شرح كيفية عمل حساب متجر جوجل بلاي Google Play بالتفصيل

اختصارات الموضوع
name

طريقة كيفية عمل حساب سوق جوجل بلاي Google Play من الموبايل أو الكمبيوتر بالتفصيل

ملحوظة شرح الطريقة بالتفصيل والشرح مزود بالصور خطوة بخطوة بالأسفل وينصح القراءة بعنايه.

جوجل بلاي
Google Play ، هو تطبيق أطلقته جوجل على هيئة سوق أو متجر لعرض منتجاتها، ويوجد داخل متجر جوجل بلاي ملايين من التطبيقات والألعاب والموسيقى والأفلام والكتب وغيرها، ولكن تقتصر الخدمات التي يقدمها جوجل من خلال المتجر الخاص به على بعض دول العالم وليست جميعها، وتم إفتتاح منصة جوجل بلاي من خلال جوجل في يوم 23 من شهر أكتوبر لعام 2008، ويمكن لأي شخص يملك هاتف من نوع الأندرويد أن يقوم باستخدام منصة جوجل بلاي Google Play، وفي بداية انطلاقة متجر جوجل بلاي كان يطلق على هذه المنصة اسم أندرويد ماركت ولكن في السادس من مارس لعام 2012 تم دمج جوجل ميوزك مع أندرويد ماركت ليتغير إسم المتجر من أندرويد ماركت إلى سوق جوجل بلاي، كما يحتوي جوجل بلاي على العديد من المنتجات المجانية والغير مجانيه أيضاً.
انشاء حساب متجر جوجل بلاي

مميزات متجر جوجل بلاي للتحميل التطبيقات :-

  1. التحكم في التحديثات التي تجرى على هاتفك من خلال جوجل بلاي لبعض الألعاب والتطبيقات وغيرها من المنتجات التي تحتاج من حين لآخر إلى تحديث، كما يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تحديثها تلقائياً فور إتصالك يأي وسيلة إنترنت، أو تحديد التحديث من خلال إتصالك بشبكة واي فاي فقط حتى لا تقوم التحديثات بنفاذ الرصيد الخاصة بالباقة الخاصة بك، كما أتح لك جوجل بلاي ميزة التحديث اليدوي للتطبيقات والألعاب أيضاً.
  2. ثانياً من أهم المميزات التي يوفرها جوجل بلاي ميزة الرقابة الأبوية والتي من خلالها يمكنك تحديد المتحتوى الذي تريد عرضه على منصة جوجل بلاي، بحيث إذا كان عندك أطفالك فيمكنك تحديد المحتوى حسب الفئة العمرية لأطفالك حتى يعرض عليك جوجل الخدمات التي تناسب الفئة العمرية لأطفالك.
  3. يمكنك من خلال قائمة Wishlist الموجوده على منصة جوجل بلاي حفظ التطبيق التي ترغب تحميلة في وقت لاحق إذا كنت لا تستطيع تحميله في الوقت الحالي خوفاً من نفاذ باقتك أو أنك تمتلك ميجات لا تكفي لتحميل التطبيق ولكنك تريد تحميله لاحقاً فيمكنك الإحتفاظ به من خلال تلك القائمة لتجنب عدم النسيان.
  4. يوفر لك سوق جوجل بلاي سهولة الوصول إلى التطبيقات التي ترغب في تحميلها على هاتفك الأندرويد من خلال قائمة المحرر أو من خلال قائمة تحديد الفئات أو من خلال إسم مطور البرنامج إذا كنت تعرفه، لضمان الوصول إلى التطبيق الذي يرغب المستخدم في تحميله من على منصة جوجل بلاي.

فيديو شرح كيفية عمل حساب جوجل بلاي 2024 برقم الهاتف أو بدونه مجانا

********

طريقة التسجيل على متجر سوق بلاي على الموبايل أو الكمبيوتر :-

  • أولاً لكي تقوم بالتسجيل وانشاء حساب جوجل بلاي بدون رقم الموبايل يتحتم عليك أن تكون تمتلك لبريد إلكتروني خاص بك، أما إذا كنت لا تمتلك بريد إلكتروني قم بالتوجه إلى منصة جيميل وقم بإنشاء الحساب الخاص بك من خلال تسجيل البيانات التي يطلبها منك مثل كتابة إسمك وإسم العائلة وتحديد إسم المستخدم الخاص بك ولكن يجب عليك أن تقوم بكتابة إسم لا يقوم أحد الأشخاص بإستخدامه ثم تقوم بتكملة عملية التسجيل وكتابة بعض البيانات مثل تاريج الميلاد وتحديد النوع وتسجيل رقم الهاتف الخاص بك ثم القيام بالضغط على كلمة تسجيل وبهذا تكون قد أنشأت بريد إلكتروني خاص بك.
انشاء حساب جوجل بلاي
كيفية انشاء حساب جوجل بلاي
تسجيل حساب متجر جوجل بلاي
  • ثانياً قم بالتاكد من أن متجر جوجل بلاي Google Play موجود على هاتفك الأندرويد، ثم قم بالضغط عليه لفتح النافذة الخاصة بالتسجيل.
  • ثم قم بالتوجه نحو كلمة انشاء حساب جديد وقم بالضغط عليها.
حساب جديد جوجل بلاي
  • ثم تفتح لك نافذه خاصة لكتابة إسمك في الخانة الأولى ولقبك في الخانة الثانية لتتم عملية التسجيل ثم قم بالضغط على السهم الذي يشير إلى التالي لتكملة عملية التسجيل.
تسجيل حسب سوق play
  • ثم بعد ذلك يقوم التطبيق بتحويلك إلى صفحه أخرى لإتمام عملية التسجيل من خلال كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك أو الذي قمت بإنشاءه لاحقاً، كما هو موضح من خلال الصورة التالية.
انشاء حساب جوجل بلاي على الموبايل
  • بعد ذلك قم بالضغط هعلى السهم الذي يشير إلى متابعة عملية التسجيل لتظهر لك نافذه جديده يطلب منها فيها كتابة كلمة السر الخاصة بك في الخانة الأولى وتأكيد كلمة السر التي قمت بكتابتها في الخانة الأولى إلى الخانة الثانية أيضاً للتأكيد.
عمل حساب متجر جوجل بلاي
  • بعد الضغط على متابعة عملية التسجيل تظهر لك المرحلة الأخيرة وهي تحديد سؤال الأمان وقم بالإجابة عليه أوإضغط على "ليس الأن" مثلاً كما هو موضح في الصورة التالية.
عمل حساب سوق بلاي للكمبيوتر
انشاء حساب google play
  • بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة أخرى تتضمن على كود قم بكتابتة ونسخه في الخانه المحدده لك لتأكيد عملية التسجيل ثم قم بالضغط على كلمة موافق لتتم عملية إنشاء الحساب الخاص بك على جوجل بلاي Google Play.
التسجيل في جوجل بلاي بدون رقم الهاتف
كيفية فتح حساب جوجل بلاي
  • الإستمتاع بجميع المنتجات التي تقدمها لك جوجل من خلال المنصة الخاصة بها جوجل بلاي Google Play كما هو موضح لكم.

طريقة التحميل من على متجر Google Play

  1. بعد أن قمت بانشاء حساب على جوجل بلاي يمكنك الإستمتاع بتحميل جميع المنتجات التي تقدمها لك جوجل من منتجات مجانية وغير مجانية، مثل الألعاب والتطبيقات والكتب وغيرها من المنتجات المعروضة على Google Play.
  2. هناك عدة طرق لتحديد التطبيق أو المنتج التي ترغب في الإستطلاع عليه لغرض تحميل أو القراءة عنه.
  3. أولا إذا كنت ترغب في الإطلاع على تطبيق محدد تعرف إسمه قم بالغط على الأيقونة الخاصة بالبحث والتي تكون على هيئة عدسة في أعلى النافذة الخاصة بواجهة المتجر.
  4. أو من خلال القائمة الموجوة على يمين النافذة الخاصة بالبرنامج والتي تحتوي على العديد من الأقسام أو الفئات مثل الترفية وقسم التطبيقات وقسم الكتب فيمكنك تحديد الفئة التي تريد البحث بداخلها من خلال تلك القائمة والضغط على إحدي الأقسام.
  5. بعد أن تستطيع الوصول إلى التطبيق أو المنتج التي ترغب في تحميله قم بالضغط عليه.
  6. بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة أخرى يوجد بها مربع باللون الأخضر يتضمن كلمة تحميل أو تنزيل قم بالضغط عليه ليتم تحميل المنتج، ثم ننتظر قليلاً حتى يتم الإنتهاء من التحميل ثم بعد ذلك نقوم بالتوجه نحو تثبيت البرنامج لكي تستطيع أستخدامه، ويكون ذلك من خلال الضغط على كلمة فتح من على جوجل بلاي ومتابعة عملية التثبيت حتى تنتهي ليتم تفعيل التطبيق معك وأستخدامه بكل سهولة.

الأسئلة الشائعة حول شرح كيفية عمل حساب متجر جوجل بلاي:-

 حيث أن هناك مجموعة من الأسئلة الشائعة حول كيفية عمل حساب متجر جوجل بلاي Play بالتفصيل لأنه من أهم البرامج بل هو التطبيق الأساسي الذي يمكنك من خلاله الحصول على باقي التطبيقات التي تساعدك في جميع مهامك اليومية وكذلك الترفيه كالألعاب وغيرها من التطبيقات المميزة للأندرويد ومن هذه الأسئلة:

1. كيف أضيف جهاز إلى Google Play؟

عندما تضيف ألعابك على Google إلى الجهاز، يمكن للمرء الوصول إلى تطبيقاته السابقة ومتجره وأفلامه وتطبيقاته غير المحدودة حيث يمكن للمرء أن يضيف أجهزته بسرعة عن طريق تسجيل الدخول بنفس حساب Google كما أنه في الدراسات الواقعية، يلاحظ أن متجر Google play أنشأ دورًا حيويًا بين المستخدمين من تنزيل تطبيق الطعام إلى تطبيق السفر وكل شيء وكل ما يمكنك الأعتماد عليه بأصابعك بأستخدام متجر Google play ولذلك تعرف على هذه الخطوات المجمعة حول كيفية إضافة جهاز إلى Google Play:
اتبع الخطوات لإضافة جهاز إلى Google Play
  • هذه هي جميع الخطوات المطلوبة لإضافة جهاز إلى Google play، لذا أقرأ كل نقطة بعناية للتغلب على مشكلة إضافة الجهاز
  • في بداية العملية، أنتقل إلى Google play المفتوح.
  • الآن عليك النقر على إضافة حساب Google.
  • في الخطوة التالية، يجب عليك تسجيل الدخول بأستخدام الحساب المطلوب.
  • يجب أن تكون تفاصيل تسجيل الدخول مزيجًا من كلمة المرور القوية وأسم المستخدم.
  • الآن ضع علامة على الأشياء التي تريدها.
  • أخيرًا، ستتمكن من إضافة حساب Google.
  • في الخطوة الأخيرة، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Google بأستخدام المتصفح.
  • أخيرًا، لقد نفذت جميع الخطوات الأساسية لإضافة جهاز إلى Google play.
  • ضع في أعتبارك المعلومات الواردة أعلاه والألتزام بها لإضافة الجهاز إلى Google play، بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى مصادر معلومات Google المتعددة أو التطبيق بنقرة واحدة فقط. 
  • لكن إذا كنت تعتقد أن الخطوات المذكورة أعلاه ليست مناسبة بشكل جيد، فيمكنك الأتصال مباشرة بفريق الدعم المخصص لـ Google لتزويدك بالمعرفة المثالية لإضافة أي جهاز إلى Google play. 
  • بصرف النظر عن هذا، يمكنك أن تطلب من صديقك وأقاربك مساعدتك في هذه المشكلة.

2. كيف يمكنك إصلاح "جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار" عند محاولة تثبيت تطبيق من Google Play؟

يمكنك فرض التثبيت عبر ملف APK ثم ضعه في هاتفك ثم قم بتثبيته عبر مدير الملفات ولكنها لن تعمل دائمًا لأنها تقول أحيانًا أنها غير متوافقة لأن جهازك يفتقر إلى الميزات أو الأجهزة التي يحتاجها التطبيق ولكن عليك بالحذر من تثبيت APK، فالكثير منها يحتوي على فيروسات، لذا تأكد من تنزيل الملف من موقع موثوق به.

3.  كيف يمكنني تثبيت تطبيق عندما يتعذر على Google play التحقق من حسابي عندما أحاول القيام بذلك؟

لا يمكن ذلك من خلال سوق اللعب حيث يمكنك أن تقوم بما يلي :
  1. حاول العثور على التطبيق عبر متجر تطبيقات أمازون.
  2. حاول أن تجد التطبيق عبر getjar.com.
لكن نصيحتنا ستكون محاولة إصلاح حساب جوجل الخاص بك ثم جرب أحد الإجراءات التالية:
  1. أنتقل إلى الإعدادات - التطبيقات - فرض إيقاف متجر Google Play (حاول مرة أخرى).
  2. حذف ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Play (حاول مرة أخرى).
  3. أضبط على الإعدادات الأفتراضية (وحاول مرة أخرى).

مشكلات متجر جوجل بلاي

قد يرجع السبب أيضًا إلى تسجيل دخولك على play.google.com بأستخدام جهاز آخر بخلاف جهازك الفعلي.
شرح كيفية عمل حساب متجر جوجل بلاي Google Play بالتفصيل، وهو تطبيق تم إطلاقه من جوجل على شكل متجر أو سوق يقوم بعرض مجموعة منتجات إلكترونية، ويوجد داخله بالفعل الملايين من الألعاب والتطبيقات والأفلام ومقاطع الموسيقى وغير ذلك الكثير، ولكن تلك الخدمات مقتصرة على المستخدمين من مجموعة دول حول العالم فقط. 

س: ما حل مشكلة عدم القدرة على تنزيل التطبيقات أو الألعاب أو تثبيتها من متجر Google Play؟

ج: يمكنك تجربة أحد الحلول التالية:
  • عليك أن تتأكد من أن لديك شبكة Wi-Fi قوية أو أن تتصل ببيانات الهاتف، وبعد أن تتأكد من ذلك، قم بتجربة التحميل مرة ثانية.
  • قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة، وأيضًا بيانات متجر جوجل بلاي، لأن ذلك يجعل المتجر يعمل وكأنه لأول مرة، ويمكن أن يعالج الأمر، ويمكنك القيام بذلك عن طريق ما يلي:
  1. أفتح الإعدادات على الجهاز الخاص بك.
  2. أنقر على أيقونة التطبيقات والإشعارات.
  3. أختر من بين التطبيقات جوجل بلاي ستور أو Google Play Store.
  4. أنقر على كلمة التخزين، وقم بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة,
  5. ثم أضغط على مسح البيانات.
  6. أفتح المتجر مرة ثانية، وحاول التحميل مرة أخرى.

س: ما حل مشكلة عدم القدرة على تحميل الموسيقى أو الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو أي محتوى آخر من Google Play؟

ج: يمكنك تجربة ما يلي:
شغل الجهاز مرة ثانية، وذلك عن طريق ما يلي:
  • أضغط بأستمرار على الزر الخاص بالتشغيل، وسوف تظهر أمامك قائمة.
  • اختر منها إعادة التشغيل أو إيقاف التشغيل.

تأكد من مساحة التخزين

في حالة كان مساحة الجهاز صغيرة، فيمكنك أن تتوقف عن تحميل التطبيقات وتثبيتها على الجهاز، وسوف تتأكد من الأمر عندما يظهر لك إشعار يؤكد انخفاض مساحة التخزين، أو ربما إذا تأكدت سوف تجد أن المساحة تقل عن 1 جيجا بايت.

الفرق بين متجر جوجل بلاي ومتجر Huawei AppGallery

يعتبر بديل مهم لجُوجل ستور، وهو يتبع لشركة هواوي، ويتضمن تطبيقاتها، وأول ما ظهر كان مقتصر فقط على دولة الصين، ولكن بعد الخلافات التي ظهرت بين الصين والشركة التي قامت بتصميم جوجل بلاي والخدمات الخاصة بجوجل وهي شركة أمريكية، منعت عن الجوالات هواوي، لهذا قامت هواوي بدعم المتجر بالكثير من تطبيقات الهواتف الأندرويد لكل المستخدمين خارج دولة الصين.

الفرق بين متجر جوجل بلاي ومتجر Samsung Galaxy

وفرت سامسونج منذ مدة طويلة لكل العملاء متجر يتضمن الكثير من التطبيقات، ويعتبر بديل مهم لجوجل بلاس، ويمكن أن نقول أن سامسونج وضعها جيد للغاية مع أمريكا، لهذا لا يمكن حجبها أو منعها، لأنها إذا تم منعها من الظهور على جوجل بلاي، فلن يسوء الأمر لأنها لديها متجر خاص بها متطور.

الفرق بين متجر جوجل بلاي ومتجر Amazon App

يعتبر منافس قوي لمتجر جوجل بلاي، بل يعتبر من الأسماء والعلامات الكبيرة في عالم التكنولوجيا، بل وله إصدارات رائعة ومميزة من الهواتف الجوالة، لهذا وفرت أمازون سوق تطبيقات مخصص لها، ويوجد منه إصدارات أساسية لنظام الأندرويد، وكل ذلك بالمجان.
عمل حساب متجر جوجل بلاي Google Play بالتفصيل الذي يعتبر متجر رائد في هذا المجال، إذ إنه وفر عدد كبير من التطبيقات وبدائل التطبيقات بشكل مميز، بل ويتم إضافة تقييم على كل تطبيق وآراء المستخدمين حتى يتمكن كل من يريد تنزيل تطبيق بعينه من التأكد من جودته.
وأخيراً نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا والذي يدور حول متجر جوجل بلاي Google Play، وتعريفة وكيفية انشاء حساب على المنصة الخاصة به بدون رقم الهاتف، كما قمنا بعرض أهم المميزات الموجودة على هذا المتجر، وقمنا بشرح طريقة التحميل من على منصة المتجر، نرجو أن نكون قمنا بالشرح في طريقة سهلة وبسيطة ولا تتضمن على أي نوع من التعقيد، وعند وجود أي مشاكل أو إستفسارات قم بوضع تعليق أسفل المقال يتضمن إستفسارك، وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن،

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "عمل حساب جوجل بلاي بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك