تحميل انترنت داونلود مانجر 2024 IDM بدون تسجيل مفعل مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر 2024 IDM بدون تسجيل مجانا برابط مباشر

ملحوظة روابط تحميل برنامج الدونلود مانجر بدون تسجيل أو رقم تسلسلي بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر بدون تسجيل
أحيانًا نحتاج أن نقوم بالأحتفاظ ببعض المتعلقات الموجودة على الانترنت، وذلك ما يتطلب منا تحميلها بواسطة برنامج معين، وفي تلك النقطة نجد ان هناك الكثير من البرامج تمكن المستخدم من تنزيل اي فيديو او صورة من الانترنت إلى جهازه مباشرة، ولكن ثمة برنامج واحد هو الأشهر والأفضل ألا وهو برنامج انترنت داونلود مانجر "Internet Download Manager"، حيث يقوم ذلك البرنامج بتلك الوظيفة بدون التأثير على جهازك، وقد يواجه المستخدمون به بعض المشكلات فاليوم سوف نقدم لكم تقريرًا مفصلًا عن البرنامج ومميزاته وكيفية حل المشاكل المختلفة به.

ما هو برنامج انترنت داونلود مانجر 2024 ؟

بدأ العمل بذلك البرنامج منذ عدة أعوام، فيكاد يكون الأول من نوعه في هذا المجال، كما أنه شامل لكافة الفيديوهات ولا يختص ببرنامج معين، وبالرغم كن أنه من أقدم البرامج إلا أنه أفضلها بالفعل من بين الجميع المطروح على الساحة، البرنامج أيضًا معروف باسم IDM وذلك أختصارًا لاسمه، والبرنامج يحتوي على مميزات عدة سوف نتناولها بالتفصيل فيما يلي.

مميزات برنامج انترنت داونلود مانجر للكمبيوتر

  • الأخطاء والسرعة:- البرنامج خالي من جميع الأخطاء التقنية، والتي قد تتواجد في برامج أخرى وتؤدي إلى توقف التحميل، كما أنه سريع جدًا ولا يؤثر على عمل الجهاز، فلقد تم تصميمه حتى يقوم المستخدم بالتحميل من خلاله مباشرة دون الحاجة إلى تكبد عناء القيام بالكثير من الخطوات حتى يتم التحميل.
  • دعم اللغات:- يوفر برنامج idm عربي الكثير من اللغات والتي قد تصل إلى ثلاثين لغة مختلفة حتى يسهل أستخدامه في مختلف أنحاء العالم دون مواجهة أي مشكلة في ذلك، كما أن اللغة العربية ونظيرتها الانجليزية يقعان على رأس تلك اللغات، لذلك إذا كنت تواجه مشكلة ما في أستخدام اللغات "عربي, انجليزي, فرنسي"، فسوف تستمع بالبرنامج بلغتك الأم دون وجود أي مشاكل.
  • حجم البرنامج:- يمثل الحجم التقريبي لبرنامج انترنت داونلود مانجر حوالي 10 ميجا بايت، وهو ما يعتبر حجمًا صغيرًا جدًا لأي برنامج يتم تحميله على جهاز الكمبيوتر، لذلك فهو لن يؤثر على مساحة القرص الصلب الخاص بك، فتستطيع تحميل ما تشاء من البرامج والفيديوهات.
  • توافق البرنامج:- يتوافق البرنامج مع كافة اصدارات ويندوز فقط، ونظرًا لأن شريحة مستخدمي ويندوز هي الأكبر فلا توجد أي مشكلة في كونه يقتصر على نظام تشغيل ويندوز فقط، أما عن التحميل فهو يدعم جميع المتصفحات فيمكنك أن تقوم بتحميل أي شيء من خلال مختلف المتصفحات فمثلًا متصفح opera, Mozilla Firefox, explorer, Safari وأخيرًا Google chrome وغيرها من المتصفحات الأخرى الشهيرة التي نستخدمها في حياتنا اليومية عند التعامل مع جهاز الحاسوب، فلا تقلق كثيرًا حيال المتصفح حيث أن انترنت داونلود مانجر يستطيع التحميل رغم تواجد أي ظروف.
متصفحات كمبيوتر قد تهمك :-

خيارات برنامج انترنت الدونلود مانجر 2024

إن أهم ما يميز انترنت داونلود مانجر بدون تسجيل أنه يتيح عددًا كبيرًا من الخيارات أمامك، حيث يمكنك التصرف في تحميل الملف كما تشاء والآن سوف نستعرض بعضًا من تلك الخيارات
  • خيار التوقف:- يمكنك في أي لحظة أن تقوم بوقف التحميل من خلال البرنامج ومن ثم تقوم بأستعادة التحميل في أي وقت، حتى ولو حدث قطع في الأتصال أو قمت بغلق الجهاز فلن يتأثر ذلك وسوف تستطيع أستكماله متى شئت.
استئناف التوقف في برنامج انترنت داونلود مانجر
  • خيار الأستئناف:- نحن نعلم أن جميع البيانات يتم رصدها في صورة بيانات مؤقتة على ذاكرة ROM الخاصة بالجهاز، لهذا السبب إذا حدث قطع في التيار أو تم غلق الجهاز سوف تفقد جميع معلوماتك بما فيها الملفات التي شرعت في تحميلها من خلال الانترنت، ولكن برنامج انترنت داونلود مانجر يمنحك الأمان في ذلك الأتجاه حيث يقوم البرنامج بوقف التحميل ما إن ينقطع التيار الكهربي أو يُغلق الجهاز أو يتم قطع الأتصال بالأنترنت، لذلك يعتبر من أفضل البرامج في هذا المجال.
  • جدولة التحميلات:-وذلك الخيار يعني أن كل ما تريد تحميله سوف يُحمَّل تباعًا، حيث يبدأ بالأول ثم الثاني وهكذا، ولكن يمكنك التحميل دون جدولة الملفات، وذلك يعني أنه سوف تحميل الملفات معًا ولكن هذا ما قد يسبب مشكلة لك في سرعة الانترنت لذلك برنامج الدونلود مانجر عربي يتيح لك كلا الخيارين، كما يمكنك ترتيب الملفات تبعًا لنوعها أو توقيتها.
جدولة الملفات في برنامج الدونلود مانجر
  • تحديد توقيت معين للتحميل:- يوفر لك برنامج انترنت داونلود مانجر 2024 أن تقوم بالتحميل خلال وقت محدد، وعند أنتهاء ذلك الوقت يتم إيقاف الجهاز تلقائيًا، ويمكنك القيام بذلك من خلال الضغط على الملف ثم تحديد التوقيت الذي ترغب فيه بأن يتم تحميله ثم الضغط على OK.
  • زيادة سرعة التحميل والتحكم فيها:- بداخل البرنامج مؤشر يعبر عن السرعات التي يسمح بها البرنامج، وذلك حتى يتيح للمستخدم الحرية الكافية، فمثلًا إذا كنت تقوم بشيء عبر الأنترنت وفي نفس الوقت ترغب في تحميل ملف ما عبر الأنترنت، فيمكنك التقليل من سرعة التحميل في البرنامج وذلك حتى لا يؤثر على مهمتك الأخرى، أما إذا كنت ترغب بالتحميل السريع فيمكنك تسخير كل سرعة الانترنت في هذا التحميل، ويمكنك التحكم عبر الذهاب إلى تبويب downloads ثم أختيار speed limiter من القائمة، وأختيار settings ثم ضبطها على السرعة المطلوبة لذلك.
زيادة سرعة التحميل في برنامج انترنت داونلود مانجر
  • سهولة استخدام البرنامج:- فضلًا عن بقية برامج التحميل من خلال الانترنت فبرنامج انترنت داونلود منجر يوفر لك أسهل طريقة يمكنك من خلالها أن تقوم بتحميل الملفات المختلفة، وذلك عبر نسخ الرابط URL الخاص بالملف المُراد تحميله، ثم وضع ذلك الرابط في شريط البرنامج وعندها سوف يبدأ التحميل تلقائيًا، كما أن هناك بعض التفضيلات يمكنها أن تيسر من عملية التحميل فمثلًا أيقونة التحميل، حيث تظهر تلك الأيقونة بشكل ثابت على الشاشة أمامك، وبمجرد أن تقوم بسحب أي مرفق إليها يتم تحميله مباشرة، لذلك أنت لست مضطرًا للقيام بكل تلك الخطوات، كما يمكنك أن تقوم بحجب تلك الأيقونة من الظهور من مواقع معينة، وذلك عبر ضبطها، ويمكنك إظهار تلك الأيقونة عبر قائمة tasks ثم أختيار show drop target.
  • أمن البرنامج:- البرنامج موثق من جميع الجهات، لذلك فهو آمن تمامًا على بياناتك الخاصة أو على الملفات التي تقوم بتحميلها من خلاله، كما أن انترنت داونلود مانجر 2024 يقوم بحجب أي برنامج به تصنت أو احتيال الكتروني، حيث يعطيك إنذارًا بأن هذا التطبيق غير آمن، وهذا بسبب أن البرنامج يتمتع بقدر عالي من الوقاية ضد الاختراق، فلا داعي للقلق حيال تلك النقطة، فقط عليك التأكد من تحميل النسخة الأصلية وسوف نرفق رابط التحميل أسفل المقال.
  • أضافة امتدادات مختلفة:- حيث يتيح لك البرنامج عدد محدد فقط من الأمتدادات لكل مرفق لذلك يمكنك أن تزيد تلك القائمة كما تشاء، فمن المعروف أن البرامج بإمتداد apk غير متوفرة للتنزيل، ولكن يمكنك إضافة ذلك بكل سهولة عبر أتباع بعض الخطوات البسيطة.
امتدادات برنامج انترنت داونلود مانجر
  • تغيير مكان حفظ الملف:- عند الضغط على رابط تحميل أي مرفق تظهر لك نافذة مخصصة من برنامج انترنت داونلود مانجر، ويتواجد بها أسم الملف الذي ترغب في تحميله، كما يتواجد بها مكان الحفظ، لذلك يمكنك أن تقوم أن تغير أيًا منهما بكل سهولة، حيث أن بعض البرامج الأخرى تضع جميع الملفات التي تم تحميلها في ملف واحد، ولكن الأمر يختلف مع برنامج انترنت داونلود مانجر، حيث يمكنك الحفظ في أي مكان ترغب به، ولست مضطرًا لوضع كل المرفقات في ملف واحد فقط.
  • ظهور علامة التحميل عند فتح أي فيديو:- من أهم المميزات التي يوفرها البرنامج أنه لا يقتصر في تحميله على وجود رابط تحميل مباشر لملفات الفيديو المختلفة، فمثلًا موقع شهير مثل اليوتيوب لا يسمح للمستخدمين بتحميل الفيديوهات، ولكن عند فتح اليوتيوب على جهاز مُثبَت فيه أنترنت داونلود مانجر فيمكنك بكل سهولة تحميل أي مقطع، حيث أنه بمجرد أن يتم فتح أي فيديو على واجهة المتصفح الحالي سوف يحضر لك أيقونة في اسفل يسار الفيديو، وعند الضغط على تلك الأيقونة يقوم البرنامج بالتحميل التلقائي للملف وذلك بعد أختيار الأسم ومكان حفظ ذلك الملف في جهازك.

كيف يعمل برنامج انترنت داونلود مانجر الاصلي؟

يقوم برنامج داونلود مانجر بدون رقم تسلسلي باتباع أفضل الطرق في تحميل المرفق حيث يقوم بتقسيم ذلك المرفق إلى أجزاء صغيرة وذلك حتى يستطيع أم يقوم بالتحميل بطريقة أسهل، ويبدأ في تحميل جميع المقاطع الصغيرة سويًا حتى يتم دمجها معًا في نهاية الأمر وتكوين مرفق كامل في الجهاز، وتلك الآلية أفضل من الأخرى التي تعتمد على تحميل المرفق دفعة واحدة، مما قد يتسبب في حدوث بعض الأخطاء أو توقف التحميل فاجأه وعدم أستعادة الجزء المفقود فيه، أما تلك الطريقة فهي تعتمد على التجزئة حتى يتم تفقد الملف بالكامل أولًا ثم تحميله، حيث أنه إذا تم أكتشاف أي خطأ متواجد بداخل الملف فيتم الاخطار به أو إصلاحه فورًا؛ وذلك حتى يتم التحميل بأمان وفي أسرع وقت دون إهدار للوقت أو الجهد الخاص بك.

كيفية تحميل البرنامج بدون تسجيل

يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة التسجيل أو مشكلة الرقم التسلسلي، وذلك بسبب أن البرنامج يطرح لك نسخة مجانية لمدة 30 يومًا فقط، ثم يجب على المستخدم شراء نسخة مدفوعة عبر أحد وسائل الدفع الإلكتروني، فلا يمكنك أن تقوم بالتحميل والحصول على البرنامج لفترة محدودة، أما إذا قمت بالتحميل من خلال الرابط الموضح بالأسفل فلن تحتاج إلى القيام بأي تسجيل، وسوف تحصل على البرنامج مجاني تمامًا طوال الوقت.

شرح كيفية تثبيت برنامج انترنت داونلود مانجر

ملحوظة قبل التثبيت يجب عليك مسح وحذف البرنامج القديم من جذوره قبل التثبيت وذلك في حالة وجود البرنامج على جهازك.
  • قم بالضغط على رابط التحميل المباشر الخاص ببرنامج إنترنت داونلود مانجر وسوف تجد الرابط أسفل الموضوع.
  • أنتظر قليلًا حتى يتم تحميل البرنامج على جهازك، وهذا لن يستغرق الكثير من الوقت وذلك نظرًا لمساحة البرنامج الصغيرة.
  • بعد إنتهاء تحميل انترنت داونلود مانجر عليك الذهاب للملف المحمل وفك ضغط الملف بإستخدام برنامج فك ضغط الملفات مثل "برنامج وينرار".
  • بعد فك ضغط الملف وإستخراج الملفات الموجوده به تقوم بالضغط عليه مرتين.
تثبيت برنامج انترنت داونلود مانجر
  • سوف تظهر نافذه أخرى بمجرد الضغط مرتين قم بالضغط على هذا الخيار "سوف تلاحظ أن البرنامج بلغه مختلفه لا تقلق وإستمر في التثبيت".
تنزيل برنامج انترنت داونلود مانجر للكمبيوتر
  • قم بالضغط على Ok.
تثبيت برنامج الداونلود مانجر
  • سوف يفتح واجهة برنامج انترنت داونلود مانجر بدون تسجيل.
تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر عربي
  • الأن عليك تعريب أو تغيير اللغة من خلال إتباع هذه الخطوات.
تعريب برنامج انترنت داونلود مانجر
  • قم بالضغط على Yes لعمل إعادة تشغيل لبرنامج IDM عربي وتثبيت الإعدادات.
تنزيل برنامج انترنت داونلود مانجر
وبهذا نكون قد إنتهاينا من التثبيت وتعريب برنامج انترنت داونلود مانجر مجانا, وتوضح الواجهة أنها تتكون من شريط القوائم ويقع في الأعلى، وعلى اليسار توجد خيارات التحميل، صم يمكنك ضبط اللغة وبقية الأشعارات من القائمة التي تقع على اليسار طوليًا.

الأسئلة الشائعة حول كيفية تحميل انترنت داونلود مانجر 2024 IDM

بالطبع جميعنا نعرف برنامج إنترنت داونلود مانجر، فهو البرنامج العالمي الذي يُمكنك من تحميل الأشياء من الانترنت، لكن البعض يواجه مشاكل في هذا البرنامج مثل أنه أحيانًا يطلب منك البرنامج التسجيل به من أجل متابعة أستخدام البرنامج، إذا كنت تريد معرفة حل هذه المشكلة فتابع القراءة.

1) كيفية تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر 2024 IDM؟

  • يمكنك تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر بشكل مجاني من خلال الموقع، حيث أنه إذا قمت بتحميله للمرة الأولى، أو قمت بعمل فورمات للحاسوب الخاص بك، يتيح لك البرنامج التحميل وأستخدام البرنامج بشكل مجانى دون أن يتطلب منك التسجيل، ولكن هذا بشكل مؤقت حيث سيأتي وقت بعد ذلك ويتطلب منك التسجيل.
  • بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته على حاسوبك بالطريقة العادية ومن ثم ستجد أيقونة البرنامج على حاسوبك.

2) كيفية إستخدام برنامج إنترنت داونلود مانجر 2024 IDM؟

  • عندما تقوم بتثبيت البرنامج ربما يتم فتح المتصفح الخاص بك تلقائيًا ومن ثم  يتطلب منك تثبيت الإضافة الخاصة بالبرنامج لكي تتمكن من التحميل من المتصفح بكل سهولة.
  • إذا لم يأتي لك هذا الخيار يمكن بكل سهولة التوجه إلى المتصفح ومن ثم متجر الإضافات وأبحث عن أسم الأضافة، وقم بتثبيتها على المتصفح.
  • عندما تقوم بفتح البرنامج ستجد بالأعلى شريط يحتوى على بعض الخصائص، الخاصية الأولى وهي Add url وهذه تمكنك من إضافة رابط التحميل لشيء معين يدويًا.
  • يوجد أيضًا خاصية تدعى  resume، من خلال هذه الخاصية يمكنك أستكمال تحميل شيء معين قمت ببدء تحميله بأستخدام البرنامج ولم ينتهى التحميل بنجاح، قم بالضغط على الشيء الذي تريد إستكمال تحميله في البرنامج ومن ثم سيظهر لك أن خيار resume مفعل ويمكنك إستخدامه.
  • يوجد أيضًا خيارات أخرى مثل stop و stop all حيث أن خيار stop من أجل توقف تحميل شيء واحد فقط أما stop all من أجل توقف جميع التحميلات.

3) ما هي فائدة إضافة إنترنت داونلود مانجر إلى المتصفح؟

إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم أو أي متصفح آخر ففي حالة عدم وجود إضافة للبرنامج في هذا المتصفح، فحينما تقوم بتحميل أي شيء فسيتم التحميل بأستخدام المتصفح وليس البرنامج وبالتالي لن تتمكن من أستخدام مميزات البرنامج، ولكن إذا لم تريد إضافة هذه الإضافة الخاصة بالبرنامج إلى المتصفح فيوجد طريقة أخرى يمكنك من خلالها التحميل بأستخدام البرنامج:
  • قم بتحميل الشيء الذي تريده وسيتم تحميله بواسطة المتصفح.
  • قم بالذهاب إلى خيار download في المتصفح وستجد التحميل الخاص بك.
  • ستجد رابط في التحميل قم بالوقوف عليه ومن ثم أضغط على زر الفأرة الأيمن وأختار copy link address.
  • من ثم قم بالذهاب إلى برنامج إنترنت داونلود مانجر ومن ثم أختار خيار add url وقم بوضع الرابط الذي نسخته ثم أضغط على  ok.
  • بعد ذلك أنتظر قليلًا حتى يظهر لك حجم الشيء الذي تريد تحميله في المستطيل الذي سيظهر وبعد ذلك يمكنك بدء التحميل.

4) كيفية حل مشكلة أستئناف التحميل في برنامج إنترنت داونلود مانجر؟

البعض يواجه مشكلة في برنامج إنترنت داونلود مانجر وهي أنه يقوم بتحميل شيء معين ومن ثم عندما يقف التحميل لأي سبب مثل أنقطاع الكهرباء أو غيره فعندما يقوم بالضغط على أستئناف التحميل لا يتمكن من ذلك.
الحل بسيط للغاية وهو أن تقوم بتحميل هذا الشيء مرة أخرى ومن ثم قم بنسخ الرابط كما شرحنا من قبل، وبعد ذلك قم بالذهاب إلى الملف الذي لا يريد أستكمال التحميل في البرنامج وأضغط عليه ومن ثم أضغط على زر الفأرة الأيمن وأختر properties وبعد ذلك ستجد مكان به رابط، قم بوضع الرابط الخاص بالتحميل الجديد وأضغط على ok، ومن ثم قم بأستئناف التحميل وستجد أنه يعمل بنجاح, هذه الطريقة تعمل أحيانًا كثيره وأحيانًا لا.

فيديو شرح تحميل وتثبيت برنامج انترنت داونلود مانجر 2024 بدون تسجيل مجانا اخر اصدار

***********
في ختام المقال نرجو أن نكون قد قدمنا لكم موضوع  مفيد وشيق، حيث تحدثنا من خلاله على أكثر النقاط أهمية في برنامج انترنت داونلود مانجر بشكل عام، كما أوضحنا أهم مميزاته والتي تجعله الأفضل من بين الجميع بالرغم من كونه أقدم البرامج إصدارًا، وقد شرحنا بشيء من التفصيل آلية عمل هذا البرنامج حيث أنه لا يؤثر على الجهاز إطلاقًا، وتم توضيح كيفية تحميل البرنامج من دون التسجيل أو رقم تسلسلي وذلك حتى تحصل على نسخة مجانية دون الحاجة إلى الدفع، ويمكنك التحميل والأستمتاع بكافة المميزات عبر الضغط على الرابط أسفل المقال وتثبيت البرنامج.

 التفاصيل الخاصة ببرنامج internet download manager للكمبيوتر بدون تسجيل :-

    💿 اسم البرنامجانترنت داونلود مانجر 2024
    🏢 الشركة المنتجةIDM
    🖥️ متوافق معWindows
    📊 حجم البرنامج10 MB
    نسخة البرنامجاخر اصدار
    🗓️ إصدار البرنامج22 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تحميل برنامج انترنت داون لود مانجر idm كامل برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "انترنت داونلود مانجر بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك