تحميل تويتر لايت 2024 Twitter Lite للأندرويد وللأيفون مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج تويتر لايت الخفيف 2024 للاندرويد وللايفون مجانا برابط مباشر الأصلي Twitter Lite Apk

ملحوظة روابط تحميل برنامج تويتر لايت 2024 لجميع أنواع الهواتف بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل تويتر لايت للاندرويد وللايفون
كل يوم يستخدم الملايين من الأشخاص حول العالم Twitter لمعرفة ما يحدث الآن، ومع ذلك هناك العديد من العوائق التي تحول دون إستخدام Twitter بما في ذلك شبكات المحمول البطيئة أو خطط البيانات باهظة الثمن أو عدم وجود مساحة تخزينية كافية على أجهزة الهواتف المحمولة، بلغ عدد الهواتف الذكية إلى التي تستخدم تويتر3.8 مليار اتصال، لكن لا زالت أغلب الهواتف هذه تعاني من بطء الأتصال بالإنترنت الذي يكون غالبًا اتصال من نوع 2G.
 تطبيق Twitter Lite تجربة معدلة من تويتر الأصلي لخدمة هؤلاء الذين يعانون من ضعف في شبكات الإنترنت وغيره من الأمور الأخرى التي ذكرنا، وهي تجربة ويب للجوال جديدة تقلل من أستخدام البيانات، وتحمل بسرعة على اتصالات الإنترنت البطيئة، ومرنة على شبكات المحمول غير الموثوق بها، وتستهلك أقل من 1 ميجابايت على جهازك، لقد تم تحسين التطبيق الرئيسي أيضًا من أجل السرعة، مع أوقات إطلاق أسرع بنسبة تصل إلى 30٪ بالإضافة إلى التنقل السريع عبر Twitter، هذه الكلمات وحدها كافية لإغراء مستخدمي تويتر في تحميل تويتر لايت بدلًا من التطبيق الأصلي لكن دعونا نوضح لكم ما هو تويتر لايت وأهم الفروق بينه وبين التطبيق الأصلي؟!.

نبذه عن تطبيق تويتر لايت للجوال:-

Twitter Lite هو تطبيق ويب محسن ومعدل من تطبيق تويتر المعروف للتغريدات المصغرة، تقول الشركة المطورة له إنه تم تطويرها بالشراكة مع Google، يحتوي على ميزات إضافية على Android مثل إعلامات الدفع، وإذا أضفته إلى هاتفك كاختصار شاشة رئيسية فسيظهر تمامًا مثل التطبيق أصلي، يمكنك إضافته إلى الشاشة الرئيسية لنظام التشغيل iOS أيضًا.
يعتبر Twitter Lite إصدارًا جديدًا من Twitter، ويقوم بشكل أساسي بتقليل الأجراس والصفارات وكافة الإشعارات لتقليل البيانات المطلوبة لتشغيله، إنه مصمم للاستخدام على متصفحات الجوال ويوفر 40٪ من استخدام البيانات في المتوسط، مع ميزة إضافية يمكن أن تقلل هذا إلى 70٪.
قد أدخل Twitter نسخة جديدة أسرع من موقعه على الويب للجوال وأطلق عليها اسم تويتر لايت، نظرًا لتركيزه على الأسواق الناشئة والمستخدمين في البيئات التي تتميز باتصال غير موثوق به، يشغل Twitter Lite أقل من ميجابايت ويأتي مع وضع مزيد من توفير البيانات يمحو الصور ومقاطع الفيديو حتى يتم استغلالها، يقول مطورو Twitter إن إصدار Lite سيتم تحميله إلى نقطة التفاعل في أقل من خمس ثوانٍ على معظم الأجهزة التي تتوفر لديها شبكات إنترنت 3G، ويدعي هؤلاء المطورين أنه يمكنه توفير ما يصل إلى 70 بالمائة من البيانات أثناء تحميله بمعدل 30 بالمائة بشكل أسرع.
 يوفر برنامج تويتر لايت للجوال الملامح الرئيسية لـ Twitter مثل: الجدول الزمني، تغريدات، الرسائل المباشرة، الاتجاهات، الملفات الشخصية، تحميل الوسائط، الإشعارات، وأكثر من ذلك، مع تويتر لايت يجعل Twitter في متناول ملايين الأشخاص كل ما تحتاجه هو هاتف ذكي أو جهاز لوحي مع متصفح وشبكة إنترنت حتى لو كانت بطيئة.
بالإضافة إلى ذلك كما أفصح مطورو التطبيق ثم إضافة وضع توفير البيانات، مما يقلل من كمية بيانات الجوال المستخدمة، في هذا الوضع سترى معاينة للصور ومقاطع الفيديو قبل أختيار الصور المراد تحميلها بالكامل، يمكن أن يقلل هذا من استخدام البيانات بنسبة كبيرة مما يجعل استخدام Twitter في المناطق التي تكون فيها بيانات الجوال باهظة التكلفة.
يحتوي تطبيق تويتر لايت للاندرويد وللايفون على ميزات إضافية في Google Chrome والمتصفحات الحديثة الأخرى على أجهزة Android، يمكنك الآن تلقي مجموعة واسعة من إشعارات الدفع، لذلك سيتم تنبيهك إلى ما يحدث على Twitter طوال اليوم، يوفر Twitter Lite app أيضًا دعمًا في وضع عدم الأتصال، لذلك لن تتم المقاطعة أثناء استخدام Twitter إذا فقدت اتصالك مؤقتًا، بعد تنزيل تويتر لايت يمكنك أيضًا إضافة التطبيق إلى الشاشة الرئيسية لجهازك، بحيث يمكنك تشغيل التطبيق بسرعة بنقرة واحدة فقط.
أصبح تويتر لايت للايفون وللاندرويد أداة فعالة للتأثير، حيث أصبحت اتجاهات الهاشتاج أخبارًا دولية سواء كانت أخبار هامة وحراكات سياسية لها تأثيرها على العالم أو مجرد لعبة يلهو بها بعض الشباب لكن لا يخفى على أحد مدى تأثير الهاشتاجات التي تتصدر تويتر، من الرائع توصيل رسالتك إلى الأشخاص الذين تريد سماعها (حتى لو كانت رسالتك سخيفة).

أهم الفروق بين تويتر لايت وتويتر الأصلي

بعد تخفيض حجم التطبيق إلى ما يقارب ما 1 ميجا بايت وتقليل العديد من الأمور التي تستهلك منك بيانات مكلفة، هل سيبقى تويتر لايت هو نفسه تويتر الذي نعرفه؟ بالطبع سيكون هناك فوارق، على الرغم من أن تويتر لايت مصمم لأجل مستخدمي الهواتف المحمولة الذين يعانون من صعوبات ومشاكل مع الإنترنت أو ضعف المساحة التخزينية على هواتفهم، نجد أن مجموعة أخرى من مستخدمي الهواتف الذكية ذات المواصفات التقنية العالية يقبلون على أستخدام نسخة لايت بدلًا من تويتر الأصلي، لكن البعض لا زالوا يفضلون التطبيق الأصلي، لذا لا بد لنا أن نعرف أهم الفوارق بين الاثنين والتي تجعل واحدًا أفضل من الآخر وهي:
  • التغريد على تويتر لايت أسهل:- يعمل تطبيق لايت بشكل مشابه للتطبيق الأصلي، مع جميع الميزات التي تتوقعها مثل الخلاصة العادية وقائمة الإعلامات وعلامات التبويب للبحث والمراسلة المباشرة، تعتبر إستجابة اللمس أبطأ بشكل ملحوظ مقارنةً بتطبيقات iOS وAndroid الأصلية، لكن تطبيق Twitter Lite بشكل عام مفيد للغاية.
تنزيل برنامج تويتر لايت للجوال
  • حجم التطبيق:- تطبيق تويتر لايت للايفون وللاندوريد أصغر من 1 ميجابايت، بشكل أكثر دقة حوالي 500-600 كيلو بايت، بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون هواتف ذات ذاكرة صغيرة سيكون تويتر لايت بالنسبة لهم هو الأفضل.
  • واجهة المستخدم:- تبدو التطبيقات من النظرة الأولى متشابهة تمامًا، لا يوجد اختلاف كبير في واجهة المستخدم بين التطبيقين، لكن حجم النص يبدو أصغر، في تويتر لايت ستحصل أيضًا على زر مخصص للتغريد، على الرغم من وجود زر tweet المخصص هذا في تطبيق Twitter الرئيسي إلا أنه يخفي عندما يتعين عليك الرد على شخص ما، وبدلاً من ذلك تحصل على مربع نص، ولكن هذا ليس هو الحال في تطبيق Twitter Lite هذا الزر المخصص متاح على جميع الشاشات، سواء كنت تريد الرد أو كتابة تغريدة جديدة.
تحميل برنامج تويتر لايت للجوال
  • سرعة التطبيق:- الآن مع صدور نسخة لايت من تطبيقات مختلفة مثل فيس بوك وتويتر اتضح لنا أن كل التطبيقات الرئيسية التي لديها الآن إصدار لايت مليئة بالميزات غير الضرورية، تعمل الإصدارات Lite على إزالة الفوضى غير الضرورية وتقديم وظائف أساسية يحتاجها المستخدم بشكل دائم، بفضل إزالة بعضًا من هذه الفوضى تزيد سرعة التطبيق بشكل كبير، يعتبر Twitter Lite أسرع نسبيًا ويستخدم كمية أقل من البيانات مقارنةً بالتطبيق القياسي، فتح التطبيق وحتى يتم تشغيله يتم بشكل أسرع، لكن أثناء أستخدام التطبيق  لن تشعر بفرق كبير بين التطبيقين، لكن على عكس تطبيق Facebook Lite الذي يبدو بطيئًا فإن Twitter Lite سريع للغاية.
  • لكن لا شيء مجاني في هذا العالم للاستمتاع بفوائد التطبيق الأسرع، عليك التخلي عن بعض الأشياء التي اعتبرنا أنها فوضى حتى يمكنك زيادة سرعة عمل تطبيق، تصنيف هذه الأشياء كعيوب لـ Twitter Lite.
  • الوضع الليلي:- في الواقع قد يكون هذا واحدًا من عيوب تويتر لايت والتي اعتبرناها من قبل بأنها فوضى يمكن الاستغناء عنها لكن بالنسبة لبعض المستخدمين الذين يحبون الوضع الليلي ويستخدمونه حتى أثناء النهار فإن هذه ستكون مشكلة حقيقية بالنسبة لهم، وهؤلاء يعتبرون أن هذه واحدة من عيوب تويتر لايت، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يهتمون كثيرًا بخاصية الوضع الليلي، يعتبر Twitter Lite تطبيقًا أساسيًا لهم للقيام بالتغريد بل هو الأفضل من تويتر الأصلي.
  • حسابات متعددة:- شيء آخر ستفقده (إذا كنت تستخدمه) في تطبيق تويتر لايت الخفيف هو دعم حسابات متعددة، في تطبيق Lite يمكنك أستخدام حساب واحد فقط في كل مرة.
  • المسودات والمراسلة:- للأسف ميزة أخرى ليست موجودة بتويتر لايت، يفتقر موقع Twitter Lite إلى دعم المسودات أيضًا، بخلاف تطبيق Twitter القياسي الذي يوفر هذه الخاصية، لا يمكنك إنشاء أو عرض المسودات في هذا مع تويتر لايت.
تحميل تويتر لايت للاندرويد وللايفون
  • دعم الرموز التعبيرية:- إذا كنت أحد مستخدمي Facebook Lite فأنت تعلم أنه يستخدم رموزًا مصنوعة من علامات الترقيم والأحرف، إنه لا يدعم الرموز التعبيرية التصويرية وهذا من أعم عيوب التطبيق إذ أن الروز التعبيرية هي من أهم سمات مواقع التواصل، ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة لـ Twitter Lite، لحسن الحظ يدعم Twitter Lite الرموز التعبيرية، فيمكنك الآن كتابة تغريدتك وإضافة ما ترغب من رموز تعبيرية بها.
  • ميزة Connect:- على التطبيق الأصلي لتويتر يوفر لك ميزة اكتشاف الأشخاص الذين قد ترغب بمتابعتهم وهي ميزة تُسمى Connect، هي نفس المهمة يمكن لتويتر لايت أن يقوم بها لكن ليس بنفس الطريقة بل يستخدم طريقة أقدم حيث يوجد لديك في الإعدادات خيار الذي ترغب بمتابعته، يقوم هذا الإعداد بنفس المهمة لكن يُعد هذا إعدادًا قديمًا مقارنة بذلك الذي يوفره تويتر الأصلي.
  • مهمة البحث:- إمكانية البحث على تويتر كما نعلم هي خيار يوفرها تطبيق تويتر الأصلي لكن مع تويتر لايت تعتبر وظيفة البحث على التطبيق مهمة أساسية إلى حد ما بالمقارنة مع تلك الموجودة على تويتر القياسي يتيح لك هذا تحسين عملية البحث بشكل أكبر وفقًا للجمهور أو وفقًا للموقع حسب ما ترغب بالتالي تويتر لايت يُعد أفضل في هذه النقطة.
تحميل برنامج تويتر لايت للاندرويد
  • توفير البيانات:- وهذه ميزة يتفرد بها تويتر لايت للموبايل وهي أساس عمله، يوفر كل من Twitter الأصلي وTwitter Lite طريقة لحفظ حزم البيانات الثمينة الخاصة بك ولكن طريقة التنفيذ مختلفة، في تويتر لايت يتم تسميته بوضوح باسم توفير البيانات كما نعرف جميعًا، ولن يتم تحميل الصور أو مقاطع الفيديو على الجدول الزمني الخاص بك، أما بالنسبة لتويتر الأصلي هو أكثر تفصيلً في هذا الأمر حيث يمكنك تعيينه لتحميل الصورة السابقة، التشغيل التلقائي للفيديو ومزامنة البيانات في الخلفية، وغير ذلك من الأمور التي تستهلك الكثير من البيانات مما يجعل تويتر لايت أخف في عمله بكثير.
تحميل برنامج تويتر لايت للايفون

الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج تويتر لايت للاندرويد وللايفون:

برنامج تويتر من البرامج المميزة والتي توفر العديد من المميزات للمستخدمين، فهو من البرامج التي توفر فرص التواصل مع الآخرين بسهولة ويسر والقيام بتكوين صداقات جديدة في أماكن مختلفة، وهناك الكثير من الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج تويتر لايت للاندرويد وللايفون مجانًا Twitter Lite وسوف نقوم بالإجابة عليها في السطور القادمة:

1. ما الفرق بين برنامج تويتر لايت و برنامج تويتر العادي؟

  • برنامج تويتر لايت هو نسخة مطورة من برنامج تويتر والذي تم إضافة إليه العديد من المميزات والإضافات التى ساهمت في جذب المستخدمين له بشكل أكبر، فهو يساهم في الاستمتاع بتجربة التواصل مع الآخرين ومعرفة الاخبار بشكل أسرع وبدون أي انقطاع والحصول على اخر الاخبار أول بأول.
  • يعتبر برنامج تويتر لايت أكثر خفة واقل حجم من تويتر العادي، كما تم تقليص العديد من الأمور به بحيث أصبح يستهلك بيانات اقل وليست مكلفة مقارنة ببرنامج تويتر العادي.

2. كيف يمكن تسجيل حساب علي برنامج تويتر لايت؟

يمكن القيام بتسجيل الدخول من خلال الحساب الشخصي أو القيام بإنشاء حساب جديد وذلك من خلال أتباع الخطوات التالية:
  • نقوم بفتح برنامج تويتر لايت ثم الضغط على انشاء حساب جديد.
  • سوف تظهر صفحة تبويب نقوم بكتابة الاسم الشخصي وعنوان البريد الإلكتروني.
  • سوف تظهر صفحة تطلب السماح بالقيام بعملية التتبع، قم بالضغط على اختيار التالي.
  • سوف يتم إرسال كود إلي البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله ويجب القيام بإدخال هذا الكود لتأكيد تفعيل الحساب.
  • قم بتسجيل الدخول والبحث عن الأصدقاء وضبط الاعدادات حسب الإستخدام الشخصي له.

3. ما هي طريقة تحميل برنامج تويتر لايت للاندرويد وللايفون مجانا Twitter Lite؟

يوفر برنامج تويتر لايت إمكانية التحميل له على أجهزة الاندرويد و الايفون أيضًا بخطوات سهلة وبسيطة ومن خلال المتاجر الرسمية لكل جهاز، فيتم التحميل من خلال متجر جوجل بلاي من على أجهزة الأندرويد، كما يتم التحميل من على متجر آب ستور لأجهزة الآيفون، وتتم عملية التحميل كالآتي:
  • فتح متجر الجهاز ومن ثم كتابة عنوان البرنامج في محرك البحث ثم إعطاء أمر البحث.
  • الضغط على أختيار install بجانب ايقونة البرنامج المطلوب تحميله.
  • الإنتظار حتى تنتهي مدة التحميل بالكامل.
  • القيام بفتح البرنامج وتنفيذ عملية تسجيل الدخول عليه أو إنشاء حساب جديد.

4. كيف يمكن أستخدام برنامج تويتر لايت؟

  • برنامج تويتر لايت من البرامج التي تتمتع بواجهة سهلة وبسيطة ومرنة من السهل التعامل معها والاستفادة منها، فيظهر في البرنامج اختيار البحث والذي يمكن من خلاله كتابة اسم الشخص والصفحة المطلوب البحث عنها أو  الهاشتاج المرغوب في رؤية نتائج بحثه.
  • يظهر في واجهة البرنامج التغريدات الخاصة بالصفحات والاصدقاء المتواجدين على الصفحة الشخصية، كما يمكن بالضغط على الأيقونة أعلى يمين البرنامج بالقيام بالمحادثة مع أي من الأصدقاء بسهولة ويسر.
  • بالضغط على أيقونة التغريدات يمكن القيام بكتابة التغريدات الخاصة ومشاركتها مع الأصدقاء كما يمكن القيام بالظهور ببث مباشر ومشاركته مع الآخرين.
  • بالضغط على الصورة الخاصة بالصفحة الشخصية والتي تتواجد أعلى واجهة البرنامج على اليسار يمكن القيام بضبط الاعدادات الخاصة بالبرنامج والقيام بفتح الصفحة الشخصية وتغيير الصورة أو اللغة أو أي من البيانات حسب الرغبة.
  • يجب الانتباه أثناء التعامل مع برنامج تويتر لايت تجنباً التعرض للصفحات المزعجه والغير مقبولة والتي يمكن حظرها بسهولة، كما يجب تجنب الاستخدام المتزايد له تحنباً لإهدار الكثير من الوقت.

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت تطبيق تويتر لايت على الجوال بسهوله

**********
الخلاصة:- تطبيق تويتر لايت هو نسخة رسمية معدلة من تطبيق تويتر المعروف بالرسائل المصغرة والتي يمتلك عدد لا يتوقف عند حد من المستخدمين، النسخة لايت من التطبيق جاءت لتكون ذات مساخة أقل أي يمكن تحميل تويتر لايت بسهولة مقارنة بالتطبيق الأصلي، كما أنه يمكنه أن يعمل مع أتصالات الإنترنت البطيئة، في مقابل ذلك يستغني التطبيق اللايت عن بعض المزايا والخصائص التي يقدمها التطبيق الأصلي لكي كون خفيفًا في عمله ولا يستهلك مساحة لتخزين البيانات، لكن على الرغم من كون هذا ميزة إلا أن البعض يعده عيبًا.

ملاحظة:- تويتر لايت للايفون هذه تعتبر النسخة المحسنه الخفيفة ولا يوجد نسخة أخرى لذلك أما بالنسبة للاندرويد يوجد نسخة لايت ونسخة عادية روابط التحميل بالأسفل.

التفاصيل الخاصة ببرنامج تويتر lite 2024 للجوال اخر اصدار :-

💿 اسم البرنامجبرنامج تويتر lite للموبايل
🏢 الشركة المنتجةTwitter Inc
🖥️ متوافق معiOS - Android
📊 حجم البرنامجيتباين بحسب الجهاز
نسخة البرنامجاخر اصدار واحدث نسخة
🗓️ إصدار البرنامج19 - مارس - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج تويتر lite للاندرويد وللايفون وللايباد مجانا برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تويتر لايت بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك