تحميل وينرار للكمبيوتر 2024 WinRAR للويندوز 7 و10 و11 مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج وينرار 2024 Winrar مجانا لفك ضغط الملفات للويندوز وللموبايل

ملحوظة روابط تحميل برنامج وينرار 2024 لفك ضغط الملفات للكمبيوتر والموبايل "عربي وانجليزي" بنظامي "32 بت و 64 بت" برابط مباشر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج وينرار للكمبيوتر والموبايل لفك ضغط الملفات
في كثير من الأحيان نحتاج إلى تحميل بعض الملفات من خلال الإنترنت حتى يمكن الأستفادة منها فيما بعد في نطاق العمل أو الدراسة، وبعض الملفات تكون أحجامها كبيرة نسبياً ولا يمكن تحميلها في صورة منفردة لذلك يتم ضغطها في صورة مجلدات حتى يتقلص حجمها ويستطيع المستخدم تحميلها بسهولة، هذا الأمر يحتاج إلى وجود برنامج متخصص يمكن من خلاله ضغط الملفات بسهولة وسلاسة وبدون فقد أي معلومات منها، وبرنامج ضغط الملفات الشهير Winrar واحد من أهم البرامج المتخصصة في هذا المجال، وهو موضوع حديثنا في هذا المقال.

ما هو برنامج Winrar؟

  • بالتأكيد يعلم الكثير منا عن الملفات والمجلدات المضغوطة التي يتم تحميلها من خلال المواقع الإلكترونية، وتحتاج هذه الملفات إلى فك الضغط قبل البدء في أستخدامها، وهذه العملية تحتاج إلى وجود برنامج متخصص في فك الملفات المضغوطة حتى يمكن القيام بها بالشكل الصحيح.
  • يعتبر برنامج وينرار 2024 هو عملاق برامج ضغط الملفات وفكها أيضاً، هذا البرنامج الرائع المعروف بشهرته وفعاليته في ضغط أي ملفات بكل كفاءة ودقة مهما كان نوعها وحجمها، وبسبب مميزاته الرائعة وكفائته أصبح هو برنامج ضغط الملفات الأول لدى ملايين المستخدمين على مستوى العالم.
قائمة برنامج وينرار الجديدة
  • برنامج Winrar الخاص بضغط الملفات كانت بدايته في روسيا، حيث أبتكره الأخوان الروسيان روشال، وبعد إصدار النسخة التجريبية من البرنامج والأهتمام والشهرة الرائعة التي حصلت عليها هذه النسخة أصبح برنامج وين رار لفك ضغط الملفات هو أفضل برامج فك ضغط الملفات التي يتم تحميلها من على الإنترنت على الإطلاق.
  • سهولة الأستخدام والكفاءة والدقة العالية في ضغط الملفات والمعلومات على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب كانت الأسباب الأساسية في الشهرة الواسعة التي حصل عليها برنامج وينرار فك ضغط الملفات على مستوى العالم، بالإضافة إلى العديد من المميزات الفريدة والرائعة التي يتمتع بها هذا البرنامج.
  • الهدف الأساسي من أبتكار برنامج Winrar هو فك ضغط الملفات والمعلومات المحملة من على مواقع الإنترنت المختلفة، ولكن مؤخراً تم دعم البرنامج بإمكانية ضغط الملفات أيضاً حتى يمكن تقليل حجمها وبالتالي يمكن رفعها على مواقع الإنترنت.
  • هذه الخاصية الرائعة زادت من معدل شهرة برنامج وين رار 2024 وجعلته ينتشر على نطاق واسع بين ملايين المستخدمين، وبالتالي أستحق عن جدارة لقب عملاق فك ضغط الملفات.

تحميل وتثبيت برنامج Winrar على أجهزة الكمبيوتر

  • كما ذكرنا من قبل، يعتبر برنامج وينرار للكمبيوتر من البرامج الهامة والأساسية التي يجب أن تتواجد بأي نسخة أو إصدار سواء قديم أو جديد على جميع أجهزة الكمبيوتر حتى يمكن من خلاله ضغط أو فك أي ملفات أو معلومات مضغوطة يتم تحميلها على أجهزة الكمبيوتر.
  • يمكن تحميل وتثبيت برنامج ضغط الملفات Winrar على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بخطوات بسيطة وسهلة حتى يمكن ضغط الملفات المحملة من على مواقع الإنترنت حتى يتم تقليص حجمها  ويتمكن المستخدم من أستخدامها بكل سهولة وسلاسة.
  • تبدأ خطوات تحميل برنامج وينرار عربي وانجليزي الشهير بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج أو حتى من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة التي تحتوي على النسخة الأصلية من البرنامج بمختلف إصداراته من مصدر موثوق.
  • توجد الكثير من الإصدارات التي تم تطويرها وتحديثها بأستمرار من برنامج ضغط الملفات Winrar حتى تتناسب مع احتياجات المستخدمين و لتلافي أي عيوب أو قصور في النسخ السابقة من البرنامج، وكلها متاحة للتحميل على الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج.
  • بعد تحديد النسخة المناسبة من برنامج وينرار لويندوز 10 وغيرها والتي تتوافق مع جهازك، قم بالضغط على زر التحميل Download حتى تبدأ عملية التحميل في الحال، والتي تستغرق وقت قليل حتى يتم تحميل ملف البرنامج على جهازك ويصبح جاهزاً لبدء عملية التثبيت.
  • بالضغط مرتين متتاليتين على ملف التحميل تبدأ عملية تثبيت برنامج رار 2024، حيث تظهر أمامك شاشة التثبيت، قم أولاً باختيار اللغة المناسبة التي تريد استعمالها في البرنامج من بين العديد من لغات التشغيل المختلفة حول العالم، واضغط على زر الموافقة.
  • بعد القيام بهذه الخطوة، يمكنك الضغط على زر الموافقة على بدء التثبيت Install حتى تبدأ عملية تثبيت برنامج ضغط الملفات الأشهر وين رار لضغط الملفات التي تستغرق دقائق قليلة حتى تتم وبعدها قم بالضغط على زر إنهاء التثبيت Finish.
  • بعد إنتهاء هذه العملية بنجاح يمكن البدء في تشغيل برنامج وينرار 2024، واستخدامه في ضغط وفك الملفات المختلفة من أي نوع، والأستفادة من جميع الأدوات والمهام المتاحة على البرنامج وكلها بشكل مجاني تماماً وبدون أي مقابل.
  • برنامج Winrar لا يحتاج إلى أي أشتراكات أو مبالغ مالية مقابل عملية التحميل والتثبيت، كل الإمكانيات والأدوات المتاحة في البرنامج متاحة للتحميل المجاني بشكل كامل.

خطوات تثبيت برنامج Winrar

  • بعد الإنتهاء من تحميل برنامج وينرار بنسخته المناسبة لإمكانيات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تبدأ عملية تثبيت البرنامج من خلال الضغط على ملف التحميل، سوف تظهر نافذة التثبيت، وكل ما عليك هو اختيار المجلد الذي تريد حفظ البرنامج فيه من مجلدات القرص الصلب للجهاز، وبعدها الضغط على زر التثبيت في أسفل النافذة.
  • بعدها سوف يظهر أمامك نافذة أخرى تحتوي على مجموعة من الخيارات المحددة التي يحتاجها البرنامج حتى يتم تثبيته بالشكل الصحيح وحتى يمكن التحكم فيه بالشكل الكامل، ويمكن التوجه إلى قائمة المعلومات لمعرفة فائدة كل خيار من بين هذه الخيارات، وبعدها الضغط على زر الموافقة حتى تنتهي عملية التثبيت بنجاح.
  • بعد إتمام كل الخطوات السابقة بالترتيب ودون أي خطأ، سوف يتم تحميل برنامج فك الضغط للملفات Win rar على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبنهاية عملية التثبيت سوف تظهر نافذة تخبرك بأن عملية التثبيت تمت بنجاح، قم بعدها بالضغط على زر الموافقة حتى يمكنك التمتع بأستخدام البرنامج بكل سهولة.

خطوات شرح تثبيت وين رار 2024 على الكمبيوتر بالصور

  •  بعد إنتهاء التحميل قم بالذهاب إلى الملف وقم بالضغط عليه مرتين.
  • 1- سوف تظهر لك هذه النافذه قم بالضغط على Install أو تثبيت على حسب لغة النسخة.
تثبيت برنامج وينرار للكمبيوتر
  •  2- إنتظر حتى يتم تنزيل جميع ملفات التثبيت.
تثبيت وتحميل برنامج وين رار للكمبيوتر
  •  3- قم بالضغط على موافق أو OK على حسب لغة البرنامج "عربية أم انجليزية".
تنزيل برنامج وينرار 32 بت
  •  4- قم بالضغط على Done أو تم على حسب لغة البرنامج.
تحميل وينرار للكمبيوتر 64 بت

فيما يستخدم برنامج Winrar؟

  • على الرغم من الشهرة الواسعة التي حصل عليها برنامج وينرار الجديد منذ بداية إصداره في فك ضغط الملفات التي يتم تحميلها من على الإنترنت، إلا أن برنامج WinRAR له أستخدامات أخرى فيما يتعلق بالملفات والمعلومات المضغوطة بخلاف الأستخدام الأصلي له.
  • كما يستطيع برنامج WinRAR فك ضغط الملفات يمكنه أيضاً ضغط الملفات، حيث يمكن من خلال برنامج الوينرار ضغط الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر إلى ملف مضغوط بحجم أصغر من الحجم الأصلي، وبالتالي يمكن توفير مساحة على القرص الصلب للجهاز، كما يمكن أيضاً إرسال هذه الملفات المضغوطة عبر رسائل البريد الإلكتروني بكل سهولة بدون تجزئة.
  • ليس فقط ضغط الملفات في ملفات أخرى بحجم أصغر، بل يمكن من خلال برنامج وين رار حماية هذه الملفات المضغوطة عن طريق وضع كلمة سر خاصة على كل ملف أو مجلد مضغوط، بحيث لا يتمكن أي شخص من فتح هذه الملفات ومعرفة محتواها بدون علم المستخدم نفسه، وبالتالي يضمن الحصول على قدر عالي من الحماية والأمان.
  • برنامج وينرار من الموقع الرسمي لا يقوم بضغط الملفات فقط، بل يمكن من خلال برنامج وينرار التحكم في الملفات المضغوطة وإدارتها أيضاً، إدارة الملفات المضغوطة تشمل حذف الملفات الغير مرغوب بها وإضافة ملفات أخرى، والتعديل في محتوى الملفات المضغوطة نفسها، وغيرها من الأمور المتعلقة بإدارة الملفات.
  • الوظيفة الأساسية لبرنامج Win rar هي فك الملفات المضغوطة، ويمكن أستخراج الملفات الموجودة بداخل الملف المضغوط ووضعها في نفس المجلد أو في مجلد مختلف على القرص الصلب للجهاز أو حتى وضعها منفردة على سطح المكتب، حيث يتيح البرنامج الكثير من الأدوات والخيارات التي يمكن الأختيار من بينها بكل سهولة وراحة.
  • يمكن لبرنامج Winrar التعامل مع الكثير من صيغ الملفات المضغوطة، ومن أمثلة الصيغ التي يدعمها البرنامج: ISO، ACE، ZIP، RAR، LZH، UUE، وغيرها الكثير، ويمكن البرنامج فك ضغط أي نوع من هذه الملفات بكل سهولة وبكفاءة عالية أيضاً.
  • كل هذه الأستخدامات الهامة وغيرها الكثير يمكن الحصول عليها والتمتع بها من خلال تحميل برنامج ضغط الملفات وينرار 2021 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأستخدام الأدوات الرائعة المزودة في البرنامج.
برامج اخرى متشابهة قد تهمك:-

مميزات برنامج ضغط الملفات الشهير وينرار 2024

  • يتمتع برنامج وينر بالعديد من المميزات الفريدة والرائعة والأدوات المتعددة التي جعلت منه عملاق برامج ضغط الملفات على الإطلاق، وجعلت ملايين المستخدمين في مختلف أنحاء العالم يعتبرونه الأفضل في هذا المجال، وأصبح بسبب هذه المميزات من البرامج الأساسية التي ينصح بتوافرها على أي جهاز كمبيوتر.
  • من أهم مميزات برنامج وينرار البساطة والسهولة سواء في التحميل والتثبيت على جهاز الكمبيوتر أو حتى في الاستخدام، هذه الميزة الرائعة التي جعلت منه واحد من أفضل برامج ضغط الملفات المحملة من على مواقع الإنترنت وكذلك فك الملفات المضغوطة، إن لم يكن أفضلها على الإطلاق.
  • برنامج ضغط الملفات وينرار يمكن تحميله بشكل مجاني بالكامل، ولا يحتاج المستخدم إلى دفع أي مبالغ مالية أو اشتراكات حتى يمكن تحميله أو التمتع بالأدوات المتعددة والمميزة الموجودة به، وهذه الميزة جعلته يتميز على غيره من البرامج ضمن نفس الفئة.
  • يتوافق برنامج WinRAR مع العديد من أنظمة تشغيل الويندوز، بما فيها ويندوز7، ويندوز8، ويندوز 10، ويندوز فيستا، ويندوز أكس بي، وغيرها، وبالتالي مهما كانت نسخة تشغيل ويندوز المتاحة على جهاز الكمبيوتر "32 بت, ونظام 64 بت"، سوف يدعمها برنامج وينرار عربي بكل تأكيد ويمكنه العمل عليها بكل كفاءة.
واجهة برنامج وينرار للكمبيوتر
  • برنامج Winrar من البرامج الآمنة بشكل تام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث لا يتسبب في أي ضرر على الجهاز ولا يحتوي على أي فيروسات أو ملفات ضارة، ويمكن التحكم في درجة حماية وأمان البرنامج من خلال إعدادات البرنامج.
  • الواجهة الخاصة ببرنامج وين رار مصممة بشكل رائع ومميز وتحتوي على العديد من الأدوات التي قد يحتاجها المستخدم في التحكم في سرعة تحميل الملفات وتنسيقها وتنظيمها بعد التحميل، على الرغم أنها قد تبدو مزدحمة بعض الشيء في بداية استخدام البرنامج.
  • الشركة المنتجة لبرنامج وينر تحرص دائماً على إضافة التعديلات والتحديثات بشكل مستمر على النسخ المتاحة من البرنامج وإصدار نسخ جديدة بمميزات وتعديلات إضافية رائعة وبعيوب أقل حتى تستطيع إرضاء المستخدمين.
  • يدعم برنامج رار العديد من اللغات حول العالم، ومن أهمها اللغة العربية واللغة الإنجليزية وكذلك اللغة الفرنسية، وغيرها من اللغات التي جعلت البرنامج ينتشر بشكل كبير ويقوم بتحميله ملايين المستخدمين على مستوى العالم.
  • من أجل الحصول على مزيد من الحماية والأمان للملفات المضغوطة من خلال برنامج الوينرار، يتيح البرنامج ميزة هامة للغاية وهي إمكانية إنشاء كلمة مرور خاصة بالملفات حتى لا يستطيع أي شخص الوصول إليها بدون إذن من المستخدم نفسه.
  • أيضاً من المميزات الرائعة ميزة السحب والإفلات، هذه الميزة الرائعة التي تتيح للمستخدم إمكانية إضافة أي ملف إلى أحد الملفات أو المجلدات المضغوطة، وكل ما عليه هو سحب الملف إلى الشاشة الخاصة بالبرنامج وإفلاته حتى يقوم البرنامج بإضافته إلى المجلد المحدد.
  • برنامج وينرار كامل خفيف للغاية وحجمه صغير، وبالتالي لا يشغل مساحة كبيرة من القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر، وكذلك لا يتسبب في أي ضغط على الموارد الداخلية للجهاز أو تلف في الملفات.
  • الميزة الأهم في برنامج رار هي دعمه للعديد من صيغ تشغيل الملفات، حيث يدعم البرنامج تقريباً كل أنواع الملفات المضغوطة ويمكنه التعامل معها وفك الضغط بكل سلاسة وسهولة حتى يمكن أستخدامها فيما بعد في أي وقت.
  • الكفاءة العالية والسرعة التي يتم بها ضغط الملفات وفك الملفات المضغوطة بدون حدوث أي تلف أو خلل في الملفات الأصلية من المميزات الهامة في برنامج Winrar منذ إصداره الأول، وهي الميزة التي جعلته مستمر حتى الآن وضمن قائمة أفضل برامج ضغط الملفات.
  • يتميز برنامج وين رار بالسرعة الفائقة سواء في عملية فك ضغط الملفات والمجلدات المضغوطة التي يتم تحميلها من على مواقع الإنترنت المختلفة، أو في عملية ضغط الملفات حتى يتم تقليص حجمها حتى لا تشغل مساحة كبيرة من ذاكرة الجهاز أو من أجل إرسالها في رسالة عبر البريد الإلكتروني.
  • كل هذه المميزات الرائعة وغيرها الكثير يمكن التمتع بها واكتشافها من خلال تحميل برنامج وينر بالنسخة التي تتوافق مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى يمكن بكل سهولة ضغط أي ملفات أو مجلدات على الجهاز الخاص بك والأستمتاع بها فيما بعد.

عيوب برنامج ضغط الملفات Winrar

  • إلى جانب المميزات الرائعة والمتعددة التي يتمتع بها برنامج ضغط الملفات Winrar، إلا أنه مثل أي برنامج آخر، لديه عيوب ومشاكل تسبب إزعاج إلى المستخدمين وتسعى الشركة المطورة للبرنامج إلى إيجاد حلول فعالة لها من أجل إرضاء المستخدمين.
  • العيوب التي قام المستخدمين بالشكوى منها حول برنامج Winrar هي عيوب فنية لا تتعلق إطلاقاً بعمل البرنامج وكفاءته في فك ضغط الملفات وأداء وظائفه بالشكل الصحيح.
  • يكاد يكون العيب الوحيد في البرنامج هو واجهة البرنامج نفسه، حيث اشتكى بعض المستخدمين من شكل واجهة البرنامج الرئيسية بأنها قديمة التصميم بعض الشيء وتحتاج إلى التعديل والتجديد بشكل يتناسب مع العصر الحالي، وهذه مشكلة فنية ولا تتعلق بتقنيات البرنامج إطلاقاً.
  • غير هذا العيب لا يحتوي برنامج ضغط الملفات وينر على أي عيوب أو سلبيات فهو برنامج رائع تم تصميمه بشكل دقيق ومميز، ولا يمكن الأستغناء عن وجوده في أي جهاز كمبيوتر في الوقت الحالي حتى يمكن التمتع بتحميل أي ملف وفك ضغطه مهما كان حجمه أو صيغة تشغيله.

الأسئلة الشائعة حول كيفية تحميل برنامج وينرار

يعتبر برنامج Winrar من أشهر برامج فك الضغط، فمن خلال هذا البرنامج يمكنك ضغط الملفات التي يكون حجمها كبير من أجل تصغير حجمها سواء لرفعها على الإنترنت أو من أجل توفير مساحة على حاسوبك، فاليوم سنقدم لكم كيفية تحميل برنامج وينرار 2021 Winrar مجانًا لفك ضغط الملفات وكيفية أستخدامه أيضًا.

1. كيفية تحميل برنامج وينرار WinRAR مجانا لفك ضغط الملفات؟

  • يمكنك تحميل برنامج Winrar بكل سهولة على حاسوبك عبر الذهاب إلى المتصفح الخاص بك والبحث عن download Winrar.
  • بعد ذلك قم بالدخول إلى الموقع الخاص بالبرنامج وستجد أمامك العديد من النسخ، ما يهمنا هو إختيار النسخة المناسبة لحاسوبك، فالبرنامج يتوفر منه نسخة 64 بيت ونسخة 32 بيت، لذا يجب عليك معرفة نوع النظام الخاص بك وإذا كنت لا تعرف فالطريقة سهلة للغاية، قم بالذهاب إلى أيقونة my computer ومن ثم أضغط عليها بزر الفأرة الأيمن, ومن ثم أختر خيار properties وبعد ذلك سيظهر لك صفحة بها بيانات الجهاز الخاص بك وستجد من ضمنهم خيار system type، من خلال هذا الخيار ستتمكن من معرفة هل جهازك 32 بت أو 64 بت.
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلى الموقع وأختيار النسخة المناسبة ومن ثم قم بتحميلها، بعد تحميل البرنامج يمكنك تثبيته بالطريقة التقليدية.

2. كيفية استخدام برنامج وينرار 2024 Winrar مجانا لفك ضغط الملفات؟

  • المهمة الأولي التي يقوم بها البرنامج كما ذكرنا وهي ضغط الملفات، لكي تقوم بضغط الملف قم بالذهاب إلى هذا الملف ومن ثم اضغط على زر الفأرة الأيمن، ستجد أمامك خيارين لفك الضغط، الخيار الأول وهو خيار "rar" اسم الملف "Add to، وعند الضغط على هذا الخيار سيبدأ البرنامج في ضغط الملف مباشرة ولكن يوجد خيار آخر يحتوي على خيارات أخرى يمكنك أضافتها للملف المضغوط الخاص بك.
  • هذا الخيار هو Add to archive فعند الضغط على هذا الخيار سيجلب لك البرنامج قائمة يمكنك من خلالها اضافة بعض الميزات مثل إضافة كلمة مرور للملف المضغوط الخاص بك حيث لن يتمكن أي شخص من فتح الملف إذا كان لا يملك كلمة المرور الخاصة بالملف.
  • لكي تضيف كلمة مرور ستجد خيار في تلك القائمة يسمى set password قم بالضغط عليه ومن ثم قم بإدخال كلمة المرور التي تريدها وأضغط على ok.
  • إذا أردت فك الضغط عن ملف مضغوط بأستخدام البرنامج فهذا سهل للغاية ويمكنك ذلك من خلال الذهاب إلى الملف المضغوط ومن ثم الضغط على زر الفأرة الأيمن وأختيار Extract here وبعد ذلك سيبدأ فك الضغط عن الملف.

3. هل يمكن تقسيم الملفات المضغوطة باستخدام برنامج وينرار مجانا لفك ضغط الملفات؟

  • نعم يمكنك تقسيم الملف الذي تريد ضغطه إلى عدة أجزاء وهذه من أهم مميزات هذا البرنامج.
  • قم بالذهاب إلى خيار Add to archive الذي شرحناه من قبل ومن ثم ستجد بالأسفل على اليسار خيار وبجانبه خانة أختيار الوحدة التي تريد العمل بها, فيمكنك أختيار بين MB GB وKB.
  • بعد ذلك يمكنك وضع القيمة التي سيتم تقسيم الأجزاء على أساسها ويمكنك أختيارها من خلال المستطيل.

4. هل يمكن تحميل برنامج وينرار مجانا لفك ضغط الملفات للهاتف؟

يوجد برامج كثيرة تتيح لك خدمة فك وضغط الملفات ومنها برنامج rar, برنامج ZArchiver يمكنك تحميل البرنامج الذي تريده منهم، فالبرنامجين متوفرين بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي ستور.

مشكلات تحميل برنامج وينرار Winrar مجانا لفك ضغط الملفات

تنزيل برنامج وينرار Winrar مجانا لفك ضغط الملفات الذي يعد برنامج ضروري ينبغي أن ينصب على النظام، لأن أهميته تظهر عند التعامل مع أي برنامج مضغوط لا يمكن فتحه إلا عن طريق أحد برامج فك الضغط، وذلك التطبيق يقوم بالتعامل مع كل امتدادات الملفات مثل ZIP أو ISO أو 7Z وغير ذلك من الامتدادات.

س: ما حل ظهور أخطاء في استخراج ملفات WinRAR؟

ج: يمكن علاج الأمر كما يلي:
  1. الخطوة 1: قم بإعداد تطبيق WinRAR Repair على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 
  2. الخطوة 2: بأستخدام الزر "استعراض"، حدد ملف WinRAR الذي يعرض الأخطاء أثناء الاستخراج.
  3. الخطوة 3: تحتاج إلى الضغط على زر الإصلاح لإجراء مسح ضوئي على ملف RAR.
  4. الخطوة 4: حدد موقع محرك الأقراص لحفظ ملف WinRAR الثابت وانقر فوق كلمة حفظ.

س: ما حل ظهور رسالة الخطأ "فشل CRC في أسم الملف؟

ج: يمكن أن تكون بيانات الملف تالفة، أو قد يكون الأرشيف قد تعرض للتلف بعد الإنشاء، في هذه الحالة يكون من الممكن أحيانًا إصلاحه إذا تم تطبيق سجل الأسترداد.
كما يمكن أن يكون قد تعرض للتلف أثناء الإنشاء بسبب أعطال في الأجهزة (عادةً ما يكون ناتجًا عن زيادة سرعة وحدة المعالجة المركزية أو الذاكرة غير الموثوق بها).
في الحالة الأخيرة، لن يساعد سجل الاسترداد، ولكن الطريقة الوحيدة لاكتشاف ما إذا كان الإصلاح سيُساعد هو محاولة تطبيق مسألة الإصلاح على الأرشيف ومتابعة النتيجة.

مقارنة بين برنامج وينرار وبرنْامج 7 Zip

  • يعتبر في ثاني مركز من ناحية الشهرة بين البرامج من نفس النوع، وهو من التطبيقات المجانية ذات المصدر المفتوح.
  • من أكثر ما يميزه ويجعله مشهور هو أنه قادر للغاية على القيام بضغط الملفات، فهو يضغطها بنسبة 10% أكثر من أيًا من التطبيقات الأخرى.
  • إلى جانب ما سبق إذا كنت تريد أن تضغط الملف بصيغة 7z، سوف يقوم التطبيق بتوفير ضغط بنسبة من 30 حتى 70%، وتختلف النسبة بالنظر إلى نوع الملف المطلوب ضغطه.
  • هذا البرنامج يدعم الكثير من صيغ الملفات.

مقارنة بين برنامج وينرار وبرنامج B1 free archiver

  • لا يعتبر البرنامج الأخير مشهور مثل البرامج الأخرى، لكنه يتضمن مزايا كثيرة، فهو يقوم بدعم غالبية الصيغ الخاصة بالملفات المضغوطة/ مثل ZIP أو ISO أو 7Z وغير ذلك من الامتدادات.
  • يوفر البرنامج نسختين، أولها مخصصة للجهاز وتعمل دون الحاجة إلى الإنترنت، والأخرى للعمل على الإنترنت دون أن يتطلب الأمر تنزيل الملفات، وذلك يفيد في حالة تواجد جهاز للعمل لا يمكن تنزيل عليه ملفات بحرية.
  • لكن يعاب على ذلك البرنامج تواجد مجموعة إعلانات خلال التثبيت.

مقارنة بين برنامج وينرار وبرنامج JZip

  • يعتبر شبيه بشكل كبير لبرنامج 7 Zip، لأنه يقوم بتقديم التجربة نفسها، بل ويستخدم الاستعمال نفسه، فالأمر متطابق بمعنى الكلمة.
  • يدعم الكثير من الصيغ، إلى جانب أنه غير مدفوع بالكامل.
  • ما يميز هذا البرنامج هو واجهته، لأنه واجهته تعتبر أسهل من واجهة برنامج 7 Zip، بل وأفضل من ناحية الاستعمال.
  • لا يمنح المستخدم تخصيص كثير، ولا مزايا كثيرة سوى الدعم.
  • بل يقوم فقط بالمهمة الأساسية وهي الضغط والفك.
تنزيل برنامج وينرار Winrar مجانا لفك ضغط الملفات أمر لا غنى عنه إذا كنت تستخدم الكثير من الملفات المضغوطة، أو تريد طوال الوقت فك ضغط بعض الملفات، لهذا فيمكنك الاعتماد على ذلك البرنامج بكل ثقة.

شرح كيفية فك الضغط الملفات بإستخدام برنامج وين رار 2024

  1. قم بالضغط على الملف المضغوط كليك يمين من الماوس.
  2. قم بأختيار Extra Here أو أو فك الضغط هنا وذلك على حسب لغة البرنامج.
  3. إنتظر ثواني وسوف يتم فك ضغط الملف بسهوله.
كيفية فك ضغط الملفات

فديو شرح كيفية تحميل وتثبيت وأستخدام برنامج وينرار بالتفصيل

***********
الخلاصة:- المقال نكون قد تحدثنا بشكل تفصيلي عن برنامج ضغط الملفات الرائع وين رار 2024، واحد من البرامج الرائعة والمهمة التي يجب توافرها على أي جهاز كمبيوتر في الوقت الحالي حتى يمكن فك ضغط أي ملفات أو مجلدات تم تحميلها من على المواقع الإلكترونية، أو ضغط الملفات في مجلدات بحجم أقل حتى يمكن تحميلها، كما تعرفنا على كيفية تحميل وتثبيت هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر واللابتوب، وكيفية أستخدامه بالشكل الصحيح حتى يمكن التمتع بالمميزات الرائعة والأدوات الهامة الموجودة في البرنامج، لذلك ننصحك بعد قراءة هذا المقال ومعرفة كل المعلومات التي تخص هذا البرنامج بالتوجه فوراً لتحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

التفاصيل الخاصة ببرنامج وينرار 2024 للكمبيوتر والاندرويد والايفون :-

💿 اسم البرنامجWinrar
🏢 الشركة المنتجةRarLab
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامجيتباين حسب نظام التشغيل
نسخة البرنامجاخر اصدار
🗓️ إصدار البرنامج16 - مارس - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تحميل برنامج وينرار للكمبيوتر والاندرويد والايفون عربي وانجليزي:-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل وينرار بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك