تحميل برنامج حذف الملفات المستعصية 2024 من جذورها للكمبيوتر مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل افضل برامج لحذف الملفات المستعصية 2024 من جذورها للكمبيوتر نهائيًا

تحميل برنامج حذف الملفات المستعصية

واحدة من أكثر الأخطاء المزعجة التي ستتلقاها أثناء العمل في Windows هي الرسالة التي لا يمكنك حذف ملف لسبب ما، عادةً ما يكون هناك شيء مثل "لا يمكن حذف الملفات" أو "تم رفض الوصول" أو "الملف الذي تحاول تعديله يستخدمه Windows أو تطبيق آخر" سوف يظهر على الشاشة، غالبًا ما يكون سبب ظهور رسالة الخطأ هذه غير واضح على الفور لأنك لم تقم بتشغيل أي برامج تعتقد أنها قد تتداخل مع الملف المعني.
تصبح الملفات مقفلة لأنها لا تزال قيد الإستخدام من قبل عملية أو خدمة Windows ولا يمكن لمسها حتى يقوم Windows بإصدار الملف، واحدة من أسوأ البرامج التي تسبب هذه المشكلة بالفعل هي عملية Explorer.exe نفسها في الحصول على قفل للملف أو حتى الأجهزة الخارجية مثل محركات أقراص فلاش USB حتى لا تتمكن من إزالتها بأمان، قد تتسبب بعض الأمور الأخرى مثل البرامج الضارة أو برامج الأمان أو البرامج المتعطلة، في بعض الأحيان في إلقاء اللوم عليها كما يمكنها إيقاف ملف أو حذفه.
يصعب حذف برامج مثل ملفات مكافحة الفيروسات ببساطة لأن البرنامج يحاول حماية نفسه من العمليات الضارة، وبالتالي يجعل من الصعب للغاية التلاعب بملفاته عن طريق تعيين أذونات متقدمة، فمثلًا سنقوم بإجراء أختبار بسيط للغاية لمحاولة حذف أفاست! ملف مكافحة الفيروسات يسمى "avast5.ini" بإستخدام Windows 7 x64 أو ويندوز 10 64 بت أو 32 بت بينما البرنامج نفسه لا يزال قيد التشغيل، حاول حذف هذا الملف بشكل طبيعي وستحصل على "أنت تطلب إذنًا من المسؤولين لإجراء تغييرات على هذا الملف" حتى لو كنت المسؤول.
لكن في حال وقعت في مشكلة مثل هذه وترغب بإزالة بعض الملفات من جهازك وتظهر لك هذه الرسائل فما العمل؟ هناك العديد من التطبيقات التي من شأنها أن تساعدك على حذف الملفات خاصة تلك التي تواجه صعوبة في حذفها، أهم هذه التطبيقات هي :-

فيديو شرح كيفية حذف ومسح الملفات المستعصية بسهوله:-

***********

 File ASSASSIN لحذف لملفات المستعصية :-

سيعرف معظمكم صانعي File ASSASSIN Malwarebytes من برنامجهم المضاد للبرامج الضارة وحذف الملفات المستعصية، وتتضمن تلك الأداة بالفعل نسخة من File ASSASSIN يمكن الوصول إليها من علامة التبويب "المزيد من الأدوات"، يمكن أن تحاول إلغاء قفل الملفات، وإلغاء تحميل الوحدات النمطية، وقتل العملية ذات الصلة، وكذلك حذف الملف أختيارياً بأستخدام طريقة الفتح المدمجة، هناك أيضًا خيار وضع علامة على الملف للحذف عند إعادة التشغيل أو تشغيل حذف قياسي.
تحميل برنامج مسح الملفات المستعصية File ASSASSIN
هذا التطبيق متاح إما كنسخة محمولة أو مثبّت برنامج إعداد، ويمكنك ببساطة تشغيل البرنامج وأستعراض الملف أو سحبه وإفلاته من النافذة، ثم حدد مربعي أختيار الخيار فتح وحذف وانقر فوق تنفيذ، لم يتم تحديث برنامج المستقل منذ عام 2007 وقد لا يكون فعالا مثل الأدوات الأخرى هذه الأيام يبدو أن الإصدار المدمج في مكافحة البرامج الضارة أفضل، يعمل على ويندوز إكس بي وما فوق.
ولتجربة كفاءة البرنامج فقد تم محاولة حذف برنامج أفاست وهو مفتوح وكانت النتيجة كالتالي: ظل الملف يستخدم جميع الخيارات الداخلية تمت إزالته بعد إعادة التشغيل بأستخدام وظيفة File ASSASSIN من Malwarebytes Anti-malware.

برنامج Lock Hunter لمسح الملفات المستعصية :-

تم تصميم Lock Hunter بواسطة Crystal Rich نفس الأشخاص الذين يقفون خلف الأداة المساعدة الرائعة بأمان USB ومسح البرامج المستعصية والملفات، إنها سهلة الأستخدام وتوضح لك العمليات التي تقوم بتأمين الملفات أو المجلدات التي تريد حذفها وتعطي خيارات لإلغاء القفل وإعادة تسميتها أو نسخها، بالإضافة إلى ذلك لدى Lock Hunter أيضا نسخ أحتياطي في حالة أرتكاب خطأ عن طريق إرسال أي ملفات محذوفة إلى سلة المحذوفات لسهولة الاسترداد.
تنزيل برنامج مسح الملفات المستعصية Lock Hunter
 يحتاج البرنامج إلى التثبيت ويمكن الوصول إليه من خلال قائمة النقر بزر الماوس الأيمن والتي ستظهر إدخال "ما هو تأمين هذا الملف؟" أو "ما هو تأمين هذا المجلد؟" حسب ما تم تحديده، ستظهر العمليات التي تحتوي على قفل في النافذة ويمكنك تحديد Unlock It! أو أحذفها! خيارات أو خيارات إعادة تسمية ونسخ من الآخر، هناك إصدارات 32 بت و64 بت من التطبيق ويعمل على نظام التشغيل Windows 2000 وما فوق.
وبنفس التجربة تم إختبار قدرة التطبيق على حذف أفاست مثلما حدث مع التطبيق السابق فكانت النتيجة: تعذر على Lock Hunter حذف ملف ini ولا يوجد خيار حذف عند إعادة التشغيل.

برنامج IObit Unlocker لحذف الملفات من جذورها :-

IObit هم الأشخاص الذين يقفون وراء الأدوات الشائعة مثل Advanced System Care أو Smart Defrag وUnlocker هو أحد التطبيقات الأخرى سهلة الأستخدام، البرنامج قادر فقط على فتح الملفات أو المجلدات للإدارة اليدوية للملفات، أو إلغاء قفل وحذف، إعادة تسمية، نقل أو نسخ تلقائيًا، هناك أيضًا خيار وضع علامة في مربع Forced والذي سينهي كل العمليات ذات الصلة في حالة فشل الوضع القياسي.
تحميل برنامج حذف الملفات من جذورها IObit Unlocker
 يتطلب IObit Unlocker التثبيت ويجب أن تكون على دراية بشريط الأدوات والبرامج الإعلانية الأخرى التي يتم تقديمها أثناء التثبيت، يعمل البرنامج بشكل أفضل عن طريق قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن حيث يمكنك ببساطة تحديد الملفات أو المجلدات وأختيار إدخال IObit Unlocker، ما قمت بأختياره سيظهر في النافذة العليا والنقر على أي شيء مع وضع القفل سيظهر العمليات مع القفل عليها أدناه، لحذف ملف ما عليك سوى إختيار خيار إلغاء القفل والحذف من الزر المنسدل.
يعمل IObit Unlocker على نظام التشغيل Windows XP وما فوق، من المحزن أن التنزيل الرسمي من IObit يعيد التوجيه إلى FreeNew.net حيث يفرض عليك تنزيل مدير تثبيت للحصول على البرنامج، لا يحتوي رابط تنزيل CNET على مدير تثبيت، أو يمكنك فقط أستخدام رابط تنزيل Download crew.
وحينما تم أختبار فعالية التطبيق في حذف أفاست تم التوصل إلى التالي: تم حذف الملف بنجاح دون الحاجة إلى إعادة تشغيل أو أستخدام الوضع القسري! علاوة على ذلك كان برنامج IObit قادرًا على حذف المجلد بالكامل المليء بهذه الملفات المحمية بسهولة حيث لم تتمكن معظم الأدوات هنا من حذف الملف الوحيد.

تطبيق Blitz Blank لمسح الملفات من الكمبيوتر :-

مطورو برامج مكافحة البرامج الضارة وجدار الحماية قام Emsisoft بإنشاء Blitz Blank للمساعدة في ازالة الملفات المستعصية التي يصعب حذفها خاصة في حالة الملفات والعمليات الضارة، تم تصميم البرنامج خصيصًا لإزالة الملفات أثناء عملية تمهيد Windows قبل أن تتاح لمعظم البرامج فرصة لحماية ملف أو قفله، تحتوي الأداة على خيارات حذف أخرى إلى جانب الملفات والمجلدات، مثل إزالة إدخالات السجل، وتعطيل برامج التشغيل وكذلك تنفيذ الملفات الأخرى،BlitzBlank هي أداة للمستخدمين الأكثر تقدماً، وسوف يخبرك التحذير من بدء تشغيل الأداة بذلك.
تنزيل برنامج ازالة الملفات من جذورها Blitz Blank
 التطبيق هو قابل للتنفيذ المحمولة مما يجعلها رائعة لمجموعة أدوات USB، لحذف ملف تأكد من وجودك في علامة التبويب "مصمم"، أنقر فوق عمود "النوع" وحدد "ملف" أو "مجلد" من القائمة المنسدلة، وأنقر فوق "مسار الملف" في عمود "الكائن" وإما اكتب أو أستعرض الملف أو المجلد باستخدام زر "..." سيسمح عمود الإجراء بالحذف أو النقل أو النسخ ويمكنك أستبداله بدمية أو أختيار عمل نسخة احتياطية، يمكن إضافة إدخالات متعددة، فقط أدخل العنصر الجديد في السطر التالي، أنقر فوق "التنفيذ الآن" وسيطالبك البرنامج بإعادة التشغيل.
يتم دمج جميع الإجراءات في علامة التبويب "مصمم" في علامة التبويب "البرنامج النصي" حيث يمكن تحريرها أو حفظها أو تحميلها أو لصقها من جلسة سابقة، BlitzBlank متوافق مع Windows XP فما فوق، وهو أيضًا جزء من Emsisoft's Emergency Kit وهو مجموعة إزالة البرامج الضارة القيمة والمحمولة.
حذف نتيجة avast5.ini: تم حذف الملف بنجاح بعد إعادة التشغيل.

برنامج Unlocker لإذالة الملفات المستعصية :-

Unlocker لحذف الملفات المستعصية من الكمبيوتر هي بلا شك الأداة المساعدة الأكثر شيوعًا لإزالة الملفات المقفلة وكانت موجودة منذ بضع سنوات، بالإضافة إلى المساعدة في إزالة الملفات بإذن أو مشاكل حماية الملفات، فإنه يحاول أيضًا إزالة مقابض العملية التي قد تحتوي على قفل للملف مما يجعله غير قابل للإزالة، أو إذا فشلت في ذلك فقد مُنحت الفرصة لإغلاق العملية المحددة بأنها سبب القفل الذي نأمل أن يسمح بالحذف.
تحميل برنامج Unlocker لحذف الملفات المستعصية
 يمنحك التثبيت إدخال قائمة سياق انقر بزر الفأرة الأيمن حيث يمكنك ببساطة النقر بزر الماوس الأيمن على ملف أو مجلد وتحديد Unlocker من القائمة، بناءً على ما إذا كان هناك أي تأمين على الملف ستحدد ما إذا كنت ستحصل على مربع حوار المساعد البسيط أعلاه أو الإطار الرئيسي الذي يوضح العمليات التي تسبب مشكلة، ولديك خيار إلغاء قفل المقابض الموجودة بالملف أو التخلص العملية تسبب القفل تمامًا.
يأتي البرنامج في كلا الإصدارين 32 بت و64 بت وأيضًا نسخة محمولة على الرغم من أنه حاليًا إصدار واحد مثبت الإعداد، ما تحتاج إلى الأنتباه إليه هو خيارات الإعلانات التي يجب تعطيلها أثناء التثبيت.
حذف نتيجة avast5.ini: ظل الملف بدون تغيير بإستخدام إعادة التسمية أو الحذف أو النقل، حتى بعد إعادة التشغيل.

تطبيق File Governor لحذف الملفات من الكمبيوتر :-

يعمل بطريقة مشابهة تمامًا لـ Unlocker حيث يمكنه محاولة حذف ملف بالقوة بالإضافة إلى فتح المقابض المرفقة به بما في ذلك مؤشرات ملفات DLL، إذا لم ينجح إلغاء قفل المقابض، فيمكنك إنهاء العملية المسببة للمشكلة طالما أنها ليست عملية حرجة في النظام وهذا هو سبب الحاجة إلى معرفة بعض العمليات الآمنة للإغلاق والتي لا تكون عند أستخدام هذه أدوات.
تنزيل برنامج File Governor لازالة الملفات المستعصية والبرامج
يأتي File Governor كإصدارات محمولة أو من إصدارات الإعداد والشيء المفيد هو أن النسخة المحمولة مازالت تمنحك خيار تضمين إدخال نقرة صحيحة لها في قائمة سياق Windows 10، أستخدم خيار النقر بزر الماوس الأيمن أو أفتح البرنامج وإستخدم "البحث عن الملفات المقفلة" للبرنامج لتحليل ملفك، ستظهر أي عمليات ذات قفل للملف في النافذة حيث يمكنك أختيار إلغاء قفل المقابض أو إنهاء أو حذف أو نسخ أو نقل العملية.

تطبيقات أخرى لحذف الملفات المستعصية نهائيا من الكمبيوتر :-

بعض الأدوات الأخرى مثل تطبيق MCO’s UnLock IT  و Move On Boot وUnlock Me، على الرغم من أن برنامج Unlock IT عبارة عن برنامج ذو مظهر جميل يحتوي على سمات إلا أنه لا يمكنه إلا فتح مقابض العمليات ولا يمكنه حذف الملفات أو نقلها أو إعادة تسميتها مباشرة، لقد تم تصميم Move On Boot لحذف أو نقل الملفات أثناء إعادة التشغيل ولكن لم يلمس ملف أفاست عند محاولة حذفه، ويحتوي على برنامج تثبيت ضخم بحجم 35 ميجابايت،  يبدو UnlockMe بمثابة أداة مفيدة ولكنه يتعطل في كل مرة تحاول فيها تحديد ملف لحذفه، أيضًا Delete Doctor وFil Exile كلاهما يشبه أدوات الحذف العامة دون خيارات أكثر تقدماً مطلوبة لحذف الملفات المستعصية.

الأسئلة الشائعة حول تحميل افضل برنامج حذف الملفات المستعصية 2024 من جذورها للكمبيوتر:

هناك مجموعة من الأسئلة الشائعة التى تدور حول تحميل أفضل برنامج حذف الملفات المستعصية 2024 من جذورها للكمبيوتر، فتحمل هذه البرامج أهمية كبيرة ولكن يشعر الكثيرين بحيرة في الأختيار من بينهم فيتوافر منهم الكثير والذي يختلف في المميزات والعيوب، ومن أهم هذه الاسئلة:

1. ما هي أهمية برنامج حذف الملفات المستعصية؟

يواجه المستخدم في الكثير من الأحيان مشاكل في مسح بعض الملفات علي جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الأمر الذي يحمل تأثيرات سلبية ومشاكل متعددة تؤثر علي الجهاز وقد تتسبب في الإضرار به، فقد تؤثر هذه الملفات على ملفات أخري في الجهاز، فتتعرض الملفات الحذف أو للإيقاف، كما قد تؤدي إلى وجود برامج ضارة تؤدي إلي ضعف الجهاز الأمر الذي يتطلب مسحها لتجنب جميع هذه الأمور وهذه هي مهمة هذه البرامج التي تقوم بحذف الملفات المستعصية والتي ساهمت في توفير الحماية الكاملة للاجهزة الشخصية وتجنب أي ضرر قد تسببه بعض الملفات الاخرى.

2. ما هو أفضل برنامج حذف الملفات المستعصية 2024 من جذورها للكمبيوتر؟

هناك الكثير من برامج حذف الملفات المستعصية 2024 من جذورها للكمبيوتر ومن أفضل هذه البرامج:
  • برنامج iobit Uninstaller:- من أكثر البرامج المفيدة في حذف الملفات المستعصية من على الجهاز الشخصي بسهولة وبدون اي مشاكل، فيقوم هذا البرنامج بعرض الملفات والتطبيقات حتى وإن كانت مخفية بحيث يوفر للمستخدم السهولة في تحديد التطبيقات المطلوب حذفها وأكتشافها سريعاً ومن ثم القيام بحذفها من جذورها بدون أن يوجد لها أي أثر علي الجهاز، كما يمكن للبرنامج أن يقوم بحذف الملفات والتطبيقات بالقوة في حال صعوبة حذفها بالطريقة العادية، كما يمكن إلغاء تثبيت البرامج والتطبيقات من خلاله وغيرها من المميزات التي يوفرها هذا البرنامج المميز.
  • برنامج Wise Program Uninstaller :- واحداً برامج حذف الملفات من المستعصية من على الكمبيوتر بسهولة ويسر وبشكل نهائى وبدون عودتها مرة أخرى، فهو يقوم بعملية المسح لها ثم يقوم بعملية تنظيف الجهاز من آثار و مخلفات البرامج المحذوفة، فهو يتميز بأنه خفيف الحجم ولا يستهلك الكثير من موارد الجهاز، كما أنه يتمتع بإمكانية التعرف علي تقييم الآخرين للبرامج والتطبيقات علي الجهاز وإمكانية وضع التقييم الشخصي أيضاً.
  • برنامج Revo Uninstaller free :- من أفضل برامج حذف الملفات المستعصية من جذورها والذي يتوفر بشكل مجاني ويقوم بعملية لتنظيف للجهاز مع الحفاظ عليه بدون اي أضرار او مشاكل قد تتعرض له، فيتم التخلص من أي ملف بسهولة مما يوفر مساحة أكبر على الجهاز للأستفادة منها.

3. ما هي طريقة تحميل افضل برنامج حذف الملفات المستعصية 2024 من جذورها للكمبيوتر؟

كما ذكرنا هناك الكثير من البرامج المفيدة للتخلص من الملفات المستعصية وإزالتها بشكل نهائى من علي الجهاز، ولتحميل أي من هذه البرامج والإستفادة منها يتم اتباع الخطوات التالية:
  • فتح متصفح جوجل كروم وكتابه أسم البرنامج في محرك البحث ثم إعطاء أمر البحث.
  • نقوم بأختيار إحدي مواقع التحميل الآمنة ثم نقوم بفتحها والضغط على أمر التحميل للبرنامج.
  • أضغط على الموافقة على الشروط التي يفرضها الموقع وننتظر حتى تنتهي مدة التحميل.
  • بعد أكتمال التحميل نقوم بفتح البرنامج وتنفيذ عمليات الحذف للبرامج المطلوب حذفها.
  • يمكن الضغط على الروابط الموجوده في المقالة لتنفيذ عملية التحميل من خلال الرابط المباشر لتحميل أفضل برنامج لحذف الملفات المستعصية.

مشكلات برامج حذف الملفات المستعصية

تحميل افضل برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها للكمبيوتر الذي يوجد منها الكثير ذائعة الصيت في هذا المجال، إذ إن هناك عدد كبير من المستخدمين حول العالم، يقومون باستخدام تلك البرامج من أجل التخلص من أي برنامج مستعصي لا يقبل المسح، وقد ساعدت تلك البرامج كل المستخدمين على حذف الكثير من البرامج من الجذور.

س: برنامج file assassin يرفض التنزيل على الكمبيوتر، فما العمل؟

ج: يجب العلم أن كل برنامج يتم تنزيله على أجهزة الكمبيوتر، يكون متطلب لمجموعة من الإمكانيات التي يجب أن تتوافر في الجهاز المطلوب التنزيل عليه، لهذا يجب مراجعة متطلبات التثبيت والتشغيل، فيمكن أن تكون نسخة تشغيل الويندوز غير مناسبة، أو ربما مساحة الجهاز غير كافية، أو ربما اتصال الإنترنت، أو أن يكون برنامج مضاد الفيروسات يمنح ذلك، لهذا قم بالتأكد من كل تلك الأمور، وأعد تنزيل البرنامج من مصدر موثوق فيه.

س: برنامج IObit Unlocker يرفض التثبيت بعد التنزيل؟

ج: يمكن أن يرجع إلى الأمر إلى أكثر من سبب، فيمكن أن يكون التنزيل قد تم دون إكتمال تثبيت كل ملفات التشغيل الضرورية، هنا يمكنك أن تقوم بإزالة البرنامج من على الجهاز، ثم تحميل النسخة مرة أخرى، أو ربما يكون الاتصال بالإنترنت غير متواجد، لأن التثبيت يتطلب اتصال بالإنترنت أيضًا مثله مثل التنزيل، فقم بالتأكد من كون الإنترنت يعمل عن طريق الدخول على أي متصفح.

ما الفرق بين برنامج file assassin وبرنَامج Lock Hunter

البرنامج الأول يوجد منه نسختين واحدة محمولة والأخرى تثبت ضمن الإعدادات، ويمكن بكل بساطة تشغيله ثم استعراض الملف المطلوب مسحة ويمكن استخدام ميزة السحب والإفلات، ثم اختيار خيار فتح ثم حذف والضغط على تنفيذ، لكي تك التخلص من هذا الملف المستعصي، ويجب العلم أن آخر تحديث تم على هذا البرنامج كان سنة 2007، لذلك يمكن أن يكون قليل الفاعلية بالمقارنة بالبرامج الأخرى، وهو يعمل من أول نسخة ويندوز إكس بي والأحدث.
أما البرنامج الأخير فهو طور عن طريق كريستال ريتش، ويعتبر من البرامج سهلة الاستخدام، والذي يقوم بتوضيح للمستخدم طريقة حذف المجلدات أو الملفات المطلوب حذفها، ويوفر خيارات إعادة تسمية ونسخ وإلغاء قفل، إلى جانب ذلك، فهو برنامج يوفر نسخ احتياطي إذا ارتكب المستخدم خطأ وأرسل ملفات بعد حذفها إلى سلة المهملات، وبالتالي سوف يتمكن من استردادها بكل سهولة.

ما الفرق بين برنامج IObit Unlocker وبرنامج Blitz Blank

البرنامج الأول يعتبر من البرامج سهلة الأستخدام، وهو من البرامج القادرة على فتح المجلدات أو الملفات لكي يتم إدارتها بطريقة يدوية أو حذفها أو إلغاء قفلها، أو ربما إعادة تسميتها، ويمكن نقلها أو عمل نسخ لها بشكل تلقائي، ويوجد بالبرنامج خيار إضافة علامة داخل مربع Forced من أجل إنهاء كافة العمليات التي لها صلة إذا لم ينجح الوضع القياسي.
أما البرنامج الاخير، فقد صمم بالأخص من أجل إزالة الملفات خلال عملية تمهيد الويندوز، وذلك قبل أن توفر لغالبية البرامج إمكانية حماية الملف أو غلقه، ويتضمن البرنامج خيارات مسح أخرى بالإضافة إلى المجلدات والملفات، مثل مسح إدخالات أحد السجلات أو وقف برامج تشغيل، إلى جانب تنفيذ أي ملف آخر، ويمكن القول أن هذا البرنامج من البرامج المتقدمة المميزة في هذا المجال.
تنزيل افضل برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها للكمبيوتر يحتاج إليها الكثير من المستخدمين، الذين يرغبون في التخلص من ملف بعينه ولكن مستعصي الحذف.
الخلاصة:- قد تواجه أحيانًا مشكلة مزعجة على جهازك أثناء محاولة حذف تطبيق أو ملف ما وتظهر لك رسالة تفيد بأن هذا الملف أو التطبيق مفتوح من جهة أخرى ولا يمكن حذفه أو لا يمكن حذفه لسبب آخر، وهنا تواجه مشكلة صعبة في حذف هذا الملف، قدمنا لكم في هذا الموضوع بعض التطبيقات التي يمكن أن تساعدكم في حل هذه المشكلة مع إجراء تجربة حقيقية على كل واحد منها.

للرجوع للموقع أوالموضوع بسهوله ابحث بإسم "حذف الملفات المستعصية بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك