تحميل فري داونلود مانجر 2024 Free download كامل مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج فري داونلود مانجر 2024 Free download Manager للكمبيوتر مجانا

ملحوظة روابط تحميل برنامج فري داونلود مانجر للكمبيوتر 32 - 64 بت مجانا بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج فري داونلود مانجر

برنامج Free download manager من البرامج الهامة جدًا والتي لا غني عنها في أجهزة الحاسوب وأيضًا يمكنك استخدامه في الهواتف الذكية حيث يساعدك هذا البرنامج في تحميل الملفات والوسائط بسهولة من صفحات الإنترنت المختلفة والجدير بالذكر أنه من البرامج المعروفة والشهيرة التي حازت على إعجاب ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، على الرغم من وجود مئات البرامج والتطبيقات التي تساعد في تحميل الملفات بشكل مجاني إلا أن هذا البرنامج اثبتت جدارة عند أستخدامه في ادارة الملفات المحملة بشكل سلس ومجاني، وليس هذا فحسب ولكن هذا التطبيق مجاني ويمكنك تحميل برنامج فري دونلود مانجر 2024 للكمبيوتر، كما تستطيع بكل سهولة تحميل Free download manager للكمبيوتر وللاندرويد بشكل مجاني، وأكثر ما يميز هذا التطبيق أنه يدعم الإنجليزية والعربية ويمكنك تحميل النسخة العربية مجانًا وأيضًا تستطيع تحميل النسخة الإنجليزية مجانًا اختار ما يناسبك، لذا قررنا ان نتحدث سويًا من خلال مقالنا اليوم عن هذا البرنامج وأهم مميزاته وعيوبه وكيفية تثبيته وتشغيله على الكمبيوتر والهاتف بسهولة ويسر، وايضًا معرفة أستخداماته فقط تابعونا خلال السطور التالية.

نبذة مختصرة عن برنامج Free download manager 2024 للكمبيوتر 

تريد برنامج لتحميل الملفات مهما كان حجمها، ترغب في تحميل أكثر من ملف وادارة جميع الملفات بسهولة ويسر، تريد أن تقوم بإيقاف الملفات عند التحميل واستئنافها في الوقت المناسب لك، كل هذه المزايا سوف تجدها في برنامج Free download manager قم فقط بتحميله واستمتع بالكثير من المزايا الرائعة، هذا بجانب أن البرنامج يتميز بحجمه الصغير فحجمه لا يتعدى 28 ميجا بايت لذا لا يؤثر هذا البرنامج على سرعة الكمبيوتر أو على اداء البرنامج الموجودة عليه، ويمكنك تشغيل هذا البرنامج أثناء تشغيل البرامج الأخرى لذا فهو من البرامج المميزة والرائعة والتي لا غني عنها في حاسوبك.

وقد حرصت شركة softDeluxe على تطوير هذا البرنامج ليناسب جميع أنظمة تشغيل اجهزة الكمبيوتر وليس هذا فحسب ولكن حرصت دائمًا على تحديثه وتطويره لكي تتمكن من تحميل الملفات مهما كان حجمها وفي أي وقت، ومن السهل تثبيت البرنامج وتشغيله على الكمبيوتر، والجدير بالذكر أن هذا البرنامج مجاني ولكن بعد مدة معينة يتطلب منك شرائه أو تغير نظام الويندوز لكي يعمل بالشكل الصحيح وهذه احد عيوبه، ومن مميزاته أيضًا أنه يدعم جميع صيغ الملفات وبالتالي من السهل تحميل الملفات وتشغيلها بدون أي مشكلة، كما تستطيع بكل سهولة حفظ الملفات في أي مكان في الجهاز بشكل سلس للغاية مع إمكانية تغيير اسم الملف بسهولة ويسر، وهناك الكثير من الإعدادات بداخل البرنامج تساعدك على ضبط الملفات وأدارتها بسهولة ويمكنك تشغيل هذا البرنامج عند اتصالك بشبكة الواي فاي فقط، ويمكنك تنزيل ملفات كثيرة جدًا في نفس الوقت بشكل سلس للغاية، وهناك العديد من المميزات الأخرى سوف نشرحها بطريقة مفصلة خلال مقالنا اليوم.

كيفية تحميل برنامج Free download manager للكمبيوتر الاصدار الأخير 

إذا كنت تريد تحميل برنامج Free download manager فقط عليك باتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا: قم بالبحث في جوجل عن البرنامج من خلال كتابة اسمه أو كتابة FMD اختصار اسم البرنامج سوف تجد الكثير من المواقع التي تذكره بجانب موقعه الرسمي.
  2. ثانيًا: قم بالضغط على الموقع الرسمي لتحميل البرنامج  بسهولة ويسر وانتظر دقائق لحين اكتمال عملية التحميل.
  3. ثالثًا: اضغط على ملف Downloads الموجود على حاسوبك ثم اضغط على أيقونة البرنامج لتثبيته على الحاسوب.

كيفية تحميل تطبيق Free download manager للاندرويد 

عملية تحميل هذا التطبيق على هاتفك بسيطة للغاية فقط اضغط على الرابط المباشر الموجود أسفل المقال وسوف يتم تحويلك لصفحة التحميل على متجر جوجل بلاي ثم اضغط على تثبيت التطبيق على هاتفك واستمتع بمزايا التطبيق الرائعة.

كيفية تثبيت برنامج Free download manager احدث اصدار للكمبيوتر 

تريد تثبيت البرنامج على حاسوبك بشكل سهل عليك أن تقوم بتنفيذ كافة الخطوات الآتية، وهي:

  • قم بالضغط على أيقونة البرنامج سوف يظهر لك صفحة التثبيت أضغط على كلمة next.
  • سوف تظهر لك صفحة أخرى لتحديد مكان تثبيت البرنامج إذا أردت تغير موضعه ثم اضغط على كلمة next الموجودة أسفل الصفحة لإكتمال عملية التثبيت.
  • تظهر لك صفحات التثبيت الأخرى لكي تستفاد من مميزات البرنامج ككل اضغط على next لحين ظهور كلمة install اضغط عليها.
  • أنتظر قليلًا لحين تثبيت كافة ملفات البرنامج على حاسوبك وبعد ذلك قم بالضغط على كلمة finish للإنتهاء من تثبيت البرنامج.
  • سوف يتم فتح البرنامج بشكل مباشر بعد أنتهاء تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك.

ما هي خصائص تطبيق Free download manager للاندرويد احدث اصدار ؟

هناك مجموعة كبيرة من الخصائص والإعدادات الرائعة بداخل هذا البرنامج وجميع هذه الإعدادات تساعدك بشكل أساسي على تحميل الملفات بالشكل المناسب لك، وسوف نذكر لكم جميع الخصائص بشكل مفصل، ومنها ما يلي:

الصفحة الرئيسية للبرنامج

سوف تتعرف من خلالها على جميع الملفات التي قمت بتحميلها أو ستقوم بتحميلها، كما يمكنك التعرف بسهولة على الملفات النشطة والملفات مكتملة التحميل حيث تم تقسيم الصفحة الرئيسية لثلاث أقسام وهم:

  • الكل: سوف يوجد هنا جميع الملفات والوسائط التي قمت بتحميلها.
  • نشط: هنا تم وضع الملفات النشطة أي الملفات التي لم يكتمل تحميلها بعد.
  • مكتمل: هنا سوف تجد الملفات مكتملة التحميل التي تستطيع فتحها وتشغيلها على هاتفك بسهولة ويسر.

ويمكنك أيضًا ترتيب الملفات تصاعدي أو تنازلي حسب التاريخ أو الاسم أو الحجم وسوف تجد الملفات تم ترتيبها بالشكل التي قمت باختياره.

أما في حالة انك تريد تحميل أي ملفات أو وسائط يمكنك بكل سهولة نسخ رابط التحميل ووضعه في إضافة تنزيل لكي تتمكن من تحميله بشكل سلس للغاية، كما يساعدك هذا البرنامج في تحميل ملفات من هاتفك أو حاسوبك بسهولة ويسر فقط اختار الملف في قائمة إضافة تنزيل. 

المتصفح 

يمكنك البحث عن أي شيء تريد تحميله من خلال الضغط على المتصفح بديلًا من استخدام المتصفحات الأخرى الموجودة على حاسوبك أو هاتفك، أصبح بإمكانك الان البحث بداخل البرنامج عن كل ما تريد بسهولة ويسر فقط قم بإدخال عنوان URL للموقع المراد التحميل منه واستمتع بأسرع تجربة تحميل على الإطلاق.

الإعدادات 

هناك الكثير من الإعدادات الموجودة بداخل هذا البرنامج لابد من ضبطها كما تريد وترغب، ومن هذه الإعدادات ما يلي:

اللغة: لا يدعم هذا البرنامج اللغة العربية والإنجليزية فقط وإنما يدعم مجموعة كبيرة من لغات العالم لكي تستطيع جميع دول العالم من استخدامه لذا حاز على إعجاب ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، يمكنك اختيار اللغة المناسبة التي تريد أستخدام البرنامج بها.

  • أستخدام شبكة الموبايل: يمكنك أن تقوم بتشغيل هذا البرنامج على هاتفك في حالة الأتصال بالواي فاي فقط ويمكنك أيضًا تحميل الملفات والوسائط عند تشغيل بيانات الهاتف أو شبكة الموبايل.
  • Downloads setting: تستطيع أن تبدء عمليات التحميل بدون اظهار رسالة تأكيد حيث يوجد هذه الخاصية بداخل البرنامج ويمكنك تفعيلها أو إيقافها، كما تستطيع تفعيل خاصية إزالة الملفات المحذوفة بشكل تلقائي من قائمة التنزيلات بداخل البرنامج، وأيضًا بإمكانك تفعيل ميزة إزالة جميع التحميلات تلقائيًا في حالة أكتمال تنزيلها، وهناك ميزة أخرى تفييدك وهي إعادة محاولة تحميل الملفات تلقائي في حالة فاشلها، كما توجد أيضًا بعض الأقتراحات الخاصة بملفات التحميل اختار منها ما تريد.
  • إعدادات خادم الوكيل: يمكنك أن تقوم بضبط الوكيل الخاص بمواقع التحميل المختلفة لكي تتمكن من التحميل بدون اي مشكلة.
  • حدود نقل البيانات: هذه الاعدادات تساعدك في سرعة أو بطء نقل البيانات على حاسوبك أو على هاتفك وذلك من خلال اختيار سرعة التحميل وسرعة رفع الملفات.
  • Sounds setting: بإمكانك تفعيل موسيقى واصوات التحميل عند البدء أو عند الانتهاء ويمكنك إيقافها في حالة إذا أردت ذلك.
  • إعدادات متقدمة: سوف تجد بها بعض الأعدادات الأخرى ولكنها غير أساسية يمكنك تفعيل منها ما تريد كما تستطيع تفعيل ميروة عمل نسخ احتياطي لقائمة التنزيل في الوقت المناسب لك ويمكنك إيقافها نهائيًا، هذا بجانب تفعيل ميزة تغير اسم الملف كما تريد او السؤال دائمًا عن هذه الميزة.

ما هي المشاكل التي تواجه مستخدمي برنامج فري داونلود مانجر 2024 للكمبيوتر؟

هناك بعض المشاكل التي قد تواجه مستخدمي برنامج فري داونلود مانجر عند أستخدامه سواء على المتصفحات المختلفة أو استخدامه على اليوتيوب وهناك مشاكل اخرى سوف نذكرها ونذكر حلها بطريقة مبسطة للغاية، إليكم هذه المشاكل:

مشكلة اضافة برنامج داونلود مانجر على متصفح جوجل كروم 

قد تجد مشكلة بعد تحميل البرنامج على جهازك انك لا تستطيع التحميل من المتصفح من خلاله بل يتم التحميل من خلال التحميل العادي الخاص بالجهاز وهذه مشكلة قد تواجه الكثير من مستخدمي البرنامج ولكن حلها بسيط للغاية يوجد طريقتين، وهما: 

  • تقوم بتحديث المتصفح الخاص بك أو التأكد من أنه احدث اصدار وأيضًا تتأكد من أن البرنامج محدث لأحدث اصدار لكي يتم تشغيلهم معًا بشكل صحيح.

الطريقة الثانية: إليكم الخطوات التالية 

  • نقوم بفتح المتصفح الخاص بك ثم الضغط على اعداداته سوف يتم فتح قائمة اضغط على كلمة More tools والضغط على كلمة Extensions لإضافة ايقونة البرنامج للمتصفح.
  • ثم أضغط على ملفات البرنامج وقم بسحب ملف باسم IDMGCExt.crx وسحبه للصفحة المفتوحة بداخل المتصفح ثم تجد كلمة drop to install اترك الملف سوف تجده مضاف للمتصفح بسهولة ويسر.
بذلك نكون قد قمنا بحل مشكلة اضافة البرنامج للمتصفح.

مشكلة ظهور الرسالة المزعجة للبرنامج 

قد يعاني منها الكثيرين وخاصة بعد انتهاء الفترة المجانية المتاحة لهم لذا سوف نذكر لكم حل لهذه المشكلة فقط قم بتحميل اداة IDM6055 واضغط عليها، انتظر لحين ظهور رسالة اضغط على موافق أو OUI، سوف تظهر لك رسالة أخر لكتابة أسمك قم بالكتابة ثم اضغط على كلمة OK انتظر قليلًا ثم يتم فتح البرنامج بنجاح والتخلص بشكل نهائي من ظهور رسالة التفعيل المزعجة.

مشكلة عدم تشغيل البرنامج بعد عملية تسطيبه أو إيقاف البرنامج عن العمل بشكل مفاجئ.

من المشاكل الشائعة هي إيقاف البرنامج عن العمل أثناء تشغيله ولكن حل هذه المشكلة بسيط للغاية فقط قم بإزالة البرنامج عن الجهاز وتأكد من أن البرنامج محدث لأحدث اصدار ثم قم بتحميل البرنامج مرة أخرى واتبع خطوات التسطيب السابق ذكرها في المقال وسوف يتم تشغيل البرنامج بشكل صحيح.

كيفية التحميل من خلال برنامج Free download manager الاصدار الأخير للكمبيوتر

عملية التحميل تكون بسيطة جدًا من خلال هذا البرنامج حيث تجد ظهور أيقونة التحميل الخاصة به عند تصفح الكثير من المواقع الإلكترونية وايضًا عند تصفح اليوتيوب وبالتالي يمكنك الضغط على الأيقونة في حالة إذا أردت تحميل أي ملف من هذه الملفات بسهولة ويسر وبعد الضغط على الأيقونة تظهر رسالة لتأكيد عملية التحميل ثم رسالة أخرى لتغيير عنوان الملف وتحديد موقعه على جهازك وبعد ذلك اضغط على بدء التحميل واستمتع بأسرع عملية تحميل على الإطلاق.

مميزات برنامج Free download manager 2024 للكمبيوتر 

قد يتميز هذا البرنامج بعدة مزايا رائعة جعلته واحد من افضل برامج التحميل على الإطلاق ومن هذه المميزات ما يلي:

  • البرنامج متاح تحميله مجانًا لجميع اصدارات الكمبيوتر والاندرويد.
  • يزيد هذا البرنامج من سرعة التحميل مهما كان حجم الملفات.
  • تستطيع بكل سهولة استئناف التحميل في حالة إيقاف التحميل أو انقطاع الإنترنت في بعض الأحيان.
  • تستطيع إيقاف التحميلات بسهولة ويسر والرجوع إليها في أي وقت.
  • يدعم هذا البرنامج مجموعة كبيرة من لغات العالم بجانب العربية والإنجليزية.
  • سهولة استخدامه فهو لا يحتاج لعملية تسجيل لكي تتمكن من تشغيله.
  • إمكانية تحميل أكثر من ملف في وقت واحد.
  • تستطيع أن تقسم الملفات لأجزاء مما يؤدي لتسريع عملية التحميل.
  • البرنامج أمن جدًا عند تحميل الملفات.
  • إمكانية جدولة التحميلات بكل سلاسة لتحميلها في الوقت المناسب لك.
  • يدعم هذا البرنامج جميع صيغ الملفات وبالتالي لا تجد مشكلة في تشغيل الملفات.
  • إمكانية تحميل الملفات الصوتية من اليوتيوب بسهولة ويسر.
  • تستطيع تحديد مكان تحميل الملفات بسهولة.
  • حجم التطبيق مناسب للأجهزة التي لا يوجد بها مساحة فارغة.
  • تستطيع أن تحمل الملفات التي تريدها فقط في حالة إذا كان الملف مضغوط.
  • إمكانية رفع الملفات بسهولة ويسر.
  • تستطيع التحميل من خلال الدخول للمتصفح المتوفر بداخل البرنامج.
  • إمكانية معرفة الملفات المكتملة والتي لم تكتمل بعد.
  • إمكانية ادارة الملفات التي تم تنزيلها من خلاله.
  • سهولة إضافة البرنامج للمتصفحات مثل جوجل كروم وفاير فوكس.
  • يمكنك ترتيب الملفات تصاعدي أو تنازلي حسب التاريخ أو الاسم أو الحجم بشكل مبسط للغاية.
  • تستطيع أن تحدد سرعة الإنترنت من خلال الإعدادات الموجودة بداخل البرنامج.

عيوب برنامج Free download manager مجانا

قد تجد في هذا البرنامج عيوب ولكنه أثبت جدارة في تحميل الملفات بسرعة كبيرة وأيضًا أمن جدًا ولا يسمح بتحميل الملفات التي يوجد بها فيروسات قد تصيب جهازك ومن عيوبه ما يلي:

  • ظهور رسالة التفعيل دائمًا عند فتح البرنامج وقد تكون أحد عيوبه المزعجة والتي ينفر منها مستخدميه، ولكن قد ذكرنا لكم حل هذه المشكلة.
  • قد يتوقف البرنامج بشكل مفاجئ في حالة وجود إصدار جديد له وهذا عيبًا اخر لابد من تحديثه باستمرار مما يرهق بعض الأجهزة.
مقالات متعلقة قد تعجبك:-

بعض الصور التوضيحية من داخل برنامج فري داونلود مانجر 2024

سكرين شوت

الخلاصة:- وقد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم والتي قمنا فيه بشرح برنامج Free download manager بشكل مفصل وذكر مميزاته وعيوبه وأيضًا قمنا بشرح جميع المشاكل التي قد تواجه مستخدميه مع ذكر حلول مبسطة لها، وقد وفقنا الله عز وجل في شرح جميع الخصائص بشكل مميز ورائع يفيد زوار موقعنا، ولا ننسى أن نقوم بذكر أهم المعلومات عنه لكي يتعرف عليه الزائر قبل عملية التحميل سواء على أجهزة الحاسوب أو على هواتف الاندرويد، فهذا البرنامج من البرامج الشهيرة والتي تساعدك على التحميل بشكل أسرع لذا وددت أن أشرحه مفصلًا وإلى اللقاء مع برنامج أخر بداخل موقعنا فقط تابعونا لقراءة كل ما هو جديد ومفيد.

التفاصيل الخاصة ببرنامج فري داونلود مانجر للكمبيوتر بدون تسجيل :-

    💿 اسم البرنامجفري داونلود مانجر
    🏢 الشركة المنتجةfreedownloadmanager
    🖥️ متوافق معWindows
    📊 حجم البرنامجبحسب الإصدار
    نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج08 - مارس - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تحميل برنامج فري داون لود مانجر 32 - 64 بت كامل برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "فري داونلود مانجر بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك