طريقة انشاء حساب فيس بوك جديد 2024 من الموبايل أو الكمبيوتر

اختصارات الموضوع

طريقة انشاء وعمل حساب فيس بوك جديد 2024 من الموبايل أو الكمبيوتر

ملحوظة شرح طريقة عمل حساب فيس بوك من الكمبيوتر والموبايل مجانا بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
انشاء حساب فيس بوك من الموبايل أو الكمبيوتر
Facebook واحدة من أكثر الشبكات الأجتماعية شعبية في جميع أنحاء العالم للبقاء على أتصال مع الأصدقاء القدامى والجدد، هذا هو الجانب الأكثر شهرة في Facebook، ومع ذلك فإن فيس بوك مخصص أيضًا للشركات أو مبيعات المشاريع أو العلامات التجارية الشخصية أو المتاجر عبر الإنترنت.
هل تريد الإنضمام إلى مجتمع Facebook المتنامي بأستمرار؟ إن إنشاء حساب فيس بوك مجاني وسوف يستغرق بضع دقائق فقط، بمجرد إنشاء حسابك يمكنك مشاركة أشياء مثيرة للاهتمام مع الأصدقاء وتحميل الصور والدردشة وغير ذلك الكثير.
أتبع الخطوات لمعرفة كيفية فتح حساب Facebook، سوف تتفهم العملية تمامًا وتتعرف على كيفية قبول الشروط الضرورية فقط.

فيديو شرح طريقة إنشاء وعمل حساب فيسبوك جديد بطريقة صحيحه

**************

كيفية إنشاء حساب Facebook على جهاز كمبيوتر بدون رقم الهاتف

  • إفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم تأكد من وجود شبكة إنترنت.
  • إفتح واحدًا من متصفحات الإنترنت لديك، عندما يتم فتح متصفح الإنترنت وتحميله ستحتاج إلى النقر على شريط البحث، ثم اكتب في facebook.com ثم أضغط على مفتاح الدخول من لوحة المفاتيح، بعد قليل من الأنتظار يجب تحميل صفحة Facebook الرئيسية.
انشاء حساب فيس بوك مجانا
  • بعد تحميل الصفحة الرئيسية أتبع التعليمات وأدخل معلوماتك كاسمك وتاريخ ميلادك وغيرها. 
عمل حساب فيس بوك للكمبيوتر
  • بعد الأنتهاء من إدخال المعلومات الخاصة بك، سيتم توجيهك إلى صفحتك الرئيسية التي تم إنشاؤها حديثًا وعليك النقر فوق "إضافة صورة للملف الشخصي" في الزاوية اليسرى، عند النقر فوق ذلك يجب عليك أختيار إما تحديد صورة موجودة أو تحميل صورة ثم عليك أختيار الصورة التي تريدها وتحميلها، بمجرد تحديد صورة ملفك الشخصي سيتعين عليك تغيير حجمها حسب رغبتك مع المساحة المحددة، بعد ذلك سترغب في إنشاء صورة غلاف، في الزاوية اليسرى العليا سيكون هناك زر حيث يمكنك القيام بذلك. 
تسجيل حساب فيس بوك برقم الهاتف
  • بعد أكتمال الملف الشخصي وصور الغلاف، ستحتاج إلى ملء قسم التوظيف والمعلومات الأخرى في الجانب الأيسر الأوسط من الصفحة. 
انشاء حساب فيس بوك بدون رقم الهاتف
  • الآن أنتهيت! كل ما تبقى للقيام به هو كتابة الحالات، والبحث وإضافة أصدقاء، والأستمرار في الأستمتاع بملفك الشخصي على Facebook.

خطوات إنشاء حساب فيس بوك من موبايل

  • تثبيت تطبيق Facebook: افتح متجر Play إذا كان لديك هاتف أندرويد، أو متجر ب ستور إذا كان لديك آيفون، ثم أبحث عن تطبيق فيس بوك وقم بتحميله على هاتفك.
  • أضغط قبول، سيتم تثبيت Facebook الآن على هاتفك، بمجرد أكتمال التثبيت سيتغير زر "التثبيت" إلى "فتح"، وستضاف أيقونة فيسبوك إلى درج التطبيق.
  • أفتح فيسبوك إنه الرمز الأزرق مع "f" الأبيض في درج التطبيق على هاتفك.
  • أنقر فوق التالي، سيُطلب منك تأكيد بعض إعدادات الأمان.
  • توافق على المطالبات الأمنية، هذا يضمن أن Facebook قادر على العمل على هاتفك أو جهازك اللوحي.
  • أدخل أسمك واضغط التالي.
انشاء حساب فيسبوك من الموبايل
  • أدخل تاريخ ميلادك وأنقر فوق التالي.
  • أضغط نعم.
  • حدد جنسك وانقر فوق التالي.
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وأنقر فوق التالي، إذا كنت تفضل التسجيل بأستخدام رقم هاتف جوال فانقر فوق تسجيل بأستخدام رقم جوال، ثم أدخل رقمك على الشاشة التالية.
تسجيل حساب فيسبوك من الهاتف
  • أدخل كلمة مرور وانقر فوق التالي، ستظهر نافذة الشروط والخصوصية.
  • أقرأ الشروط وأضغط على "التسجيل".
  • أنقر فوق حفظ كلمة المرور، يؤدي ذلك إلى عدم إدخال كلمة مرورك في كل مرة تسجّل فيها الدخول إلى Facebook.
  • إذا كنت تريد طلب كلمة مرور لتسجيل الدخول فأنقر فوق "ليس الآن" بدلاً من ذلك.
عمل حساب فيس بوك موبايل
  • تحميل صورة الملف الشخصي، اضغط على التقاط صورة لاستخدام الكاميرا على جهازك أو اختر من المعرض لتحميل واحدة من المعرض.
  • اضغط على البدء، يسمح هذا للتطبيق بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك لتحديد موقع أصدقاء Facebook المحتملين.
  • إذا كنت لا تريد إضافة جهات اتصال فانقر فوق ليس الآن.
  • أدخل رمز التأكيد واضغط على تأكيد، إذا قمت بالتسجيل باستخدام عنوان بريد إلكتروني، فافتح البريد الإلكتروني من Facebook للحصول على الرمز، إذا قمت بإدخال رقم هاتف جوال فستتلقى ذلك في الرسالة النصية.

تأمين حسابك على فيس بوك

يعرف Facebook الكثير عنك وهذا يجعل حسابك هدفًا رئيسيًا للأشرار المحتملين، لا تمنع كلمة المرور القوية دائمًا الجهات الفاعلة السيئة من الاحتفاظ بجميع المعلومات التي نشاركها مع Facebook عن طيب خاطر، لا يستغرق تأمين حسابك على Facebook الكثير من الوقت، ويتم بشكل أفضل من جهاز كمبيوتر بدلاً من هاتفك، لأن بعض الإعدادات يمكن أن تتضمن الكثير من المعلومات، حتى إذا كنت قد قضيت وقتًا في تأمين حسابك مؤخرًا، يجب عليك في بعض الأحيان زيارة صفحة إعدادات Facebook والبحث عن الأشياء مرة أخرى مثل إذا ما تمت إضافة إعدادات جديدة، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك اتباعها لتأمين حسابك وهي:-

أستخدم كلمة مرور قوية

أول ما يجب عليك فعله لتأمين حساب Facebook الخاص بك هو إنشاء كلمة مرور قوية وتمكين المصادقة الثنائية، قد يبدو هذا واضحًا ولكن لا يمكن المبالغة في الأهمية، ستحتاج أيضًا إلى تحديث كلمة المرور الخاصة بك من وقت لآخر، وتأكد من أنك لا تستخدم نفس كلمة المرور للحسابات المهمة مثل تطبيقك المصرفي، استخدم مدير كلمات المرور للمساعدة في إنشاء كلمات المرور الفريدة الخاصة بك (والأهم من ذلك أنها تذكرها) (هذه هي أفضل الخيارات لاختيار أفضل مدير كلمات المرور)، أنتقل إلى صفحة الأمان وقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك.

إعدادات الخصوصية وأدوات

يحتوي Facebook على قسم خصوصية مخصص لحسابك، في هذا القسم يمكنك القيام بأشياء مثل تعيين إعداد الخصوصية الافتراضي للوظائف المستقبلية، والتحكم في من يمكنه إرسال طلبات الأصدقاء وتحديد المعلومات التي يمكن للناس استخدامها للبحث عن حسابك.
انتقل إلى صفحة أدوات وإعدادات الخصوصية وضبط كل إعداد حسب رغبتك، اقترح ضبط مشاركاتك المستقبلية على "الأصدقاء" وقصر خيارات الهاتف والبحث عن عنوان البريد الإلكتروني على "الأصدقاء" أو "أنا فقط" للتأكد من أن أي شخص لديه مجرد جزء من معلوماتك الشخصية يمكنه العثور على حسابك.

الحد من المشاركات السابقة للعامة

لقد تغيرت الطريقة التي نستخدم بها الشبكات الاجتماعية قليلاً لا سيما لأننا أصبحنا أكثر وعياً بالكيفية التي يمكن بها لفيسبوك وتلك الموجودة على Facebook أستخدام معلوماتنا الشخصية، لحسن الحظ يمكنك تقييد مشاركاتك السابقة من أن تكون مرئيًا لأي شخص قد يتعثر في ملفك الشخصي، انتقل إلى قسم الخصوصية وابحث عن تقييد الجمهور للمشاركات القديمة في الجدول الزمني الخاص بك، ثم انقر فوق تحديد المشاركات الأخيرة، ثم انقر فوق الزر الذي يحمل نفس العنوان، سيتم تغيير أي شيء قمت بمشاركته علنًا أو مع الأصدقاء من الأصدقاء ليتم مشاركته فقط مع الأصدقاء، وبالتالي تحديد من يمكنه رؤيته.
لا يمكنك اختيار المشاركات التي تريد تغييرها وأختيارها من خلال هذا الإعداد، إذا كنت ترغب في القيام بذلك، فسيتعين عليك المرور بخطتك الزمنية وإجراء تلك التغييرات يدويًا.

تدقيق الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى حسابك

على مر السنين سجلنا جميعًا في حساباتنا على Facebook على هواتف وأجهزة كمبيوتر والأجهزة اللوحية وأجهزة مختلفة أخرى مختلفة، يحتفظ Facebook بسجل للأجهزة التي يمكنها الوصول إلى حسابك، ويسهل إبطال الوصول إلى جهاز مارق أو جهاز نسيت تسجيل الخروج منه.
عرض قائمة بجميع هذه الأجهزة ضمن قسم "من أين قمت بتسجيل الدخول" في صفحة "الأمان وتسجيل الدخول"، إذا كان لديك العديد من الأجهزة انقر فوق "عرض المزيد" لعرض القائمة بأكملها، لإزالة جهاز من القائمة انقر على أيقونة ثلاثية النقاط على يمين اسم الجهاز ثم أزل، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد حذف جميع المشاركات التي جاءت من هذا الجهاز أم لا من حسابك؛ ميزة ملائمة في حالة حصول شخص ما على حق الوصول إلى حسابك ونشره دون إذنك.
بدلاً من ذلك يمكنك تسجيل الخروج من كل جهاز مرتبط بحسابك عن طريق النقر فوق عرض المزيد ثم تسجيل الخروج من جميع الجلسات في أسفل القائمة.

إزالة-تطبيقات من حساب الفيسبوك

منحنا جميعًا تطبيقات لا حصر لها حق الوصول إلى حساب فيس بوك الخاص بنا، بمرور الوقت يتم التخلي عن بعض التطبيقات بواسطة المطورين وتصبح في النهاية مخاطرة أمنية، إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى قاعدة بيانات التطبيق الخاصة بالمستخدمين، فيمكنهم من الناحية النظرية الوصول إلى بعض ميزات حساب Facebook الخاص بك،
تفضل بزيارة صفحة التطبيقات ومواقع الويب لعرض التطبيقات النشطة التي لها حق الوصول إلى حسابك، انقر فوق مربع الاختيار الموجود بجوار أي تطبيقات تريد إزالتها، متبوعةً بالزر "إزالة"، يمكنك أيضًا إزالة أي تطبيقات انتهت صلاحية الوصول إليها عن طريق النقر فوق علامة التبويب منتهية الصلاحية في أعلى الصفحة.

تعطيل سجل المواقع على هاتفك المحمول

يستخدم Facebook وصوله إلى بيانات الموقع من هاتفك لإنشاء خريطة لسجل موقعك، يمكنك حذف سجل موقعك هنا، أو إذا كنت تفضل عدم تخزين Facebook لموقع موقعك على الإطلاق فيمكنك إيقاف سجل المواقع.
على هاتف Android أفتح تطبيق Facebook، ثم انقر فوق أيقونة الأسطر الثلاثة، ضمن الإعدادات والخصوصية حدد اختصارات الخصوصية متبوعة بإدارة إعدادات موقعك على بطاقة الخصوصية، بعد ذلك حدد "سجل المواقع" وتأكد من إيقاف التبديل.

الأسئلة الشائعة حول طريقة إنشاء حساب فيسبوك جديد 2024

الفيس بوك هو واحدًا من أهم وأشهر المواقع على مستوي شبكات التواصل الاجتماعي بشكل عام تم إطلاقه في عام 2008، فهو يعتبر الموقع الأول في شبكات التواصل الاجتماعي وأكثرهم استخداماً على مستوي العالم، لذلك سوف نقدم معظم الأسئلة الشائعة حول إنشاء حساب الفيس بوك.

1. كيف يتم إنشاء حساب فيسبوك عبر الكمبيوتر؟

في الخطوات التالية سوف نشرح كيف يتم إنشاء حساب فيس بوك على الجهاز الكمبيوتر الخاص بك، دون إدخال أي بريد إلكتروني خاص بك:
  • قم بفتح الصفحة الالكترونية التي تخص إنشاء حساب جديد على الفيس بوك عن طريق الرابط المباشر لهذه الصفحة.
  • قم بملء النموذج الخاص بالتسجيل الموجود على الشاشة الظاهرة أمامك، وهذا النموذج فيه العديد من المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدم الذي يريد التسجيل على الفيس بوك، ومن ضمن هذه البيانات:
  • إسمك الشخصي (Name) الخاص بالمُستخدِم الجديد.
  • رقم هاتفك الخاص بك (Phone number) وذلك للتسجيل على الفيسبوك، تعويضًا عن التسجيل عن طريق بريدك الإلكتروني. 
  • طلب كلمة مرور الخاصة بك (Password) لتأمين الحساب الذي تريد إنشاؤه على الفيسبوك، تذكر جيدًا كلمة السر لاستخدامها في المرات القادمة. 
  • طلب تاريخ ميلادك (Birth date) الخاص بك. 
  • جنس المُستخدِم (Gender) سواء كان ذكر أم أنثي. 
  • بعد ذلك قم بالضغط على اختيار إنشاء حساب Create an Account)).
  • ثم قم بتأكيد رقم الهاتف الخاص بالمستخدم لأن هذا الرقم سوف يتم التسجيل عن طريقه.

2. كيفية إنشاء حساب فيسبوك عبر الموبايل؟

معظم الناس يستخدمون الفيس بوك عن طريق أستخدام الهواتف المحمولة، وهذا يتم عن طريق استخدام تطبيق الفيس بوك الرسمي، فالآن سوف نشرح الخطوات التي نتبعها لإنشاء حساب عبر الفيس بوك عن طريق الهاتف المحمول، ولكن قبل البدء يجب عليك القيام بالآتي:
  • تأكد من وجود إنترنت على هاتفك المحمول سواء كان إنترنت من باقة أو من خلال الاتصال بشبكة واي فاي.
  • إذا كنت تستخدم هاتفك المحمول أو جهاز لوحي تبع شركة أبل (أيفون) فهذا معناه أنك على نظام IOS، أما إذا كان استخدامك لهاتف مثل هواوي، إل جي، نوكيا، أو سامسونج، فهذا معناه أنك على نظام تشغيل أندرويد.
فيما يلي بعض الخطوات التي تتبعها لإنشاء حساب فيس بوك على هاتف الآيفون بدون أستخدام أي بريد الكتروني خاص بالمستخدم:
  • قم بفتح التطبيق عن طريق الهاتف. 
  • قم بالنقر على خيار التسجيل عبر الفيسبوك الموجود أمامك (Sign Up for Face book). 
  • قم بالنقر على الزر الواضح أمامك وسط الشاشة، والذي يعني بدء العمل أو الاستخدام (Get Started).
  • ادخل رقم هاتفك المحمول للتسجيل من خلاله دون الحاجة لبريد الكتروني.
  • انقر على زر متابعة، وادخل اسمك الأول  first name، ثم ادخل اسمك الأخير last name لإنشاء حساب جديد.
  • قم بالنقر على زر الذهاب go.
  • قم بإدخال كلمة المرور   password التي تستخدمها لحماية حسابك.
  • انقر على كلمة الذهاب go
  • ادخل تاريخ ميلادك   birthday.         
  • ثم قم بالنقر على اختيار المُتابعة (Continue). 
  • إختر جنسك (ذكر أم أنثي) (Gender).
  • أدخل الرمز الذي يتم إرساله لك عن طريق رسالة نصية لرقم هاتفك الذي قمت باستخدامه، وقم بالنقر على زر التحقُق (Submit).
تناولنا شرح بسيط وسهل للغاية عن كيفية إنشاء الحساب سواء على الهاتف المحمول أو على الكمبيوتر، عزيزي القارئ يمكنك تطبيق الخطوات بكل سهولة.
الخلاصة:- موقع فيسبوك من أشهر مواقع التواصل الأجتماعي الرائجة، ويسعى الكثير لأمتلاك حساب على هذا الموقع، لكن فيما يتعلق بشروط الخصوصية حول فيسبوك هناك بعض التساؤلات والشكوك والمخاوف، أيضًا بياناتك عبر حساب فيسبوك قد تكون معرضة للسرقة لذا عليك أتباع بعض التعليمات التي شرحناها لتأمين حسابك.

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "شروحات بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك