تحميل ماسنجر كيدز للأطفال 2024 Messenger Kids مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل ماسنجر كيدز للأطفال 2024 Messenger Kids للكمبيوتر للاندرويد وللايفون مجانا اخر اصدار

ملحوظة:- روابط تحميل ماسنجر كيدز للأطفال 2024 Messenger Kids مجانا اخر اصدار للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا اخر اصدار برابط مباشر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل ماسنجر كيدز للأطفال

يعد تحميل ماسنجر كيدز موضوع يشغل الآباء في الفترة الحالية، لأن الأطفال حاليًا أصبح لديهم استخدام وتدخل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي ويرغبون في الأنفتاح على العالم الخارجي دون وعي منهم، وكما نعرف أن تطبيق الماسنجر بشكل عام من تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة التي توجد على الهواتف ولكنه لا يتناسب مع استخدام الأطفال نظرًا لعدم وجود قيود به تحمي الأطفال من التحدث مع الآخرين أو أي شخص لا يعرفه ولهذا السبب تم إطلاق نسخة ماسنجر كيدز للأطفال من خلالها يستطيع الطفل إشباع رغبته في التصفح والدخول على الإنترنت للتسلية وفي الوقت ذاته يكون مكان آمن جدًا للأطفال ومزود بأساليب الحفاظ على الطفل ومراقبته من قبل الأسرة، وعند تحميل ماسنجر كيدز يتم ربط حساب الطفل بحساب الأب على الفيس بوك عن طريق قيام الأب بمجموعة خطوات بسيطة فلا يحتاج حساب ماسنجر الطفل لحساب فيس بوك خاص به. 

تحميل ماسنجر كيدز للاطفال للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا

يمكن تنزيل ماسنجر كيدز الذي يعد برنامج محادثات آمن كثيرًا ليستخدمه الأطفال في أعمار مختلفة بكل سهولة، باتباع الخطوات التالية:

  • 1- من متجر جوجل بلاي أو آب ستور أو أبك بيور وفقًا لنوع الهاتف المستخدم يكون نوع المتجر الموجود عليه يمكن تحميل ماسنجر كيدز من خلال كتابة الاسم صحيح في مكان بحث التطبيق. 
  • 2- يظهر التطبيق في أول شاشة البحث، يضغط ولي الأمر عليه ثم على تثبيت ليتم تحميله على هاتف الطفل أو جهاز التابلت الخاص به، وبعد الانتهاء من التحميل يضغط المستخدم على أيقونة فتح التطبيق. 
  • 3- أول خطوة يجب على ولي الأمر فعلها بعد فتح برنامج ماسنجر كيدز هي تسجيل حسابه الشخصي على البرنامج.
تنزيل ماسنجر كيدز
  • 4- الغرض من تسجيل حساب ولي الأمر في هذا التطبيق قدرة الأب على الدخول على ماسنجر الطفل بكل سهولة حتى يراقبه ويعرف المحادثات التي تُدار داخل التطبيق، ولهذا يجب على الأب إدخال المعلومات الخاصة بحسابه في فيس بوك.
تحميل ماسنجر كيدز للكمبيوتر
  • 5- بعد ذلك يجب على ولي الأمر تحديد ماذا يريد من البرنامج وهنا يختار ( إنشاء حساب لطفلي ) ويضغط عليها.
فيس بوك كيدز
  • 6- في هذه الخطوة يطلب البرنامج من ولي الأمر تسجيل كافة بيانات الطفل من الأسم الأول له واسم العائلة وتاريخ ميلاده أيضًا، ثم يضغط على متابعة.
تنزيل فيسبوك كيدز
  • 7- سوف تظهر أمام ولي الأمر عدة قواعد وشروط يجب قراءتها جيدًا وعند الانتهاء منها يضغط على أيقونة إنشاء حساب.
ماسنجر كيدز للكمبيوتر
  • 8- سوف يجد ولي الأمر في هذه الصفحة خيار إضافة أطفال لجهات الاتصال للتحدث مع الطفل من خلال التطبيق.
تحميل ماسنجر كيدز
  • 9- في هذه الخطوة يخبر الفيس بوك الأب إذا كان يريد في إرسال دعوات عبر ماسنجر للاطفال للآباء الكبار أم لا، مع إظهار قائمة الآباء المتاحة على التطبيق.
تحميل ماسنجر كيدز للكمبيوتر
  • 10- في النهاية يكون للطفل حسابه الخاص على ماسنجر كيدز الذي يستطيع ولي أمره الأطلاع عليه في أي وقت وتحديد جهات اتصال طفله كنوع من الاطمئنان عليه.
تحميل ماسنجر اطفال
تحميل ماسنجر الاطفال

ما هو تطبيق ماسنجر كيدز Messenger Kids للأندرويد؟ 

نجد أن تطبيق ماسنجر كيدز للاندرويد هو عبارة عن نسخة معدلة من تطبيق ماسنجر الذي أصدرته شركة فيس بوك، وهو نسخة آمنة مسموح أستخدامها للأطفال لأنها تمكن الآباء من مراقبة الأطفال والتحكم في حسابهم وتحديد الفئات المضافة عليه. 

تطبيق ماسنجر كيدز Messenger Kids أستطاع أن يحصل على تعليقات واستحسان من قبل المستخدمين وخاصةً الآباء، ونال شعبية كبيرة لأنه آمن للأستخدام ويحافظ على الأطفال من الاختلاط بالعالم الخارجي، فمن خلاله يستطيع الطفل إجراء المحادثات والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بكل سهولة ولكن بمراقبة الأهل. 

مميزات تطبيق Messenger Kids 

عندما يقوم ولي الأمر بتحميل ماسنجر كيدز للكمبيوتر وللموبايل لأطفاله، يجد أنه يحتوي على كثير من المميزات التي جعلت منه تطبيق مميز ومنتشر كثيرًا بين الأطفال، هذه المميزات تكون كما يلي:

  • يسمح للوالدين حذف أي اتصال يصل للحساب الخاص بالطفل. 
  • لا يحتوي هذا التطبيق على أي إعلانات أو مشتريات وهذا لأن الآباء لديهم تلحق في متابعة أفعال الطفل في التطبيق والتحكم بها. 
  • يمكن للأب أيضًا أن يتفقد المحادثات التي تتم بين الأطفال وبعضهم بشكل كامل وفي أي وقت. 
  • توجد في التطبيق ميزة هامة أن الرسائل الموجودة بين الأطفال لا يمكن حذفها أو أخفائها حتى يستطيع الوالدين متابعة الرسائل حتى بعد تسجيل الخروج من التطبيق. 
  • يستطيع الوالدين تفعيل وضع السكون لتحديد الأوقات التي لا يستخدم فيها الطفل تطبيق ماسنجر كيدز. 
  • يحصل الطفل عند تحميل ماسنجر كيدز على وقت ممتع بعدما يستخدم التطبيق، هذا بالإضافة إلى قدرة الطفل على الدخول في تحديات مختلفة مع أصدقائه عن طريق هذا التطبيق بكل سهولة. 
  • يوجد في التطبيق جميع الأشكال المميزة التي يحتاج لها الطفل ويستمتع بها أثناء أستخدامه التطبيق. 
  • عند إجراء مكالمات الفيديو سواء الفردية أو الجماعية يمكن للطفل أستخدام أقنعة مميزة وتفاعلية للقيام بأنشطة مسلية مع بعضهم البعض. 

مميزات تنزيل تطبيق Messenger Kids APK إضافة برابط مباشر للاندرويد  

عند تحميل تطبيق ماسنجر كيدز يحصل المستخدم على مميزات إضافية ينفرد بها التطبيق و جعلته من التطبيقات الناجحة والشهيرة، مثل: 

  • يتميز ماسنجر كيدز بأنه يدعم نظام تشغيل الأندرويد وكذلك IOS.
  • يتميز التطبيق بأنه آمن للغاية بالنسبة للطفل، بالإضافة إلى أنه يحافظ على خصوصية المعلومات به. 
  • هذا التطبيق مخصص للأطفال في عمر ١٣ عام ليستخدموه في إرسال الرسائل النصية المختلفة لأصدقائهم. 
  • يسهل على أولياء الأمور مراقبة أولادهم والاطمئنان عليهم أثناء أستخدام التطبيق بأستخدام أدوات مختلفة موجودة به. 
  • يتميز التطبيق بوجود واجهة برمجة سلسلة ومميزة تشبه كثيرًا واجهة نسخة ماسنجر العادية. 
  • يستطيع الأب ربط حساب الطفل على ماسنجر كيدز بحسابه الشخصي على فيس بوك ليصبح متحكمًا فيه بشكل كامل. 
  • لا يستطيع الطفل الوصول لحساب الأب على الفيس بوك. 

خدمات تطبيق ماسنجر كيدز للاطفال Messenger Kids 

من خلال التطبيق يحصل أولياء الأمور والأطفال على خدمات كثيرة، فعند تحميل ماسنجر كيدز يمكن الحصول على التالي:

جهات الاتصال الحديثة وسجل المحادثات في مسنجر للاطفال

يعرف ولي الأمر هوية الشخص الذي يجري محادثة مع الطفل سواء أكانت هذه المحادثة رسالة نصية أو مكالمة فيديو، مع توضيح عدد مرات تكرار هذه المحادثة. 

سجل الصور في الدردشات

يمكن لولي الأمر مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو والوسائط التي أرسلها الطفل في المحادثة أو استلمها، وفي حالة ما كانت هدنا الصور أو الفيديوهات غير ملائمة لسن الطفل يسمح له إزالتها من رسائل الطفل وتقديم بلاغ أيضًا. 

سجل جهات الاتصال المحظورة والمُبلغ عنها

بكل سهولة يستطيع ولي الأمر أو المتحكم في حساب الطفل على ماسنجر كيدز الوصول للأشخاص الذي قام الطفل بحظرهم أو الإبلاغ عنهم، ويمكن تفعيل إشعار ماسنجر يتلقاه الأب عند قيام الطفل بحظر أي جهة اتصال أو الإبلاغ عنها. 

تسجيل الخروج من أي جهاز

يشاهد ولي الأمر كافة أجهزة التسجيل التي قام الطفل بتسجيل الدخول لها على تطبيق ماسنجر كيدز، ويمكن تسجيل الخروج من التطبيق على أي جهاز مسجل عليه باستخدام لوحة التحكم الأساسية في التطبيق. 

تنزيل معلومات طفلك من البرنامج

  • يطلب ولي أمر الطفل نسخة من المعلومات الخاصة بالطفل الموجودة في التطبيق، وهذا يتضمن تحميل قائمة جهات الأتصال للطفل، والرسائل، والصور، ومقاطع الفيديو المرسلة له والتي أرسلها أيضًا. 
  • عند تقديم طلب للحصول على كل هذه المعلومات سيكون الطفل على علم بذلك. 
  • يمكن للمستخدم الوصول للوحة التحكم الرئيسية وجميع المميزات الموجودة عند قيامه بالضغط على القائمة المختصرة بفيس بوك والدخول لأيقونة تطبيق ماسنجر كيدز ثم تحديد اسم الطفل الذي يرغب في إدارة حسابه الخاص للوصول للوحة التحكم له. 

ما الجديد في Messenger Kids؟

تقوم الشركة المسئولة عن تطوير الفيس بوك بصورة دائمة بتحديث تطبيق ماسنجر كيدز وإضافة له بعض الإضافات والخدمات الجديدة التي يتمتع بها المستخدم، ومن أبرز الإضافات الجديدة في التطبيق نجد:

طريقة حظر جديدة في برنامج فيسبوك كيدز

  • يسمح للأطفال المستخدمين لتطبيق مسنجر للاطفال إزالة الحظر على جهة اتصال محددة بأنفسهم دون الحاجة للرجوع لولي الأمر حتى يستعدوا المحادثات معهم، وبعد ذلك ستظل المحادثات التي أجريت مع جهات الاتصال المحظورة كما هي في صندوق الرسائل ليستطيع الآباء رؤيتها في أي وقت. 
  • لكن تظل جهات الاتصال المحظورة مرئية لكلا الطرفين، وسيظل وجودهم معاً في الدردشات الجماعية ولكنهم لا يستطيعوا إرسال الرسائل الفردية لبعضه، وسيكون الطفل على علم عند دخوله لمحادثة جماعية بها جهة اتصال سبق حظرها ويتاح له مغادرة الدردشة كيفما شاء.  

تحكم الطفل بطلبات الصداقة المرسلة له

يحق للطفل الذي يمتلك حساب على تطبيق ماسنجر كيدز التحكم في إدارة طلبات الصداقة التي ترسل إليهم للتخفيف على أولياء الأمور قليلًا، وسوف يصل لهم إشعار يخبرهم بطلبات الصداقة هذه. 

إدارة الأشخاص البالغين للمجموعات

  • يمكن لأي شخص بالغ سواء أكان والد الطفل أو أي شخص كبير في العائلة إدارة دردشة جماعية خاصة بالأطفال على تطبيق ماسنجر كيدز والتحكم بها. 
  • يمكن أن تكون المجموعات أو الدردشات الجماعية بين الأطفال على تطبيق ماسنجر كيدز بغرض تعليمي وفي هذه الحالة يكون المعلم هو المسئول عن الدردشة. 

أهمية تطبيق ماسنجر كيدز Messenger Kids للأطفال 

الجدير بالذكر أن تنزيل تطبيق ماسنجر كيدز له أهمية كبيرة للأطفال وهذا لأنه يسمح للأطفال التواصل مع أصدقائهم في النادي أو المدرسة أو التواصل مع أي شخص في العائلة ولكن بحدود وبعلم الأهل فيتاح لهم الاطلاع على الحساب ومراقبته، وهذا ما يفتقده ماسنجر فيس بوك العادي الذي من خلاله يستطيع أي شخص التواصل مع مالك الحساب دون رقابة أو قيود وهذا يعتبر خطر على الأطفال وتطبيق ليس آمنًا لأنه في أوقات كثيرة يقع الأطفال ضحية ابتزاز من أشخاص مجهولين ويؤثر ذلك على صحة الطفل النفسية وتدفعه لفعل أشياء خطيرة تضرهم، ولكن بنسخة الماسنجر هذه أصبح بإمكان الوالد حماية الأطفال بأدوات رائعة تعطيه كامل الحرية في مراقبة الأطفال بكل الأوقات. 

من خلال هذا التطبيق يتوفر للأطفال أشياء رائعة يمكنهم القيام بها عند استخدام التطبيق، هذا بالإضافة إلى قدرتهم على إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو مع الأصدقاء وأفراد العائلة بأعلى جودة صوت وصورة بجانب إرسال الرسائل ورموز تعبيرية مختلفة، ويعطيهم مساحة خاصة من خلالها يطلقوا إبداعهم الفني في الرسم فيتاح للطفل رسم كل ما يريد بأدوات بسيطة لا يجد الطفل صعوبة أثناء التعامل معها، ويمكنه رسم أي رسمة يريدها ويشاركها مع والديه أو أفراد أسرته وأصدقائه أيضًا للاطلاع عليها وتقديم رأيهم، بجانب ذلك يحتوي التطبيق على مجموعة ألعاب بسيطة من خلالها يقوم بتربية حيوانات أليفة افتراضية تتشابه مع لعبة بو وألعاب أخرى في التطبيق. 

الإعلانات داخل تطبيق ماسنجر كيدز

المميز في تطبيق ماسنجر كيدز Messenger Kids أنه لا يحتوي على إعلانات ليس لها داعي تظهر عند استخدام التطبيق، فجميعنا نعرف أن تطبيق ماسنجر العادي يحتوي على إعلانات كثيرة مزعجة تظهر بشكل دائم أثناء استخدامه لإجراء المحادثات أو المكالمات الصوتية والفيديو وفي بعض الأحيان تكون هذه الإعلانات غير ملائمة لسن الطفل ومنافية للأخلاق، ولكن في ماسنجر كيدز لا يوجد مثل هذه الأشياء فلا داعي لقلق أولياء الأمور بشأن خاصية ظهور الإعلانات عند استخدام الطفل للتطبيق لأنه خالي بشكل تام من أي إعلانات مزعجة وغير أخلاقية وهذا ما يجعل التطبيق عليه نسب تحميل كبيرة، والرائع في تطبيق أنه مجاني تمامًا لا يوجد به عمليات شراء من أي نوع حيث نجد أن جميع الألعاب والأدوات به مجانية دون رسوم لأستخدامها فكل ما يحتاج له المستخدم إنشاء حساب للطفل. 

ضبط موعد النوم لأطفالك على ماسنجر كيدز

يسمح التطبيق  للأب تنظيم يوم الطفل من خلال تحديد مدة استخدامه للتطبيق، فكما نعرف جميعًا أن تطبيقات التواصل الاجتماعي مع الأستخدام المستمر يصاب الشخص بحالة إدمان شديدة ويتعلق بها حتى يقضي أوقات طويلة عليه فهذه النقطة ضارة للأطفال ولهذا يتاح للأب ضبط مدة الاستخدام لوجود أداة تساعد في ضبط نوم الطفل ومنعه من أستخدام التطبيق.

خاصية الوضع الداكن في نسخة ماسنجر كيدز 

منذ فترة وجيزة نجد أن شركة ميتا المسئولة عن فيس بوك ونسخة ماسنجر العادية وكيدز أن التطبيق قد حصل على ثلاث تجارب لمنتجات جديدة للأطفال مع عائلتهم، وبعدها أصبح التطبيق يراعي النظر وعين الطفل بشكل كبير من خلال تفعيل الوضع الداكن للتطبيق، وأضيف في التطبيق أيضًا مؤثرات صوتية مختلفة للرسائل الصوتية، ويستطيع الطفل اللعب من خلال سلسلة الدردشة في التطبيق، وتسعى الشركة لتشجيع الأطفال وتنمية مهاراتهم من خلال الإضافات الجديدة به حتى يستطيعوا اللعب والتسلية بمفردهم ومع عائلتهم وأصدقائهم، ولكن يجب معرفة أن الوضع الداكن المفعل في تطبيق ماسنجر كيدز لا يتوفر فقط سوي على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد وحتى الآن لا يوجد على أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام تشغيل iOS ولكن الشركة المطورة تسعى جاهدة لتوفير النسخة.

المميز في الوضع الدكان أنه يساعد كثيرًا في تقليل نسبة التوهج الصادرة من الهاتف والتي تؤثر على النظر فيما بعد، وهذا الأمر مفيد للإضاءة الخافتة، حيث يوفر نسبة سطوع قليلة وفي الوقت ذاته يحافظ على حيوية الشاشة.

يستطيع الأطفال الذين يمتلكون حساب في تطبيق ماسنجر كيدز تشغيل الوضع الليلي الداكن عن طريق الضغط على الإعدادات الخاصة بالتطبيق ثم بعدها يتم تحديد الوضع الداكن. 

يمكن للأطفال أيضًا التحكم في تشغيل الميزة أو إيقافها أو استخدام الإعدادات الخاصة بالهاتف لتغيير التطبيق بشكل تلقائي وفقًا لإعدادات الهاتف. 

الخاتمه:- في النهاية يكون ولي الأمر الذي يرغب بتحميل تطبيق ماسنجر كيدز للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون لأستخدامه لأطفاله الصغار الذين يرغبون في الانضمام لعالم التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي على علم كافي بجميع التفاصيل حول تطبيق ماسنجر كيدز، وعرف كل المميزات التي توجد به والخدمات أيضًا التي يستخدمها ولي الأمر لحماية طفله وتكوين بيئة صحية آمنة عليه عند دخوله عالم التكنولوجيا، لأن ماسنجر كيدز بمثابة بيئة محكمة للطفل يقوم فقط بعدة أشياء محددة وفي الجهة الأخرى يكون والده على علم بها جميعها لأن التطبيق يعطي للأب الصلاحية الكاملة في مراقبة الطفل للاطمئنان عليه أثناء تحدثه مع أصدقائه أو أفراد عائلته على تطبيق ماسنجر كيدز المخصص لهم، بالإضافة إلى أن التطبيق يعطي للأطفال حرية التحدث مع الآخرين ولكنها حرية مقيدة فلا يسمح لهم بإنشاء حساب على الفيس بوك لأنه يطلب حساب الأب الرسمي لتفعيله وبهذا يكون الأب والطفل بنفس حساب الفيس بوك ولكن الفرق أن الطفل لا يستطيع الدخول على الفيس بوك.

التفاصيل الخاصة بتنزيل ماسنجر كيدز للأطفال مجانا مجانا اخر اصدار:-

💿 اسم البرنامجMessenger Kids
🏢 الشركة المنتجةMeta Platforms, Inc
🖥️ متوافق معAndroid, Iphone
📊 حجم البرنامجبحسب نوع النظام
نسخة البرنامجاخر اصدار
🗓️ إصدار البرنامج04 - أبريل - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل ماسنجر كيدز للأطفال Messenger Kids مجانا اخر اصدار برابط مباشر:-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "برنامج ماسنجر كيدز بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك