تحميل جوجل ميت Google Meet للكمبيوتر وللموبايل مجانًا

اختصارات الموضوع

 تحميل جوجل ميت ديو Google Meet مكالمات فيديو للكمبيوتر والاندرويد والايفون

ملحوظة:- روابط تحميل تطبيق جوجل ميت لمكالمات الفيديو 2024 لهواوي وللاندرويد وللايفون والكمبيوتر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.

تحميل برنامج جوجل ديو

 أصبح العالم اليوم منفتحًا على بعضه، وأصبح مجال التواصل مع الآخرين متاحًا عبر وسائل تواصل إجتماعية متعددة على الإنترنت، وعلى أساس هذا ظهر العديد من التطبيقات التي تسعى لزيادة التواصل عن طريق المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وكان من بين هذه التطبيقات تطبيق جوجل ديو الذي يتميز بأنه سهل التعامل والأستخدام مع إمكانية أستخدامه على جميع أجهزة الهواتف المحمولة سواء كانت أندرويد أو ايفون وكذلك جهاز الكمبيوتر، لذلك نجد أن غالبية الناس يقومون بعمليات البحث عن كيفية تحميل التطبيق وأستخدامه، ولكن في واقع الأمر هناك بعض الأجهزة التي يكون محملًا عليها التطبيق دون الحاجة إلى معرفة تحميله أو غير ذلك.

نبذة تعريفية عن تطبيق جوجل ديو

يعد تطبيق جوجل ديو Google Duo واحدًا من حزمة تطبيقات جوجل، إذ يعد سهل في أستخدامه إذ يتمتع يواجهان بسيطة جدًا تمكن كل الفئات العمرية من أستخدام التطبيق بطريقة بسيطة وسهلة، ويتوافق هذا التطبيق بدرجة كبيرة مع سرعة الأنترنت التي تستعملها، ويعمل على جميع هواتف الاندرويد والايفون على حد سواء.  
ويتم التسجيل داخل التطبيق عن طريق كتابة رقم الهاتف، ويتيح البرنامج إمكانية الأتصال المجاني مع أي شخص وأي مكان في العالم.
يتمتع التطبيق بمجموعة من المميزات العالية والممتعة والتي تعد خاصية Knock Knock واحدة منها، وهذه الخصية تمكنك من المشاهدات الحية المسبقة المتصل قبل أن تبدأ بالرد عليها بالفعل، وعلى هذا فإن التطبيق يقوم بالتمديد المكالمة وأستحضار الجو والمكان من أجل إجراء المكالمة، وبعد الرد مباشرة يقوم البرنامج أدراجك بشكل تلقائي إلى المكالمة بكل سهولة.
وتعد مكالمات الفيديو التي تتبع تطبيق جوجل هي مكالمات عالية الدقة وذلك في حالة إن كان هناك توفر خدمة إنترنت ذو سرعة عالية تصل إلى 720 يتمتع التطبيق كذلك بوضوح الصوت ويكون عالي، وكما ذكرنا أن التطبيق صمم متوافقا مع سرعة الأنترنت عند المستخدمين، أي أنه كلما كانت سرعة الأنترنت مرتفعة، كانت دقة المكالمة مرتفعة، خاصة مكالمات الفيديو، وكلما قلت دقة الأنترنت قلت معها جودة المكالمة ووضوحها ولكن يبقى الإتصال بين المستخدمين مستمر.  
تعد المكالمات داخل التطبيق مشفرة ولها درجة من الأمان والخصوصية كبيرة جدًا، وهذا ما دائما تحرص عليه شركة جوجل أن توفره في كل تطبيقاتها. 

مميزات تطبيق جوجل ديو 2024

يتمتع برنامج جوجل ديو ببعض المميزات التي تميزه عن غيره من برامج المكالمات الصوتية والفيديو والتي تتمثل في التالي:

  • يعتمد التطبيق على خاصية الأتصال المباشر فيما بين المستخدمين.
  • يوفر التطبيق قدر كبير جدًا من الحماية والأمان لكل المستخدمين.
  • يعد التطبيق بسيط وسريع جدًا.  
  • يمكن الأطلاع على مكالمة الفيديو قبل البدء فيها مباشرة.  
  • يتوافق التطبيق بشكل تلقائي مع سرعة الأنترنت عند المستخدمين.
  • يمكن التواصل مع أي مستخدم كان دام أنه يمتلك ويستخدم نفس تطبيق ديو مهما كان نظام التشغيل الذي يعمل به سواء أندرويد أو ايفون أو غيره.
  • لا يوجد هناك حاجة في وجود حساب جوجل من أجل أستخدام التطبيق وتشغيله، حيث يتم تشغيله عن طريق رقم الهاتف، وإرسال رسالة نصية قصيرة على الهاتف من أجل تثبيته.  
  • تتوفر ميزة حجب المزعجين الذين يقومون بالأتصال بك ولا تريد التحدث معهم وهذا يتم عن طريق بعض الإعدادات داخل التطبيق.
  • التطبيق خالي تمامًا من أي إعلانات مزعجة تظهر في منتصف المكالمات.   
  • يعد التطبيق غير مخصص للحواسيب اللوحية، إذ لا يمكن أبدًا للمستخدم تحميل التطبيق على حاسباتها اللوحية بطريقة مباشرة من متجر جوجل بلاي.
  • ولكن من الممكن أن يتم تثبيت الملف على أنظمة الأندرويد بصيغة APK ومن ثم القيام بتثبيته على الحاسب اللوحي، وإكمال بقية الإجراءات المخصصة بعملية تسجيل الدخول.  

عيوب تطبيق جوجل ديو مكالمات فيديو

لا يوجد في برنامج Google DUO أي عيوب يمكن أن نذكرها، ولكن قد يكون من عيوبه ما يلي:

  • أنك لا تمتلك كتابة رسائل أو محادثات داخله، فهو مخصص فقط من أجل المكالمات سواء الصوتية أو الفيديو أو التسجيلات الصوتية.
  • عندما تقرر الدخول إلى تطبيق آخر على سبيل المثال تطبيق الواتساب، فإن تطبيق الديو تلقائيًا يقوم بقطع صورة الفيديو المتحركة وإبقاء الصوت فقط، أي أنه لا يتم تصغير شاشة الكاميرا إلى صغيرة حتى يتمكن المستخدم من رؤية مكالمة الفيديو.

تحميل وتثبيت تطبيق جوجل ديو لمكالمات فيديو مجانية

يتم تحميل وتثبيت تطبيق جوجل ديو بطريقة سهلة جدًا، كل ما عليك هو القيام بالخطوات التالية:

  1. الدخول على جوجل بلاي.
  2. كتابة Google Duo في شريط البحث الموجود أعلى التطبيق.  
  3. بعد ذلك يتم ظهور التطبيق، يتم الضغط على أيقونة التثبيت .
  4. بعد ذلك نقوم بالضغط على موافق وذلك للموافقة على شروط وأحكام التطبيق.
  5. وننتظر قليلًا حتى إتمام عملية التثبيت بشكل كامل، بعد ذلك يصبح الهاتف موجود على هاتفك المحمول.  
  6. بعد تثبيت التطبيق يتطلب الأمر منك فتح التطبيق عن طريق إدخال رقم هاتفك، ثم الأنتظار قليلًا حتى يتم إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم تأكيد التطبيق وفتحه على هاتفك.

كيفية تسجيل الدخول على تطبيق جوجل ديو

  • الخطوة الأولى: في البداية عند الضغط على أيقونة التطبيق سوف تظهر لك رسالة تأكيد الموافقة على بنود وأحكام التطبيق للموافقة عليها وأستكمال الدخول للبرنامج لإجراء مكالمة فيديو عالية الجودة قم بالضغط على أوافق.

تحميل جوجل ديو للاندرويد

  • الخطوة الثانية: يتطلب منك للدخول إلى التطبيق تسجيل رقمك هاتفك الذي تريد من خلاله إجراء مكالمة الفيديو، بعد تسجيل رقم الهاتف قم بالضغط على أوافق.

تنزيل تطبيق جوجل ديو للايفون

  • الخطوة الثالثة: سوف يتم إرسال رقم التحقق من أن الهاتف الذي تم تسجيله تابع لك قم بتسجيل الرقم الذي يصلك على هاتفك.
  • الخطوة الرابعة: ستبدأ على الفور عملية مزامنة جهات الأتصال حتى تتمكن من بدء المحادثة.

تحميل تطبيق جوجل ديو للكمبيوتر

  • الخطوة الخامسة: سيظهر لك على الفور التطبيق عدد جهات الأتصال الخاصة بك والتي يمكن أن تقوم بإجراء محادثة فيديو معهم.

تحميل جوجل ديو للكمبيوتر

  • الخطوة السادسة: بإمكانك بعد ذلك إما إنشاء مجموعة من الأصدقاء لإجراء مكالمة فيديو جماعية، أو دعوة الأصدقاء إلى الأنضمام إلى جوجل ديو.

تحميل تطبيق جوجل ديو لمكالمات الفيديو

  • الخطوة السابعة: عند إنشاء مجموعة قم بإختيار الأصدقاء الخاصين بك والذين تريد انضمامهم للمحادثة ثم أضغط التالي.

تحميل برنامج Google duo للموبايل

  • الخطوة الثامنة: بعد ذلك يمكنك مشاركة رابط المجموعة أو نسخه وفي حالة مشاركته يتم أرسال دعوة للأشخاص الذين قمت بإختيارهم للمشاركة في المجموعة.

تحميل برنامج Google duo للكمبيوتر

  • الخطوة التاسعة: بعد أنشاء المجموعة يمكن الضغط على علامة الفيديو وكلمة بدء الموجودة أسفل الصفحة لبدء المحادثة.

تحميل برنامج Google duo

  • الخطوة العاشرة: على الفور ستبدأ مكالمة الفيديو بعد مشاركة الرابط مع أصدقائك.

تحميل Google DUO مجانا

  • ويمكنك بعد إنشاء المجموعة تغيير إسمها أو إضافة أشخاص أخرين لها من خلال قائمة الأعدادات التي توجد في جانب الصفحة والتي يمكن الوصول لها من خلال الثلاث نقاط الموجودة أعلى الصفحة.

تنزيل برنامج Google duo

إعدادات تطبيق جوجل ديو

في تطبيق جوجل ديو يتيح لك الأتصال مع أفراد العائلة أو اصدقائك أو أي مستخدم يستخدم ذات التطبيق.
بعد التحقق من الدخول الصحيح إلى تطبيق جوجل ديو يمكن لكل المستخدمين الذين يستخدمون نفس التطبيق الأتصال والتواصل معك من خلال نفس التطبيق، وإذا إتصلت بحسابك مع بقية خدمات جوجل فإنك تستطيع تطبيقه على بقية الخدمات الأخرى التي تحدثها شركة جوجل مثل جهات الإتصال والموقع الجغرافي بشكل دوري.  

  • التشفير بين الطرفين ويتميز بأنه أمن تمامًا حيث لا يستطيع أحد الاطلاع على تلك المكالمة سور أنت والطرف الآخر.  
  • جودة المكالمة تعتمد على قوة الأتصال بشبكة الإنترنت.  
وتتكون إعدادت جول من ستة أعدادات مهمة وهي كالتالي:
  • الحساب: ومن خلال هذه الأيقونة يمكنك معرفة رقم الهاتف الذي قمت بعمل حسابك على ديو به، وكذلك عنوان البريد الألكتروني، كما يمكن أيضاً من خلال هذا الأعداد حذف الحساب الخاص بك على ديو.

تنزيل برنامج Google duo مكالمات فيديو

  • اعدادات المكالمات: ويحتوي هذا الإعداد على عدد من المميزات منها ميزة المعاينة حيث أن هناك في التطبيق ميزة المعاينة، إذ يتم معاينة الفيديو قبل البدء بالمكالمة، كما تحتوي على ميزة لحظات ديو، وهذه الميزة تمكن مستخدمي التطبيق من التقاط الصور التي تم مشاركتها أثناء التطبيق، بالإضافة إلى ذلك يوجد في هذا الأعداد وضع توفير البيانات.

تنزيل برنامج Google duo للاب توب

  • إعدادات الرسائل: حيث يمكن حفظ الرسائل الصوتية والصور والفيديو في تطبيق ديو.

تحميل Google DUO مكالمات فيديو

  • الإشعارات: يحتوي على إشعارات تحديثات جهات الإتصال، والميزات الحديثة، والأحداث والمواضيع الخاصة.

تنزيل برنامج Google duo امن

  • إختيار التصميم: من خلال هذا الإعداد يمكنك إختيار تصميم المحادثة اذا كان فاتح أو داكن، أو يتم ضبطه من قبل ميزة توفير شحن البطارية.

تنزيل برنامج Google duo للاندرويد

  • المستخدمون المحظورون: هناك إعداد هام جدًا داخل التطبيق وهو إمكانية حظر الأشخاص المزعجين.
 
تنزيل برنامج Google duo للجوال 

بعض التساؤلات حول تطبيق جوجل ديو

هل حقق جوجل ديو أي نجاح؟!

حقق تطبيق ديو نجاحًا كبيرًا في وقت قصير جدًا، هذا ما جعل شهرته تزداد يوما بعد يوم ويزداد أعداد المستخدمين له، حيث نجد أن التطبيق حصل على تقييم 4.6 على متجر جوجل بلاي، بينما قام بتنزيل التطبيق أكثر من مليار شخص على نفس المتجر، وهذا ما يدل على نجاحه الواسع.

متى تم الإعلان عن تطبيق جوجل ديو، ومتى تم نشره؟!

لقد تم الإعلان عن إصدار التطبيق في مؤتمر جوجل الذي تقيمه كل سنة في تاريخ الثامن عشر من مايو لعام 2016، وقد تم الإعلان عنه في نفس المؤتمر الذي تم فيه الإعلان عن تطبيق المحادثات جوجل توك والذي لم ينشر بعد حتى اليوم، وقد قامت جوجل بنشر تطبيق جوجل ديو في السادس عشر من شهر أغسطس لعام 2016 أي في نفس السنة التي تم فيها الإعلان عنه. 

كيف يمكن الحصول على جودة متميزة للفيديو والصوت في تطبيق جوجل ديو؟!

من أجل ضمان جودة الصوت والصورة في المكالمات يجب فعل التالي:

  • التحقق من إضاءة الهاتف، لان الفيديو يعتمد بشكل كبير جدًا على درجة السطوع في الهاتف نفسه، فإذا كانت درجة السطوع عالية كانت صورتك في المكالمة واضحة ودقيقة، وعكس ذلك إن كانت درجة السطوع منخفضة.  
  • يمكن تبديل عرض الكاميرا حتى تسمح لنفسك بالعرض عليك فقط أو العرض لمشهد ما أمامك، ففي حالة توجيه الكاميرا ناحية وجهك، يجب حينها أن تضع الجهاز على مستوى قريب من العين من أجل المساعدة في رؤية وجهك بوضوح عند الطرف الأخر.  
  • عليك الحرص دائما على عدم حجب أو تغطية الكاميرا أو ميكرفون الجهاز بأحد أصابعك مثلًا.  
  • تأكد من تشغيل شبكة الواي فاي قبل البدء في المكالمة، لأن جودة شبكات الواي فاي أفضل بكثير من أستخدام بيانات الهاتف، وهذا ما يعطي إتصال الفيديو ميزة جيدة.
  • عليك الحفاظ على وضعك على الشاشة في وقت إجراء المكالمات على التطبيق، وذلك عن طريق النقر على التعديل التلقائي لإطار الفيديو وتفعيلها، ويمكنك إيقافها من الإعدادات متى أردت ذلك.
  • أستخدام وضع البورتريه إذا أردت أن تكون صورتك بارزة، هذه الخاصية تعمل على تعتيم خلفية الهاتف، ويمكن تفعيل هذا الإعداد أثناء المكالمة أو عن طريق تفعيله وإيقافه من قائمة الإعدادات.

هل يعد التواصل عبر تطبيق جوجل ديو آمن؟!

يعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات الآمنة على الإطلاق، لان الأتصال فيه مشفر تمامًا وآمن، لذلك فليس هناك أي خوف عند استخدامه التطبيق. 

هل إستخدام تطبيق جوجل ديو مجاني أم أنه يخضع لبعض الرسوم المالية؟!

يعد التطبيق مجاني تمامًا، ولا يحتاج إلى دفع أي رسوم حتى تتمكن من فعل شيء أو من أجل تخطي شيء معين داخل التطبيق. 

هل يمكنك إجراء محادثات الفيديو الجماعية بأستخدام تطبيق جوجل ديو؟!

بكل تأكيد تستطيع إجراء هذا النوع من المحادثات، إذ أن هذا التطبيق يدعم هذا الإجراء بحد أدنى يصل إلى سبعة أشخاص.  
كل ما عليك القيام به هو النقر على زر إنشاء المجموعة Great Group ومن ثم إختيار جهات الإتصال التي ترغب في إنشاء محادثة جماعية معهم.

هل من الممكن أستخدام جوجل ديو لإجراء مكالمات صوتية فقط؟

نعم بالطبع يمكن إجراء مكالمة صوتية، وكذلك إرسال تسجيلات صوتية.

هل يمكنك تسجيل الدخول لجوجل ديو بدون رقم هاتف؟

لا، لأنه بدون رقم هاتف أن تتمكن من التواصل مع جهات الاتصال الخاصة بك، لأنه يتعامل مع الجهات الخاصة الموجودة على شريحة هاتفك المحمول. 

هل يمكنك الأعتماد على سرعة المحادثات عن طريق جوجل ديو وجودة الأتصال؟

عندما بدأت شركة جوجل بإطلاق جوجل ديو كانت قد قدمت تصريح بأن شركة قد قامت بتصميم هذا التطبيق حتى يكون سريعا في التعامل وموثوق منه وآمن بحيث يمكن أن تتم مكالمة الفيديو مهما كانت ظروف شبكة الإنترنت سيئة، وهذا ما جعل التطبيق مميزًا عن بقية التطبيقات الأخرى، حيث يمكن أن يتدحرج ما بين شبكة بيانات الهاتف المحمول وشبكة الواي فاي دون شعور المستخدم أن الأتصال قد إنقطع.

الخلاصة:- هنا قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تكلمنا فيه عن كل ما يخص تطبيق جوجل ديو للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، حيث قمنا بتعريفه، وقمنا بطرح العديد من المميزات التي يتمتع بها التطبيق، كذلك تكلمنا عن عيوبه وذكرنا أنه لا يوجد فيه أي عيوب تستدعي الذكر، تكلمنا عن الإعدادات داخل التطبيق، وطريقة تحميله وتثبيته على الهواتف المحمولة، وطرحنا بعض الأسئلة التي تدور حول التطبيق، وفي إطار ذلك اتضح أن التطبيق آمن لأبعد حد وسهل في الأستخدام والتعامل، ولديه العديد من المميزات التي ميزته عن غيره من بقية التطبيقات التي تشبهه.

التفاصيل الخاصة بتنزيل برنامج جوجل ميت 2024 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون :-

    💿 اسم البرنامجGoogle DUO
    🏢 الشركة المنتجةGoogle LLC
    🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
    📊 حجم البرنامجيتباين حسب النخسة
    نسخة البرنامجأخر إصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج14 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل تطبيق جوجل ميت 2024 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون ولهواوي لمكالمات الفيديو :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "جوجل ميت بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك