شرح طريقة حذف وازالة الاسم والرقم من التروكولر 2024 نهائيا بالفيديو

اختصارات الموضوع

حذف وازالة الاسم من التروكولر 2024 نهائيا Unlist Truecaller من الهاتف أو الكمبيوتر

عندما يتصل بك رقم غير مقيد في هاتفك فأول ما ترغب بالبحث عنه هو معرفة هوية هذا المتصل أو الرقم الغريب، هناك مجموعة من البرامج التي ظهرت منذ سنوات تساعدك على القيام بهذا الأمر منها برنامج تروكولر، حيث يمكنك هذا البرنامج من معرفة اسم المتصل بك، ويُعد هو واحدًا من أشهر البرامج التي تقوم بهذه الخاصية، لكن أنت نفسك قد لا ترغب بأن يعرفك أحد، فهل سيقوم البرنامج بإظهارك لآخرين أم يمكنك إخفاء بياناتك وبقائك متخفٍ عنهم؟ لمعرفة الإجابة على هذا السؤال علينا أولًا أن نتعرف على البرنامج عن قرب ومن ثَمَّ سنجيب على هذا السؤال.

ما هو برنامج truecaller؟

حذف الاسم من التروكولر نهائيا
برنامج تروكولر هو تطبيق من تطبيقات الهواتف التي صدرت منذ سنوات، يقوم هذا البرنامج بكشف هوية المتصل، حيث أن مستخدمي البرنامج يقومون بتسجيل بياناتهم على البرنامج بعدها يقوم البرنامج بالبحث داخل سجلات كل مستخدم وبالتالي فإن له قاعدة بيانات هائلة حول أرقام المستخدمين، لذا فإن غالبية الأرقام التي تتصل بك ستجد أن تروكولر يستطيع معرفتها، أنت كمستخدم بعد تحميل برنامج truecaller apk للأندوريد أو الآيفون سيطلب منك التطبيق تسجيل بياناتك عليه، وهذا يعني أن رقمك والأرقام التي على جهازك وفي سجلاته الخاصة سيقوم تطبيق معرفة هوية المتصل هذا بمشاركتها مع آخرين.
 أيضًا تطبيق تروكولر ليس لتحديد هويات المتصلين فحسب بل له مزايا أخرى حيث يمكن أستخدام التطبيق في تسجيل المكالمات الهاتفية التي تجريها، أيضًا التطبيق لديه مزايا هائلة في التكامل مع بعض التطبيقات الأخرى بحيث يمكنك الدخول إلى حساب الواتس آب بأي جهة أتصال مسجلة لديك في التروكولر وبدء محادثة معه على تطبيق واتس أب مباشرة دون الحاجة إلى فتح تطبيق واتساب، أيضًا هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي يدعمها تروكولر مثل الواتس آب وتعمل معه بنفس الطريقة، يمتلك التطبيق العديد من المزايا التي ستعرفها بعد قليل.
إذًا أنت الآن واحدًا من أستكشافات تروكولر، إذا كنت ترغب في البقاء خفية عن الآخرين ولا تود أن يعرفك أحد غير الذين أعطيتهم رقمك، وفي نفس الوقت لديك برنامج تروكولر على هاتفك هل يمكنك الأختباء منه وإزالة رقمك من السجل؟ الإجابة هي نعم، لكن كيف؟ سنشرح لكم بالصور والخطوات كيفية إزالة أسمك أو رقمك من سجلات تروكولر حتى لا يعرضها لمستخدمين آخرين يبحثون عنك.

فيديو شرح طريقة حذف الاسم من التروكولار أو التسجيل مره أخرى بسهوله

**********

خطوات حذف الاسم من التروكولر 2024 نهائيا :-

  • لحذف الاسم من التروكولر أفتح التطبيق المثبت على هاتفك وادخل إلى الحساب الخاص بك، ستجد مجموعة من الأختيارات، في نهاية قائمة الأختيارات أضغط على خيار about .
حذف الاسم نهئيا

  • من قائمة الخيار about ستظهر لك قائمة أخرى بها عدة أختيارات في نهايتها ستجد خيار أسمه Deactivate account قم بالضغط عليه.
مسح الرقم من التروكولر نهائيا

  • ستظهر لك رسالة على الهاتف وبها خياران أحدهما yes، والآخر no أختر منها خيار yes.
ازالة الاسم التروكولر

طريقة حجب اسمك من برنامج كاشف تالارقام

  • ستظهر لك صفحة على الموقع بها خانة فارغة لكتابة رقم هاتفك، ضع رقمك الذي ترغب بإخفائه عن الآخرين ولا تريد أن يعرف أحد أنه خاص بك، ستضع قبل رقم الهاتف كود الدولة، بعد كتابة رقم الهاتف سيظهر لك خيار وهو unlist phone number قم بالضغط على هذا الزر.
صفحة التماس unlist truecaller
  • ستظهر لك رسالة تأكيدية لحذف الرقم الذي قمت بإدخاله من التطبيق، أضغط على unlist phone number، هناك خيار آخر سيظهر لك وهو cancel يمكنك الضغط عليه في حال تراجعت عن حذف رقمك من التطبيق.
تغيير الاسم على التروكولر

  • بعد الضغط على زر unlist phone number ستظهر لك رسالة تخبرك بأن رقمك قد سيتم حذف الرقم من التطبيق في خلال 24 ساعة.
حذف الاسم من التروكولر

ملاحظة هامة عند حذف رقمك من True caller :-

بما أنك ترغب في ازالة رقم هاتفي من تروكولر فهذا يعني أنه بعد قيامك بالخطوات التي ذكرناها سيتم حذف بياناتك بنجاح لكن في الوقت نفسه لن يكون بإمكانك أستخدام تطبيق تروكولر للهاتف مرة أخرى، ولن تستطيع معرفة هويات المتصلين عن طريق هذا البرنامج ثانية.

مميزات برنامج التروكولار لمعرفة اسم المتصل :-

عند تحميل برنامج تروكولر للهاتف سيكون بأستطاعتك معرفة وتمييز هوية المتصل، الأمر سيفيدك للغاية في حال كان المتصل هؤلاء الذين يقومون بالدعاية لمنتجات ويأكلون أذنيك بثرثرتهم (telemarketers) أنت بحاجة لتجنب هؤلاء المزعجين، بعض المكالمات التي ترد من جهات احتيالية أو جهات نصب غير مرغوب بها، لكن كيف سيقوم true-caller بتمييز كل هؤلاء؟ بعد تثبيت التطبيق على جهازك حينما يرد إليك مكالمة هاتفية من أحد الأرقام سيظهر لك شريط إما باللون الأزرق أو الأحمر، الأزرق يعني أن هذا الرقم آمن ويمكنك الإجابة عليه غالبًا، أما اللون الأحمر فهذا يعني أنها مكالمة من جهة متطفلة وغير مرغوب بها، هذه كانت إحدى مزايا تروكولر وهناك مجموعة من المزايا الأخرى سنوضحها لكم وهي:
  • تسجيل المكالمات الهاتفية قبل وأثناء إجراء المكالمة: لأستطاعتك القيام بهذه الخاصية عليك جعل تطبيق تروكولر للأندرويد هو التطبيق المسئول عن إجراء المكالمات الهاتفية بك، بعدها يمكنك تسجيل المكالمة التي تريد، يمكن تسجيل المكالمات بشكل يدوي بمعنى أنه يمكنك أختيار مكالمة بعينها لتسجيلها أو تسجيل اتوماتيكي لكل المكالمات، وهذه الخاصية لا يتيحها كثير من التطبيقات الأخرى التي تمكنك من تسجيل المكالمات، أيضًا لدى أختيار تسجيل المكالمات بشكل يدوي لديك ميزة أخرى يقدمها لك تروكولر وهي إمكانية التسجيل منذ بداية المكالمة أو أثناء المكالمة نفسها.
  • إجراء نسخ احتياطي لسجلات الهاتف والأرقام: يا لها من ميزة رائعة فنحن بحاجة حقيقية لنسخ سجلات وأرقام الهواتف المسجلة لدينا إذ أننا دائمًا معرضون لفقدانها لأسباب مختلفة، truecaller يقوم بهذا، فعند تثبيت تطبيق تروكولر للاندرويد قم بالذهاب إلى إعدادات البرنامج وأختر النسخ الأحتياطي سيطلب منك التطبيق تسجيل حساب جوجل درايف الخاص بك، بعدها ستكون مؤهل لحفظ بياناتك على جوجل درايف ويمكنك أستردادها وقتما تشاء، لكن انتبه أن البرنامج لا يقوم بالأحتفاظ بالرسائل النصية الخاصة بهاتفك.
  • التكامل مع التطبيقات الأخرى: تروكولر يُعد بوابة لتطبيقات أخرى ليس منزويًا على نفسه فقط، عن طريق هذا التطبيق يمكنك الدخول إلى تطبيقات أخرى وأستخدام مزاياها المختلفة رغم أنك لم تفتحها فعلى سبيل المثال: أذهب إلى جهة اتصال لديك على التطبيق ستجد أن حساب هذه الجهة الخاص بتطبيق واتس آب متاح أمامك ويمكنك الدخول في دردشة مباشرة معه، أيضًا تطبيق تروكولر لديه تكامل مع تطبيق جوجل الجديد لدردشات الفيديو "google Duo" يمكنك الدخول مباشرة إلى دردشة فيديو مع أي جهة أتصال على تطبيق تروكولر لديك إذا كان لديها حساب على هذا التطبيق.
  • البحث عن الأرقام باستخدام الكاميرا: من مزايا برنامج تروكولر الغير معروفة لدى البعض هو إمكانية البحث عن الأرقام بأستخدام الكاميرا، فمثلًا إذا كان لديك رقم هاتف مكتوب على ورقة أو على علامة ما أو لوحة ما أذهب إلى قائمة menu ثم اختر منها scan the number سيقوم التطبيق بتنشيط الكاميرا في نافذة صغيرة جدًا قم بتوجيه الكاميرا تجاه الرقم المكتوب على الورقة وبعدها سيقوم تطبيق تروكولر بالبحث عن بيانات هذا الرقم.
  • أتصل بي مرة أخرى: هذه الرسالة النصية البسيطة يقدمها لك برنامج تروكولر وذلك عندما تحاول الأتصال برقم يجري مكالمة مع طرف آخر، البرنامج سيعلمك بأن هذا الشخص مشغول بمكالمة أخرى وسيعطيك أختيارين إما أن تستمر في طلب المكالمة أو أن ترسل للشخص الذي تطلبه رسالة تقول له فيها: "أتصل بي مرة أخرى" عندما ينهي مكالمته.

عيوب برنامج التروكولر لمعرفة بيانات من المتصل :-

برنامج كهذا يستطيع أستخدام سجلات هاتفك الخاصة ويتعرف على بعض البيانات الخاصة بك ربما يكون من الممكن له بعض العيوب والمخاطر، ويتسائل البعض هل التطبيق آمن أم لا؟  التطبيق له مزايا كثرة جدًا وهو تطبيق رائع حقًا لكن هناك بعض العيوب البسيطة للتطبيق حقيقة سنذكرها لكم.
  • أختراق خصوصية المستخدم: بالرجوع إلى موقع تروكولر الرسمي وإلى سياسية الاستخدام الخاصة بالتطبيق، بعد تحميل التطبيق على هاتفك وأستخدامه فإن الكثير والكثير من البيانات الخاصة بك ستنتقل إلى السيرفر الخاص بالتطبيق منها اسمك وسجل هاتفك، وحساب جوجل الخاص بك، نوع الجهاز الخاص والشركة المصنعة له، دقة شاشة هاتفك وغيرها الكثير جدًا من البيانات، هذا الأمر يثير القلق لدى بعض المهتمين بسياسات الخصوصية والأمان للتطبيقات الإلكترونية إذ أنهم يتساءلون لماذا يقوم التطبيق بجمع الحجم الهائل من البيانات هذا حول المستخدم.
  • الجدير بالذكر أن القوات المسلحة الهندية حذرت مواطنيها من أستخدام تطبيق التروكولر وأعتبرته بأنه تطبيق يقوم بالتجسس على بيانات المواطنين.
  • لا يعمل في كل الأماكن: بعض الأماكن لا يعمل بها التطبيق، وبالتالي لن يكون مفيدًا لكل الفئات خاصة هؤلاء الذين لا يملكون الأتصال بالأنترنت.

الأنظمة المتوافق معها تطبيق التروكولر :-

 متاح للعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، وأيضًا نظام iOS، سواء كانت هاتف أو جهاز لوحي، أيضًا تم الإعلان على أنه سيتم إنشاء تعاون مشترك بين شركة مايكروسوفت والشركة المصنعة للتطبيق وهذا يعني أجهزة الهاتف التي تعمل بنظام ويندوز فون وهي نوكيا لوميا التي تنتجها شركة مايكروسوفت.

 دقة true caller applications في تحديد هوية المتصل :-

 لا يمكن وصف التطبيق بأنه دقيق بنسبة 100 بالمائة بل ربما تكون دقته في بعض الأحيان سيئة للغاية وهذا لا يرجع إلى عيب التطبيق بل إلى نظام العمل وإلى طريقة تسجيلنا لأرقام الأصدقاء على هواتفنا، بمعنى أنه يمكن أن تقوم بتسجيل صديق لك على هاتفك باسم مستعار أو بأسم حيوان مثلًا أو غير ذلك، تروكولر يعتمد على هذه السجلات التي لدينا، فبالتالي حينما يقوم صديقك بالأتصال برقم آخر لا يعرف أسم صديقك ويقوم الطرف الآخر الذي يستقبل مكالمة من رقم لا يعرفه بالبحث عنه سيجده باسم هذا الحيوان أو الأسم المستعار، وهو غير حقيقي أو مفيد بالنسبة له، على الرغم من هذا يقدم برنامج تروكولر خدمة لا بأس بها في تحديد هوية المتصلين.

الأسئلة الشائعة حول طريقة حذف وازالة الاسم من التروكولر 2024 نهائيا Unlist Truecaller:

هناك مجموعة من الأسئلة الشائعة حول الطريقة الصحيحة لحذف وازالة الاسم من التروكولر 2024 نهائيا Unlist Truecaller فهو من أهم البرامج التي تساعد على معرفة هوية المتصل والتي انتشر استخدامها بشكل كبير، ومن هذه الأسئلة:

1.هل يوجد أي مشاكل أو صعوبات للقيام بحذف الرقم او الحساب الشخصي من التروكولر؟

لا يوجد أي مشاكل في حذف الرقم أو الحساب الشخصي من على التروكولر، فتتوافر خيارات الحذف من خلال التطبيق نفسه تروكولر وتوفر الشركة المسئولة لضمان راحة المستخدمين في الأستخدام له أم لا.

2. ما هي خطوات حذف الحساب أو الرقم الشخصي نهائيًا من التروكولر؟

من الممكن القيام بعملية الحذف للحساب الشخصي على التروكولر من خلال أتباع الخطوات الآتية:
  • القيام بفتح تطبيق التروكولر ثم الضغط لفتح الحساب الخاص عليه.
  • نقوم بالضغط على اختيار about الظاهر في قائمة الأختيارات بالحساب الشخصي.
  • سوف تظهر قائمة بها مجموعة من الأختيارات نقوم بالضغط على أختيار إلغاء تفعيل الحساب أو unt Deactivate acco.
  • سوف تظهر رسالة نقوم بالضغط على إختيار yes.
  • نقوم بحذف تطبيق التروكولر من علي الجهاز ثم نقوم بفتح الموقع الخاص بالتطبيق.
  • نقوم بكتابة الرقم الشخصي في المربع الفارغ مع كتابة كود الدولة قبل الرقم +02.
  • نقوم بالضغط على أختيار Unlist phone number.
  • بعد الأنتهاء من تنفيذ هذه الخطوات سوف تظهر رسالة تأكيد الحذف خلال ٢٤ ساعة.

3. هل من الممكن استخدام تطبيق تروكولر بدون حساب شخصي؟

لا يمكن الأستفادة من تطبيق تروكولر بدون القيام بعملية تسجيل الدخول بحساب شخصي، فيمكن القيام بعملية مزامنة بحساب جوجل أو الفيس بوك أو البريد الالكتروني والتعرف على أرقام المتصلين والقيام بحظر المستخدمين الغير مرغوب فيهم والأستفادة من مميزاته المتعددة.

4. هل تطبيق تروكولر آمن في الأستخدام أم أنه ينتهك الخصوصية؟

يتطلب تطبيق تروكولر مجموعة من الأذونات يقوم بعرضها على المستخدم أثناء فتح التطبيق لتسجيل الدخول عليه والتي تتضمن الوصول إلى الحساب الشخصي والأرقام وغيرها من الأذونات التي تعتبر أساسيات التعامل على هذا التطبيق ولا يمكن الأستفادة منه بدونها فهو لا يطلع على البيانات إلا بعد موافقة المستخدم ولكنه لا يشكل خطورة في الأستخدام له.

5. هل من الممكن أن تظل بياناتي الشخصية على التطبيق بعد القيام بعملية الحذف لها؟

لا، لا يقوم التطبيق بحفظ البيانات بعد تنفيذ خطوات الحذف لها بأتباع الخطوات السابق ذكرها، فيصبح الرقم الشخصي الخاص بك آمن ولا يتمكن أحد من معرفة هويتك الشخصية أو الوصول إلى بياناتك الخاصة.

6. هل من الممكن الوصول إلى أي شخص من خلال تطبيق تروكولر؟

لا يوفر تطبيق تروكولر إمكانية الوصول إلى أي شخص سوى الأشخاص المسجلين فقط على هذا التطبيق الذين يقومون بأستخدامه ولديهم حساب شخصي عليه، فيمكن البحث عن طريق الرقم الخاص به فإذا كان مستخدم له سوف يتم عرض جميع المعلومات عنه وآخر ظهور له، كما يمكنك التحدث معه من خلال هذا التطبيق بالرسائل أو مكالمات الصوت.

7. هل يمكن أستخدام تطبيق تروكولر بدون انترنت؟

يتطلب الأستفادة من تطبيق تروكولر أن يكون هناك إتصال بالإنترنت إمكانية البحث والتعرف على هوية المتصل والتواصل معه في حال الرغبة في ذلك أو القيام بعملية الحظر له وتجنب وصوله إليك مرة أخرى أو التواصل معك.
الخلاصة :- تطبيق تروكولر هذا في بضعة أسطر ويمكننا القول بأنه تطبيق من تطبيقات الهاتف الجوال الذكي والآيفون والتابلت يقدم خدمة التعرف على هويات أرقام المتصلين الذين لا تعرفهم، ويقوم التطبيق بهذا العمل عن طريق أستخدام سجلات هواتف المستخدمين الذين يثبتون تطبيق التروكولر على هواتفهم، بعد تحميل التطبيق على هاتفك سيطلب منك إنشاء حساب خاص وستملأه ببعض البيانات الخاصة، كما يمكنك أيضًا إزالة أسمك من على التطبيق لكن في هذه الحالة لن تستطيع من أستخدامه مرة أخرى على هاتفك.

في حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك