تحميل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات Minitool Partition مجانًا

اختصارات الموضوع

تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك 2024 للكمبيوتر بدون فورمات Minitool Partition Wizard

ملحوظة روابط تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك Minitool Partition Wizard للكمبيوتر واللاب توب مجاني بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك للكمبيوتر
برنامج تقسيم الهارد ديسك MiniTool partition wizard هو برنامج يستخدم لتقسيم الهارديسك الخاص بالجهاز الذى يوجد لديك فهو عملاق ومميز في هذا المجال بالتحديد لكى يستخدمه العديد من الذين يبحثون عن مثل هذه الميزه التي توفر عليهم الكثير في تقسيم الهارد الذى يمتلكونه.
البرنامج يحتوى على إعدادات تساعدك في الحصول على ما تريد والتقسيم الذى تريده بشكل بسيط ومميز لك فهذا وفر عليك المشاكل التي تواجهه عندما نقوم بشراء هارد أو جهاز جديد نريد إستخدامه ولكن يجب أن ننظمة لكى يكون جهاز للإستخدام بشكل مهندم وبسيط.
برنامج MiniTool من البرامج الرائده والمميزه في مثل هذه التطبيقات التي تشابهه فهو يقدم لنا الكثير من الأدوات التي تساعدنا في الحصول على ما نريد وهو يستخدمه العديد حول العالم ويثق به العديد من المستخدمين فهو يجعل البيانات التي توجد لدينا أمنه دون فقدانها مثلما يحدث في البرامج الأخرى.
عندما نقوم بتقسيم الهارد يحدث فقدنا معلومات ترجع إلينا ونحتاج إليها بشكل كبير دون التعرض إلى فقدناها مثلما يحدث من خلال البرامج الأخرى لكن هذا البرنامج وفر لنا عناء ذلك فأصبح يأمن المعلومات التي تخصنا ويحفظها بشكل أمن.

ما هو برنامج تقسيم الهارد ديسك MiniTool partition wizard

 برنامج MiniTool partition wizard لتقسيم الهارد ديسك بدون فورمات من أهم البرامج الذى نستخدمها بشكل مستمر دون الإستغناء عنها في أي وقت فمن خلاله نستطيع القيام بتقسيم وإعداد وتهيئة الهارد بشكل مميز وبسيط لنا وتحديد المساحه التي نريدها في كل جزء.
فالبرنامج يقوم بصنع الكثير من الأشياء لكى يساعدنا فهو يقوم بوضع المساحات بشكل مميز دون فقدان أي شيء منها بل يزيدها في بعض الأحيان وهو لا يجعلك تلجاء إلى وضع نسخه ويندوز جديد لكى تكون قادر على القيام بذلك.
لكن يجعلنا نستخدم الأدوات الذى توجد به بشكل مميز دون حدوث أي خلل للجهاز الذى نقوم بإعداد الهارد عليه حيث يتم تحديث البرنامج بإستمرار لكى يكون بالكفاءه التي نريدها عن الإستخدام وحفظ كل المعلومات التي لدينا دون فقدانها.

شرح برنامج تقسيم الهارد MiniTool partition wizard

واجهة برنامج تقسيم الهارد ديسك
برنامج MiniTool partition wizard يجعلك تقوم بإعداد وتهيئة الهارد الذى يوجد لديك بإحترافيه عاليه دون الإستعانه بأخصائيين لكى يساعدوك في القيام بهذا الشيء البسيط الذى يوفره علينا مثل هذا البرنامج الرائع بإعدادة المذهله.
نستطيع القيام بالتقسيم الذى نريده بالمساحه التي نحتاجها والتي نتمكن من تكبيرها أو تصغيرها حسب الإستخدام من خلال الأدوات التي يوفرها لنا البرنامج بكل سهوله فهو يمتلك الإمكانيات الرائعه التي تجعلك تقوم بالحفاظ على المعلومات دون اللجوء إلى حدوث بها أي خلل أو تلف.
أستطاع البرنامج أن يقدم لنا كل الأدوات المتاحه لكى نكون المتحكمين في كل شيء يحدث من خلال ما يقدمه من إمكانيات لنا يجعلنا نستخدمه بالطريقه المثاليه لنخرج من خلاله النتائج المذهله الذى نستطيع القيام بها بكل سهوله.
يجعلنا نستطيع من خلاله القيام بتحويل الهارد كما نريد من النوع بيسك إلى الديناميك أو العكس وهذا يحدث بكل سهوله مع سرعه في التحويل وأيضاً نقوم بتحويله من MBR إلى النوع GPT وأيضاً يوجد تحويل العكس.
كما نقوم بتحويل كما نريد من لوجيكال إلى برايمري وكذلك العكس في هذه الحاله دون اللجوء إلى أي فورمات نستطيع القيام بها ونتمكن من خلال البرنامج إظهار أو أخفاء البيانات والمعلومات التي توجد لدينا وحفظها بسريه عن الأخرين دون أن يعلم أحد عن وجودها في الهاردسك الخاص بنا وهذا كله تحت سيطرتنا.

مميزات برنامج تقسيم الهارد ديسك 2024 MiniTool partition wizard

برنامج MiniTool partition wizard يوجد لديه العديد من الإمكانيات والأنظمه التي يوفرها للمستخدم لكى يستطيع الكثير أستخدامه بكل بساطه دون اللجوء إلى أي برامج أخري تكون مثله ومن هذه الإمكانيات التي تساعدنا:
برنامج minitool partition wizard لتقسيم الهارد
  • يكون لدينا الحريه المطلقه في التقسيم الذى نريده على الهارد ونقوم بالدخول إليه من الويندوز الذى لدينا دون فقدان أي شيء من المعلومات التي نمتلكها أو حدوث أي تلف بها بأى شكل من الأشكال.
  • نحن من نقوم بالإداره الكامله على الأقسام التي قمنا بعملها دون الذهاب إلى الفورمات التي توجد كما نستطيع السيطره على الأقراص الصلبه التي توجد داخل أجهزتنا بشكل سلس دون خلل في ذلك.
  • يملك البرنامج واجهه مثاليه للمستخدم يجعله لا يتخلى عن البرنامج مثل الكثير من البرامج الأخرى التي تحمل واجهات معقده ونبذل جهد كبير لكى نستطيع التعامل معاها بشكل بسيط.
  • يوفر لنا البرنامج حريه التصرف في المساحه التي نحددها في الأقسام التي وضعنها بشكل كبير فنتمكن من التقليل والزياده دون التسبب في أي مشاكل في القيام بذلك كما نستطيع قص أو إزاله مساحه من الهارد الذى نستخدمه دون أي فورمات والحفاظ على الداتا نلجاء إليه أو إعدادات خارجيه.
  • يوجد لدينا ميزه نقل البيانات من قسم إلى أخر دون مواجهه صعوبه في تلك الطريقه ونقوم بتغيير أسماء الأقسام التي لدينا لكى تتناسب مع إستخدامنا ونضع حروف كاسم لها مثل c,d,e أو أي أسماء أخري.
  • يعطينا برنامج تقسيم الهارد الإمكانيه المتاحه لتحويل صيغ القرص الصلب في استخدمنا كما نريد فنتمكن من تحويل التنسيق الخاص بالأقسام من NTFS لfat 32 وعكس ذلك التحويل من خلال الضغط على زر يوجد لدينا كما نستطيع التحميل من برايمري إلى لوكل والعكس دون وجود فورمات وصيغ لذلك التحويل الذى يحدث من خلال االبرنامج.
  • تثبيت الويندوز الخاص بنا على هيئة الACTIVE دون وجود صعوبه في ذلك ونستطيع القيام بالفرمة لأى قسم قمنا بإعداده بكل سهوله.
  • من خلال البرنامج إذا واجهتنا مشكله على الهارد مثل الفيروسومات وما إلى ذلك نستطيع عمل فورمات للهارد بالكامل دون جهد في القيام بذلك دون الحاجه إلى القيام بذلك في كل قسم للهارد على حدى.
  • حذف أي ملف بشكل نهائي يوجد على الهارد من خلال البرنامج والأقراص والفلاشه دون إعادتها مره أخري فنحذفها من جذورها من خلال إعدادات البرنامج المميز.
  • نقوم بالفحص الشامل للهارد من خلال البرنامج ويعرض لنا الكثير من التفاصيل الخاصه به ونعرف كل ما يوجد على الهارد من ملفات مختلفه وإمكانية وحالة وما إذا يوجد به أي مشكله نستطيع حلها.
  • يساعدنا البرنامج بنقل كل الملفات والبارتشن والأقسام إلى أي هارد أخر تريده إذا كنت في حاجه إلى ذلك دون وجود أي خطاءأثناء عمليه النقل أو فقدان منها شيء أثناء ذلك.
  • تم إعداد البرنامج ليكون مع توافق مع برنامج إسترجاع الملفات التي تم مسحها لكى يكون لديك الإمكانية في إعادتها كما تريد في أي وقت ويوجد معه برامج أيضاً الفحص الشامل وكشف البادسيكتور لكى يوفر الحمايه الكامله للهارد.
كل تلك المميزات التي تم إعدادها من خلال المبرمجين الرائعين الذين قاموا بصنع ذلك الفارق الرائع من خلال إنشاء هذا البرنامج العظيم الذى وفر لنا كل ما نريد ووضعه في برنامج واحد يضمن كل هذه الإعدادت دون خلل بها أو عيوب.
البرنامج نال إعجاب العديد من المستخدمين ومن خلال كل من قام بتجربة قاموا بوضع كل التعلقيات وإعطاءه تقييم ممتاز لكى يساعد ذلك المزيد من الناس بإستخدامه دون وجود أي شك في ما يقدمه من إمكانيات تساعدنا في إعداد الهارد الذى يوجد لدينا دون مواجهه مشاكل في ذلك.
من خلال ذلك أصبح الملايين يقوموا بتحميل البرنامج وارتفع معدل التحميل بطريقة مذهله للجميع وللشركة القائمه على طرحه للكثير من المستخدمين وساعد ذلك في تطويره لكى يناسب العديد من الأجهزه وجعل المتطورين في شغف للتطور والتحديث المستمر لإمكانيات البرنامج.
لا يوجد سوى الذهاب وتحميل البرنامج لتجربة مثل باقى المستخدمين الذين قاموا بتقييمه بهذه الطريقة الكبيره التي تجعل أي أحد يريد تحميله والتمتع بجميع مميزاته.

تحميل وتثبيت برنامج تقسيم الهارد MiniTool partition wizard

برنامج MiniTool partition wizard يسعى الجميع للحصول على تحميل نسخه منه بأى طريقه الأن لما يقدمه من العديد من الإمكانيات المختلفه التي توفر علينا العديد من الجهد في عمليه تقسيم وحمايه الهارد كما نريد بالطريقه التي نحبها دون وجود أي خلل بها.
يسعى البرنامج لتوفير الكثير من الإعدادت والإمكانيات المختلفه التي تجعلنا لا نوجد صعوبه في القيام بهذا التقسيم بأنفسنا دون اللجوء إلى أحد المتخصصين في البرمجه للقيام بمثل هذه الأعمال التي تكون في غايه السهوله لهم.
لهذا من قام بإنشاء برنامج تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات 2021 كان يسعى لجعل الجميع يكونوا قادرين على القيام بتلك الطرق بإمكانيات وأدوات على مستوى محترف ولكن بطريقه في غايه البساطه يستطيع أي مبتداء القيام بها لكى يكون الجميع على درايه تامه بكيفيه القيام تقسيم الهارد حسب رغبتنا بالمساحه التي نقوم بتحدديها.
برنامج MiniTool مثل البرامج الأخرى في التحميل نستطيع تحميله من خلال المواقع الأمنه والتي يكون بها النسخ الأصليه من البرنامج ونقوم بالبحث عن البرنامج بداخلها ثم نضغط عليه ويوجد بجانبه كلمه تحميل البرنامج نضغط عليها لكة نقوم بتحميل البرنامج كما نريد ونتركه يتم تحميله حتى ينتهى.
في البدايه علينا التأكد من الإتصال الجيد بالإنترنت لكى تتم عمليه التحميل بنجاح وعندما تنتهى نذهب لمكان الملف الخاص بالبرنامج لكى ننهى ما يوجد عليه من ضغط ويكون متاح للتثبيت البرنامج متوافق مع الإصدارات المختلفه للويندوز ويوجد بالنواتين 32 و64 بت ولا يشغل مساحه كبيره من الجهاز فهو 51 ميجابايت يمكن توافرهم في أي جهاز كمبيوتر أو لاب توب دون المعاناه في ترك مساحه كبيره له.
نقوم بتثبيت البرنامج من خلال الضغط على الملف مرتين متاليتين وتظهر لنا نافذه للتأكيد التثبيت نضغط على التأكيد بعد ذلك تظهر نوافذ من خلالها نضغط على المتابعه لكى نتخطى تلك الرسائل وتظهر لنا نافذه أخر يوجد بها الموافقه على الشروط نضغط على موافقه ذلك ونتابع التثبيت لكى يتم بنجاح كما نريد.

شرح بالصور لتثبيت وتنزيل برنامج تقسيم الهارد ديسك

  •  سوف تجد رابط التحميل أسفل الموضوع كل ما عليك هو الذهاب إلى رابط التحميل الضغط عليه ثم الإنتظار حتى يتم تنزيل رنامج تقسيم الهارد على الكمبيوتر ومن ثم إتباع الخطوات التاليه.
  • قم بالضغط على الملف المحمل على الكمبيوتر سوف تظهر لك نافذه قم بإختيار اللغة ثم قم بالضغط على Ok.
تثبيت برنامج تقسيم لهارد ديسك
  •  قم بوضع علامه على موافق أو Accept, ثم الضغط على التالي أو Next.
تنزيل برنامج تقسيم الهارد للكمبيوتر
  •  قم بالضغط على Next.
تثبيت برنامج تقسيم اهارد بدون فورمات
  •  قم بالضغط على Next.
تنصيب برنامج تقسيم الهارد ديسك عربي
  •  قم بالضغط Next.
تنصيب برنامج minitool partition wizard
  •  قم بإزالة العلامه الموجوده في المربع الصغير ثم قم بالضغط على Next.
تحميل برنامج تقسيم الهارد والحفاظ على الداتا
  •  قم بالضغط على Install.
تثبيت برنامج تقسيم الهارد عربي كامل
جاري تثبيت برنامج تقسيم الهاردسك
  •  قم بالضغط على إنهاء أو Finish وقم بالذهاب إلى البرنامج حيث تم تنزيله.
تحميل برنامج تقسيم الهارد للكمبيوتر
 بعد ذلك يكون البرنامج جاهز أمامنا بكل الطرق المتاحه وتظهر أيقونة في واجهه الجهاز فكل ما علينا هو فتح تلك الأيقونة التي أمامنا لكى نبداء في استخدام البرنامج الرائع كما نريد ونستخدم الإمكانيات التي توجد به دون وجود أي عقبات في ذلك وبهذا يكون كل شيء جاهز لغوض تلك التجربه المميزه.

تعد برامج تقسيم الهارد ديسك من أفضل البرامج في هذا المجال نظرًا لما تحتويه من مميزات عديدة، والتي لا غنى عنها، وتعمل الشركات المصدرة لها على التحديث الدائم ليتناسب مع متطلبات المستخدمين وتلبية أحتياجاتهم، مع حل جميع المشكلات التي قد تواجه المستخدم في هذه البرامج، ولعلنا نذكر بعض الاسئلة التي تدور حول أنواع البرامج والخدمات التي تقدمها:

1. أنواع البرامج المستخدمة في تقسيم الهارد؟

  1. Macrorit Disk Partition.
  2. EaseUS Partition Master.
  3. MiniTool Partition Wizard.

2. ما هي الخدمات التي يقدمها برنامج الهارد ديسك MiniTool Partition Wizard ؟

يعد تطبيق MiniTool Partition Wizard لا غنى عنه حاليًا، لأنه يسهل الكثير من العمليات على المستخدم من إعداد وتهيئة وتقسيم الهارد بالمساحات المطلوبة، ومن أهم ما يقدمه:
  • يقسم المساحة بشكل مميز مما يعمل على زيادتها في بعض الأحيان دون الفقد منها، وهذا بنفسه يساعد في الاستغناء عن تحميل أي نسخ ويندوز للقيام بهذه المهمة.
  • يتم تحديث البرنامج تلقائيًا لتوفير الكفاءة المطلوبة أثناء نقل ومعالجة البيانات المطلوبة.
  • إذا تم إستخدام الإعدادات الخاصة بالبرنامج بالطريقة الصحيحة فلن يحدث أي خلل في الجهاز الذي تقوم بإعداد الهارد له.
  • يمكن تحويل الهارد من النوع البيسك إلى النوع الديناميك والعكس، ويمكن تحويله أيضًا من MBR إلى GPT والعكس.
  • يمكن تحويله من لوجيكال إلى برايمري والعكس دون الحاجة إلى فورمات.
  • يمكن تحويل تنسيق الهارد من NTFS إلىFAT.
  • يساعد الهارد ديسك في الحفاظ على المعلومات بسرية تامة إذا اردنا هذا عن طريق وضع رقم سرى له.
  • يتميز البرنامج بواجهه سلسة وسهلة تجعل المستخدم لا يستغني عن البرنامج بسهولة.
  • يمكن التغيير في المساحات المقسمة كيفما تشاء، ويمكن نقل المعلومات من جزء لآخر بسهولة ويسر.
  • إذا أصيب الهارد بالفيروسات فيمكن عمل فورمات كامل له.
  • يمكن البرنامج من نقل الملفات والمعلومات من هارد لآخر دون حدوث أي مشاكل أو خلل في النظام.
  • يمكن نسخ المحتويات الموجودة بالقرص للحفاظ على البيانات عند عملية النسخ الأحتياطي أو الترقية دون الفقد منها.
  • إمكانية دمج بعض الأقسام المتجاورة للحصول على قسم أكبر في الحجم.
  • سهولة اختبار الهارد للتأكد من عدم وجود أي فيروسات.
  • هذا البرنامج مجاني، يمكن لأي شخص أستخدامه والتعامل معه دون الحاجة إلى متخصص.
  • سهولة التعامل مع الكارت الميموري أو الـUSB.
  • إمكانية استرجاع الملفات المحذوفة من الهارد أو أحد اقسامه.

3. ما هي الخدمات التي يقدمها برنامج الهارد ديسك EASEUS PARTITION MASTER

  • يعد من أفضل البرامج المستخدمة في تقسيم الهارد، والذي يشمل بداخله العديد من المميزات لخدمة المستخدم والتي تساعده في تقسيم الهارد بدون الحاجة إلى فورمات، مع تمتعه بشكل بسيط ومميز يسهل على المستخدم تقسيم أو دمج الأقراص أو مسح المعلومات الموجودة على الهارد دون الحاجة إلى نسخ هذه المعلومات وإعادة استرجاعها مرة أخرى، كما يعد هذا البرنامج مجاني تمامًا.
  • يشمل هذا البرنامج مجموعة متقدمة من معالجات المهام والتي تستخدم في عملية التراجع أو تعيين كلمة سر خاصة أو إدارة قائمة العمليات المعلقة، مع خدمة إنشاء أقراص مدمجة ومضغوطة.

4. ما هي الخدمات التي يقدمها برنامج الهارد ديسك Macrorit Disk Partition

يقدم هذا البرنامج العديد من الخدمات التي تساعد المحترفين في ذلك المجال أو المبتدأين فيه، والتي توجد في مجال التخزين والهاردات، ومن أهم ما يميز هذا البرنامج توافر بعض الأدوات التي تساعد في تحويل القرص إلى FAT 32 أو إعادتها إلى الوضع لوجيكال، وهذا بفضله يساعد في حفظ بعض الملفات الخاصة أو تسطيب نظام آخر.

فيديو شرح كيفية تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات

***********
الخاتمه:- برنامج MiniTool partition wizard حل مشكله كبيره كانت تواجه العديد من مستخدمى الكمبيوتر واللاب توب في تهيئه الهارد الذى يوجد لديهم بالطريقه الصحيه من خلال ما يقدمه البرنامج من إعدادات تجعله في مقدمه الإختيار عن البرامج الأخرى لذلك أصبح الوضع أسهل من ذي قبل على الجميع في عمليه التقسيم.

التفاصيل الخاصة ببرنامج تقسيم الهارد ديسك للكمبيوتر اخر اصدار مجانا :-

💿 اسم البرنامجMiniTool Partition Wizard
🏢 الشركة المنتجةMiniTool Partition Wizard
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج57 MB
نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
🗓️ إصدار البرنامج06 - مارس - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات 2024 Minitool Partition Wizard برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "برنامج تقسيم الهارد بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك