تحميل مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams للكمبيوتر وللموبايل مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون لجميع الويندوز عربي وانجليزي وغيرهم

ملحوظة روابط تحميل Microsoft Teams للكمبيوتر واللاب توب والاندرويد والايفون 2024 بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز
يعد برنامج مايكروسوفت تيمز من أهم التطبيقات والبرامج في مايكروسوفت المعروف عنها انها دوما متميزة، وقد بحث كثير من الناس عن افضل طريقة يقومون فيها بتحميل التطبيق على هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر بطريقة آمنة لا تسبب أي ضرر، ونحن في مقالتنا هذه سوف نتعرف على طريقة تحميل البرنامج وليس هذا فقط بل سنتعرف على مزيد من المعلومات المختلفة حول البرنامج وعن مميزاته وعيوبه وأعداداته، بالإضافة إلى طريقة تحميله وعن بعض التساؤلات التي تدور حوله والتي لعبها تكون قد شغلت بال أكثر المستخدمين، تابع مقالتنا لأخرها حتى تتعرف على كل ذلك. 

برنامج تيمز مايكروسوفت 2024 للطلاب والإجتماعات

يعد من أحد التطبيقات المتميزة في مايكروسوفت، كما يعد أحد أهم الخدمات التي أطلقت في عام 2017 في شهر مارس، وقد جاء التطبيق ضمن مجموعة تطبيقات مايكروسوفت الذي يقوم بقيادتها slack.
وقد استطاعت بهذا الإصدار أن تكون في منافسة كبرى مع مختلف الشركات الكبرى مثل شركة جوجل فضلا عن تطبيقها جوجل كلاس روم وتطبيق الفيس بوك, وقد جاء هذا التطبيق ليتم تحقيق التكامل مع مختلف التطبيقات على مايكروسوفت مثل (office 365)، حيث أن الإصدار الأول التطبيق كان مدفوع، ولكن في الثاني عشر من شهر يوليو في العام 2018، تم إصدار نسخة مجانية من التطبيق والتي من المعلوم أن شركة مايكروسوفت تقوم بتقديم مختلف الخدمات بشركات ومؤسسات كبيرة منها office 365 و Skype for business.

مميزات تطبيق مايكروسوفت تايمز

أن لمايكروسوفت تيمز للكمبيوتر والموبايل "الاندرويد والايفون" ومجموعة من المميزات جعلته يسبق بقية التطبيقات في نفسه مكانه وذلك فضلا عن أنه يعد من أهم التطبيقات الآن التي يتم أستخدامها عن بعد خاصة في العملية التعليمية، وسوف نتعرف على مجموعة المميزات التي يتمتع بها التطبيق وهي كالتالي:

  • الأجتماعات المختلفة عن طريق الانترنت: حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تقوم بعقد مجموعة الاجتماعات مع أعضاء الفريق حتي تدخل في نقاش مختلف عن طريق القيام بغرفة داخل البرنامج ثم مشاركتها مع أعضاء الفريق عن طريق عنوان URL, حيث يتم السماح في تطبيق مايكروسوفت تايمز أن تستضيف الأعضاء في الفريق عن طريق عنوان URL معين أو من خلال أرسال دعوة مراسلة عن طريق المسؤول عن الفريق، وبهذه الطريقة تتمكن من الدخول في مختلف الاجتماعات، حيث يتاح لفرق العمل بالتعليم للمدرسين والمعلمين أن يتم إعداد فرق وغرف محددة للفصول والمجتمعات التعلم الاحترافية والموظفين وجميع العاملين.
  • إمكانية إعداد القنوات: حيث يتاح للأعضاء أن يقوموا بإعداد قناة تحتوي على موضوعات المحادثة المختلفة والتي تسمح الأعضاء بالفريق بأن يتصلوا مع بعضهم دون أن يتم أستخدام البريد الالكتروني أو الرسائل النصية، كذلك فإنه يمكن للمستخدمين أن يقوموا بالرد على المشاركات بأستخدام الصور المختلفة، ويمكن مشاركة الصور المتحركة والنصوص والملفات المختلفة ومشاركة الروابط.
  • إجراء المكالمات: يتاح لك في برنامج وتطبيق المايكروسوفت تايمز إجراء المكالمات العديدة بين جهات الأتصال، وتلقي المكالمات وتحويلها.  
  • الدردشة الجماعية أو الدردشات الخاصة: يتم السماح لرسائل المستخدمين أن يتم إرسال الرسائل الخاصة لمستخدم معين بطريقة مباشرة دون مجموعة الأشخاص. ويمكن أن يتم تمكين وتفعيل الدردشة الثنائية، وبعدد لا نهائي من الرسائل، كما يمكن أن يعتبر تطبيق المايكروسوفت تايمز تطبيقًا للتواصل الأجتماعي، حيث يمكنك أن تدخل إلى دردشة أجتماعية بحد أقصى مسموح به 300 شخص.
  • مشاركة المحتوى: من خلال تلك الخدمة يمكنك أن تبدل أنماط الملفات المختلفة من تطبيق المايكروسوفت اوفيس 365 مثل الورد word ، باور بوينت PowerPoint، واكسيل Excel، وان نوت one note، كذلك فإنه يمكن أن يتم إنشاء مجموعة قنوات وان يتم تحديد كل منها حول موضوع محدد، كما يمكنك أن تتحكم في الصلاحيات التي تخص الفريق وأختيار القواعد والشروط التي يجب أن تنفذ.
  • إدارة الملفات: حيث يمكن لكل فريق أن يحصل على مساحة تخزين خاص به، بحيث يمكن لكل أعضاء الفريق أن يضيفوا ملفات مختلفة، وليس ذلك فقط بل يمكنهم أن يقوموا بتحريرها بشكل مشاركة في نفس الوقت، وعلى هذا النحو فإنه يمكن للموظفين والطلاب أن يقوموا بمختلف المهام ونفس العمل على ذات الملف في نفس الوقت عن طريق الويب دون الحاجة لاستخدام اي تطبيق أخر.
  • مساحة العمل والتعليم: يستخدم مايكروسوفت تيمس في مختلف المجالات وليس في الشركات فقط، حيث يمكن أن يستخدم في المدارس، ومجالات التعليم كلها، ويعد سبب نجاح العمل أو التعلم عن بعد في إمكانية أن يتم إنشاء أو أستخدام مساحة من العمل والتعلم بكل سهولة، حيث تعد هي المكان الذي يتم فيه محاكاة المكاتب والفصول الدراسية والافتراضية حيث يشترك موظفين ومتعلمين مع الآخرين من أجل إنجاز المهام اللازمة، ويعد هذا الامر مهم جدا أستطاع مايكروسوفت أن يوفره داخله بكل سهولة وقد يرجع ذلك إلى أن التركيبة التي أعتمد عليها النظام في الأساس تقوم على دور الفرق أو المجموعات أو Teams والتي من شأنها أن تمتلك مساحة تشاركية وأشعة للعمل والتعليم.
  • تسجيل الملاحظات: يتاح لأعضاء الفريق أن يقوموا بالبدء في تسجل ملاحظاتهم على الفريق، حيث تسجل الملاحظات التي تتعلق بالمشاريع والأقسام والمواد التي يبدأ العمل عليها ويتم هذا عن طريق الويكي أو عن طريق نظام الملاحظات الخاص بمايكروسوفت One note والذي أدمج بطريقة كاملة مع أنظمة الفريق، وتساعد تلك الميزة في دعم وتطوير الأعمال الجماعية في التقارير والبحوث المختلفة مهما كانت.
  • يعد التطبيق متاح بشكل مجاني لكل مستخدمي أجهزة الآيفون والآيباد ومستخدمي أنظمة التشغيل ويندوز ويتوفر اصدار لصفحات الويب.

كل هذه المميزات وما هو أكثر منها سوف تتعرف عليه فور أستخدامك لتطبيق مايكروسوفت

عيوب تطبيق مايكروسوفت تيمز على الكمبيوتر والموبايل

لا يمكن القول أن هناك عيوب في برنامج مايكرسوفت تيمز على اللاب توب عربي وللاندرويد وللايفون والهواوي، وذلك فضلًا عن مميزاته المتعددة التي قد قمنا بتلخيصها في سطور بسيطة، ولكن يمكن القول بأن العيوب التي تظهر في التطبيق ما هي إلا عبارة عن مشكلات فنية لكن لها حلول، وسوف نطرح هذه المشكلات مع توضيح طريقة حلها ومنها ما يلي:

  • عدم تشغيل الميكروفون، أو الكاميرا الويب: عليك أن تتأكد من كابل التوصيل وان تتأكد أنه متصل بالحاسوب بشكل جيد، بعد ذلك تأكد من تفعيل الميكروفون والكاميرا أثناء الأتصال مع الفريق.
  • عدم القدرة على إنشاء مجموعة أو فريق جديد: إذا كنت تريد أن تقوم بإنشاء فريق جديد على حسابك في مايكروسوفت تيمز ولم تتمكن من فعل ذلك ، فعليك أن تقوم بمراجعة قيم الدعم. من أجل الحصول على المساعدة.
  • صعوبة الأتصال بتطبيق مايكروسوفت تيمز: فعليك أن تتأكد أن الحاسوب أو الهاتف متصل بالأنترنت، عن طريق فتح موقع ، وان كان هناك انترنت ولم تتمكن من الوصول فقط تكون الخدمة لديك بها عطل، فعليك أن تقوم بالتحقق من صفحة الدعم الخاصة بالتطبيق حتى تعرف ما إن كنت تواجه أي مشكلة في الخدمة.
  • عدم وضوح وظهور الأشعارات على الجهاز: عليك أن تتأكد أن إعدادات الأذونات لم تتغير، عن طريق تفعيل الإعدادات الصحيحة على التطبيق، على أن تسمح للتطبيق أن يرسل لك الأشعارات في المتصفح، عن طريق النقر على السماح أو التفعيل.
  • عدم السماح للتطبيق بدخولك: إذا كان هناك أي مشكلة تتعلق بتسجيل الدخول إلى مايكروسوفت تيمز فعليك أن تتأكد من أن انك تقوم بإدخال البيانات بشكل صحيح، وان لم تستطيع فعليك التواصل مع قسم الدعم، مع ضرورة أن تعطيه الرمز الخطأ الذي يظهر لك.  

طريقة تحميل مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر واللاب توب والجوال

تعد طريقة تحميل مايكروسوفت تيمز 2024 سهلة جدًا حيث نجده متوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي ، عليك فقط أن تقوم بكتابة Microsoft Teams في شريط البحث، ومن ثم تقوم بأختياره والأنتظار قليلًا حتى يتم تحميله بعد ذلك يكون جاهزًا للأستخدام. 

بعض التساؤلات التي تدور حول برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

هناك بعض التساؤلات التي تدور حول أذهان كثير من المستخدمين بشأن برنامج مايكروسوفت تيمز، وكلها أسئلة تحتاج إلى إجابات، ونحن في مقالتنا هذه سوف نطرح التساؤلات بكافة أجوبتها من أجل إلمام كل المعلومات والتفاصيل التي تخص برنامج المايكروسوفت تيمز، ويعد من هذه التساؤلات ما يلي:

لماذا برنامج مايكروسوفت تيمز؟!

أن بفضل التكنولوجيا وتقدمها الذي يشهد عليه العالم كله كانت سببًا في أن تجد كل الحلول والبدائل لأي مشكلة وذلك من أجل المساهمة في تواصل المجتمع  مع بعضه البعض وتواصل الموظفين من أجل تحسين الإنتاجية، ويعد واحد من أفضل التطبيقات التي ساهمت لتسهيل هذا العمل عن بعد وتسهيل التعلم عن بعد مهما كانت ظروف البيئة المحيطة، فإن مايكروسوفت تيمز للطلاب Microsoft teams واحد منهم.  
حيث يعمل هذا التطبيق بتقديم عديد من المزايا التي توفر للموظفين وبيئة العمل تواصلا كبير وعقد أجتماعات من أجل التناقض في مواضيع مختلفة. حيث قد بات نظام المجموعات في تطبيق المايكروسوفت هو محطة لان ينطلق منه أعداد كبيرة من الموظفين والمتعلمين من حول العالم، حيث قد بلغ أعداد المستخدمين النشطاء للنظام أكثر من 44 مليون شخص مستخدم نشط في اليوم وهذا وفق إحصائيات تم إعلانها في العيد الثالث من أجل أنطلاق نظام الفرق من المايكروسوفت, وهذا ما يجعل النظام مديرًا للمهام المختلفة والأمير إقبالًا وأستخدامًا حول العالم، حيث قد أستطاع أن يتفوق على كثير من الأنظمة المختلفة المتنافسة، مثل فيسبوك وغيره.
ووفقا لإحصائيات متعددة فإن هناك أكثر من 650 شركة كبيرة تستخدم نظام المايكروسوفت في 181 سوق عالمي بلغات مختلفة من حول العالم.

هل حقق تطبيق مايكروسوفت تيمز النجاح الذي كانت تأمله؟!

نعم، حقق التطبيق نجاحًا كبيرًا وزادت أهميته خاصة في الآونة الأخيرة، ومع بروز مفهوم التعليم عن بعد بات الأمر أكثر أحتياجًا لهذا النوع من التطبيقات ومن هنا ظهرت أهمية التطبيق التي كانت سببًا في نجاحه وأنتشاره.
وقد يستدل على نجاح التطبيق أنه قد نشر من قبل المطورين أن عمليات النشاط تبلغ أكثر من 44 مليون في اليوم، وهذا أكبر دليل على النجاح الساحق.

مشكلات برنامج مايكروسوفت تيمز

تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams للكمبيوتر والموبايل مجانا الذي يعتبر من أهم تطبيقات وبرامج شركة مايكروسوفت التي يعرف عنها التميز طوال الوقت، لهذا يبحث الكثير من الأشخاص عن الطرق الأسهل والأكثر موثوقية لتحميل ذلك البرنامج لكونه بات يستخدم بكثرة في الآونة الأخيرة في كثير من الأمور المتعلقة بالتعليم والعمل، إذ يمكن تنزيل ذلك البرنامج على أجهزة الهاتف الجوال والكمبيوتر بطرق آمنة بدون أي مشاكل.

س: ما هو طريق حل مشاكل تسجيل الدخول على برنامج مايكروسوفت تيمز؟

ج: يمكن اتباع ما يلي:

قم بغلق البرنامج عن طريق ما يلي:

  • حرك مؤشر الفأرة على أسفل الجهة اليمنى من شريط المهام، وسوف تظهر أيقونة البرنامج، اضغط بزر الفأرة الماوس الأيمن سوف يغلق البرنامج خدماته التي توجد في الخلفية، ثم حاول الآن تسجيل الدخول مرة ثانية.

اغلق مايكروسوفت تيمز من مدير المهام

  • أنقر على مفتاح ويندوز من لوحة المفاتيح، ثم قم بالبحث عن Task Manager.
  • أختر مايكروسوفت تيمز من القائمة، ثم اختر البرنامج، واضغط على إنهاء المهمة من الأسفل.
  • أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر، وقم بفتح البرنامج، وسجل الدخول مرة ثانية.

تأكد من خوادم البرنامج

يمكنك القيام بذلك عن طريق منصات التواصل الاجتماعي أو بالدخول على Downdetector، والبحث عن البرنامج، وفي حالة لاحظت أستياء عام من البرنامج في هذا الوقت، فكل المطلوب أن تنتظر قليلًا وسوف يتم علاج الأمر من جانب مطوري البرنامج.

إصلاح البرنامج

  • أدخل على اعدادات الويندوز، عن طريق النقر على مفتاح Windows + I.
  • أدخل على التطبيقات، ثم التطبيقات والميزات، وحدد البرنامج من داخل القائمة.
  • أختر البرنامج وادخل على الخيارات المتقدمة.
  • من القائمة التي سوف تظهر أمامك، قم بالبحث عن الإصلاح من داخل قائمة إعادة التعيين.
  • أختر إصلاح واترك الويندوز يعالج الأمر.

س: ما حل مشكلة كاميرا الويب أو الميكروفون داخل برنامج مايكروسوفت تيمز؟

ج: تأكد من اتصال كل منهم مع تجربة إعادة توصيل كل الأشياء، ثم أعد تشغيل البرنامج، فيجب أن يكون هناك مفتاح تبديل للكامِيرا والميكروفون عند الدخول إلى المكالمة الجديدة، أو ربما يتطلب الأمر تمكين الأذونات الخاصة بالبرنامج، وفي حالة كان نظام التشغيل هو الويندوز، فقم بكتابة webcam داخل مربع البحث، ثم تأكد من تفعيل السماح لتطبيقات سطح المكتب للوصول إلى الكاميرا، ويمكن لمن يستخدم نظام التشغيل ماك أن يقوم بنفس الأمر عن طريق الدخول على تفضيلات النظام ثم الخصوصية والأمان، ثم اختيار الكاميرا.

الفرق بين برنامج مايكروسوفت تيمز وبرنامج Slack

هذا البرنامج الأخير يعتبر تطبيق دردشة شهير ومحترف بديل لمايكروسوفت تيمز، ويمكن استخدام هذا التطبيق من أجل التواصل مع فريق العمل، أيً كان نظام التشغيل المستخدم ، لأن هذا التطبيق ذو منصات أساسية متعددة، ويمكن تثبيته على كل أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك ولينكس، ويوجد منه تطبيقات للهواتف الجوالة بنظامي التشغيل، ولهذا يعتبر هذا البرنامج حل مثالي لفرق العمل الصغيرة التي تريد برنامج دردشة محترف بالمجان.

الفرق بين برنامج مايكروسوفت تيمز وبرنامج Flock

هذا البرنامج الأخير يعتبر من برامج المراسلات الجماعية وبديل مميز لبرنامج مايكروسوفت تيمز، ويمكن استعمالة بالمجان من أجل التواصل مع فريق عمل صغير، وإصدار البرنامج المجاني سعته 5 جيجا بايت، ويمكن عبره مشاركة الملفات وتبادلها بين أعضاء الفريق، ويوجد به ميزة مهمة وهي قائمة المهام التي تتضمن سرد المهام التي لها أولوية والقيام بمشاركتها مع الفريق، ويسمح إصدار البرنامج المجاني بإنشاء حوالي 10 قنوات.

تنزيل برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams للكمبيوتر والموبايل مجانا بات أمر لا غنى عنه في الكثير من الأعمال وطرق التعليم المختلفة، إذ يوفر عمل مكالمات جماعية بين عدد كبير من المستخدمين بأعلى جودة.

فيديو شرح كيفية تحميل وتنزيل برنامج مايكروسوفت تيمز مجانا

******

برامج متشابهة قد تعجبك:-

تحميل برنامج زووم مجانا
تحميل برنامج تيم فيور مجانا
تحميل برنامج سكاي بي مجانا

بعض الصور الداخلية التي تبرز مزايا برنامج Microsoft Teams

تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز
تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر
تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للاندرويد
تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للايفون
تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز على اللاب توب
تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز على الكمبيوتر
تنزيل برنامج مايكروسوفت تيمز على الكمبيوتر

الخلاصة:- في نهاية مقالتنا التي تحدثنا فيها عن تطبيق مايكروسوفت تايمز وعن مميزاته التي لا حصر لها وعن طريقة تحميله واعداده وعيوبه وبعض التساؤلات التي تدور حوله، لن يمكننا سوى أن نقول في نهاية الأمر أن التطبيق يستحق النجاح ويستحق أن يكون له مساحة على الأجهزة الإلكترونية جميعها، ونؤكد على أهميته الضرورية التي برزت في الفترات الأخيرة في عملية التعليم والعمل عن بعد حيث هذه الفترة التي تطلب فيها الأمر أن يكون التواصل عن طريق المنزل فضلًا عن منع الإصابة بفيروس كورونا من أجل حماية الجميع ومن أجل الصالح العام.

;التفاصيل الخاصة ببرنامج ميكروسوفت تيمز على الكمبيوتر واللاب توب والهاتف 2024 مجانًا :-

    💿 اسم البرنامجMicrosoft Teams
    🏢 الشركة المنتجةMicrosoft Corporation
    🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
    📊 حجم البرنامجيتباين حسب النسخة المحملة
    نسخة البرنامجاخر اصدار
    🗓️ إصدار البرنامج20 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج Microsoft Teams للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون كاملا برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "مايكروسوفت تيمز بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك