تحميل القاموس الوافي الذهبي 2024 للكمبيوتر وللموبايل الناطق مجانًا

اختصارات الموضوع

تحميل برنامج القاموس الوافي الذهبي 2024 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون الناطق

ملحوظة روابط تحميل القاموس الوافي الذهبي 2024 للكمبيوتر والموبايل بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج القاموس الذهبي الوافي للكمبيوتر والموبايل
تعلم اللغة الانجليزية بكل سهولة مع تطبيق القاموس الذهبي Golden Dictionary ويعرف بتطبيق القاموس الذهبي Dictionary App ان لهذا الكثير من هذه الفوائد والمميزات التي سوف تحتاج إليها في جميع المجالات من خلال هذا التطبيق قمنا بتصميم هذه المقالة الشاملة التي سوف نتكلم فيها عن تطبيق القاموس الذهبي الناطق.
حيث يعتبر هو الأفضل من بين التطبيقات الخاصة بالترجمة ويشمل تطبيق القاموس الذهبي والقاموس متعدد اللغات والذي يتخصص بشكل رئيسي على حلول المشاكل التي سوف تواجهك في الترجمة حيث أن تطبيق القاموس الذهبي مصمم بطريقة محترفة، فهو سهل الاستخدام بشكل كبير حيث أن التطبيق يمكن أن يكون رفيق جيد في حال ما تحتاج الى الترجمة في أي مكان في العمل ويساعدك في ان تتفادى أي تأخير قد يحدث في العمل وهو عملي جدًا في حال ما كنت تحتاج الى ترجمة سريعة وفورية وهذا ما سوف يقدمه لك تطبيق القاموس الذهبي.
فإن تطبيق القاموس الذهبي هو أحد التطبيقات المميزة التي يجب أن تكون على جوالك خاصة لو كنت تدرس في مختلف المراحل الدراسية الابتدائية أو الاعدادية أو المرحلة الثانوية أو حتى إن كنت في الجامعة فإن هذا التطبيق المتميز سوف يساعدك على معرفة الكثير من الكلمات الانجليزية بمعناها الصحيح وايضًا هذا القاموس يتميز بأن هناك اصدار ناطق منه ويحتوي على الكثير من المميزات الأخرى ويمكنك الاستفادة من هذا التطبيق في حياتنا اليومية في العمل أو تعلم اللغة الانجليزية وتقويتها لديك.
انه تطبيق مميز بشكل كبير لأنه يحتوي على قاعدة بيانات هائلة حيث تحتوي على أكثر من 150 ألف كلمة ويظهر لك  بعض  الخيارات الإضافية مثل ظهور الكلمات قريبة من تهجئة معينة وهذا للتغلب على بعض الاخطاء الاملائية، وهذا مايعطي التطبيق ميزة قوية ويعتبر الافضل في هذا المجال .

ما هي أنواع برنامج القاموس الذهبي؟

هو برنامج اكثر من رائع حيث يشكل الكثير من الأنواع والإصدارات ومنها:
  • الوصف القاموس الذهبي الناطق (انجليزي).
  • القاموس الذهبي الناطق.
  • قاموس متعدد اللغات، (قاموس باللغة العربية، قاموس باللغة الإنجليزية) حيث يركز بشكل رئيسي على حلول مشاكل الترجمة.
  • قاموس ناطق للغة الانجليزية.
  • قاموس عربي إنجليزي وإنجليزي عربي.

ما هو وصف القاموس الذهبي الناطق 2024؟

  • أنه قاموس أكثر من رائع حيث أنه مصمم خصيصًا ليكون مرافق لك طوال فترات العمل حيث يمكنك الإستعلام عن أي كلمة أو جملة طوال الوقت دون عناء فهو يعمل على أغلب أنظمة الأندرويد والهواتف الذكية.
القاموس الذهبي للاندرويد
  • يحتوي أيضًا على قاعدة بيانات هائلة تشمل على ما يتخطى 150 ألف كلمة، ويوفر كذلك مقترحات الكتابة أي أنه يوفر كلمات مقاربه تهجئة الكلمة التي تكتبها ان لم تكتبها بشكلها الصحيح، فيساعدك على تجاوز الأخطاء الإملائية يمكنك من البحث بشكل مطابق تماماً بنسبة حصر (0%)؛ إنه حقاً برنامج رائع.
  • أنه أيضًا يساعدك على إكتشاف مرادفات الكلمات فكل ما عليك هو كتابة الكلمة التي تريد أن تعرف مرادفها ويقوم القاموس بإظهار معناها على الفور في منتصف الشاشة.
  • يقوم البرنامج بكل سهولة بعمليات البحث المختلفة فيمكنك من خلاله ان تقوم بالبحث بين اللغة العربية إلى الإنجليزية وايضا يقوم بالعكس أي يساعدك في الترجمة الفورية بين اللغة الإنجليزية الى اللغة العربية وايضًا يعمل البرنامج دون الحاجة الى الانترنت.
القاموس الوافي الذهبي للايفون
  • فهو قاموس فوري وسهل الإستخدام كل ما عليك فعله هو كتابة الكلمة التي تبحث عن الترجمة لها وعلى الفور سوف يظهر لك الترجمة في وسط الشاشة ويمكنك ترجمة من العربية أو الإنجليزية أو العكس فهو من التطبيقات المميزة والخفيفة وأيضًا يعمل دون الحاجة الى إتصال بشبكة الإنترنت وهذا مناسب للكثير من المستخدمين .

القاموس الذهبي الناطق

أما عن النوع الثاني المكمل القاموس الذهبي وهي القواميس الإلكترونية الناطقة التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في كل مكان، واتخذت الكثير من الأشكال؛ ومنها ما هو يعمل من خلال الإنترنت بالمجان، ومنها ايضاً ما هو يباع كجهاز مستقل متخصص لهذا البرنامج فقط، ومنها ايضاً الأنواع الأخرى التي تتمثل تطبيقات الجوال والأجهزة اللوحية .. الخ, والسبب الرئيسي الذي يجعلنا نستخدم القواميس الناطقة هو خاصية نطق الكلمات بشكل واضح وبصوت بشري، فهذه الميزة وفرت علينا عناء دراسة الصوتيات بدلا من البحث عن شخص يجيد اللغة الإنجليزية لكي يساعدنا في نطق المفردات الصعبة بشكل صحيح.
ويرجع السبب الرئيسي الذي يجعلنا نستخدم القواميس الناطقة هو خاصية النطق، فهذه الميزة وفرت علينا عناء دراسة الصوتيات بدلًا من البحث عن شخص يجيد اللغة الإنجليزية لكي يساعدنا في نطق المفردات الصعبة بشكل صحيح وعلى الرغم من هذه المميزات لكن انا في رأيي أن تطبيق القاموس الذهبي هو أحد أفضل القواميس الناطقة التي تم أختراعها حتى الآن وبالرغم من ذلك الى أن بها عيوب ليست بالهينة، هذه العيوب يمكن التغلب عليها بطرق سهلة إن توافرت العوامل الهامة في علاجها.

 ما هي عيوب القاموس الذهبي الناطق للكمبيوتر والموبايل؟

كما ذكرنا سلفًا أن من المميزات التي يشمل عليها القاموس الذهبي الناطق هي انه يساعدنا على نطق الكلمة الجديدة بشكل صحيح، ويساعدنا أيضاً في سرعة البحث عن معنى الكلمة، فبمجرد ان تقوم فقط بضغطة زر نعرف معنى الكلمة دون الحاجة إلى البحث في  مئات الأوراق كما كان الحال في سابق العهد من قبل, لكن لمعرفة ما هي عيوب القواميس الناطقة؟ عليك التعرف عليها ومنها:
القاموس الذهبي للكمبيوتر
  • أنه ينطق لنا الكلمة بشكل منفرد وكما هو الحال أن الكلمة قد يتغير نطقها تماماً حين ما تذكر ضمن جملة فمثلاً كلمة "what" لو تم البحث عن نطقها في القاموس الذهبي الناطق سيظهر نطقها لك هو “وات” كما نعرف جميعاً، لكن حينما تنطق ضمن جملة فنطقها يتغير بشكل كامل وخاصة في اللهجة الامريكية فمثلاً العبارة التالية:
What is your name؟
كلمة what في هذا المثال السابق لا يتم نطقها  “وات” في اللهجة الأمريكية كما هو المعتاد في نطقها بل تنطق هكذا مع باقي الكلمات التي في الجملة (وتسيور نيم)، أي أنه أصبح نطقها “واتس” بدلاً من “وات”.
  • العيب الثاني أنها تسمعنا نطق الكلمة لكنها لا تعلمنا كيفية نطق الأبجدية الإنجليزية بشكل صحيحة حيث أنها لا توضح لنا تعبيرات الوجه وحركات الفم واللسان اثناء نطق الكلمة.

كيفية التغلب على عيوب القاموس الذهبي الناطق؟

ليس معنى هذا أن القاموس الذهبي الناطق به عيوب أني أدفعك على ألا تستخدمها، لم ولن أقول لك هذا مطلقاً، استخدم القاموس الذهبي الناطق مفيد جداً ومهم جداً في تعلم مختلف اللغات لكن الهدف هو ان لا تعتمد عليها كلياً في نطق الكلمات وأن تحاول أن تسمع الكلمات الجديدة ضمن جملة فإن العيوب السابقة يمكنك التغلب عليها من خلال الفيديوهات التي تشرح عمله على اليوتيوب على الأنترنت أو أي فيديوهات تعليمية أخرى.

ما هي الأسئلة الشائعة حول القاموس الذهبي؟

تلك الفقرة تشمل الإجابة على كل الأسئلة التي تبحث عنها والتي تحمل في اجاباتها كل ما تريده من أي قاموس ومنها:
  • هل تريد قاموس ناطق و مجاني Dictionary Free عربي-انجليزي انجليزي-عربي ؟

نعم انه قاموس مجاني وايضًا توجد به الكثير من الاصدارات المتنوعة والتي منها القاموس الناطق وهو يقوم بترجمة ونطق الكلمات التي تبحث عنها وايضًا يساعدك في تعلم نطق الكلمات بشكل صحيح فبالتالي يساعد في عملية تعلم اللغة الإنجليزي ايضًا وليس هذا وحسب فإنه ايضاً يعمل على ترجمة من اللغة الإنجليزية الى العربية والعكس وكل هذه الإمكانيات تكون منطوقة ايضاً ومن اكبر ما يتميز به هذا النوع من اصدارات القاموس الذهبي انه مجاني بالكامل.

  • هل تريد تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق تحصيل اكثر عدد من الكلمات الدارجة؟

ان القاموس الذهبي يشمل أكثر من 200 ألف كلمة إنجليزية دارجة وايضًا منها الكلمات العامية في اللغة الإنجليزية بالطبع يعتبر من أفضل الطرق التي تساعدك على الحصول على أكبر كم من الكلمات التي تساعد في زيادة حصيلتك اللغوية من خلال تطبيق واحد هو القاموس الذهبي.
  • هل تعاني من أن أغلب القواميس او التطبيقات تحتاج الى انترنت؟

إن القاموس الذهبي يشمل اكبر الميزات التي تبحث عنها فهو يعمل بشكل سلس وسريع وايضا لا يحتاج إلى الإتصال بالإنترنت لكي يترجم لك أي من الكلمات حيث انه يشمل في ذاكرته الألاف من الكلمات والحصيلة اللغوية التي لا يحتاج الى الرجوع الى الإنترنت لاسترجاعها.
القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر

مميزات أخرى لتطبيق القاموس الذهبي Golden Dictionary

  • قاموس متعدد اللغات، يعمل بدون الحاجة الى إنترنت ويعمل بشكل مجاني Free Dictionary.
  • امكانية البحث عن مرادفات الكلمة ومعناها.
  • قاموس ناطق للغة الانجليزية بلهجة صحيحة 100%.
  • التطبيق سريع جدًا، ولا يبطئ من سرعة الهاتف.

 ما هي الإصدارات الخاصة بـ القاموس الذهبي؟

هناك العديد من الإصدارات التي طرحها القاموس الذهبي حيث كان هناك اصدارات حديثة تم تجديدها في وقت قريب ومعها العديد من التحديثات وهي:
•    الاصدارات الحديثة:
  • القاموس الذهبي ناطق (انجليزي) تحديث 9.0.0.1 بتاريخ: 2023-11-13  
 مضمون التحديثات:-
  1. تحديث التدقيق الإملائي.
  2. اضافة خيار الحفاظ على الشاشة مضيئة.
  3. القاموس الذهبي ناطق (انجليزي) Tags.
  4. توضيح الكتب والمراجع.
  5. Additional Information.
  6. من الفئة المجانية للكتب والمراجع.
  7.  احدث اصدار تحديث:  9.0.0.1طلب القاموس الذهبي ناطق (انجليزي).
  8. يمكنك الحصول عليه من: الحصول على القاموس الذهبي ناطق (انجليزي) من Google Play.
  9. المتطلبات:- Android 4.0.0.3+.
برامج أخرى متعلقة قد تهمك :-
  • أما عن الإصدارات السابقة لبرنامج القاموس الذهبي:
القاموس الذهبي الناطق (انجليزي)
  1. اصدار: V9.0.0.1.
  2. مساحته: 11.3 MB.
  3. امتداد التشغيل: APK.
القاموس الذهبي ناطق (انجليزي)
  • اصدار: V8.0.1.8.
  • مساحته: 6.7 MB.
  • امتداد التشغيل: APK.
القاموس الذهبي ناطق (انجليزي)
  •  اصدار: V8.0.1.6.
  • مساحته: 6.7 MB.
  • امتداد التشغيل: APK.
القاموس الذهبي ناطق (انجليزي)
  1. اصدار: V8.0.1.5.
  2. مساحته: 6.7 MB.
  3. امتداد التشغيل: APK.
حتى تتمكن من تحميل تطبيق القاموس الذهبي، لابد أن يحتوي هاتفك على تلك المميزات.

الأسئلة الشائعة حول تحميل القاموس الوافي الذهبي 2024 للكمبيوتر والموبايل الناطق:

يوجد العديد من برامج الترجمة التي انتشرت في السنين الماضية، والتي تحتوي على العديد من لغات العالم في الترجمة ومن أشهر هذه البرامج برنامج القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر والموبايل الناطق، ويتميز هذا البرنامج بشعبية كبيرة ويقوم باستخدامه الكثير ومن هذه الأسئلة:

1. هل يحتاج برنامج القاموس الوافي الذهبي 2024 للكمبيوتر والموبايل الناطق الاتصال بشبكة الإنترنت لترجمة؟ 

لا يحتاج برنامج القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر والموبايل الناطق الاتصال بالإنترنت عند تشغيله وترجمة العبارات.

2. ما هي اللغات التي يدعمها برنامج القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر والموبايل الناطق؟ 

يدعم العديد من اللغات مثل العربية والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية وعدد كبير من لغات العالم، فإنه يقوم بترجمة من العربية إلى الإنجليزية أو العكس كما تريد، كما يقوم بنطق الكلمات المترجمة ليساعدك في نطقها بطريقة صحيحة.

3. هل برنامج القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر والموبايل الناطق من البرامج المدفوعة؟ 

يعد برنامج القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون الناطق من البرامج المجانية تماماً فلا يحتاج إلى دفع رسوم أو تجديده شهرية.

4. هل يؤثر حجم برنامج القاموس الوافي الذهبي الناطق على أجهزة الكمبيوتر أو الهاتف؟ 

لا يشكل برنامج القاموس الوافي الذهبي على أداء الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة، ويتميز برنامج القاموس الوافي الذهبي بحجمه الصغير التي يمكن أن يصل إلى 25 ميجا بايت فقط.

5. هل يكتفي برنامج القاموس الوافي الذهبي 2024 للكمبيوتر والموبايل الناطق بترجمة فقط؟ 

يقوم برنامج القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر والموبايل بتصحيح الأخطاء أيضًا قبل الترجمة لأنه يحتوي على مدقق إملائي كما يعمل على ترجمتها بأسلوب دقيق جداً.

6. ما هي الأنظمة التي يعمل بها برنامج القاموس الوافي الذهبي 2024 للكمبيوتر؟

يتم تشغيل برنامج القاموس الوافي الذهبي على أنظمة التشغيل الويندوز مثل ويندوز 7, ويندوز 8, ويندوز 10, ويندوز xp، ويندوز 98، ويندوز 2000.

7. ما هي مميزات برنامج القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر والموبايل الناطق؟ 

يتميز برنامج القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون الناطق بالعديد من المميزات التي تجعله رقم واحد بين باقي برامج الترجمة الأخرى ومن ضمن هذه المميزات:-
  • يحتوي برنامج القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر والموبايل مجموعة كبير من اللغات والكلمات في مجالات مختلفة.
  • يتميز برنامج القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر والموبايل بسهولة الأستخدام.
  • يساعدك برنامج القاموس الوافي الذهبي في تعديل الكلمات المترجمة بكل سهولة.
  • يقدم برنامج القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر والموبايل خصية الترجمة للكلمات العربية بالتشكيل .
  • أيضًا يقدم لك برنامج القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر والموبايل دليل كيفية الأستخدام لحين ظهور لك أي مشكلة.
  • لا يأخذ وقت كبير لترجمة العبارات الطويلة فيمكن أن تستغرق هذه العملية بضع ثواني فقط.
  • يتميز برنامج القاموس الوافي الذهبي بسهولة التحميل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف.

8. عيوب برنامج القاموس الوافي الذهبي 2024 للكمبيوتر والجوال الناطق؟ 

لكل برنامج له عيوب مثل المميزات ومن عيوب برنامج القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر والموبايل؟
  • لم يتم تحديث برنامج القاموس الوافي  الذهبي للكمبيوتر والموبايل من مدة زمنية كبيرة، حيث منذ إبتكار وإنشاء برنامج القاموس الوافي الذهبي أصبح من أقدم وأشهر برامج الترجمة لكن لم يتم الإهتمام به وتحديثه كباقي البرامج الأخرى.
  • من عيوب برنامج القاموس الوافي الذهبي أيضاً أنه عند ترجمة الجمل الكبيرة يتم ترجمتها بأسلوب غير دقيق.
  • لا يتناسب برنامج القاموس الوافي الذهبي مع الإصدارات الحديثة لأجهزة الكمبيوتر بسبب عدم تحديثه، فعند البدء في تشغيله على إصدارات ويندوز الحديثة مثل ويندوز 8، ويندوز 10 يتم الخروج من البرنامج تلقائيًا، ولم يتم حتى الآن حل هذه المشكلة.

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج القاموس الوافي الذهبي

************
وفي نهاية المقال يجب ان نشير الى ان برنامج القاموس الذهبي ممكن ان يعمل ايضًا على اجهزة الكمبيوتر على انظمة الويندوز وهناك اصدارات الى هواتف الايفون وجميع الاصدارات الخاصة بنظام تشغيل أي او اس حيث يتميز التطبيق بسهولة تحميله من على مختلف المواقع الخاصة بالبرنامج وايضًا يمكنك تحميله بشكل مجاني والأستمتاع بكل مميزاته بشكل دائم دون اعلانات مزعجة، ويمكن في أي وقت بمجرد الأتصال بالإنترنت أن تقوم بعملية تحديث دوري للتطبيق لكي تستمتع بكل تطورات البرنامج بشكل سهل وممتع للغاية، فالشركة التي أصدرت القاموس تحرص على راحتك وتعليمك.

;التفاصيل الخاصة بالقاموس الذهبي للكمبيوتر وللموبايل 2024 مجانا :-

    💿 اسم البرنامجالقاموس الذهبي
    🏢 الشركة المنتجةGolden-Soft
    🖥️ متوافق معAndroid, IOs, Windows
    📊 حجم البرنامجبحسب الإصدار
    نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج16 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجالإنجليزية - العربية - الفرنسية

روابط تنزيل القاموس الوافي الذهبي للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون كاملا برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل القاموس الوافي بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك