تحميل برنامج سي كلينر CCleaner لتنظيف وتسريع الكمبيوتر مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج سي كلينر 2024 CCleaner لتنظيف وتسريع الكمبيوتر مجانا "ويندوز 7, ويندوز 8, ويندوز 10 وويندوز 11"

ملحوظة روابط تحميل برنامج سي كلينر 2024 للكمبيوتر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج سي كلينر للكمبيوتر
 يعتمد جهاز الكمبيوتر بشكل كلي على الذاكرة الخاصة به والتي يتم استخدامها في تخزين مختلف أنواع البيانات وتنقسم الذاكرة إلى نوعان هما الذاكرة المؤقتة والذاكرة الدائمة، تقوم التطبيقات بوضع الكثير من الملفات الخاصة بها على تلك الأنواع من الذاكرة وكلما زادت تلك الملفات كلما زادت المساحة المستخدمة من الذاكرة ومن هنا يصبح الجهاز أبطئ وكلما زادت المساحة المستهلكة كلما زاد ثقل وبطئ الحاسوب بسبب تلك الأنواع من الملفات لذا أنت في حاجة إلى برنامج تعقب لتلك الملفات حتى يقوم بتعقبها ومن ثم مسحها مثل تحميل ccleaner.
يعتبر تحميل برنامج ccleaner واحدة من أهم الخطوات الصحيحة التي ستتخذها من أجل تحسين أداء الحاسوب الخاص بك حيث يساعدك هذا التطبيق على التخلص من جميع أنواع تلك الملفات الغير هامة والتالفة والغير مرغوب فيها والتي تساعد في تحسين أداء الحاسوب الخاص بك من خلال تنظيف الذاكرة وتفريغ بعض المساحة بها ليستعيد حاسبوك نشاطه من جديد، وتوجد العديد من البرامج المشابهة لهذا البرنامج الرائع والتي سنحاول أن نعرض لك بعضاً منها في هذا الموضوع.

مميزات تحميل برنامج ccleaner لتنظيف وتسريع الكمبيوتر

يعتبر برنامج ccleaner واحد من أهم البرامج اللازم توافرها على حاسوبك والذي سيساعدك في الحصول على أفضل كفاءة من الحاسوب الخاص بك من خلال بعض التقنيات الرائعة التي يقوم بها البرنامج مثل حذف ملفات الإنترنت المؤقتة، وحذف الكوكيز وبقايا الملفات الموجودة على متصفحك وإزالة الكثير من التثبيتات التي تم القيام بها بشكل غير صحيح، يعمل البرنامج أيضاً على توفير مساحة كافية على حاسوبك من خلال تنظيف الكاش ميموري الخاص بك، لذا لابد من تنزيل ccleaner حتى تنعم بالكثير من المزايا الرائعة والتي ستوفر لك إستخدام أسرع وأكثر إنسيابية ولعل أهم تلك المزايا:
واجهة برنامج سي كلينر للكمبيوتر
  • واجهة مستخدم سهلة:- لا يحتاج البرنامج إلى مستخدم ذو خبرة واسعة أو ذو مهارات خاصة ليتعامل مع هذا البرنامج الرائع، وذلك لأن هكذا برنامج يمتلك واجهة مستخدم سهلة وسلسة في الأستخدام وهذا ما يسمح لك التعامل مع البرنامج بكل أريحية مع الأستفادة بكل مزايا البرنامج الرائعة.
  • تنظيف متصفحات الإنترنت:- يقوم متصفح الإنترنت بالأحتفاظ بالكثير من البيانات التي تحفظ على الجهاز في صورة ملفات تستهلك سعة من الذاكرة وهذا يعمل على تقليل أداء الجهاز لذا يقوم البرنامج بتنظيف كافة أنواع البيانات تلك مثل بيانات التصفح المؤقتة، والهيستوري الخاص بتصفحك وكلمات المرور المحفوظة والكثير من الملفات التي ستساعد في تسريع أداء الحاسوب.
  • تنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة:- من أجل الاستفادة من مزايا الحاسوب بالشكل الصحيح لابد من تنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة والتي تحتفظ بالكثير من البيانات والملفات الغير مرغوب فيها ولهذا يقوم برنامج سي كلينر بتنظيف تلك الذاكرة المؤقتة وتنظيف قوائم الأنتقال السريع وذاكرة DNS وتنظيف  الشظايا وتنظيف ملفات دخول ويندوز.
  • تنظيف مختلف التطبيقات:- يعمل البرنامج على تنظيف الكثير من التطبيقات لتوفير مساحة كافية يقوم الجهاز باستغلالها في مختلف أنواع العمليات حتى ينعم المستخدم بأداء سريع ومثالي ومن أهم تلك التطبيقات التي يقوم بتنظيفها، تطبيق جوجل ايرث وتطبيق مايكروسوفت أوفيس وتطبيق الفوتوشوب وتطبيقات الأنترنت المختلفة، كما يقوم بتنظيف تطبيقات الوسائط وتطبيقات تشغيل الصوتيات والفيديو المختلفة وبرامج الحماية من الفيروسات ليساعد على تنظيف الرام العشوائية تماماً ومساعدة الجهاز على استعادة أدائه المعتاد.
  • حذف البيانات المكررة:- لا يتوقف عمل التطبيق على هذا وإنما يقوم بحذف البيانات المكررة والتي تستغل مساحة على الجهاز بدون وجه حق مما يساعدك من التخلص من الملفات الغير مرغوب فيها، ويقوم أيضاً بالتخلص من البيانات الحساسة مما يساعد على تحسين الأداء وزيادة نشاط وسرعة النظام مما يسهل عليك الكثير.
  • الوصول للكثير من الأماكن والزوايا على حاسوبك:- يتمكن البرنامج من الوصول للكثير من الأماكن التي تحتوي على الكثير من الملفات المؤقتة والعالقة والتي تمثل عبئاً على جهازك ولكنه يقوم بتنظيفها أو مسحها حتى يعود الجهاز للعمل بكل سهولة.
  • تحميل برنامج  ccleaner مجاني تماماً ومن خلال الموقع الرسمي:- يمكنك تحميل البرنامج بشكل مجاني تماماً ومن خلال الموقع الرسمي الذي يوفر لك نسخة مجانية ونسختين مدفوعتين، ويمكنك تحميل برنامج  ccleaner 2021 مجانا من خلال الموقع الرسمي وبرابط مباشر تماماً بدون أي مشاكل أو رسوم بعد التحميل.
  • تعطيل عمل البرامج التي تفتح بمجرد تشغيل الحاسوب:- هناك الكثير من البرامج التي بمجرد فتح الحاسوب وتشغيله وانتهاء الإقلاع يأخذ النظام وقتاً حتى يفتح بالكامل وهذا بسبب البرامج التي تعمل بمجرد فتح النظام والتي تعمل على زيادة الوقت الذي يحتاجه النظام لكي يفتح لذا من خلال برنامج سي كلينر يمكنك تعطيل تلك البرامج  عن الفتح بمجرد تشغيل النظام وهذا سيساعدك على تشغيل النظام في وقت أقل.

مزايا برنامج سي كلينر اخر اصدار وتحديث

كما تم تحديث البرنامج في إصدار أخير بإسم ccleaner 5.61.7392 حيث يمكنك تنزيل برنامج سي كلينر 2021 والذي فيه تم علاج الكثير من المشاكل القديمة فيه وبهذا يمكنك التمتع بهذا الاصدار الحديث الذي يمتلك الكثير من المزايا والتحسينات الإضافية التي تجعل من البرنامج أفضل ما يمكن استخدامه ولعل أهمها:
  1. تحسين عملية تنظيف جوجل كروم وفاير فوكس:- تم إضافة بعض التحسينات لتشمل تحسينات في برنامج جوجل كروم وفايرفوكس وتم تحسين حذف الكاش ميموري الخاص بهما وسجل التصفح الخاص بجوجل كروم أيضاً، كما قام البرنامج بتحسين عملية التنظيف الخاصة بالصفحات المفتوحة في فايرفوكس 52.
  2. تحسين واجهة البرنامج:- تم تحسين الواجهة الخاصة بالبرنامج مع بعض التطويرات في التصميمات والرسوم حتى تصبح الواجهة أكثر انسيابية وإثارة.
  3. تحسينات في تنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بويندوز 10 - ويندوز 11:- إذا كنت من مستخدمي ويندوز 10 لا تقلق فإن هذا البرنامج الرائع تم تحسينه ليتناسب تماماً مع ويندوز 10 والذي تم تحسينه من أجل تنظيف الذاكرة المؤقتة في ويندوز 10 على أكمل وجه، ليستطيع مستخدمي ويندوز 10 التمتع بخدمات هكذا برنامج.
  4. تحسينات في تنظيف المخلفات الخاصة ببرنامج فوكيست ريدر 8، وتنظيف التحديثات الخاصة ببرنامج زوم ألارم.
  5. دعم الكثير من اللغات المختلفة.

طريقة تعطيل البرامج التي تعمل بمجرد تشغيل الويندوز

هناك الكثير من البرامج التي تعمل بمجرد بدء تشغيل النظام والتي تجعل النظام يستغرق وقتاً أطول حتى يعمل بشكل كامل لذا يساعدك برنامج سي كلينر على التحكم في اغلاق وتعطيل تلك البرامج ومنع تشغيلها بمجرد فتح النظام مما سيسهل فتح النظام في وقت أقل وهذا ما سيعطيك أداءاً رائعاً أثناء بدء تشغيل النظام ومن خلال الخطوات التالية ستتمكن من تعطيل كافة البرامج التي تعمل أثناء بدء التشغيل:
  1. بعد تحميل برنامج ccleaner 2024 قم بفتح البرنامج ومن ثم أضغط على كلمة Tools أو الأدوات.
  2. بعدها من القائمة التي ستظهر قم بأختيار الخيار الثاني وهو Startup حيث ستتمكن من هذا الخيار من عرض كل البرامج التي تعمل بمجرد بدء تشغيل النظام.
  3. من القائمة التالية قم بتحديد كافة البرامج المناسبة لك والتي تريد تعطيلها أو تشغيلها من بداية التشغيل ومن ثم أستخدم زر التفعيل أو زر التعطيل Enable, Disable.

طريقة تحميل برنامج ccleaner لتسريع وتنظيف الكمبيوتر

بعد التعرف على هذا البرنامج الرائع كثير المزايا والذي يمكنك الحصول عليه بشكل مجاني تماماً دون الإضطرار إلى دفع أي مبالغ مادية أو اشتراكات سواء قبل أو بعد تحميل برنامج ccleaner 2024 في الجزء التالي سنعرض لكم طريقة التحميل والتي تتم من خلال خطوات سهلة وروابط مباشرة للغاية من خلال الموقع الرسمي للبرنامج وهي كالآتي:
  1. نقوم بالذهب إلى روابط التحميل الموجودة أسفل الموضوع أو من خلال فتح الموقع الرسمي الخاص ببرنامج سي كلينر وسوف تجد جميع الروابط بالأسفل.
  2. بعد فتح الموقع سيتوافر أمامنا ثلاث خيارات لعملية تحميل برنامج ccleaner.
  3. الخيار الأول هو بتحميل البرنامج المجاني وهذا من خلال الضغط على زر Free Download.
  4. الخيار الثاني من خلال النزول قليلاً لتحميل النسخة المدفوعة من البرنامج أو تحميل برنامج  ccleaner pro 2021 والتي تكلفك حوالي 19.95 دولار ومن خلال تلك النسخة ستتمكن من الحصول على الكثير من الصلاحيات الرائعة والكثير من الأمتيازات التي لا تتوفر في النسخة المجانية.
  5. الخيار الثالث هو بتحميل أعلى نسخة من البرنامج وهو تنزيل برنامج ccleaner professional plus كامل ومن خلال هذه النسخة التي ستكلفك حوالي 29.95 دولار والتي ستعطيك امتيازات أكثر عن السابقة والتي يمكنك تثبيتها على ثلاثة حواسيب في نفس الوقت، كما أنها تمكنك من استعادة الملفات الخاصة بك.
ولكن يجب أن نذكر أنه يوجد روابط تحميل البرنامج بضغط زر واحده أسفل الموضوع.

خطوات تثبيت برنامج سي كلينر 2024 للكمبيوتر مجانا

  •  1- بعد تنزيل برنامج ccleaner على الجهاز الخاص بك يمكنك الذهاب إلى الملف الذي تم تحميله وفك الضغط والدخول إلى الملف وبدأ تثبيت برنامج سي كلينر وإتباع الخطوات التالية.
تثبيت برنامج سي كلينر على الكمبيوتر
  •  2- قم بالضغط على Next أو التالي.
تنصيب برنامج سي كلينر للكمبيوتر مجانا
  •  3- قم بالضغط على Next أو التالي.
تثبيت برنامج ccleaner
  •  4- قم بالضغط على Next أو التالي.
تثبيت برنامج ccleaner مجانا
  •  5- قم بالضغط على Next أو التالي.
تثبيت برنامج ccleaner لتنظيف الكمبيوتر
  •  6- قم بتحديد هذه العلامات مثل الصورة ثم قم بالضغط على Next أو التالي ثم إنتظر حتى يتم تثبيت وتنزيل برنامج CCleaner على الجهاز.
تثبيت برنامج سي كلينر لتسريع لكمبيوتر

مميزات تحميل برنامج ccleaner pro 2024

في هذا الجزء سنعرفكم على مزايا تحميل النسخة المدفوعة الأولى من البرنامج والتي تكلف حوالي 20 دولار بحيث توفر مزايا عدة لا تجدها في النسخة المجانية وهي:
  1. حاسوب يعمل بشكل أسرع وبكفاءة عالية.
  2. حماية كافة خصوصياتك على الحاسوب.
  3. يوفر لك أداة جدولة التنظيف حيث يمكنك تشغيل البرنامج بجدول ثابت ليقوم بتنظيف النظام بالكامل.
  4. يوفر لك تحديثات تلقائية مجانية والتي ستساعدك على الحصول على كافة التطورات الممكنة.
  5. يوفر لك خدمات ما بعد البيع في المساعدة إذا صادفت أي مشاكل.

مميزات شراء و تحميل برنامج  ccleaner professional plus كامل

النسخة الثالثة من برنامج سي كلينر والتي تمنح المستخدم أمتيازات أكثر من النسخة الثانية حيث يوفر لك مزيدا من المزايا بالإضافة إلى كل المزايا السابقة مثل:
  1. بعد شراء التطبيق ستتمكن من تثبيته على ثلاثة حواسيب مختلفة والتمتع بخدمات التطبيق عليهم.
  2. خاصية أستعادة الملفات File Recovery.
  3. خاصية إلغاء تجزئة القرص والمساحة الخاصة بك Disk Defragmentation والتي تساعدك في تنظيم قراءة الملفات وتسريع الذاكرة الخاصة بك مما سيسرع من أستخدامك للحاسوب.
  4. خاصية Hardware inventory.

الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج سي كلينر 2024 CCleaner لتنظيف وتسريع الكمبيوتر مجانًا:

إن سي كلينر 2024 CCleaner من أكثر البرامج أهمية من أجل صيانة الكمبيوتر والحفاظ عليه، ويتميز البرنامج بأنه من السهل استخدامه، ويتميز بأنه صغير الحجم ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة، ويؤدي البرنامج إلى تسريع النظام، ويعمل البرنامج على إزالة أي ملفات ليس لها فائدة تمثل عبء على الجهاز.

1. هل برنامج سي كلينر CCleaner مجاني بشكل كامل؟

  • إن برنامج سي كلينر CCleaner يكون متوافر فيه ثلاث إصدارات، ولكن إصدارين يكونان مدفوعين.
  • الإصدارين يتم تجربتهم لمدة 30 يومًا.
  • من الممكن تنزيل برنامج سي كلينر بشكل مجاني وعربي.
  • لا يحتاج سي كلينر إلى  نسخة مجانية أو أي تفعيل أو أستخدام سيريال معين.
  • إن النسخة المجانية تؤدي الخدمات ولكن ليس النسخة المدفوعة.

2. هل برنامج سي كلينر CCleaner سهل الأستخدام؟

  • إن البرنامج لا يحتاج إلى خبرة أو محترف من أجل التعامل معه، يستطيع المستخدم أن يقوم بأستخدام البرنامج بكل سهولة عن طريق تطبيق بعض الأوامر التي تكون بسيطة وواضحة.
  • لا يواجه المستخدم أي صعوبة أثناء التعامل معه البرنامج من أجل تأدية المهمة.
  • يتميز البرنامج بأنه ذات برمجة ذكية فلا يسبب أي ضغط على النظام.

3. هل يقوم برنامج سي كلينر 2024 C-Cleaner لتنظيف المتصفح؟

  • بالفعل إن البرنامج يساعد على تنظيف الجهاز وجميع البرامج الأساسية بما يشمل ذلك تنظيف المتصفح.
  • حيث يقوم برنامج سي كلينر 2024 بتنظيف المتصفح ويجعله خالي من أن ملفات مؤقتة وقد تكون محفوظات التحميل أو ملفات الأرتباط.
  • إن وظيفة برنامج سي كلينر تقوم تنظيف الجهاز والنظام والمتصفح، ويعمل على إزالة أو نزع أي ملفات غير ضرورية تمثل عبأ.
  • يعمل برنامج سي كلينر 2024 على إزالة الأشياء التي تضر الجهاز أو المتصفح والتي تؤدي إلى وجود تباطؤ في عمل النظام.

4. هل يمكن لبرنامج سي كلينر CCleaner البحث عن جميع الملفات المكررة؟

  • إن المستخدمين يواجهون مشكلة نفاذ الذاكرة بسرعة كبيرة دون أي سبب، ويرجع ذلك إلى كثرة المجلدات أو الملفات التي يتم تكرارها، وتظهر في حالة العمل على الويندوز.
  • يقوم برنامج سي كلينر CCleaner بالبحث عن الملفات المكررة والكثيرة.
  • يتعامل سي كلينر مع الملفات التي تمثل أي ضرورة على الجهاز ثم يقوم البرنامج بحذف هذه الملفات والخلاص منها.
  • عندما يحذف البرنامج سي كلينر الملفات الغير لازمة والمكررة دون فائدة، يؤدي ذلك إلى وجود مساحة على جهاز الكمبيوتر.

5. كيف يمكنني تفعيل خاصية البحث عن الملفات المكررة؟

  • يتم فتح برنامج سي كلينر ثم إختيار الأداة tools، وعقب ذلك نختار " Duplicate Finder ".
  • يتم تحديد القرص الذي تم استهلاك المساحة فيه دون أسباب.
  • يتم الضغط على كلمة Search.
  • عقب ذلك يتم تحليل القرص، وعقب ذلك يتم ظهور كافة النتائج، ويتم النقر فوق remove duplicates.

6. هل يقوم برنامج سي كلينر CCleaner بجدولة المهام أو العمليات؟

  • إن سي كلينر CCleaner يقوم بتوفير الخاصية التي تعمل على تنظيف جميع بيانات النظام بشكل مستمر.
  • يتم أختيار الوقت المحدد الذي يتم فيه الفحص والتحليل من خلال برنامج سي كلينر.
  • يتم الإصلاح عن طريق الأختيار اليومي والأسبوعي أو شهري حسب ما تريد.
  • يمكن تفعيل الخاصية عن طريق النقر Option.
  • ثم تحديد Settings ثم تعيين Run CCleaner on a schedule، حتى تظهر نافذة ثانية.

خاتمة موضوع تحميل برنامج ccleaner

يعتبر برنامج سي كلينر واحد من أهم البرامج التي لابد من تثبيتها على حاسوبك الشخصي والتي تساعد في عملية تحسين أداء الكمبيوتر والنظام من خلال التخلص من كل البيانات والملفات الغير مرغوب فيها من خلال واجهة أستخدام سهلة للغاية، كما أن البرنامج يحتوي على الكثير من المزايا والتحسينات التي تم توضيحها بالأعلى، لذا ننصحكم بتثبيت هذا التطبيق الرائع.

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج سي كلينر مجانا

************
في الختام نأمل أن ينال هذا الموضوع كافة إعجابكم وتقديركم وأن يعرفكم على واحد من أفضل برامج تنظيف ذاكرة النظام، كما نأمل أن تشاركونا بكل أسئلتكم وآرائكم من خلال الجزء الخاص بالتعليقات بالأسفل ولا تنسوا أن تشاركوا الموضوع مع أصحابكم حتى تعم الفائدة، لا تترددوا في طلب كل ما تبغون من مراجعات للتطبيقات الخاصة بالحاسوب أو الهواتف الذكية فنحن دائما في خدمتكم.

التفاصيل الخاصة ببرنامج CCleaner للكمبيوتر مجانا للويندوز :-

    💿 اسم البرنامجسي كلينر للكمبيوتر
    🏢 الشركة المنتجةPiriform
    🖥️ متوافق معWindows
    📊 حجم البرنامجيتباين حسب نظام التشغيل
    نسخة البرنامجاخر اصدار
    🗓️ إصدار البرنامج20 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

تحميل برنامج سي كلينر للكمبيوتر كامل مجانا برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "برنامج سي كلينر بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك