تحميل واتس اب للأعمال WhatsApp Business مجانًا أخر إصدار

اختصارات الموضوع

تحميل برنامج واتس اب بزنس 2024 للأعمال للاندرويد وللايفون مجانا اخر اصدار WhatsApp Business

ملحوظة روابط تحميل برنامج واتس اب بيزنس للاعمال 2024 لجميع الأجهزة مجانا بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.

تعد تطبيقات Whatsapp وتطبيقات مراسلة المستهلك الأخرى مثل Facebook Messenger و Telegram و WeChat و Line جزءًا متزايدًا من تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات، وغالبًا ما يستخدمها الموظفون لأغراض تجارية، تتمثل الميزة الرئيسية لتطبيقات المراسلة هذه في أنها أسرع وأكثر كفاءة من البريد الإلكتروني، وتؤدي إلى تحسين الاتصال بالفريق وزيادة الإنتاجية، من ناحية أخرى، عند استخدام تطبيقات مراسلة العملاء هذه في الشركات، توجد نقاط ضعف كبيرة فيما يتعلق بحالات الاستخدام وحماية البيانات والأمن والإدارة وتكامل النظم الإيكولوجية ودعمها.
قرر WhatsApp إنشاء حلين مختلفين لمستخدمي الأعمال أحدهما WhatsApp Business، ولكن هناك أيضًا WhatsApp Enterprise في مرحلة تجريبية حاليًا، إنه موجه للشركات الكبيرة وسيقدم لها واجهة برمجة تطبيقات WhatsApp، والتي تتيح أنواعًا مختلفة من التخصيص، لكن الآن دعونا نلقي نظرة على التطبيق الموجود بالفعل WhatsApp Business سنوضح لكم كل ما يتعلق بهذا التطبيق مزاياه وملامح التطبيق بالإضافة إلى أهم عيوبه.

نبذة عن تطبيق واتساب بيزنس للاعمال للجوال :-

تحميل برنامج واتساب بيزنس للاعمال
Whatsapp هو أداة رائعة للتواصل مع العائلة والأصدقاء، هذه هي الطريقة التي أصبح بها التطبيق مشهورًا حيث تركز خريطة الطريق في المستقبل، ومع ذلك مع إضفاء الطابع الاحترافي على الرسائل تظهر المزيد والمزيد من حالات استخدام الأعمال التي تتطلب مجموعة ميزات متطورة، توفر تطبيقات المراسلة المؤسسية على سبيل المثال مشاركة التقويم والبحث عن المحتوى ومجموعات الشركات وأستطلاعات الفريق والوصول إلى الدليل ومشاركة الملفات.
WhatsApp واحدًا من خدمات المراسلة الفورية المنتشرة والمستخدمة كثيرًا، أطلق رسميًا WhatsApp Business وهو تطبيق منفصل يمكن للشركات الصغيرة استخدامه للتواصل مع عملائها، تم إنشاء تطبيق واتس اب بيزنس مع وضع أصحاب الأعمال الصغيرة في الأعتبار، مع التطبيق يمكن للشركات التفاعل مع العملاء بسهولة باستخدام أدوات للتعامل مع رسائل العملاء وفرزها والرد عليها بسرعة.
يمكن للشركات التي تستخدم تطبيق واتساب بيزنس الاتصال بمستخدمي واتساب العاديين كالمعتاد، حيث لا توجد حاجة لمستخدمي التطبيق العاديين لتنزيل التطبيق المنفصل، سيعرف مستخدمو WhatsApp متى يتم الأتصال بهم من قِبل شركة تجارية بدلاً من فرد، حيث سيتم إدراجها كحساب تجاري.
قد يكون فصل الشخص عن العمل أكثر صعوبة مما هو متوقع في بعض الأحيان، خاصةً عند استخدام بعض تطبيقات وأدوات الوسائط الأجتماعية لكلا الغرضين، لذلك بعد تفصيل مزايا أستخدام واتساب للأعمال التجارية سنوضح لكم أيضًا أن العيوب التي تأتي مع اختيار استخدامه على المستوى المهني.

ميزات تطبيق WhatsApp للأعمال مجانا :-

نقدم لكم أهم المزايا حول تطبيق واتساب بزنس اعمال والذي تم إطلاقه مؤخرًا على نظامي "الاندرويد وIOS" وهو خاص بالاعمال التجاريه ولكن يستخدمه بعض المستخدمين كبديل لرقم اخر يعمل على نفس الجوال أو الموبايل وبالأخص موبايل الايفون حيث أنه لا يدعم برامج البلس مثل "واتس اب جي بي, واتس اب الازرق, وبرنامج سناب شات بلس".
  • WhatsApp Business الأداة الثورية الجديدة للتسويق
واتس اب بزنس أداة واتساب التي تلبي إحتياجات الشركات فقط، إذا كنت من مستخدمي واتس اب فلن تواجه أي مشكلة في إستخدام إصدار Business، في الأساس يتيح لك التواصل مع عملائك بنفس الطريقة التي تتعامل بها مع أصدقائك، ومع ذلك ، فإنه يضيف بعض الميزات الإضافية التي توفر لك الأدوات للتواصل مع عملائك بشكل أفضل، هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون لديك اتصال أكثر كفاءة وتنظيمًا :-
  1. إنشاء ملف التعريف الخاص بك ومعلومات الاتصال: في واتساب للأعمال يمكنك الحصول على ملف تعريف عام لعملك، هذا هو المكان الذي سيتضمن فيه معلومات مهمة للغاية مثل: اسم الشركة، عنوان العمل، معلومات للتواصل، الموقع وجهات الاتصال الرقمية الأخرى.
  2. الترويج باستخدام رابط قصير: إذا كنت تتطلع إلى الترويج لمشروعك بين جمهور جديد تمامًا، فإن إعلانات Facebook هي دائمًا مكان جيد للبدء، ولكن ماذا لو كان لديك بالفعل وصول إلى جمهور كبير على موقع الويب الخاص بك أو حتى من خلال قائمة البريد الإلكتروني للعملاء. كيف يمكنك أن تأخذ هذا الجمهور ومنحهم خيار التواصل معك من خلال WhatsApp Business Account الخاص بك؟ مثل رموز مرجع Facebook Messenger، يمكنك إنشاء رابط يتيح للأشخاص إرسال رسائل إلى حساب WhatsApp Business الخاص بك، للقيام بذلك أدخل إعدادات WhatsApp Business App ثم إنتقل إلى إعدادات الأعمال وانتقل إلى Short Link، في شاشة الرابط القصير يمكنك تخصيص الرسالة الإفتراضية.
  3. وصف محادثتك لتنظيم فعال: بعد تنزيل واتساب للأعمال، يمكنك تنظيم محادثاتك (أو المعروفة باسم المحادثات) بشكل أفضل وبطريقة أكثر فعالية، يمكن تصنيف الدردشات الخاصة بك أو تصنيفها لتناسب احتياجاتك، يمكن أن يكون هذا أمثلة مثل العملاء المحتملين أو العملاء الجدد أو العملاء الحاليين أو العملاء المتوقعين الجدد، يمنحك هذا الوضوح وسوف تكون قادرًا على التأكد من تتبع ما يجري في عملك، بالإضافة إلى ذلك يتم تشفير الدردشات في واتساب بيزنس مما يعني أنك تتمتع بالخصوصية، بينما يمكن حظر البعض لتجنب البريد العشوائي أو غير المرغوب فيه.
  4. شارك المزيد مع WhatsApp Business:- لا يمنحك هذا النظام الأساسي التواصل مع عملائك فحسب، ولكنه يتيح لك مشاركة حالتك ولقطاتك أيضًا، فكر في الأمر كقصة في Instagram أو Snapchat Stories حيث يمكنك إطلاع عملائك على ما يحدث حاليًا، عندما تنشر حالة على واتساب يحصل عملاؤك على معاينات التسلل والأحداث الحالية لما يفعله عملك، هذه طريقة رائعة للحفاظ على المشاركة، من خلال الاتصال بعملائك بهذه الطريقة تمنحهم شعورا بالانتماء ويشعرهم بأنك صديق شخصي.
  5. أدوات المراسلة الذكية:- وفر الوقت بإستخدام أدوات المراسلة Whats app الجديدة، واحدة من أدوات المراسلة التي تأتي مع WhatsApp Business App هي "الردود السريعة"، تتيح لك الأداة حفظ وإعادة أستخدام الرسائل التي ترسلها بشكل متكرر حتى تتمكن من الإجابة بسهولة على الأسئلة الشائعة في أي وقت من الأوقات.
  6. أداة أخرى هي "الرسائل الآلية":- يتيح ذلك للشركات تعيين رسالة بعيدة عندما تكون غير قادر على الإجابة حتى يعرف العملاء متى يتوقعون الاستجابة، يمكنك أيضًا إنشاء رسالة ترحيب لتعرض عملك على عملاءك.
  •  ميزة إحصائيات المراسلة :- تتيح ميزة إحصائيات المراسلة في التطبيق للشركات إمكانية مراجعة المقاييس البسيطة وراء الرسائل التي يتم إرسالها، يمكنك الوصول إلى مقاييس مهمة مثل عدد الرسائل التي تم إرسالها بنجاح، وعدد الرسائل التي تم تسليمها وقراءتها وما إلى ذلك.
  • التكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي:- كيف تخبر عملاءك بالفعل بالأتصال على WhatsApp؟ واحدة من أكثر الطرق شيوعًا هي استخدام وسائل الاجتماعية الحالية، يمتلك فيس بوك (وهي الشركة الأم لواتساب) وظيفة تسمى "إرسال رسالة واتساب" في إعلانات فيس بوك، بالتركيز على هذا سوف تدفع عملائك إلى استخدام واتساب بيزنس، يجب أن تعلم أنه على الرغم من وجود Facebook وWhatsApp في نفس الشركة فإن هذا لا يعني أنهما سيربطان كل شيء تلقائيًا، باعتبارك مسوقًا ستظل بحاجة إلى معرفة ما تريد القيام به على طرفي الأتصال والقيام بالتخطيط اللازم.
  •  واتس آب ويب :- بصرف النظر عن أستخدام التطبيق لإرسال وإستقبال الرسائل من العملاء، يمكنك أيضًا إرسال وأستقبال الرسائل مع الواتساب بزنس للاعمال على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك، مما يجعله في متناول رجال الأعمال وخاصةً مع فريق دعم العملاء.

عيوب تنزيل تطبيق واتساب بزنس الجديد :-

  • Whatsapp لا يوفر حماية بيانات المؤسسة: يقوم واتساب بالوصول إلى دفاتر عناوين الموظفين وتخزينها، والتي تحتوي على بيانات الشركة والعميل السرية، بينما أعلنت WhatsApp عن تشفير محسّن إلا أنها لا توفر حاليًا تشفيرًا على مستوى المؤسسة (مثل البيانات الوصفية والتخزين على الجهاز والتخزين على الخوادم وما إلى ذلك)، بالإضافة إلى ذلك تتطلب الخدمات المجانية مثل واتساب بيانات المستخدم، أعلنت الشركة المطورة للتطبيق عن تحقيق إيرادات من الشركات من خلال السماح لها بالتواصل مع العملاء، يتطلب نموذج العمل هذا معرفة المستخدمين لديك ويتعارض مع الحد الأدنى من أستخدام البيانات الشخصية والحد من البيانات العامة وحماية البيانات القوية.
  • واتس آب بيزنس يمزج الاتصالات الخاصة والتجارية: بالنسبة للمؤسسات من المهم فصل الأعمال عن الاتصالات الخاصة، 
  1. أولاً: يتيح تطبيق المراسلة المخصص للمؤسسات وصولاً أسرع ويوفر نظرة عامة أفضل على كل ما يتعلق بالاتصال الداخلي، وبالتالي يزيد الإنتاجية.
  2. ثانيًا: يتم حماية محتوى الأعمال السرية في تطبيقات المراسلة الخاصة بالمؤسسات؛ لأنه لا يمكن مشاركته إلا مع الزملاء ويكون توزيع المحتوى تحت سيطرة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالمؤسسة.
  3. ثالثًا: يتم تحسين حافز ورضا الموظفين من خلال أداة مراسلة إحترافية، نظرًا لأن الناس يقدرون الفصل بين الأتصالات الخاصة والتجارية.
  • يفتقر إلى إدارة المشاريع: يجب أن تكون الشركات قادرة على إدارة مستخدميها بشكل أحترافي، تساعد بوابة المسؤول على ضمان سهولة النشر والرصد الشفاف وسياسات الاتصال على مستوى الشركة وإدارة المستخدم البسيطة والأجهزة التي تم تكوينها مسبقًا والمجموعات المدارة والدعم السريع والتحكم الشامل في الوصول والأرشفة المتوافقة وغير ذلك الكثير، هذه الأشياء غير ممكنة مع تطبيق WhatsApp للأعمال وتتطلب تطبيق مراسلة للمؤسسات.
  • لا يحمي البيانات عند فقدانها: من أجل منع فقدان بيانات الأعمال والمحتوى، على سبيل المثال: عند فقد الجهاز المحمول أو سرقته، تحتاج الشركات إلى طبقة أمان للهاتف المحمول، تدعم تطبيقات مراسلة الأعمال الرائدة حلول إدارة تنقل المؤسسات (مثل MobileIron أو Airwatch) وتوفر إدارة تطبيقات الهاتف المحمول المتقدمة، تتيح هذه الميزات حذف المحتوى عن بُعد وحظر الوصول وتعطيل نسخ الرسائل والتحكم في مشاركة المحتوى الرقمي.
  • يمتلك إصدار ضعيف للكمبيوتر: بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية، يمتلك العديد من العمال أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، تعد إصدارات سطح المكتب الأحترافية لإصدارات Windows و Mac والإصدارات اللوحية لنظام التشغيل iOS و Android و Windows Phone مكونًا أساسيًا لحل الرسائل الكامل للشركات، يعمل إصدار سطح المكتب والكمبيوتر اللوحي لتطبيق المراسلة المؤسسية على تحسين حالات الأستخدام وتحسين قابلية الأستخدام وتقليل التحميل الزائد للبريد الإلكتروني وتسريع اتصالات الفريق وزيادة الإنتاجية سطح المكتب، لا يقدم واتساب بيزنس الجديد سوى إصدار ضعيف لسطح المكتب يحتاج إلى اتصال دائم بهاتفك من أجل العمل بشكل صحيح كما أنه يقدم بعض المخاطر الأمنية.

الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج واتس اب بزنس للأعمال:

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج واتس اب بزنس للأعمال لجميع الهواتف WhatsApp Business والذي يعتبر من اكثر البرامج التي يهتم بها الكثير من رجال الأعمال بشكل خاص نظرًا لتعاملاتهم التجارية المتعددة مع عملاء مختلفين في مناطق مختلفة وقيامهم بعمليات الدعاية والإعلان، ومن أهم هذه الاسئلة:

1. ما الفرق بين برنامج واتس اب بزنس للأعمال وبرنامج الواتس اب العادي؟

برنامج واتس اب بزنس هو واحداً من البرامج المعدلة من برنامج واتس اب الأصلي بحيث تم تطويره بالشكل الذي يتناسب مع الأشخاص الذين يقومون بالأعمال والدعاية والتجارة، فأصبح من الممكن التواصل بسهولة مع الزبائن والرد على اتصالاتهم ورسائلهم، كما يمكن هذا البرنامج من فرز الزبائن ومعرفة من لم يقوم بالدفع وغيرها من المهام والمميزات التي يوفرها والتي يتم ضبطها من خلال الاعدادات الخاصة به حسب طبيعة العمل والاختبارات المطلوب تنفيذها والحصول عليها.

2. كيف يمكن تحميل برنامج واتس آب بزنس للأعمال لجميع الهواتف WhatsApp Business؟

برنامج واتس اب بزنس للأعمال من البرامج التي يمكن تحميلها على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد من خلال المتجر جوجل بلاي، وكذلك التحميل على الأجهزة التي تعمل بنظام ال iOS وذلك من خلال المتجر الرسمي اب ستور، ويتم أتباع الخطوات الآتية:
  • نقوم بفتح المتجر الخاص بالجهاز وكتابة عنوان البرنامج في محرك البحث.
  • الضغط على أمر البحث ثم الضغط على أمر install الذي يتواجد امام ايقونة البرنامج والأنتظار حتى ينتهي من التحميل.
  • نقوم بفتح البرنامج والقيام بعملية تسجيل الدخول.
يمكن القيام بعملية التحميل من خلال الضغط على الرابط المباشر للتحميل أسفل المقالة.

3. كيف يمكن تسجيل الدخول لبرنامج واتس اب بزنس للأعمال؟

بعد القيام بعملية التحميل للبرنامج على الجهاز نتبع الخطوات التالية للتسجيل:
  • نقوم بفتح البرنامج والموافقة على الشروط التي يقوم بعرضها.
  • نقوم بإدخال رقم الهاتف الشخصي في المربع الفارغ وإدخال الرمز الخاص بالدولة.
  • سوف يقوم البرنامج بإرسال رسالة للتحقق من المستخدم نقوم بإدخال الرمز في المربع الفارغ الخاص به.
  • سوف يقوم البرنامج بالفتح بعد تنفيذ الخطوات السابقة ويجب القيام بإنشاء ملف التعريف الشخصي واختيار نوع النشاط الذي يقوم به المستخدم ثم الضغط على اختيار التالي.
  • سوف تظهر رسالة الموافقة على شروط البرنامج ويجب الضغط على أختيار الموافقة.
  • يصبح البرنامج جاهز للأستخدام والتعامل معه.

4. هل تتوافر نسخ من برنامج واتس اب بزنس للأعمال التحميل على أجهزة الكمبيوتر؟

نعم، هناك إصدارات ونسخ خاصة تم توفيرها لتحميل البرنامج على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية واللاب توب مما يوفر فرص التعامل مع البرنامج والإستفادة منه بشكل أكبر ومن مميزاته المتعددة.

5. هل برنامج واتس اب بزنس للأعمال آمن في الأستخدام له؟

نعم برنامج واتس اب بزنس آمن في الأستخدام ولا يؤدي إلى أي أضرار أو مشاكل في التعامل معه، كما أنه سهل الإستخدام ويمكن فهمه بسرعة، كما أنه آمن على الأجهزة ولا يتسبب في أي أضرار له ويتميز بحجمه الخفيف وقدراته الكبيرة ولا يستهلك الكثير من موارد الجهاز بل ويحافظ عليها.

6. هل يتطلب التحميل لبرنامج واتس اب بزنس للأعمال القيام بدفع مقابل مادي؟

لا يتطلب تحميل برنامج واتس اب بزنس للأعمال أي مقابل للدفع بل أنه متوفر بشكل مجاني للتحميل والأستفادة منه ومن مميزاته المتعددة.

صور توضيحية من داخل تطبيق واتس اب بزنس للاندرويد :-

تحميل برنامج واتساب بيزنس للاندرويد
تنزيل واتساب بيزنس للاندرويد
تحميل برنامجالواتساب بيزنس للاندرويد
تنزيل برنامج واتساب بزنس مجانا

صور توضيحية من داخل برنامج واتساب بزنس للايفون :-

تحميل واتسابس بزنس للايفون مجاني
تنزيل تطبيق واتس اب بزنس للايفون مجانا
تحميل الواتس اب بزنس للايفون برابط مباشر
الخلاصة:- نظرًا لأن واتس آب تم تثبيته مسبقًا على العديد من الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم فقد أرتفع أعتماد المستخدم وتواصل نموه، هذا يعني أن عملائك ربما يستخدمون التطبيق بالفعل، عند تحميل تطبيق واتساب للأعمال وأستخدامه على هاتفك لن يكون الأمر صعبًا، لإجراء أتصال به كل ما عليك القيام به هو إعداد ملف تعريف WhatsApp Business وربطه برقم عملك؛ ولأن وجود عملك مرتبط برقم هاتف واحد فقط يمكنك تضمينه بسهولة في جميع برامج التسويق الخاصة بك لإغراء المزيد من العملاء لإجراء هذا الأتصال المباشر معك، يوفر لك التطبيق كواحد من المهتمين بالتسويق وعالم الأعمال مزايا رائعة تساعدك في تحقيق نجاح مميز في عملك عن طريق تقديم مجموعة من مزايا المراسلة الآلية والفورية التي يتضمنها التطبيق، تكامل مع وسائل تواصل أخرى وغيرها من المزايا التي ذكرناها لكن في الوقت نفسه يمتلك التطبيق بعضًا من العيوب.
مواضيع أخرى قد تهمك :-

فيديو شرح كيفية تحميل واتساب بيزنس للأعمال مجانا

********

التفاصيل الخاصة ببرنامج الواتس اب بزنس الجديد برابط مباشر مجانا APK :-

💿 اسم البرنامجالواتس اب مسنجر بزنس للأعمال
🏢 الشركة المنتجةWhatsapp Inc
🖥️ متوافق معAndroid, IOS
📊 حجم البرنامجبحسب نوع النظام
نسخة البرنامجاخر اصدار
🗓️ إصدار البرنامج16 - مارس - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج الواتساب بيزنس 2024 الجديد مجانا للاندرويد وللايفون :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل برنامج واتساب بيزنس بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك