جميع الألعاب في شعارات Google 2024 المبتكرة الرائجة

اختصارات الموضوع

10 الألعاب في شعارات Google 2024 المبتكرة الرائجة مجانا

ملحوظة جميع العاب شعارات جوجل المبتكرة الرائجة بالأسفل بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل اللعب.
الالعاب في شعارت google المبتكرة الرائجة
نعرف عن شركة جوجل إهتمامها الدائم بالنواحي التعليمية، والصحية والتعليمية، حيث نجد لها بصمات واضحة بجميع المجالات، وقد احتل الطفل مكانة هامة لدى شركة جوجل منذ فترة كبيرة، لذلك قامت بتحديث الألعاب في شعارات جوجل المبتكرة الرائجة، وذلك لتشجيع بقاء الأطفال في المنازل في ظل الظروف التي يعاني منها العالم اليوم في ظل أنتشار فيروس كورونا، ومدة الحجر المنزلي، وذلك للترفيه عنهم، من خلال محرك البحث جوجل الذي أطلق منصة جديدة خاصة بالبحث عن الألعاب في شعارات جوجل الرائجة، وهذا ما سنتعرف عليه بالسطور القادمة.

 الألعاب في شعارات Google المبتكرة الرائجة

الكثير منا يعلم أن محرك البحث جوجل كثيراً ما يغير من شكله، والشعار الخاص به تبعاً للظروف والأحداث التاريخية التي يمر بها العالم، أو الأشياء، أو المناسبات الهامة التي تحدث في العالم، ويُطلق عليها جوجل دودل.
وقد أهتمت جوجل بلغات البرمجة وسعت لتعليمها للأطفال، وذلك من خلال أبتكار طرق فريدة لتعلم البرمجة، من خلال إطلاق منصة للألعاب، عن طريق شعارات جوجل المبتكرة الرائجة، لتحفيز الأطفال على ذلك.
وقد التزمت شركة جوجل بمنح 800 مليون دولار لدعم المنظمات والشركات التي تعمل في المجال الصحي لرعاية مرضى كورونا، في استجابة منها للجائحة التي تنتشر في العالم، كما قامت شركة آبل بعمل موقع الكتروني، لكي يستطيع المستخدم فحص نفسه للتعرف على أعراض فيروس كورونا، كما أعلن موقع فيسبوك عن إعلانات مجانية عن منظمة الصحة العالمية، والمنظمات الصحية الأخرى حول فيروس كورونا، حيث تم انشاء حساب للتنبيه الصحي على واتساب.

فيديو شرح كيفية لعب العاب جوجل الرائجة المبتكرة

**********

جوجل وتنمية مهارات الأطفال

تساعد المنصة التي وفرتها جوجل على التطوير من مهارات التفكير عند الأطفال، وتنمية القدرة على الحلول المنطقية للمواقف التي تواجههم, حيث تتضمن منصة Google doodle games الشعارات القديمة والحديثة الخاصة بجوجل، مع مربع للبحث لتسهيل التوصل للمناسبات والألعاب.

خصائص الألعاب في رسومات الشعار المبتكر من جوجل

  • كما ذكرنا فإن الألعاب في شعارات جوجل المبتكرة الرائجة الذي يوفره محرك البحث جوجل، هدفه الأول تعليم الأطفال مهارات جديدة للترويح عنهم، وتعليمهم الاعتماد على الذات.
  • حيث تتضمن هذه المنصة بعض الألعاب لتطوير وتنمية الذكاء، والمقدرة على حل المشكلات ،وذلك من خلال وضع التعليمات من خلال الألعاب، وإيصال فكرة اللعبة للطفل الذي يتابع اللعبة، ويحدد كيفية التحكم فيها.
من أهم الألعاب التي نجدها في شعار google المبتكر الرائجة، والتي يتعلم منها الطفل المعرفة، وتشعره بالمتعة في نفس الوقت ما يلي:
  • لعبة نظام بريل.
  • لعبة باركود المميزة.
  • لعبة الأرنب الذي يجمع الجزر.
  • لعبة محاكاة الكريكيت.
  • لعبة أقزام الحدائق.

فكرة الألعاب

تدور فكرة الألعاب في البداية بتعليم الطفل كيفية ترتيب الحركات، وفهم المقصود بالترميز في الألعاب للحصول على التسلية والمتعة التي سيشعر بها الطفل فور الدخول على المنصة، حيث يشعر الطفل والأهل أن الطفل لا يلعب فقط ويُضيع وقته في المنزل، بل أنه يتعلم أيضا، وسوف نستعرض معاً واحدة من هذه الألعاب المتوفرة في شعارات جوجل المبتكرة الرائجة، وكيفية لعبها.

كيف يمكنك لعب PAC-MAN  على محرك جوجل؟

  • في البداية نقوم بفتح تصفح جوجل.
  • يتم اللعب بشكل مباشر بعد الدخول على محرك البحث جوجل بالصفحة الرئيسية له.
  • القيام بالضغط على الشعار ليبدأ اللعب مباشرة.
  • ستجد قائمة خاصة بالألعاب المتوفرة على اشعارات جوجل المبتكرة الرائجة، وكذلك لعبة PAC-MAN وهي لعبة عادت للظهور مرة أخرى لمساعدة المستخدمين على التباعد الأجتماعي، والبقاء في منازلهم.
الالعاب المبتكرة الرائجة جوجل

ما هي لعبة PAC MAN Google Doodle؟

هي لعبة تم تقديمها للمرة الأولى عن طريق جوجل في العام 2010 وذلك في الذكرى الثلاثين للعبة، وهي الآن تُستخدم ضمن إجراءات البقاء في المنزل، وتطبيق آلية العب وابقى في المنزل، أو Stay home and play Games وقد أرجعها جوجل لنا مرة أخرى للترفيه عن جميع المستخدمين، وذلك من خلال التكنولوجيا الحديثة المعروف بها جوجل.
تُعد اللعبة نُسخة من لعبة  Tōru Iwatani وهي واحدة من ألعاب الفيديو السابقة، التي تُعد عبارة عن أحد الأشخاص الذي يتناول بيتزا في أحد المتاهات، بينما يوجد بعض الفضائيين في نفس المتاهة يحاولون تناوله هو، وقد قللت جوجل العنف في هذه النسخة، وغيرت على شكل اللعبة، وتصميمها، وأستخدمت ألوان جذابة، لكي تستحوذ على اهتمام المستخدمين.
ومع لعبة PAC-MAN التي شرحناها بالتفصيل يوجد 9 من الألعاب، يمكن ممارستها أيضاً، وهي من الألعاب التكنولوجيا الحديثة التي ابتكرتها شركة جوجل في نفس السياق، وهو توفير الترفيه والتعلم في نفس الوقت للمستخدمين من الأطفال، ونذكر منها الآتي:
لعبة Coding
لعبة Cricket
لعبة Fishchinger
لعبة Rockmore
لعبة Garden
لعبة Scoville
لعبة Loteria
لعبة Halloween2
لعبة Hip hop

المميزات الجديدة في ألعاب شعارات google المبتكرة الرائجة

  • مساعدة الدول على تطبيق إجراءات العزل الأجتماعي، وذلك من خلال البقاء في المنزل، حتى يتحسن الوضع الحالي الناجم عن انتشار فيروس كورونا قدر الإمكان.
  • الحفاظ على صحة المواطنين داخل المجتمع، من خلال خلق طرق جديدة تُشجع على الاستفادة من الوقت، بشكل مُسلي ومفيد، وخاصة بالنسبة للأطفال.
  • تطوير مهارات بالأطفال وتشجيعهم على تحويل وقت فراغهم لوقت مفي،د وذلك بمساعدة الآباء.
  • توفير منصة جذابة حيث غيرت جوجل من الشعار القديم لشعار جديد، لكي يتعلم الأطفال الأعتماد على أنفسهم، من خلال ألعاب شعارات google المبتكرة الرائجة، وذلك من أجل تنمية القدرة على الترميز والبرمجة لديهم، والتطوير من أنفسهم.
الألعاب في شعارات google المبتكرة الرائجة

خطوات لعب جميع الألعاب علي محرك بحث جوجل بالتفاصيل

لكي يتم ممارسة الألعاب في شعارات جوجل المبتكرة الرائجة يجب القيام بالتالي:
  • فتح محرك البحث جوجل.
  • اضغط على كلمة Google الموجودة أمامك بالإنجليزية.
  • سوف تجد مجموعة من الألعاب المختلفة أمامك.
  • أختيار اللعبة التي ترغب في ممارستها ثم البدء في لعبها على الفور.

ما هي لغات الترميز والبرمجة ؟

إحتفلت شركة جوجل على الصفحة الرسمية لها بيوم لغات الترميز الخاص بالأطفال، أو  coding languages Kids والكثير منا لا يعلم ما المقصود بهذه اللغة، وسوف نتناول هذه التقنية الرائعة التي أطلقتها شركة جوجل وذلك في الذكرى الخمسين لها.

ما هي لغات الترميز للأطفال Kids coding languages؟

تُعد لغة الترميز من أول اللغات الخاصة بالبرمجة في العالم للأطفال، والمقصود بهذه اللغة التي حرصت شركة جوجل عل توفيرها للمستخدمين على صفحتها الرئيسية، هي التكنولوجيا التي تساعد الطفل على تعلم البرمجة، كما تساعده أيضاً على التعرف على لغات الكمبيوتر، ودفعه للتفكير بشكل منطقي، ويجب التعرف على لغات الكمبيوتر، لكي يتعلم الطفل التواصل مع جهاز الكمبيوتر، في أي مرحلة من المراحل، حيث تم الأهتمام بلغات البرمجة وتعليمها للأطفال في المدارس منذ 3 سنوات، وذلك لأهميتها الشديدة.
الألعاب في شعارات Google المبتكرة الرائجة pdf

بداية لغات الترميز للأطفال Kids coding languages

بدأت لغات الترميز للأطفال بلغة برمجة الجزر، حيث تعتمد على أحد الألعاب التي يحاول فيها الطفل توصيل الجزر للأرنب، من خلال بعض الأكواد البرمجية البسيطة، حيث يبدأ في تعلم لغات البرمجة، من خلال هذه الأكواد بشكل بسيط.

لغات ترميز للأطفال والشركات الدخيلة

بدأت العديد من الشركات في الأوقات الأخيرة، باقتحام مجال لغات الترميز، وقد يديرها من هم عديمي الخبرة، حيث عانى الأطفال من التخبط، وعدم التعلم السليم للغات البرمجة، وهذا ما تحاول شركة جوجل تداركه من خلال توجيه الأطفال بشكل سليم نحو علم البرمجة.

تطبيقات لغات الترميز للأطفال علي الهاتف

قام مطوري الألعاب عن طريق شركة جوجل، بابتكار بعض التطبيقات التي يوفرها موقع جوجل بلاي، وأبل ستور، وذلك حتى يتم تعليم الأطفال لغات الترميز بشكل مُبسط، وذلك من خلال أبتكار طرق للعب للمساعدة على حل المشاكل والعقبات التي تواجههم، من خلال الطرق والألعاب التي توفرها هذه التطبيقات.

من وراء لغات الترميز للأطفال

بالطبع الشركة الرائدة في مجال البحث ولغات الترميز هي شركة جوجل، وليست هي الوحيدة في هذا المجال، بل تنافسها شركة آبل، وتعد هاتين الشركتين من الشركات العملاقة في المجال التكنولوجي في العالم، وهم أكثر من يطوروا على الألعاب بشكل دائم، ولكن بشكل هادف.

تطبيقات لغات البرمجة

يوجد الكثير من المواقع التي توفر الألعاب التي تعزز من مقدرة الطفل على الأبتكار، والأستخدام الأمثل للغات البرمجة، بشكل مجموعة من الطرق المتميزة، التي تعتمد على العقل والمنطق، ومهارات حل المشكلات، حيث تستخدم بعض الألعاب لتنمية عقل الطفل، وأستخدامه للغة البرمجة، ومن التطبيقات التي توفر هذه الألعاب ما يلي:

تطبيق Tynker للأطفال

يُعد تطبيق Tynker من التطبيقات التكنولوجية الإبداعية التي تُعلم الأطفال بناء الألعاب عن طريق البرمجة، حيث يتم الاعتماد فيها على طريقة البرمجة بالتركيب، ويوفر التطبيق تعليم البرمجة بشكل سهل، لكي يتمكن الأطفال من أستخدامه بمفردهم، ويقدم دروس للتعلم، وكيفية كتابة الأكواد في المنازل، ويتوفر التطبيق في صورة موقع الكتروني، يمكن أستخدامه كتطبيق للهواتف المحمولة.

تطبيق Hopscotch

وهو تطبيق يحمل شعار البرمجة للجميع، وذلك لتعليم الأطفال الأساسيات الخاصة بالبرمجة والترميز بطريقة شيقة، وذلك لكي يتمكنوا من تطوير الألعاب الخاصة بهم، والأنيمشن، والبرامج، من خلال بعض المكعبات المحتوية على الأكواد، حيث يقوم الطفل بتحريكها بما يُعرف Drag and drop، حيث يتم تجميع الأكواد معاُ، لتكوين اللعبة، ويتميز التطبيق بأنه متوفر فقط لأجهزة الآيباد اللوحي.

تطبيق Scratch

وهي من الطرق الترفيهية لتعلم الترميز، من خلال وضع الأكواد بداخل صور للأنيمشن، حيث يقوم الطفل بالعثور على الكود الصحيح، ووضعه بالمكان المناسب، لكي تتحرك الشخصية، حيث أن هذا التطبيق من التطبيقات التي تتميز بالبرمجة، إضافة لتطوير الألعاب، وذلك على عكس تطبيق Tynker الذي يختص بالبرمجة فقط.

تطبيق Alice

يقوم هذا التطبيق بتعليم الطفل الأساسيات الخاصة، بما يُعرف ب CS، الذي يقدم عروض تقديمية عن الفكرة التي تعمل بها الألعاب، وطريقة لعبها، وذلك للتسهيل على الطفل كيفية لعبها.

تطبيق eToys

وهو تطبيق يوفر آلية تطوير الألعاب، من خلال توفير بعض الرسوم الجاهزة، المتضمنة حزم من الأكواد المختلفة، التي يتم تحريكها من خلال الطفل، ويتوفر التطبيق لجميع الأجهزة الشخصية.

تطبيق Waterbear

وهو تطبيق يوفر بعض الرسوم، التي تتضمن الكثير من الحزم الكودية، التي يقوم الطفل بتحريكها لتكوين أحد القصصـ والذي يميز هذا التطبيق أنه لا يتطلب المعرفة بأسس البرمجة، لذلك فهو سهل الأستخدام من جانب الطفل بشكل كبير.
بالإضافة للتطبيقات السابقة، تتوفر بعض التطبيقات الأخرى التي تساعد الطفل على تعلم لغات البرمجة والترميز، والمعروفة باسم kid’s language coding ونذكر منها:
  1. Robomind.
  2. Stencyl.
  3. Kodable.
  4. Hackety Hack.

أهم الأسئلة الشائعة عن تحميل جميع الألعاب في شعارات جوجل

قامت شركة جوجل بالإعلان عن طرح منصة إلكترونية خاصة بألعاب مسلية، تم توجيهها نحو الأطفال من أجل التسلية، ضمن الإجراءات الأحترازية المفعلة للحد من فيروس كورونا، ولكن الكثير من المستخدمين قاموا بطرح عدة أسئلة للمعرفة بشكل أوضح عن هذا الاعلان، وسوف نقوم في السطور القليلة القادمة بالإجابة عنها:

1. ما المقصود بالعاب الشعارات الخاصة بجوجل 2024؟

  • هي منصة ألعاب تم طرحها من أجل رفع روح الأفراد المعنوية بسبب طول فترة الجلوس بالمنزل بسبب تداعيات فيروس كورونا، 
  • هذه الألعاب توجد ضمن google doddl, والتي تحدث كل فترة حسب المناسبة.

2. ما أسباب قيام شركة جوجل بإطلاق منصة الألعاب؟

قامت شركة جوجل بتفعيل منصة الألعاب لأنه قد نرى اهتمام جوجل بالأطفال 50 عام، وجاء ذلك متزامنًا مع جائحة كورونا، مما شجع شركة جوجل على إطلاق هذه المنصة لإكساب الأطفال مهارات متطورة في مجال لغات البرمجة، فالطفل يقوم باتباع خطوات إرشادية اولًا حتى يكتسب المهارة في إستخدام هذه النوعية من الألعاب.

3. ما هي فوائد إستخدام الأطفال للألعاب في شعارات google؟

يؤدي استخدام الأطفال لهذه المنصة، إلى تنمية مستوى التفكير لديهم، ومساعدتهم على إيجاد الحلول الجديدة والفعالة لأي موقف أو مشكلة، عن طريق التفكير المدقق في كافة الأمور والتفاصيل، أيضا تنمي شركة جوجل للأفراد حب المعرفة والرغبة في التعلم بل والصبر عليه، فعند بداية اللعب سيجد الطفل نفسه يتبع بعض الخطوات الإرشادية من أجل التعلم واكتساب الخبرات.

4. ما هي أهم الألعاب التي تظهر في شعارات جوجل 2024؟

عند ضغط المستخدم على شعار جوجل سوف تظهر له العديد من الألعاب إلى جانب لعبة باك مان وهي:
  • لعبة coding.
  • لعبة cricket.
  • لعبة fishchinger.
  • لعبة rockmore.
  • لعبة Garden.
  • لعبة scoville.
  • لعبة loteria.
  • لعبة halloween.
  • لعبة hip hop.

5. هل العاب شعارات جوجل 2024 مجانية؟

طرحت جوجل منصة العاب الشعارات بشكل مجاني كليًا، فكل ما على الطفل أو الكبير أيضًا أن يقوم بالضغط على الشعار حتى تظهر له الألعاب، ولكن ينبغي توافر التوصيل بالإنترنت لأن هذه الألعاب يتم أستخدامها اونلاين.

6. ما هي طريقة تشغيل العاب شعارات جوجل؟

  • يجب أن يقوم المستخدم بفتح محرك البحث الخاص بجوجل.
  • ثم يقوم المستخدم بالنقر على شعار جوجل الذي يظهر أمامه باللغة الإنجليزية.
  • سوف تظهر بالتالي مجموعة متنوعة من ألعاب الفيديو.
  • يمكن أن يختار من بينها المستخدم ما يفضل منها.
  • ثم يقوم بتشغيل اللعبة اونلاين.

7. ما هي لعبة باك مان وما سبب شهرتها؟

  • تعد هذه اللعبة من أكثر الألعاب شهرة على مستوى العالم.
  • تم إصدار اللعبة لأول مرة سنة 1980، عن طريق شركة يابانية تسمى نامكو.
  • عند ظهور هذه اللعبة سنة 1980، و تعبيرًا عن مدى تعلق الأشخاص وحبهم لها تم إصدار فيلم كارتون بنفس الأسم.
  • لعبة باك مان تم أبتكارها بمبالغ ضخمة.
  • لا يحتاج الطفل إلى أتباع أية خطوات للعبة، بمجرد الضغط على الشعار سوف تظهر في الحال.

8. ما هي الأعمال الخيرية التي قامت بها جوجل لمواجهة أزمة كورونا؟

قامت شركة جوجل بتقديم تبرعات إلى شركات وعاملين القطاع الصحي تبلغ قيمتها ما يزيد عن 800 مليون دولار.
الخلاصة:- في النهاية نرجو أن تكون المعلومات التي قدمناها عن الألعاب في شعارات google المبتكرة الرائجة، قد كانت مفيدة لكم، وأن نكون عرضنا كل ما يخصها بشكل واضح، ومفيد للأطفال.

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "العاب جوجل بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك