تحميل متصفح سفاري 2024 Safari كامل مجانا اخر اصدار

اختصارات الموضوع
name

تحميل متصفح سفاري 2024 Safari للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون اخر اصدار

ملحوظة روابط تحميل متصفح سفاري براوزر 2024 للكمبيوتر واللاب توب والاندرويد والايفون بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل متصفح سفاري للكمبيوتر والموبايل

محرك البحث سفاري، أو كما يطلق عليه البعض اسم متصفح الإنترنت، يتميز بالواجهة البسيطة والغير متكلفة، كما أن من مميزاته أيضاً كمتصفح أنه يمنح مستخدمي إصدارات Apple وإصدارات Android وذلك بدون أي انقطاع لتلك العملية (عملية البحث) سواء بسبب سوء الشبكة أو رصيد الإنترنت، وتلك ميزة كبيرة تجعله يدخل في المنافسة مع بقية المتنافسين من مواقع إلكترونية إلى مثل محرك البحث Opera، ومحرك بحث آخر يدعى Mozilla Firefox، وتِلك المحركات تزيد شعبيتها مع الوقت وذلك بسبب المميزات التي تقدمها للباحثين والتي تسهل عليهم أبحاثهم وأعمالهم عند القيام بها، ومن الجدير بالذكر أن ذلك المتصفح قد تم إطلاقه للنور في عام 2017 اي قبل ثلاثة أعوام فقط، أي أن ذلك النجاح الساحق، أمر مبهر حقاً، ففي ثلاثة أعوام أستطاع متصفح سفاري أن ينافس أكبر متصفح في العالم ألا وهو جوجل كروم.

كيفية تحميل متصفح سفاري على الكمبيوتر والموبايل

تعددت المواقع التي تدعي أمتلاك روابط التحميل الخاصة بالبرنامج أو بالمحرك، ولكن في الحقيقة أكثر تلك المواقع تكن مواقع للقرصنة الإلكترونية، أو روابط تحميل لتطبيٌقات أَو مواقع ومحركات بحث أخرى، ولكن في الحقيقة لا يمكن تحميل ذلك التطبيق إلا من خلال تلك الروابط الموجوده بالأسفل:

وذلك هو الرابط الوحيد الذي يمكن من خلاله أن يستطيع أي شخص الدخول على ذلك المتصفح والبحث عما يريد الوصول إليه، كما يرجى ممن وجد روابط أخرى غير ذلك الرابط، أن يتجاهلها أو يبلغ عنها فهو عبارة مواقع تظهر الجهاز ولا تفيده، وإنما عليك إتباع الرابط الظاهر أعلى الشاشة ولا تقلق من أي شئ آخر، جدير بالذكر أيضاً أن ذلك المتصفح يمكن تحميل متصفح سفاري من على متجر جوجل بلاي.

إعدادت متصفح سفاري

  • أعدادات الواجهة:- تشبه أعدادت واجهة متصفح سفاري نفس واجهة متصفح فيرفوكس حيث أنها تحتوي على ستة أيقونات رئيسية إلى جانب مربع البحث وهي كالتالي:-

تحميل متصفح سفاري مجانا

  • أيقونة الفيسبوك Facebook : من خلالها يمكن الدخول على الفيسبوك والتصفح بكل سهولة مثل المتصفح العادي.
  • أيقونة جوجل: ومن خلالها يمكن الدخول على متصفح البحث جوجل والبحث عن أي شيء تريد البحث عنه.
تحميل متصفح سفاري للكمبيوتر
  • علامة اليوتيوب you Tube: حيث يمكنك الدخول على اليوتيوب وسماع أجمل وأجدد الفيديوهات بدون مواجهة أي مشكلة.
  • علامة متجر أمازون Amazon: يمكنك من دخول متجر أمازون بكل سهولة ومتابهة أجدد العروض وشراء ما تريده من المتجر.
  • علامة تويترtwitter : يمكن من الدخول على تويتر ومتابعة أخر الأخبار ومتابعة أخبار النجوم والعالم.
تنزيل متصفح سفاري للاندرويد

إعدادت متصفح سفاري بالتفصيل

تنزيل متصفح سفاري للايفون

في أسفل واجهة المتصفح يوجد خط رئيسي يحتوي على ستة علامات وهي كالتالي:

  • علامة < : هذه العلامة يمكنك من خلالها الخروج من المتصفح.
  • علامة >: تمكنك هذه العلامة من الرجوع مرة أخرى إلى الصفحة التي كنت قد سجلت الدخول بها في أخر مرة.
  • علامة =: وهي عبارة عن ثلالثة خطوط صغيرة فوق بعضهم البعضتحتوي هذه الأيقونة على عدد من الأيقونات وهي كالتالي:-

  • 1- العلامة المرجعية *: وهي عبارة عن النجمة التي يتم من خلالها تمييز الموضوعات المفضلة إليك بنجمة.
  • 2- السجل: ويحتوي السجل على الموضوعات التي قد قمت بالبحث عنها من خلال المتصفح.
  • 3- الشاشة كاملة: ويمكن من خلالها جعل المتصفح يملء شاشة الجهاز التي تقوم باستخدام المتصفح عليه.
  • 4- التحميلات: وهذه الأيقونة تشتمل على الملفات التي قمت بتحميلها من خلال المتصفح.
  • 5- الإعدادات: وتحتوي قائمة الإعدادات على Tabs، واعدادات التحميل، بالإضافة إلى البيانات مثل كلمات سر المرور، وتصدير الإشارات المرجعية، وأستيراد الإشارات المرجعية.
تحميل برنامج سفاري للموبايل
  • 6- إضافة موقع: حيث من خلاله يتم إضافة صفحة ويب جديدة إلى المتصفح، في البداية يتم رسم نمط دخول مكونن من 4 أرقام كرمز أمان للدخول، ثم يتم تأكيد الرمز.
تحميل برنامج سفاري للاب توب
  • بعد ذلك يتم ذلك يمكن إضافة صفحة جديدة من خلال الضغط على " إضافة صفحة ويب جديدة".
تحميل برنامج سفاري اخر اصدار
  • 7- أيقونة الصور ومن خلالها يمكنك الإطلاع على الصور التي تم تنزيلها من خلال المتصفح.
  • 8- أيقونة الموقع المخصص لأجهزة الأسطح: 

  • أيقونة Home من خلال هذه الأيقونة يمكن الرجوع إلى الصفحة الرئيسية بسهولة عندما تكون قد أنهيت تصفحك في أي صفحة قد قمت بفتحها.
  • أيقونة الصفحات: وهذه الأيقونة توضح لك عدد الصفحات التي قمت بفتخها ولا تزال قيد التشغيل والتي يمكنك الرجوع من خلالها إلى هذه الصفحات مرة أخرى من خلال الضغط عليها ثم الضغط على الصفحة التي تريد دخولها.
  • أيقونة + : من خلالها يمكن فتح أو إضافة صفحة جديدة في المتصفح.

مميزات متصفح سفاري 2024 للكمبيوتر والاندرويد والايفون

للمرة الأولى يمكن أن يواجه بعض المستخدمين أو الباحثيِن بعض المشاكل أو الصعوبات وذلك بسبب الاختلافات الحادث بالمتصفحات الأخرى، مثل متصفح جوجل كروم والذي يعمل على أحدث إصدارات هواتف آبل، ولكن ما جعل الموقع يتميز بحق أنه يحتوي على قدرة هائلة على ترتيب وتنسيق المقال وذلك حتى تسهل قراءة المقالات بسهولة ويسر، كما أن هناك عوامل أخرى تجعل من ذلك المتصفح متميزاً وتلْك العوامل والأسباب ترجع إلى وتتمثل في:

  • التصفح عبر تلك الخاصية iCloud tab، فتلك الخاصية أو الإمكانية تجعل من الوصول للمعلومات أمرا سهلاً وميسراً، كما أنه يحمل خاصية قيامه بالتزامن مع آخر علامات تبوِيبية مفتوحة وظاهرة وذلك على شاشات iOS، وأيضاً Mac وهي ذاتها التي تستخدم خاصية الآي كلاود، وذلك فقط يعني أن كل الشاشات وعلامات التبويب ستظل مفتوحة على جهاز المحمول وكل ذلك سيتم أثناء أستعمال المتصفح سفاري وذلك على إصدارات iPhone، أو iPad.
  • المشاركة، هي ميزة من ضمن المجموعة المميزات التي يقدمها محرك البحث لزواره، وخاصية المشاركة تعني أن المعلومات والبيانات لا تتطلب تسجيل دخول الفرد على المتصفح بنفسه، فهو فقط يعتمد على مصادر قليلة لكنها مفيدة ومجدية وتكفي الباحث بقدر المعلومات التي تقدمها والتي يحتاجها الباحث لإتمام عمله بشكل كامل وجيد، كما أيضًا يمكن للمتصفح أن يتشارك معلوماته والشاشات الخاصة به مع تطبيق الواتساب وتطبيق الفيس بوك.
  • القارئ وأسلوبه، فذلك المتصفح يقدم ميزة البحث عن المعلومات المناسبة وترتيبها وتنظيمها بشكل جيد ومرتب من ثم يبدأ بعرضها ويحرص الموقع أو المتصفح تماماً أن تنحسر الإعلانات ولا تظهر.
  • الطاقة وكفائتها، في الأصل تعتبر شركة آبل هي الشركة المزودة لأجهزة الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر التي يتم حمله، ويتم تثبيت ذلك الأمر من خلال متصفح سفاري للكمبيوتر والموبايل، وسيتم ذلك الأمر بناءً على كيفية أستخدام الطاقة وذلك لأبعد حد، كما أن الكفاءة مقياس لا يمكن تجاهلها أبداً، وتلك الميزة تعمل على توفير الوقت والجهد وذلك بالمقارنة مع متصفح جوجل مثلا، أو متصفح فايرفوكس، أو متصفحات مشهورة وشائعة بشكل كبير.
  • تسجيل الدخول، حيث أن ذلك المتصفح لا يتطلب تسجيل دخول وتسجيل بيانات والعديد من الساعات التي يتم قضائها في إنتظار حساب جيميل أن يتم إنشاؤه من أجل التقدم لأي خطوة تالية بعد ذلك، فقط عليك تثبيته وإثبات هويتك بشكل موثوق به وسرعان ما ينتهي الأمر.

عيوب متصفح Safari لجميع الويندوز والهواتف المحمولة

وكما وجدنا المميزات كان علينا البحث عن العيوب وذلك لمحاولة حلها و تتمثل تلك عيوب متصفح سفاري فيما يلي:

  • دعم الحوسبة لمحدودية قليلة، وذلك يعني أن لموقع سفاري عدد كبير من الامتدادات ولكن رغم أنه عدد كبير لكنه يظل اقل من ذلك العدد الذي يقوم جوجل كروم بتقديمه.
  • متوفر لأجهزة آبل، حيث أن كل المعلومات تؤدي لنفس النص ونفس النتيجة ألا وهي أن المتصفح قد تم تصميمه وتطويره ليتناسب مع إصدارات الآبل التي تكتسح الأسواق، بالرغم من أن الإصدارات السابقة كانت تعمل على أجهزة الأندرويد وأجهزة الويندوز "ويندوز 10, ويندوز 8, ويندوز 7".
  • عدم وجود أيقونات للتبويب، على المتصفح (سفاري) لا يوجد أيقونات مخصصة للمواقع، وعلى سبيل المثال أيقونة مفضلة وتكون متواجدة على شاشة جوجل كروم، وتلك الرموز هي فقط متواجدة من أجل المساعدة في التفرقة والتمييز بين العلامات التبويبية للمتصفح، وبين مساعدة المستخدم أن ينتقي الرمز الخاص به أو الذي يميل على، ولكن تم ملاحظة أن برنامج سفاري لا يقوم بإدخال مثل تلك الأيقونات في العلامات المخصصة التبويب.

أهم الأسئلة التي تدور حول متصفح سفاري

سبق وعلمنا أن المنافسة على أشدها بين محركي البحث، سفاري وجوجل كروم، وللوصول لحل مرضٍ يلجأ البعض إلى الوصول إلى عدد من أجوبة اسألة معينة للحصول على إختيار مناسب، وتتمثل تلك الأسئلة في:

  1. من الأفضل من حيث السرعة، هل هو جوجل كروم أم متصفح سفاري؟
  2. من يجب علي أن أختار، جوجل كروم أم متصفح سفاري؟
  3. هل سيستطيع جوجل كروم الوصول إلى الملفات والتبويبات المغلقة كما يفعل متصفح سفاري بالضبط؟
  4. هل يمكن لمتصفح جوجل كروم تشفير نتائج البحث واخفاء بعض السجلات وإبقاء بعضها الآخر ظاهراً؟
  5. هل يستطيع متصفح جوجل كروم أن يفتح الملفات والصفحات المغلقة والمشفرة؟
  6. هل علي الإطمئنان إلى متصفح سفاري وتثبيته على جهازي وترك متصفح جوجل كروم بينما يستخدمه أكثر من نصف عدد نسمات الكرة الأرضية؟
  7. كيف يمكنني الحصول على وسيلة مساعدة؟
متصفحات إنترنت متشابهة قد تهمك:-

يمكن مراجعة تجارب الأداء في بيانات كل متصفح مباشرةً قبل تحميله، كما يمكن مشاهدة فيديوهات تعرض كلا المتصفحين وتختار لك بينهما أو تساعدك على إختيار أي متصفح ستختار لتعمل معه، من ثم عليك أيضاً سؤال شخص حضر التجربة ويفضل إن يحمل التجربتين معا.

النهاية:- في النهاية أنت صاحب القرار في الإختيار بين أكبر متصفحين ف العالم العربي والغربي، يمكنك إقتناء الاثنين معاً إن أردت ذلك لكن كان يجدر بك أن تستطيع الإختيار فيما بينهم، بينما يستطيع متصفح سفاري فعل شيء، تجد جوجل كروم عاجزًا عن فعل ذات الشيء، لكل متصفح منهما مميزاته الخاصة به والتي تجعله فريداً من نوعه ومختلفاً عن الآخرين، فلولا الاختلاف والتميز لما كان التعدد والكثرة، وكما توجد مميزات، توجد أيضاً العيوب، يجب عليك ويجدر بك أن تختار المتصفح الذي يحمل أكبر عدد من المزايا وأقل عدد في العيوب، فذلك حتما هو الإختيار الصائب، ولكن في النهاية يعود القرار إليك.

;التفاصيل الخاصة بمتصفح سفاري 2024 على الكمبيوتر واللاب توب والهاتف مجانا :-

    💿 اسم البرنامجSafari Browser
    🏢 الشركة المنتجةApple
    🖥️ متوافق معWindows - iOS - Android
    📊 حجم البرنامجيتباين بحسب الجهاز
    نسخة البرنامجاخر اصدار واحدث نسخة
    🗓️ إصدار البرنامج14 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل متصفح Safari للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون كاملا برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "متصفح سفاري بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك