تحميل تطبيق توكلنا 2024 للتصاريح والخدمات مجانًا أخر إصدار

اختصارات الموضوع
name

تحميل تطبيق توكلنا 2024 للتصاريح للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون

ملحوظة:- روابط تحميل تطبيق توكلنا لهواوي وللاندرويد وللايفون والكمبيوتر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل تطبيق توكلنا

أصبح تحميل تطبيق توكلنا في مقدمة بحث جوجل والذي بحث عنها الجميع نظرا لظروف الدولة الحالية، حيث يعد تطبيق توكلنا للاندرويد من أكثر التطبيقات التي ترتبط بالصحة داخل المملكة العربية السعودية التي تم إنشاؤها لمراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتخلص من أنتشار فيروس كورونا وخاصة في الفترة فيما بعد فرض حظر التجوال داخل الدولة، كما يعمل تطبيق توكلنا على مساعدة الأشخاص التي تستثنى من الحظر والأفراد على الحصول على كافة تصاريح التنقل داخل مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية أثناء ساعات منع التجول إلى جانب الكثير من الخدمات المقدمة على سبيل المثال عرض المعلومات والأخبار وكل ما هو متعلق بفيروس كورونا في وقتها بدون تأخير، وهذا ما يلي.

موقع تطبيق توكلنا تصريح

قامت الهيئة السعودية بإطلاق بيانات الذكاء الأصطناعي (سدايا)، تطبيق توكلنا وذلك تعاونا مع وزارة الصحة السعودية، ويكون هذا التطبيق مجاني بشكل كلي، ولن يتم حساب تكلفة أي أستخدام أو استهلاك للبيانات من شركات الأتصالات التي تعمل في المملكة. 

ويعمل تطبيق توكلنا من خلال مساعدة الجهات والأفراد الأمنيين وكذلك الجهات الصحية وبعض المنشآت الخاصة، وذلك من أجل إتمام كافة التعاملات مع كل الأطراف المعنية من أجل تقليل الأضرار بشكل كلي على الدولة سواء كانت أجتماعية أو صحية أو أقتصادية، والتي تكون ناتجة عن سياسات متخذة من أجل الحد من تفشي الفيروس بطريقة سريعة. 

تحميل تطبيق توكلنا على الكمبيوتر

ولقد تم تخصيص الأصدار الاول لتطبيق توكلنا لبعض الفئات المستثناة من قرارات حظر التجوال في المملكة العربية السعودية سواء من يعملون في الجهات الحكومية أو في الجهات الخاصة، حيث يتمكنوا من خلال هذا التصريح التجول والتنقل في كل أرجاء المملكة ويكون هذا التصريح بطريقة إلكترونية. 

كذلك فإن الموقع يسمح لكل الأفراد الذين لديهم مواعيد هامة وضرورية في العيادات الطبية وكذلك المستشفيات، كذلك عمال التوصيل للمنازل يمكنهم أستخراج أمر تنقل، وهذا من شأنه يسهل عليهم عملية انتقالهم في فترة حظر التجوال التي أقرتها الحكومة.  

كما أن الموقع معتمد كليا من وزارة الصحة السعودية، ومن خلاله يتم إتاحة العديد من الخدمات التي يرغب دائما المواطن في توافرها له، ويعد من ضمن هذه الخدمات هو توفير المعلومات الفورية وبصفة مباشرة التي تتحدث عن عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة السعودية، ويكون ذلك عن طريق إرسال إشارات ع الهاتف بأحدث الأخبار والتي تكون معتمدة من وزارة الصحة بشأن تفشي الفيروس، هذا بالإضافة أيضًا إلى المعلومات الصحيحة عن تفشي كورونا وطرق ووسائل الوقاية منه في كل مكان. 

مميزات تطبيق توكلنا 

يوجد لتطبيق توكلنا العديد من المميزات التي جعلته مهما جدا في نتائج البحث في الفترة الأخيرة، ويعد من هذه المميزات ما يلي: 

  • إمكانية طلب التصاريح للخروج من أجل التموين الضروري، خلال فترة الحظر بطريقة إلكترونية عبر التطبيق، حيث يتم معالجة كل الطلبات بشكل آلي.  
  • إمكانية طلب التصريح من أجل التم بن الخارجي في داخل الحي، خلال فترة الحظر بشكل كلي ويكون كذلك بطريقة إلكترونية عن طريق التطبيق.  
تنزيل تطبيق توكلنا للاندرويد
  • يتم أستخدام الكود المخصص للمستخدم QR والرجل الأمن من أجل تسريع وتبسيط عملية التحقق وإمكانية المرور لكل المواطنين والمقيمين.   
  • يتم الإجابة عن كافة الأسئلة الصحية، وذلك بدعم من وزارة الصحة السعودية في متابعة كل الحالات، مع إمكانية الإبلاغ عن الحالات المشتبه بها وإيصال تلك البيانات لكل الجهات المعنية، من أجل مساعدة المستخدم على تلقي كافة الخدمات الصحية، وهذا بالتالي من شأنه المساهمة في الحد التام من تفشي الفيروس بشكل سريع.  
  • كذلك إستعراض كافة تصاريح العمل بطريقة إلكترونية من أجل تسهيل عملية انتقال الموظفين في الجهات الحكومية، وفي الشركات التي تعمل في القطاع الخاص التي تكون مستثناة من الحظر مثل الموظفين في المستشفيات وشركات التموين والصيدليات، وغيرها من الجهات الحكومية والشركات الحيوية، وذلك من وإلى موقع أعمالهم، عن طريق تمكين هذه الجهات والمنشآت من رفع كل تصاريح العمل بطريقة إلكترونية من خلال تطبيق توكلنا على الكمبيوتر والجوال. 
تنزيل تطبيق توكلنا للجوال 
  • إستعراض كل وآخر المستجدات الطبية وأيضا الصحية التي تتعلق بأنتشار الوباء وطرق الوقاية منه. 
  • عرض التصاريح والمواعيد الطبية الخاصة بالمستخدم. 
  • إمكانية إرسال طلب بتغيير مكان الإقامة. 
  • ظهور الوقت المتبقي الأنتهاء التصريح بشكل تنازلي .  
  • من الممكن تقديم تصريح إلحاقي بالسائق الخاص.  
  • عرض المستشفيات والصيدليات القريبة من مكان الإقامة. 
  • تشغيل التنبيه الذي يوضح الساعات المتبقية من رصيد التصريح.  
  • إمكانية إنشاء تصريح طبي سريع وطارئ، حيث الذهاب إلى المستشفى بطريقة عاجلة. 
  • توافر الإحصائيات المستجدة دائما عن الأشخاص المصابين والمتعافين من الفيروس. 
  • زيادة وعي المواطن السعودي تجاه الفيروس وهذا ما يعجل من اكتشافه في وقت باكر قبل تفاقم المشكلة. 

عيوب تطبيق توكلنا للتصاريح

يتم تداول بعض المشكلات والعيوب التي تظهر في التطبيق ما بين كل فترة وأخرى وهذا من شأنه يزيد من تساؤل المواطنين حول تخطي كل هذه العيوب، لان هذا الأمر يواجه العديد ولكن من البديهي جدا وجود مثل هذه المشكلات في هذا التطبيق لأنه قد انشىء للمواطن بشكل خاص من أجل تدبير احتياجاته الطارئة، وهذا ما تسعى له وزارة الصحة حتى يتم الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم، ولكن تجدر الإشارة أن لكل مشكلة يوجد لها حلول، وفي خلال السطور القادمة نستعرض المشكلات التي تعطل المواطنين في أتخاذ التصريح وهي كالتالي: 

تحميل تطبيق توكلنا هواوي

  • لا يمكن طلب التصريح في المناطق المحظورة، حيث يواجه الكثير من المواطنين مشكلة كبيرة في طلب التصريح من خلال التطبيق مباشرة عندما تكون المنطقة محظورة حظر تام لأن هذا حينها يعتبر من ضمن الإجراءات الوقائية التي تهدف إلى سلامة المواطنين. 
  • لا يمكن طلب تصريح لمن هم دون الخمسة عشر عام، لان هذا التطبيق يدعم عدو شروط، وهذا يجب أن الشخص قد أستوفت فيه كل الشروط لان هذا ضمن برنامج الوقاية، لذلك يحظر تمام لمن هم دون هذا العام القيام بطلب التصريح. 
  • ظهور مشكلة أنه لا يمكن إستخدام التطبيق والإستفادة منه عند وجود الجيلبريك، وهذا ما نجده بكثرة في هواتف الأيفون، ولحل هذه المشكلة كل ما عليك هو أن تقوم بحذف التطبيق على الفور ومن ثم إعادة تشغيل الجهاز. 
تحميل تطبيق توكلنا للايفون
  • مشكلة الجهاز غير مدعوم، وتعد هذه المشكلة أكثر المشكلات شيوعًا التي تواجه الشخص عن إستخدامه تطبيق توكلنا، هذا ما يبطئ عملية اتخاذ التصريح بشكل سريع، وتكون هذه المشكلة بسبب فني في الهاتف المحمول نفسه، لذلك يجب أن يتم ترقية الهاتف أولًا وذلك للهواتف الأعلى من نظام الاندرويد 6. 

تحميل وتثبيت تطبيق توكلنا

أما عن طريقة تحميل وتثبيت تطبيق توكلنا فإن الأمر لا يتطلب منك سوى أتباع الخطوات الآتية: 

  • الدخول على متجر بلاي ستور إن كان هاتفك أندرويد، أو أبل ستور إن كان هاتفك أيفون.  
  • كتابة توكلنا في شريط البحث الموجود في المتجر.  
  • إختيار أيقونة التطبيق ثم الضغط على كلمة التثبيت لتثبيت التطبيق على الهاتف بكل سهولة.

بعد ذلك عليك الدخول على التطبيق وفتحه، حتى تستطيع إستخدامه وعليك إدخال كل البيانات المطلوبة من أجل فتح التطبيق.  

كيفية تسجيل الدخول بتطبيق توكلنا

  • إذا كنت مستخدم قديم على تطبيق توكلنا قم بكتابة رقم الهاتف أو الأي دي الذي قمت بالتسجيل به مسبقاً والرقم السري ثم قم بالضغط على Next.
تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد
  • أما إذا كنت تستخدم تطبيق توكلنا للمرة الأولى فقم بالضغط على sing up .
تحميل تطبيق توكلنا للجوال
  • بعد ذلك قم بتسجيل رقم الهاتف أو رقم  الأي دي ثم تاريخ الميلاد وقم بالموافقة على الشروط ثم إضغط Register.
تنزيل تطبيق توكلنا للموبايل
  • ثم بعد ذلك قم بتسجيل الرقم السري وإتبع بقية الخطوات.

الإعدادات داخل تطبيق توكلنا

يقدم التطبيق العديد من الخدمات والأعدادات الجديدة والتي منها التالي: 

  • تفعيل وضع الحذر. 
  • خاصية إدارة كافة التجمعات الآمنة وكذلك رعاية كل التابعين.  
  • إمكانية متابعة الأبوين لأبنائهم الأقل من خمسة عشر عام، والاطمئنان عليهم في المناطق التي يذهبون إليها.  
  • التطبيق يدعم خمسة لغات مختلفة وهي ( الهندية والفلبينية والأوردو، والبنغالية، والإندونيسية) ذلك بالإضافة إلى اللغتين الأساسيين وهما اللغة العربية والإنجليزية، وهذا يدعم المستخدمين الذين لا يستطيعون النطق بالعربية.  
  • يوجد إعداد مهم جدا في التطبيق وهو إرسال إشارة تنبيه إذا كان المستخدم قد خالط أحد ما مصاب بالفيروس أو بالقرب منه، مع مراعاة خصوصية الشخص المصاب.  
  • إرسال تنبيه وإشعار أو عن فترة انتهاء التصريح.  

بعض التساؤلات حول تطبيق موقع توكلنا السعودي

هناك بعض التساؤلات التي تدور في خاطر المواطنين السعوديين الذين يستخدمون تطبيق توكلنا، والتي منها ما يلي: 

هل حقق تطبيق موقع توكلنا نجاح كبير؟! 

نعم حقق التطبيق على نجاح كبير جدًا في السعودية، حيث قام بتحميل التطبيق أكثر من سبعة مليون شخص سعودي، وقد حاز على تقييم  4.4 على متجر بلاي ستور فقط، وهذا بفضل أنه سهل على المواطنين أمور كثيرة يبحثون عنها.  

كيفية عمل تصريح للخروج في فترة الحظر عن طريق تطبيق توكلنا؟! 

يتم عمل التصريح على التطبيق مباشرة عن طريق الضغط على طلب تصريح، ثم القيام بكتابة كل المعلومات المطلوبة والتي تظهر أمامك من أجل هذا الإجراء بشكل صحيح.  

كيف يتم كتابة التصريح على تطبيق توكلنا؟! 

يتم كتابة التطبيق بطريقة إلكترونية صحيحة وسريعة وأنت في المنزل دون الحاجة إلى التوجه إلى أي مؤسسة حكومية.  

ما هي أنواع التصاريح الموجودة في تطبيق توكلنا ؟! 

هناك ثلاثة أنواع من التصاريح وهي: 

  1. تموين داخل المنطقة أو الحي.  
  2. تموين طارئ. 
  3. مؤقت لمن يمتلك سائق.  

تشير الألوان التي تظهر في تطبيق توكلنا؟! 

هناك ألوان معينة تظهر بعد كتابة التصريح مباشرة، وكل لون يوضح الحالة من التصريح وهذا اللون يظهر في الشاشة الرئيسية.

  • اللون الأخضر، التصريح مسموح ويمكن التنقل.  
  • اللون الأحمر، التصريح غير مسموح به ويمنع النقل. 
  • اللون الرمادي، وهذا يشير إلى وجود مشكلة تتمثل في أنقطاع الإنترنت أو خدمة تحديد المواقع معطلة، أو أي عطل فني آخر. 

هل تصريح رب الأسرة يشتمل على كل أفراد الأسرة؟! 

كل فرد من أفراد الأسرة عليه أن يكون لديه حساب على التطبيق وإذن بالخروج سواء كان مستقل أو ساري المفعول، بينما الأطفال الذين هم دون الخمسة عشر لا يمكنهم الخروج دون تصريح ولكن يمكن أصطحابهم مع رب الأسرة ولكن في الحالات الضرورية فقط. 

في حالة وجود حالة طارئة للغاية واضطررت للخروج فورًا، فما هي الإجراءات؟! 

في حالة كان هناك وضع أضطراري لطلب التصريح وخرجت من المنزل دون تصريح فإن الحكومة ليست مسؤولة عن هذا الخطأ حينها يكون الفرد قد عرض نفسه لمخالفة وعليه دفع غرامة ، ولكن يمكنه تقديم إستمارة إعتراض على منصة أبشر على شرط أن يكون في نفس الشهر الذي تم فيه وقوع هذه المخالفة. 

الخلاصة:- هنا نكون وصلنا لنهاية مقالتنا التي تحدثنا فيها عن كل ما يخص تطبيق توكلنا السعودي لطلب التصاريح بالخروج في فترة الحظر من أجل شراء وأستحضار المستلزمات الضرورية، تكلمنا في المقال عن المميزات التي تميز التطبيق وعن بعض عيوبه وعن الإعدادات داخله، كذلك عن طريقة تحميله وتثبيته على الهاتف المحمول بما في ذلك بعض التساؤلات التي تدور حوله، وتعرفنا على أهمية هذا التطبيق في حياة كل المواطنين السعوديين حيث هدفه الأول هو صحة وسلامة كافة المواطنين من تفشي الفيروس.  

التفاصيل الخاصة بتنزيل تطبيق توكلنا السعودية 2024 للاندرويد وللايفون :-

    💿 اسم البرنامجتوكلنا
    🏢 الشركة المنتجةNational Information Center
    🖥️ متوافق معAndroid, IOS
    📊 حجم البرنامجبحسب الإصدار
    نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج31 - يناير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل تطبيق توكلنا للاندرويد وللايفون ولهواوي والكمبيوتر برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تطبيق توكلنا بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك