انشاء حساب وقناة على اليوتيوب 2024 جديدة ناجحة احترافية مجانًا

اختصارات الموضوع

انشاء حساب وقناة على اليوتيوب 2024 جديدة ناجحة احترافية مجانا بسهولة

ملحوظة شرح طريقة انشاء حساب وقناة يوتيوب احترافية جديدة وناجحة من الكمبيوتر أو الموبايل بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
انشاء قناة يوتيوب جديدة احترافية
يوتيوب شبكة الفيديو المملوكة لـ Google والتي تضم أكثر من مليار مستخدم أي ما يقرب من ثلث جميع الأشخاص على الإنترنت، ويشاهد الناس كل يوم مئات الملايين من الساعات على YouTube متسببين في مليارات المشاهدات، على الأجهزة المحمولة الحديثة التي أنتشرت كثيرًا وحدها يصل عدد مستخدمي YouTube إلى مئات الملايين، ولا زال هناك الكثير والكثير القادم من المستخدمين، في موضع يوتيوب يمكن أن تكون فقط مشاهدًا وإما أن تكون صاحب محتوى يتم مشاهدته، للقيام بالأخير علي انشاء حساب على يوتيوب وإنشاء قناة لمشاركة محتواك الخاص.

أهمية أمتلاك قناة على اليوتيوب

يوجد الكثير من المزايا والخصائص لقنوات اليوتيوب وإليكم أهم هذه المزايا والخصائص :-

إعطاء الجمهور المزيد من المحتوى

أحد الأسباب الجيدة لإضافة الفيديو وقناة YouTube إلى موقعك هو منح الجمهور مزيدًا من المحتوى، عندما يحصل الناس على الكثير من المحتوى الجيد الذي يحل مشاكلهم، فإنهم يبقون لفترة أطول ويرغبون في العودة والزيارة أكثر من مرة.

اتصال أقرب وشخصي بأستخدام الفيديو

الفيديو يشجع على وجود مستوى من الألفة التي تساعد في بناء مجتمع خاص بك، يمكنك إنشاء اتصال شخصي أكثر مع الأشخاص والسماح لهم بالتعرف عليك ومعرفة كيفية التصرف والرد على مواقف معينة.

مصدر للدخل

لو كنت تمتلك مدونة خاصة بك يمكن أيضًا إضافة مصدر آخر للدخل إلى مدونتك سواء كان ذلك من خلال إعلانات YouTube أو من خلال دورة فيديو على موقعك، فإنه يخلق المزيد من المحتوى أو المنتج الذي يمنحك مصدر دخل آخر جيدًا دائمًا، أو الترويج لشركتك، أو غير ذلك.

شرح تفصيلي لإنشاء قناة يوتيوب إحترافية وناجحة بسهوله

*********

كيفية إنشاء حساب على يوتيوب

انشاء حساب على YouTube مجاني وسريع، لإنشاء حساب على YouTube ما عليك سوى كتابة بعض من المعلومات الأساسية وإنشاء أسم مستخدم وكلمة مرور، هذا كل شيء لا تحتاج إلى إضافة عنوان شارعك أو رقم هاتفك، ولا يطالبك YouTube برقم بطاقة الائتمان، للقيام بإنشاء حساب على يوتيوب أتبع الخطوات التالية:
  • أنتقل إلى YouTube.com وأنقر على الرابط "تسجيل"، رابط التسجيل أعلى يمين الصفحة ينقلك هذا الرابط إلى صفحة "تسجيل حساب يوتيوب".
  • أدخل عنوان البريد الإلكتروني من جوجل وكلمة المرور، يجب إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح للتسجيل.
  • املأ حقلي كلمة المرور واسم المستخدم، من المستحسن تدوين اسم المستخدم وكلمة المرور في حالة نسيانها.
  • أضغط التالي.
انشاء حساب على اليويتيوب

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google حالي، أو أنشئ حسابًا جديدًا مخصصًا لقناة YouTube سواء كانت قناة تجارية أو شخصية.
انشاء قناة يوتيوب
  • بمجرد إنشاء حسابك على Google أنتقل إلى صفحة YouTube الرئيسية، ثم أنقر على أيقونة الصورة الرمزية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  • أنقر على "قناتي" من الخيارات المنسدلة.
  • لانشاء حساب YouTube شخصي أدخل اسمك الأول والأخير في الحقول المطلوبة.
عمل قناة يوتيوب احترافية
  • لانشاء حساب YouTube for Business انقر فوق "استخدام نشاط تجاري أو أسم آخر" والذي سيؤدي بك إلى شاشة يمكنك من خلالها إدخال أسم علامتك التجارية.
  • أنقر فوق "إنشاء" لتفعيل حسابك الجديد على YouTube.
عمل قناة على اليوتيوب جديدة

بعض الملاحظات التي يجب الأنتباه إليها قبل إنشاء قناة يوتيوب

  • يمكنك إما إنشاء حساب مخصص جديد لقناة أعمال YouTube الخاصة بك أو أستخدام حساب شخصي حالي.
  • غالبًا ما يكون إنشاء تسجيل دخول جديد سهلًا حيث لا داعي للقلق بشأن مشكلات الأمان المرتبطة بـ Gmail الشخصي، هذه أيضًا فكرة جيدة إذا كنت ستشارك الحساب مع الآخرين ففي النهاية الخيار متروك لك.
  • كملاحظة جانبية ليس عليك أستخدام أسم نشاطك التجاري عند انشاء حساب Google، يمنحك YouTube خيار استخدام اسم نشاط تجاري أو أسم تجاري خاص بك.
  • بمجرد إنشاء حسابك على Google أنتقل إلى صفحة YouTube الرئيسية، لبدء تخصيص قناتك، انقر على أيقونة الصورة الرمزية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، انقر على "قناتي" من الخيارات المنسدلة.
  • ستتم مطالبتك بعد ذلك من خلال الشاشة التالية التي تطلب أسمك الأول واسم العائلة، لاحظ أن YouTube يمنحك أيضًا خيار أستخدام أسم نشاط تجاري أو منتج لقناتك كما ذُكر سابقًا.
  • ما لم تكن صاحب عمل منفرد وترغب في الارتباط بعلامة تجارية شخصية فإن إنشاء قناتك كحساب أعمال مخصص يكون أكثر منطقية.
  • عند النقر فوق "أستخدام نشاط تجاري أو اسم آخر" يقودك إلى شاشة يمكنك من خلالها إدخال اسم علامتك التجارية، سيكون الأسم الذي تختاره هو الأسم المرتبط بحسابك على YouTube.
  • الآن بعد أن عرفت كيفية إنشاء حساب على YouTube فقد حان الوقت لجعل قناتك أكثر جاذبية للمشاهدين، فيما يلي خطوات صقل قناتك لجذب أنتباه المشاهدين ومحركات البحث على حد سواء.

ملئ تفاصيل حسابك التجاري على اليوتيوب

أنقر على رابط "تخصيص القناة"، ستُعرض على الشاشة التالية التي توضح لك ما تحتاجه قناتك لتبدو أكثر أكتمالًا.

أيقونة القناة والأعمال الفنية

قبل أن يشاهد أي شخص محتوى الفيديو الخاص بك بالفعل تأكد من قيامك بإنشاء صور لقناتك التي تنقر على علامتك التجارية، تمامًا كما لديك رمز مخصص وصور لحساب Facebook أو Twitter فإن YouTube لا يختلف.

أبعاد صور YouTube المثالية كالتالي

  • رمز القناة: يوصى به على أنه 800 × 800 بكسل، ويعرض على 98 × 98 بكسل.
  • شعار القناة: 2،560 × 1440 بكسل، ومنطقة آمنة للجوال والويب (بدون اقتصاص النص والشعار) هي 1546 × 423 بكسل.

وصف القناة

من السهل التغاضي عنه لكن يعد قسم "About" في ملف التعريف الخاص بك جزءًا مهمًا في أكتشاف قناة على YouTube تؤدي بالفعل إلى عملاء متوقعين وطويلين الأجل، لا يعد هذا مكانًا لتكوين انطباع شخصي عن المشاهدين لديك فحسب، بل إنه يوجههم أيضًا إلى ملفات التعريف الأجتماعية أو صفحتك الرئيسية.
لا يجب أن تكون أوصاف القناة صعبة أو معقدة، يعد بيان المهمة أو الرسالة الترحيبية أمرًا ضروريًا حقًا، إذا كنت ترغب في تضمين بعض الروابط فقم بذلك، ولا تنسَ إضافة بريد إلكتروني للنشاط التجاري كنقطة اتصال إضافية.
الجزء الأخير من وصفك هو الأكثر أهمية، أي إضافة روابط إلى صفحتك الرئيسية وملفات التعريف الأجتماعية وأية أماكن أخرى ترغب في وصول حركة مرور YouTube إليها، يؤدي تضمين هذه الروابط إلى زيادة فرص حركة المرور الخاصة بك لتصبح متابعًا طويل المدى لعلامتك التجارية، يتيح لك YouTube إضافة ما يصل إلى خمسة روابط ونص ارتباط تشعبي قابل للتخصيص حتى 30 حرفًا.
وكميزة إضافية يضيف YouTube الروابط الأجتماعية لموقعك إلى شعار قناتك لجعلها في متناول المشاهدين، وصفك ليس مكانًا لتعبئة الكلمات الرئيسية، ولكن دع المشاهدين يعرفون الغرض من قناة أعمالك على YouTube وما تفعله خارج نطاق YouTube.

التفاعل والمشاركة

 تمامًا مثل أي شبكة أجتماعية أخرى يمثل YouTube مجتمعًا خاصًا به، تعني الإشارة إلى نفسك كمشارك نشط في المجتمع متابعة القنوات الأخرى، وإعجاب بمقاطع الفيديو الأخرى وإعلام المشاهدين بأنك تشارك في مجالك.

تحسين قناتك على YouTube

يمثل كل مقطع فيديو تنشئه فرصة جديدة لتفاعل المشاهدين والمشتركين وجذب المزيد منهم، قد يكون الأمر مبتذلاً لكن كل مُنشئ لديه القدرة على النجاح بمرور الوقت إذا كان يقوم بصياغة النوع الصحيح من المحتوى الذي يتردد صداؤه مع جمهوره، فيما يلي بعض الجوانب الرئيسية التي يجب الأنتباه إليها عند تحسين قناتك على YouTube:
  • الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة في العناوين والأوصاف.
  • صياغة التسميات التوضيحية والنصوص المخصصة التي تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أسهل للزحف على YouTube.
  • إنشاء صور مصغرة فريدة تجذب انتباه المشاهدين المحتملين.
  • وضع علامات على مقاطع الفيديو الخاصة بك لجعلها تظهر في أستعلامات البحث ذات الصلة.
هناك العديد من الاشخاص يتساءلون كيفية انشاء قناة يوتيوب، وكيفية العمل على القناة حتى تكون قناة ناجحة، حيث أن إنشاء قناة يوتيوب أصبح أمرًا شائعًا بين الناس.

1) كيفية انشاء حساب وقناة على اليوتيوب 2024 جديدة ناجحة احترافية مجانًا؟

  • ستحتاج إلى أن تمتلك حساب جيميل، بكل سهولة يمكنك التوجه إلى جوجل وكتابة جيميل الخاص بك ومن ثم انشاء حساب إذا كنت لا تملك حسابًا.
  • بعد إنشاء حساب الجيميل قم بالتوجه الى يوتيوب، ومن ثم قم بالضغط على الأيقونة الدائرية التي يظهر عليه حرف إسمك، بعد ذلك أختار create a channel.
  • بعد ذلك سيطلب منك إختيار أسم الى قناتك، قم باختيار الاسم الذي تريده.
  • انت الآن تمتلك قناة على اليوتيوب.
  • الأن يجب عليك تصميم لوجو القناة وغلاف لها، ذا كنت جيد في التصميم ولديك مهارات في أستخدام الفوتوشوب والاليستريتور فهذا جيد يمكنك إنشاء لوجو بكل سهولة وبساطة.
  • إذا كنت لا تجيد الفوتوشوب والاليستريتور، فلا تقلق يوجد العديد من المواقع التي تمكنك من تصميم اللوجوهات والأغلفة مجانًا وبدون الحاجة لخبرة في التصميم، أحد أشهر وأهم هذه المواقع هو موقع كنفا، يمكنك من خلاله إنشاء لوجو وكوفر خاص بقناتك بشكل مجاني وبكل سهولة.

2) أهم عوامل نجاح قناتك على يوتيوب؟

أهم العوامل التي تحتاج إليها لكي تنجح قناتك هي ثلاث أشياء.
  • أختيار محتوى جيد، يجب عليك أن تحسن أختيار محتوى قناتك فقم بأختيار المحتوى الذي أنت بارع به وتستطيع تقديمه للناس بسهولة.
  • قم بتنزيل الفيديوهات بشكل دوري، لا تقوم بتنزيل الفيديوهات على فترات طويلة بل قم بتنزيل فيديوهات دائمًا وبشكل دوري فهذا سيكون عامل جيد لنجاح قناتك، فكثيرًا ما يأتي أشخاص لقنوات يوتيوب للأشتراك بها ولكن يمنعهم من الأشتراك شيء وهو أن القناه لا تقوم بتنزيل فيديوهات بشكل مستمر.
  • لا تهتم لعدد المشتركين في البداية، لا تقوم بإنشاء القناة وتنزيل فيديو واحد بها وتنتظر أن يأتي لك الألف المشتركين فهذا لن يحدث يجب عليك الأنتظار حتى تشتهر قناتك ويأتي إليها مشتركين، لذا لا تضع عدد المشاهدات والمشتركين أمام أعينك.

3) كيفية الترويج لقناتك؟

بعد أختيار محتوى جيد وصنع لوجو وكوفر وتنزيل فيديوهات لك على القناه، يجب عليك في البداية الترويج لقناتك حتى تشتهر ويأتي اليها مشاركين تلقائيًا ولكي تقوم بالترويج إلى قناتك أمامك طريقتين 
  • الطريقة المدفوعة: وهذا عن طريق عمل حملات اعلانية لقناتك.
  • الطرق المجانية: وذلك بأستخدام منصات السوشيال ميديا، حيث يمكنك من خلال السوشيال ميديا الترويج إلى فيديوهاتك مجانًا ولكن يجب عليك أختيار الطريقة الصحيحة لفعل ذلك حيث لا تذهب وتضع روابط فيديوهاتك بأي مكان فبهذه الطريقة لن يأتي إليك اشتراكات بل يجب عليك الترويج لفيديوهاتك على الأشخاص المهتمين بمجالك، ويوجد العديد من منصات السوشيال ميدا التي يمكنك أستخدامها منها فيسبوك وانستجرام وبينترست وغيره.

4) كيفية حماية القناة من الإغلاق؟

إذا قمت بمخالفة سياسات اليوتيوب ستحصل قناتك على مخالفة وفي حال تكرار المخالفة أو الوصول لعدد معين من المخالفات يمكن ذلك أن يؤدي إلى أغلاق القناه الخاصة بك، لذا احرص على فهم شروط وسياسات يوتيوب وأتباعها قبل أن تقوم ببدء قناتك.
الخلاصة:- المحتوى الذي يعتمد على الفيديو يكون أكثر تميزًا ووصولًا إلى مبتغاه، لذا فإن كل من يسعى للوصول إلى عدد كبير من الجمهور وأن يؤثر فيهم بشكل كبير وفعال عليه أن يقوم بإنشاء قناة على يوتيوب موقع الفيديو الذي أطلقته جوجل، والذي يمتلك أكبر عدد من المستخدمين لمواقع الإنترنت على أختلاف أنواعها وأشكالها، يمكنك انشاء قناة يوتيوب خاصة بك ونشر المحتوى المرئي الذي ترغب به، كما يمكنك الأستثمار في هذا الأمر أو البقاء مشاهدًا لما يتم نشره على القنوات المختلفة.

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "شروحات بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك