تحميل برنامج البلاك بورد 2024 Blackboard للكمبيوتر وللهاتف مجانًا

اختصارات الموضوع
name

 تحميل برنامج البلاك بورد Blackboard 2024 للكمبيوتر واللاب توب وللاندرويد وللايفون

ملحوظة روابط تحميل برنامج البلاك بورد للاب توب وللكمبيوتر وللاندرويد وللايفون برابط واحد مباشر من ميديافاير مجانا بالأسفل.
تحميل برنامج البلاك بورد

يعد برنامج البلاك بورد blackboard للكمبيوتر والجوال، حيث يعد من أهم البرامج الحديثة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، حيث يعمل هذا البرنامج على دعم تقنية وسائل التعليم عن بعد، إذ يمكن من خلال هذا البرنامج ان يدخل الطلاب عليه من أي مكان في العالم عن طريق منصة التعلم عن بعد، وحضور المحاضرات بطريقة الاون لاين بدرجة عالية من الدقة والوضوح، حيث نجد أن الحاجة له أصبحت ملحة لدرجة كبيرة خاصة بعد ظهور فيروس كورونا المسجد وأستكمال الدراسة في المنزل بوسائل التعليم عن بعد المختلفة، تابع معنا مقالتنا هذه حتى تتعرف على مميزات البرنامج وطريقة تحميله على جهاز الكمبيوتر لديك.

برنامج البلاك بورد للكمبيوتر واللاب توب والجوال

تعد كلمة البلاك بورد في ذاتها دلالة على نظام المعلومات في إدارة التعليم والتي تكون تابعة للطلبة، ومراقبة الكفاءة التعليمية في المؤسسة ذاتها، وهذا ما يجعل النظام يعمل على إتاحة فرص كبيرة للطلبة في التواصل مع مقرراتهم الدراسية خارج جامعاتهم أو أماكن تدريسهم في أي وقت وفي أي زمان، ويكون ذلك عن طريق نظام إلكتروني يؤمن هذه الأدوات المتنوعة حتى يتمكن الطالب من الاطلاع على محتوى المادة التعليمي المقرر والتقليل معه بشكل سلس وميسر، بالإضافة إلى ذلك التواصل مع أساتذة المقررات الدراسية والطلبة الآخرين المسجلين، وفي نطاق ذلك يتم أخذ الدروس دون الحاجة للذهاب للجامعة ويكون الواجب وأداء الأمتحان على الإنترنت، ولكن بكل تأكيد يذهبون في الأختبار النهائي في الكليات والجامعات. 

يعد هذا البرنامج من أهم التقنيات في العالم الحديث التي تعتمد على نظام ووسيلة التعليم عن بعد، يساعد هذا البرنامج الطلاب والمستخدمين بشكل عام في الأستماع إلى محاضرات البث المباشر بشكل يومي بدرجة عالية من الكفاءة والجودة ولا سيما الوضوح والدقة, كما أنها تتيح إمكانية أن أن يتحدث الأفراد إلى بعضهم البعض مباشرة عن طريق غرفة الفيديو كونفرس وتوجيه الأسئلة إلى بعضهم ومناقشتها سويًا كمان لو أن هذا تواجد وتجمع حقيقي علي أرض الواقع في مكان واحد.  

وقد أصبح هناك أعتماد كبير على أستخدام هذا البرنامج من قبل الطلاب في البلدان المختلفة حول العالم، حيث قد كسر هذا البرنامج كافة الحواجز الجغرافية التي كانت فيما بينهم لفترة طويلة جدًا والتي كانت سببا في إحالة قدرة الطالب على القيام بالدراسة في الجامعة التي يأمل فيها. 

ويعد من المتوقع أن يكون هذا البرنامج ونظامه هو النظام المتبع في الفترات القادمة من الحياة، لأن العالم يوما بعد يوم يأمل في التطلع إلى أفضل حال، كما أن مميزات البرنامج قد تكون سببًا في أستمراريته دومًا، ويمتلك البرنامج مجموعة من المميزات المتعددة والتي سوف نتعرف عليها في بقية مقالتنا التي نقدمها إليكم. 

تثبيت وتشغيل برنامج بلاك يورد على الكمبيوتر واللاب توب والجوال

يمكن تحميل وتثبيت برنامج بلاك بورد للكمبيوتر بكل سهولة من خلال أتباع الخطوات التالية:-

  • بعد تحميل البرنامج على جهازك قم بالضغط عليه ثم أنتظر حتى يتم فتحه.
  • بعد ذلك قم بالضغط على كلمة Next.
تحميل برنامج البلاك بورد للكمبيوتر واللاب توب
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على Install.
تنزيل برنامج بلاك بورد للتعليم عن بعد
  • ثم أنتظر بعد ذلك عملية التثبيت التي قد تستغرق فقط بضع ثوان.
تحميل برنامج البلاك بورد للاندرويد
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على Finish.
تحميل برنامج البلاك بورد للايفون مجاني

مميزات برنامج البلاك بورد للكمبيوتر

يتميز البرنامج ببعض الخصائص التي جعلته مهماً وضروريًا خاصة في الفترات الأخيرة عند كثير من المستخدمين خاصة الدارسين ومنها ما يلي: 

  • يمكن من خلال البلاك بورد للابتوب والكمبيوتر والجوال متابعة المحاضرات المشروحة على طريقة الأون لاين بشكل يومي دون أن يضطر إلى الحضور إلى الجامعة. 
  • من خلال البرنامج يتم إنشاء غرف المحادثات والأجتماعات التي تقوم بنقل الصورة والصوت عن طريق البث المباشر وهذا من شأنه يساعد في تحقيق نقطة تواصل إيجابية ومتكاملة فيما بين المعلمين والمتعلمين على حد سواء. 
  • من خلاله يمكنك مشاهدة المحاضرات التي قم سبق وتم تسجيلها ورفعها، ولا شك في أن ذلك يساعد الطلاب على متابعة عملياتهم التعليمية في مكان أو زمان دوت دون أي تقيد. 
  • لا يسبب أي ضرر على نظام التشغيل على نظام الحاسب الآلي. 
  • مساحته بسيطة ولا يتطلب مساحة كبيرة سواء كان على الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.  
  • يتميز بأن له واجهة رئيسية متميزة وبسيطة وواضحة، ولا يمكن لأي شخص أن يستخدمها بكل سهولة، وهذا لا يعني أنه يجب أن يتوفر خبرة مسبقة عند أستخدام هذا النوع من البرامج التعليمية عن بعد.  
  • إمكانية أستخدام البرنامج على أجهزة مختلفة من لاب توب أو حاسوب شخصي سواء كانت إمكانياتها قديمة أو جديدة أو كانت متوسطة.  
  • يدعم البرنامج مجموعة من اللغات، وهذا بالتالي يمكن الطلاب الموجودين حول العالم من التعامل مع البرنامج بكل سهولة، وجدير بالذكر أن نقول هناك نسخة عربية وأخرى إنجليزية للتطبيق.  
  • يعد حجم البرنامج خفيف ومناسب جدًا إذا قارناه مع بقية البرامج في مثل فئته التي تنتمي إلى مجموعة برامج التعليم عن بعد. 
  • لا يستهلك موارد الجهاز ولا يترك أي تأثير سلبي على أنظمة التشغيل.  
  • لا يحتاج البرنامج إلى أنترنت سريع حتى يعمل بطريقة مثالية وسليمة، إذ يمكنك أن تستخدمها من الباقات التي تكون سرعتها مناسبة دون أن تحتاج إلى المشاركة في باقات الإنترنت العالية السرعة. 
  • يعمل التطبيق على كافة أنظمة التشغيل بكل اصداراتها القديمة والحديثة بداية من ويندوز اكس بي وحتى ويندوز 10، 8.1 ، 7 أيضًا، يعمل على النواتين سواء ويندوز 64 بت، أو ويندوز 32 بت.  
  • يمكنك الحصول بشكل مباشر على البرنامج من خلال رابط مجاني.  
  • لا يستهلك الكثير من المساحة على الكمبيوتر، إذ يعد مساحته صغيرة جدًا.  

هذه المميزات وما هو أكبر من ذلك والتي سوف تتعرف عليها فور أستخدام البرنامج. 

عيوب برنامج البلاك بورد للكمبيوتر واللابتوب والموبايل

جدير بالذكر أن نقول أن البرنامج لا يمتلك أي عيوب تحول دون أستخدامه، كما لا يوجد فيه أي عيوب فنية، ولولا مميزاته لما قد حاز البرنامج على كافة هذه الأمتيازات والجوائز الذي حصل عليها، وأصبح مهما في عالم التواصل عن بعد, وان كان هناك بعض العيوب فقد تكون عيوبًا غير ملحوظة أو واضحة تسبب مشكلات أثناء أستخدام البرنامج.  

طريقة تحميل برنامج البلاك بورد على الكمبيوتر واللابتوب

يبحث الكثير من الدارسين والمستخدمين حول العالم عن رابط تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر حتى يتمكنوا من أستخدام البرنامج بشكل أسهل، ويعد طريقة تحميل سهلة جدًا حيث يتم تحميله عن طريق رابط مباشر بصفة مجانية. 

ويمكن تحميله عن طريق الرابط الموجود بالأسفل.

أعدادات برنامج البلاك بورد

أعدادات البرنامج سهلة وبسيطة جدًا كل ما في الأمر هو أتباع سياسة وخصوصية البرنامج، وبقية الإعدادات سوف تستطيع أن تتعامل معها عند تواجدك على البرنامج.

  • هذا البرنامج يتيح لك حضور المحاضرات الجامعية الخاصة بك وأنت في المنزل بدرجة عالية من الجودة والوضوح. 
  • يتيح لك التحدث مع الجماعة وأصدقائك في الجامعة في غرفة فيديو وتوجيه الأسئلة والمناقشة مع بعضكم البعض. 

بعض التساؤلات التي تدور حول برنامج بلاك بورد للكمبيوتر والاندرويد والايفون

هناك بعض التساؤلات التي تدور حول البرنامج والتي قد يرغب بعض المستخدمين في معرفتها قبل القيام بالبدء بعملية التحميل ومنها ما يلي: 

ما هي المعلومات التقنية حول برنامج البلاك بورد؟! 

  • أحدث إصدار بتاريخ هذا الشهر. 
  • الحجم: صغير جدا وقد يختلف على حسب نوعية الجهاز ومساحته.  
  • الفئة: تحميل برامج بشكل مجاني. 
  • الشركة المطورة والمنتجة BlackBoard

هل حقق برنامج البلاك بورد نجاح كبير يستحق عناء المطورين والشركة المنتجة؟! 

نعم حقق البرنامج نجاح كبير ونجاحًا لم يكن متوقعًا، حيث قد قام بتحميله الملايين من الطلاب والمعلمين وحول العالم، وقد يعود ذلك بفضل أن البرنامج يدعم لغات متعددة، وقد تم إصدار نسختين منه نسخة باللغة العربية والنسخة الأخرى باللغة الإنجليزية.

وقد أصبح البرنامج بمثابة وسيلة واضحة ومهمة لكل المستخدمين خاصة في الآونة الأخيرة التي عقبت فيروس كورونا، ومن خلال ذلك تم أستكمال الدراسة في المنازل وتم تفعيل خاصية التعليم عن بعد في الجامعات مثل جامعة الملك عبدالعزيز, جامعة الملك فيصل, جامعة الملك فهد, الجامعة الإلكترونية, جامعة الإمام وجامعة الجوف, وكان هذا البرنامج من اول البرامج التي كان لها دور مهم العملية التعليمية كلها. 

وما يدل على نجاح التطبيق كذلك هو أن التطبيق قد حظي على المزيد من الجوائز التي جعلته رائدا في مجاله، وعلى هذا يمكن القول أن نقول إن البرنامج حقا قد نجح نجاحًا يستحق عناء المطورين والشركة المنتجة.  

كم تكلفة الحصول على برنامج البلاك بورد؟! 

لا يوجد له أي تكلفة فهو مجاني بشكل كامل، ولا يتطلب دفع أي مال مقابل شيء ما داخل التطبيق.   

هل يعمل برنامج البلاك بورد مع المدرسين؟! 

نعم يمكن للمدرسين أستخدام برنامج البلاك بورد 2021، ولكن يمكن للمدرسين تحميل برنامج blackboard instructor حتى يتمكنوا من الأستفادة بشكل كامل وأكثر. 

كيف يمكن إتمام عملية تسجيل الخروج من برنامج البلاك بورد؟! 

من خلال الضغط على أيقونة قائمة، بعد ذلك عليك تحديد الإعدادات، بعد ذلك القيام بتسجيل الخروج, إذا قمت بالتسجيل كمقرر دراسي فعليك الضغط على سهم للخلف حتى تظهر لك أيقونة القائمة.  

هل التطبيق متاح باللغة التي أريد ان اتعلم من خلالها؟!

نعم حيث التطبيق يدعم ويوفر أكثر من 30 لغة مختلفة حول العالم، تضمن اللغة الأم وهي العربية، وبعد ذلك الإنجليزية، واللغات الأخرى والصينية والإيطالية والروسية والبلغارية والإسبانية والهولندية والألمانية. 

وتكون اللغة في كل الأحيان مماثلة ومطابقة إلى لغة نظام التشغيل في الجهاز لديك وليس حسب تفصيل اللغة داخل البرنامج, ولكن جدير بالذكر أن تخبرك أن أعدادات اللغة سوف تؤثر على الواجهة الرئيسية للتطبيق وليس محتوى المقرر ذاته.  

ماهي المواصفات الفنية لتحميل برنامج البلاك بورد؟! 

  • يدعم كافة الأجهزة. 
  • يستخدم شبكة الإنترنت. 
  • مظهره متميز. 
  • أعماله متوسطة.  
  • يوفر الأعمال الصغيرة.  

ما هي فوائد تحميل برنامج البلاك بورد؟! 

صمم هذا البرنامج أنه مناسب ومتاح لكل الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية، وهذا ما يتيح تواصل المستخدمين من أي مكان بطريقة سهلة ومتنقلة، وقد تم تجهيز المعلمين الذين يقومون بأستخدام البرنامج بعدد كبير من الأساليب التي تعمل على تحسين مشاركة الطلاب وتحفيزهم للوصول إلى إمكانياتهم الكاملة.  

يعد برنامج البلاك بورد عبارة عن مزيج ما بين الدعم والتعلم في الوقت الذي يتم العمل فيه، والذي يعمل على التشجيع والتطوير المهني، والقدرة على التنافس داخل الشركة التي تستخدمه.

سوف تستفيد الشركات كذلك من مميزاته الأخرى التي تشمل معاينات الطلاب وإدارة البيانات والتقويمات وما هو غير ذلك.  

فيديو شرح كيفية التحميل والتثبيت لبرنامج البلاك بورد على الكمبيوتر

*******

الخلاصة:- في ختام مقالتنا يتوجب علينا أن نقول أن برنامج البلاك بورد من أجل التعليم عن بعد هو من أكثر البرامج التي قد نالت أستحسان الطلاب والأساتذة في العالم لدوره الفعال في تحقيق التواصل المراد الوصول إليه فيما بين الطرفين في أي مكان أو أي زمان، هذا غير أن البرنامج حصل على أعداد كبيرة من الجوائز التي دوما جعلته في مقدمة أفضل البرامج من أجل التواصل عن بعد، ولقد تحدثنا في مقالتنا عن معلومات عديدة تدور حول البرنامج ومميزاته وكيفية تحميله على جهاز الكمبيوتر لديك.

التفاصيل الخاصة ببرنامج البلاك بورد للموبايل وللكمبيوتر مجانا برابط مباشر من ميديا فاير :-

    💿 اسم البرنامجBlackboard
    🏢 الشركة المنتجةBlackboard Inc
    🖥️ متوافق معAndroid, IOS, Windows
    📊 حجم البرنامجبحسب الإصدار
    نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج10 - مارس - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

تحميل برنامج البلاك بورد للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا من ميديا فاير :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل البلاك بورد بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك