كيفية انشاء حساب جوجل بلاي Google Play للاندرويد من الكمبيوتر

اختصارات الموضوع

كيفية انشاء حساب جوجل بلاي Google Play للاندرويد من الكمبيوتر أو الموبايل

ملحوظة شرح طريقة عمل حساب جوجل بلاي من الكمبيوتر مجانا بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
انشاء حساب جوجل بلاي للكمبيوتر
تطبيقات وبرامج الأندرويد كثيرة جدًا، وكثيرًا ما نرغب بتشغيل هذه التطبيقات على أجهزة الكمبيوتر، جوجل بلاي هو سوق التطبيقات الرسمي للأندرويد يحتوي على ملايين التطبيقات المختلفة من كتب وألعاب وبرامج وغيرها، إذا كنت ترغب بتنزيل أي شيء على هاتفك فستكون قبلتك الأولى هي متجر بلاي، وفي حال كنت ترغب تنزيل تطبيقات الأندرويد على جهاز كمبيوتر فلا بد أن يكون لديك نسخة من هذا السوق على جهازك لذلك سوف نوضح لكم كيفية انشاء حساب جوجل بلاي للكمبيوتر.

نبذة عن متجر سوق بلاي

بشكل عام يُعد متجر التطبيقات أحد التطبيقات التي تمكن المستخدم من العثور على البرامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول، إنها مجموعة من البرامج المجانية والتجارية، المعتمدة للاستخدام على جهازك، يمكنك تصفح البرامج وشرائها وتنزيلها وتثبيتها وتحديثها من خلال متجر تطبيقات جهازك.
جوجل بلاي هو المتجر الرسمي للأندرويد، ويمكن أستخدامه من قبل مستخدمين آخرين أيضًا، له شروط وسياسات حول التطبيقات التي يتم نشرها وتحميلها منه حيث لا بد من الموافقة رسميًا على برنامج معين على متجر التطبيقات من قِبل مشغل المتجر، على سبيل المثال: تتفقد Apple جميع البرامج على macOS وiOS App Stores، وتفحص Google جميع البرامج في Play Store، تتم مراجعة رمز كل تطبيق للتأكد من أنه لا يحتوي على برامج ضارة أو فيروسات، وأنه يتوافق مع الإرشادات الأخرى لجهاز المستخدم، ثم يتم توقيع البرنامج رقمياً بواسطة مشغل المتجر لمنع تغييره دون علم المشغل وموافقته.

فوائد متجر جوجل بلاي

  • سوق لملايين التطبيقات مع سياسات مكافحة الفيروسات:- بالنظر إلى سوق بلاي وتفحص محتواه بنظرة سريعة عامة، سنجد أنه بمثابة مكتبة رقمية ضخمة للغاية تضم ملايين التطبيقات وفي فئات كثيرة جدًا ومختلفة، سيجد مل مستخدم ما يبحث عنه داخل هذا المتجر الهائل، فهو يضم تطبيقات وبرامج الأندرويد المختلفة مثل واتساب وفيس بوك وغيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى كافة التطبيقات الأخرى التي تخص أنظمة تشغيل الهواتف، أما عن محبي الألعاب فهم سيجدون كل ما يتمنوه من ألعاب الفيديو عبر هذا المتجر، هناك منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع، أيضًا الكتب الإلكترونية والموسيقى والأفلام كل هذا يمكنك تحميله بمجرد عثورك عليه داخل هذا المحتوى الهائل، أما عن الأمان الذي يبحث عنه كل مستخدم فسوق بلاي يضع سياسات صارمة لمطوري التطبيقات حيث لا يمكن نشر التطبيقات الغير رسمية مطلقًا على هذا السوق وذلك لضمان عدم تحميل برامج الفيروسات أو أية برامج ضارة قد تلحق الأذى بهاتفك، لذا كن مطمئنًا عند تحميل التطبيقات من هذا المتجر. 
  • تقييد المشتريات باستخدام كلمات المرور:- إذا كان هناك أطفال صغار في منزلك فستصبح هذه الميزة مفيدة للغاية، يمكن أن يجعل محفظة Google أكثر أمانًا، علاوة على ذلك تصبح ميزة تقييد كلمات المرور هذه مفيدة للغاية أيضًا إذا كان جهاز Android الخاص بك يستخدمه أكثر من مستخدم واحد، لتمكين ميزة التقييد انتقل إلى إعدادات متجر Google Play وحدد كلمة المرور ثم أدخل كلمة المرور التي تريدها.
  • تصفية محتوى البالغين:- في سوق Google Play يتم تصنيف التطبيقات حسب استحقاقها، الفكاهة المبالغ فيها، العنف، المقامرة والعديد من العوامل الأخرى مثل هذه تحدد مستوى نضج المستخدم، إذا كنت لا تريد أن يرى أطفالك هذه الأشياء فيمكن تصفيتها بسهولة شديدة بعنوان أو عنوان المحتوى في إعداد سوق Google Play، ما عليك القيام به هو اختيار تصفية المحتوى واختيار مستوى السن المناسب.
  • عرض سجل طلباتك:- من السهل جدًا تتبع جميع سجلات الشراء عن طريق النقر على أيقونة الترس، سيتيح لك ذلك مراجعة طلباتك ومعرفة ما تنفقه.
  • جهاز التحكم:- أطلقت جوجل بلاي ستور الإصدار 3.2.25 تطبيقًا جديدًا يُعرف باسم Android Device Manager يتيح هذا التطبيق البسيط للمستخدم التحكم في جهازه عن بُعد، يمكن للمستخدم قفل الجهاز وحذف جميع البيانات الموجودة داخله، أو ببساطة رنينه إذا كان في غير محله أو سُرق، ما عليك سوى الانتقال إلى متجر سوق بلي وانقر على أيقونة الترس واستخدم رمز إدارة الأجهزة.
  • إبعاد التطبيقات المضافة بشكل تلقائي:- في كل مرة يقوم المستخدم بتنزيل تطبيقات من متجر Google Play، يتم إنشاء أداة اختصار، عندما يكون لديك تنزيل العديد من التطبيقات فإن الشاشة الرئيسية مسدودة بجميع عناصر واجهة المستخدم التي لم تعد تستخدمها حتى الآن، يمكنك تعطيل ميزة الإضافة التلقائية عن طريق إلغاء تحديد أيقونة "إضافة" في الشاشة الرئيسية.

هل من الممكن تثبيت Google Play Store App على جهاز الكمبيوتر؟

بالطبع يمكنك تشغيل لعبة Android المفضلة على الكمبيوتر الشخصي، يمكنك أيضًا تثبيت هاتف Android أو ألعاب الكمبيوتر اللوحي أو التطبيقات على الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول أو ماك، هناك طريقة تمكنك من تشغيل تطبيق Google Play Store على الكمبيوتر، عليك أستخدام App Emulator على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم يمكننا تثبيت التطبيق.
يمكنك تثبيت وتشغيل تطبيقات جوجل بلي على جهاز كمبيوتر من خلال برنامج محاكي للأندرويد مثل BlueStacks المجاني، يقوم البلوستاك بمحاكاة نظام التشغيل Android على جهاز كمبيوتر ويعمل مع متجر Google Play لمنح مستخدمي الكمبيوتر حق الوصول الكامل إلى تطبيقات Android دون أستخدام جهاز Android، لدى بلوستاك بعض القيود على التطبيق إنه برنامج مضاهاة وبالتالي فإن كل تطبيق غير مضمون للعمل، أيضًا قد تحد لوحة المفاتيح والماوس التقليدية من قابليتها للاستخدام في التطبيقات.

فيديو شرح كيفية انشاء حساب جوجل بلاي على الكمبيوتر مجانا

**********

كيفية تثبيت تطبيق Google Play Store على جهاز الكمبيوتر من خلال Blues tacks محاكي الأندرويد

  • قم بتنزيل وتثبيت Bluestacks محاكي Android المجاني لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة Windows وMac، لتنزيله وتثبيته قم بما يلي قم بالنقر هنا للتحميل :
  • أنقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف EXE الذي تم تنزيله.
تثبيت برنامج بلوستاك
  • أنقر فوق نعم عند المطالبة.
تثبيت برنامج البلوستاك للكمبيوتر
  • أنقر فوق التثبيت الآن.
عمل حساب جوجل بلاي للكمبيوتر
  • أنقر فوق "اكتمال" عند المطالبة.
  • قم بإعداد Bluestacks، افتح Bluestacks إذا لم يتم فتحه تلقائيًا، فاتبع المطالبات التي تظهر على الشاشة لتحديد لغة وتسجيل الدخول باستخدام حساب Google وما إلى ذلك.
  • بناءً على إصدار Blues-tacks الذي تقوم بتنزيله قد تختلف خيارات الإعداد.
  • أكتب اسم التطبيق الذي تبحث عنه، وانقر فوق "بحث" للبحث في متجر Google Play، يمكنك أيضًا عرض متجر Google Play من خلال متصفح الويب لتصفح التطبيقات.
  • أنقر فوق "تثبيت" بجوار التطبيق لتثبيته على الكمبيوتر.
  • إذا طُلب منك ذلك انقر فوق "متابعة" لتمكين AppStore، اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتسجيل الدخول إلى حسابك في Google أو إنشاء حساب جديد.
تسجيل حساب جوجل بلاي للكمبيوتر
تسجيل الدخول لجوجل بلاي
تسجيل الدخول جوجل بلاي من الكمبيوتر
  • أتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لمزامنة برنامج بلوستاك مع أي هواتف أو أجهزة لوحية مرتبطة بحسابك، لا تبرز أي من الأجهزة إذا كنت لا تريد المزامنة.
طريقة عمل حساب جوجل بلاي على الكمبيوتر
  • أنقر على أيقونة سوق Google Play لتنزيل التطبيق من متجر Google Play، أنقر فوق "قبول" للموافقة على شروط الخدمة إذا طُلب منك ذلك.
طريقة عمل حساب سوق بلاي للكمبيوتر
  • أنقر فوق "تنزيل" على شاشة عرض قائمة التطبيقات، ثم حدد "قبول وتنزيل" لبدء عملية التثبيت. 
انشاء حساب جوجل بلاي للكمبيوتر
  • أضغط على مفتاح "Esc" عدة مرات حتى تعود إلى شاشة BlueStacks الرئيسية، وأنقر على خيار "My Apps" واختر التطبيق من قائمة التطبيقات المثبتة.

أهم الأسئلة التي تدور في ذهن كل مُستخدم عن كيفية انشاء حساب جوجل بلاي

في البداية يجب العلم أنه بدون حساب جوجل بلاي لن تتمكن من تحديث برامجك، وكذلك معرفة كل التطبيقات الجديدة التي بات يستخدمها الجميع، علاوة على ذلك عدم إمكانية تحميل أحدث الألعاب والتطبيقات بسهولة مطلقة، سواء كان الأستخدام على الجوال خاصتك، أو حتى على الكمبيوتر.

1. ما هي الخصائص الذي يتيحها Google play لجميع مستخدميه؟

يوفر جوجل بلاي الوقت والمجهود على كل مستخدمين الهواتف والكمبيوتر، لأنك تستطيع بشكل سهل وسلس التصفح لرؤية كل ما خو جديد في عالم التكنولوجيا والتطبيقات المختلفة التي قد تسهل حياتك يومًا ما، ومن أهم الخصائص الذي يتيحها المتجر ما يلي:
  • يجب على كل المستخدمين انشاء حساب على Gmail في البداية حتى يمكنهم ذلك من الدخول بهذا الحساب إلى Google play.
  • بمجرد إنشاء حساب لابد من حفظ الـ password جيدًا، لأن من خلاله تستطيع الدخول إلى العديد من المنصات المختلفة ومنها؛ جوجل بلاي.
  • كل ما عليك فعله فقط الدخول إلى منصة Google play وتسجيل الجيميل الخاص بك والرقم السري.

2. كيفية إسترجاع حساب الـ Gmail في حالة فقدانه على الهاتف؟

يمكن أن ينسى أي فرد الرقم السري الخاص ب Gmail، مما يؤرقه في الدخول إلى الحسابات الأخرى المرتبطة به، ولكن مع الخدمات الميسرة على كل مستخدم تستطيع بكل سهولة أسترجاع الحساب من خلال خطوات سهلة:
  • في البداية قُم بالدخول إلى حساب الجيميل الخاص بك.
  • ثم بعد ذلك انقر كلمة " نسيت كلمة المرور".
  • سوف يظهر أمامك صفحة جديدة تطلب منك كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك، لذا قم بكتابته.
  • سيظهر أمامك صفحة تؤكد رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله عند عمل الجيميل، وسوف يتضح آخر 4 أرقام من الرقم الإجمالي.
  • عليك فقط تأكيد أرسال الرسالة إلى رقم الهاتف " اضغط موافق".
  • سوف تصل إليك رسالة بها كود عليك إدخاله في الحال للتأكيد أن هذا الحساب حسابك.
  • والخطوة الأخيرة هنا تكمن في النقر على متابعة، وسوف تستعيد الرقم السري بتلك الطريقة السلسة.

3. هل يمكن استرجاع الحساب بعد حذفه نهائيًا من على الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي؟

قد يقوم المستخدم بحذف حساب Gmail من على جهازه الخاص، الجوال أو الكمبيوتر، وظهرت الحاجة له باسترجاع الحساب مرة أخرى، فهل يمكن ذلك، الإجابة يستطيع كل المستخدمين من الأستفادة من تلك الخاصية في حالات معينة؛ وهي:
  • لابد أن يمر على حذف الجيميل أكتر من 21 يوم.
  • قم فقط بالدخول إلى صفحة ويب، وعمل search عن إستعادة حساب الجيميل.
  • ثم كتابة البريد الإلكتروني في الخانة المخصصة لذلك.
  • لاستعادة الحساب عليك النقر فوق عبارة " this account attempt to restore.
  • سجل password في الخانة أمامك، وسوف تصل رسالة في الحال تُعلمك بالمتابعة في استرجاع الحساب إذا أردت ذلك.
  • مع الضغط على زر المتابعة سوف تستعيد حسابك.

4. كيف يمكن أسترجاع البيانات الموجودة على حساب جوجل؟

  • سجل الدخول بحسابك في البداية على صفحة البيانات الموجودة بقائمة الخدمات على جوجل.
  • عليك المتابعة وأختيار الملف الذي تود أسترجاعه من الأرشيف.
  • سوف يتم تحميل الملف الآن وتستطيع فتحه كما تًريد، ويمكنك الإحتفاظ به على جهازك.
  • سيكون من السهل عليك أسترداد الملف في غضون أسبوع من حذفه، ويمكنك تنزيله حتى 5 مرات من الأرشيف الموجود على جوجل الخاص بالحساب، وبإمكانك حفظ تلك البيانات.
الخلاصة:- جوجل بلاي هو أهم متاجر تطبيقات الأندرويد ويحتوي على كل ما ترغب به من تطبيقات مهما كانت نوعيتها، ولأننا ولعنا كثيرًا بتطبيقات الهواتف فنجد أن الكثيرين يبحثون عن تشغيل مثل هذه التطبيقات على أجهزة الكمبيوتر خاصة جوجل بلاي لأنه يضم بداخله ملايين من التطبيقات الأخرى غيره، بالفعل يمكنك ذلك ما عليك سوى تحميل محاكي أندرويد مثل برنامج بلوستاك الذي شرحنا طريقة استخدامه وتنزيل المتجر على جهاز الكمبيوتر ومن ثم إنشاء حسابك الخاص عليه وبدء استخدام المتجر.

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "انشاء حساب جوجل بلاي بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك