تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر 2024 IDM كامل مفعل مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر 2024 IDM كامل مجانا - internet download manager

تنزيل برنامج internet download manager
ملحوظة روابط تحميل برنامج الدونلود مانجر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.

نبذة عن برنامج internet download manager 2024 :-

تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر 2019هذا البرنامج الشهير هو البرنامج المعروف لتحميل الملفات المختلفة من الإنترنت عبر المتصفحات المختلفة تلك البرامج والملفات التي يستطيع internet download manager تحميلها متعددة ومتنوعة فهو يقوم بتحميل ملفات الفيديو والصوت المختلفة والألعاب والصور وملفات و pdf وأي ملفات أخرى فهو شامل لكل الأنواع وكما يمكنه التحميل من متصفحات مختلفة ومواقع متعددة على الانترنت كل ما ترغب به يفعله لك.
لا يتوقف عمل الانترنت الداونلود مانجر "IDM 2024" عند توقف للكهرباء أو إنقطاع الإنترنت فهو يوقف عملية التحميل عند نقطة ما وبإمكانك أستئنافه عند عودة الكهرباء أو الإنترنت كما انه يخبرك بمعلومات تفصيلية حول عملية التحميل مثلًا حجم البرنامج أو الملف الذي تقوم بتحميله وسرعة التحميل والوقت المتبقي لأكتمال عملية التحميل ولا ننسى أنه يعمل عبر جميع المتصفحات المختلفة.
 لابد من برنامج داونلود مانجر على جهازك الخاص وذلك لان أغلب المتصفحات لا يمكنها القيام بعمليات التحميل بمفردها ودائما بحاجة لبرنامج داونلود مانجر ليقوم هو بعمليات التحميل المختلفة ويقوم البرنامج بتحميل عدة ملفات مختلفة في أن واحد إن أردت أنت ذلك وهذا يوفر عليك الوقت الكبير في انتظار تحميل ملف تلو الآخر إذا كان لديك اكثر من ملف تقوم بتحميله.
يمكن الحصول على برنامج داونلود مانجر بشكل مجاني لفترة تجريبية محدودة بعدها عليك شراء البرنامج كي تتمتع بمزاياه الرائعة لكن البعض يقوم بأستخدام كراك وأكواد لتفعيل البرنامج بشكل مجاني حتى لا يقوموا بشراء البرنامج هذه العملية ضارة بشكل كبير لأن هذا التفعيل أولًا غير مرخص وغير قانوني فلا يجوز إستخدامه وان غامرت بفعل ذلك النصب فانك تؤذي نفسك بشكل كبير لأنك بذلك تجلب لنفسك من يتجسس عليك ويراقبك عبر تلك العملية الضارة إضافة إلى تعرض جهازك للإصابة بالفيروسات المختلفة.
برنامج داونلود مانجر 2024 من النت يعمل بلغات مختلفة يمكنك أختيار ما تشاء منها من بين تلك اللغات اللغة العربية يمكنك الدخول لوجهة البرنامج وضبط اللغة بخطوات سهلة وبسيطة لكي تمتع بمزايا البرنامج بكل سهولة بلغتك المفضلة لك.

بعض خبايا ومزايا الداونلود مانجر 2024 :-

تحميل كافة ملفات الفيديو والموسيقى  والصور والألعاب المختلفة عبر مواقع الأنترنت المختلفة وبإستخدام العديد من المتصفحات.
  • اذا كنت تستخدم البرنامج منذ فترة وقد أصابك الملل من شكله الذي إعتدت عليه لا تستسلم لهذا الإحساس على الفور البرنامج يمكن لك تغيير شكله وأختيار صورة مختلفة له من الصور التي يتيحها لك فهو يتيح العديد من الخلفيات يمكنك الأختيار من بينها.
  • يمكنك التحكم في سرعة التحميل التي يقوم بها برنامج داونلود مانجر عربي كيفما تشاء اذا كنت مثلًا لا تريد التأثير على للمشتركين الآخرين معك في شبكة الإنترنت الموصلة لديك لأنك تقوم بعمليات تحميل كثيرة فتريد إبطاء سرعة التحميل حتى لا تؤثر على سرعة الإنترنت عند للمشتركين الآخرين يمكنك فعل ذلك ببرنامج download manager ليس فقط إبطاء سرعة التحميل يمكنك أيضًا زيادة السرعة لإنجاز مهام التحميل في وقت قصير اذا كنت متعجلًا في إنهاء العملية بسرعة.
  • اذا كنت منشغل بعض الشيء أثناء قيام برنامج إنترنت داونلود مانجر 2024 العملية التحميل لست بحاجة للتخلي عن ما يشغلك ومتابعة عملية التحميل يمكنك ضبط البرنامج على حدوث تنبيه أو إشعار حين أكتمال عملية التحميل أو حتى فشلها لأي سبب من الأسباب ولا داعي لان تترك شؤونك المختلفة وتبقى بجانب جهازك منتظرًا إتمام تحميل ملفاتك المختلفة.
  • يمكنك تغيير لغة برنامج داونلود مانجر والأختيار بين العديد من اللغات فقط أضغط على قائمة view بعدها إختر language وسيعرض لك البرنامج اللغات المتاحة عبره يمكن أختيار اللغة التي تناسبك منها.
  • الذي يظهر لنا أن internet download manager لا يدعم تحميل بعض الصيغ المختلفة مثل صيغة apk هذه الصيغة خاصة بتطبيقات وملفات الأندرويد لكن لم يدقق النظر يستطيع فعل ذلك وإضافة أي امتداد للبرنامج وإن كان يظهر لنا أنه لا يدعمه يمكنك القيام بهذا عن طريق الضغط على قائمة options الموجودة في واجهة البرنامج ومنها نختار downloads وبعدها اختيار file types عندها يمكنك إضافة الامتداد الذي تريد للبرنامج وسيقوم بتحميله ومن الواضح أن البرنامج له العديد من الخبايا التي لا نعرفها إلا بكثرة التدقيق في البرنامج.
  • يمكنك برمجة برنامج داونلود مانجر مدى الحياة وضبطه علي القيام بتحميل معين في وقت تحدده أنت يمكنك إضافة هذا للبرنامج عن طريق إضافة رابط الملف الذي تود أن تحمله وتحديد الوقت الذي يبدأ فيه التحميل وسيكمل برنامج داونلود مانجر 2024 مهمته.
  • كثيرًا ما تزعجك بعض المواقع ولا ترغب التحميل منها مثلًا لأنها غير موثوقة أو غير ذلك ينمكن لدوانلود مانجر أن يتجنب التحميل من هذه الموقع على حسب رغبتك يمكنك إضافة الموقع للبرنامج وسيقوم هو بحجب التحميل من الموقع المحدد.

بعض المشكلات التي قد تواجهنا عند أستخدام انترنت داونلود مانجر :-

ربما تواجه مشكلة عدم توافق أو تكامل المتصفح مع برنامج داونلود مانجر ولكن لن يتوقف الأمر هنا فبإمكانك إيجاد حل لهذه المشكلة وكأنها لم تكن كل ما عليك هو القيام بالخطوات الآتية:
  • من options أختر منها general ثم بعدها أختر advanced browser integration بعد قيامك بهذه الخطوات قم بإطفاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإعادة تشغيله بعدها ستجد أن المشكلة قد حلت والبرنامج يعمل بشكل سليم على الجهاز ولا وجود لأي مشكلة مع توافق أو تكامل البرنامج مع المتصفح.
  • توقف عملية التحميل بشكل مفاجئ: ربما تتفاجأ من توقف تحميل تقوم به عبر برنامج داونلود مانجر دون سبب واضح وغالبًا ما يتوقف التحميل عند إكتمال ٩٩% بالماءة من عملية التحميل والبعض يلجأ لإعادة التحميل مرة أخرى من بدايته وهذا حقيقة مجهد للغاية لكن داونلود مانجر يتيح لك إمكانية إستئنافه التحميل من نقطة توقفه ويوفر عليك عناء إعادة التحميل من بدايته.

عيوب برنامج انترنت الداونلود مانجر كامل 2024:-

عيبه الكبير الذي يلمسه الجميع أنه غير مجاني فلكي نتمتع بمزايا البرنامج لابد من شرائه بمقابل مادي فهو يتيح لك فترة أستخدام مجانية تجريبية تصل لحوالي 30 يومًا بعدها أنت مجبر على شرائه ولأن الكثير لا يود شراء أي برنامج فنلجأ  لبعض الحيل الغير قانونية فنلجأ لبعض التطبيقات والبرامج الضارة التي يمكنها تفعيل كود البرنامج والرقم السري الخاص به ولكن هذه البرامج التي تقوم بعمل كراك للبرنامج هي غالبًا برامج ضارة تتجسس عليك وتراقبك وتنقل بعض الفيروسات الضارة لملفاتك وتصيبها بالأذى ربما هذا العيب الكبير الذي يواجهه مستخدمي داونلود مانجر اخر اصدار.

منافس داونلود مانجر TotalD :-

يعتبر انترنت داونلود مانجر أقوى وأشهر برامج التحميل ولكن كونه غير مجاني ربما يصرف الأنظار لغيره من البرامج المشابهة له فها هو برنامج TotalD يقوم بنفس مهام تحميل برنامج داونلود مجانى بدون تسجيل ولكن من الأفضل؟ هذا ما سنعرفه الآن.
يتوفر من برنامج TotalD ثلاثة نسخ مختلفة نسخة مجانية تمامًا لكنها تحتوي على إمكانيات محدودة بعض الشيء ونسخة أخرى بثمن مادي لها إمكانيات أعلى وأخرى بثمن أعلى من الثانية تمتلك المزايا الأعلى في حين أن داونلود مانجر من الموقع الرسمي يوجد منه نسخة تجريبية لمدة ثلاثين يومًا فقط وبعدها نسخة مدفوعة الأجر بشكل كامل فبالطبع سيلجأ الكثيرين منا لمن هو مجاني حتى وغن لم يكن هو الأفضل يكفي أنه مجاني.
برنامج TotalD يقوم بتحميل الملفات بسرعة شديدة جدًا كما يقوم انترنت داون لود مانجر أيضًا بنفس الخاصية فهو يتميز أيضًا بسرعة التحميل ويمكنك التحكم في السرعة أيضًا كيفما تشاء أو إبطائها.
يقوم برنامج TotalD بتحميل كافة الملفات ويمكنه التحميل من كافة الموقع بما فيها موقع يوتيوب الذي ربما يواجه دونلود مانجر بعض المشاكل عند التحميل من ملفات موقع اليوتيوب لكن إلى حد كبير يتساوى الأثنان في قدرتهم على تحميل الملفات المختلفة مع وجود بعض الفوارق البسيطة.

أهم الأسئلة التي وردت حول تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر

يعد برنامج داونلود مانجر من أشهر البرامج للتحميل وأجتاز شهرة عالمية والملايين في التحميل لأنه يحتوي على العديد من المزايا التي يقدمها للمستخدم، لذلك بدأ التكاثر حوله في الأسئلة سوف نقدم لكم أهمها:

1. ما هي استخدامات برنامج انترنت داونلود مانجر 2024؟

يعد من أقوي البرامج المخصصة لتحميل الملفات والفيديوهات والملفات الصوتية وغيرهم الكثير من إمكانية التحميل بسرعة فائقة ويمكنك أيضًا تحميل العديد من الألعاب من خلاله لذلك يوفر نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يوم.

2. ما هي مميزات تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM كامل مجانًا الاصدار الاخير؟

  • يتميز بأنه يساعد على تسريع عملية التحميل.
  • يسهل عملية التحميل من خلال ضغطة واحدة فقط على زر التحميل.
  • يمكنك تحميل العديد في وقت واحد من اليوتيوب.
  • يتسم بسهولة التحميل بدون قيود ولا شروط.
  • يقوم بعمل فحص تلقائي للملفات لمكافحة الفيروسات.

3. هل يدعم تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر 2024 IDM كامل مجانا الاصدار الاخير اللغة العربية فقط؟

لا، يدعم هذا البرنامج اللغة العربية فقط لأنه يضم أكثر من لغة لسهولة الأستخدام حول مختلف أنحاء العالم.

4. هل يعتبر تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM كامل الاصدار الاخير مجانا بدون رسوم مالية؟

يوفر مطور البرنامج نسخة تجريبية للمستخدم لمدة 30 يوم وبعد ذلك يمكن ان يقوم المستخدم بعمل تحديث للنسخة مجانًا لتجديد النسخة.

5. ما هي خصائص تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM كامل مجانا الاصدار الاخير؟

  • يحتوي البرنامج على واجهة مرنة في الأستخدام تشمل كل المهام والقوائم بدون صعوبات.
  • يحتوي على العديد من اللغات لسهولة الأستخدام من مختلف أنحاء العالم.
  • يعد من البرامج المجانية سهلة التحميل لأنه ذات حجم مناسب للأجهزة.
  • يعمل التطبيق بخاصية التحديث التلقائي مرة واحدة كل أسبوع.
  • يعمل على فحص الملفات ومكافحة الفيروسات بشكل سريع.
  • يسهل على المستخدم إمكانية تحميل جميع المحتويات من على الانترنت بسهولة من صور فيديوهات ملفات صوتية ونصية.
  • يسهل على المستخدم أكثر من ملف في وقت واحد.
  • يتميز بسهولة التحميل ولا يستغرق وقت في التحميل.

6. هل أجد صعوبة في تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM كامل مجانا الاصدار الاخير؟

لم تجد صعوبة في التحميل لأنه يتميز من البرامج الخفيفة سهلة التحميل ومجانية ولا يستغرق وقت في التحميل مما ساعد هذا على أجتياز البرنامج عدد كبير في التحميل من قبل المستخدمين.

7. هل يدعم برنامج انترنت داونلود مانجر نظام تشغيل الأندرويد؟

لا يدعم نظام تشغيل الأندرويد لذلك لا يمكنك تحميله على الهواتف الذكية لأنه يدعم أنظمة التشغيل المختلفة من الويندوز مثل ويندوز 7 ويندوز 8 ويندوز 10 وماك Xp لذلك يمكنك تحميله على أجهزة الحاسوب فقط.

8. هل يستغرق وقت في تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM كامل مجانًا الاصدار الاخير؟

لا يستغرق وقت لأنه يتسم بحجمه الصغير المناسب لجميع أجهزة الحاسوب ويمكنك تحميله على أجهزة الحاسوب الضعيفة والمتوسطة بدون قيود ولا شروط ويعمل بخفية تامة على الأجهزة.

9. هل يعد تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM كامل مجانا الاصدار الاخير آمن في الاستخدام؟

نعم يعتبر من أشهر البرامج الأمنة في الأستخدام ولا يسبب فيروس للجهاز ويقوم بفحص الملفات من أجل مكافحة الفيروسات على الجهاز لذلك يعد من أقوي البرامج ونال إعجاب الكثير.

مشكلات تحميل انترنت داونلود مانجر IDM كامل مجانا الاصدار الاخير

تحميل انترنت داونلود مانجر IDM كامل مجانا الاصدار الاخير الذي يعتبر من البرامج المعروفة التي تقوم بتنزيل الملفات المتنوعة عبر الإنترنت من كل المتصفحات، وهذا البرنامج لديه قدرة كبيرة على تنزيل الكثير من الملفات والبرامج، سواء كانت ملفات فيديو أو صوت أو ربما ألعاب وصور إلى جانب الملفات بصيغة البي دي إف، فهو برنامج شامل.
على الرغم من جودة ذلك البرنامج التي لا خلاف عليها، فإنها ربما تظهر مع استخدامه بعض المشكلات، مثل:

س: عندما أحاول تنزيل أي ملف بأستخدام IDM، فإنه يحاول فقط الاتصال بالإنترنت ولا يمكنه بدء التنزيل أو ربما يظهر بعض الرسائل التي تفيد بأن الاتصال مرفوض، ما حل تلك المشكلة؟

ج: انقر بالزر الأيمن من الفأرة، على البرنامج واختر properties، ثم Proxy / Socks، ثم No proxy/socks.

س: عندما أحاول بدء التنزيل في المتصفح الخاص بي، تظهر رسالة خطأ "لا يمكن نقل التنزيل في IDM"، ما حل تلك المشكلة؟

ج: قم بفتح مجلد IDM، والنقر بزر الماوس الأيمن على "IDMan.exe"، واختر عنصر "خصائص"، والتبديل إلى علامة التبويب "التوافق"، وأزل علامة الاختيار من مربع الاختيار "تشغيل هذا البرنامج كمسؤول بالإضافة إلى ذلك، وقد تحتاج إلى إزالة التوافق مع الإصدارات السابقة من Windows في حالة تفعيل أيًا منها.

س: عند أنتهاء التنزيل، يُظهر IDM رسالة خطأ مفادها أنه لا يمكنه إعادة إنشاء الملفات المؤقتة، ما حل ذلك؟

ج: عادةً ما يحدث هذا الخطأ إذا تم استخدام ملف مؤقت بواسطة بعض التطبيقات الأخرى، ويمكن أن يكون بعض التطبيقات مثل FireWall / Antivirus / InternetSecurity على سبيل المثال، تتحكم في حركة المرور وجميع الملفات (أو أجزاء الملف) التي تتم كتابتها على القرص، لهذا يرجى محاولة إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم استكمال التنزيل، ففي معظم الحالات، سيقوم IDM بإعادة إنشاء الملفات المؤقتة.

مقارنة بين برنامج انترنت داونلود مانجر وبرنامْج JDownloader

هذا البرنامج الأخير من البرامج ذات المصدر المفتوح التي تستخدم لتنزيل الملفات عبر الإنترنت، وقد قام بتطويره الكثير من المطورين لكي يتمكن من التحميل بشكل أسرع، وهو شبيه لبرنامج انترنت داونلود مانجر، من ناحية بداية التحميل والتوقف والاستمرار في التنزيل وإلغاء التنزيل، بل ومتوفر به تقينة الجدولة، بل والتحميل عبره أسرع بنسبة 10%، ويعتبر موفر للوقت، وهو أيضًا من البرامج المجانية، لذلك يعتبر بديل مهم لأنترنت داونلود مانجر.

مقارنة بين برنامج انترنت داونلود مانجر وبرنامْج Internet Download Accelerator

البرنامج الأخير من برامج التجميل المخصصة لأجهزة الكمبيوتر، يقوم بجعل التنزيل أسرع عن طريق تقسيم الملف المطلوب تنزيله إلى أكثر من جزء، ولكن يتم التنزيل في الوقت نفسه، ومتوفر به إمكانية وقف التنزيل واستئنافه.

مقارنة بين برنامج انترنت داونلود مانجر وبرنامْج Orbit Downloader

هذا البرنامج الأخير يعتبر من البرامج الرائعة بل وهو أفضل بديل لبرنامج انترنت داونلود مانجر، وهدفه هو تنزيل كافة نوعيات الملفات من داخل الكثير من المواقع الشهيرة مثل ماي سبيس ويوتيُوب، ويساعد على تنزيل الملفات بكل سهولة من أي صفحة ويب، والتحميل يتم في أقل وقت ممكن، وهذا البرنامج يدعم التنزيل كم كافة مواقع التنزيل مثل رابيد شير، ويدعم البرنامج كل متصفحات الإنترنت الرئيسية.

تنزيل انترنت داونلود مانجر IDM كامل مجانا الاصدار الاخير أمر ضروري لا يمكن الأستغناء عنه، لأنه لا يوجد مستخدم كمبيوتر إلا وسوف يحتاج يومًا إلى تنزيل ملف معين، وهذا البرنامج يساعد كثيرًا في ذلك.
برامج تحميل أخرى قد تهمك :-

بعض الصور من داخل برنامج دونلود مانجر الجديد 2024 بالتفصيل :-

تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر الجديد
idm كامل
تحميل الداونلود
انترنت داونلود مانجر
تحميل برنامج الداونلود
تنزيل برنامج انترنت دونلود مانجر عربي
تحميل internet download manager

فيديو شرح تحميل وتثبيت انترنت داونلود مانجر 2024 كامل مجانا

*********

التفاصيل الخاصة ببرنامج internet download manager للكمبيوتر :-

    💿 اسم البرنامجInternet Download Manger
    🏢 الشركة المنتجةIDM
    🖥️ متوافق معWindows
    📊 حجم البرنامج10.74 MB
    نسخة البرنامجاخر اصدار
    🗓️ إصدار البرنامج25 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تحميل برنامج انترنت داون لود مانجر idm كامل برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل انترنت داونلود مانجر بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك