تحميل برنامج ستيم 2024 Steam للكمبيوتر مجانًا أخر إصدار

اختصارات الموضوع

تحميل ستيم 2024 Steam للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا برابط مباشر

ملحوظة روابط تحميل برنامج ستيم 2024 مجانا للكمبيوتر وللاندرويد وللأجهزة أبل برابط مباشر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تنزيل برنامج ستيم
تطبيق ستيم من البرامج التي يمكن من خلالها شراء الألعاب، واللعب على الانترنت، كما يمكن إضافة الكثير من اللاعبين، وعمل مجموعات للأصدقاء، كما يوجد به الكثير من الألعاب المُصممة من العديد من الشركات، وقد تم تصميمه من خلال شركة فالف وهي الحاصلة على اللقب فيما يخص الشركات الألعاب المطورة للألعاب في العام 2006، وقد تم إطلاق برنامج ستيم للمرة الأولى في العام 2003، ويُصنف في الوقت الحالي على أنه واحد من أفضل البرامج التي تستضيف الألعاب، وهو الأكثر من حيث الشهرة، ويجد قبول واسع بين العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وخاصة من يلعبون منهم لعبة كونتر سترايك الشهيرة، وسوف نتعرف على طريقة عمل حساب على ستيم، وحل مختلف المشاكل التي مكن أن تواجه المستخدم، وبعض المعلومات حول البرنامج فتابعونا.

فيديو تحميل وتثبيت برنامج ستيم بالتفصيل

*********

طريقة تحميل وتثبيت برنامج ستيم

يمكن تثبيت برنامج ستيم بكل سهولة من خلال إتباع مجموعة من الخطوات وهي كالتالي:-
  • الذهاب إلى متصفح جوجل والبحث عن التطبيق وعندما تجده تقوم بالضغط على تنزيل وسوف يتم تحميل التطبيق في أقل من دقيقة.
  • بعد التحميل يتم الضغط على أيقونة التطبيق حتى يبدأ التثبيت.
  • بعد ذلك يتم الضغط على next للموافقة على الشروط الخاصة بالتطبيق.
تحميل برنامج ستيم للكمبيوتر
  • بعد ذل يتم إختيار اللغة حيث أن التطبيق يدعم عدد كبير من اللغات منها الإنجليزية ، والإسبانية، والايطالية والفرنسية، بعد إختيار اللغة يتم الضغط على next  .
تحميل برنامج ستيم للاندرويد
  • بعد ذلك يتم إختيار المسار والمكان الذي سيتم فيه تثبيت التطبيق ثم الضغط على install.
تحميل برنامج ستيم برابط مباشر
  • على الفور سوف تبدأ عملية التثبيت ولن تستغرق دقيقة.
تحميل برنامج ستيم من ميديا فاير
  • بعد أنتهاء عملية التثبيت يتم الضغط على finish حتى تستطيع بدء مرحلة تثبيت التطبيق.
تحميل العاب ستيم مجانا
  • بعد ذلك ستبدأ الخطوة الأخيرة من التثبيت على الجهاز وسوف تستغرق هذه الخطوة في حدود دقيقة واحدة.
تحميل برنامج steam للكمبيوتر

طريقة عمل حساب على ستيم

يمكن الإستمتاع بكافة مزايا تطبيق ستيم بعد عمل حساب عليه ثم تثبيته وذلك بالخطوات التالية:
  • بعد الذهاب للموقع الخاص ببرنامج ستيم على الأنترنت، ثم الإختيار من قائمة اللغات التي يدعمها التطبيق من خلال النافذة المنسدلة، ومن ثم إختيار اللغة المطلوبة.
  • بعد ذلك يتم الضغط على إختيار تسجيل الدخول Created New account، ومن ثم سوف تظهر نافذة بالموافقة على الأشتراك في التطبيق، وقبول سياسة الخصوصية الخاصة بالبرنامج.
تنزيل العاب ستيم باللغة العربية
  • بعد الموافقة على الرسالة، يتم القيام بإدخال أسم المستخدم، ورمز المرور، في حالة كونه مُسجل قبل ذلك، وفي حالة عدم الأشتراك في البرنامج بشكل سابق يتم تسجيل الايميل، ثم تأكيد الايميل مرة أخرى، وإختيار البلد، ثم بعد ذلك تأكيد أنك ليست روبرت، ثم الموافقة على الشروط، وأخيراً الضغط على زر تسجيل continue.
تحميل برنامج ستيم عربي
  • سوف يتم الإنتقال بك للصفحة التالية، وسوف يتم سؤالك هل تسجيل الدخول مُسجل قبل ذلك في التطبيق أو غير مُسجل.
  • في حالة عدم وجود تسجيل في النظم، سوف تظهر لك رسالة بإختيار كلمة المرور المتاحة، ويجب أن يتم إختيارها بشكل جيد، حيث يجب أن تتضمن 15 من الأحرف على الأقل، وألا تزيد عن عشرون حرف.
  • بعد أن يتم تسجيل الدخول عن طريق أختيار كلمة جيدة للمرور وفريدة من نوعها، يتم التأكيد من خلال عنوان البريد الخاص بك، حيث سيتم إرسال رسالة لك بالتأكيد، ومعها رابط، للتأكيد على التسجيل في التطبيق.
  • لكن قبل الحصول على الرسالة والرابط، سوف يكون هناك سؤال سري، ويمكنك تحديد السؤال المطلوب، ثم وضع إجابة منطقية له، ويتم أستخدامه في حالة الرغبة في أستعادة الحساب الخاص بك، لو فقدت التوصل إليه لأي سبب من الأسباب.
  • بذلك قد تم إكتمال التسجيل في برنامج ستيم للكمبيوتر، وبعد تسجيل الدخول بالفعل، سيطلب منك البرنامج تأكيد البريد الإلكتروني الخاص بك، وبعدها قم بالضغط على زر نعم، ومن ثم سوف يتم الذهاب للصفحة التالي من خلال الضغط على زر التالي.
  • لقد وصلنا بذلك للمرحلة الأخيرة للتسجيل، حيث في النافذة الخاصة بإكمال التسجيل يتم الضغط على زر "تم"، ويجب أن تنتقل للبريد الخاص بك في هذه المرحلة، ثم الضغط على الرابط الموجود في الرسالة، لكي تستفيد من الخدمة، وبهذه لطريقة قد تم الأنتهاء من تسجيلك في تطبيق ستيم.
  • يمكنك بعد ذلك البدء في الأستفادة من جميع المزايا التي يمنحها لك التطبيق، ومنها ممارسة الألعاب المختلفة مع أصدقائك والأستمتاع بها.
  • الجدير بالذكر أنه سُيطلب منك تعبئة بعض الحقول الخاصة بالملف الشخصي، وهي بعض الحقول الفارغة التي تتضمن الأسم الأول، والأخير، وعدد من المعلومات الأخرى، وبعد الأنتهاء منها يتم الضغط على زر" حفظ التغييرات".

تحميل برنامج ستيم 2024 لتشغيل الالعاب

  • بعد الإنتهاء من عمل الحساب كما ذكرنا والإنتهاء من جميع تفاصيل الملف الشخصي، يتم تنزيل تطبيق ستيم 2021، وذلك من الزر الذي يوجد على اليسار من اللقب الذي يخصك على التطبيق.
  • بعد التحميل يتم تثبيت التطبيق على الجهاز الخاص بك، بمنتهى السهولة، ويجب أتباع خطوات التثبيت والتعليمات خطوة بخطوة، ويجب عليك تحديد اللغة التي يتم العرض بها على الواجهة الخاصة بك.
  • بعد ذلك يتم الإنتظار بعض الوقت، وهو وقت قصير، حيث سيتم الأنتهاء من تثبيت وتحديث التطبيق.

تسجيل الدخول على برنامج ستيم

في حالة تسجيل الدخول للمرة الأولى، سيطلب منك المستخدم كلمة المرور، وأسم المستخدم، التي إستخدمتها قبل ذلك، عند عمل الحساب على البرنامج، ثم الضغط على خيار تسجيل الدخول.
بذلك تكون قد تمكنت من إدخال البيانات الخاصة بأعتمادك على البرنامج بطريقة صحيحة، ومن ثم سيقوم البرنامج لتحويلك لحساب المستخدم، ومن بعدها يمكن المشاركة وأستخدام البرنامج كما تريد.
يمكنك من خلال البرنامج، المشاركة في المناقشات الموجودة على التطبيق، كما ستتمكن من شراء الألعاب من المتجر الخاص بتطبيق ستيم، واللعب بطريقتك، وتحميل الألعاب المرغوبة، ولعبها مع أصدقائك.

حل مشاكل تطبيق ستيم للكمبيوتر والموبايل

يوجد بعض المشاكل التي قد تواجه المستخدم عند تحميله برنامج steam، أو بعد تحميله، مما يجعله غير قادر على الأستفادة من التطبيق، ولا يتمكن من ممارسة الألعاب بالشكل المطلوب، وسوف نتعرف على بعض هذه المشاكل، مع كيفية حلها، ومن هذه المشاكل ما يلي:

مشكلة Error 0x80240017 في الويندوز

قد يظهر للمستخدم عند إستخدامه تطبيق ستيم هذه الجملة، وهي تنم عن وجود مشكلة في التطبيق، ويمكن حل هذه المشكلة بمنتهى البساطة بالطريقة الآتية:
  • تسجيل الدخول على برنامج ستيم، ثم الضغط بالزر الأيمن للفأرة على اللعبة ثم أختيار كلمة properties، بعد ذلك يتم التوجه لمكان حفظ اللعبة وهو ,Local Files.
  • يتم البحث عن الملف الخاص باللعبة بالصيغة exe، وفي حالة عدم وجوده يتم البحث بملف BIN
  • يتم أختيار الملف المطلوب، وعن طريق الزر الأيمن للفأرة يتم انشاء اختصار للعبة، وهو Create shortcut ومن ثم يتم اختيار اسم جديد للعبة، أو إضافة حرف للاسم، وتحديد مكان الاختصار الذي قد يكون على واجهة سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر أوDesktop.
  • بعد أن أنتهينا من انشاء الملف الخاص بالأختصار، يتم بمنتهى السهولة تثبيته في القائمة الخاصة بالبرامج أوPin to Start او بشريط المهام Pin to taskbar، ويمكن الآن مسح الأختصار الذي قمت به للعبة بعد أن تمكنت من تثبيته في الأماكن التي ذكرناها.

مشكلة أستخدام برامج الحاسوب مع منصة ستيم

وهي من المشاكل التي يواجها البعض عند ممارسة ألعاب ستيم على الحاسب، فقد لا تمكنهم البرامج الموجودة على الحاسوب من القيام بذلك، ويمكن أتباع الخطوات التالية لحل هذه المشكلة:
  • عندما يحاول المستخدم إيقاف برنامج ستيم من الحاسوب، أو من مدير المهام، سوف نجد بعض الملفات الأخرى المتعلقة ببرنامج ستيم، والتي تستهلك ذاكرة الحاسب نتيجة لأستمرار عملها، ومنها ملف "Steam "webhelper، ويتساءل العديد من المستخدمين عن هذا الملف.
  • حيث يتم أستخدام هذا الملف لتشغيل خدمات برنامج ستيم على الأنترنت، ومنها متجر الألعاب، والمجتمع الخاص باللاعبين، حيث يوجد لكل خدمة منهم ملف يعمل بشكل منفصل، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق تحديث برنامج ستيم.

مشكلة عدم عمل برنامج ستيم مع برنامج اليوتيوب

قامت شركة يوتيوب مؤخراً بالتعديل من الواجهة الخاصة بتشغيل منصة الفيديو أو"API"، حيث تم التعديل على طريقة بث الفيديو، ولكن ما زال تطبيق ستيم لم يقم بالتحديث لكي يتوافق مع التحديث الذي  قام به يوتيوب، ولكن يمكن مشاركة المنشورات، وروابط الفيديو، ولكن لا تتوقع أن تعمل كالسابق، حتى يتم تعديل منصة ستريم، وهو أمر يعود لصناع التطبيق.

مشكلة حقوق الملكية ونظام "DRM"

تتوافق خدمات ستيم مع نظام "DRM" أو ما يُعرف بنظام "الحماية الوقائية ضد القرصنة"، حيث لا يُسمح بتشغيل الألعاب المقرصنة، ولا يمكن تشغيلها إلا على منصة ستيم، ولكن يمكن تشغيل أي لعبة على العديد من الحواسيب من خلال حساب واحد على تطبيق ستيم، لذلك فإن هذا الأمر يعود إليك، فيمكن اللعب بالنسخة الأصلية على الحاسوب الخاص بك، أو لعب الألعاب المقرصنة، على الحواسيب الأخرى، سواء كنت متصل بالإنترنت أو غير متصل.
ولكي تتمكن من تشغيل الألعاب على تطبيق ستيم بدون الاتصال بالأنترنت قم بأتباع الخطوات التالية:
  • يمكنك اللعب على Steam بدون الدخول على الأنترنت، ولكن لكي تتجنب إدخال المعلومات الخاصة بحسابك في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الحاسوب، أو حتى لا تفقد الاتصال بالحساب، يجب عليك الضغط على خيار تذكر كلمة السر أو"Remember my password" حتى يتذكرك البرنامج بشكل دائم.
  • كما يجب التأكد من التحديث لجميع ملفات اللعبة لكي يمكن ممارستها بدون الأتصال بشبكة الانترنت، حيث يمكن متابعة التحديثات الأخيرة من خلال خيار"Library" في برنامج"Steam"، وفحص الألعاب بأستمرار للتأكد من وجود تحديثات عليها.
  • من ثم يتم الذهاب للإعدادات أو "Setting"، ومن ثم خيار "Don’t save account credentials on this computer"، وبعدها قم بالضغط على كلمة "Steam" في أعلى التطبيق، وبعد ذلك اضغط على زر "Go Offline".

مشكلة حفظ المحادثات ببرنامج ستيم

لا يمكن حفظ المحادثات القديمة في برنامج ستيم، إلا عن طريق ما يُعرف بتطبيقات الطرف الثالث، وهي من الإجراءات التي لا ننصح بها، لأنها تأتي من جهات غير موثوقة، ونحن في غنى عن ذلك.

مميزات تطبيق ستيم steam :

يوجد العديد من المميزات عن تشغيل برنامج Steam للكمبيوتر وللموبايل "الاندرويد والايفون" ومنها ما يلي:
  • تشغيل الكثير من الألعاب بمنتهى السرعة وبدون مواجهة أي مشاكل، كما يمكن شرائها واللعب مع الأصدقاء على شبكة الانترنت، وذلك عن طريق البطاقة الائتمانية، أو من خلال بطاقة باي بال، وبأسعار مناسبة،
  • يمكن الحصول على تطبيق ستيم مع الحساب عند شراء النسخة الأصلية لأي لعبة موجودة في الأسواق مثل ألعاب،The orange box و Counter Strike، حيث أن ذلك يكون مفيد للمستخدمين الذين ليست لديهم بطاقات ائتمانية لكي يتمكنوا من شراء الألعاب.
  • يقوم تطبيق ستريم بالتحديث المستمر على جميع الألعاب الموجودة على التطبيق بطريقة أتوماتيكية، كما يقوم بتشغيل مختلف الألعاب بمنتهى الكفاءة عند عمل التحديث.
ألعاب متعلقة قد تعجبك:-

متطلبات تشغيل تطبيق ستيم steam

لكي يتم تشغيل تطبيق ستيم  يجب أن تتوافر بعض المتطلبات وهي كالتالي:
  • 512 MB RAM.
  • 1 Ghz or faster processor.
الخلاصة:- في النهاية نرجو أن نكون وُفقنا في عرض مختلف الأمور المتعلقة بتطبيق ستيم، وهو من البرامج المتميزة في تحميل وتشغيل وشراء الألعاب، وله العديد من المزايا كما ذكرنا، كما تحدثنا عن كيفية تحميله، وكيفية أنشاء حساب عليه، وطريقة الدخول عليه للمستخدم المُسجل على الحساب، وعرضنا عدد من المشاكل التي تواجه المستخدمين، وذكرنا كيفية حلها بطرق بسيطة، كما وضحنا ما هي المتطلبات اللازمة لتشغيل التطبيق، وهي متطلبات بسيطة وغير مبالغ فيها، وبذلك يمكن تشغيل التطبيق، والأستمتاع بجميع الألعاب المتاحة عليه، وهي مجموعة من الألعاب المتنوعة، والرائجة، والتي يتم التحديث عليها بشكل مستمر.

التفاصيل الخاصة ببرنامج Steam 2024 للكمبيوتر وللاندرويد ولأبل برابط مباشر :-

💿 اسم البرنامجSteam
🏢 الشركة المنتجةValve Corporation
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامجيتباين حسب نوع الجهاز
نسخة البرنامجاحدث واخر تحديث
🗓️ إصدار البرنامج27 - فبراير - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج Steam للكمبيوتر وللهاتف برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل برنامج ستيم بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك