تحميل مايكروسوفت اوفيس Office جميع الإصدارات كاملة مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل حزمة برامج إصدارات مايكروسوفت اوفيس مجانا Microsoft Office

ملحوظة روابط تحميل اصدارات مايكروسوفت اوفيس "2003 - 2007 - 2010 - 2013 - 2016 - 2019 - 2020 - 2021 - 2022" عربي وانجليزي برابط مباشر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل اصدارات مايكروسوفت اوفيس مجانا
مايكروسوفت أوفيس هي عبارة عن حزمة مكتبية أنتجتها شركة مايكروسوفت، وبها الكثير من البرامج الخاصة بمعالجة المسائل المكتبية، ومنها برنامج تحرير النصوص (Word)، وكذلك برنامج بوربوينت الخاص بالعروض التقديمية (PowerPoint)، بالإضافة لبرنامج إكسل الخاص بالقوائم وجداول البيانات (Excel)، وبرنامج (Access) الخاص بقواعد البيانات وبرنامج إدارة البريد الإلكتروني (Microsoft Outlook)، وغيرها من البرامج.
حزمة مايكروسوفت اوفيس

إصدارات حزمة مايكروسوفت:

تتعدد إصدارات ميكروسوفت أوفيس فقد كان أول إصدار لها هو (Office 97)، وبعده (Office 2000)، وبعد ذلك (Office 2003)، ومن ثم (Office 2007)، وبعدها (Office 2010)، وتبعته ب (Office 2016) أما أحدث إصدار في الوقت الحالي هو (Office 2019).
أمثلة لبعض إصدارات مايكروسوفت أوفيس المتميزة:
فيما يلي 5 نسخ من إصدارات مايكروسوفت اوفيس يجب أن تعرفها وتميز بينها:

1- تطبيقات اوفيس موبايل

وهو من التطبيقات التي جذبت الكثير من مستخدمي الأجهزة المحمولة للاستفادة من حزمة الميكروسوفت أوفيس، ومنها الوورد والإكسيل والبوربوينت للأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الأندرويد، وذلك للحصول على أكبر جمهور من مستخدمي الهواتف الذكية، حيث أطلقت في البداية تطبيقات الأوفيس لأجهزة آيباد اللوحية، ثم للأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز، وهي تطبيقات يمكن تحميلها بالمجان في النسخة النهائية من خلال برنامج متجر جوجل بلاي.

2- مايكروسوفت اوفيس 2016

وهو اسم إصدار آخر من شركة مايكروسوفت للبرامج الأوفيس المكتبية والمحمولة، وهو منفصل عن التطبيقات الخاصة بنظام ويندوز 10، وهو من التطبيقات المتوفرة على جميع الأجهزة سواء المكتبية، أو اللوحية، أو المحمولة، ولها تصميم جذاب، كما تتميز بسهولة الاستخدام.

3- إصدار ميكروسوفت أوفيس لنظام ويندوز 10

وهو إصدار مختلف عن النسخة الخاصة بميكروسوفت 2016، لأنه يدعم التقنية الخاصة باللمس في الأجهزة الذكية، وذلك من حيث التصميم للعمل على جميع القياسات الخاصة بالأجهزة الذكية لكي يتم توحيد منصة التشغيل، وهي نسخة مماثلة للمستخدمة على أنظمة أندرويد وiOS، وهو إصدار مجاني لمن يستخدمون ويندوز فون، ولا يجب الأشتراك في خدمة Office 365 المدفوعة الأجر.

4- موقع ميكروسوفت أوفيس أون لاين

وهو موقع يتم أستخدامه للحصول على برامج ميكروسوفت أوفيس من خلال الانترنت بدون الحاجة للتثبيت على جهازك الخاص، فيمكن تشغيل برنامج وورد أو إكسيل بدون تثبيتهم بالفعل على الجهاز، وذلك من خلال أستخدام نسخة من أوفيس أون لاين الذي يتوفر على موقع ميكروسوفت أوفيس مع نفس المزايا الخاصة بالبرامج المكتبية المثبتة، حيث يمكن إجراء العمليات على المستندات والملفات، ولكن يجب التسجيل من خلال البريد الالكتروني على جوجل على سبيل المثال.

5- أوفيس 365

وهو برنامج يعتمد على ما يُعرف بنظام الحوسبة السحابية التي تُعد نسخة من الميكروسوفت أوفيس، يمكن الاشتراك فيها بمقابل مادي، ووضعها على الجهاز لتسهيل التعامل مع برامج الأوفيس والاستفادة منها، والتخلص من التعقيدات الخاصة بالتركيب والتحديث، لأنه يساعد على القيام بالأعمال في أي وقت، أو مكان، وعلى أي نوع من الأجهزة بالإضافة لخدمات البريد الالكتروني، وأستضافة الأجتماعات عبر الانترنت، وتخزين الملفات، والوثائق، ومشاركاتها عن طريق السحابة الالكترونية، التي تتسع لنحو 1 تيرابايت.
مكونات حزمة ميكروسوفت أوفيس

برنامج مايكروسوفت وورد

وهو واحد من أهم وأفضل برامج تحرير النصوص، والعمل على تنسيقها، وذلك لمختلف الوثائق والمستندات التي يمكن حفظها وطباعتها بالعديد من الطرق، ويتميز البرنامج بالواجهة البسيطة، كما تتوفر به العديد من الأدوات المستخدمة لتحرير وتنسيق النصوص.

برنامج مايكروسوفت اكسيل

وهو مفيد في حالة أمتلاك مؤسسة أو شركة صغيرة في البداية لعمل الحسابات الخاصة بها بشكل دقيق، لكي يتم عمل الجداول الحسابية والمعادلات الرياضية بجميع الصيغ المرغوبة.

برنامج مايكروسوفت اكسس

وهو من البرامج التي يتم أستخدامها في الشركات الكبيرة التي تحتاج لقاعدة واسعة من البيانات، حيث يمكن إنشاء قاعدة متكاملة للبيانات بجميع العملاء والأمور الخاصة بهم، مثل أسمائهم، وعنوانيهم، وأرقام هواتفهم، وأعمارهم، والكثير من التفاصيل، والربط بين هذه البيانات وبعضها البعض.

برنامج مايكروسوفت باوربوينت

ويعتبر من البرامج التي تستحوذ على نسبة عالية من الإقبال، وهي مختصة بعمل العروض التقديمية بمنتهى السهولة واليسر، حيث يمكن لأي شخص القيام بما يريده من عروض تقديمية متميزة في عدد من الدقائق.

برنامج مايكروسوفت اوت لوك

وهو من البرامج التي يمكن من خلالها إدارة البريد الالكتروني الخاص بك بطريقة منظمة، حيث يمكن التعرف على الرسائل الجديدة بدون الحاجة للدخول على البريد، حيث أنها تظهر بشكل إشعار على برنامج أوت لوك بصفة منتظمة، وكذلك يمكن الرد على الرسائل عند أنقطاع الأنترنت وتخزينها، ثم إرسالها عند عودة خدمة الأنترنت مرة أخرى.

برنامج مايكروسوفت وان نوت

وهو من البرامج المستخدمة لكتابة الملاحظات في أقل وقت، ويمكن حفظها وأسترجاعها عند الحاجة، حيث يتم حفظها على الذاكرة الحسابية بشكل تلقائي.

مميّزات إصدارات أوفيس (Office)

هناك بعض المميزات العامة في إصدارات مايكروسوفت أوفيس للكمبيوتر بشكل عام ومنها:
  • التعريف بالأخطاء سواء النحوية أو الإملائية لاحتوائها على مدقق إملائي، يمكنه مساعدة المستخدم لعدم الوقوع في الأخطاء.
  • توفير عدد متنوع من الرسوم البيانية، والتخطيطية، والرسوم ثلاثية الأبعاد بالإضافة للخلفيات والظلال المتعددة، والكثير من التنسيقات الرائعة.
  • توفير القوائم أو علامات التبويب التي تتضمن المهام بشكل جذاب وواضح.
  • يتم تقسيم المهام لكل علامة من علامات التبويب لأكثر من مهمة فرعية، يتم وضعها في صورة مجموعات.
  • الحجم الصغير للملفات بحيث لا تحتاج لحيز كبير بذاكرة الجهاز.
  • يُمكن تحويل جميع الملفات إلى ملفات بصيغة (PDF)، وبالتالي المساعدة على البعد عن فقدان ملفات العمل عند تعرضه للأغلاق بشكل مفاجئ.
  • الحد من الجهد والوقت المبذول في التنسيق والتنظيم.
  • الإدارة الجيدة للبريد الالكتروني بكل سرعة وسهولة عن طريق برنامج (Outlook).
  • دعم الأنظمة المختلفة بحيث يمكن تحميل البرنامج على جميع الأجهزة، والتحديث بشكل مستمر على مختلف أنظمة الويندوز بجميع الإصدارات، بالأضافة لأنظمة ماك لأجهزة آبل، وبعض النسخ المصغرة للهواتف الذكية.
  • دعم العديد من اللغات العالمية، ومنهم اللغة الأنجليزية بالإضافة للعربية، ويمكن التبديل بين عدد من اللغات من خلال إعدادات البرنامج.
  • السهولة في الأستخدام عن طريق واجهة جذابة مُقسمة بشكل جيد، بالإضافة لأزرار واضحة لمختلف الاستخدامات.
  • التحديث بشكل مستمر عن طريق الشركة المطورة وهي مايكروسوفت، ومنها كافة التحديثات بصفة دورية، وبشكل مستمر للتحسين من الأداء.
  • توفير كل الأمكانيات المتاحة بجميع البرامج التي يتم أستخدامها ففي تسيير مختلف الأعمال.
  • الخدمات السحابية: حيث يمكن تخزين جميع الملفات على الذاكرة الحسابية للحساب من خلال اشتراك قيمته 22 دولار، والأستفادة من مساحة كبيرة يوفرها البرنامج السحابي لتأمين الملفات التي ترتبط بالحساب الخاص، حيث يمكن الرجوع لها في أي وقت.

عيوب برنامج ميكروسوفت أوفيس

  • توجد بعض العيوب البسيطة في برنامج ميكروسوفت وورد، وهو حاجته لجهاز كمبيوتر لكي يتم تحرير وعرض الوثائق بشكل جيد، خاصة عند الأنتقال من مكان لآخر، وتبدو تتلك المسألة مستحيلة عند نفاذ بطارية جهاز اللاب توب.
  • هناك بعض الرموز لا يمكن التوصل إليها بسهولة، لذلك يكون الأنتقال بين اللغات لكتابتها من الأمور الصعبة لأستخدام حروف أبجدية مختلفة، وكذلك قد تتم كتابة المعادلات الرياضية المعقدة بشكل يدوي لعدم توفر الصيغ الخاصة بها على البرنامج.
أعدادات حزمة مايكروسوفت أوفيس

اعدادات ميكروسوفت وورد

إعدادات الصفحة الرئيسية أو الواجهة
تتكون الصفحة الرئيسية من ميكروسوفت وورد من مجموعة من الأيقونات التي تساعد على الكتابة باحترافية وبدون أخطاء أملائية، كما يحتوي البرنامج على مدقق أملائي لتصحيح الأخطاء، وتتكون أعدادات مايكروسوفت وورد من الآتي:
تنزيل اوفيس 2020
  • ملف: ويمكن من خلاله حفظ الملف أو إغلاقه أو إجراء تدقيق إملائي للملف من قائمة الخيارات.
قائمة ملف من مايكروسوفت اوفيس
  • القص واللصق: أسفل قائمة ملف يوجد خيارات النسخ، والقص، واللصق، والتي تسهل عليك إمكانية نقل المحتوى ونسخه من ملف لأخر.
القص واللصق في مايكروسوفت اوفيس
  • قائمة إدراج: ويمكن من خلالها رسم جدول، أو تصميم صفحة غلاف، أو صفحة فارغة، أو صورة، أو قصاصة فنية، أو أي أشكال أخرى، كما يمكن من خلالها إدراج رابط من خلال عمل ارتباط تشعبي، كما يوجد بها عدد من المهارات الأخرى اللازمة مثل ترقيم الصفحة ، أو عمل تذييل لها.
تنزيل مايكروسوفت اوفيس للكمبيوتر
  • تخطيط الصفحة: يمكن من خلال هذه القائمة تنسيق الصفحة من حيث الألوان، ورسم الخطوط، وإدراج الفواصل، وتضبيط المسافات بين الأسطر في بداية ونهاية السطر.
خطوط اوفيس وورد
  • قائمة مراجع: تحتوي هذه القائمة على بعض الأيقونات المفيدة في إدراج مرجع في نهاية الصفحة أو أي مكان بها، أو وضع تعليق ختامي، ويمكن من خلالها إضافة بعض المصادر المتعلقة بموضوع الكتابة، أو تنسيق فهرس المحتويات، وكذلك يمكن من خلالها إضافة جدول لتوضيح بعض الأمور الهامة المتعلقة بالموضوع.
تحميل اوفيس للكمبيوتر
  • قائمة مراسلات: وتحتوي هذه القائمة على بعض المزايا من أهمها انشاء المغلفات، والتسميات، وبدء دمج المراسلات، وتحديد المستلمين.
تحميل برامج اوفيس كاملة
  • قائمة مراجعة: ويمكن من خلال هذه القائمة يمكن عمل تدقيق إملائي ولغوي للنص المكتوب، كما تحوي قاموس للمرادفات، كما يمكن معرفة عدد من الكلمات من خلالها، كما يمكن ترجمة النصوص والكلمات، وغيرها من المهام.
تنزيل مايكرسوفت اوفيس 2016
  • قائمة عرض: يمكن من خلالها تنسيق الصفحة، حيث يمكن جعل الصفحة ملء الشاشة، وكذلك جعل الصفحة في هيئة تخطيط ويب، كما يمكن جعل الصفحة مخطط تفصيلي، بالإضافة إلى أنه يمكن جعلها مسودة، وكذلك تحتوي على مكبر الصفحة، يمكن تكبير وتصغير الصفحة، ووحدات الماكرو.
تنزيل مايكروسوفت اوفيس برابط مباشر

  • بالأضافة إلى كل ذلك تحتو الواجهة على شريط المهام الذي يتكون من أدوات تضبيط الخط من حيث حجم الخط ونوعه وتغيير أنماط الكتابة، كما توجد بها إمكانية البحث عن  كلمة بعينها من خلال قائمة تحرير.
اعدادات مايكروسوفت اوفيس الجديد

أعدادات برنامج ميكروسوفت اكسل

تحتوي واجهة ميكروسوفت اكسل على نفس الأدوات الموجودة في شريط المهام الموجود في ميكروسوفت وورد ملف، والصفحة الرئيسية، وادراج، وتخطيط الصفحة، والمراجعة، والعرض، إلا أنه يحتوي على أداتين أخرين موجودين في هذا البرنامج وهم:-
  • الصيغ: ويمكن من خلالها أدراج دالة، وعمل عملية جمع تلقائي، وأظهار العناصر المستخدمة مؤخراً، وكذلك تصحيح الأخطاء الأملائية والرياضية، وغيرها من المهام الأخرى.
صيغ مايكروسوفت اوفيس اكسل
  • قائمة بيانات: ويمكن من خلالها جمع البيانات من الويب، ومن نص، ومن مصادر أخرى.
قائمة بيانات اوفيس اكسل
  • أما شريط المهام فيحتوي على مميزات القص، واللصق، والنسخ، وإمكانية تكبير الخط ومحاذاة الخط، وإدراج جدول، وإمكانية حذفه.
تحميل مايكروسوفت اوفيس 2019
أسئلة حول ميكروسوفت أوفيس

هل يمكن تثبيت ميكروسوفت وورد على الهاتف المحمول؟

نعم يمكن تثبيت إصدار ميكروسوفت وورد على الهاتف المحمول وهي نسخة خفيفة الحجم.

هل يمكن تثبيت أكثر من إصدار من ميكروسوفت على نفس الجهاز؟

نعم يمكن تثبيت أكثر من إصدار من  مايكروسوفت على نفس الكمبيوتر، أو اللاب توب والتبديل فيما بينهم حيث يمكن أستخدام على سبيل المثال ميكروسوفت أوفيس 2003، ومايكروسوفت أوفيس 2010 على نفس الجهاز.

هل يدعم ميكروسوفت أوفيس لغة غير اللغة العربية؟

نعم يدعم برنامج ميكروسوفت أوفيس أكثر من لغة، حيث أنه يدعم اللغة الإنجليزية والفرنسية وعدد من اللغات الاخرى.

أهم الأسئلة الشائعة عن تحميل اصدارات مايكروسوفت أوفيس

البرامج الخاصة بالأُوفيس التابعة لشركة مايكروسوفت غالبًا ما يتم تطويرها بصفة دورية لتواكب تطلعات المستخدمين، كثير من مستخدمي التكنولوجيا يراودهم مجموعة من الأسئلة حول الإصدارات المختلفة من مايكروسوفت أُوفيس، لذلك سوف نقوم بمعالجتها الآن:

1. ما هي أهم  إصدارات مايكروسوفت أُوفيس ؟

  • جميع إصدارات مايكروسوفت أوفيس مجانية.
  • تقوم الإصدارات المتنوعة من أُوفيس بالتنويه عن الأخطاء اللغوية أثناء الكتابة، من شأن ذلك إبعاد المستخدم عن أخطاء الإملاء، مما يؤدي إلى الأسراع والأنجاز في أداء المهمات.
  • تشتمل إصدارات مايكروسوفت أُوفيس على العديد من الرسومات الهندسية، والأشكال ذو الأبعاد الثلاثية.
  • تشتمل الإصدارات أيضًا على قوائم تبويب ذات مهام واضحة ومنظمة.
  • إصدارات مايكروسوفت أُوفيس تحتوي على ملفات ذات حجم صغير، لا تؤثر على حجم الذاكرة.
  • يمكن للمستخدم تحويل جميع ملفات الأُوفيس إلى ملفات بي دي إف أو إلى أي نوع تنسيق آخر.
  • يساعدك أُوفيس كثيرًا في إعداد التنسيقات، لاحتوائه على أمثلة كثيرة من هذه التنسيقات.
  • يتم تحديث الإصدارات الخاصة بمايكروسوفت أُوفيس باستمرار وبصفة دورية.
  • يمكن للمستخدم القيام بحفظ كم هائل من الملفات داخل برنامج مايكروسوفت أٌوفيس. 
  • تقوم شركة مايكروسوفت دائما بعمل أستطلاع للرأي لمعرفة رغبات المستخدمين، وكل إستفساراتهم وشكواهم، لتقوم بعمل التعديل أو التحديث اللازم إذا تتطلب الأمر.

2. ما هي عيوب مايكروسوفت أٌوفيس في إصداراته المختلفة؟

  • تعمل إصدارات مايكروسوفت أٌوفيس المتنوعة بشكل أدق وأوضح على أجهزة الكمبيوتر، فما زال يحتاج إلى إدخال الكثير من التعديلات على تطبيقات الهاتف الجوال.
  • عند القيام بالكتابة بإستخدام احد برامج مايكروسوفت أٌوفيس، نجد أن لغة واحدة لا تكفي لأن هناك بعض الرموز التي نحتاج عند كتابتها إلى التغيير إلى لغة أخرى. 

3. ما هي الإصدارات المختلفة من مايكروسوفت أُوفيس المجانية؟

  • برامج مايكروسوفت أوفيس الخاصة بالموبايل: تم إصدار هذه التطبيقات لتكون عامل جذب لكثير من المستخدمين للسهولة والسرعة في الاستخدام.
  • إصدار مايكروسوفت أُوفيس 2016: وهو اخر نسخة اصدار تم طرحها من مايكروسوفت أٌوفيس، وهو ليس له علاقة بالبرامج الخاصة بويندوز 10، و يتوافر منه المناسب لكل الأجهزة سواء جهاز كمبيوتر، هاتف جوال أو تابلت، أيًا كان نظام التشغيل الخاص بهم.
  • إصدار مايكروسوفت أُوفيس المعد خاصةً من أجل ويندوز 10: متوافر في هذا الإصدار خاصية لمس الشاشة المتوفرة في الأجهزة المتطورة، وهذه النسخة مثلها في ذلك مثل أجهزة الجوال بنظامي التشغيل أندرويد و ios صممت من أجل مواكبة التطور والتكنولوجيا.
  • مايكروسوفت أُوفيس اونلاين: يمكن للمستخدمين أستخدام كافة برامج مايكروسوفت أوفيس عبر الإنترنت بدون تحميل، مع إمكانية استخدام كافة المزايا المتاحة للبرنامج الذي يتم تحميله.

4. هل يمكن تحميل احد برامج مايكروسوفت أٌوفيس على حده؟

يمكن تحميل أحد البرامج منفصلًا دون الحاجة إلى تحميل جميع برامج الإصدار.

5. هل يمكن تحميل أكثر من نسخة اصدار على جهاز واحد؟

نعم يستطيع المستخدم أن يقوم بتحميل أكثر من إصدار من مايكروسوفت أُوفيس على جهاز واحد، واستخدام المناسب لتنفيذ وظائفه، دون تأثير واحد على الآخر.

6. هل يمكن تحميل إصدارات مايكروسوفت أٌوفيس مجانًا؟

هناك العديد من الروابط المباشرة الموجودة على الكثير من المواقع الموثوقة، يمكن للمستخدم من تحميل إصدارات مايكروسوفت أُوفيس من خلالها.

التفاصيل الخاصة ببرنامج اوفيس للكمبيوتر مجانا كامل:-

💿 اسم البرنامجمايكروسوفت اوفيس
🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامجبحسب نوع النظام
نسخة البرنامجاخر اصدار
🗓️ إصدار البرنامج16 - فبراير - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

راوبط تنزيل مايكروسوفت اوفيس للكمبيوتر والموبايل مجانا اخر اصدار :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "اوفيس بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك