تحميل لعبة سوليتير 2024 Spider Solitaire العنكبوت الأصلية مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل لعبة سوليتير 2024 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون الاصلية مجانا ولجميع الويندوز

ملحوظة:- روابط تحميل لعبة سوليتير 2024 للكمبيوتر والموبايل الاصلية مجانا "الاندرويد والايفون" ولجيمع الويندوز "ويندوز 7 - ويندوز 8 - ويندوز 10 - وويندوز 11" كاملة مجانًا بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل ويوجد فيديو بأسفل الموضوع يوضح جميع الخطوات.
تحميل لعبة سوليتير

يعد تحميل لعبة سوليتير من أهم خطوات الرفاهية التي أجتمعت على محبتها الكبار والصغار، وأستطاعت من خلال قوانينها أن تنمي الذكاء والتفكير المتزن للأطفال وذلك لحل المشكلات وتجاوز المرحلة، حيث تتألف سوليتير من مجموعة من الكروت الورقية والتي لا تحتاج إلى أي شروط أو تكلفة مادية للترقي بها والحصول على ترقية أعلى بمستوى اللعبة، إذ أنها لعبة مجانية تمامًا ومفتوحة الأيقونات ويمكن من خلال سحب الأوراق والتفكير المتقن قبل وضع الكروت على بعضها لتخطي المرحلة بسهولة وتحقيق النجاح، مع إمكانية الرجوع في الخطوة التي يتم أتخاذها وتغيير الخلفية وشكل الكروت والموسيقى وعدد من الإعدادات المميزة، كما أن كروتها الـ 52 لا تقوم بالظهور إلا من خلال الضغط على أيقونة الإظهار، والتي تسمح للاعب بإيجاد الرقم واللون الذي يبحث عنه لتكوين التسلسل الرقمي بمنتهى السهولة، ومن أهم ما يميز لعبة سوليتير أنها قادرة على تمرير الوقت بمتعة وراحة مع تشغيل عقل اللاعب وإكسابه مهارة التفكير المنتظم وتدارك الموقف وإيجاد حل سريع له، مما جعلها تتخطى العشرة ملايين نقرة تحميل من خلال المتجر الإلكتروني للتطبيقات ولا تحتاج إلى رقابة أبوية عليها للأطفال أثناء ممارستها.

حكم تحميل لعبة سوليتير في الإسلام

إذا ما كان تحميل لعبة سوليتير للكمبيوتر والموبايل وألعاب أوراق الكوتشينة جميعها واللعب بها مقرون بتعويض مادي أو معنوي، فقد اتفق العلماء على حرمتها تمامًا لأنها أشبه بالميسر المحرم، وإذا لم يكن بها تعويض فإنها تصبح تحت بند الكراهية والتي يجب عدم الإكثار منها وخاصة للرجال لأنها تؤدي إلى إفساد المروءة وتضييع الوقت في غير مرضاة الله جل وعلا.

ما هي لعبة سوليتير؟

هي أحد الألعاب الورقية التي تعتمد على أشكال وألوان ورق الكوتشينة التقليدية، والتي تهدف إلى تكوين مجموعات متكاملة تحتوي على الأرقام بتسلسل ذو نظام معين، حيث يبدأ من الأعلى بالملك نزولًا إلى آخر العناصر وهو الرقم واحد أو الآص، وعلى المتسابق أن يكون قادر على حساب كافة الحركات والتنقلات التي يقوم بها بشرط أن لا يكون هناك تكرار في الألوان، فحتى وإن كان التسلسل صحيح فإن لعبة سوليتير لا تقبل بوضع كارت أسود اللون أعلى الأحمر وتقوم بإرجاعه مرة أخرى إلى مكانه.

نقاط تميز تحميل لعبة سوليتير

لا تقتصر مميزات تحميل لعبة سوليتير على الأداء الجيد والسريع فقط أثناء اللعب، إذ أن اللعبة خفيفة على الهاتف ولا تقوم بإحداث ثقل في شاشة اللمس أو تأخر في تنفيذ التنقل المطلوب، حيث أنها:

  • يمكن تنزيل لعبة سوليتير على مختلف أنواع الأجهزة.
  • لا تقوم باستهلاك الكثير من الوقت في الدور الواحد.
  • ذات مساحة متوسطة تجعلها قادرة على التعامل مع الأجهزة الضعيفة والتي لا تحتوي على مساحة كبيرة.
  • يمكن لعبها بشكل فردي مع الكمبيوتر بكل سهولة مع عدم توقع نتائج الفوز بخلاف الألعاب الأخرى التي تضمن فوز اللاعب في النهاية.
  • لا تفتقر إلى الاحترافية في أيقوناتها حيث أنها تحتوي على مجموعة من الإعدادات التي تمكن المستخدم من التعامل مع كافة أنواع الضبط التي يحتاجها الشخص للتمتع باللعب.
  • كما أن مع تحميل لعبة سوليتير يتمكن الشخص من تغيير شكل الخلفية أثناء اللعب، وذلك من خلال قوائم التغيير المتوفرة في الشريط السفلي للعبة.
  • بالإضافة إلى إمكانية تغيير شكل الأيقونة التي يتم من خلالها انبثاق الأوراق المساعدة بداخل الدور.
  • كذلك تحتوي على عدد من الخلفيات المتحركة، والتي يسهل التنقل بينها واختيار الأنسب منها مع التبديل بكل سهولة.
  • كما يعطي تحميل لعبة سوليتير فرصة للتحكم في أشكال الكروت وأوراق اللعب التي تتوافر بها، إذ يمكن تغيير شكلها إلى أكثر من خمسة أشكال مختلفة حسب الرغبة.
  • يسهل على اللاعب بعد تحميل لعبة سوليتير أن يقوم بتثبيت اللعبة وتشغيلها فورًا، بدون الحاجة إلى إجراء خطوات أو إدخال بيانات لكي يتم فتح الواجهة الخاصة باللعبة.
  • بالإضافة إلى قدرة اللاعب على إقامة تحدي أونلاين للحصول على مكاسب أكبر.
  • يمكن إعادة المستوى الذي تم اجتيازه إذا لم يرغب الشخص في النتيجة، مع إمكانية اللعب بدون اتصال بالإنترنت لعدم مشاهدة إعلانات مزعجة.

شرح أيقونات لعبة سوليتير الاصلية للكمبيوتر وللهاتف

بعد القيام بـ تحميل لعبة سوليتير الكلاسيكية يجد المستخدم أيقونة التطبيق الخارجية ظاهرة على الشاشة في قائمة البرامج والألعاب، وعند النقر عليها يجد ما يلي:

  • رسالة تنص على بنود اللعب والخصوصية يجب الموافقة عليها وذلك للتمكن من تحويل الشاشة إلى واجهة لعبة سوليتير.
تحميل لعبة سوليتير للكمبيوتر
  • يتم بعدها عرض إسم اللعبة وواجهتها التي تحتوي على ثلاثة أختيارات.
تحميل لعبة سوليتير ويندوز 7
  • يمكن بدء المباراة مباشرة عن طريق النقر على أيقونة متابعة أو continue.
  • كما يمكن التوجه إلى أيقونة الإعدادات المتوفرة أعلى يمين الشاشة المعروضة، والتي بدورها تقوم بعرض عدة أوامر لظبط الشكل الداخلي للدور مثل الخلفيات وأشكال كارت الانبثاق والكروت المتحركة، وكذلك قفل الصوت وإلغاء تلقي الإشعارات من خلال نقرات بسيطة.
تحميل لعبة سوليتير ويندوز 10
  • بالإضافة إلى علامة الثيمات والتي تقوم بعرض قوائم الألوان والأشكال المختلفة بشكل تفصيلي، يسهل التنقل بينها بكل سهولة ومرونة في التعامل كما يلي.
تحميل لعبة سوليتير العنكبوت

  1. تقوم تلك الأيقونة بعرض الخلفيات الثابتة والمتحركة للعبة، والتي يلزم إلى فتحها وجود أشتراك VIP.
  2. بينما من خلال الرمز المشار إليه بالصورة، يمكن تغيير أشكال الأوراق مع الاحتفاظ بكونها ذات اللونين الأحمر والأسود.
  3. يرمز الشكل المشار إليه إلى إمكانية تغيير الكارت الثابت باللعبة، والذي يقوم بإظهار أوراق تكميلية للعبة، مع الاحتفاظ بكونه مقلوب الشكل.
تحميل لعبة سوليتير العنكبوت الكلاسيكية
  1. يمكن الحصول على بعض أنواع الحركة في الخلفيات بدون الحاجة إلى أشتراك VIP، وذلك من خلال الرمز التالي، والذي يقوم بعرض بعض الأشكال التي يتم تزيين الشاشة بها وتظهر على مدار استمرار اللعب.
  2. بالإضافة إلى إمكانية تغيير الموسيقى وأستبدالها بأخرى ذات عزف جيتار أو بيانو وذلك بالنقر على العلامة التالية.

  • عند بدء اللعبة سوف يتم عرض الشاشة التالية والتي تكون جاهزة للسحب والتحريك من قبل اللاعب في الحال.
تحميل لعبة سوليتير مجانا
  • كما يمكن الرجوع في الخطوة التي يتم اتخاذها، وذلك لأن التركيز من أهم مقومات تخطي أدوار لعبة سوليتير بكل سهولة، وذلك من خلال علامة undo.
تحميل لعبة سوليتير ويندوز 8
  • عند توقف الخطوات التي يمكن أن يقوم بها اللاعب من تلقاء نفسه، فيمكن النقر على علامة Hint أو مساعدة، والتي تعطي مثال بالحركة الصحيحة التالية.
تنزيل لعبة سوليتير
  • من خلال اختيار play يمكن إجراء تحدي سريع أو إعادة المرحلة التي تم اجتيازها، أو بدء دور جديد وإعادة ترتيب الكروت.
تنزيل لعبة سوليتير للكمبيوتر
  • بينما يتم عرض الثيمات المختلفة من خلال أيقونة themes، وذلك في حالة ما إذا كان الشخص يريد إجراء تعديل أثناء اللعب بدون الحاجة للخروج إلى واجهة التطبيق.
  • كما يمكن التحكم بالصوت، والتعرف على توقيت اجتياز المراحل، وإلغاء تفعيل الموسيقى والإشعارات، وكذلك اللعب السريع.
  • بالإضافة إلى إمكانية إلغاء عداد الخطوات والحركات الوقت الذي تم أستهلاكه الذي يظهر أثناء اللعب بشكل تلقائي، وذلك من خلال النقر على أيقونة الإعدادات والنزول إلى show time/moves.
تنزيل لعبة سوليتير للكمبيوتر مجانا
  • يمكن إلغاء حركة التلميحات عند طلب المساعدة من اللعبة للحصول على خطوة تالية صحيحة، حيث يتم عرض مكان وكيفية التنقل بين الكروت عند النقر على Hint.

خطوات تحميل لعبة سوليتير للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا

يتم دعم تحميل لعبة سوليتير الاصلية من خلال كبرى المتاجر المعتمدة للحصول على تطبيقات مضمونة مثل بلاي ستور وآب ستور، حيث يمكن مشاركة اللعبة من خلال البلوتوث أو تطبيق المشاركة شير ات، أو اللجوء إلى المتجر للقيام بالتحميل في غضون ثواني بأمان وراحة، وذلك بنفس معدل المساحة التي يستهلكها التطبيق.

  • الدخول إلى أيقونة المتجر play store.
  • كتابة تحميل لعبة سوليتير في شريط البحث.
  • التوجه إلى أيقونة اللعبة والقيام بالتحميل من خلال الضغط على install.
  • سوف يتم بعدها إظهار الأيقونة على الشاشة الرئيسية للجهاز بمجرد إتمام التحميل.

وفي حالة الرغبة في تحميل لعبة سوليتير العنكبوت والتمتع بالمميزات التي توفرها إلى المستخدمين ولكن بمساحة أقل، أو عند مواجهة مشكلة بخصوص المتجر، فيمكن اللجوء إلى:

  • فتح المتصفح جوجل كروم أو فاير فوكس وغيرهم.
  • إدراج تحميل لعبة سوليتير والبحث في النتائج.
  • القيام بالتحميل من خلال الخطوات الموضحة بالمواقع التي تتيح التنزيل من خلال الرابط المباشر.
  • لكن يلزم بعد تلك الخطوة الدخول إلى قائمة التنزيلات من خلال المتصفح المستخدم، والقيام بعملية تثبيت أخيرة حتى يتم إظهار اللعبة في خارج المتصفح.

سلبيات لعبة سوليتير العنكبوت الاصلية الكلاسيكية 2024

في سبيل التمتع بالمميزات التي يوفرها تنزيل لعبه سوليتير والقدرة على تغيير كافة إعدادات الضبط الداخلية للعبة، فقد يجد المستخدم بعد التنزيل وفتح التطبيق ما يلي:

  • وجود العديد من الإعلانات الإجبارية المزعجة والمستهلكة لوقت اللاعب، والتي لا يمكن الخروج منها إلا بعد مرور فترة زمنية معينة.
  • على الرغم من أن لعبة سوليتير لعبة عالمية تجاوزت نسبة تحميلاتها العشرة ملايين، إلا أنها تظل مفتقرة إلى دعم اللغة العربية للمستخدمين، حيث أنها تقوم بتوفير اللغة الإنجليزية فقط باعتبارها لغة أم لعدد من الدول.
  • يقوم بوضع عدد مزعج من الإعلانات بين كل جولة وأخرى، وعند الدخول والخروج إلى ايقونة الإعدادات أيضًا مما يتسبب في أستهلاك قدر كبير من داتا الإنترنت الشخصية.
  • ذات تكلفة ليست بالقليلة عند الرغبة في إلغاء عرض تلك الإعلانات، مما تسبب في إزعاج العديد من الأشخاص ولجوئهم إلى اللعب بدون إنترنت.

مقارنة بين لعبة Spider Solitaire الكلاسيكية ولعبة طرنيب

اشتهرت اللعبة الأخيرة بضمها عدد كبير من أنواع الألعاب التي يمكن أن تتضمنها الكوتشينة في الحقيقة وجمعها في تطبيق واحد بشكل أونلاين مثل جاكارو وتركس وتركس كمبلكس وكمبلكس شراكة وغيرهم، ولكن لعبة سوليتير تقتصر على ترتيب الأوراق بشكل محدد في وقت محدد أيضًا، مع إمكانية التحكم المطلق في أدق تفاصيل اللعبة، ولكن اللعبة الأخيرة لا تقدم خدمات وأوامر ضبط وإعدادات مماثلة، ويلزم بها اتصال قوي بالإنترنت للقدرة على تحدي الآخرين واللعب بدون مشكلات.

مقارنة بين لعبة سوليتير الكلاسيكية ولعبة أونو

تعد لعبة أونو من أهم الألعاب الورقية التي اتخذت شكل أوراق الكوتشينة العادية المتمثلة في "تحميل لعبة سوليتير" بأنواعها، ولكنها أكثر اعتمادًا على الحظ وتحتاج إلى عدد من الأشخاص للتمتع بها، ولكن يمكن لعب سوليتير بشكل فردي مع وجود فوائد عقلية متنوعة يحصل عليها اللاعب مثل تقوية التركيز والتآزر البصري والحركي، ولكن أونو أقل مساحة من مثيلاتها وأكثر قدرة على التعامل مع الأجهزة المتوسطة والضعيفة في الأداء، وعلى الرغم من ذلك فهي أقل في نسبة تحميلها من سوليتير وأقل في معدل التقييمات الخاصة بها عبر المتاجر.

مقارنة بين لعبة سوليتير ولعبة rummy

تعد اللعبة الأخيرة من أهم ألعاب الأوراق المتحركة التي تعتمد على الحظ وتضيف جو من المتعة بقدر لعبة سوليتير الشهيرة، حيث أنها تتمتع بعدد من المميزات الرائعة مثل تخصيص اللعبة، واللعب بشكل أونلاين مع عدد من الأصدقاء الحقيقيين واللعب على المستوى الدولي مع امكانية الترقي وتجاوز المرحلة بسرعة، ولكنها لا تقوم بتمرير الوقت والشعور بالراحة والاسترخاء مثل تحميل لعبة سوليتير والتمتع بها بالإضافة إلى أن ليس لها فوائد عقلية للشخص وتعتمد على الرفاهية والمتعة مع الأصدقاء فقط.

أسئلة حول تحميل لعبة سوليتير

س: هل يحتاج تحميل لعبة سوليتير إلى متطلبات معينة في الأجهزة؟

ج: على العكس، فإن تحميل "لعبة سوليتير" من أسهل التطبيقات التي لا تحتاج إلى مساحة كبيرة أو عدد رامات معين أو قدر كبير من المساحة الداخلية للتخزين، حيث أنها لا تقوم بانتهاك البيانات الشخصية المتوفرة على الجهاز، ولا تتطلب إنشاء حساب أو إدراج أي معلومات خاصة لممارسة اللعبة، مما يجعل وقت تحميلها قياسي وتستطيع كافة الأجهزة استقبالها بسهولة.

س: ما العمل عند توقف تحميل لعبة سوليتير عند استخدام أحد الروابط المباشرة؟

ج: يجب التأكد من أن هناك مساحة تستطيع استقبال وتحميل لعبة سوليتير بسهولة، حيث أنها متوفرة بعدد من الإصدارات القديمة والحديثة عبر المتصفحات المختلفة، وعند اللجوء إلى تلك الطريقة للتحميل فإن النسخة القديمة قد تتعارض مع إمكانيات الجهاز، ويستطيع الشخص التغلب على تلك المشكلة من خلال ما يلي: 

  • قفل الداتا أو الواي فاي وإعادة الاتصال بالإنترنت مرة ثانية.
  • أستئناف التحميل ومتابعته بعدها.
  • تغيير النسخة التي يتم تحميلها.
  • التأكد من أن متطلبات الحصول على تلك النسخة متوافقة مع إمكانيات الجهاز.
  • الدخول إلى إعدادات الهاتف وتفعيل خيار تثبيت التطبيقات من المصادر الغير معروفة.

س: كيف يمكن تغيير اللغة الخاصة بالأيقونات بعد تحميل لعبة سوليتير؟

ج: على الرغم من أن تلك اللعبة لا تقوم بدعم العديد من اللغات إلا أنها قادرة على تحويل الأيقونات من اللغة الأجنبية إلى اللغة العربية أو أي لغة أخرى بناءًا على إعدادات الموقع واللغة المفعلة على الجهاز، فيمكن تحويل الأختيارات إلى العربية عن طريق الدخول إلى إعدادات اللغة عبر الهاتف وتفعيلها ومن ثم غلق اللعبة وإعادة تشغيلها مرة أخرى بعدها.

الخاتمة:- بعد التعرف على طريقة تحميل لعبة سوليتير وخطوات لعبها وشرح أيقوناتها، تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من نسخ تلك اللعبة والتي يتم تحميلها من خلال المتجر مع وجود فروق بسيطة في أشكال الخيارات وترتيبها، لذلك يجب تحري الدقة قبل تحميل أي لعبة تضم إسم سوليتير، إذ أنه مصطلح مدرج لعدد من الألعاب التي تتضمن استخدام أوراق الكوتشينة من الآص إلى الملك، بالإضافة إلى أن إعدادات الضبط والخلفيات لا تتوفر في أغلب تلك النسخ ولا يمكن إيجاد تلك الإمكانية إلا من خلال لعبة سوليتير الكلاسيكية التي تم شرحها، والتي يمكن لعبها بشكل جماعي أو فردي بكل سهولة، ولا تقوم باستهلاك وقت أو مجهود من الشخص، ويمكن تركها للأطفال بدون مراقبتهم أثناء اللعب وذلك لأنها تحفز الحواس وتجعلها متفاعلة أثناء اللعب مما ينشط عملية التركيز والتفكير العقلي للطفل، ولكن يجب عدم إضاعة المجهود والوقت الخاص بالأطفال والكبار أمام تلك اللعبة، إذ أنها مريحة وتساعد على الشعور بالسعادة والمتعة والإنجاز، ولكن يجب عدم التقصير في أداء الواجبات المدرسية بسببها.

التفاصيل الخاصة بلعبة Spider Solitaire للكمبيوتر وللايفون وللاندرويد الاصلية :-

💿 اسم اللعبةSpider Solitaire
🏢 الشركة المنتجةSpider Solitaire
🖥️ متوافق معAndroid, IOS, Windows
📊 حجم اللعبةيتباين حسب النسخة
نسخة اللعبةاخر اصدار
🗓️ إصدار اللعبة20 - فبراير - 2024.
🌐 لغة اللعبةمتعدد اللغات

روابط تنزيل لعبة Spider Solitaire للكمبيوتر وللموبايل برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "لعبة سولتير بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك