تحميل ترجمة جوجل Google Translate مترجم قوقل الفوري مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل ترجمة جوجل Google Translate مترجم قوقل الفوري بدون نت للكمبيوتر والموبايل

ملحوظة روابط تحميل برنامج ترجمة جوجل الفورية للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون 2024 مجانا الأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج ترجمة جوجل

ما هو برنامج ترجمة جوجل Google Translate المترجم الفوري ؟

برنامج ترجمة جوجل Google Translate هو برنامج يتيح لك ترجمة جمل كاملة أو كلمات مفرده ما بين أكثر من 103 لغة كتابة و قراءة للترجمة بينها بشكل إحترافى فلم تعد عمليات الترجمة شاقة و صعبه كما من قبل فلست بحاجه للبحث عن ترجمة كلمة معينة فى قاموس أو معجم ورقى يتكون من ألاف الصفحات كل ما عليك فعله هو كتابة الكلمة المراد ترجمتها و الضغط على زر ترجمة لتحصل على الترجمة فى لحظات.
كما توفر لك ترجمة قوقل ميزة الإستماع للكلمات المترجمة لتفيدك فى تعلم النطق الصحيح للكلمات الأجنبية , كما أنه يوجد هناك ميزة كبيرة فى برنامج ترجمة جوجل و هى ترجمة الجمل الكاملة و ليست الترجمة القاصرة على كلمات مفرده فقط, ببساطه يمكنك كتابة الجملة أو حتى فقرة طويلة لتحصل على ترجمتها بسهوله, فمع برنامج ترجمة جوجول Google Translate لم يعد عدم إلمامك بلغه معينه حاجز و عائق فى تواصلك مع الأخرين أو بحثك على شبكة الإنترنت فترجمة قوقل تترجم مواقع انترنت كاملة لأى لغه من إختيارك بدقه كبيرة جدًا لا يوفرها مقدمى خدمات الترجمة الأخرين سواء برامج أو مواقع ترجمة, فتصفح المواقع العالميةأصبح سهل جدًا مع خدمة مترجم مواقع الويب من ترجمة غوغل Google Translate التى تقدمها للمواقع.

ما هى المنصات التى يعمل عليها برنامج ترجمة قوقل Google Translate ؟

تتوفر خدمة الترجمة من قوقل للعمل على العديد من أجهزة و أنظمة التشغيل المختلفة فتعمل على أجهزة الكمبيوتر العادية " أجهزة سطح المكتب "  و المحمولة  " أجهزة اللاب توب " بأنواعها كما تعمل على أجهزة ماك الخاصة بشركة آبل كذلك تعمل على أجهزة الجوالات المختلفة التى تعمل على نظام الاندرويد أو " آي أو إس IOS " نظام تشغيل iOS الخاص بشركة آبل و كذلك أجهزة الجوال التى تعمل بنظام ويندوز فون.

ترجمة جوجل Google Translate للكمبيوتر بدون انترنت :-

تتوفر خدمة ترجمة جوجل للكمبيوتر على أجهزة الحاسوب المختلفة التى تعمل بنظام ويندوز التابع لشركة مايكروسوفت ( ويندوز اكس بى – ويندوز 7 – ويندوز 8.1 – ويندوز 10 ) و التى تعمل بنظام ماك " ماكنتوش " التابع لشركة آبل و كذلك التى تعمل بنظام تشغيل لينكس مفتوح المصدر

كيف يمكنك إستخدام ترجمة جوجل ترانزليت Google Translate للاب توب؟

يمكنك إستخدام خدمة ترجمة قوقل عن طريق أى متصفح إنترنت يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب مثل:-

  • و ذلك عن طريق زيارة الرابط الخاص بـ ترجمة جوجل Google Translate للكمبيوتر.
google translate english to arabic

  • و تقوم بتحديد اللغة الأم التى ترغب فى الترجمةgoogle منها إلى اللغة المراد الترجمة إليها, كما هو موضوح بالصورة قمت بإختيار اللغة الأم و هى العربية و اللغة المراد الترجمة إليها هى اللغة الإنجليزية و يمكنك بالطبع بتغييرها إلى اللغة التى ترغب بها ما بين 103 لغة تدعمها ترجمة جوجل.
  • و كل ما عليك القيام به هو كتابة أو نسخ الكلمة أو الجملة أو الفقرة المراد ترجمتها و لصقها فى المكان المخصص لها تحت اللغة الأم ثم تضغط على كلمة ترجم لتظهر الترجمة الصحيحة فى المنطقة المخصصة لها تحت اللغة التى ترغب فى الترجمة إليها.
ترجمة فورية

  • كما هو موضح بالمثال قمت بكتابة ترجمة جوجل و ضغط ترجمة لتظهر الترجمة الخاصة بها وهى Google Translate ويوجد ميزة أخرى فى  ترجمة جوجل وهى ميزة الإقتراحات فعند كتابة كلمة عامة مثل مرحبا يظهر لك ترجمة أساسية و كلمات مقترحة أخرى تحمل نفس المعنى  وهم
  Welcome! , Hello! , Hi!
ترجمة جوجل عربي انجليزي

  • و كذلك يمكنك ترجمة صفحات إنترنت بشكل كامل و لذلك تقوم بوضع الرابط الخاص بالموقع المراد ترجمته من اللغة الأم التى قمت بإختيارها إلى اللغة الأخرى, كمثال قمت بوضع رابط موقعنا لترجمته من اللغة العربية إلى الأنجليزية أو من انجليزي لعربي أو إختيار أي لغة أخرى مثل الألماني والفرنسي.
ترجمه جوجل من انجليزى لعربى

  • تقوم بالضغط على الرابط فى الجهة المقابلة ليظهر لك الموقع مترجم الجوجل بشكل كامل كما هو موضح بالصورة.
جوجل ترانسليت

برنامج ترجمة جوجل Google Translate للجوال الاندرويد وللايفون :-

يتوفر برنامج ترجمة جوجل motarjem google للجوال مجاناً فتقدم جوجل تطبيق ترجمة جوجل على أجهزة الجوالات المختلفة التى تعمل على نظام الاندرويد أو " آي أو إس " نظام تشغيل iOS الخاص بشركة آبل و كذلك أجهزة الجوال التى تعمل بنظام ويندوز فون.

مميزات برنامج ترجمة جوجل Google Translate للجوال والتابلت :-

  • عدد اللغات المستخدمة فى البرنامج :- البرنامج يحتوى على حزم بيانات لعدد 103 لغة مختلفة على مستوى العالم , فأينما كنت ستجد ترجمة جوجل الاصلي كرفيق جيد فى السفر.
  • الترجمة بالنقر فإذا كنت تتصفح الإنترنت من جوالك و أردت ترجمة فقرة معينة كل ما عليك فعله هو الضغط و تحديد هذه الفقرة لتجد ترجمة جوجل "mtrjm google" منبثقه فى الصفحة لتقوم بترجمة الفقرة بدون عناء و بدون الخروج من التطبيق المستخدم, الميزة تدعم كل التطبيقات بالهاتف.
  • ميزة الترجمة فى وضع عدم الاتصال بالانترنت "بدون نت":-  فيوجد أكثر من 50 لغة متاحة للتحميل على التطبيق لتستخدمها فى الترجمة بدون الحاجة لأى اتصال بالإنترنت , قمت فقط بتحميل حزم البينات الخاصة باللغات التى ترغب بها.
  • إستخدام الكاميرا للترجمة:-  إذا مررت على لافته على الطريف أو إعلان أو حتى صفحات فى كتاب كل ما عليك فعله فتح البرنامج و إلتقاط صورة لما أمامك ليقوم البرنامج بتحليل الصورة بلوغاريتمات خاصة بجوجل لينتج عنها نص تقوم بترجمته للغه التى تريديها للاسف اللغه العربية غير متاحه لهذه الخاصية لكن يمكن بالطبع الترجمة من لغات أخرى ملتقطه بالكاميرا إلى الغة العربية عدد اللغات المتوفرة فى هه الخاصية 37 لغة.
  • الترجمة الصوتية المباشرة بين لغتين لست بحاجة للكتابة للترجمة كل ما عليك فعله الضغط على زر الميكروفون بالتطبيق لتظهر شاشة الترجمة الصوتية تحدث باللغه العربية لتجد المترجم الصوتى يترجمها بشكل لحظى إلى اللغة المختارة "الفرنسي, الماني, الانجليزي" و هذه الميزة تدعم 32 لغة على مستوى العالم منها اللغة العربية.
  • الكتابة بخط اليد :- فقط قم بالضغط على الأيقونه الخاصة بالكتابة باليد و قم بالكتابة على الشاشة ليحلل البرنامج الكتابة لكلمات و يقوم بترجمتها بشكل مباشر هذه الميزه تدعم أكثر من 90 لغة و منهم اللغة العربية.
  • الترجمة الكاميرا:- يمكن ترجمة الصور عن طريق الكاميرا بالتصوير وسوف يقوم البرنامج بترجمة الصور عن طريق التصوير بالكامير الجوال.
  • حفظ الترجمة :-  إذا قمت بترجمه فورية كلمة او جملة و أردت الرجوع إليها فيما بعد قم بالضغط على علامة النجمة ليتم حفظ الكلمة فى دفتر العبارات , هذه الميزة تفيد جدا للجمل الإعتيادية حالة الترحال المستمر لتقوم بحفظ كمثال عبارة " ما هو الطريق لمحطة القطار ؟ " و عبارات أخرى من هذا القبيل لتقوم فقط بالرجوع إليها بسهوله بدون إعاده التدوين.

 برنامج ترجمة جوجل Google Translate للاندرويد والتابلت :-

يتوفر برنامج المترجم الفوري Google Translate على المتجر الخاص بغوغل المتاح لكل مستخدمى الجوالات التى تعمل بنظام أندرويد و يتميز برنامج ترجمة جوجل للأندرويد أنه بعكس أجهزة الكمبيوتر التى يجب أن تتوفر على خدمة إنترنت للترجمة فبرنامج ترجمة جوجل للاندرويد يعمل بشكل كامل بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت و تدعم الترجمة الفورية فى وضع عدم الإتصال كل اللغات التى تدعمها ترجمة جوجل كل ما عليك فعله هو تحميل حزم البيانات الخاصة باللغات التى ترغب فى الترجمة google إليها فى وضع عدم الإتصال بالإنترنت ليكون معك المترجم الفوري الخاص بك فى أى وقت و أى مكان دون القلق او عناء البحث عن خدمة إنترنت فى المكان الذى تتواجد فيه.

بعض الصور من داخل مترجم كوكل الفوري ترانزليشن google للاندرويد :-

ترجمة google
ترجمة من العربي الى الانجليزي
مترجم الجوجل
الترجمة من قوقل
قوقل ترجمة

برنامج ترجمة غوغل Google للنظام تشغيل iOS  الخاص بشركة الايفون :-

يتوفر برنامج ترجمة جوجل ترانسليت Google Translate على الايتونز و هو المتجر الخاص بشركة آبل المتواجد على كل الأجهزة التى تعمل بنظام iOS و يتميز برنامج ترجمة جوجل للايفون أنه أيضًا مثل الأندرويد بعكس أجهزة الكمبيوتر التى يجب أن تتوفر على خدمة إنترنت للترجمة فبرنامج ترجمة جوجل للآيفون يعمل بشكل كامل بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت و يدعم الترجمة الفورية فى وضع عدم الإتصال كل اللغات التى تدعمها ترجمة جوجل كل ما عليك فعله هو تحميل حزم البيانات الخاصة باللغات التى ترغب فى الترجمة الفورية إليها فى وضع عدم الاتصال بالانترنت ليكون معك المترجم الفوري الخاص بك فى أى وقت و أى مكان دون القلق او عناء البحث عن خدمة إنترنت فى المكان الذى تتواجد فيه.

بعض الصور من داخل برنامج غوغل ترانسليت المترجم الفوري للايفون والايباد :-

برنامج ترجمه بدون نت للايفون
ترجمة جوجل من الانجليزي للعربي
ترجمه جوجل ترجمه جوجل
مترجم جوجل انجليزي
برنامج الترجمه بدون انترنت

كيف يعمل برنامج ترجمة جوجل Google Translate للاندرويد و نظام تشغيل iOS بدون انترنت ؟

بعد تحميل برنامج ترجمة جوجل من المتجر الخاص بنظام تشغيل الأندرويد أو نظام تشغيل iOS وعند فتحه لأول مرة يطلب منك تحديد اللغة الأساسية التى سوف تقوم بالترجمه منها وو اللغة الثانوية التى ستقوم بالترجمة إليها بعد ذلك يقوم البرنامج بصورة أوتوماتيكة بتحميل حزمه اللغة الأساسية لتعمل بشكل كامل فى حالة عدم الإتصال بالإنترنت و فى حالة الرغبة بتحميل لغات أخرى فقط قم بالضغط على موقع تغيير اللغات لتجد قائمة بكل اللغات التى يدعمها البرنامج و بجانب اللغات التى تدعم العمل بدون إتصال علامة التحميل وهى سهم لأسفل إضغط عليه لتقوم بتحميل حزمه البيانات الخاصة باللغة المختارة لتستخدمها هى أيضًا بدون إتصال بالإنترنت.

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل ترجمة جوجل Google Translate

يصعب على البعض ترجمة بعض الكلمات، ويتيح لك تحميل مترجم جوجل للكمبيوتر العديد من اللغات لكي يسهل عليك إيجاد ما تريد، ويدعم المطورون تحميل مترجم قوقل للكمبيوتر من حيث التحديث المستمر مع إضافة كل جديد. 

ما هو تحديث تطبيق ترجمة جوجل Google Translate مترجم قوقل الفوري بدون انترنت ؟

بعد تحديث تحميل مترجم قوقل للكمبيوتر، أصبح يحتوي على العديد من المميزات مع أفضل الإعدادات على الهواتف الذكية للأندرويد والآيفون، وفيما يلي نوضح تحديثات البرنامج التي تم إضافتها وهي:
  • يمكنك أستخدام الكاميرا والصوت للقيام بالترجمة، فيمكنك تسليط الكاميرا على النص الذي تريد ترجمته، والبرنامج يظهر لك الترجمة باللغة التي تختارها. 
  • أصبح يتوفر لديه كل لغات العالم، إذ يمكن ترجمة أي كلمة قد تخطر على بالك وبأي لغة. 
  • أضاف لغات جديدة للترجمة مثل اللغة الصينية واليابانية وغيرها. 
  • يمكن للتطبيق الترجمة الصوتية حيث أن يمكنك الضغط على زر الميكروفون وتسجيل الجملة التي ترغب في ترجمتها. 
  • تمكن تطبيق ترجمة جوجل الفوري الآن من ترجمة المحادثات بين الأفراد. 
  • قام المطورون بإضافة ميزة حفظ الكلمات التي تم ترجمتها، إذ يمكن العودة إليها في أي وقت. 
  • يمكنك أستخدام الإيميل الخاص بك على جوجل للدخول إلى ترجمة جوجل. 
  • تستطيع أستخدام Google Translate بدون انترنت، إذ تكون حملت ملفات الترجمة من جوجل بلاي مسبقًا. 

ما هي أهم مميزات ترجمة جوجل ؟

  1. سهولة التنقل بين اللغات:- يحتوي التطبيق على العديد من القواميس المختلفة إذ أن هناك أنواع أدبية وأخرى علمية مثل المصطلحات الطبية والهندسية، وقد قام التحديث بجعل القاموس ينطق الكلمات بشكل صحيح. 
  2. الدعم الكامل للتطبيق:- يقوم مطوري البرامج بإنشاء تحديث لتطبيق ترجمة جوجل، ويمكن أستخدامه على الأندرويد أو الآيفون، وعلاوة على ذلك تستطيع أن تقوم بتقييم التطبيق. 
  3. التعليق والإستفسارات:- يمكنك هذا التطبيق الحديث من الرد والتعليق على البرنامج، كما يستطيع الفرد إرسال أي سؤال يخطر بباله. 
  4. أساسيات تعليم اللغة الإنجليزية:- يعتبر هذا التطبيق واحد من أهم الوسائل لتعلم اللغة الإنجليزية، كما يمكن ترجمة الصفحات المختلفة عن طريق الضغط على أيقونة ترجمة بجوار URL. 
  5. الترجمة الآلية والجودة: أثبت Google Translate في الآونة الأخيرة أنه من أفضل برامج الترجمة الآلية، ثبت أنه ذات جودة عالية في ترجمة أي نص بشكل أحترافي ومجاني. 

كيفية تحميل برنامج ترجمة جوجل Google Translate:-

إذا أردت أقتناء أحدث نسخة من تطبيق ترجمة جوجل، كل ما عليك هو الموافقة على عدد من الأذونات التي يطلب التطبيق منك السماح له بذلك، ومن ضمنها ما يلي:
  • يجب عليك أن توافق على أذن أستخدام الميكروفون من أجل ترجمة الحديث. 
  • يجب أن توافق على أستخدام الكاميرا حتى يستطيع التطبيق ترجمة ما تصوره الكاميرا. 
  • الموافقة على ترجمة الرسائل النصية القصيرة SMS. 
  • السماح بالدخول على سعة التخزين الخارجية من أجل تنزيل البيانات الخاصة بالترجمة أثناء عدم وجود أتصال. 

كيف يعمل برنامج ترجمة جوجل  بدون انترنت؟

من منا لا يعاني من أنقطاع الإنترنت مما يؤدي إلى تعطيله عن أداء عمله، ولهذا كان واجب أن نجد حل لهذه المشكلة، فقد أكتشف المطورون تحديث جديد لترجمة جوجل حيث يعمل التطبيق بلا إنترنت، سنوضح لك طريقة ذلك:
  • الدخول على الإعدادات الأولية للبرنامج ووضع علامة خضراء عند أيقونة الترجمة دون إنترنت. 
  • سيتم تنزيل الملف على جهازك ويتم حفظ كل المعلومات، وعند الحاجة إلى أي معلومة تستخرجها بكل سهولة. 
  • إذا أردت ترجمة لغة معينة، فكل ما عليك هو تنزيل الملف الخاص بها وتقوم بحفظ معلوماتها على الجهاز.

مشكلات مترجم قوقل

تحميل ترجمة جوجل Google Translate مترجم قوقل الفوري بدون انترنت تعتبر من الخدمات المجانية التي تقدمها شركة جوجل من سنة 2006، من أجل ترجمة صفحات الويب والنصوُص والكلمات من عدد لغات يتجاوز الـ 100 لغة وإليها، ويوجد من تلك الخدمة تطبيق يمكن تنزيله من متجر جوجل بلاي أو متجر أب ستور، وأيضًا يتم ذلك بصورة مجانية على أجهزة الكمبيوتر لكافة الإصدارات.

س: ما هي حل مشكلة أن ترجمة جوجل لا تعمل؟

ج: يمكن تجربة تطبيق ما يلي:
تمكين المطالبات الخاصة بالترجمة، وذلك عن طريق تمكين قيام جوجل كروم بترجمة المواقع الأجنبية بصورة افتراضية تلقائية، وفي حالة لم يقم المتصفح بذلك، فيمكن للمستخدم أن يقوم بتجربة إعداد اللغة، وذلك عن طريق الدخول على إعدادات كروم على سبيل المثال، ثم فتح قائمة كروم، والضغط على الاعدادات، ادخل بلوحْة الإعدادات إلى جهة اليسار، واختر اللغات، ثم انقر فوق اللغة المختارة من الجهة اليمنى من النافذة، وعليك أن تتأكد كم كون المفتاح الذي يوجد بجانب خيار عرض ترجمة الصفحات التي ليست بلغة تقرأها، مُشْغل.
أم يمكنك أن تترجم صفحات الويب بشكل يدوي، لأنه في أحيان معينة لا تظهر مطالبات الترجمة بشكل تلقائي في المتصفح مصل كروم، بالأخص في حالة كان صفحة الويب تتضمن أكثر من لغة، ولكن هناك متصفحات مثل كروم التي توفر لك الحل، وذلك عن طريق الضغط بالزر الأيمن من الفأرة على أي منطقة شاغرة داخل صفحة الويب، ثم الضغط على عبارة ترجمة إلى الإنجليزية.

س: ما حل مشكلة ترجمة قوقل في فايرفوكس

إذا كنت تواجه مشكلة في استعمال ترجمة قوقل داخل فايرفوكس، فيمكن علاج الأمر عن طريق ما يلي:
ج: عليك تجربة الآتي:
  • حدث المتصفح الخاص بالجهاز الخاص بك إلى الإصدار الأحدث، لأن إصدار فايرفوكس القديم يمكن أن يسبب تلك المشكلة.
  • عطل ملحقات ترجمة قوقل في فايرفوكس، ثم ثبتها مرة ثانية.
  • أمسح فايرفوكس كليًا من الكمبيوتر، قم ثبته مرة ثانية من أجل علاج الأمر.

الفرق ترجمة قوقل وترجْمة مايكروسوفت 

ترجمة جوجل متشابهة مع الترجمة المقدمة من مايكروسوفت في أمور كثيرة، وذلك فيما يلي:
  • الترجمتين قاما بتوفير الترجمة النصية، إلى جانب الترجمة الصوتية، إذ يمكن للمستخدم سواء في البرنامج هذا أم ذلك سماع ترجمة النص بصوت مرتفع.
  • ترجمة جوجل وأيضًا ترجمة مايكروسوفت يوفران الترجمة لوقت معين دون اتصال بخدمة الإنترنت.
  • أما بخصوص الفرق بين الترجمتين
  • تتضمن ترجمة مايكروسوفت واجهة بسيطة للغاية، ويمكن الوصول بكل سهولة إلى المميزات الخاصة بها، أما ترجمة جوجل فالوجهة الخاصة بها مزدحمة بعض الشيء.
  • قامت ترجمة مايكروسوفت بالتركيز على الرسوميات واهتمت بذلك، ولكن ترجمة جوجل صبت تركيزها على الخصائص والأدوات.

الفرق بين ترجمة قوقل وترْجمة Gengo 

هذا الموقع الأخير ياباني من ناجية الإدارة والنشأة، ولا يمكن النظر إليه على أنه مترجم آلي، ولكنه يمكنه أن يكون بديلًا للمترجم المحترف، إذ يقوم المستخدم برفع نص مراد ترجمته على ذلك الموقع، حتى يهتم مختص في اللغة المطلوب ترجمتها بتلك المهمة، قم يرسل النص مرة ثانية للمستخدم بالترجمة، مع العلم أن ذلك الموقع قام بتوفير خدمات ترجمة تصل إلى ما يتجاوز الـ 35 لغة حول العالم، وتلك الخدمات غير مجانية، ولكنها تكلفتها مناسبة بالمقارنة بالأسعار التي يطلبها المترجمين المستقلين داخل مواقع العمل الحر.
تنزيل ترجمة جوجل Google Translate مترجم قوقل الفوري بدون انترنت يبحث عنه الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الذين يستخدمون خدمات الترجمة في غالبية الأوقات، لأهمية تواجد مثل تلك الخدمة دون طلب الاتصال بالإنترنت.

فيديو شرح تحميل وتثبيت برنامج ترجمة جوجل بالتفصيل

*******

التفاصيل الخاصة ببرنامج ترجمة جوجول الفوري 2024 مجانا :-

تم اختيارها لك