تحميل جوجل كروم للأندرويد 2024 Google chrome APK مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل متصفح جوجل كروم 2024 Google chrome للاندرويد اخر تحديث

ملحوظة روابط تحميل متصفح جوجل كروم الاندرويد 2024 بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل متصفح كروم للاندرويد مجانا
جوجل كروم (بالإنجليزية: Google Chrome) هو متصفح ويب احتكاري لشركة جوجل وتم ايضاً تطويره من خلال جوجل ويعمل على أغلب أنظمة التشغيل، وأعتمد في بناؤه على المتصفح الذي له مصدر مفتوح ويسمى كروميوم وهو يحتوي على بعض المكونات الجاهزة التي لها مصدر مفتوح مثل ويب كيت، فقد كان يستخدمه جوجل كروم حتى الإصدار 27، بأستثناء إصدارته لنظام آي أو إس، وأندرويد وبدءًا من الإصدار 28 تم تطوير هذه المرحلة, ومن أهم الأشياء التي تم وضعها في الأعتبار من بداية التفكير في المتصفح وأثناء تصميمه هي الاعتماد على الثبات، السرعة، الأمن وأن تكون واجهة مستخدم بسيطة وفعالة وسهلة الأستخدام, وان يدعم المتصفح واجهة المستخدم اللغة العربية.

ما هو عمل جوجل كروم للاندرويد 2024؟

يعمل متصفح جوجل كروم للاندرويد ضمن خدمات ومواقع جوجل العامة والتي منها الجوجل ميل واليوتيوب كما أنّه يختلف تماماً عن كل أنواع المتصفحات الأخرى نظراً لما يتميز به من العديدة مميزات متصفح جوجل كروم من حيث السرعة العالية وسهولة الأستخدام حيث تم تصميم متصفح جوجل كروم ليتحمِل الصفحات المتنوعة ومواقع الويب بكفاءة وبسرعة عالية.
إضافةً إلى إمكانية تشغيل التطبيقات المتنوعة والمعقدة وتكون سرعته مضاعفة إضافة إلى أنه يتم وصفه بالسهولة في الأستخدام وأيضًا يتميز بالبساطة في التصميم من خلال عرضه لنوافذ متصفح متعددة من النافذة الرئيسية نفسها حيث يمكن التنقل فيما بينها إضافةً إلى إمكانية الترتيب والتنقل بين النوافذ المُبوبة بالطريقة التي تناسب المستخدم بخطواتٍ سهلة، و سريعة وسلسة ويتوفر أيضًا لديه السيطرة والحماية من الأعطال ويُوفر متصفح جوجل كروم لمستخدميه الحماية الكاملة وتُعد هذه من أكثر المميزات التي تم أبتكارها لكي تخدم المستخدم في حال ظهور أحد البرامج الضارة أو ظهور أحد المشكلات أثناء فتح علامة تبويب حيث يُوفر الحماية بحيث لا يُؤثر العطل في علامات التبويب المفتوحة أو النوافذ الأخرى.
وبخلاف أنواع المتصفحات الأخرى، فعند حدوث أي خطأ ما في علامات التبويب في واحدة يؤثر العطل في نوافذه الأخرى وقد يؤدي إلى عطل المتصفح نفسه، أو حذف كل النوافذ وعلامات التبويب المفتوحة يقوم متصفح جوجل كروم فقط بحماية النوافذ التي يتم فتحها من خلال المتصفح نفسه وعلامات التبويب الخاصة به ، حيث انه ايضًا يستطيع أن يوفر الحماية بالكتابة إلى نظام التشغيل، أو إجراء التعديل عليه، أو توفير الحماية للجهاز المستخدم من أي ضرر أو هجوم.

متصفح الويب جوجل كروم أخيرًا على الأندرويد

إنبهر الجميع عندما أعلنت جوجل إطلاق متصفح الويب الخاص بها عبر الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد و الذي وفر البساطة، السرعة و درجات أستعمال كبيرة. وهذا تحديداً ما نجده ونستمتع به في الإصدار الخاص بالأندرويد.

ما هي مميزات متصفح جوجل كروم للأندرويد؟

نظرة على علامات التبويب بإشارة واحدة حيث أنه في إحدى التجارب التي يقوم بها المستخدم أثناء أستخدامه لمواقع الويب يضطر في بعض الأحيان الى فتح العديد من علامات التبويب حيث يجد نفسه أمام الكثير من علامات التبويب المتتالية بشريط المهام بالأعلى حيث يجد صعوبة في جال ما ان اراد الرجوع الى احدى العلامات التبويب بعينها، حيث أن المتصفح :-
  • يقدم ميزة النظرة العامة الخاطفة على جميع علامات التبويب من خلال إشارة واحدة إضافة أنّه يدعم الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل MAC، ويمكن تنفيذها بالضغط على Mac Tab والاندرويد والتمرير إلى أسفل لرؤية جميع علامات التبويب التي تقوم بفتحها.
  • بمنح المستخدمين ملفات التعريف الخاصة بهم ويقوم أيضًا بمنح قوقل كروم للاندرويد ملفات تعريف خاصة بالمستخدمين حيث يمكنهم بالتسجيل والدخول اليه حيث يمكنك الأستفادة بمزايا الملفات المتطورة والملفات الشخصية اضافة الى ان جوجل كروم يقوم بحفظ التطبيقات وعمل الإشارات المرجعية علامات التبويب من حيث المظهر تفضيلات المتصفح بشكل تلقائيًا التي يتم حفظها من خلال الحساب الشخصي للمستخدم
  • أيضًا يوفر لك في حالة تسجيل الدخل من جهاز آخر البيانات الشخصية الخاصة بك حيث يتم تسجيل الدخول بالذهاب إلى إعدادات متصفح قوقل كروم للاندرويد، ثم تقوم  بتأكيد الإعدادات المزامنة مع أي جهاز آخر حيث يتمكن جوجل كروم من الاحتفاظ بنسخةٍ أحتياطية من بيانات المستخدم ويمكنك بطريقةٍ أخرى استبدالها وتتم من خلال الذهاب إلى الجزء السفلي الأيمن من نافذة التأكيد التي يتم أختيارها وتحديدها وبعدها تقوم بالضغط على الخيارات المتقدمة ومن ثم سيتم مزامن الإعدادات تلقائياً ويتم عرضها من خلال لوحة التحكم في غوغل كروم.
  • التصفح المتخفي حيث  يُمكّنك جوجل كروم وجميع مستخدميه من  الاستفادة من ميزة التصفح المتخفي حيث يمكن زيارة مواقع الويب عامة مع إخفاء الهوية والبيانات الشخصية حيث أن هذه الميزة تفيد المستخدمين الذين يُجرون عمليات البحث بأستخدام الهواتف في الأماكن العامة أو لكي لا يتم نسيان البيانات العامة وأجهزة كمبيوتر عامة كالتي بالمدارس أو المكتبات العامة ومن لا يتم تسجيل مواقع الويب التي تمت زيارتها في سجل البحث خلال أستخدام ميزة التصفح المتخفي الخاص بمتصفح غوغل كروم حيث أنه سيتم حذف وإزالة ملفات التعريف عند إنهاء العمل على التصفح المتخفي.

ما عيوب تطبيق جوجل كروم للاندرويد ؟

  • لا يدعم المتصفح العديد من أنظمة الأندرويد.
  • يستهلك مساحة كبيرة على الهاتف.
  • يؤدي إلى إستهلاك شحن البطارية بسرعة كبيرة.
  • يستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية نتيجة المهام المتعددة التي يقوم بها.
حيث يوفر التطبيق جميع العناصر التي تفضل الأستمتاع بها من خلال إصدارات الحاسوب كعلامات التبويب والإشارات وأيضًا الصفحات المفضلة واضافة الى ذاك فانه يتميز بوسيلة جديدة لإدارة علامات التبويب من خلال تحريك الأصابع للتنقل من بوابة لأخرى وهذا الإصدار كروم أندرويد هو على الارجح يعد هو الأقوى بين متصفحات ويب الموجودة حيث يضم ميزة تحميل الصفحة بسرعة عالية، التصفح الخاص، وامكانية البحث والتنقل من المربع متعدد الأستخدامات وأيضًا ميزة كبيرة وهي امكانية التزامن بين متصفح جوجل كروم بين الهاتف المحمول وبين جهاز الكمبيوتر بأختصار، إن كنت تملك جهاز أندرويد فإنك تحتاج بالضرورة الى هذا المتصفح حيث ستقوم بتجربة طريقة جديدة لتصفح شبكة الانترنت وإذا كنت تستخدم الكروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فلابد أن تمتلك إصدار الأندرويد.

لمحة عن متصفح جوجل كروم

بداية الفكرة

بدأت فكرة إنشاء متصفح جوجل كروم بشكل فعلي عندما كان يعاني على جوجل جير من مشكلة ان المتصفحات تستخدم خيطًا واحدًا لتنفيذ مختلف العمليات، فعلى سبيل المثال لو قمت فتح صفحة تحتوي على محتوى يشمل جافا سكريبت فإن المتصفح يتوقف عن العمل حتى يتم الانتهاء من معالجة السكريبت مما يؤدي إلى بطئ شديد في استعراض الصفحات التي تحتوي على مواد دسمة من الجافا والفلاش.

الإصدار التجريبي بمتصفح جوجل كروم

تم صدور الإصدار التجريبي من البرنامج في تاريخ 7 أكتوبر 2009, وكان يعمل على نسخة ويندوز رقم (4.0.221.6) ونسخة ماك ولينكس رقم (4.0.221.8) وكان يشتمل على ثلاثة وأربعين لغة مختلفة. ولقد تم إصدار كتاب إلكتروني أيضاً يشرح متصفح جوجل كروم وأسباب التي جعلت شركة جوجل تقوم بإصداره.

تحميل جوجل كروم للأندرويد

يتوفر تطبيق جوجل كروم على متجر جوجل بلاى، و تحميلها بسهولة يمكن الدخول على الرابط الخاص بالتحميل منه مباشرة بدلًا من أتباع المزيد من خطوات البحث للوصول إلى الصفحة الخاصة به.

أسس تصميم متصفح جوجل كروم

اعتمد تصميم متصفح جوجل كروم على عدة عوامل أساسية حيث أعتمد على الأمان، السرعة، الثبات أن ما تم مقارنته بالمتصفحات المطروحة حالياً. فهناك كذلك الكثير من الاختلافات الاساسية من حيث واجهة المستخدم وقيل أنه تم بناؤه على أسس فايرفوكس وأقتبس ميزاته من سفاري.

امكانيات متصفح جوجل كروم والعمليات التي يقوم بها

اعتمد الفريق القائم بتطوير متصفح جوجل كروم للاندرويد بتطوير فكرة تعدد الخيوط من خلال الطريقة التي يعمل بها انظم التشغيل المختلفة لحل المشكلة السابقة وهي أن كل المتصفحات تعمل على خيط واحد، حيث تقوم كل صفحة ويب مفتوحة في المتصفح بعمليتها بشكل منفصل وبشكل خاصة بحيث تكون لها ذاكرتها الخاصة. ومن هذه الطريقة نضمن عدم إرهاق الذاكرة وذلك لتفادي الإدارة السيئ التي يدير بها متصفحات الويب الاخرى الذاكرة وهذه الميزة مفيدة جداً خاصة في الحالات التي حيث انه من الممكن أن يتسبب المتصفح في انهيار الصفحات المفتوحة فتنهار معها جميع الصفحات الأخرى المفتوحة. أما في حالة الخيوط المتعددة ويكمن الضرر فقط على الصفحة المفتوحة بينما ستبقى الصفحات الأخرى بمأمن عن الخطر، وفي نفس الوقت سيكون إرجاع الذاكرة وعودة القائمة الى الأماكن الشاغرة بدون فقد.

عمل متصفح جوجل كروم للجوال

اعتمد متصفح جوجل كروم في عمله على رابطة تطوير تسمى ويب كيت المفتوحة المصدر وهي تتميز بأنها سريعة الأداء كمحرك ومتخصصة في عرض صفحات الويب. وهذه هي نفس الحزمة التي يتم استخدامها في نظام تشغيل أندرويد للهواتف الذكية التي تطورها جوجل الآن. والفكرة الجديدة التي في متصفح جوجل كروم ه تطويرها لمحرك التشغيل للجافا سكريبت صاحب السرعة العالية والذي أطلقت عليه اسم (v 8) وتعمل على بيئة الآلة الافتراضية, حيث قام فريق من المطورين الذين يعملون لصالح جوجل بتطوير هذا الجزء من المشروع,  ويتميز ايضًا (V 8) بأستخدام أسلوب الكائنات المترابطة في عمله أي أنه يمكنك تتبع الأخطاء التي تقع حال حدوثها بكل سهولة.
 مواضيع أخرى قد تهمك :-

واجهة متصفح جوجل كروم

قامت جوجل بإنشاء فكرة مبتكرة في تصميم واجهة جوجل كروم وهي ان تقوم بعمل قوالب للألسنة التي يتم فتحها في المتصفح مع احتوائها على شريط العنوان وأدوات التحكم منفصله في كل لسان تبويب وبهذه الطريقة تضمن جوجل أن في حال قفل او تحريك لسان التبويب يتحرك معه شريط العنوان والأدوات مما يعطي أقل واجهة ممكنة لكي تفسح أكبر مساحة عرض في صفحات الويب حيث يضاف إلى ذلك التطوير خاصية البحث في المتصفح نفسه.
 أما بالنسبة الى صفحات البدء المعتادة في المتصفح، فقد استبدلها جوجل كروم بطريقة جديدة حيث تظهر مرة واحدة على شكل مربعات مصفوفة لأكثر تسع مواقع يتم زيارتها وقائمة بالمواقع التي تقوم بالبحث من خلالها بشكل دائم يتم ترتيبها في صفحة واحدة وبشكل متناسق وبصورة متناغمة.

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل متصفح جوجل كروم Google chrome

يوجد الكثير من محركات البحث لكن لا غني عن محرك البحث جوجل كروم، لأنه يوفر العديد من المهام للمستخدم ويحتوي على الكثير من المزايا التي يبحث عنها الجميع، لذلك بدأ تكثر الأسئلة حول جوجل كروم 2022 لذا سوف أوفر لكم أهم الأسئلة بالإجابة تابعوا معي السطور القادم.

1. ما هو متصفح جوجل كروم؟

يعتبر من أشهر المتصفحات التي تسهل على المستخدم سهولة التصفح وفتح الكثير من المواقع بسهولة ويدعم كافة اللغات لسهولة البحث، وتوفير كافة المعلومات والأخبار والصور والفيديوهات والملفات الصوتية وغيرهم الكثير كل ما ترغب في البحث عنه تجده داخل جوجل كروم بسهولة.

2. ما هي مميزات تحميل جوجل كروم؟

  • يتميز بسهولة الأستخدام على عكس المتصفحات الأخرى.
  • يتسم بسرعة الأستخدام لا يستغرق ثواني في البحث.
  • يتميز بالتصفح الخفي لذلك يمكنك البحث بدون اظهار هوية لذلك لا يوجد التعرض لسرقة حسابك ويمكنك أيضا محو جميع البيانات بسهولة بعد الأنتهاء من عملية البحث.
  • يوفر متصفح جوجل كروم عدد لا نهائي في نتائج البحث والكثير من التبويبات لسهولة التصفح.
  • يمكنك التحكم في الإشعارات من خلال ضبط اعدادات المتصفح جوجل كروم قم باختيار الرفض او القبول لتلقي الإشعارات.
  • يضم قاعدة بيانات كبيرة تحتوي على عدة سيرفرات والعديد من اللغات والصور والمواقع والملفات الصوتية والفيديوهات والخرائط.

3. هل تطبيق جوجل كروم أمن في الأستخدام؟

يتسم هذا التطبيق بالحماية والأمان التام لأنه لا يحتوي على انتهاك أو الفيروسات أو اختراق، لذلك يعد من المتصفحات الامنة في الاستخدام.

4. هل يعتبر متصفح جوجل كروم من أفضل وأشهر محركات البحث؟

نعم يعد تطبيق جوجل كروم للاندرويد من أحد محركات البحث الموثوق فيها، وأسرع المتصفح ويدعم العديد من اللغات لسهولة الأستخدام حول مختلف العالم.

5. هل يعد تطبيق جوجل كروم من أحد التطبيقات التي تعمل على الهواتف الذكية؟

يدعم جوجل كروم العديد من أنظمة التشغيل لذلك يمكنك تحميله على جميع الهواتف الذكية الاندرويد والآيفون بسهولة.

6. هل يوجد متطلبات في تحميل تطبيق جوجل كروم؟

لا يوجد متصفح جوجل كروم متطلبات لأنه يعد مجاني تمامًا ويعمل على جميع الأجهزة المتوسطة والضعيفة في الإمكانيات بدون شروط ولا قيود ولا رسوم مالية.

7. هل يدعم المتصفح جوجل كروم أجهزة الكمبيوتر؟

يدعم هذا التطبيق العديد من أنظمة التشغيل الويندوز المختلفة لذلك يمكنك تحميله على العديد من أجهزة الكمبيوتر بسهولة وبدون شروط.

8. هل يمكنني ابحث بالصوت بدون كتابة نص على متصفح جوجل كروم؟

نعم يحتوي جوجل كروم للاندرويد على ميكروفون تستطيع من خلال البحث عن كافة المعلومات التي ترغب في البحث عنها بسهولة.

9. هل يدعم جوجل كروم ميزة التحديث المستمر؟

نعم يدعم التحديث المستمر لتحديث كافة المعلومات والأخبار بشكل مباشر مستمر للحصول المستخدم على أحدث وأجدد الأخبار من خلال المتصفح بسهولة لذلك يعد من أشهر محركات البحث.

10. ما هي عيوب تطبيق جوجل كروم؟

  • لا يدعم هذا التطبيق الكثير من أنظمة التشغيل.
  • يأخذ مساحة كبيرة على الهاتف.
  • يستهلك البطارية ويتطلب شحن البطارية بسرعة كبيرة.
  • تستهلك الكثير من موارد الهاتف.

11. ما هي طريقة التسجيل داخل متصفح جوجل كروم؟

  • بعد تحميل التطبيق قم بتشغيله لتحرير الإعدادات ومزامنة البيانات.
  • يتطلب تسجيل الدخول.
  • قم بالضغط على الإعدادات وتسجيل دخول.
  • ثم قم بإختيار حساب GOOGLE.
  • ثم أختار الحساب التي ترغب بالدخول به مثل حساب جيميل .

صور توضيحية توضح أهم مزايا برنامج كروم للموبايل

تنزيل متصفح جوجل كروم للاندرويد
تحميل برنامج كروم للجوال
تحميل جوجل كروم للاندرويد مجانا
تنزيل قوقل كروم اخر اصدار
تحميل تطبيق قوقل كروم للاندرويد
متصفح جوجل كروم برابط مباشر

فيديو شرح كيفية تحميل تثبيت برنامج جوجل كروم على الموبايل

*********
خلال المقال قدمنا لكم كل ما يخص المتصفح، فهو يسمح بإضافة الكثير من الخصائص، ويسمح بإضافة برامج صغيرة فيه تسمى اكتنشنز ويتم تحميلها بشكل مجاني من متجر كروم، وهنا نكون قد عرضنا لكم كل ما يخص جوجل كروم للاندرويد نشأته وكل تفاصيل العمل به من خلال الانظمة المتعددة التي يتناسب معها بشكل متميز.

;التفاصيل الخاصة بتطبيق قوقل كروم للاندرويد اخر اصدار مجانا :-

    💿 اسم البرنامجمتصفح جوجل كروم للاندرويد
    🏢 الشركة المنتجةGoogle LLC
    🖥️ متوافق معAndroid
    📊 حجم البرنامجيتباين بحسب الجهاز
    نسخة البرنامجاخر اصدار واحدث نسخة
    🗓️ إصدار البرنامج16 - مارس - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل متصفح جوجل كروم للاندرويد مجانا برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "متصفح كروم بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك