تحميل متجر بلاي 2024 Google Play APK مجانًا أحدث إصدار

اختصارات الموضوع
name

تنزيل سوق بلاي ستور 2024 Google Play مجانا - تحميل متجر جوجل بلاي عربي وانجليزي

ملحوظة روابط تنزيل بلاي ستور لهوات الاندرويد 2024 الجديد بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تنزيل سوق بلاي ستور مجانا
يُعتبر بلاي ستور "Play Store" من أفضل المتاجر التي توجد على الإنترنت حيث يقدم كل منتجات جوجل ومنها التطبيقات وألعاب الأندرويد والبرامج والكتب والصوتيات، وتم افتتاح متجر جوجل بلاي بأكتوبر عام 2008 حتى يتم من خلاله عرض وبيع كل التطبيقات على الإنترنت سواء كانت هذه التطبيقات للموبايل أو للكمبيوتر وسواء كانت مجانية أو مدفوعة، ولقد انتشر هذا المتجر بسرعة كبيرة جدا بين المستخدمين نظراً لما يتمتع به من مزايا عديدة سأقوم بسردها خلال هذا المقال.

متجر سوق جوجل بلاي للجوال والكمبيوتر

متجر جوجل بلاي يقوم بتقديم عدد كبير من التطبيقات المدفوعة والمجانية والتي تتوفر بأكثر من 129 دولة، ويستطيع أي شخص يحمل هاتف أندرويد أن يقوم بتحميل هذه التطبيقات والتمتع بها مجانًا من خلال موقع متجر جوجل بلاي، ويوجد تحديث بشكل مُستمر لهذه التطبيقات وتتمتع عند تحميلها من المتجر بدرجة عالية من الأمان.
وانتشر سوق بلاس سطور في الكثير من دول العالم المختلفة لأنه يعمل بالكثير من اللغات ومنها اللغة العربية واللغة الأنجليزية.
كما يقوم هذا المتجر الرائع بتوفير مُعظم الألعاب والتطبيقات والموسيقى والكتب والأفلام حيث أنه متجر متكامل يضم كل البرامج وبشكل مجاني تمامًا.
وعند إصدار هذا المتجر في 2008 أعلنت عنه جوجل وكان يُسمى أندرويد ماركت ولكن بعد القيام بتطويره تم تسميته جوجل بلي والذي يتم تحديثه بشكل مستمر ويتوافق مع كل أجهزة الأندرويد لأنه موقع مغلق المصدر.
يمتاز هذا المتجر بالكثير من المزايا ومنها إمكانية تحميل وتثبيت التطبيقات المجانية والبرامج المدفوعة، ويستطيع المستخدم أن يقوم بإزالة هذه البرامج التي قام بتحميلها من سجل التنزيلات بشكل نهائي ويتحكم في هذه التطبيقات.
ومن المميزات الهامة جداً أن قوقل تقوم بأستخدام نظام داخلي يقوم بمكافحة الفيروسات الضارة التي قد تتواجد بالبرامج ويقوم هذا النظام بالتحقق من وجود أي فيروسات ضارة بالتطبيقات التي يقوم المستخدم بتحميلها من المتجر.
انتشر هذا المتجر الألعاب والتطبيقات المجانية فإذا كنت لا تمتلك هذا المتجر على هاتفك المحمول لابد أن تقوم بتحميله وتستخدمه كسوق لأنه يُعتبر الطريقة الأكثر أمان التي تستطيع من خلالها أن تحصل على التطبيقات والألعاب.
يُتيح لك متجر بلاي ستور إمكانية حصولك على كل التطبيقات والألعاب الخاصة بالأندرويد ويتميز المتجر بسهولة أستخدامه حيث تم تصميمه من مجموعة من المحترفين، وهذا المتجر من البرامج الآمنة ويقوم المتجر بعمل تحديث بشكل دوري لكل التطبيقات والألعاب التي تتواجد به.

الخدمات التي يوفرها سوق بلاي ستور من جوجل

خدمات متجر جوجل بلاي
  • تنزيل التطبيقات المجانية والمدفوعة: تستطيع أن تقوم بتنزيل كل التطبيقات من خلال هذا المتجر والذي يُتيح لك أكثر من 3 ملايين تطبيق مجاني، ويقوم المتجر بتنظيم هذه التطبيقات وتقسيمها حتى يُسهل على المستخدم إمكانية الوصول لأي تطبيق وهذه من أفضل مزايا المتجر, ويحتوي المتجر على تطبيقات مجانية وتطبيقات مدفوعة ولا يوجد فرق جوهري بين النوعين وأحياناً يكون الفرق الوحيد أن التطبيقات المجانية تحتوي على إعلانات بينما التطبيقات المدفوعة لا تحتوي على أي إعلانات، وتتواجد بها بعض المزايا البسيطة والتي تقوم بتمييزها عن التطبيق المجاني.
  • تنزيل الألعاب الحديثة والقديمة: يُمكنك أن تقوم بتحميل كل الألعاب التي توجد على الإنترنت عن طريق متجر قوقل بلي الذي يُتيح لك الكثير من الألعاب والتي تقوم بتطويرها أفضل وأهم الشركات بمجال الألعاب الخاصة بالكمبيوتر والموبايل, وعند دخولك لقسم الألعاب سوف تجد أمامك عدد كبير جداً من الألعاب التي تحمل درجة عالية من الجودة وتتوفر بشكل مجاني ومنها لعبة ببجى، ولعبة صب واي، والشطرنج، وألعاب الحركة التي يُمكنك لعبها بدون انترنت, ويحتوي المتجر على بعض الألعاب الأخرى المدفوعة التي تستطيع أن تحصل عليها بمقابل مادي بسيط.
  • تحميل القصص والكتب الإلكترونية: إذا كنت من مُحبي القراءة سوف تجد في هذا المتجر عدد كبير من الكتب في مُختلف المجالات مثل الثقافة والشعر والتاريخ والحكايات والخيال, حيث يحتوي هذا المتجر على مكتبة إلكترونية شاملة تحتوي على مُعظم القصص والكتب والحكايات التي تستطيع أن تقوم بشرائها مقابل مبلغ قليل من المال عن طريق جوجل بلاي بوك، وتستطيع أن تقرأ عدة فقرات من الكتاب الذي ترغب في شرائه حتى تُقرر هل تشتريه أم لا.

إعدادات متجر سوق بلاي Google Play

يُعد متجر Google Play من أفضل المتاجر الألكترونية التي تتواجد على الأنترنت لاحتوائه على العديد من التطبيقات والبرامج ويعمل هذا المتجر على هواتف سامسونج جالاكسى وأوبو وهواوي وسوني وكل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.
بعد تحميلك لهذا المتجر قم بتسجيل الدخول به عن طريق إيميل الجي ميل الخاص بك وبعدها تستطيع أن تقوم بالدخول إلى الإعدادات ومنها:
  • الإعدادات العامة: سوف تجد فيها إعدادات الأشعارات التي تستطيع أن تقوم بأضافتها وبالتحكم في التحديثات التلقائية، وتستطيع أن تقوم بتشغيل إشعارات التحديث للألعاب والتطبيقات, كما يُمكنك تحديد شبكة الإنترنت التي تقوم عن طريقها بتحميل التطبيقات، وتستطيع أيضاً أن تقوم بإضافة أختصار عند تحميلك للتطبيقات الجديدة على الشاشة الرئيسية, وتستطيع أن تمحى سجل البحث الموجود بالهاتف وتتحكم في عمليات البحث التي تقوم بإجرائها من على الموبايل وبمجرد ضغطك على هذا الاختيار سوف تقوم بمسح كل عمليات البحث التي قُمت بإجرائها.
  • خصائص تحكم المستخدم: تستطيع أن تتحكم بإيقاف تشغيل الرقابة الأبوية لحماية الأطفال من المحتوى الذي يظهر أمامهم عند فتح المتجر، ويمكنك ذلك عن طريق وضع كلمة سر لا يستطيع أحد أن يتحكم في المتجر إلا بعد إدخاله لكلمة السر, وتوجد طلبات مصادقة عند شرائك من المتجر وكي تحمي حسابك تقوم بعمل مصادقة حتى تتم عملية الشراء وعند الرفض يتم إلغاء عملية الشراء بالكامل, تستطيع أن تقوم باستخدام الألعاب والتطبيقات بدون أن تقوم بتثبيتها عن طريق خاصية جوجل بلاي الفورية.
  • إعدادات الحماية: يحتوي هذا المتجر على أعدادات تخص الحماية حيث يقوم بفحص كل التطبيقات وعند العثور على أي فيروسات أو برامج ضارة سيتم أخطارك حتى تبقى على أمان من هذه المخاطر, ويمكنك أن تدخل على إعدادات بلاي للحماية ثم تقوم بتفعيل خاصية فحص الجهاز حتى تتأكد من عدم وجود أي مخاطر أمنية، وتستطيع أن تقوم بإرسال التطبيقات التي تشك أنها تحمل فيروسات أو ضرر حتى يتم التأكد منها وتكون كل البرامج والتطبيقات بالمتجر آمنة.
حماية سوق جوجل بلاي
حماية تطبيقات سوق بلاي

أهم خصائص متجر Google Play Store

  • الألعاب والتطبيقات: تستطيع أن تقوم بالتحكم في كل الألعاب والتطبيقات التي تتواجد على هاتفك عن طريق هذا القسم الذي يحتوي على كل التحديثات، وتستطيع عن طريق هذا القسم أن تقوم بالاطلاع على التطبيقات التي تم تثبيتها على الهاتف ومساحتها, وتستطيع أيضاً أن تدخل المكتبة والتي من خلالها تستطيع أن تعرف كل البرامج التي تقوم بتحميلها والتي تقوم بإزالتها.
العاب وتطبيقات جوجل بلاي
  • خصائص متقدمة: ومنها خاصية الإشعارات التي تستطيع عن طريقها أن تطلع على كل الأشياء التي تجريها على حسابك في المتجر, وخاصية الاشتراكات التي تستطيع من خلالها أن تُدير حسابك بالمتجر وتستطيع أن تقوم بالتسجيل من هذه الخاصية حتى تحصل على اشتراك بالألعاب والتطبيقات المفضلة لك، وسوف تجد قائمة المُفضلات التي تحتوي على كل المحتويات التي أعجبت بها ويمكنك الرجوع لها وتحميلها بأي وقت تشاء.
  • التحكم في الحساب: من أهم المميزات لسوق بلاي ستور أنه يوفر لك خاصية الحساب والذي تستطيع من خلاله أن تقوم بتغيير عنوان بريدك الإلكتروني وتتحكم بشكل كامل في البلد والملف الشخصي, وتستطيع أن تُضيف بطاقة ائتمان حتى تستطيع أن تشتري البرامج والألعاب وتحصل على المكافآت، ويمكنك معرفة آخر العروض المتاحة التي تخص السلع المجانية والاشتراك بها والقيام بشراء الألعاب والتطبيقات وبرامج التليفزيون عن طريق خاصية العائلة.
التحكم في حساب سوق جوجل بلاي
  • خاصية البحث: تستطيع ان تقوم بالبحث داخل سوق Play Store عن طريق كتابة ما تريد وبمجرد الكتابة يسرد أمامك المتجر كل التطبيقات التي تريد البحث عنها، ويحتوي المتجر على مدقق إملائي, وتستطيع أن تقوم بالبحث عن طريق البحث الصوتي حيث يتم رسال هذا الملف الصوتي لجوجل لكي يتم لتعرف على الكلام، وهناك طريقة ثالثة للبحث هي  أن تبحث عن طريق تصفحك للمتجر نفسه.
خاصية بحث جوجل بلاي

أقسام متجر سوق جوجل بلاي 2024 على الهاتف

عند دخولك Google Play سوف تجد أمامك واجهة سهلة وتحتوي هذه الواجهة على أفلام وكتب وألعاب وتطبيقات، وفي داخل كل قسم منهم توجد أقسام فرعية، وإذا قمت بالدخول لقسم التطبيقات فسوف تجد:
  • التطبيقات المقترحة: وتحتوي على التطبيقات التي تم تثبيتها على جهاز الأندرويد والمحتوى المقترح لك، كما تحتوي على التطبيقات والبرامج والألعاب التي تم تحديثها بالمتجر مؤخراً, وسوف يعرض عليك المتجر بعض التطبيقات الشبيهة لما قمت بتحميله مؤخراً حيث قد تعجبك هذه التطبيقات، وسوف تجد قسم خاص بالترفيه والوصول لأفضل برامج تقوم بالتقاط الصور والتحسين من أداء الكاميرا وبرامج تغيير نغمة الهاتف وتمارين اللياقة والصحة البدنية وغيرها من العديد من الأشياء الأخرى.
التطبيقات المقترحة من سوق بلاي
  • أهم التصنيفات: وسوف تجد في هذا القسم أهم التطبيقات المجانية التي تستطيع أن تقوم بتحميلها مجاناً ويتم ترتيب هذه التطبيقات على حسب الأهمية وعلى حسب عدد التحميلات الذي تم عليها ومنها فيس بوك لايت، وسناب شات, مع عرض الكثير من التطبيقات التي حققت أرباح كثيرة، وأهم التطبيقات المدفوعة والتي يُمكنك الحصول عليها مقابل دفع مبلغ بسيط ولا تحتوي بداخلها على أي إعلانات كما تحتوي على بعض المزايا لتمييزها عن التطبيقات الأخرى المجانية.
اهم تطبيقات متجر بلاي ستور للهاتف
  • أهم الفئات: وسوف تجد في هذا القسم كل البرامج التي تخص التصوير الفوتوغرافي والألعاب التي تناسب العائلة مثل ألعاب الذكاء والإثارة والمغامرة والإبداع، كما يحتوي القسم على برامج للترفيه، وبرامج للتواصل الأجتماعي مثل ايمو وفيس بوك ماسنجر, ويحتوي هذا القسم أيضاً على كل الفئات ومنها أدوات الفيديو وبرامج التسوق والترفيه والسيارات والطب والطعام والمشروبات والفن والكتب المصورة والتصميم.
فئات بلاي ستور للجوال
  • أقسام فرعية: وتحتوي على تطبيقات تم أختيارها من المحررين لك حتى تستطيع أن تقوم بتحميلها، كما يحتوي على ألعاب عائلية وتستطيع أن تقوم بتحديد الأعمار كي تحصل على أنسب الألعاب, وتوجد تطبيقات خاصة بتعليم الأطفال وألعاب ابتكارية تنمي عقل الطفل وألعاب حركة وألعاب ذكاء، وأسرار اللغة العربية وقصص تفاعلية، وتوجد في هذه الأقسام ميزة أن تقوم بالاستخدام التجريبي لبعض الألعاب والبرامج لتي لا تزال قيد التطوير.

الأسئلة الشائعة حول تنزيل سوق بلاي ستور 2024

تعتبر المتاجر من أهم البرامج التي يتم تحميلها على الأجهزة المختلفة والتي تساعد في الحصول على أي من البرامج والألعاب والتطبيقات بسهولة وبأمان، ويعتبر سوق بلاي ستور Google Play Store من أهم هذه المتاجر والذي يعتبر جزء أساسي من الأجهزة المختلفة وخاصة التي تعمل بنظام الاندرويد، وهناك الكثير من الأسئلة التي تدور حول هذا المتجر ومنها:

1. ما هو البديل المناسب لسوق بلاي ستور 2024 Google Play Store؟

يعتبر سوق بلاي ستور 2024 من أهم المتاجر الرسمية للجهاز المحمول والذي يمكن الاستفادة منه بشكل كبير، بالرغم من توفر الكثير من المتاجر الأخرى ولكنها لا تشكل الأمان الكامل نظرًا لكونها تقوم بتقديم برامج غير آمنة على الجهاز وتوفير فرص التحميل لها، كما أنها أقل كفاءة من المتجر الرسمي جوجل بلاي.

2. هل هناك شروط في أستخدام سوق بلاي ستور Play Store؟

  • يعتبر سوق بلاي ستور Google Play Store  من المتاجر سهلة الاستخدام والتي لا يوجد لها أي شروط صعبة للتعامل معها أو استخدامها فقط يتطلب الأمر القيام بتسجيل الدخول باستخدام حساب شخصي البريد الإلكتروني الأمر الذي يمثل ضرورة وشرط أساسي لتحميل اي من البرامج أو التطبيقات من خلاله.
  • يعتبر هذا الشرط امان للمستخدم بشكل أكبر حيث من الممكن الحصول على هذه التطبيقات في حال تغيير الهاتف، ويعتبر الاتصال بالإنترنت هو أمر طبيعي وليس شرطاً وذلك للتحميل السريع بدون أي مشاكل.

3. هل يدعم سوق بلاي ستور إمكانية تحميل الألعاب والبرامج المهكرة؟

المتجر الرسمي بلاي ستور Play Store يقوم بتوفير الألعاب والتطبيقات والبرامج الرسمية ولا يقوم بتقديم اي من برامج الهكر، كما أنه بالرغم من توفير بعض التطبيقات المجانية إلا أن هناك البعض الآخر الذي يتطلب اشتراك أو مقابل للتحميل.

4. هل يقوم سوق بلاي ستور 2024 بتسريب المعلومات الشخصية من على الجهاز؟

علي النقيض تمامًا، فلا يقوم سوق Play Store بتسريب أي بيانات من الجهاز بل إنه يحافظ على خصوصية المستخدم ولا ينتهك هذه الخصوصية.

5. هل يمكن تحميل سوق بلاي ستور 2024 على أجهزة الكمبيوتر؟

نعم يتوفر نسخ خاصة من سوق بلاي ستور توفر إمكانية التحميل على أجهزة الكمبيوتر والتي تساعد على تحميل اي برنامج بسهولة ويسر وأمان كامل في التحميل.

6. هل يقوم سوق بلاي ستور Google Play Store  بعرض أي إعلانات؟

لا على النقيض تمامًا، فمن أهم مميزات بلاي ستور Play Store هو أنه لا يقوم بعرض أي إعلانات وهذا الأمر الذي يفتقر إليه أي من المتاجر الأخرى المنافسة، فهو سهل وبسيط في الشكل والتصميم ولا يتسبب في أي إزعاج للمستخدم. 

7. ما هي أسباب بطء التحميل للبرنامج من Google Play Store؟

يتمتع 2021 Google Play Store بالسرعة الكبيرة في التحميل لأي من التطبيقات أو البرامج أو الالعاب المختلفة لذا فإذا كان هناك أي مشاكل في التحميل فقد يكون السبب هو ضعف الاتصال بالإنترنت، كما قد يكون هذا الأمر نتيجة لعدم القيام بتحديث المتجر نفسه الأمر الذي يمكن حله بسهولة.

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت متجر جوجل بلاي على الموبايل بالتفصيل

**********
وفي الختام لقد تحدثت مع حضراتكم خلال هذا المقال عن متجر من أهم المتاجر الإلكترونية التي تتواجد على الإنترنت وهو متجر جوجل بلاي، وقمت بسرد خصائصه وإعداداته والأقسام التي يحتوي عليها هذا المتجر، كما سردت لحضراتكم الأنواع العديدة التي تتوفر على المتجر لتحميلها، وبالختام أتمنى أن يكون هذا المقال نال على إعجابكم وأن تكونوا وجدتم به كل المعلومات الكافية حول متجر Play وكل ما يقدم للمستخدمين.

التفاصيل الخاصة بمتجر جوجل بلاي ستور Play Store للاندرويد والكمبيوتر :-

💿 اسم البرنامجسوق بلاي ستور
🏢 الشركة المنتجةGoogle
🖥️ متوافق معAndroid
📊 حجم البرنامج20 MB
نسخة البرنامجاحدث واخر تحديث
🗓️ إصدار البرنامج16 - مارس - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

رابط تحميل متجر Play للهواتف والكمبيوتر برابط مباشر APK مجانا :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل بلاي ستور بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك