تحميل برنامج VLC Media Player 2024 للكمبيوتر وللموبايل مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج VLC Media Plater للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون - تنزيل القرطاس

ملحوظة روابط تحميل برنامج VLC Media Player على الكمبيوتر والموبايل برابط مباشر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج vlc بلاير للكمبيوتر والموبايل
برنامج في إل سي "VLC Media Player" مشغل برنامج عالي الجودة لتشغيل لعديد من صيغ الصوتيات والفيديو مثل DVDs و VCDs والعديد من بروتوكولات البث دون أستخدام ترميزات أو برامج اضافية. يعد برنامج VLC media player 2024 من أحد افضل برامج تشغيل المالتي ميديا على جهاز الكمبيوتر ف VLC علامة تجارية مرموقة و يثق العديد من المستخدمين فيها, و برنامج VLC media player المتربع على عرش البرامج في نفس مجاله يدعم جميع صيغ الفيديوهات و تشغيل صيغ ال HD و داعم للبث المباشر على الشبكة المحلية, يمكن إستخدام برنامج VLC كمصدر للبث في الأرسال أو التراسل بأستخدام بروتوكول IPv4 أو IPv6 على شبكة ذات نطاق تردد عالي.

نبذة تعريفية عن برنامج في ال سي بلاير 2024 Player VLC

يعتبر البرنامج من أفضل مشغلات الوسائط من الفيديوهات والصوتيات المجانية فهو يقوم بتشغيل جميع أنواع الموسيقى والفيديو ويقوم أيضا بعرض الصور ويدعم العديد من التنسيقات وهو مفتوح ومجاني لجميع المستخدمين دون أي قيود أو تكاليف إضافية. يحتوي البرنامج على واجهة رسومية أكثر من رائعة وقابلة للتخصيص بشكل كامل لتناسب ذوقك واحتياجاتك مما يجعله أسهل في العمل.
برنامج VLC يتوفر به اللغة العربية والإنجليزية، فعند تثبيتك للبرنامج يوضح لك الإختيار للغة المناسبة معك سواء بالعربية أو الانجليزية، ويدعم  AVI و ASF / WMV / WMA و MP4 / MOV / 3GP و OGG / OGM وغيرهم من الصيغ المتاحة . يمكننا القول أن VLC Media Player 2020 هو عملاق قراءة الوسائط المتعددة ويستحق ذلك، أن برنامج VLC هو سهل الأستخدام ويدعم التخصيص بسرعة و يسر.

تاريخ برنامج في ال سي بلير 2024 Player VLC

تم تطوير VLC لأول مرة منذ 14 عامًا، في عام 1996، وكان الهدف منه هو العمل كعميل لتشغيل ملفات الفيديو على خادم بعيد. حيث  كان هناك في الأصل خادم VideoLan وعميل VideoLan، وكان الهدف هو تمكين المبدعين من إنشاء مقاطع فيديو من خادم إلى تلفزيونهم، وقد كان البرنامج فريدًا من نوعه في هذا المجال، ولهذا السبب حصد الكثير من الأهتمام حيث أرتفع عدد تحميلات البرنامج، لذلك فاق الحدود وأصبحت الشركة أكثر حرصًا على تطويره والنهوض به، حيث أنه بحلول عام 2001، كان مطوري VLC على أقتناع تام بأن إطلاق شفرة المصدر VLC تحت رخصة GPL ، والتي هي رخصة عامة ، وفي غضون أشهر بدأ الناس من جميع أنحاء العالم بالمساهمة في هذا المشروع، وبعد 6 أشهر فقط ، تم نقل VLC إلى Windows ، لذا يمكن للأشخاص الذين يستخدمون نظام تشغيل Microsoft الأستفادة من مشغل الوسائط القوي، وتلك هي الطفرة الكبرى التي حدثت آنذاك.

ما يقوم برنامج 2024 VLC Media Player بتشغيله :

  • داعم لمعظم صيغ الصوتيات والفيديو.
  • يشغل ملفات الفيديو MPEG-1 , MPEG-2 , MPEG-4 , DivX سواء على القرص الصلب أو الأقراص الخارجية.
  • يقوم بتشغيل أقراص الفيديو DVD , VCD وأقراص الصوت.
  • تشغيل البث من كارت الستلايت DVB-S.
  • تشغيل أنواع مختلفة من بروتوكولات البث عبر الشبكات المختلفة مثل UDP/RTP , UDP/RTP , HTTP , RTSP , MMS.

مزايا برنامج VLC media player الكثيرة نذكر منها البعض

  • إختيار فتح Open منه يمكنك فتح فيديو من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق ملف و ان كان الفيلم غير مترجم يمكنك ترجمة الفيديو بإضافة ملف الترجمة مع الفيديو من نفس القائمة  بـبرنامج VLC media player 2024.
  • تشغيل أسطوانة CD ومنها يتم تشغيل الفيديو الخاص بالأسطوانة من خلال هذا الأختيار و تستطيع تحديد وقت البدء و وقت الأيقاف وإضافة ملف الترجمة أيضًا إن كنت ترغب بذلك ومشاهدته.
  • أداة شبكة Network في برنامج VLC media player 2024 التي عن طريقها تستطيع تشغيل الفيديوهات من خلال رابط  مثل الفيديوهات الإسلامية و أيضًا يمكن تشغيل فيديوهات اليوتيوب و الفيديوهات الخاصة بسيرفر القنوات التليفزيونية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • تستطيع في برنامج VLC media player تشغيل كارت الدش و مشاهدة القنوات التليفزيونية من خلال خيار جهاز الألتقاط من قائمة الأدوات تستطيع فتح التأثيرات والمرشحات التي من خلالها يمكنك تعديل الصوت أو الفيديو وعمل تأثيرات كما تريد كما ان البرنامج داعم للمونتاج بطريقة سهلة و داعم لتعديل الالوان و كل شيء على مقاطع الفيديوهات.
  • يمكنك عمل قائمة تشغيل وحفظها وتشغيلها وقت ما تريد يمكنك حفظ فيها ما تشاء من الفيديوهات و المقاطع الصوتية وتتحكم بها تحكم كامل على برنامج VLC media player .
  • برنامج VLC media player داعم لجميع صيغ الفيديو ولجميع الجودات العالية و داعم أيضًا لإصلاح الفيديوهات إن كان بها أي أخطاء.
  • البرنامج يدعم عملية تسجيل الفيديو من شاشة الكمبيوتر وسطح المكتب.
  • متوفر بالعديد من اللغات العالمية ومن ضمنها العربية والإنجليزية.
  • يتمتع برنامج VLC Media Player بالكثير من الفلاتر  الحديثة والمؤثرات المتطورة لتحكم كامل بالصوت والفيديو.
  • يقوم بدعم الإضافات والملحقات على أختلافه.
  • يقوم بتشغيل جميع الصيغ الموجودة.
  • يتميز برنامج VLC أيضا بواجهة بسيطة وجذابة وبه العديد من الخيارات البسيطة والمتقدمة بحيث يمكنك سحب الملف وإسقاطه داخل البرنامج لتشغيله بسهولة وبه أيضا مجموعة من الأزرار الكلاسيكية مثل زر تشغيل وإيقاف والانتقال للملف التالي وغيرها من الخيارات مثل تغير درجة السطوع.
  • سرعة التشغيل وتغير الحجم كما يوجد به العديد من الخيارات المتقدمة مثل فلاتر الصوت وتأثيرات احترافية على صورة الفيديو، ويوجد في برنامج VLC مجموعة كبيرة من الثيمات الجميلة لتختار منها ما يناسب ذوقك.
  • يمكنك من خلال برنامج VLC media player أخذ صورة من الفيديو بصيغة PNG أو JPG بسهولة.
  • البرنامج مجاني ومفتوح المصدر ولا يطلب أي تسجيل أو تفعيل كما أنه خفيف على الجهاز ولا يأخذ حيز من موارد الجهاز.
  • التطوير مُستمر من الشركة المطوّرة و تعمل من حين لآخر بإضافة إضافات وتطويرات على التطبيق ولعل من أشهرها: خاصية تصوير الشاشة، خاصية عمل فيديو على شاشة الكمبيوتر، خاصية البث المباشر، خاصية الاستماع للراديو والإذاعة بتشغيل جميع ملفات الفيديو والصوت وغيرها من التطويرات والإضافات الأخرى، والتي تجعل من البرنامج رائدًا.
برامج ميديا متعلقة قد تهمك :-

شرح تثبيت برنامج في ال سي بلاير Player VLC

  1. إضغط على الملف الذى قمت بتحميله على جهازك لـ فتح تنصيب البرنامج.
  2. قم بإختيار اللغة التي تريد أستخدام البرنامج بها.
  3. قم بالضغط على التالي عدة مرات.
  4. قم بالضغط على كلمة عرض ونقوم بختيار مكان نزول البرنامج.
  5. قم بالضغط على كلمة موافق.
  6. بعدها نضغط على كلمة تنصيب.
  7. جاري الآن تثبيت البرنامج على جهازك.
  8. تم الأنتهاء من تثبيت البرنامج.
  9. قم بإختيار الأختيار الاول ( صح ) و الأختيار الثاني ( خطأ ) و بعد ذلك أضغط على كلمة ( إنهاء ).
  10. عند فتح البرنامج ستظهر لك نافذة أنقر على كلمة Save and Continue. 

شرح بالصور لتثبيت وتحميل برنامج vlc بلاير للكمبيوتر 

قم بإتباع الخطوات كما هي مثل الصور بعد تحميل برنامج vlc للكمبيوتر "64 بت, 32 بت" وسوف تجد الروابط أسفل الموضوع.
  • 1- قم بالنقر على الملف الذي تم تنزيله ثم قم بإختيار اللغة المراد تثبيتها وسوف نختار اللغة العربية ثم قم بالضغط على OK.
تثبيت برنامج في ال سي بلاير
  • 2- قم بالضغط على التالي.
تحميل برنامج vlc بلاير للكمبيوتر
  • 3- قم بالضغط على التالي.
تحميل برنامج vlc بلير للكمبيوتر
  • 4- قم بالضغط على التالي.
تحميل برنامج vlc بلاير للموبايل
  • 5- قم بالضغط على تنصيب.
تحميل برنامج vlc بلاير مجانا
تحميل برنامج vlc بلاير للاب توب
  • 7- قم بالضغط على إنهاء وبهذا يكون قد إنتهينا من تثبيت وتنزيل برنامج في ال سي بلير للكمبيوتر أو اللاب توب.
تحميل برنامج في الي سي بلاير

لماذا تستخدم برنامج في ال سي بلير 2024 Player VLC؟

وبصرف النظر عن الدعم الهائل من الصندوق الذي تقدمه VLC، فإنه يأتي في الحقيقة إلى سهولة الإستخدام, ولكن لا يتم تصميم العديد من مشغلات الوسائط التجارية الشائعة مع وضع ذلك في الاعتبار.
عد إستخدامك للبرنامج سوف تصبح أكبر المعجبين ببرامج مفتوحة المصدر، مثل VLC، فإن إستخدام برنامج آمن سهل الإستخدام أمر مهم للغاية.

متطلبات برنامج VLC للكمبيوتر لتشغيل الفيديو و القنوات

  • نسخة من برنامج framework net على جهازك.
  • نسخة من برنامج Direct x على جهازك.
  • البرنامج يتطلب حوالي 100 ميجا بايت على جهازك قبل تحميله على جهاز الكمبيوتر.
  • التطبيق يدّعم عدّة أنظمة تشغيل مثل: الويندوز "ويندوز 10, ويندوز 7, ويندوز 8"، الأندرويد، iOS، الماك، لينكس بالإضافة لأنظمة تشغيل أخرى.

معلومات أخرى عن برنامج VLC للكمبيوتر لتشغيل الفيديو و القنوات

  • برنامج 2024 VLC Media Player مشغل ملفات الصوت والصورة الرائع يمكنك من خلاله مشاهدة محتويات أسطوانة DVD ومشاهدة القنوات الفضائية من خلال شبكة الأنترنت من خلال نطاق تردد عالي ومن خلال IPv4 و IPv6 وهو يعمل على العديد من أنظمة التشغيل فهو بحق منافس قوى على الساحة لبرامج تشغيل الفيديو والصوت الأخرى.
  • التطبيق يدّعم عدّة أنظمة تشغيل مثل: الويندوز، الأندرويد، iOS، الماك، لينكس بالإضافة لأنظمة تشغيل أخرى.
  • الشركة المُطّورة للبرنامج هي شركة VideoLAN.
  • التطبيق يدّعم عدّة لُغات عالمية - ومن ضمنهُم اللغة العربية – سواء داخل البرنامج أو الموقع الرسمي للبرنامج.
  • البرنامج مجاني بالكامل، وهو مشروع لمُنظمة غير ربحية.
  • تصنيف البرنامج: مشغلات الميديا.
  • البرنامج حجمّه يختلف حسب نوع نظام التشغيل "64 بت, 32 بت" المُستخدّم.
  • يستخدمه ملايين المُستخدمين حول العالم.

تحميل برنامج فى ال سى بلاير للاندرويد وللايفون والأيباد أخر إصدار

يعتبر برنامج vlc للاندرويد من أهم البرامج التي يمكن أن تعمل عليها إذا كنت تعمل على نظام الاي او اس الذي يعمل على أجهزه الايباد ولقد تم تطوير البرنامج لكي يشمل العديد من الأنظمة الحديثة الأخرى ومن أهم الأنظمة التي يعمل عليها هذا البرنامج كل الأنظمة الحديثة التي تعمل على أستقبال الانترنت و تشغيل الأنترنت في هذا برنامج VLC media player 2024 أيضًا به كميه من الإمكانيات والأدوات التي تعمل أيضاً على أجهزه الأيباد والأيفون وأيضًا يمكن أن تقوم به تشغيل كل قنوات الراديو ال اف ام وخاصه القنوات الفضائية المسموح به مشاهدتها على هذا البرنامج ولتحميل برنامج في ال سي الجديد أخر إصدار لابد من تحميل البرنامج من على ايتونز او اى تولز واحد من أهم الأدوات الموثوق فيها لتحميل البرنامج على الأيباد والأيفون ولعل من أهم الأدوات الخاصة الموجودة لهذا البرنامج في تشغيل كل الأنواع الملتميديا فهو برنامج من أقوى برامج الملتميديا لا تقوم على تشغيل كل الفيديوهات بسرعه وجوده عالية جدًا تصل هذه السرعة والجودة الى تشغيل كافه الفيديوهات بجميع الأمتدادات.

صور لأهم إعدادات برنامج VLC Media Player للكمبيوتر واللاب توب

اعدادات برنامج في ال سي
تحميل برنامج vlc للاب توب
تنزيل برنامج vlc بلاير
تشغيل برنامج vlc media بلير
تشغيل برنامج مشغل الفيديو vlc
تنزيل برنامج vlc بلاير

الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج VLC Media Player 2024 للكمبيوتر والموبايل القرطاس بلاير: 

لقد أصبح برنامج vlc media player من أقوي برامج media في الوقت الحالي فإنه يستطيع تحويل وتشغيل جميع الصيغ الصوتية، ويطلق عليه في بعض الأحيان اسم برنامج القرطاس وهناك أسئلة كثيرة تشغل الكثير ومن ضمن هذه الأسئلة:

1. هل يحتوي برنامج vlc media player على الإعلانات المزعجة ؟ 

من مميزات برنامج vlc media player أنه لا يظهر وقت البحث أو تشغيل الملفات الصوتية أي من الإعلانات المزعجة التي تسبب في نفور المستخدم.

2. ما هي الصيغ التي يستخدمها برنامج vlc media player في التشغيل؟

يضم برنامج vlc media player عدد كبير من الصيغ في تشغيل الملفات الصوت والفيديو مثل " wma, wmv, aac, Annodex, wav, Standard MIDI, flv, ac3, a52, 3Gb, mb4, raw dv, MXF.

3. ما هي الخدمات التي يقدمها برنامج vlc media player 2024 لمستخدمينه ؟ 

يتميز برنامج vlc media player بسهولة التشغيل، حيث يساعدك في التحكم في حجم الشاشة، وفي الصوت وأيضًا في تقديم أو تأخير مقاطع الصوت أو الفيديو.

4. هل يمكن تنزيل برنامج vlc media player على الكمبيوتر ؟ 

بالفعل يمكن تنزيل بكل سهولة برنامج vlc media player على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك، وتشغيل جميع الملفات الصوتية بجودة عالية جدًا.

5. ما هي أنظمة التشغيل التي يعمل بها برنامج vlc media player 2024 على أجهزة الكمبيوتر؟ 

يمكن تشغيل برنامج vlc media player على نظام windows بجميع إصداراته مثل windows 7,windows 8 ،windows 10.

6. ما هي اللغات التي يدعمها برنامج vlc media player 2024؟ 

يدعم برنامج vlc media player 2024 العديد من اللغات ومن ضمنهم اللغة العربية، والأجنبية.

7. ما هي مميزات برنامج vlc media player ؟ 

  • لا يؤثر على أداء الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر ويتميز برنامج vlc media player فلا يزيد حجمه عن 39 ميجا بايت.
  • من البرامج المجانية غير مدفوعة.
  • يمكن تشغيل ملفات الترجمة أثناء تشغيل برنامج vlc media player .
  • يساعدك في البحث عن ترددات القنوات وتشغيلها من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت.
  • يتميز برنامج vlc media player بجودته العالية في تشغيل الملفات الصوتية والفيديوهات.
  • يمكن تشغيل الأفلام بصيغة RAR.
  • يمكن التحكم في رفع درجة الصوت حتى تصل الى 200 ٪.
  • يساعدك  في تحويل صيغ الملفات الصوت والفيديو دون الحاجة إلى أستخدام برامج أخرى للتحويل.

8. ما هي أنظمة التشغيل التي يعمل بها لبرنامج vlc media player على الهواتف؟ 

يمكن تشغيل برنامج vlc media player 2024 مع الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد و iOS.

9. هل يدعم برنامج vlc media player نظام حماية ؟ 

يدعم برنامج vlc media player نظاماً آمن وقوي غير قابل للاختراق ولا يحتوي هذا البرنامج على فيروسات.

10. ما هي أفضل البرامج البديلة عن برنامج vlc media player ؟ 

هناك برامج كثيرة تكون بنفس جودة برنامج vlc media player مثل برنامج 5KPlayer فيعمل هذا البرنامج على تشغيل الفيديوهات بجودة عالية ويدعم العديد من الصيغ الصوتية.

11. متى تم إنشاء برنامج vlc media player 2024؟ 

تم إنشاء برنامج vlc media player على يد مجموعة من طلاب الهندسة في فرنسا عام 1999، ثم تم تطويره للعمل على نظام الأندرويد عام 2012، وتم وضع برنامج vlc media player 2024 على google play عام 2014.
ومن هنا نكون أنتهينا من شرح لـ برنامج VLC media player 2024 و مزاياه الفريدة التي تجعله من البرامج التي لا غنى عنها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. البرنامج يقوم بتشغيل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر مجانًا قادر علي تشغيل جميع ملفات صيغ الفيديو والصوت ويمكنك عرض محرر قائمة التشغيل وإضافة الفيديوهات التي تريد الأستمتاع بها وبالإضافة الي ذلك برنامج VLC يدعم تشغيل محطات الراديو المتاحة وضبطها والأستمتاع بها .

التفاصيل الخاصة ببرنامج VLC Media Player للكمبيوتر والاندرويد والايفون :-

💿 اسم البرنامجVLC Player
🏢 الشركة المنتجةVideolabs
🖥️ متوافق معWindows, Android, Iphone
📊 حجم البرنامجبحسب نوع النظام
نسخة البرنامجاخر اصدار
🗓️ إصدار البرنامج12 - مارس - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تحميل برنامج VLC بلاير على الكمبيوتر والاندرويد والايفون :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "برامج بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك