضافي مثل الأسطوانات أو الفلاشة.
  • خاصية App lock:- حيث يمكنك الجهاز من وضع كلمة مرور لبعض التطبيقات، وهذا ما يسمى بالحماية الداخلية، فهناك تطبيقات مثل الواتساب والفيس بوك تحتاج لمزيد من الخصوصية، فبدلًا من تسجيل الخروج في كل مرة يمكنك فقط وضع كلمة سر من خلال أستخدام التطبيق.
  • خاصية App backup:- يحتفظ البرنامج بنسخة اضافية من البيانات حتى يتم أسترجاعها في حالة الطوارئ، وتلك الخاصية لا تستهلك من القرص الصلب شيء، لذلك فهي مميزة للغاية إذا كنت ترغب في الأحتفاظ بالمعلومات لفترة طويلة.
  • تحديث التطبيق:- يتميز التطبيق بوجود مجموعة مختلفة من الأصدارات، حيث أن كل تحديث تقوم الشركة بإصداره يحتوي على مجموعة مختلفة من وسائل الحماية، لذلك أحرص على تحديثه أولًا بأول.

برنامج كاسبر سكاي انترنت سكيورتي 2024

برنامج كاسبر سكاي انترنت سكيورتي
 يتميز برنامج كاسبر سكاي بأنه متعدد الأغراض، لذلك قد يستخدمه عدد أكبر من المستخدمين، حيث أنه يحظى بشهرة واسعة بين كافة مستخدمي برامج مضادات الفيروسات حيث أنه يتمتع بمزايا عدة، وهذا ما سوف نوضحه من خلال عرض مميزات البرنامج المختلفة.

ما هي مزايا برنامج كاسبر سكاي انتي فايروس؟

    واجهة برنامج كاسبر سكاي انترنت سكيورتي
    • كافة برامج مضادات الفيروسات تعمل على نزع الجزء المصاب بالفيروس ويتضمن ذلك التخلص من الملف أيضًا، ولكن هذا يختلف في برنامج كاسبر سكاي حيث يقوم بنزع الجزء المصاب فقط منه ويحافظ على معلومات الملف.
    • أحيانًا قد يكون الفيروس سريع للغاية ويقوم بإحداث عدة تغييرات في نظام التشغيل، ولكن البرنامج مدرب تمامًا على تفادي تلك العقبات وأصلاح كل ما يفسد من نظام التشغيل.
    • أحيانًا يقوم نظام الهاكر باختلاق حسابات وهمية حتى تتم سرقة حساباتك المختلفة، ولكن البرنامج يتتبع تلك الحسابات ويعطيك اشارة تنبيه حتى تحمي كافة معلوماتك من السرقة الإلكترونية.
    • يمنحك البرنامج تحكم كامل في جهاز الكمبيوتر، فمن خلال تلك الخاصية يستطيع الأبناء أن يقوموا باللعب على الحاسوب تحت رقابة والديهم حيث يسمح البرنامج لبعض البرامج فقط أن تعمل دون البقية.
    • يقوم البرنامج بالسيطرة الكاملة على الانترنت، حيث يتفقد كافة المواقع التي يتم الولوج إليها، وحينما يجد أي موقع به أخطار أو يعرض محتوى غريب يقوم مباشرة بحجبه ومن ثم يرسل لك رسالة تنبيه.
    • لكن هناك شرط وحيد حتى تستمتع بكل تلك المميزات، وهو أن يكون نظام التشغيل الخاص بك هو ويندوز وليس أي نظام تشغيل آخر، فلقد تك تطوير البرنامج على هذا الأساس.

    ايست نود 32 انتى فايروس للكمبيوتر

    ايست نود 32 انتى فايروس
     تم تطوير هذا البرنامج بواسطة شركة ايست الشهيرة، لذلك يعتبر من أكثر التطبيقات المعتمدة في مكافحة الفيروسات، والتصدي لجميع أنواع السرقة الإلكترونية، وقد أصبح البرنامج ذا شهرة واسعة في وقت قصير وذلك بسبب مميزاته وفاعليته في القضاء على التهديدات المختلفة

    أهم ما يميز برنامج ايست نود 32

      واجهة ايست نود 32 انتى فايروس
      • سرعة التصدي للفيروسات:- حيث يتميز برنامج نود 32 بأنه مقام على أساس متين من الأكواد والتي جعلت من قواعد البيانات الخاصة به بحرًا لا يمكن الفرار منه، فمهما كان المخترق خبيرًا ومهما كان الفيروس سريعًا فسوف يتخطى له برنامج ايست نود بكل سهولة.
      • جدار حماية عند أستخدام مواقع التواصل الأجتماعي:- من المعروف أن هناك الكثير من المحتالين على مواقع التواصل المختلفة، ويهدف عملهم إلى سرقة حسابك والمتاجرة به أو طلب أموال مقابل استرداده، لذلك إذا كنت تقوم بأعمال هامة على حساباتك فعليك أن تؤمنها جيدًا بكافة الوسائل الممكنة، ويعتبر أسهل تلك الوسائل وأكثرها فاعلية هو تثبيت ايست نود 23
      • حماية متكاملة:- يوفر لك البرنامج حماية وفحص شامل ضد أي فيروس يدخل الحاسوب، وذلك في حالتي الأتصال بالإنترنت وعدم الاتصال به، حيث أن هناك بعض البرامج تحتاج إلى أتصال حتمي بالإنترنت حتى تعمل، ولهذا السبب يلجأ كثيرًا من المستخدمين الذين لا تتوافر لديهم الخدمة إلى عدم تحميل أي برنامج، وهذا ما يعرض جميع معلوماتهم لأخطار الأختراق.
      • مساحة البرنامج:- يشغل البرنامج مساحة ضئيلة جدًا من حجم القرص الصلب، لذلك فهو مناسب لمن يعانون من صغر المساحة أو من يستخدمون كل أنش في جهاز الحاسوب، كما أنه من أكثر البرامج تعقيدًا ولكنه رغم ذلك لا يسبب توقف الجهاز عن العمل كمثل بقية البرامج الأخرى.

      برنامج باندا انتي فايروس

      برنامج باندا انتي فايروس
       الأنترنت مفيد للغاية، ولكن مع هذه الفوائد العظيمة هناك أيضًا الكثير من المواقع المؤذية والضارة التي قد تسبب كثيرًا من الأذى سواء لحاسوبك أو لهاتفك المحمول، ولهذا السبب يجب توخي الحذر لك، لذلك عليك الأستعانة ببرنامج يحارب ويكافح تلك المواقع الضرارة والفيروسات التي يتسبب بها أي مخترق وأبرزها برنامج panda anti virus الذي سوف يقدم لك المساعدة ويؤدي الغرض تماما دون أن يجعلك تعاني من تلك المشاكل مجددًا.

      مميزات برنامج panda anti virus

      يمتلك برنامج panda anti virus العديد من المميزات التي تجعله الحل الأمثل لك مهما أختلفت مشكلتك فهو برنامج قدير له العديد من القدرات تجعله دائما الخيار الأول إن كنت تبحث تعاني من تلك المشاكل وفيما يلي سنوضح تلك المميزات.
      واجهة برنامج باندا انتي فايروس
      • إمكانية الفحص بوسائل متعددة:- يتميز برنامج panda anti virus بأمتلاكه وسائل متعددة للفحص بخض النظر عن نوع جهازك سواء كان حاسوبا أو هاتفًا محمولًا فهو يجهل دائما الوسائل المناسبة للعثور على تلك الفيروسات ومعالجتها تمامًا والتخلص مما يسببها ليبقى جهازك دائما في حالة مثالية وخالية من الأذى.
      • جمال تصميم برنامج panda anti virus:- يتمتع برنامج panda anti virus بمختلف إصداراته بتصميم جذاب وشكل مريح تجعلك لا تتضرر من استخدامه وتمكنك من أستخدامه الأبحار خلاله بمنتهى السهولة والوصول الى مختلف خصائصه ببساطة.
      • مواجهة الفيروسات:- يتمتع برنامج panda anti virus بالقدرة على مواجهة كافة الفيروسات بمختلف أنواعها مهما كانت فهو لا يواجه صعوبة في القضاء عليها مهما أختلفت ودائما ما يعالجها تمامًا وينجح في التخلص منها دون إبقاء أي أثر.

      برنامج بايدو انتي فايرس

      برنامج بايدو انتي فايرس
       يعتبر برنامج بايدو انتي فايرس من البرامج الحديثة جدًا في هذا المجال، ولكن بالرغم من حداثة الموقع إلا أنه حظى بأهتمام كبير من الملايين، ففضلًا عن كونه مضاد لكافة الاختراقات، فهو أيضًا يتميز بشكل جذاب وفريد من نوعه، والآن سوف نعرض بعضًا من مميزات برنامج بايدو انتي فايرس.

      ما أهم ما يميز برنامج بايدو انتي فايرس للكمبيوتر؟

      واجهة برنامج بايدو انتي فايرس
      • سرعة التطبيق:- البرنامج سريع جدًا مع كافة انظمة ويندوز، حيث أنه مصمم على أعلى تقنية من التكنولوجيا، فلا يؤثر على عمل أي برنامج آخر في أي وقت.
      • شكل جذاب ومريح:- يعتبر برنامج بايدو هو الأول من نوعه في أختيار لون خلفية البرنامج، حيث أنه يقدم عددًا لا بأس به من الثيمات التي يمكنك الأختيار بينها، فهذا ما يمنحك أفضل رؤية عند فتح التطبيق، كما يمكنك تحميل أي ثيم مناسب لك ثم وضعه كخلفية لنافذة البرنامج.
      • تحديثات مستمرة:- بسبب أزدياد التعامل مع هذا التطبيق أصبح هناك الكثير من المتطلبات والتي تزداد وتتوسع بمرور الوقت، لذلك أصبح من الواجب على الشركة أن تقوم بتطوير البرنامج أولًا بأول، وحرصًا من الشركة على تقديم أفضل ما لديها في هذا المجال أصبح البرنامج يقوم بتحديث كل فترة قصيرة، وفي كل تحديث تزداد المميزات شيئًا فشيئًا، لذلك أحرص على أمتلاك أحدث نسخة منه.
      • إختلاف اللغات:- يدعم البرنامج أكثر من لغة، ومن بين تلك اللغات اللغة العربية، حيث يواجه بعض المستخدمين صعوبة في أستخدام البرامج التي لا تدعم اللغة العربية ويرجع ذلك لوجود بعض المصطلحات الصعبة في هذا المجال، لذلك فهو مثالي تمامًا لتلك الفئة من الناس.

      برنامج ashampoo Antivirus

      برنامج ashampoo Antivirus
      يعتبر هذا البرنامج من التطبيقات الحديثة التي تقوم على أساس تقنيات النانو في كشف الكثير من عمليات الاختراق التي تتم عبر الانترنت، التطبيق يتميز بالسهولة والوضوح، فالواجهة جذابة وبسيطة يتم فهمها بكل سهولة.

      أهم ما يميز برنامج ashampoo

        واجهة برنامج ashampoo Antivirus
        •  تتابع الأوامر:- لن تضطر إلى البحث عن القوائم، حيث أن هناك تطبيقات أخرى تتسم بنوع من التعقيد حيث تقوم بالبحث عن كل شيء من خلال الدخول والخروج من تبويبات مختلفة، أما هذا التطبيق فهو يقوم بوضع الأوامر امامك واحدة تلو الاخرى لذلك فلن تحتاج إلى بذل مجهود شاق في ذلك الأمر مثل أي تطبيق آخر.
        • تصفح انترنت آمن تمامًا:- حيث يمكنك من خلال البرنامج أن تقوم بتصفح جميع المواقع دون قلق، فعندما يجد البرنامج ان هناك موقع يقدم محتوى غير ملائهم فهو يقوم بالتراجع مباشرة، كما أنه يقوم بحذف قائمة البحث الخاصة بك عند أنهاء كل تصفح، وذلك حرصًا على خصوصيتك من الأنتهاك من قبل أي فرد قد يشاركك حاسوبك الشخصي.

        برنامج كومودو لحماية ومكافحة الفيروسات الضارة

        برنامج كومودو
        يعتبر برنامج كومودو هو من أكثر البرامج تطورًا في ذلك المجال، حيث أنه يعمل بأعلى تقنيات أكتشاف الفيروسات والتصدي، كما أنه عملي جدًا ويوفر للمستخدم جميع الخصائص التي يريدها في آن واحد.

        أهم المميزات التي يوفرها برنامج كومودو

        كما ذكرنا أن برنامج كومدو أحد أفضل البرامج من حيث آلية العمل، وفيما يلي سوف نستعرض بعضًا من مميزاته بشيء من التفصيل.
        واجهة برنامج كومودو
        • النافذة المصغرة:- تعتبر النافذة المصغرة من أكثر الوسائل راحة في أي تطبيق، حيث أن تلك النافذة تظهر في كافة أوضاع الشاشة المختلفة، ومن خلال تلك النافذة تستطيع القيام بفحص للملف المفتوح حاليًا، أو القيام بفحص شامل لمختلف الملفات دون أن تضطر إلى الذهاب إلى البرنامج مرة أخرى، كما يمكنك التعديل في أيقونات هذه النافذة وذلك عبر وجود زر التعديل، فيمكنك تغيير الترتيب أو أختيار أيقونات أخرى غير المُختارة تلقائيًا من قبل البرنامج.
        • تحديد إمكانية الاتصال بالإنترنت:- حينما تكون في مكان يدعم الأتصال بالإنترنت كالمنزل مثلًا فهذا سوف يظهر لك على نافذة سطح المكتب، وعلاوة على ذلك سوف ترى مدى قوة الأتصال بالإنترنت، حيث تساعدك تلك الخاصية جدًا حينما تحتاج إلى أتصال مستمر من الأنترنت خلال العمل أو الدراسة، فبدلًا من التفقد من مصدر الأنترنت يمكنك أن تتفقد بواسطة النظر إلى تلك الأيقونة أعلى سطح المكتب.
        • برنامج كومدو مجاني تمامًا حيث أن المستخدم لن يحتاج لدفع أي مبالغ نظير تحميله للبرنامج أو أستخدامه، كما أن جميع الخواص متاحة مجانًا دون الحاجة إلى الدفع المسبق مثل أغلب التطبيقات الأخرى، ولهذه الأسباب فبرنامج كومدو من أفضل البرامج التي تحارب الفيروسات.

        برنامج Zone Alarm

        برنامج ZoneAlarm
        يُعتبر تطبيق zone alarm هو من أحد التطبيقات الخاصة بالحماية ومكافحة الفيروسات، ولكن يختلف عن ما حوله من البرامج في كونه لا يعمل سوى في وجود أتصال بالأنترنت، حيث تتلخص مهمة البرنامج في وجود عدة شبكات يمكنه العمل من خلالها حتى يوفر لك أتصال آمن عبر الأنترنت دون حدوث أختراق أو تصنت من قبل أي برنامج أو شخص محتال، كما أنه يحجب جميع المواقع التي تحمل هوية مجهولة، وذلك للحفاظ على معلوماتك ضد السرقة.

        أهم ما يميز برنامج zone alarm

        واجهة برنامج ZoneAlarm
        • تخزين نسخة أحتياطية من البيانات:- يقوم البرنامج تلقائيًا بالأحتفاظ بجميع البيانات دون أن تقوم بتعطيل الجهاز أو شغل مساحة منه، كل ذلك من خلال تقنيات شبكية خاصة به.
        • توافر البرنامج:- البرنامج متوفر لجميع اصدارات ويندوز القديمة والحديثة، وهذه الميزة جيدة لمن يستخدمون اصدارات قديمة من ويندوز، كما أنه يعمل سريعًا ولا يتأثر بنظام التشغيل سواء أكان قديمًا أم حديثًا.
        • مساحة البرنامج:- نحن نعلم أن هناك فئة ليست بالقليلة من المستخدمين يعانون من قلة المساحة الخاصة بحواسيبهم، والبعض الآخر يعاني من حاجته للمساحة، لذلك فالبرنامج يتميز بمساحة قليلة جدًا لن تؤثر أبدًا على القرص الصلب، فبالرغم من كونه يقدم خدمات رائعة إلا أنه لا يتطلب مساحة كبيرة من جهازك.
        • حماية شخصية:- يقوم البرنامج بصنع جدار حماية لكل مستخدم فيمكنك أن تقوم بإنشاء حسابك الشخصي وسوف يكون لك جدار محدد، ولن يستطيع أحد أن يقوم باختراقه حتى لو قام بفتح حاسوبك، وذلك نظرًا لأرتباط الحساب الخاص بك بكلمة سر ثابتة.

        برنامج Bit defender Antivirus

        برنامج Bit defender Antivirus
         هذا البرنامج لا يقل في أهميته عن أي برنامج آخر يقدم خدمات مكافحة الفيروسات ومضاده، كما أنه يتميز على التطبيقات الأخرى ببعض المزايا فيما يلي سوف نوضح بعضًا منها:

        أهم ما يتميز به برنامج Bit defender Antivirus

        واجهة برنامج Bit defender Antivirus
        • جدار قوي ضد الأختراق:- يهتم البرنامج بفكرة توحيد كل عضو وتخصيص قاعدة بيانات مشفرة خاصة به، حيث أن المستخدم الذي يقوم بالتعامل مع البرنامج تتكون لديه حماية ضد أي فيروس قد يخترق جهازه الحاسب، لذلك يعتبر من أفضل التطبيقات الفعالة.
        • مناسب لكافة الأجهزة:- بالرغم من وجود بعض الأصدارات المتطورة والتي تتاح لفئة معينة فقط من أجهزة الحاسوب، ولكن هناك العديد من الأصدارات الأخرى التي تدعم كافة الأنظمة، لذلك لا تقلق إن وجدت أحدث إصدار لا يناسبك، بل يمكنك أن تقوم بتثبيت ما هو أقل منه وسوف تجده ملائمًا لجهازك بالطبع.
        • التطبيق مجاني:- فضلًا عن كل تلك المميزات، فالتطبيق مجاني ولن تحتاج أن تدفع أي مقابل مادي نظير أستخدام أي خدمات موجودة به، كما أن يقوم بفحص جهازك كل فترة حتى يتأكد من عدم وجود أي أخطار.
        • اللغات:- يدعم التطبيق عدد كبير من اللغات وعلى رأسها اللغة العربية.

        الاسئلة الشائعة حول تحميل افضل واقوى 12 برنامج حماية ومكافحة للفيروسات 2024 مجانا في العالم

        برنامج حماية ومكافحة للفيروسات 2024 من البرامج التي توفر للأفراد الحماية الكاملة ﻷجهزتهم، ويتم تحميل البرنامج بشكل مجاني دون أي تكلفة أو رسوم مالية، ونعرض لكم أهم الأسئلة الشائعة:

        1. ماذا يحدث إذا عثر برنامج مكافحة الفيروسات على فيروس؟

        • نحن نريد من برنامج مكافحة الفيروسات تنظيف الملفات المصابة أو القيام بإزالتها تمامًا. 
        • تلك العملية ستعتمد على البرنامج الذي قمت بتثبيته ولكن بشكل عام فإن معظم برامج مكافحة الفيروسات تقوم بنقل الملفات المشبوهة إلى منطقة العزل التي تقضي عليه بسرعة.

        2. هل برامج حماية ومكافحة الفيروسات تقوم بإبطاء أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

        • هذا السؤال يشغل بال الكثيرين، أي برنامج تقوم بتشغيل على جهاز الكومبيوتر بالطبع يمكن أن يبطئ جهاز وهذا يعتمد على أمكانيات جهاز. 
        • كلما قمت بإجراء مسح ضوئي، وخصيصًا الفحص الشامل، سيستخدم البرنامج دورات وحدة المعالجة المركزية لإنجاز المهمة، وإذا كنت بالفعل تقوم بتشغيل برامج أخرى تحتاج كمية كبيرة من قوة المعالجة، بالفعل يمكن أن تلاحظ بعض البطئ.
        • لكن هذا التأثير سيكون ضئيلا جدًا وغير ملحوظ خصوصًا إذا كنت تستخدم جهاز كومبيوتر حديث، ولكن يجب أن تحترس من نوعية البرامج التي تقوم بتحمليها حيث أن بعض البرامج تقوم بإستهلاك الكثير من قوة المعالجة المركزية.

        3. كم مقدار الصيانة التي سيتطلبها برنامج حماية ومكافحة للفيروسات؟

        • إن برامج مكافحة الفيروسات هو خيارًا منخفضًا للغاية في الصيانة، وتتطلب منك القليل من التفاعل لكي تواصل عملها بفاعلية.
        • لذلك إن قمت بإعداده بشكل صحيح فإن المهام الوحيدة التي يجب عليك القيام بها بشكل منتظم هي:-
        1. التحقق من حالة برنامج حماية ومكافحة للفيروسات يوميًا، يقدم الكثير مخططًا بالألوان لكي ينبهك إلى أي مشاكل،  إذا قال البرنامج أن كل شيء على ما يرام، فكل شيء جيد، خلاف ذلك، تعمق أكثر لمعرفة ما هي المشكلة ثم قم بتصحيحها.
        2. قم يدويًا بإجراء فحص متعمق على أساس منتظم، ربما مرة واحدة أسبوعيًا، أو استخدم وظيفة برنامج مكافحة الفيروسات نفسه لجدولة فحص مفصل، ربما في وقت تكون فيه بعيدًا عن الجهاز.
        3. التحقق من أن البرنامج محدث بالكامل، يجب أن يحدث هذا تلقائيًا ولكن أنصحك بتأكيد أنه تم تنزيل جميع التحديثات وتثبيتها من وقت لآخر.
        4. من الجدير أيضًا ترك ملاحظة بارزة في مكان ما لتذكيرك عندما ينتهي اشتراكك حتى لا تجد نفسك في وضع عدم وجود ترخيص صالح.

        4. هل موردي برامج مكافحة الفيروسات مسئولون عن كتابة الفيروسات التي يحاولون حمايتي منها؟

        • مروجين تلك الإشاعة هم من أتباع نظرية المؤامرة، هناك حرفيًا ملايين القطع من الرموز الخبيثة ولن يكون لدى أي شركة الوقت الكافي لكتابة كل شيء.
        • المجرمون والمهاجمون الآخرون مسئولون عن خلق الآلاف من الفيروسات الجديدة كل يوم على الرغم من ذلك، هم يفعلون ذلك بهدف كسب المزيد من المال الذي يمكن أن يأمل بائع مكافحة الفيروسات من تقديم العلاج إلى مشكلة يعتقد البعض بحماقة أنها من صنعهم.

        5. لماذا أكتشف برنامج مكافحة الفيروسات الجديد شيئًا لم يكتشفه البرنامج القديم؟

        • تعتمد برنامج حماية ومكافحة الفيروسات على قواعد بيانات توقيعات الفيروسات لتحديد التعليمات البرمجية الضارة على جهاز الكومبيوتر الخاص بك.
        • على الرغم من تخزينها الآن إلى حد كبير في السحابة بدلًا من تخزينها على محرك الأقراص الثابتة الخاص بك، إلا أنها لات تزال مخصصة للبائع في معظمها.
        • بناء على ذلك ربما تكون إحدى الشركات قد حددت تهديدًا فاتته شركة أخرى.

        6. لقد قمت بتحميل برنامج جديد لحماية ومكافحة الفيروسات، هل أحتاج إلى إلغاء تثبيت البرنامج القديم قبل تشغيله؟

        • بالطبع نعم يجب أن تقوم بإلغاء البرنامج القديم.
        • يجب ألا يلتقي برنامجان لمكافحة الفيروسات على نفس النظام لانهم لا يمكنهم العمل بشكل جيدًا معًا.

        مشكلات برامج حماية ومكافحة الفيروسات

        تحميل افضل واقوى 12 برنامج حماية ومكافحة للفيروسات 2024 مجانًا في العالم التي يكون في حاجة إليها العديد من المستخدمين الذين يواجهون مشكلات كثيرة بسبب عدم وجود برنامج مكافح فيروسات على أجهزتهم، ففي الغالب هؤلاء الأشخاص يتعرضون لهجمات فيروسات أو قرصنة.

        س: ما حل مشكلة تثبيت برنامج أفاست في حالة كانت ملفات الإعداد تالفة؟

        ج: يمكن تجربة ما يلي:
        • حمل أفاست مرة ثانية.
        • عليك أن تتأكد أن ملف الإعداد متكامل وليس تالف.

        س: ما حل تواجد مشكلة عند تثبيت نوترون أو إلغاء تثبيته؟

        ج: اتبع ما يلي:
        • عليك تحميل أداة Norton Remove and Reinstall.
        • قم بحفظ الملف على سطح مكتب ويندوز، وهناك متصفحات يحفظ الملف  بشكل تلقائي في موقعه الافتراضي.
        • من أجل أن تفتح نافذة التحميلات في المتصفح، انقر على مفتاح Ctrl + J.
        • ثم أضغط مرتين على الرمز NRnR.
        • قم بقراءة اتفاقية الترخيص، واضغط على موافق أو Agree.
        • أضغط على خيارات متقدمة.
        • أضغط على ازالة فقط.
        • أضغط على إعادة التشغيل الآن، وبعد أن يعاد تشغيل الجهاز، قم باتباع التعليمات الظاهرة أمامك من أجل إعادة تثبيت نورتون.

        س: ما العمل إذا ظهر خطأ Not a Valid Win 32 Application أو Package Broken عند القيام بتثبيت برنامج AVG على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز؟

        ج: من الممكن أن يكون السبب هو تلف ملف الإعداد أو كونه غير مكتمل، ومن أجل علاج الأمر، قم بما يلي:
        • حمل AVG مرة ثانية.
        • عليك أن تتأكد أن ملف الإعداد متكامل وليس تالف.

        الفرق بين برنامج افاست وبرنامج نورتون

        يعتبر البرنامج الأول هو الأقوى والأشهر بين برامج مضادات الفيروسات، إ إنه أصدر منذ وقت طويل، وكان مصاحب لأجهزة الكمبيوتر في كل مراحلها، إذ يقوم أفاست بتحليل كل الملفات ويستخرج الضار منها ويحذفه، بل ويقوم بتفقد كل الملفات التي يتم تحميلها أو نقلها للكمبيوتر، إذ أن طريقة عمله دقيقة جدًا.
        أما البرنامج الأخير فهو لديه شبكة ذات نطاق واسع، يمكن عن طريقها أن يجمع كل المعلومات ويستخلص كل الفيروسات التي تسبب تدهور الجهاز، إذ إنه برنامج قديم وشهير في ذلك المجال، وقد تخصص نوترون في البحث عبر الإنترنت أكثر من فحص الملفات داخليًا، فهو يقوم بإزالة أي رابط خبيث، ويقوم بإبطال كل محاولات اختراق الكمبيوتر.

        الفرق بين برنامج افيرا وبرنامج اي في جي

        برنامج أفيرا يعد ثاني أفضل وأشهر برنامج في مجال مكافحة الفيروسات التي توجد في الأسواق، إذ يمتاز بقيامه بالفحص التلقائي، فلن يكون المستخدم في حاجة إلى عمل فحص لكافة الأجزاء، لأن البرنامج يقوم بتفقد الجهاز بشكل جيد، وإذا اكتشف أي فيروس أو خطر يظهر إشعار في الحال، ولكنه لا يقوم بإجبار الجهاز على التخلص من الخطر، بل يمنح المستخدم خيارات متعددة، فإذا اختار إزالة الخطر فيصبح الجهاز محمي بشكل كامل.
        أما برنامج اي في جي فهو من البرامج المجانية التي لا تتطلب أي رسوم، إذ يمنح المستخدم كل المميزات دون مقابل، وذلك يعد مناسب لعدد كبير من المستخدمين، ويقوم هذا البرنامج بعمل فحص سريع وقوي للجهاز، فإذا تم تثبيت أي ملف جديد، يفحصه البرنامج، ويوضح للمستخدم اسم ومكان الملف.
        تنزيل افضل واقوى 12 برنامج حماية ومكافحة للفيروسات مجانا في العالم بات ضرورة لا غنى عنها في هذا الوقت، بعد أن كثرت عمليات القرصنة وتم ظهور أنواع شرسة من الفيروسات.
        في ختام المقال نرجو أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة القصوى، حيث تحدثنا من خلاله عن أفضل البرامج المتخصصة في مقاومة الفيروسات والتخلص منها، كما أوضحنا أسم كلًا منهما وأبرز مميزاته، حيث  أن البعض كان يوفر لك التصفح الآمن للأنترنت، والبعض الآخر يهتم بالملفات الموجودة على ذاكرة الجهاز، وهناك البعض الذي يهتم بالعاملين معًا، ونحن ننصحك بإختيار الأفضل لك، حيث أن أمكانيات كل حاسوب تختلف عن الآخر وكل شخص لديه متطلبات خاصة، ونرجو أن يكون المقال قد أوضح لكم كافة البرامج الشهيرة والتي تقوم بنتائج فعالة ضد أي أختراق أو تعدي على الخصوصية، ونأمل أن تنتظرونا في مزيد من المقالات القادمة.

        للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "برامج الفيروسات بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء أو طلب لعبه أخرى, يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

        تم اختيارها لك