تحميل ادوبي ريدر 2024 تنزيل Adobe Reader قارئ PDF مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج ادوبي اكروبات ريدر 2024 للكمبيوتر مجانا كامل Adobe Reader ويندوز 7 وويندوز 10

ملحوظة روابط تحميل برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج ادوبي ريدر مجانا
التكنولوجيا في تقدم مستمر من حولنا وأصبحت تشمل جميع تفاصيل حياتنا اليومية، حتى أصبح بإمكاننا استبدال القراءة في الكتب الورقية وأستخدام الملفات الورقية في أعمالنا بشكل يومي بالملفات الإلكترونية التي تعمل بصيغة Pdf الشهيرة، والتي تدعم تشغيل فتح وقراءة الملفات والكتب الإلكترونية المختلفة لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب وحتى على أجهزة الموبايل، وللتمتع بهذه التقنية الحديثة يجب عليك أمتلاك تطبيق أو برنامج يدعم تشغيل هذه الملفات التي تعمل بصيغة Pdf، ومن أشهر هذه البرامج هو برنامج Adobe Reader Pdf، موضوع هذا المقال.

نبذة عن برنامج Adobe Reader PDF

برنامج Adobe Reader Pdf هو أحد أشهر برامج قراءة الملفات والمستندات الإلكترونية بصيغة Pdf، التي تمكن المستخدم من فتح وقراءة الكتب العلمية وتصفح المقالات والمجلات الإلكترونية المختلفة على مواقع الإنترنت بكل سهولة مع إمكانية إضافة تعليقات عليها أيضًا وإمكانية تبادلها ومشاركتها مع من تريد.
لذلك فهو أحد أهم البرامج التي يُنصح بتوافرها على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بأي شخص من محبي قراءة الكتب الإلكترونية أو المجلات العلمية لما يحمله من مميزات تجعله يتفوق على غيره من البرامج الخاصة بقراءة الملفات الإلكترونية، فهو يستخدم من قبل ملايين المستخدمين على مستوى العالم.
وسوف نناقش من خلال هذا المقال هذه المزايا التي جعلت منه أشهر برنامج قارئ ملفات على مستوى العالم، بالإضافة إلى شرح كيفية تحميله وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تستمتع بقراءة كتبك ومقالاتك المفضلة عليه بكل سهولة واحترافية.

كيفية تحميل برنامج ادوبي ريدر 2024

  • إذا كنت من محبي قراءة الكتب والملفات الإلكترونية فبالتأكيد برنامج قراءة الملفات الشهير Adobe Reader Pdf هو الخيار الأول والأفضل أمامك، فهو واحد من أهم البرامج التي طورتها شركة أدوبي الشهيرة من بين العديد من برامجها الخاصة بالتصوير وبرامج تعديل الصور وبرامج التصميم وغيرها.
  • يمكنك تحميل برنامج ادوبي ريدر 2024 من خلال الضغط على الرابط المباشر الموجود بالأسفل ليتم توجيهك مباشرة إلى صفحة التحميل الخاصة بالبرنامج من على الموقع الرئيسي الخاص به، والضغط على ذر التحميل Download حتى تبدأ عملية التحميل مباشرة.
  • تستغرق عملية التحميل دقائق حتى يتم الأنتهاء من تحميل ملف حجمه يختلف من جهاز لأخر، ويأتي الآن دور عملية التثبيت من خلال الضغط على ملف التحميل مرتين متتاليتين لتفتح لك شاشة التثبيت، وعليك في البداية الموافقة على شروط وسياسات تشغيل البرنامج بوضع علامة صح أمام الخانة الخاصة بها.
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر Install حتى تبدأ عملية التثبيت التي تستغرق دقائق قليلة حتى تنتهي عملية تثبيت البرنامج بنجاح، ويمكنك بعدها الاستمتاع بقراءة كتبك الخاصة وفتح وتشغيل الملفات والمجلات الإلكترونية الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة.
وللتمتع بالمميزات العديدة التي يحتوي عليها هذا البرنامج يمكنك البدء في تحميله مجانًا وبدون أي مقابل مادي أو اشتراكات من خلال الضغط على هذا الرابط المباشر الموجود أسفل الموضوع.

شرح تحميل وتثبيت ادوبي ريدر 2024 على الكمبيوتر بالصور

قم بإتباع الخطوات الموجودة بالصور وسوف يتم تحميل وتثبيت برنامج ادوبي ريدر على الكمبيوتر ويندوز 10, ويندوز 7 وويندوز 8 بسهوله مجانا ويمكن أختيار وتغيير اللغة مثل العربي والانجليزي.
  •  1- قم بإزلة العلامة الموجودة في الصور ثم الضغط على Download Acrobat Reader.
تثبيت ادوبي ريدر للكمبيوتر
تنزيل برنامد ادوبي ريدر مجانا
  •  3- إنتظر حتى يتم تحميل ادوبي ريدر على الكمبيوتر ثم إنتقل إلى الخطوة التالية.
تحميل برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر
  •  4- قم بالذهاب إلى مكان الملف والضغط عليه مرتين حتى تظهر نافذة التثبيت.
تثبيت ادوبي ريدر ويندوز 10
تنصيب ادوبي ريدر ويندوز 8
  •  5- بعد إنتهاء تثبيت برنامج ادوبي ريدر عليك بالضغط على Finish أو إنهاء إذا كان برنامج ادوبي ريدر عربي.
تثبيت ادوبي ريدر عربي
  •  6- واجهة برنامج ادوبي ريدر بعد الثبيت.
واجهة برنامج Adobe acrobat reader

مميزات برنامج قارئ الملفات PDF الشهير ادوبي اكروبات ريدر

يتمتع برنامج pdf للكمبيوتر بالعديد من المميزات الرائعة التي تجعل له الأفضلية على غيره من برامج قراءة الملفات الإلكترونية، وسوف نتناول خلال هذه الفقرة أهم هذه المميزات التي تتيح للمستخدم تجربة ممتعة لقراءة كتبه المفضلة بكل سهولة.
  • من أهم مميزات هذا البرنامج هو أنه مجاني، فيمكن لأي مستخدم على مستوى العالم تحميل برنامج Adobe Reader Pdf والتمتع بكافة مميزاته بشكل مجاني، وحتى النسخة المدفوعة من البرنامج صممت خصيصًا لتستفيد منها الشركات الكبرى وليس للأغراض الفردية.
  • الشركة المصممة للبرنامج تطور تحديثات وتعديلات مستمرة عليه، وهذه الميزة من أهم الأمور التي يبحث عنها المستخدم في أي برنامج يقوم بتحميله، فالتحديثات المستمرة في البرنامج تكون دائمًا في صالح المستخدم إذ تضمن إصلاح أي أعطال في البرنامج وإضافة مزايا جديدة عليه.
  • برنامج Adobe Reader لا يتيح لك تشغيل وقراءة الملفات الإلكترونية فقط، بل يمكنك أيضًا من إضافة التعليقات على الملفات الخاصة بك على هيئة ملاحظات لاصقة Sticky notes أو من خلال أدوات الرسم الموجودة في البرنامج والتي تسهل عليك إضافة التعليقات التي تريدها.
  • ليس فقط إضافة التعليقات والملاحظات على الملفات، بل يوفر برنامج Adobe Reader Pdf لمستخدميه من أصحاب المؤسسات الكبرى والشركات إمكانية إضافة التوقيع الرقمي الخاص بهم لكتابته على الملفات الخاصة بالشركة وتصبح علامة مميزة لها.
  • من أهم مميزات هذا البرنامج أيضًا أنه يُمكنك من حماية ملفات Pdf الخاصة بك من خلال وضع كلمة مرور لها بحيث لا يمكن لأي شخص فتح الملفات والاطلاع عليها بدون معرفة كلمة المرور الخاصة بها، بالإضافة إلى إمكانية حماية حقوق الملفات الخاصة بك بوضع علامة مائية أو توقيع مميز.
  • إذا كانت لديك ملفات قمت بمسحها ضوئيًا من خلال برنامج Adobe Scan وتريد تحويلها إلى صيغة Pdf لتسهل عملية الوصول إليها، فإن برنامج Adobe Reader Pdf يتيح لك هذه الميزة الرائعة التي تُمكنك من الاستفادة من الملفات والصور التي قمت بمسحها ضوئيًا بسهولة واحترافية.
  • يتمتع البرنامج أيضًا بخاصية تعبئة ملفات Pdf، فمثلًإ إذا كان لديك عقد شراكة أو أي ملف به حقول وخانات فارغة وتريد تعبئتها بالمعلومات المناسبة يمكنك ذلك من خلال استخدام الأدوات المتعددة الموجودة في برنامج Adobe Reader Pdf.
  • يتيح لك برنامج ادوبي ريدر للاندرويد وللكمبيوتر إمكانية حفظ الملفات الإلكترونية المختلفة وتشغيلها وفتحها وإضافة تعليقات وملاحظات عليها، كما يمكنك أيضًا مشاركة هذه الملفات مع زملائك في العمل حتى يتمكنوا من إضافة أي تعديلات أو تغييرات مناسبة عليها.
  • من أهم مميزات هذا البرنامج هو حرصه على حماية الملفات من الضياع والتلف من خلال حفظها في حساب شخصي على موقع Adobe Document Cloud، حتى يصبح لديك نسخة احتياطية من جميع ملفاتك الخاصة حتى يسهل الوصول إليها في حالة ضياع أو تلف النسخ الأصلية.
  • يوفر تطبيق Adobe Reader Pdf لمستخدميه إمكانية تحويل أي ملف من صيغة Pdf إلى أي صيغة أخرى سواء في صورة ملف وورد أو ملف أكسيل أو غيرها بكل سهولة واحترافية، وكذلك يمكنك تحويل أي ملف من الإصدارات السابقة إلى صيغة Pdf.
  • برنامج Adobe Reader Pdf يوفر لمستخدميه العديد من الأدوات الرائعة التي تمكنهم من إضافة علامات مميزة على الفقرات الهامة أثناء قراءة أي كتاب أو ملف إلكتروني من خلال البرنامج، وتلوينها بلون مختلف حتى يسهل الرجوع إليها في أي وقت تريدها.
  • يتميز برنامج Adobe Reader Pdf بواجهة مميزة تحتوى على الكثير من الأدوات التي يمكن استخدامها بسهولة في نسخ ولصق النصوص والكلمات داخل الملفات الغير محمية التي يمكن إضافة التعديلات عليها مع إمكانية الاحتفاظ بهذه التعديلات على الملف الأصلي.
  • لا يتيح لك برنامج ادوبي ريدر للايفون وللكمبيوتر تشغيل وقراءة الملفات والكتب الموجودة على الكمبيوتر الخاص بك فقط، بل يتيح لمستخدميه أيضًا إمكانية تشغيل ملفات Pdf وقراءتها من على مواقع الإنترنت المختلفة بل وإمكانية طباعة الصفحات التي تريدها من هذه الملفات بكل سهولة.

تحميل برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر والموبايل

كما ذكرنا خلال الفقرات السابقة بالمقال أن برنامج Adobe Reader Pdf أصبح الآن واحد من أشهر برامج قراءة الملفات الإلكترونية بصيغة Pdf لما يمتلكه من مميزات رائعة ناقشناها بالتفصيل جعلته الخيار الأول لمحبي قراءة الملفات والكتب الإلكترونية.
البرنامج متاح للتحميل مجانًا على جميع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بجميع المستخدمين، كما أنه يدعم جميع أنظمة التشغيل ويندوز بما فيها ويندوز 10 وويندوز أكس بي, ويندروز 8, وويندوز 7، ويقوم بتحميله والاستفادة منه ملايين المستخدمين على مستوى العالم.
التطبيق مجاني بالكامل فيما عدا بعض المنتجات التي تحتوى على مزايا إضافية والتي تكون مدفوعة الأجر ويمكنك الاستفادة منها بمقابل مادي، ولكن هذه المزايا لا تفيد المستخدم العادي ومصممة خصيصًا لأصحاب الشركات والمؤسسات الكبرى التي تحتاج إلى مزايا إضافية في إنجاز الأعمال الخاصة بالشركة.

عيوب برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر وللجوال 2024

لكل شيء مزايا وعيوب، وبرنامج قارئ الملفات الإلكترونية الشهير ادوبي ريدر للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون بالرغم من المميزات العديدة التي ذكرناها له في أثناء المقال، إلا أن له عيوب أيضًا التي تزعج بعض المستخدمين، وتعمل الشركة المصممة للتطبيق على إجراء التعديلات المستمرة لتجنب هذه العيوب.
وعلى الرغم من هذه العيوب، فإن شركة Adobe من أفضل الشركات التي تقوم بمتابعة مشاكل مستخدمي برامجها باستمرار وتحاول جاهدة إيجاد حلول فعالة لحل هذه العيوب من خلال إجراء التحديثات على برامجها بشكل مستمر ومتابعة فاعلية هذه التعديلات مع مستخدميها.
  • من أهم هذه العيوب هي وجود بعض المزايا داخل التطبيق مدفوعة وغير مجانية للمستخدم وهذا أمر مزعج للمستخدمين في أي تطبيق، ولكن في حالة تطبيق Adobe Reader Pdf فالنسخة المجانية من البرنامج كافية تمامًا للمستخدم العادي ولا يحتاج أبدًا إلى هذه المزايا المدفوعة.
  • تطبيق Adobe Reader Pdf لا يدعم اللغة العربية، وهذا عيب قاتل في البرنامج، حيث لا يتمكن المستخدمين بالدول العربية من فهم جميع الأوامر والأدوات الموجودة بالبرنامج وبالتالي لا يمكنهم الاستفادة من البرنامج بالشكل الكامل، ونتمني أن تحاول الشركة حل هذا العيب مستقبلًا
  • في بعض الأحيان قد يحدث عطل في البرنامج بحيث لا يتمكن المستخدم من تظليل الكلمات والفقرات الهامة حتى يسهل الرجوع إليها فيما بعد، وهذه مشكلة بسيطة يمكن حلها من خلال التحديثات المستمرة التي تجريها الشركة على البرنامج.

معلومات حول تحميل برنامج Adobe Reader Pdf

  • تم تصميم برنامج Adobe Reader dc ليدعم تشغيل ملفات Pdf، كما أنه يدعم فتح وتشغيل ملفات بصيغ أخرى متنوعة مثل الملفات التي تحتوى على صور والملفات التي تحتوى على معلومات في صورة جداول.
  • البرنامج حجمه مناسب للتحميل على جميع أجهزة الكمبيوتر واللاب توب (46 ميجا بايت)، كما إنه يدعم العديد من اللغات منها اللغات الآسيوية والأوروبية وكذلك اللغة السريالية، وغيرها ولكنه لا يدعم اللغة العربية للأسف وهذه عيب خطير كما ذكرنا من قبل.
  • برنامج ادوبي ريدر دي سي يعمل بكفاءة عالية على جميع أنظمة تشغيل الويندوز بما فيها ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10، ويندوز فيستا، ويندوز أكس بي، وغيرها من أنظمة التشغيل المختلفة.

الأسئلة الشائعة حول كيفية استخدام برنامج ادوبي اكروبات ريدر

برنامج ادوبي اكروبات ريدر Adobe Reader من أكثر البرامج شهرة، فهو برنامج يمكنك من إدارة ملفات pdf الخاصة بك، فالبرنامج يتيح لك عرض ملفات ال pdf وأيضًا يوجد به العديد من المميزات الأخرى، لكن البعض يواجه مشكلة في كيفية التعامل مع البرنامج لذا في هذا الشرح سنقدم لكم كيفية تحميل البرنامج وكيفية إستخدامه.

1. كيفية تحميل برنامج ادوبي اكروبات ريدر 2024 مجانًا Adobe Reader؟   

  • لتحميل البرنامج يكفي أن تقوم بكتابة download Adobe Acrobat Reader في خانة البحث بجوجل بعد ذلك يمكنك التوجه إلى الخيار الأول، ستجد أمامك ثلاث أقسام في القسم المتواجد على اليسار ستجد البرنامج قام بالتعرف على نظام تشغيلك تلقائيًا
  • بعد ذلك ستجد القسم المتواجد في المنتصف والذي من خلاله يمكنك تحميل النسخة المجانية من البرنامج والقسم الأخير والذي من خلاله يمكنك تحميل النسخة المدفوعة من البرنامج والتي تحتوي على مميزات أكثر.
  • قبل التحميل قم بحذف علامة الصح من الثلاث خيارات المتواجدة.
  • يمكنك أيضًا تحميل النسخة المدفوعة لفترة تجريبية بشكل مجاني.
  • بعد تحميل البرنامج يمكنك تثبيته بالطريقة الأعتيادية ومن ثم قم بتسجيل الدخول إذا كنت تملك حساب، وإذا كنت لا تملك حساب فيمكنك تسجيل حساب جديد، يمكنك التسجيل عبر حسابك بفيس بوك أو حسابك بجوجل أو حسابك أبل، ويمكنك أيضًا التسجيل بالطريقة التقليدية عبر وضع بريدك الإلكتروني واختيار كلمة المرور الخاصة بحسابك.

2. كيفية أستخدام  برنامج ادوبي اكروبات ريدر 2024 مجانا Adobe Reader؟  

  • عند فتح البرنامج ستجد العديد من الخيارات، من خلال خيار tools ستجد جميع الأدوات التي يمكنك استخدامها في البرنامج، مثل Create pdf والذي من خلالها يمكنك انشاء ملف pdf جديد، وخيار Edit pdf ومن خلال هذا الخيار يمكنك التعديل علي ملفات ال pdf و Expert pdf والذي من خلاه يمكنك تصدير وإخراج الملف الخاص بك والعديد من الخيارات الأخرى.
  • ستجد في الواجهة الامامية للبرنامج ملفات الـ pdf التي قمت باستخدامها مؤخرًا.
  • أهم الخيارات التي تحتاج معرفتها لبدء البرنامج هما خيار Edit pdf وخيار Create pdf.
  • عند الضغط على خيار Edit pdf ستجد زر مكتوب عليه select file والذي من خلاله يمكنك الملف الذي تريده للبدء في العمل عليه.
  • إذا اردت تغيير الخط لنص معين في ملف ال pdf يمكنك تحديد هذا النص عبر الفأرة ومن ثم ستجد في القائمة الجانبية الأدوات التي ستحتاجها للتعديل على الملف الخاص بك, فمن ضمنها خيار يمكنك من تغير نوع الخط، وخيار مسئول عن تغير لون النص وخيار من أجل المحاذاة، ويوجد العديد من الخيارات الأخرى التي ستمكنك من التعديل على الملف الخاص بك.

3. هل يجب أن تكون مواصفات جهازي قوية لتشغيل برنامج ادوبي اكروبات ريدر مجانا Adobe Reader؟

في الحقيقة البرنامج يمكنه العمل على اقل مواصفات, فعلى سبيل المثال  البرنامج يمكنه العمل على 1 جيجا رام ومعالج بتردد 1.5 جيجا هرتز وويندوز 7 (32 بت) فكما تري بالمواصفات المطلوبة قليلة للغاية وهذه المواصفات من الشركة المصنعة للبرنامج، ويمكنك الاطلاع عليها من خلال البحث عن adobe acrobat reader system requirements.

4. هل يوجد نسخة الهاتف من برنامج ادوبي اكروبات ريدر 2024 مجانًا Adobe Reader؟

نعم البرنامج يتوفر منه نسخة للهاتف، يمكنك تحميلها من متجر بلاي ستور إذا كنت مستخدم لهواتف من فئة الاندرويد ويمكنك أيضًا تحميله لهواتف الايفون.

فيديو شرح كيفية تثبيت وتحميل برنامج ادوبي ريدر بالتفصيل

*********
بنهاية هذا المقال نكون قد ناقشنا بالتفصيل واحد من أشهر وأفضل برامج قراءة الملفات الإلكترونية بصيغة Pdf برنامج Adobe Reader Pdf الذي يدعم تشغيل وقراءة جميع الملفات والكتب والمستندات الإلكترونية والمجلات العلمية الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم أو على مواقع الإنترنت المختلفة، وشرحنا كيفية تحميله وتثبيته وتشغيله على جهازك للتمتع بالمميزات العديدة التي تميزه عن غيره من برامج قراءة الملفات الإلكترونية الأخرى، لذلك ننصحك بألا تفوت هذه المميزات الرائعة وقم بتحميله مباشرة.

التفاصيل الخاصة ببرنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون:-

💿 اسم البرنامجAdobe Reader
🏢 الشركة المنتجةAdobe
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامجحسب نوع الإصدار
نسخة البرنامجاخر اصدار
🗓️ إصدار البرنامج11 - مارس - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

تحميل برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر والموبايل كامل مجانا برابط مباشر :-

تم اختيارها لك