تحميل برنامج تقسيم الميراث والتركة مجانا - تنزيل حساب المواريث 2022

اختصارات الموضوع
الأدوات برامج اسلامية

 تحميل برنامج تقسيم الميراث والتركة مجانا - تنزيل حساب المواريث اخر اصدار

ملحوظة:- روابط تحميل برنامج تقسيم الميراث والتركة مجانا - تنزيل حساب المواريث 2022 للكمبيوتر وللجوال الاندرويد والايفون بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج تقسيم الميراث والتركة

يقع الكثير من الناس في شك بخصوص تقسيم الميراث، وخصوصًا عندما تكون الحالة المتوفاة لها الكثير من الأقارب والأبناء، وبالتالي يلجؤون إلى شخص يستطيع مساعدتهم وقد يتطلب الأمر بعض الوقت، ولكن بفضل التكنولوجيا أصبحت برامج تقسيم المواريث قادرة على تقسيم الميراث بالطريقة الشرعية الأساسية في وقت وجيز للغاية، وفي هذا المقال سنقوم بتوضيح كل ما يخص برنامج تقسيم المواريث.

معلومات عن برنامج تقسيم المواريث والتركة مجانا

قبل أن نتعرف على طريقة تحميل برنامج تقسيم المواريث، سنوضح بعض المعلومات الهامة الخاصة به:

  • يعتبر برنامج تقسيم المواريث من أفضل البرامج الإسلامية التي يُستعان بها من أجل حساب نسبة الميراث للذكور والإناث، بالإضافة إلى حساب زكاة الفطر والمال.
  • يعتمد البرنامج على بعض التقنيات لاستخراج الإجابة الصحيحة في وقت بسيط، ومنها أن يقوم المُستخدم بتحديد نوع الميراث، وعدد الأولاد سواء إن كانوا ذكور أو إناث، ومن ثم توضيح الأقارب، وبعض التفاصيل الأخرى التي تُطلب.
  • بعد ذلك يتم سؤال المُستخدم أسئلة أخرى حتى يحصل على نتائج سليمة، وبالتالي سيظهر جدول يحتوي على نصيب جميع أفراد الأسرة.
  • كما أن برنامج تقسيم المواريث يعمل على حساب الميراث بطريقة إسلامية مطابقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، بالإضافة إلى أنه يعمل على تصحيح المسائل وفقًا للمذاهب الأربعة.
  • يعمل البرنامج على إجراء بعض العمليات الحسابية الخاصة بالحجب وحجب النقصان والقسمة، مع تصحيح المسائل الخاصة بالميراث.
  • يقوم على حساب جميع أنواع المواريث حيث أنه يقوم بعمل حساب لتوريث الخنثى المشكل، وتوريث الحمل، وتوريث العبد وتوريث المناسخات وما إلى ذلك.
  • كما أنه يقوم بحساب الميراث الخاص بذوي الأرحام طبقًا للمذاهب الأربعة.
  • بالإضافة إلى أنه يقوم بحساب زكاة الفطر والمال وفقًا للمذاهب الأربعة، كما يقوم بعمل حساب لزكاة الذهب والفضة بشكل دقيق للغاية.

مميزات برنامج تقسيم الميراث والتركة اون لاين أو ببرامج

يحتوي برنامج تقسيم الميراث على عدد كبير من المميزات التي جعلته الأفضل لحساب الميراث بسهولة، ومن أهم مميزاته:

1. الدقة العالية والشمول

يتميز البرنامج بدقة عالية للغاية، حيث أنه تم إصداره بواسطة مجموعة مميزة من الباحثين الشرعيين والفنيين المتخصصين، ولم يكتفوا بهذا القدر حيث أنهم قاموا باختباره ومراجعته لأكثر من مرة من قبل علماء متخصصين أخرين.

2. يشتمل على المذاهب الأربعة

يعتمد البرنامج على المذاهب الأربعة بغرض إصدار النتيجة السليمة للمواريث وبالتالي أيًا كان المذهب الذي تتبعه يمكنك الأستدلال من خلاله.

3. ربط النتائج بالأدلة الشرعية

يعمل التطبيق على ربط النتائج بكافة الأدلة الشرعية مما يجعل التطبيق يحظى بثقة كبيرة من قبل المُستخدم، حيث أنه لا يُكتفى بمجرد إخراج نصيب الفرد من الميراث فقط بل أنه يوضح الدليل الشرعي من الكتاب الكريم والسنة استنادًا لهذا الحل، مما يعطي مصداقية كبيرة للمستخدم.

4. سهولة الأستخدام

يعتبر من أكثر البرامج سهلة الأستخدام وبالتالي لن تشعر بأي حيرة أو صعوبة عند التعامل مع البرنامج، كل ما عليك القيام به أن تدخل البيانات بشكلها الصحيح ومن ثم تضغط على الحل حتى تحصل على الحل الخاص بك، مع القيام بتحليلها وتبين نصيب كل وارث بمفرده.

5. مكتبة علمية شاملة ومتكاملة

يحتوي البرنامج على مكتبة علمية شاملة لكل ما يخص المواريث، حيث أن الشركة المطورة سعت إلى تقريب جميع وجهات النظر والعلوم الإسلامية لتتحول إلى صناعة برمجية يمكن للمستخدم أن يستعين بها بطريقة سهل ليستطيع حل مسائل الميراث.

كما أنها تعتبر أداة رائعة من أجل تدريب الطلبة على إتقان العلوم الشرعية نظرًا لدقته في الحساب المسائل الخاصة بالميراث.

تحميل برنامج تقسيم التركة وحساب الميراث للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون

بعد أن قمنا بالتحدث عن جميع المعلومات التي تخص برنامج تقسيم الميراث، بالإضافة إلى الحديث عن مميزات البرنامج، سنقوم بتوضيح خطوات تحميل برنامج تقسيم المواريث، فمن الجدير ذكره أنك تستطيع تحميله بكل سهولة من خلال اتباع بعض التعليمات والتي تشتمل على:

  • في بداية الأمر عليك أن تتأكد من توفير المساحة الكافية على الهاتف، وبعد ذلك تأكد من اتصال الانترنت.
  • من ثم عليك الذهاب لمتجر جوجل بلاي الخاص بهاتفك، وقم بالضغط على خانة البحث التي تتواجد في أعلى الصفحة.
  • من ثم قم بكتابة اسم البرنامج باللغة العربية "برنامج حساب المواريث"، وأضغط على علامة البحث ومن ثم انتظر بضع ثواني.
  • بعدها ستظهر لك الكثير من نتائج الخاصة بالبرنامج، وبعدها ستجد كلمة تحميل البرنامج أضغط عليها, جميع روابط التحميل المباشرة موجودة في أسفل الموضوع.
تحميل برنامج تقسيم الميراث
  • حينها ستحتاج إلى الأنتظار حوالي دقيقتين أو أكثر حسب سرعة الإنترنت حتى تستطيع الحصول على البرنامج على هاتفك.
تنزيل برنامج تقسيم الميراث
  • بعد تحميله ستجد أن البرنامج ظهر في الواجهة الرئيسية لهاتفك قم بالضغط عليه وأستمتع بالتعامل معه.
تحميل برنامج تقسيم الميراث في الجزائر
  • في حالة عدم رغبتك في كل هذه الخطوات، يمكنك تحميل التطبيق عن طريق الموقع الرسمي الخاص بنا حيث يمكننا أن نضمن لك روابط آمنة جدًا ومباشرة حتى تستطيع تحميل كل ما تريده.

كيفية أستخدام برنامج حساب المواريث وتقسيم التركة في جميع الدول؟

وبعد أن تعرفنا على كل ما يخص برنامج تقسيم المواريث، من معرفة كافة المعلومات عنه بالإضافة إلى توضيح مميزاته وطريقة تحميله، سنقوم بتوضيح طريقة أستخدام البرنامج والتي تشتمل على:

  • بعد قيامك بأختيار نظام المواريث، ستلاحظ ظهور شاشة تخص المواريث حتى تقوم بإدخال بعض المعلومات العامة الخاصة بالنظام مثل تحديد المذهب المرغوب فيه، تحديد جنس المتوفي، بالإضافة إلى تحديد القيمة الخاصة بالتركة.
  • من ثم أضغط على الزر الخاص بالإدخال لعرض الورثة أي أصحاب الفروض والعصبات، وبعد ذلك سيتم تعيين الورثة وفقًا للمعلومات التي تم إدخالها.
  • بعد أن تقوم بإدخال زر الإدخال ستجد شاشة تقوم بتقديم بعض الحالات الخاصة وأنواع الميراث مثل ميراث الحمل وذوي الأرحام، بالإضافة إلى ميراث المفقود والمناسخات وميراث العبد، كما أن هناك ميراث الوصية الواجبة.
  • بعد أن تقوم باختيار الحالة الخاصة بالأمر ونوع الميراث، عليك اتباع الإجراءات التابعة لكل حالة.
  • فعلى سبيل المثال لبعض الحالات الخاصة مثل ميراث المناخسات، بعد أن تقوم بتعيين وفة أحد من الورثة، اختر حالة المناسخة.
  • سيظهر لك خيار المقصود به "ضمن طبقات متعاقبة" بمعنى أن المتوفى في درجة أقل مقارنةً بدرجة المتوفي قبله.
  • بالنسبة لخيار ضمن طبقة الميت الأول فالمقصود بها من أن المتوفي في نفس الطبقة الذي توفى بها الطرف الأخر.
  • بعد ذلك ستظهر لك لوحة تحتوي على جميع التفاصيل الخاصة بالمواريث، كما أنه يتم اختيار الزوجة كأنها مثال لوفاة أحد الورثة وبالتالي تظهر قوائم تخص الورثة، كما أنه تظهر قوائم تخص الورثة للزوجة بغرض تعيين ورثة الزوجة.
  • من ثم يتم تحديد ما إذا كان قد توفي أحد من الورثة، ومن ثم القيام بهذه العملية مرة أخرى ولكن الاختلاف أنها ستكون لأم الزوجة، ومن هنا ستظهر النتائج التي تخص تقسيم المواريث.
  • من الجدير ذكره أن "المناسخات" تم تقييدها بعدد معين وهو 15 طبقة فقط، بالإضافة إلى أن البرنامج يتيح لك بعض الاختيارات المختلفة.
  • ذلك في حالة إن كنت ترغب في حساب قسمة الميراث بالنسبة للمذاهب الأربعة جميعهم مرة واحدة، وللقيام بذلك عليك اختيار الخيار الخاص بكافة المذاهب والتي تتواجد في لوحة البدء.
  • على سبيل المثال يمكننا حساب ميراث من توفى بالنسبة لميراث ذوي الأرحام على المذاهب الأربعة، وفي هذه الحالة يجب على المستخدم اختيار الطريقة الخاصة بميراث ذوي الأرحام.
  • التي تشتمل على نمطين أساسين، النمط لأول خاص بطبقة واحدة بوارث واحد، ولكن  الثانية فإنها تشتمل على عدد من الورثة، وبعد تحديد المُستخدم جميع هذه الإجراءات تظهر النتائج كما هي تمامًا.
  • حتى يتم حساب ميراث الرقيق على المذهب الحنبلي، يمكنك ملاحظة ظهور لوحة مباشرة توضح مثال لرجل قد توفي عن أم واب وابن رقيق والجزء الحر فيه بحوالي مقدار ثلثين.
  • كما أن هناك الكثير من الأمثلة الأخرى التي يمكنك أن تجدها في برنامج تقسيم المواريث والتي ستساعدك بشكل كبير بالتأكيد في حل مسألة الوراثة.
  • إذا كنت ترغب بإعادة أي عمليات سابقة يمكنك اختيار كلمة "مسألة المواريث الجديدة" والتي ستجدها في القائمة الرئيسية.

كيفية أستخدام وتحديد الوصية الواجبة؟

وبعد أن تعرفنا على طريقة أستخدام برنامج قسمة المواريث بشكل عام، سنقوم بتوضيح أهم الطرق لأستخدام البرنامج وتحديد الوصية الواجبة بشكل خاص، وذلك من خلال أتباع بعض الخطوات:

  • في البداية يجب على المستخدمين القيام بتحديد ورثة الميت دون تحديد ما إذا كان هناك مستحقين للوصية الواجبة بمعنى أن هناك أبناء قد توفوا قبل والدهم، وبالتالي فإن النتيجة ستكون من خلال تحديد أبناء الابن على أنهم محجوبين في بداية الأمر، والتي يظهر عددهم في خانة "أقرباء الميت الوارثين والمحجوبين"، وبالتالي لا يظهرون في الوصية الواجبة.
  • يرجع السبب إلى أنهم يستحقون نصيبهم لأنه جزء من الوصية وليس من الإرث، وبعد ذلك يجب عليك أن تضغط على خيار "الوصية الواجبة".
  • حينها ستلاحظ أن البرنامج قام بعرض عدد كبير من الملاحظات والتي يمكن تلخيصها في أنها عبارة عن بيان لورثة الأبن المتوفي قبل والده، ووفقًا لذلك يجب على المستخدمين القيام بتحديد الأبناء والبنات في اللوحة الخاصة بالورثة حتى يكونوا أبناء الابن المتوفي وبالتالي يكونوا مستحقين للوصية الواجبة.
  • بالإضافة إلى أنه عند أختيار حساب الوصية الواجبة يقوم البرنامج على زيادة العدد الخاص بالأبناء بمقدار واحد تقريبًا، وبالتالي سيقوم بحساب نصيب الابن الواحد أي المتوفي قبل والده.
  • بعد ذلك يقوم البرنامج بحساب نصيب جميع الأبناء لهذا الابن، ووفقًا لذلك يحتاج المستخدم تحديد الورث الخاص بالابن المتوفي، وبعدها يبدأ البرنامج في حساب الوصية الواجبة بوضع نصيب جميع ابناء الابن المتوفي في ميراث المتوفي أي الجد .
  • من ثم يبدأ البرنامج في تحديد القيمة الخاصة بالتركة حتى تكون أقل من الثلث وفي بعض الأحيان تكون أكثر من الثلث، وبعدها يعمل البرنامج على حساب الوصية الواجبة من خلال حساب قسمة الورثة على أساس عدم وجود الابن المتوفي في الميراث وذلك بعد العملية الخاصة بطرح الوصية الواجبة.
  • بالإضافة إلى أن هناك بعض الملاحظات الهامة التي يجب عليك الحذر منها ومعرفتها وهي أنه يُعتمد على مذهب الإمام مالك ومذهب الإمام الشافعي فيما يخص إرجاع المال لبيوت مال المسلمين.
  • بالنسبة لحساب قسمة ميراث ذوي الأرحام أي الخالات والأخوال فأنهم يعتبرون بنفس الدرجة أي أنهم أشقاء من أب وأم واحد، وبالتالي لا يمكن الدمج والجمع ما بين الخالات الشقيقات والخالات من الأب.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن حساب ميراث ذوي الأرحام بشكل يدوي على افتراض أن الموت هو السبب، فإنه يتم تقسيم البداية من خلال البرنامج على أنها خالة وعمة، وحساب الخالات يكون الثلث وذلك في حالة إن كان الموت هو سبب الميراث يتم تقسيم الثلث على فرض الموت.

أهم المشاكل التي تواجه المستخدمين وأفضل الحلول

يحتوي البرنامج على بعض المشاكل التي قد تزعج بعض المستخدمين وخصوصًا إذا كانوا ليسوا على معرفة كاملة بأصول البرنامج، ولذلك سنقوم بتوضيح أهم المشاكل التي قد تواجه المستخدمين وسنقوم بتقديم أفضل الحلول:

1. يخرج البرنامج أثناء استخدامي له، ما الحل؟

في الأحيان قد يخرج برنامج تقسيم التركة عن العمل لعدة أسباب، قد تكون ناتجة عنك أو خطأ في البرنامج، ومن أهم هذه الأسباب:

  • قد تكون المشكلة في نسخة البرنامج نفسها، وفي هذه الحالة قم بإغلاق البرنامج مرة ومن ثم أعد فتحه مرة أخرى، وإذا أستمرت المشكلة حينها يجب عليك أن تقوم بمسح البرنامج ومن ثم تحميله مجددًا.
  • في بعض الأحيان قد تكون المشكلة أن ذاكرة هاتفك ممتلئة أو ضعيفة وبالتالي فإن هاتفك لا يؤدي عمله بأكمل وجه، ولذلك حاول حذف بعض الملفات أو البرنامج ليعمل معك بشكل جيد.
  • بالإضافة إلى أن المشكلة قد تكون في أنك تستعمل نسخة قديمة، وفي هذه الحالة أذهب إلى متجر بلاي وأبحث عن أي تحديثات للبرنامج.
  • في حالة أستمرار هذه المشكلة لوقت طويل، كل ما عليك فعله حينها هو التواصل مع خدمة الدعم الفني لمساعدتك على حل مشكلتك، أو حاول تجربة هاتف أخر.

2. أشعر ببعض الشك أن البرنامج غير موثوق فيه، هل هذه حقيقة؟

  • لا، حيث أن هذا الشعور غير حقيقي على الإطلاق، فإن برنامج تقسيم التركة موثوق به بنسبة كبيرة جدًا.
  • فقد تم تصميمه بواسطة متخصصين في هذه العلوم وبالتالي فأي معلومة تتواجد على التطبيق هي معلومة حقيقية 100% كما أنها تصل لك في نفس الوقت وبالتالي لن تحتاج إلى وقت طويل للغاية للوصول إلى المعلومة التي تريدها.
  • كما أنه يقوم بتوضيح رأي المذاهب الأربعة وبالتالي ستستطيع معرفة رأي مذهب واحد بعينه دونًا عن غيره، ومن هنا ليس عليك أن تقلق أبدًا عند التعامل مع البرنامج.
  • لكن في حالة أنك ما زلت تشعر ببعض القلق فيما يخص البرنامج، يمكنك استشارة أحد العلماء في النتائج التي ظهرت لك من خلال البرنامج وحينها ستتأكد بأنها صحيحة تمامًا.

3. لا أستطيع تحميل البرنامج من جوجل بلاي، ما الحل؟

قد لا تستطيع تحميل البرنامج من خلال جوجل بلاي لبعض الأسباب ومنها:

  • لا تمتلك المساحة الكافية لتحميل البرنامج وحينها يجب عليك مسح بعض من الملفات أو البرامج لتحميل البرنامج.
  • قد يكون إصدار هاتفك لا يتوافق مع البرنامج وفي هذه الحالة قم بتحميل البرنامج من خلال هاتف أخر.
  • من المرجح أن يكون السبب هو أن هناك مشكلة في حسابك على متجر بلاي، حينها قم بمراجعة حسابك وإذا استمرت المشكلة تواصل مع الدعم الفني لجوجل بلاي.
  • في بعض الأحيان قد تكون المشكلة من جوجل بلاي، وفي هذه الحالة قم بمسح جوجل بلاي وتحميله من جديد ولكن عليك أن تتأكد أولًا أن المشكلة نابعة منه قبل القيام بمسح كل شيء.
  • بالإضافة إلى أنه ربما لا يوجد إنترنت قوي لتنزيل حساب الميراث، وبالتالي عليك التأكد من الاتصال بشبكة الإنترنت قبل قيامك بهذه الخطوة حتى تستطيع تحميل برنامج توزيع التركة بسرعة.

بعض الصور التوضيحية التي توضح مزايا تطبيق المواريث

سكرين الصور

الخاتمة:- وفي نهاية مقالنا، قمنا بتوضيح كل شيء يشتمل عليه برنامج تقسيم المواريث للكمبيوتر اون لاين وللاندرويد وللايفون، حيث أننا أوضحنا كافة المعلومات الخاصة بالبرنامج، كما قمنا بكتابة جميع المميزات التي يتضمنها البرنامج، وقمنا بتوضيح طريقة التحميل ومن ثم طريقة الأستخدام سواء كان الأستخدام بشكل عام أو طريقة حساب الوصية الواجبة بشكل خاص، وتحدثنا عن أهم المشاكل التي تواجه المستخدمين وقدمنا أفضل الحلول للبرنامج.

;التفاصيل الخاصة بتنزيل برنامج تقسيم الميراث والتركة للكمبيوتر وللموبايل :-

    💿 اسم البرنامجالميراث
    🏢 الشركة المنتجةArabia For Information & Technology‏
    🖥️ متوافق معAndroid, IOS, Windows
    📊 حجم البرنامجبحسب الإصدار
    نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج14 - سبتمبر - 2022.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تحميل تقسيم الميراث والتركة مجانا - تنزيل حساب المواريث للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون:-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "برنامج المصحف المعلم بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك