تحميل مايكروسوفت ايدج 2024 Microsoft Edge كامل مجانًا

اختصارات الموضوع

تحميل مايكروسوفت ايدج 2024 Microsoft Edge للكمبيوتر والموبايل كامل مجانا

ملحوظة روابط تحميل مايكروسوفت ايدج للكمبيوتر واللاب توب والاندرويد والايفون وللماك 2024 بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج

متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge هو أحد المتصفحات الحديثة والتي حازت على إعجاب ملايين الأشخاص حول العالم حيث يوجد بها الكثير من المميزات الرائعة والتي تجعلك تبحث بسهولة عما تريد، كما يمكنك بكل سهولة تحميل الملفات والوسائط بشكل بسيط وسهل وليس هذا فحسب ولكن متوافقة مع أنظمة تشغيل هواتف الاندرويد هذا بجانب توافقه مع انظمة تشغيل أجهزة الحاسوب المختلفة، ولا ننسى أنه من المتصفحات المجانية التي من السهل تحميلها من الروابط المباشر المذكورة بأسفل المقال، وليس هذا فحسب ولكنه من المتصفحات التي تنافس متصفح جوجل كروم بقوة لأنه في وقت قصير أستطاع جذب الملايين لمميزاته وخاصة أنه لا يوجد به أي مشكلة عند تشغيله على أنظمة ويندوز 10, وويندوز 11، هذا بالإضافة لمميزاته العديد والتي سنذكرها مفصلًا بداخل هذا المقال ونذكر كيفية تشغيله وتحميله على الهواتف وأجهزة الحاسوب، كما سنتعرف سويًا من خلال هذا المقال المقدم من موقعنا على أهم المعلومات التي تخص هذا المتصفح وخصائصه وعيوبه ان وجدت فقط تابعونا خلال السطور التالية لمعرفة المزيد بشك مفصل.

نبذة مختصرة عن Microsoft Edge للكمبيوتر وللايفون وللاندرويد 

تريد تشغيل متصفح جديد بديل لجوجل كروم تريد مميزات إضافية في عمليات التحميل وتشغيل الوسائط تبحث دائمًا عن كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا لتبيته على هاتفك وتسطيبه على جهازك الحاسوب، إليكم اليوم متصفح مايكروسوفت ايدج احد متصفحات شركة مايكروسوفت والتي قامت بإصداره عام 2018 وإضافة المزيد من المميزات الرائعة بداخله حتى وصل عدد تحميلاته أكثر من 10 مليون عملية تحميل وهذا العدد ناتج عن تحديث المتصفح باستمرار من قبل الشركة المنتجة له، حيث حرصت شركة Microsoft corporation على جعله من المتصفحات التي تناسب جميع انظمة التشغيل لذا لا تجد به أي عيوب عند تشغيله على هاتفك.

هذا بجانب أن المتصفح يدعم اللغة العربية وبالتالي أصبح من السهل معرفة خصائصه والتعامل معه بإحترافية شديدة، وأكثر مميزاته أن حجمه بسيط جدًا وبالتالي يمكنك تحميله على هاتفك بسهولة حيث لا يتعدى حجمه 82 ميجا بايت قم بتحميله من خلال الرابط المباشر الموجود في مقالنا وتمتع بكافة خصائصه ومميزاته الرائعة، ومن مميزاته أيضًا إمكانية البحث من خلال استخدام المساعد الصوتي ومعرفة كافة الأخبار الجديدة أول بأول.

والجدير بالذكر هو إمكانية أقتران المتصفح من الهاتف لأجهزة الحاسوب المختلفة لمعرفة ما تقوم بتحميله أو إدارة المتصفح كما تريد ويحلو لك، كما يمكنك بكل سهولة أن تفتح الكثير من علامات التبويب المختلفة، وهناك ميزة حذف السجل هذا بجانب ميزة فتح تبويب في المتصفح الخفي لعدم حفظ أي بيانات شخصية أو مواقع تقوم بتصفحها ولعدم وصول أي هكر للبيانات التي تقوم بإضافتها داخل المواقع المختلفة، لذا فهذا المتصفح اصبح من المتصفحات الهامة والأساسية على هاتفك.

كيفية تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج للاندرويد وللايفون وللكمبيوتر 

إذا كنت تريد تحميل مايكروسوفت ايدج للكمبيوتر وللموبايل على الهاتف عليك ان تقوم بأتباع هذه الخطوات لكي تتمكن من تثبيته بالطريقة الصحيحة، إليكم هذه الخطوات:

  1. أولًا: نضغط على الرابط المباشر المخصص لهواتف الاندرويد لكي يتم التحويل على صفحة التحميل.
  2. ثانيًا: نقوم بالضغط على كلمة تثبيت الموجودة في صفحة التحميل حيث يتوفر هذا المتصفح على متجر جوجل بلاي.
  3. ثالثًا: ننتظر دقائق معدودة لحين اكتمال من عملية التثبيت وسوف تجد أيقونة التطبيق على شاشة هاتفك لكي تتمتع بخصائصه الرائعة.

تحميل متصفح Microsoft Edge للكمبيوتر 

هذا المتصفح يوجد له صفحة تحميل لأجهزة الحاسوب المختلفة لذا من السهل تحميله على أجهزة الحاسوب بديلًا عن المتصفحات الأخرى، إليكم خطوات تحميله:

  • نقوم بالضغط على رابط التحميل المباشر المذكور أسفل المقال سوف نذهب لصفحة التحميل المباشرة.
  • أضغط على رابط التحميل الموجود بالصفحة انتظر قليلًا لكي تكتمل عملية التحميل.
  • أذهب لملفات التنزيل الموجودة على حاسوبك أضغط على ملف المتصفح وأنتظر لحين تثبيته على سطح المكتب.
  • ثم أفتح أيقونة المتصفح ثم قم بالتمتع بمتصفح رائع ومميز سواء قمت بالتسجيل فيه أو أستخدامه بدون تسجيل.

كيفية التسجيل في متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge 

عملية التسجيل بداخل هذا المتصفح لا تتطلب منك سوى كتابة البريد الإلكتروني أو كتابة رقم الهاتف حسابك على تطبيق الاسكايب ثم الضغط على كلمة التالي ومن ثم كتابة كلمة المرور الخاصة بك لتسجيل الدخول بسهولة ويسر.

تحميل مايكروسوفت ايدج للكمبيوتر
تحميل مايكروسوفت ايدج للاندرويد
تحميل مايكروسوفت ايدج للايفون

إذا لم تتذكر كلمة المرور يمكنك أعادة تعيينها مرة أخرى من خلال إرسال رقم على بريدك الإلكتروني على رقمك هاتفك المسجل بيه البريد الإلكتروني ومن ثم كتابة رقم المرور الجديد.

ما الجديد في هذا الأصدار من متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge؟

هناك بعض التجديدات والتحديثات قامت شركة مايكروسوفت بإضافتها في الاصدار الجديد من هذا المتصفح ومنها ما يلي:

  • تم تحسين أداء هذا المتصفح وأصبح يعمل بشكل جيد.
  • أصبح بإمكانك أقتران حسابك على المتصفح من هاتفك بأي جهاز أخر بسهولة ويسر لإدارة ما بها من مواقع أو علامات تبويب.
  • تم إصلاح كافة الأخطاء والمشاكل التي كانت تواجه مستخدمي هذا المتصفح.
  • أصبح بإمكانك جمع المحتوى وتنظيمه بشكل مبسط وسهل للغاية.

ما هي خصائص متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge ؟

يتمتع برنامج مايكروسوفت ايدج بعدة خصائص رائعة ومميزة جعلته أقوى المتصفحات في الآونة الأخيرة، ومن هذه الخصائص ما يلي:

الصفحة الرئيسية لبرنامج مايكروسوفت ايدج

الصفحة الرئيسية للمتصفح تحتوي على خاصية البحث السريع على مواقع المختلفة مهما كان كلمات البحث التي تريد البحث عنها وسوف تجد روابط لجميع المواقع التي بحثت عنها، كما يمكنك أستخدام خاصية البحث الصوتي من خلال التكلم عن الموقع أو عن الكلمة التي تريد البحث عنها وانتظر سوف نتائج البحث.

هذا بجانب أن الصفحة بها مواقع عديدة تهمك يمكنك الاطلاع عليها لمعرفة أخر الأخبار وللتسوق أيضًا من خلالها، ولا ننسى أن هذه الصفحة بها بعض الأخبار اليومية التي من السهل قراءاتها ومعرفة اخر هذه الأخبار من مجموعة كبيرة من المواقع الإخبارية والصحف.

ويمكنك أستخدام ميزة المجموعات الجديدة التي تم إضافتها عند تحديث هذا المتصفح، وسوف نتعرف سويًا على أهم الخصائص الموجودة الصفحة:

قوائم المفضلة لدى ميكروسوفت ايدج الاصدار الجديد

يمكنك حفظ الكثير من المواقع كمفضلة لك لكي تتمكن من استرجاعها مرة أخرى وتصفحها في أي وقت تريده، كما يوجد خاصية البحث السريع في حالة وجود مواقع كثيرة يمكنك البحث عنها والتعرف عليه في أسرع وقت ممكن.

السجل لمتصفح Microsoft Edge

كل المواقع التي قمت بمشاهدتها سوف يتم تسجيلها في السجل وأيضًا أي ملفات قمت بحفظها أو شاهدتها أو وسائط قمت بتحميلها سوف تتعرف على جميع الأنشطة التي قمت بها من خلال هذا السجل.

التنزيلات لبرنامج ميكروسوفت ايدج للكمبيوتر والهاتف

هنا يتجمع جميع الملفات أو التطبيقات أو الوسائط أو الألعاب التي قمت بتحميلها من خلال المواقع المختفة ويمكنك البحث عن أي منهم بسهولة كما يمكنك محو ملف التنزيلات بسهولة ويسر.

المجموعات مايكروسوفت ايدج

يمكنك أن تنشأ مجموعتك الخاصة بك حاليًا من خلال هذا المتصفح الرائع وتستطيع بك سهولة ادارتها والتمتع بجميع مزايا المجموعة المقدمة من متصفح مايكروسوفت ايدج.

الأعدادات الخاصة بمتصفح مايكروسوفت ايدج لجميع الأجهزة

يوجد مجموعة من الأعدادات المتنوعة بداخل هذا المتصفح تساعدك على ضبطه بشكل أسهل وأسرع، ومن هذه الأعدادات ما يلي:

مظهر المتصفح الذي يظهر لك حيث تستطيع أن تظهره باللون الداكن وأيضًا يمكنك أختيار اللون الفاتح كما يحلو لك.

  • الصفحة الرئيسية: يمكنك تحديد إظهار علامة تبويب جديدة او اظهار صفحة محددة.
  • التعبئة التلقائية وعمليات الرفع: يمكنك أن تفعل ميزة التعبئة التلقائية للنماذج من خلال إضافة لعناوين والبطاقات التي يحتاجها النموذج عند المليء.
  • ترجمة: يوجد ميزة الترجمة الفورية للكلمات أو للجمل يمكنك تفعيلها أو إغلاقها كما تحب، كما تستطيع ضبط الميزة بالشكل المناسب لك.
  • حفظ كلمات المرور: هذه الميزة توجد في متصفح مايكروسوت ايدج يساعدك على حفظ كلمات المرور التي تريد حفظها بجانب تسجيل الدخول التلقائي لبعض المواقع والصفحات.
  • صفحة علامة تبويب جديدة: يمكنك تحديد المنطقة واللغة لكي يتم فتح العلامات بسرعة بالشكل الذي يساعدك على البحث بشكل سريع، كما يدعم هذا المتصفح بعض لغات العالم المتوافقة مع كل منطقة أو دولة.
  • أدوات حظر المحتوى: يمكنك أن تقوم بحظر الإعلانات المزعجة الموجودة على المواقع والصفحات المختلفة تستطيع تفعيل هذه الميزة أو إغلاقها بسهولة ويسر.
  • تصنيف الأخبار: تستطيع ان تصنف الأخبار الواردة إليك في الصفحة الرئيسية للمتصفح ويمكنك إغلاق هذه الميزة أيضًا.
  • الخصوصية والأمان: يوجد ميزة اظهار المقترحات عند البحث عن الكلمات المشابه للمقترح، كما يمكنك مشاركة المعلومات الموجودة في مواقع الويب المختلفة، يمكنك تفعيل ميزة الدفع، وأيضًا تستطيع تفعيل ميزة التعقب أو عدم التعقب للبيانات التي تقوم بكتابتها.
  • البحث: يوجد الكثير من الأدوات التي تساعدك في عملية البحث السريع على المتصفح، كما تستطيع حفظ جميع مواقع البحث في محفوظات البحث.
  • أمكانية الوصول: يوجد بداخل هذا القسم ضبط حجم الخط ومع إمكانية إجراء تكبير وتصغير لصفحات المواقع، وفي حالة قراءة المقالات يمكنك تشغيل ميزة القارئ الشامل.
  • تعيين المستعرض الافتراضي: قد تجد على هاتفك الكثير من المتصفحات لذا يمكنك ان تعين المتصفح الأفتراضي لعمليات البحث الخاصة بك على الهاتف.

ما هي المقترحات لتخطيط الصفحة الرئيسية لمتصفح Microsoft Edge ؟

هناك العديد من الأقتراحات لكي تظهر الصفحة الرئيسية الخاصة بك كما تريد ويحلو لك، ومن هذه التخطيطات ما يلي:

  • المركز عليه: ويكون شكل الصفحة مركز على كلمة مايكروسوفت ايدج بجانب مكان البحث السريع والمواقع السابق زيارتها بكثرة أو المقترحة من قبل المتصفح.
  • ملهمة: سوف يتغير شكل المتصفح ويصبح هناك صورة طبيعية أعلى الصفحة الرئيسية بجانب مكان البحث والمواقع المتداولة بين المتصفحات.
  • إعلامي: سوف يزيد على الشكل الطبيعي للصفحة مزيد من الأخبار اليومية المتداولة عبر مواقع الأخبار والصفحات اليومية.
  • مخصص: تستطيع من خلال هذا الأختيار تحديد من تريد إظهاره في الصفحة الرئيسية للمتصفح.

أهم المشاكل التي تواجه مستخدمي متصفح مايكروسوفت ايدج

قد تجد بعض المشاكل التي تواجه مستخدمي هذا المتصفح وجميع هذه المشاكل قد تعوق أستخدامه ولكن سوف نذكر حلول لها لكي تستطيع استخدامه بالشكل الصحيح والذي يناسبك، ومن هذه المشاكل ما يلي:

• توقف المتصفح عن العمل لفترة قصيرة 

حل هذه المشكلة في أتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  • لابد من إغلاق كافة التطبيقات والملحقات سواء على هاتفك أو على أجهزة الحاسوب، ثم قم بالتأكد من أن إصدار المتصفح محدث.
  • قم بفحص هاتفك أو حاسوبك باستخدام برامج أو تطبيقات الانتي فيروس لحذف البرامج أو الفيروسات الضارة.
  • قم بإعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى قبل فتح المتصفح، وتحقق أن جميع برامج الأمان مفعلة لكي تتأكد من عدم دخول أي فيروسات على جهازك مرة أخرى.
  • قم بإعادة تشغيل المتصفح مرة أخرى وسوف تتمكن من تشغيله بسهولة ويسر.

وبذلك تكون قد قمنا بحل هذه المشكلة بشكل مبسط.

• فتح المتصفح ولكنه لا يعمل 

عندما تواجهك هذه المشكلة لا داعي للقلق ولا حذف المتصفح قم فقط بأتباع الخطوات التالية: 

  1. أولًا: لابد من أن نتأكد اننا نمتلك النسخة الحديثة من المتصفح، ثم نقوم بفحص الجهاز وحذف جميع البرامج الضارة.
  2. ثانيًا: نعيد تشغيل الجهاز مرة أخرى ثم نتأكد من تشغيل برامج وتطبيقات الحماية والأمان.
  3. ثالثًا: نقوم بمسح جميع المحفوظات والبيانات المخزنة الموجودة على المتصفح مع مسح جميع بيانات الأستعراض.
  4. رابعًا: نقوم بالضغط على إصلاح مايكروسوفت ايدج وسوف تتمكن من تشغيل المتصفح مرة أخرى بشكل سريع.

• مشكلة بطئ المتصفح عند أستخدامه 

هذه أحدى مشكلات متصفح Microsoft Edge والتي يمكنك حلها بسهولة ويسر فقط أتبع الآتي: 

  • نقوم بعمل حذف لجميع ملفات التخزين المؤقتة بجانب حذف ملفات تعريف الأرتباط.
  • نبحث عن الإصدار الجديد من المتصفح في حالة وجوده نقوم بتحديثه لكي يعمل المتصفح بالشكل الصحيح.
  • نقوم بعد ذلك بإعادة تعيين جميع أعدادات المتصفح كما كانت سابقًا حتي يتم إصلاح جميع الأخطاء الناتجة عن أستخدامه.
  • نقوم بتفعيل أداة SFC Scan سوف تجدها مدمجة بداخل الويندوز وسوف تقوم هذه الأداة بفحص الملفات وإصلاح التالف منها.

مميزات متصفح مايكروسوفت ايدج

يتميز برنامج مايكروسوفت ايدج للكمبيوتر واللاب توب والهاتف "الاندرويد والايفون" بالعديد من الخصائص والمميزات الرائعة لذا لاقى أستحسان من قبل ملايين الأشخاص حول العالم، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • المتصفح مجاني ومتاح تحميله لجميع هواتف الاندرويد ولأجهزة الحاسوب المختلفة.
  • المتصفح يدعم اللغة العربية ولغات العالم المختلفة تبعًا لمنطقة تواجدك.
  • يمكنك أختيار تخطيط للصفحة الرئيسية للمتصفح.
  • يتوافق هذا المتصفح مع أنظمة تشغيل هواتف الاندرويد.
  • متوافق هذا المتصفح مع انظمة تشغيل الويندوز المختلفة.
  • يوجد به ميزة حظر الإعلانات.
  • تستطيع معرفة أخر الأخبار اليومية من خلال الصفحة الرئيسية للمتصفح.
  • يوجد خاصية البحث السريع للمواقع مع وجود خاصية المقترحات عند البحث بالكلمات.
  • يمكنك تفعيل ميزة الترجمة الفورية.
  • تستطيع حفظ الكلمات والبيانات والمواقع التي تريد حفظها، ويمكنك إغلاق هذه الميزة.
  • يمكنك البحث بأستخدام المساعد الصوتي بسهولة ويسر.
  • سهولة التسجيل في متصفح مايكروسوفت ايدج.
  • يمكنك إنشاء مجموعتك الشخصية بداخل المتصفح.
  • تستطيع معرفة كافة المواقع والأنشطة اليومية التي قمت بزيارتها من خلال السجل.
  • يمكنك معرفة كافة التنزيلات والتحميلات التي قمت بتحميلها على جهازك.
  • يمكنك اقتران المتصفح بأي جهاز أخر من خلال حسابك على المتصفح.
  • تستطيع فتح المتصفح الخفي لعدم حفظ أي بيانات تدخل بيها على المواقع المختلفة.
  • حفظ الكثير من المواقع في المفضلة لكي تستطيع الرجوع إليها في أي وقت.
  • تستطيع جعل المتصفح افتراضي على جهازك بسهولة ويسر.
  • يمكنك تفعيل ميزة تصنيف الأخبار لكي يظهر لك الأخبار التي تريدها فقط.
  • يمكنك تغيير مظهر المتصفح للداكن أو الفاتح كما يحلو لك.
  • هناك ميزة التعبئة التلقائية للنماذج من خلال حفظ جميع البيانات الخاصة بك.

فيديو شرح كيفية تحميل وتنزيل برنامج مايكروسوفت ايدج

***********

بعض الصور الداخلية التي تبرز مزايا تطبيق مايكروسوفت ايدج الجديد

سكرين الصور
متصفحات متعلقة قد تهمك:-

الخلاصة:- وفي نهاية مقالنا اليوم نرجو أن نكون قدمنا لكم مقال مميز وأن يكون شرحنا لمتصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون والماك مفصلًا وان يكون نال إعجابكم، وأن نكون قدمنا لكم جميع الخصائص والمميزات الموجودة بداخل هذا المتصفح بشكل مبسط للغاية، حيث يعتبر هذا المتصفح من المتصفحات الأساسية على الهواتف وأجهزة الحاسوب وفي لقاء متجدد مع مقال أخر مميز من موقعنا فقط أنتظروا كل ما هو جديد.

;التفاصيل الخاصة ببرنامج ميكروسوفت ايدج على الكمبيوتر واللاب توب والهاتف 2024 مجانا :-

    💿 اسم البرنامجمايكروسوفت ايدج
    🏢 الشركة المنتجةMicrosoft Corporation
    🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
    📊 حجم البرنامجبحسب الإصدار
    نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج16 - مارس - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج مايكروسوفت ايدج للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون كاملا برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "متصفح مايكروسوفت ايدج بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك