تحميل فايرفوكس للكمبيوتر 2024 Firefox مجانًا 64 و32 بت مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل متصفح موزيلا فايرفوكس 2024 Firefox للكمبيوتر عربي وانجليزي كامل اخر اصدار

ملحوظة روابط تحميل متصفح موزيلا فايرفوكس للكمبيوتر عربي وانجليزي مجانا برابط مباشر الأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل متصفح فايرفوكس عربي

نبذة عن متصفح فايرفوكس Firefox للكمبيوتر :-

هو أحد متصفحات الأنترنت الشهيرة الآن يوصف بأنه متصفح مجاني مفتوح المصدر ولعل هذه الكلمات البسيطة تلخص أحد أهم مميزاته هو أنه مجاني لن تتكلف أي ثمن عند تحميله له أداء جيد يشعرك بالرضا عند أستخدامه.
من مجرد فتحك للمتصفح يمكنك الوصول لبعض المواقع المشهورة عن على الصفحة الرئيسية للمتصفح التمتع بمزاياه الرائعة فيمكنك التمتع بالتصفح عبر موزيلا فايرفوكس " Mozilla Firefox " بمنتهى السهولة وبكل الإمكانيات الحديثة المتاحة أضف لذلك لن يسمح لأحد بتعقبك فهو يحقق أمان كبير لمستخدميه وخصوصية شديدة لهم.

لماذا يعتبر متصفح فايرفوكس 2024 واحدًا من أقوى المتصفحات؟

يمتلك برنامج موزيلا فايرفوكس " Mozilla Firefox " أهم الأسباب التي تجعله ينضم لقائمة أقوى وأشهر المتصفحات إستخدامًا على مستوى العالم لعل أبرزها هو:
  • الأمان الشديد والخصوصية: لعل هذه أبرز مزايا متصفح فايرفوكس وهي التي تميزه بشدة عن غيره من المتصفحات الأخرى فهو يوفر لك مزيد من الخصوصية عند استخدامك له يمنع موزيلا فايرفوكس المواقع الأخرى من أن تتعقبك عند إستخدامك له وكما انه يوفر ميزة أو ما يشابه فلتر أو مرشح إن جاز التعبير هذا الفلتر لمحاولة شديدة من المتصفح لمكافحة الخداع الذي قد تتعرض له من بعض المواقع كما يمكنك التمتع بوضع التصفح المتخفي ويحجب عنك ظهور تلك النوافذ الغريبة المتطفلة التي تسبب لك إزعاجًا شديدًا دون أن تعلم كيف تظهر لك وأنت لم تفتحها من الأصل.
  • يطلعك دائمًا على ثقة المواقع التي تزورها: كما قلنا أن ميزة الأمان هي التي تميز متصفح فايرفوكس ويمكن تلقيبه بأنه المتصفح الأكثر أمانًا فهو دائمًا يطلعك على درجة الثقة ناحية المواقع التي أنت بصدد الدخول لها فيخبرك بانها موثوق بها أو لا ودائمًا يتحقق بشكل تلقائي بأنك آمن ضمن التهديدات الخطرة.
  • تحديد وتنظيم المتصفح كما يحلو لك: يشعرك متصفح فايرفوكس للكمبيوتر 2024 بأنه أداة لينة في يدك وأنت من تقوم بتصميمها فلك اختيار ترتيب الأدوات المتاحة عبر المتصفح حسب رغبتك فأنت ربما تستخدم أداة معينة بشدة يمكنك جعلها واضحة لك أكثر وإخفاء أخرى وتقديم أخرى حسبما تشاء في شريط الأدوات المتاحة لك كما يوفر لك المتصفح إختيار شكله لأنه متاح به العديد من القوالب إختر من بينها ما تحبه وهو يمتلك العديد من الثيمات والخلفيات المميزة.
  • فتح أكثر من نافذة في آن واحد: يمكنك فتح نافذة واحدة لمتصفح فايرفوكس وبها افتح العديد من النوافذ الأخرى لتتمتع بتصفح أكبر في وقت أقل.
  • سهولة التصفح: يوفر لك فايرفوكس كوانتوم عملية تصفح سهلة وممتعة وذلك لأنك تستطيع من الصفحة الرئيسية للبرنامج الوصول إلى المواقع التي تريدها.
  • إحتوائه على ملحقات تقدم لك خدمات مميزة: ويوفر لك برنامج موزيلا فايرفوكس ميزة هامة وهي أحتوائه على بعض الملحقات التي تفيدك أثناء القيام بعملية البحث مثلاحتوائه على قارئ ملفات pdf التي تفيدك في قراءة بعض الملفات الهامة ويوفر لك خدمة التدقيق الإملائي ميزة هامة لمن يهتم بأمور الكتابة وغيرها من الإمكانات الأخرى.
  • البرنامج مجاني: يمكنك التصفح بإستخدام برنامج موزيلا فايرفوكس عربي بشكل مجاني تمامًا ولن تدفع أية أموال جراء إستخدامك له يمكنك فتح الروابط المختلفة والتصفح في أي وقت تشاء كما يمكنك تحميل البرنامج وتثبيته على جهازك الخاص بدون أي مقابل أيضًا.
  • إستعادة الصفحات السابقة عند التوقف المفاجئ: عند حدوث انقطاع في التيار الكهربائي مثلًا أو أي سبب آخر يؤدي لتوقف البرنامج بشكل مفاجئ عند إعادة فتحه يمكنك من إستعادة الصفحات الأخيرة التي تتصفحها.
  • مفتوح المصدر: بمعنى أن كود البرمجة الخاص متاح لك يمكنك الحصول عليه وإضافة ما تريد للبرنامج وتطويره عن كنت ممن يجيد ذلك وعلى هذا فإن هذه الخاصية تتيح الفرصة لكثير من المبدعين والمبرمجين إضافة مزايا متعددة للبرنامج وتطويره في وقت قصير وبإستمرار، يمكنك تنفيذ إحدى الأفكار الرائعة بالمتصفح فور حصولك على هذا الكود.

عيوب متصفح موزيلا فاير فوكس Mozilla Firefox عربي :-

رغم كل المميزات الهامة التي ذكرت ورغم أنه من أفضل المتصفحات حقًا لكن لا يخلو شيئًا من العيوب كما نعرف يعاني مستخدمي فايرفوكس 2024 من بعض المشاكل أثناء إستخدامها ويعمل فريق مطوري المتصفح على حل تلك المشكلات التالية:
  • بطء المتصفح: ليس لأنه هو بطيء لا ولكنه يحتاج لمساحة كبيرة جدًا على الرام الخاصة بجهازك أثناء الأستخدام وبالتالي كثيرًا ما نشعر ببطء المتصفح وكثيرًا ما تظهر لنا رسالة المتصفح لا يستجيب فهذه مشكلة قد نعاني منها أحيانًا وتعيق عملية البحث عبر المتصفح الشهير فير فوكس وليس فقط بطئ في متصفح فايرفوكس وإنما سيسبب بطئ للجهاز بشكل عام فستجد صعوبة في بعض البرامج الأخرى المفتوحة مع موزيلا في نفس الوقت، ولكن مطوري البرنامج لن يصمتوا حيال هذا فهناك خطوات لمحاولة حل هذه المشكلة وربما يخرج لنا في الإصدارات الحديثة خاليًا من هذا العيب.
  • المتصفح لا يدعم إستكمال التحميلات السابقة: عند قيامك بتحميل شيء ما بإستخدام متصفح موزيلا الفيرفوكس ربما يحدث توقف مفاجئ لعميلة التحميل وبما أن المتصفح لا يتيح لك خيار إستكمال التحميل فأنت مضطر لأن تبدأ من جديد في عملية التحميل التي كنت تقوم بها وربما يكون هذا مزعج للكثير منا فهو يضيع وقتنا وربما يكون التحميل الذي تقوم به طويلًا فيحتاج لمزيد من الوقت الآخر هذه عملية تشعرنا بالملل وبالطبع إستهلاك لباقة الإنترنت الخاصة بك هذا يجعلك في قمة الضجر.
  • يحتاج لبرامج مساعدة أخرى: مثلًا لا يمكنك تشغيل اليوتيوب عبر تحميل فايرفوكس للكمبيوتر وحده لابد من وجود برنامج لتشغيل اليوتيوب وتحتاج لبرنامج آخر للتحميل كالإنترنت داونلود مانجر ولابد من برامج مساعدة كثيرة أخرى لتشغيل أغراض مختلفة عبر برنامج موزيلا فهو يعتبر هنا متصفح غير مكتمل ولا يستطيع أن يقوم بالعملية كاملة وحده.
  • توقف المتصفح بشكل مفاجئ: قد تندهش أو يصيبك الذهول عندما تقوم بعملية التصفح بإستخدام فير فوكس وتفاجئ بتوقف المتصفح بشكل مفاجئ ربما تكون بصدد إجراء تحميل هام أو طويل لك يجب عليك إعادة تشغيل المتصفح والبدء في تحميل الذي كنت تحمله قبل توقف برنامج موزيلا من جديد هذا يضايق المستخدمين كثيرًا وربما يصرفهم عن المتصفح.

بين جوجل كروم وموزيلا الفاير فوكس وغيرهما من الأفضل؟

يتوافر العديد من المتصفحات الآن يمكن للمستخدمين تفضيل أي منهما على الآخر وذلك حسب مزايا وإمكانيات كل متصفح ولعل اهم المتصفحات المتاحة على الساحة الآن هي موزيلا الفاير فوكس وجوجل كروم وهناك متصفح الأوبرا والمتصفح المعروف إنترنت إكسبلورر ولكن ما الذي يحدد مرتبة أي متصفح ويجعله يتقدم على الآخر؟
هناك مجموعة من الشروط إن توافرت في أي متصفح فسيكون بلا شك هو الأفضل وهي:
  • سرعة المتصفح: تميز المتصفح بسرعة البحث والتحميل يجعله من أفضل المتصفحات وفي هذه النقطة نجد أن جوجل كروم هو أفضل تلك المتصفحات يمكن تلقيبه بانه المتصفح الصاروخ يليه موزيلا فايرفوكس.
  • الأمان والثقة: من المهم أن يوفر لك المتصفح الذي تستخدمه أمانًا شديدًا ويحدد لك مزيد من الخصوصية ويحميك من تجسس المواقع الأخرى عليك بمعنى مراقبتك عندما تقوم بزيارتها هذه النقطة بالخصوص يتفوق فيها متصفح موزيلا الفايرفوكس بالخصوص فربما كانت هذه أهم نقطة راعاها مطوري المتصفح.
  • المساحة التي يأخذها المتصفح في ذاكرة الجهاز عند قيامه بمهامه: هذه النقطة يفتقدها كثيرًا متصفح موزيلا فهو يستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة الجهاز وذلك يسبب بطئ في عملية التصفح وفي الجهاز بشكل عام.
  • إمكانية تغيير الخلفيات وشكل المتصفح: كما قلنا متصفح Firefox به إمكانية تغيير الثيمات والخلفيات كما تشاء لأنه يوفر العديد منها، متصفح كروم أيضًا يدعم تلك الخاصية لكن فايرفوكس أفضل. 

الأسئلة الشائعة حول كيفية تحميل متصفح موزيلا فايرفوكس:-

لقد تعودنا على أستخدام متصفح جوجل كروم نظرًا لما يحتوي عليه من مميزات وسهوله أستخدامه بالإضافة إلى أنه يحاول أن يطور نفسه أكثر وأكثر، ولكننا ربما لم تجرب متصفحات أخرى على الرغم من أنها تحسنت كثيرًا وبها مميزات تفوق مميزات جوجل كروم وأيضًا لا يقوم بأستهلاك رامات الحاسوب بالطريقة التي يتبعها كروم.

1. كيفية تحميل متصفح موزيلا فايرفوكس 2024 Firefox للكمبيوتر عربي وانجليزي؟

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الموقع الرسمي لفايرفوكس، قم بالتوجه إلى الموقع ومن ثم قم بالضغط على كلمة download وسيبدأ التحميل.

2. كيفية تثبيت متصفح موزيلا فايرفوكس 2024 Firefox للكمبيوتر عربي وانجليزي؟

بعد تحميل المتصفح سيظهر لك أيقونة المتصفح وليس ملف مضغوط، قم بالضغط على الأيقونة للبدء في تثبيت البرنامج، يمكنك تثبيته بالطريقة العادية ولكن عند خطوة قياسي أو متخصص قم بأختيار قياسي، لأن خيار متخصص سوف يمكنك من اختيار كل شيء في المتصفح خطوة بخطوة فهذا يتطلب شخص محترف.

3. ما هي مميزات متصفح فايرفوكس؟

  • المتصفح سريع، حيث انه أسرع من جوجل كروم.
  • المتصفح متوفر منه العديد والعديد من اللغات ويمكنك اختيار ذلك من خلال الضغط على كلمة download ومن ثم بعد التوجه بك لصفحة التحميل قم بإختيار download in another language وسينتقل بك إلى صفحة يمكنك من خلالها أختيار اللغة التي تريدها للمتصفح.
  • المتصفح متوفر لجميع أنظمة التشغيل تقريبا، للويندوز والماك ولينكس.
  • يوجد نسخة beta ونسخه nightly والنسخة العادية.
  • المتصفح متوفر منه لنظام 32 bit و64 bit.
  • تصميم المتصفح رائع للغاية حيث أنه يمكنك من التصفح بكل سهولة، بالإضافة إلى أن الشكل قريب من كروم فإذا كنت من مستخدمين كروم وتريد الأنتقال إلى فايرفوكس فلن تشعر بإختلاف كبير لا تقلق.

4. هل يمكن تحميل متصفح فايرفوكس على الهاتف؟

نعم إن المتصفح متوفر منه نسخ للهاتف، فيمكنك تحميل المتصفح من متجر جوجل بلاي إذا كنت من مستخدمين اندرويد، ويمكنك تحميله من أبل ستور إذا كنت من مستخدمي آيفون.

5. هل يمكن ان تستخدم متصفح فايرفوكس إذا كان جهازك مواصفاته ضعيفة؟

متصفح فايرفوكس خفيف للغاية لذلك فيمكنك أستخدامه حتى وإن كان جهازك يحتوي على مواصفات ضعيفة، بالإضافة إلى أنه يمكنك تحميل المتصفح بنسخه محمولة، النسخ المحمولة تمكنك من أستخدام البرنامج دون تنصيبه على الحاسوب، أي أنه بمجرد أن تقوم بتنزيله يمكنك فأي وقت تشغيل المتصفح من خلال الضغط على أيقونة فايرفوكس دون تثبيت، يمكنك البحث عن نسخة محمولة من المتصفح.

6. هل الشركة المصنعة لمتصفح فايرفوكس لم تقم بعمل برامج أخرى؟

  • ربما يعتقد البعض أن الشركة التي قامت بإنشاء متصفح فايرفوكس لم تنشئ أي شيء آخر، ولكن الحقيقة أن الشركة لديها منتجات أخرى جيدة، ويمكنها أن تساعد كثيرًا أيضًا.
  • من أمثلة هذه المنتجات هو Send Firefox، تمكنك هذه الخدمة من مشاركة الملفات والروابط، حيث يمكنك التسجيل والحصول على 2.5 جيجا بايت.
  • أيضًا pocket الموقع الشهير التابع لشركة موزيلا، والعديد من المنتجات الأخرى التي توفرها هذه الشركة ولكن لا يلتفت إليها الكثير.

7. هل يمكن استخدام متصفح فايرفوكس إذا كان اصدار هاتفك قديم؟

نعم إن المتصفح يعمل على الأصدارات القديمة دون أدنى مشكلة، حيث أنه يوجد هواتف تحتوى على اندرويد أصدار 4.2. 2، ويمكنهم تثبيت الفايرفوكس على هاتفهم وأستخدامه بكل سهولة.

مشكلات فايرفوكس

تحميل متصفح فايرفوكس Firefox للكمبيوتر عربي وانجليزي الذي يعتبر من أشهر متصفحات شبكة الإنترنت المجانية، ذات المصدر المفتوح، بل وهو من المتصفحات المتوافقة مع غالبية أنظمة التشغيل، وهو متصفح أمن للغاية خلال التصفح، ومدعوم بأكثر من لغة.

س: ما حل مشكلة إغلاق فايرفوكس بصورة غير متوقعة؟

ج: يمكن تجربة الحلول التالية:
  • القيام بتحديث فايرفوكس، إذ يشتمل كل إصدار ضمن إصدارات فايرفوكس على عدد من إصلاحات الاعطال، التي تم التبليغ عنها من قبل، لهذا على المستخدم أن يتأكد من أنه قد قام بتنزيل الإصدار الأحدث.
  • تحديث نسخة الويندوز.
  • على المستخدم التأكد من كونها قد حصل على إصلاحات الأمن الأحدث.
  • يتأكد من كون برامج تشغيل الرسومات المتواجدة على الجهاز، قد تم تحديثها.

س: ما حل مشكلة استمرار فايرفوكس في التعطل وقت بدء التشغيل.

ج: قم بتجربة ما يلي:
  • تأكد من أنك بإمكانك بدء وضع استكشاف الأخطاء وإصلاحها في فايرفوكس.
  • قم بحذف فايرفوكس بشكل كامل من على الجهاز، ثم أعد التثبيت

الفرق بين متصفح فايرفوكس ومُتصفح Citrio

المتصفح الأخير مجاني، يتمتع بمجموعة من الخصائص الرائعة، وهو يشبه متصفح جوجل كروم إذ إنه مبني على كروميوم، ومن الخصائص الحديثة التي يتمتع بها هذا المتصفح، أنه يقوم بدمج أداة خاصة بتحميل ملفات التورنت بشكل مباشر دون حاجة إلى تنزيل برنامج متخصص أو أداة يتم عبرها تنزيل الملفات من الإنترنت، إلى جانب تضمن ذلك المتصفح إمكانية تنزيل الفيديوهات من الفيس بوك أو يوتيوب، إلى جانب تغير رقم في بي إن، والتي توفر للمستخدم إمكانية الدخول على المواقع بهذا الرقم، وتلك من بين الأدوات المخصصة للحماية التي يمتاز بها المتصفح.

الفرق بين متصفح فايرفوكس ومُتصفح Yandex Browser

يعتبر المتصفح الأخير من المتصفحات الجديدة، التي جاءت بمزايا كثيرة، ومن ضمنها بساطة التصميم وسهولة التعامل معه، وأيضًا سرعته، فحتى مع الأجهزة ذات الإمكانيات البسيطة، فالمُتصفح لا يقوم باستهلاك الكثير من الرامات، ويوجد داخل ذلك المتصفح إضافات مهمة، ومنها تقنية إطفاء المحتوى عند مشاهدة الفيديوهات، وذلك معناه تقليل الإضاءة على الاعلانات خلال مشاهدة الفيديوهات، كما يتضمن أداة تجعل المستخدم التعرف على مدى موثوقية المواقع التي يقوم بزيارتها.

الفرق بين متصفح فايرفوكس ومُتصفح Avant

المتصفح الأخير يعتبر من المتصفحات السريعة جدًا، فهو لا يتطلب نسبة كبيرة من الرامات، بالمقارنة بأي متصفح آخر، التي في غالب الأحيان تسبب بطئ الجهاز، أيضًا ذلك المتصفح يتمتع بمزايا كثيرة، من بينها منع ظهور الصور والإعلانات التي يجب استخدام الفلاش والسماح بعرضها وظهورها حسب رغبة المستخدم، إلى جانب تضمين المتصفح أداة تمنع فتح نوافذ منبثقة بصورة تلقائية إجبارية، وهو من المتصفحات الداعمة للغة العربية، لذلك من السهل على العرب التعامل معه.

الفرق بين متصفح فايرفوكس ومُتصفح Polarity

المتصفح الأخير يقوم بعض المستخدمين بالتعامل به، لأن حمايته قوية، وتصميمه رائع، إذ يتيح للمستخدم أن يغير الواجهة الظاهرة في التبويبات، إلى جانب تضمنه مجموعة من الخصائص، مثل خاصية السماح أو منع المتصفح من القيام بحفظ المواقع التي يقوم المستخدم بزيارتها، يمكن أيضًا عبره تغيير رقم الأي بي الخاص بالجهاز، حتى لا يتمكن المتطفلين من الوصول للجهاز، بل ويوجد به خاصية تمنع ظهور الإعلانات على الإطلاق.
تنزبل متصفح فايرفوكس Firefox للكمبيوتر عربي وانجليزي يبحث عنه الكثير من المستخدمين الذي يرغبون في الاستمتاع بالخصائص المميزة التي يوفرها، إذ إنه يعتبر من أشهر المتصفحات عالية الجودة.
متصفحات إنترنت أخرى :

خطوات إزالة تثبيت برنامج الفايرفوكس على الكمبيوتر أو اللاب توب مجانا بالصور :-

تحميل برنامج الفايرفوكس للكمبيوتر
تنزيل متصفح الفايرفوكس عربي
تحميل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر عربي

بعض الصور من داخل برنامج فايرفوكس الجديد 2024 اخر اصدار العربي والانجليزي :-

تحميل برنامج موزيلا الجديد
تنزيل متصفح موزيلا فيرفوكس الجديد
تنزيل برنامج موزيلا فايرفوكس
تحميل برنامج موزيلا الفاير فوكس كامل
تحميل برنامج الفاير فوكس اخر اصدار
تحميل موزيلا فاير فوكس عربي

فيديو شرح تثبيت وتحميل برنامج فايرفوكس عربي وانجليزي اخر اصدار

**********
في النهاية يبقى متصفحي جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس هما الأقرب والأكثر تشابهًا في مزاياهما وكل يوم يظهر لنا جديد ولا نعلم لمن ستبقى الصدارة.

 التفاصيل الخاصة متصفح موزيلا فايرفوكس اخر اصدار مجانا :-

    💿 اسم البرنامجMozilla Firefox
    🏢 الشركة المنتجةmozilla
    🖥️ متوافق معWindows
    📊 حجم البرنامج45 MB
    نسخة البرنامجأخر إصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج22 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

 روابط تنزيل برنامج موزيلا فايرفوكس لجميع أنواع الويندوز 32 بت و 64 بت مجانا :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل فايرفوكس بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك