تحميل برنامج VLC Media Player كامل مجانًا اخر اصدار

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج VLC Media Player للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا اخر اصدار

ملحوظة روابط تنزيل برنامج VLC Media Player على الكمبيوتر والموبايل برابط مباشر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.

تحميل برنامج Vlc Media Player

تحميل برنامج تشغيل الميديا والوسائط المتعددة أهمية كبيرة حيث تزداد نسب تحميلها مع مرور الوقت نظرًا لأحتياج المستخدمين لها على أي جهاز شخصي، وتتعدد هذه البرامج من حيث الشكل والمميزات التي تحملها وتوفيرها للمستخدمين، ويعتبر برنامج vlc بلاير واحدًا من أهم وأشهر هذه البرامج، فيعتبر هذا البرنامج هو الأختيار الأمثل لكل من يرغب في الأستمتاع بالصوت الواضح والمميز علي جهازه الشخصي لجميع صيغ الصوت المختلفة، فيحمل هذا البرنامج العديد من المميزات التي يوفرها للمستخدمين والتي يمكن الأستفادة منها بشكل كبير فقط يتطلب الأمر القيام بتحميل البرنامج على الجهاز وذلك بعد التعرف على المعلومات الهامة عن هذا البرنامج وهو ما سوف نقوم بتوضيحه في هذه المقالة.

تاريخ نشأة برنامج vlc بلاير واصداراته المتاحة:

  • يعتبر برنامج vlc بلاير هو الأختيار الأمثل لجميع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة أيضًا، فهو من أهم برامج تشغيل الوسائط المتعددة والفيديوهات أيضًا بصيغ مختلفة ومتعددة، فيمكن الاستفادة منه بشكل كبير فهو يتمتع بالعديد من المميزات والأضافات التي تساهم في تسهيل التعامل معه والأستفادة منه بشكل كبير.
  • عام 1996 هو بداية ظهور برنامج vlc بلاير حيث تم طرح الإصدار الأول لهذا البرنامج والذي كان يتمتع بالشكل البدائي والذي يفتقر إلى بعض المميزات التي هو عليها حاليًا، وفي عام 1999 بدأ البرنامج من فريق فيديو لان حيث قام مجموعة من طلبة الهندسة بفرنسا بتأليف البرنامج والذي تم التطوير فيه فيما بعد وإضافة إليه العديد من المميزات والأضافات التي يرغب المستخدمين فيها وكان يعاني منها البعض في الأستخدام له.
  • في عام 2012 تم التطوير من برنامج vlc بلاير ليصبح متاح للأستخدام على أجهزة الأندرويد، فلقد أهتم المطورين بهذا الأمر نظرًا لأنتشار أستخدام هذه الأجهزة بشكل كبير وهو ما ساهم في انتشاره بشكل أكبر وأتساع نطاق أستخدامه حول العالم، فتزداد نسب تحميلات هذا البرنامج بشكل مستمر منذ بداية نشأته وحتى الآن والتي وصلت إلى ملايين المستخدمين حول العالم وهذا الأمر الذي يدل على تفوقه الكبير على برامج الميديا الأخرى.
  • يعتبر الإصدار الأخير من هذا البرنامج هو أفضل الإصدارات التي يجب تحميلها والأستفادة منها، فلقد قام المطورين بإضافة العديد من المميزات والاضافات إليه لتلبية احتياجات المستخدمين، فلقد قاموا بالنظر الي الشكاوي والأقتراحات التي يواجهها المستخدمين وتم التحديث والتطوير بشكل يتناسب معهم ويلبي أحتياجاتهم لذا فمن الضروري أن يراعي المستخدم تحميل هذا الإصدار الأخير والذي يساهم في توفير الراحة الأكبر في الإستخدام.
  • يمكن من خلال هذا البرنامج فك الشفرات المختلفة، فهو يتمتع بواجهة سهلة وبسيطة في الإستخدام يمكن التعامل معها بشكل طبيعي فقط يتطلب الأمر التعرف عليه وعلى طريقة الأستخدام الصحيحة له وذلك لتجنب أي مشاكل أثناء التعامل معه.

مميزات برنامج vlc بلاير:

يعتبر برنامج vlc بلاير من البرامج التي تتمتع بمميزات وإضافات كبيرة وهامة وهو ما ساهم في أنتشاره بشكل سريع وشهرته الكبيرة التي تمتع بها منذ نشأته وحتى الآن، وسوف نتعرف علي هذه المميزات من خلال النقاط الآتية :

  • البرنامج يتمتع بواجهة سهلة وبسيطة يمكن فهمها سريعًا والتعامل معها والأستفادة منها.
تحميل برنامج الفلاس بلاير
  • البرنامج متوفر بشكل مجاني فهو لا يحتاج الي مقابل مادي للتحميل على الجهاز.
  • يدعم البرنامج أنظمة ويندوز المختلفة، فيمكن تحميله بسهولة وبدون أي مشاكل.
  • يدعم البرنامج الكثير من صيغ الفيديو وخاصة الصيغ التي تعمل على أجهزة المحمول المختلفة.
  • يوفر البرنامج إمكانية تشغيل جميع الملفات الصوتية بمختلف الصيغ المتوافر منها والنادر أيضًا.
  • يوفر إمكانية أخذ لقطات الشاشة والقيام بحفظ هذه اللقطات على الجهاز الشخصي.
  • يدعم البرنامج العديد من اللغات المختلفة والتي تساعد على سهولة أستخدام البرنامج والتعامل معه.
  • يوفر البرنامج إمكانية رفع الصوت إلى 400% من خلال ضبط الإعدادات الخاصة بالبرنامج، كما يمكن من إجراء تعديلات على مخرج الصوت للبرنامج والأصوات المعروضة. 
  • القدرة على الأستماع بمشاهدة الفيديوهات المختلفة بجودة hd وصورة واضحة على البرنامج.
  • البرنامج يتمتع بالخفة فهو لا يتسبب في أستهلاك مساحة كبيرة على الجهاز أثناء عملية التحميل له.
  • البرنامج آمن تمامًا، فهو لا يتضمن أي مشاكل أثناء التحميل له علي الجهاز بل إنه يمكن تحميله بسهولة وسرعة.
  • يوفر البرنامج إمكانية تصغير الشاشة أو الأستمتاع بصورة ملئ الشاشة وتتواجد هذه الأختيارات أعلى البرنامج.
  • البرنامج خالي من أي إعلانات مزعجه أو تؤثر في إستخدام البرنامج.
  • يوفر البرنامج ميزة فك الشفرات والذي يساعد على تشغيل الملفات بدون أي مشاكل.
  • يدعم إمكانية تقديم وتسريع الفيديو أو تبطيئه حيث تعتبر هذه الميزة من أفضل المميزات في البرنامج
  • لا يقوم البرنامج باختراق الأجهزة أو تمكين برامج التجسس فهو خالي من هذه العيوب.
  • يقوم البرنامج بقراءة الملفات الغير كاملة وذلك في حال تحميل أي من الملفات والرغبة في التأكد منها قبل أكتمال تحميلها فهو يقوم بقرائتها وفتحها.
  • يحتوي على مجموعة من الأدوات البسيطة والسهلة في التعامل معها.
  • إمكانية تغيير واجهة البرنامج إلى واجهة رسومية مميزة.
  • يوفر خاصية السحب والإفلات للملفات  التي تقوم بتشغيلها.
  • إمكانية تشغيل فيديوهات اليوتيوب بشكل مباشر من خلال هذا البرنامج.

عيوب برنامج vlc بلاير للكمبيوتر وللموبايل

  • بالرغم من المميزات المتعددة التي يتضمنها برنامج vlc بلاير للكمبيوتر، إلا أن هناك بعض المشاكل التي يواجهها المستخدمين وهو قد يتعرض للغلق أثناء الأستخدام له وهو ما يدل على أن الإصدار المستخدم للبرنامج هو الإصدار الأقدم وهذا الأمر الذي يلزم بضرورة تجنب أستخدام الإصدارات القديمة لهذا البرنامج والحرص علي أستخدام الإصدارات الجديدة والتي تتمتع بالعديد من المميزات والتي يمكن الأستفادة منها بشكل كبير.
  • بالرغم من السهولة الكبيرة في أستخدام البرنامج والتعامل معه والبساطة التي يتمتع بها، إلا أنه قد يواجه بعض المشاكل في الأستخدام له أو التعامل معه الأمر الذي يتطلب من المستخدم التعرف على طريقة الأستخدام للبرنامج وكيفية الأستفادة منه، ومن الضروري الأنتباه إلى ضبط الإعدادات وذلك ليكون من السهل فهم البرنامج والأستفادة منه بدون أي مشاكل.

طريقة أستخدام برنامج vlc بلاير:

بالرغم من أن البرنامج يتمتع بواجهة بسيطة في الفهم والتعامل إلا أنه من الضروري التعرف على طريقة الأستخدام الصحيحه له، فبعد أن يتم تحميل البرنامج على الجهاز والقيام بتنفيذ خطوات التثبيت الصحيحة له سوف تظهر واجهة البرنامج والتي تحتوي على شعار البرنامج هو قمع المرور وهو الشعار الذي يميز هذا البرنامج والذي يمكن تغييره إلى أي من الصور الأخرى التي يمكن تحميلها بسهولة والأستفادة منها.

يحتوي على واجهه البرنامج على شريط يسمي شريط القوائم، ويحتوي هذا الشريط على مجموعة من القوائم والأعدادات الهامة التي يتم أستخدامها والأستفادة منها في البرنامج، وتحتوي هذه القوائم على:

  • أختيار الوسائط Media: يوفر أختيارات متعددة حول تشغيل الوسائط، كما يمكن من أختيار الملف الذي ترغب في تشغيله من خلال الضغط علي open folder ثم يقوم المستخدم بالضغط على الملف الذي يرغب في فتحه ثم الضغط على open.
تنزيل برنامج vlc بلاير
  • أختيار التشغيل playback: يوفر مجموعة من الأختيارات الخاصة به التشغيل مثل العودة للخلف أو التسريع أو البطئ أو غيرها من الإعدادات الأخري.
تنزيل برنامج vlc بلاير للكمبيوتر
  • أختبار الصوت audio: والذي يمكن من خلاله ضبط مؤثرات الصوت وغيرها من إعدادات الصوت لملفات الوسائط والفيديوهات.
تنزيل برنامج vlc بلاير للكمبيوتر مجانا
  • أختيار الفيديو video: يوفر مجموعة من الإعدادات التي تستخدم في ضبط الفيديو أثناء التشغيل له وتغيير الصيغ واخذ لقطات للشاشة وكذلك إمكانية تكبير الفيديو أو تغيير وغيرها من الإعدادات التي يقدمها.
تنزيل برنامج vlc بلاير مجانا
  • أختيار ال subtitle.
تحميل برنامج vlc بلاير مجانا
  • أختيار الأدوات tools: يوفر مجموعة من الأمور التي تساعد على التحكم في الفيديوهات والملفات وكذلك إمكانية التحكم في البرنامج من خلال المتصفح وكذلك إضافة علامة مائية وغيرها من الأدوات الأخرى المتاحة.
تحميل برنامج vlc بلاير 32 بت
  • أختيار العرض view: يحتوي على مجموعة من إعدادات العرض للبرنامج والملفات التي يتم عرضها من خلاله.
تحميل برنامج vlc بلاير 64 بت
  • أختيار المساعدة help: يمكن من خلاله الحصول على المساعدة حول الموضوعات التي يجهلها المستخدم ويرغب في التعرف عليها.
تحميل برنامج vlc بلاير 64 بت برابط مباشر

  • يمكن للمستخدم تشغيل أي ملف أو فيديو بأستخدام هذا البرنامج وذلك بعدة طرق مختلفة الأولى من خلال الضغط على الملف بالفأره بالضغط على الجانب الأيمن من الفأرة ثم أختيار التشغيل بواسطة vlc بلاير، كما يمكن القيام بعملية التشغيل من خلال خاصية السحب والإفلات ويتم تنفيذها من خلال فتح البرنامج ثم يقوم المستخدم بسحب الملف أو الفيديو الذي يرغب في تشغيله ووضعه أو تركه علي واجهة البرنامج وسوف يقوم بالتشغيل على الفور، كما يوجد طريقة أخرى للتشغيل من خلال الضغط على أختيار Media  اعلى واجهة البرنامج ثم أتباع الخطوات السابقة ذكرها لفتح الملف المطلوب.

يوجد أسفل البرنامج مجموعة من الأدوات الهامة لتشغيل أي ملف أو فيديو والتي يجب التعرف عليها وهي تشمل الأدوات الآتية :

  1. زر الوقت المنقضي : وهو يدل على الوقت الذي استغرقه الفيديو في التشغيل والمدة التي قضاها.
  2. زر شريط الفيديو : هو خط طويل يوضع عليه علامة تدل على المدة التي قضاها الفيديو أو الملف في التشغيل.
  3. زر الوقت المتبقي : يوجد بجانب شريط الفيديو وهو يدل على الوقت المتبقي في التشغيل للفيديو.
  4. زر إيقاف مؤقت أو تشغيل : بالضغط عليه يتم إيقاف التشغيل بشكل مؤقت بدون أن يعاد تشغيله منذ البدايه مره أخرى بل يمكن إعادة أستكمال مشاهدة الفيديو أيضًا بالضغط عليه مرة أخرى.
  5. زر السابق : يقوم بعرض الملف السابق في قائمة التشغيل.
  6. زر إيقاف : يقوم بإيقاف التشغيل للفيديو وإعادته إلى البداية من جديد.
  7. زر التالي : يمكن من عرض الملفات التالية في قائمة التشغيل.
  8. زر وضع كامل الشاشة : يقوم بعرض الملف بوضعية الشاشة كاملة أي وضع ملئ الشاشة.
  9. زر الإعدادات المتقدمة : يمكن من ضبط إعدادات الصوت والفيديو والتأثيرات المختلفة.
  10. زر عرض قائمة التشغيل : يتوافر بها الملفات التي تم اختيارها للتشغيل.
  11. زر تشغيل بصفة دورية : يقوم بالتشغيل المستمر للقائمة بدون توقف.
  12. زر تشغيل بصفة عشوائية : يقوم بتشغيل الملفات بشكل عشوائي بدون الألتزام بترتيب محدد لهذه الملفات. 
  13. زر التحكم في الصوت : يمكن من تغيير درجات الصوت من ارتفاعه أو انخفاضه.

تحميل برنامج في ال سي مجانا

  • يمكن القيام بتنفيذ التقاط الشاشة وذلك من خلال أن يقوم المستخدم بالضغط على أختيار video الذي يوجد في شريط الأدوات أعلى واجهة البرنامج، سوف يلاحظ ظهور قائمة بها مجموعة من الأختيارات نقوم بالضغط علي take snapshot وسوف يتم أخذ لقطة للشاشة وسيتم حفظها علي الجهاز بشكل تلقائي.
  • يمكن إضافة علامة مائية على الفيديو بدون الأستعانه ببرامج المونتاج وذلك من خلال الضغط على أختيار tools سوف تظهر قائمة بها مجموعة من الأختيارات نقوم بالضغط علي Effects and filters سوف تظهر صفحة جديدة نقوم بالضغط على أيقونة Video Effects ثم نضغط على أختيار Overly ثم نقوم باختيار اللوجو الذي نرغب في أضافته أو كتابه نص على جانب الفيديو حسب الرغبة.
  • يوفر البرنامج إمكانية مشاهدة اليوتيوب بدون الحاجة إلى متصفح ويب وذلك من خلال الضغط على أختيار Media التي توجد في شريط القوائم ثم نقوم بالضغط على أختيار stream، سوف تظهر صفحة نقوم بالضغط على أختيار Network ثم نقوم بنسخ عنوان لينك الفيديو الذي نرغب في تشغيله ثم نضغط علي الشهم بجانب أختيار Stream ونضغط على أختيار play وسوف يتم تشغيل الملف مباشرة.
  • يوفر البرنامج إمكانية تحويل صيغ الملفات سواء من فيديو إلى ملف وسائط أو إلى  صيغ أخري وذلك من خلال الضغط على أختيار Media ثم نقوم بالضغط علي أختيار Convert / save سوف تظهر صفحة نقوم بالضغط علي file ثم نقوم بإضافة الملف من خلال الضغط علي add، بعد أضافة الملف نقوم بالضغط على Convert / save الذي يتوافر أسفل واجهة الصفحة.

خطوات تحميل برنامج vlc بلاير:

لا يحتاج برنامج VLC Media Player إلي الكثير من الخطوات للتحميل بل الأمر سهل وبسيط فقط من خلال أتباع الخطوات التالية في حال التحميل من على أجهزة الكمبيوتر :

  • يستخدم المتصفح الخاص بالجهاز للبحث عن البرنامج في محرك البحث الخاص به " تحميل برنامج vlc بلاير " ثم نعطي أمر البحث.
  • يتوافر في نهاية المقالة رابط تحميل مباشر للبرنامج بدون تنفيذ أي عمليات بحث.
  • يتم إتباع خطوات التحميل بفتح الموقع ثم الضغط على أمر التحميل الذي يعرضه الموقع.
  • يجب الموافقة على الشروط والأحكام التي يفرضها الموقع على المستخدم. 
  • ننتظر حتى تنتهي مدة التحميل ويظهر البرنامج على واجهة الجهاز.

في حال التحميل من خلال الأجهزة المحمولة نقوم بأتباع خطوات التحميل بإستخدام المتجر الخاص بالجهاز وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بفتح المتجر وكتابة العنوان في محرك البحث " برنامج vlc بلاير " ونضغط على أمر البحث.
  • نضغط على أمر التحميل للبرنامج على الجهاز install.
تحميل برنامج في ال سي للكمبيوتر
  • ننتظر حتى تنتهي مدة التحميل ثم نقوم بأتباع خطوات التثبيت له.
تحميل برنامج في ال سي للكمبيوتر 64 بت

يجب التأكد من توفر مساحه كافيه على الجهاز وذلك لتنفيذ عملية التحميل للبرنامج بسهولة، كما يجب التأكد من توافر أتصال بالإنترنت، كما يجب الأنتباه إلى ضرورة التحميل الأصدار الأخير للبرنامج والذي يتمتع بمميزات وإضافات مميزة يمكن الأستفادة منها بخلاف الإصدارات الأقدم للبرنامج التي تفتقر إلى هذه المميزات.

بعد الأنتهاء من عملية التحميل للبرنامج على الجهاز نقوم بأتباع خطوات التثبيت له، وهي تتمثل في فتح البرنامج والموافقة على الشروط التي يفرضها البرنامج على المستخدم بالضغط علي next ثم نقوم بالضغط على أمر install والذي يقوم بتنفيذ عملية التثبيت علي الجهاز ويمكن الأستفادة منه بشكل طبيعي. 

فيديو شرح كيفية تحميل وتنزيل برنامج vlc ميديا بلاير بالتفصيل

*******

برامج ميديا متعلقة قد تهمك :-
تحميل برنامح 123 للكمبيوتر لتشغيل الفيديو
تحميل برنامح ريل بلاير للكمبيوتر لتشغيل الفيديو

الخلاصة:- في نهاية الموضوع نرجو أن نكون قد افدناكم بشكل كامل بما قمنا بتوضيحه من معلومات هامة ومفيدة حول موضوع " تنزيل برنامج vlc بلاير " إحدى أهم برامج تشغيل الميديا والفيديوهات والتي حصدت شهرة كبيرة من بين البرامج والتطبيقات الأخرى، فلقد قمنا بتوضيح أهمية هذا البرنامج ومميزاته وعيوبه وكذلك طريقة التعامل معه والأستفادة منه وضبط الأعدادات الخاصة به، كما تم توضيح طريقة التحميل للبرنامج فيمكنك التعرف على كل ما يتعلق بهذا البرنامج من معلومات من خلال قراءة هذه المقالة والتي يمكنك مشاركتها مع الآخرين لتعم الفائدة بشكل أكبر.

التفاصيل الخاصة ببرنامج VLC Media Player للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون :-

💿 اسم البرنامجVLC Media Player
🏢 الشركة المنتجةVideolabs
🖥️ متوافق معWindows, Android, Iphone
📊 حجم البرنامجيتباين حسب نظام التشغيل
نسخة البرنامجاخر اصدار والاحدث
🗓️ إصدار البرنامج20 - فبراير - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج VLC ميديا بلاير على الكمبيوتر والاندرويد والايفون :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "برامج بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك