طريقة انشاء حساب هوتميل 2024 Hotmail جديد مجانًا برقم الهاتف أو بدونه

اختصارات الموضوع

طريقة انشاء حساب هوتميل 2024 Hotmail مجانا برقم أو بدونه من الكمبيوتر أو الموبايل

ملحوظة شرح طريقة انشاء حساب هوتميل جديد من الكمبيوتر أو الموبايل بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
طريقة انشاء حساب هوتميل جديد
خدمات البريد الإلكتروني مختلفة يستطيع مستخدمي شبكات الإنترنت إنشاء حساب بريد إلكتروني عبر مواقع مختلفة من أشهرها جوجل (جي ميل)، وياهو، وهوتميل، لكن في هذا الموضوع سنتحدث بمزيد من التفصيل حول خدمة هوتميل، وسنعرف كيف يمكن إنشاء حساب إلكتروني عبر هذه الخدمة، وعلاقة هوتميل بـ Outlook.

نبذة عن Hotmail

يضم هوتميل حتى الآن أكثر من نصف مليار مستخدم حول العالم مما يجعله أحد أكثر خدمات البريد الإلكتروني البديلة شعبية على الإنترنت، تم استبدال Hotmail بـ Outlook.com في عام 2013 حيث يوفر واجهة محدثة وخيارات تمت ترقيتها لإدارة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، مطور Outlook يسهل لأي شخص لديه أحد حساباته أستخدام بيانات الاعتماد المتطابقة لإنشاء هوية بريد إلكتروني في Outlook لكن Hotmail لم يمت بالكامل حيث لا يزال بإمكانك انشاء حساب بريدك الإلكتروني، يمكن لأولئك الذين ليس لديهم حساب Microsoft انشاء حساب هوت ميل جديد في لحظات مما يتيح الوصول إلى بريد Outlook الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال والعديد من الوظائف الأخرى عبر نظام البريد الإلكتروني Microsoft Outlook المتكامل للغاية.
على الرغم من أن عناوين بريد Hotmail لا تزال موجودة فقد تم أستبدال خدمة هوتميل بالكامل بواسطة Outlook.com، خدمة هوتميل للبريد الإلكتروني المعروفة للجميع والتي كان يمتلك الكثير من المستخدمين حساب بريد إلكتروني بها، أصبحت الآن مملوكة لمايكروسوفت، بعد الأنضمام إلى Outlook يحصل المستخدمون على مساحة تخزين غير محدودة، وتقويم، وجهات أتصال بالإضافة إلى التكامل الوثيق مع OneDrive وOffice Online وSkype أي خدمات مايكروسوفت المعروفة.

ميزات حساب البريد الإلكتروني في Outlook

خدمة البريد الإلكتروني الجديدة التي تحولت إليها هوتميل وهي أوت لوك أصبح لها الآن مزايا وملامح مختلفة عن تلك القديمة التي كانت تقدمها هوتميل، الأمر يختلف تمامًا فالآن مستخدمي هوت ميل أصبحوا يستخدمون خدمة بريد إلكتروني جديدة مطورة من مايكروسوفت على الرغم من أنهم قد يمتلكون حسابات تحمل هوتميل، أهم مزايا البريد الإلكتروني المطور من مايكروسوفت هي:
  • واجهة البريد الإلكتروني في Outlook سهلة الأستخدام حيث توجد مجلدات وأدوات تنظيمية على الجانب الأيسر، ومحتويات المجلد الحالي في الوسط، وجزء معاينة على اليمين.
  • يوفر شريط الأدوات إمكانية الوصول الفوري إلى الميزات التي يكثر أستخدامها، كما أن النقر بزر الماوس الأيمن على المجلدات أو الرسائل يتيح للمستخدمين خيارات إضافية.
  • يكتشف Outlook تلقائيًا رسائل البريد الإلكتروني التي تعتبر مهمة ويضعها في صندوق الوارد المخصص.
  • يمكن بسهولة تحديث الأحداث المهمة في التقويم الخاص بك، ويمكن مشاركة هذه الأحداث بسرعة مع مستخدمي Outlook أو Microsoft Office 365 الآخرين بنقرة ماوس.
  • يوفر Outlook أيضًا دعمًا ممتازًا لمرفقات البريد الإلكتروني بما في ذلك القدرة على مشاركة ملفات OneDrive كنسخ أو روابط.
  • يمكن لمستخدمي Outlook أيضًا إرفاق ملفات مباشرة من Google Drive وDropbox، بينما يسمح صندوق بريد ضخم سعة 15 جيجابايت بتخزين الملفات من أشخاص آخرين.
  • تقدم Microsoft أيضًا عمليات تكامل قائمة على التطبيقات لزيادة الخدمة، بما في ذلك دعم Skype المضمّن وتطبيقات تتيح الوصول إلى PayPal والمزيد.

هل هناك فرق بين حساب هوتميل وحساب Outlook؟

كان التغيير الأحدث والأكثر ضخامة هو تحول Outlook.com كعلامة تجارية لأستبدال Hotmail.com بالكامل وأي خدمات بريد إلكتروني مجانية أخرى تقدمها، أي أنه ما كان سابقًا هوتميل بأي من أسماءها السابقة هو الآن Outlook.com.
يعد كل من Outlook وHotmail أحد الأجزاء الصغيرة الكثيرة في قسم الأتصالات في Microsoft وهما نفس الشيء، عندما تم تعيين Hotmail ليصبح Windows Live Mail ثم إجراء اختبار تجريبي كشف أن العلامة التجارية لم تنجح بشكل جيد مع المستهلكين، في الوقت نفسه عملت Microsoft على إنشاء Outlook.com كخدمة أكثر سهولة في الأستخدام.
مع ميزات المستخدم المحدثة والواجهة المحسنة تم إحضار Outlook ليحل محل نظام Hotmail القديم، وهذا أدى إلى أن يصبح العديد من المستخدمين مرتبكين من عملية التحويل هذه، لكنه بالنسبة للمستخدمين يمكنك الأحتفاظ بحساب هوتميل الخاص بك على أنه @ hotmail.com على الرغم من أنهم يستخدمون Outlook بدلاً من ذلك بشكل فعلي.
Outlook.com هي الخدمة التي تستخدمها الآن للوصول إلى البريد الإلكتروني hotmail.com، يعني يمكن القول الآن بأن Outlook وHotmail هما نفس خدمة البريد الإلكتروني بغض النظر عن عنوان بريدك الإلكتروني الذي ربما يكون يحمل هوتميل أو يحمل أوت لوك لكن الأثنان واحد.
ملاحظة هامة: Outlook.com وبرنامج Outlook الإلكتروني (الذي يأتي مع Microsoft Office) هما شيئان مختلفان وغير مرتبطان، Outlook.com هو خدمة بريد إلكتروني عبر الإنترنت، والآخر - Microsoft Office Outlook هو برنامج بريد إلكتروني تقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية إنشاء حساب بريد إلكتروني على هوتميل

  • أبدأ بزيارة شاشة تسجيل Microsoft Outlook وانقر فوق "إنشاء حساب هوتميل".
  • أدخل بعد ذلك أسم المستخدم المفضل لديك ولكن تذكر أن اختيارك الأول ربما يكون قد تم أخذه بالفعل.
  • يمكن للمستخدمين الذين يفضلون مجال Hotmail تحديد المربع الموجود على يمين حقل أسم المستخدم لتغييره من Outlook.com الأفتراضي إلى Hotmail.com.
انشاء حساب هوتميل جديد
  • سيُطلب منك بعد ذلك إدخال كلمة مرور ثم إعادة إدخالها، من المهم دائمًا تحديد كلمة مرور يسهل تذكرها ومن المستحيل تخمينها.
  • يجب إدخال المعلومات الشخصية مثل اسمك بالكامل في الحقول المقدمة.
عمل حساب هوتميل جديد
  • يجب على مستخدمي Outlook بعد ذلك اختيار منطقتك الجغرافية وإدخال تاريخ ميلادهم.
  • ثم يجب على المستخدمين إدخال الأحرف من صورة CAPTCHA الأرقام التي تظهر كأحرف وأرقام مشوهة.
تسجيل حساب هوتميل جديد
  • باتباع هذه الإرشادات البسيطة يمكن للمستخدمين الآن إنشاء بريد إلكتروني جديد في Outlook، يمكن إعداد هذا على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف الذكية.

أين هي صفحة تسجيل الدخول إلى Hotmail؟

سمع الكثير من مستخدمي Hotmail أنهم يستخدمون التحديث الجديد بشكل خاطئ بعد قضاء ساعات في البحث عن صفحة تسجيل الدخول، في التحديث الجديد قام هوتميل بنقل الصفحة وتغييرها بالكامل إلى واجهة المستخدم الجديدة التي تسمى Outlook.
إذا كنت تستخدم حساب هوتميل وترغب الآن في أستئناف أستخدام خدمة بريد الويب فما عليك سوى الأنتقال إلى www.hotmail.com أو www.outlook.com، يمكنك أستخدام تفاصيل تسجيل الدخول إلى Hotmail القديمة، أو إذا كان لديك حساب Microsoft فيمكنك أستخدام ذلك أيضًا.

كيفية الوصول إلى حساب Hotmail.com القديم

يمكن للمستخدمين الذين وضعوا تفاصيل حساب Microsoft في غير محله استخدام معلومات الأمان للوصول إلى حساب Hotmail.com الخاص بهم، ومع ذلك إذا كان حساب هوتميل الخاص بهم قديمًا فقد يتم نسيان أسئلة الأمان هذه أيضًا، لكن يمكن اللجوء إلى المساعدة مع نموذج استرداد حساب Microsoft الموجود على account.live.com/acsr، ما عليك سوى إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو اسم المستخدم المرتبط بالحساب المعني.
ثم قدم عنوان بريد إلكتروني بديلًا يمكن لـ Microsoft أستخدامه للأتصال بطلبك، سيُطلب من المستخدمين بعد ذلك إدخال الأحرف التي تظهر على الشاشة لإثبات أنهم ليسوا روبوتات، ستظهر بعد ذلك شاشة تطلب من المستخدمين التحقق من عنوان البريد الإلكتروني لجهة الأتصال، تحقق من هذه الرسالة الإلكترونية الثانوية للحصول على رسالة من Microsoft تحتوي على رمز الحماية ثم أدخل هذا الرمز وأنقر فوق التحقق، يجب على المستخدمين بعد ذلك تحديد إرسال عند الأنتهاء ويجب أن ترد Microsoft في غضون 24 ساعة.

أهم الأسئلة الشائعة حول طريقة إنشاء حساب هوتميل:

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة حول كيفية انشاء حساب هوتميل بالطريقة الصحيحة، حيث أن بريد الهوتميل التابع لشركة مايكروسوفت يعتبر محبب جدًا للكثيرين، حيث أنه خيار يمكنك أستخدامه بدلا من بريد outlook الذى يستخدمه 400 مليون شخص على مستوى العالم.

1) طريقة انشاء حساب هوتميل مجانًا؟ 

  1. ستقوم أولًا بالذهاب إلى محرك البحث وكتابة Hotmail، ثم سيدخلك إلى الصفحة الرئيسية ستقوم بأختيار create a free account.
  2. سيتوجه بك مباشرة إلى صفحة أختيار أسم الحساب، ستجد بجانبها كلمة outlook يمكنك الضغط عليها لتختار خيار Hotmail.
  3. بعد أختيار الأسم الخاص بالإيميل وأختيار نوع الحساب outlook من ثم قم بالضغط على next.
  4. بعد ذلك قم بأختيار كلمة المرور الخاص بالحساب، وأضغط على next.بعد ذلك قم بأختيار الأسم الأول والاسم الثاني للحساب، ومن ثم أضغط على next.
  5. الخطوة التالية هي اضافة بعض البيانات إلى حسابك مثل اختيار الدولة وتاريخ الميلاد.
  6. الخطوة التالية ستكون من أجل التحقق من أنك أنسان ولست آلي، ويتم ذلك عن طريق بعض الكلمات التي تظهر لك ومن ثم تقوم أنت بإدخالها والضغط على كلمة next.

2) ما الذى يميز حساب هوتميل عن حساب جيميل ؟

ما يميز حساب الهوتميل عن حساب الجميل، أن الهوتميل يمكنك إنشاؤها بدون أن تقوم بإضافة رقم هاتف، بينما الجيميل يتطلب منك رقم هاتف من أجل التسجيل والرقم الواحد يستخدم لعدد مرات عين ومن ثم لا يمكنك استخدامه لذا هوتميل يعتبر أفضل بكثير.

3) كيفيه تعديل حسابك في هوتميل ؟

يمكنك التعديل على حسابك وتغير بعض البيانات مثل تاريخ الميلاد و البلد وغيره من خلال الذهاب الايقونة الموجودة أقصى اليمين بالأعلى، التي تحتوى على اختصار لاسمك و من ثم قم باختيار My Profile.
من خلال خيار My Account ستجد بعض الأشياء التي يمكنك الاشتراك بها والتي يعرضها عليك مايكروسوفت، منها إشتراك في office 365، حيث يمكنك الاشتراك في الفترة التجريبية وبعض الاشياء الاخرى.

4) كيفية التعديل على كلمة السر في هوتميل ؟

يمكنك التعديل على كلمة السر في هوتميل من خلال الدخول إلى خيار My Profile وستجد بالأعلى خيار security قم بالضغط عليه، من ثم ستقوم بأختيار change my password، سيقوم بطلب منك إضافة رقم هاتف أو ايميل أخر لتأمين الحساب الخاص بك، حيث ستقوم بأستخدامها في حال نسيت كلمة السر وأردت أسترجاعها.

5) كيفية الحصول على one drive من خلال هوتميل ؟

بمجرد أن تقوم بإنشاء حساب هوتميل يمكنك الولوج إلى one drive وأستخدامه كما تريد بكل سهولة.

6) كيفية أستخدام ورد من خلال ايميل هوتميل ؟

  • جميعنا نعرف برنامج الوورد الذي يستخدم للكتابة والتنسيق، ولكن البعض يواجه مشكلة وهي كيفية تحميل برنامج وورد وتفعيله حيث سعره غالي قليلًا، لذا يمكنك الآن استخدام نسخة وورد اونلاين من خلال ايميل الهوتميل الخاص بك.
  • قم بالدخول على موقع one drive، ستجد بالأعلى على اليسار نقاط قم بالضغط عليها، سيظهر لك العديد من البرامج منها وورد واكسيل وباور بوينت، حيث جميعهم يمكنك أستخدامهم بشكل مجانى عن طريق النترنت، قم بأختيار البرنامج الذي تريده وأضغط عليه من ثم ستقوم بالبدء بأستخدامه و هذه خدمه رائعة من مايكروسوفت حيث اذا كان جهازك أمكانياته ضعيفة يمكنك إستخدام هذه البرامج أونلاين كما تريد.

فيديو شرح كيفية انشاء حساب هوتميل بسهوله

***********
الخلاصة:- خدمة البريد الإلكتروني هوت ميل أصبحت الآن مملوكة لشركة مايكروسوفت وقد غيرت العلامة التجارية الخاصة بها لتصبح Outlook، لكن على الرغم من ذلك ما زال بعض المستخدمين يمتلكون حسابات بعنوان @ hotmail.com على الرغم من أن الاثنين هما أوت لوك، فالأمر فقط مجرد أسماء حيث أن مايكروسوفت لا زالت تتيح للمستخدمين القدامى أستخدام عناوينهم، لكن يجب هنا التنبيه على أنه هناك فرق بين برنامج مايكروسوفت أوت لوك الذي تقدمه شركة مايكروسوفت كواحد من حزمة برامجها المكتبية مايكروسوفت أوفيس وخدمة البريد الإلكتروني أوت لوك.

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "انشاء حساب هوتميل بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك