تحميل جوجل درايف Google Drive للكمبيوتر وللموبايل مجانًا

اختصارات الموضوع

 تحميل برنامج جوجل درايف Google Drive للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا اخر اصدار

ملحوظة:- روابط تحميل برنامج جوجل درايف Google Drive مجانا للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون ولجميع الويندوز "ويندوز 7 - ويندوز 8 - ويندوز 10 - ويندوز 11" من برابط مباشر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج جوجل درايف

يبحث الكثيرين عن تحميل جوجل درايف وذلك لأنه التطبيق الرسمي لخدمة جوجل درايف، والذي من خلاله يستطيع المستخدم الدخول للقرص الصلب الافتراضي جوجل من أجهزة الأندرويد المختلفة المتصلة بشبكة الإنترنت، فتمكن واجهة التطبيق السهلة التي صممت لتتناسب مع شاشات اللمس التي تمكن المستخدم من الأطلاع بكل سهولة على القرص الصلب الأفتراضي وجميع الملفات الأخرى بالإضافة إلى الملفات التي تم حفظها للأطلاع عليها في وقت لاحق عند عدم وجود شبكة الإنترنت ولكن بشرط تحميلها من قبل، فمن خلال جوجل درايف للكمبيوتر والموبايل تتوفر أمام المستخدم مساحة تخزين أولية سعتها ٥ جيجا بايت وهذه المساحة كافة لحفظ الوثائق والصور بالإضافة إلى شريط أو شريطين فيديو، وعند نفاذ المساحة التخزينية هذه يمكن طلب مساحة تخزين أكبر ولكن في هذه الحالة يجب على المستخدم دفع قليل من الأموال مقابل ذلك، فبعد تسجيل الدخول على جوجل درايف والوصول للحساب يمكن للمستخدم الحصول على برامج أخرى وتطبيقات مختلفة وخدمات جوجل مدمجة، والتي تعمل جيدًا مع الأنظمة الأخرى للتشغيل وتحديداً نظام التشغيل الخاص بأجهزة الأندرويد التي تتناسب معها بشكل جيد ومريح. 

تحميل جوجل درايف الاصدار الجديد مجانا

يمكن تحميل برنامج جوجل درايف للاندرويد والكمبيوتر على الهاتف الشخصي من خلال عدة خطوات كما يلي:

  • أولاً يدخل المستخدم على متجر جوجل بلاي ويكتب في خانة البحث اسم التطبيق ( جوجل درايف ) وينتظر عدة دقائق لتظهر نتائج البحث ويضغط على أيقونة التطبيق. 
  • بعد ذلك سوف تظهر أمامه الواجهة الرئيسية للتطبيق يضغط منها على خيار الأنتقال إلى Drive.
تحميل برنامج جوجل درايف للكمبيوتر
  • في هذه الخطوة ستظهر أمامه صفحة أخرى يقوم بتسجيل الدخول على جوجل درايف إذا كان المستخدم لديه حساب بالفعل بأستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور. 
تحميل برنامج جوجل درايف
  • إذا لم يكن لديه حساب يقوم بالضغط على انشاء حساب وملئ كافة خانات البيانات الشخصية ثم يضغط على التالي. 
تحميل برنامج جوجل درايف للاندرويد
  • بعد ذلك سوف ينتقل لصفحة أخرى تتطلب منه إدخال رقم هاتف لتأكيد الحساب. 
تحميل برنامج جوجل درايف بالعربي
  • سوف يستقبل المستخدم في هذه الخطوة رمز أمان على رقم الهاتف يجب إدخاله في الخانة المخصصة والضغط على تأكيد. 
تحميل برنامج جوجل درايف لابتوب
  • ستظهر صفحة أخرى بها بعض البيانات الخاصة بالمستخدم يجب ملئ الخانات والضغط على التالي. 
تحميل برنامج جوجل درايف ويندوز xp
  • ستظهر صفحة يحصل من خلالها المستخدم على مميزات أخرى في جوجل يضغط على موافق. 
تحميل برنامج جوجل درايف ويندوز 10
  • بعد ذلك يقرأ كافة بنود الخصوصية في التطبيق ويضغط على أوافق
تحميل برنامج جوجل درايف للايباد
  • بهذا يكون المستخدم سجل الدخول على جوجل درايف ويندوز 10 وغيرها ويستطيع الحصول على كافة المميزات به. 
تحميل برنامج جوجل درايف للموبايل

نبذة عن تطبيق جوجل درايف Google Drive للكمبيوتر والموبايل

قبل معرفة خطوات تحميل جوجل درايف ويندوز 7 وغيرها يجب معرفة معلومات حول التطبيق حيث يعد تطبيق Google Drive  هو أمثل مكان آمن يتم فيه حفظ جميع الملفات والصور معاً لأنه يوفر للمستخدم كثير من الخصائص والمميزات التي توفر له خدمة الاحتفاظ بجميع ملفاته بسهولة تامة من خلال الضغط مرة واحدة، ويمكن أيضاً رؤية تصفح تلك الملفات علي كافة الأجهزة الذكية لعرضها في أي وقت بسهولة، يستطيع المستخدم البحث عن أي ملف يرغب به من خلال الاسم أو بالمحتوي الموجود بداخله، بالإضافة إلى القدرة على مشاركة تلك الملفات أو محتواها بشكل كامل على أي جهاز آخر بسرعة وسهولة مع الآخرين، من ضمن ما يوفره التطبيق لمستخدمي أجهزة الأندرويد إمكانية عرض جميع التفاصيل لكافة الملفات والأنشطة التي يجريها ما عرض كل الملفات دون وجود اتصال بشبكة الإنترنت ليتمكن المستخدم من تفصح جميع الملفات في أي وقت لاحق، ويتاح له الوصول لكافة الصور ومقاطع الفيديو التي سبق وقام بتخزينها عنده من خلال جوجل للصور أو للفيديو. 

عند تنزيل برنامج جوجل درايف للأجهزة الذكية نجد من أفضل التطبيقات في كافة الخدمات السحابية وهذا لأنه يوفر خدمات وخصائص مختلفة واحتفاظ بخصوصية وأمان المستخدم وهذا لأن كافة ملفاته تظل محفوظة على سحابة جوجل ويمكن عرضها والاطلاع عليها في أي وقت، وإذا تلف الجهاز تظل آمنة من خلال تسجيل الدخول على الجهاز الجديد لأن جوجل درايف يمكن المستخدم من تنزيل جميع ملفاته بسرعة وسهولة بضغطة زر واحدة، ويوفر البرنامج خدمة تخزين الملفات بشكل مجاني دون دفع رسوم شهرية مع القدرة على إجراء التعديلات في الملفات في أي وقت. 

كيفية تنزيل جميع ملفات جوجل درايف على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو ماكنتوش 

بعد معرفة خطوات تحميل جوجل درايف يرغب المستخدم في تنزيل جميع الملفات التي توجد في حساب جوجل درايف على جهاز الكمبيوتر الخاص به الذي يعمل إما بنظام ويندوز أو ماكنتوش، مع العلم أنه يستطيع تنزيل ملفات جوجل درايف من على موقع جوجل درايف بشكل مباشر أو مزامنة الملفات الخاصة بجوجل درايف على جهاز الكمبيوتر من خلال برامج النسخ الاحتياطي والمزامنة في جوجل، وتتم طريق أستخدام جوجل درايف بكل سهولة بالخطوات التالية:

أستخدام جوجل درايف

  • أولاً: يقوم بفتح موقع جوجل درايف:-
  1. يفتح المستخدم الرابط التالي https://drive.google.com/ "جميع الروابط المباشرة بالأسفل" في متصفح شبكة الإنترنت على الجهاز الشخصي الخاص به. 
  2. بعد ذلك سيتم فتح صفحة جوجل درايف إذا كان قد سبق وسجل دخوله لحساب جوجل. 
  3. ثم يضغط على أيقونة التوجه لجوجل درايف إذا طلب منه ذلك، وبعدها يدخل عنوان بريده الإلكتروني وكلمة المرور في حالة عدم دخوله على حساب جوجل بالفعل. 

  • ثانيًا: الضغط على أي ملف أو مجلد في نافذة جوجل درايف لتحديد الملف أو المجلد. 
  • ثالثًا: تحديد جميع محتويات جوجل درايف 

  1. يتم أستخدام أختصار لوحة المفاتيح (  Ctrl+A ) على نظام ويندوز أو ( ⌘ Command+A ) نظام ماكنتوش، ليتم تحديد محتويات جوجل درايف. 
  2. بعد ذلك سوف يتحول لون جميع المحتويات للون الأزرق بعد إتمام الخطوة. 

  • رابعًا: الضغط على زر 

  1. هذا الزر موجود في جهة اليمين من أعلى الصفحة، وعند الضغط عليه سيتم فتح قائمة فرعية. 

  • خامسًا: الضغط على أيقونة التنزيل ( Download ) 

  1. هذه الأيقونة موجودة ضمن القائمة الفرعية وعند الضغط عليها يتم تنزيل الملفات على جهاز الكمبيوتر للمستخدم.
  2. بعد ذلك سيتم ضغط الملفات جميعها على هيئة ملف ( ZIP ). 

  • سادسًا: يجب الأنتظار لحين الأنتهاء من تنزيل محتويات جوجل درايف.

  1. يمكن للمستخدم بعد الأنتهاء من تحميل الملفات على جوجل فك الملفات المضغوطة ليتم عرضها بكل سهولة. 

أهم مميزات برنامج جوجل درايف عربي 2024 آخر إصدار 

في الآونة الأخيرة أنتشرت مصطلحات إلكترونية كثيرة بين المستخدمين من بينها الذاكرة السحابية التي يتساءل عنها الكثيرين هي عبارة عن نوع ضخم من الخوادم تم إنشائها خصيصاً ليخدم كافة المستخدمين حول العالم ويعطي لهم الفرصة بتخزين الصور والملفات بكافة أنواعها وأشكالها وأيضاً رفعها، هذا بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى، ويمثل ذلك النوع من الذاكرة ( القرص الأحتياطي ) الذي يمكن للمستخدم الوصول لبياناته من خلاله باختلاف نوعها وعند تلف جهازه يمكن استعادتها ثانيةً، وهي خدمة مفيدة كثيراً للمستخدمين الذين يمتلكون بيانات هامة يرغبون في الاحتفاظ بها بشكل دائم، ومن أبرز مميزات تحميل جوجل درايف نجد:

خدمة مجانية 

  • أهم ما يميز برنامج جوجل درايف لأجهزة الأندرويد هو أنه برنامج مجاني بشكل تام، فيمكن للمستخدم الحصول على البرنامج دون دفع رسوم. 
  • نجد أن البرنامج لا يحتوي على أي إعلانات دعائية مزعجة ليستمتع المستخدم بتجربة رائعة دون إزعاج. 

متوافق للويندوز والاندرويد والايفون

  • يتميز تحميل جوجل درايف على أجهزة الكمبيوتر يتوافق مع عدد أنظمة مختلف بحيث يمكن للمستخدم الوصول لبياناته من أي جهاز باختلاف نظام تشغيله. 
  • يتمكن المستخدم من فتح الخدمة من خلال المستخدم فقط، ويمكنه أيضاً الحصول على الإصدار الذي يتناسب مع جهازه. 

دعم اللغات العربي والانجليزية

  • يمكن للمستخدم من خلال برنامج جوجل درايف التحديث الأخير أستخدام كثير من اللغات مثل: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية ويختار البرنامج اللغة بشكل تلقائي وفقاً للغة الخاصة بنظام التشغيل الذي سبق وتم تثبيته عليه ويمكن تغيير اللغة بسهولة بالغة. 

المزامنة التلقائية واليدوية

  • عند تحميل جوجل درايف للايفون والايباد يمكن للمستخدم مزامنة بيانات الهاتف والحاسوب الشخصي معاً في نفس الوقت عن طريق خدمة جوجل درايف فقط والتحكم بشكل كامل في الملفات الخاصة به مثل: حذف الملفات، إعادة تسميتها، إجراء التعديلات عليها مع حفظ التغيرات بشكل تلقائي. 

التعديل

  • يمكن للمستخدم إجراء التعديل على أنواع ملفات كثيرة ومختلفة أثناء تواجدها على جوجل درايف وهذا لأنه يوفر للمستخدم كثير من الأدوات مثل: أدوات تحرير الصور والنصوص، من خلال استخدام برنامج شبيه بأداة مايكروسوفت وورد، مع وجود أداة أخرى من خلالها يستطيع المستخدم تحويل الفيديو أو إجراء التعديل عليه أون لاين. 

المشاركة

  • بإمكان المستخدم مشاركة ملفاته على شبكة الانترنت مع أشخاص آخرين بعد تحميل برنامج جوجل درايف APK، والأمثلة على ذلك يمكن للمستخدم رفع كتاب أو فيديو مع الحصول على رابط إلكتروني ثم مشاركته على مواقع التواصل ومواقع أخرى كما يرغب. 
  • يمكن للمستخدم التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم رؤية المحتويات التي سبق ورفعها على جوجل درايف ما بين الشخص فقط أو من يمتلك الرابط فقط أو جميع الاشخاص على شبكة الانترنت. 

سهولة الأستخدام

 أفضل ميزة يحصل عليها المستخدم عند تحميل جوجل درايف لأجهزة الأندرويد هي السهولة في الأستخدام فإذا كان المستخدم لديه البرنامج على جهاز الكمبيوتر أو على الموبايل الشخصي سوف يلاحظ أن البرنامج له واجهة سهلة الأستخدام بشكل كبير حتى أنه من السهل على أي الشخص التعامل مع البرنامج بسهولة ورفع الملفات وتنزيلها من أول مرة. 

المساحة أو الذاكرة

  • عند تحميل برنامج جوجل درايف يوفر للمستخدم مساحة تخزينية ١٥ جيجا بايت مع القدرة على ترقيتها لأحجام أخرى كبيرة كما يرغب هو ولكنها تكون في مقابل دفع رسوم شهرية قليلة. 

كيفية حفظ الملفات علي جوجل درايف للكمبيوتر وللموبايل

عند أستخدام Download Google Drive for Windows 7 يتيح ذلك للمستخدم حفظ الصور والمستندات والملفات الأخرى في مساحة التخزين الخاص به على شبكة الانترنت، مع القدرة على الوصول لرابط Google Drive الخاص به من على أي جهاز كمبيوتر به إنترنت أو من أي جهاز محمول يدعم تشغيل تطبيق Google Drive  أو من خلال موقع جوجل درايف الاصلي، وبكل سهولة يمكن حفظ الملفات على محرك جوجل درايف بالخطوات التالية:

  • في البداية يتم فتح مستند في تطبيق يدعم خاصية التخزين السحابي ثم يختار أيقونة ( حفظ باسم ) أو ( تصدير ). 
  • بعد ذلك يقوم المستخدم بتحديد الخدمة التي يرغب بها، فمثلاً: Dropbox Onedrive، والجلد الذي يوجد على تلك الخدمة التي يرغب في الحفظ فيه، فعلي سبيل المثال إذا كان المستخدم يرغب في حفظ مستند Microsoft Word بداخل حساب دروب بوكس الخاص به فيختار أيقونة حفظ باسم ويكتب في الخانة الاسم الذي يريد الحفظ به. 

كيفية حفظ الصور والملفات في جوجل درايف Google Drive

أكثر طرق حفظ الصور انتشاراً هي حفظها في ألبوم الكاميرا، أما إذا كان المستخدم يريد نسخة منها في حسابه الموجود على Google Drive فهناك اكثر من طريق للقيام بالحفظ أحد هذه الطرق تتطلب تحتاج لتطبيق يسمى ( نسخ بياناتي )، والطريقة الأخرى تحتاج الوصول بشكل فعلي للجهاز الشخصي للمستخدم، فنجد:

الطريقة الأولى 

  1. إذا كان المستخدم يمتلك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل Mac أو نظام تشغيل ويندوز فيمكنه استخدام تطبيق يسمى (Copy My Data ) الذي تصدره شركة جوجل مهو مسئول بشكل تام عن عملية نقل الصور بالفعل من الجهاز الشخصي إلى حساب جوجل درايف. 
  2. الجدير بالذكر أن هذا البرنامج لن يعمل بشكل سليم إلا إذا كان يتم استخدام نظام تشغيل Android 5 Lollipop أو نظام أحدث، ويمتلك المستخدم أيضاً إصدار حديث من التطبيق الخاص بصور جوجل المثبت على الهاتف. 

الطريقة الثانية 

  • في هذه الطريقة السهلة يقوم المستخدم بتوصيل هاتفه الأندرويد الخاص به على وصلة USB. 
  • بعد التوصيل يتم رفع الصور ثم التي يريدها على حساب جوجل درايف ثم حفظها بصورة مباشرة. 

كيفية تغيير حساب جوجل درايف كلمه السر ؟

يوفر تطبيق Google Drive لكافة المستخدمين خدمة تغيير كلمة المرور الخاص بحساباتهم في أي وقت، وهذا يتم من خلال الخطوات التالية:

  1. أول خطوة يقوم المستخدم فيها بتسجيل الدخول على الصفحة الرسمية الخاصة بحساب جوجل الشخصي على التطبيق. 
  2. بعد ذلك يقوم المستخدم بالدخول على حسابي والضغط على أيقونة ( الأمان )، وبعدها يضغط على أيقونة ( تغيير كلمة المرور ). 
  3. ثم إدخال كلمة المرور الحالية وبعدها إدخال كلمة المرور الجديدة مرتين حتى يتم تأكيد التغييرات التي قام بها، ومباشرةً سوف يتم حفظ كلمة المرور الجديدة ويمكنه تغيير كلمة المرور مرة ثانية بكل سهولة. 

كيفية إرسال الملفات عن طريق جوجل درايف؟

يعد تنزيل جوجل درايف وأستخدامه سهل للغاية حيث يمكن للمستخدم مشاركة المجلدات مع المستخدمين الآخرين لجوجل، فيمكن إرسال ملفات مختلفة ومتعددة في نفس الوقت بالإضافة إلى مشاركة المجلدات الخاصة بالمستخدم بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

  • يضغط المستخدم على الثلاث نقاط أو على أيقونة علامة القطع التي توجد في الزاوية اليمنى في الأعلى من قائمة المجلدات في تلك القائمة. 
  • ثم يضغط على أيقونة ( مشاركة مع أشخاص آخرين ). 
  • بعد ذلك سوف تظهر نافذة يمكنه من خلالها إدخال عنوان البريد الإلكتروني وأختيار مستوى المشاركة، ويمكنه أيضاً الوصول لملفات عند بُعد ولكنه لا تكون قابلة للتحرير لأنها تم تخزينها على الجهاز الشخصي. 

وهذا يعمل فقط مع المستندات غير المستندة لمجموعة النظراء، وللقيام بذلك يجب:

  1. الدخول من خلال My Drive على أيقونة التحميلات، ثم البحث عن المستند. 
  2. عند العثور عليه يتم تنزيل على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الشخصي الخاص بالمستخدم.

معلومات تقنية عن تطبيق جوجل درايف النسخة 2.20.241.05.30

توجد بعض المعلومات التقنية الخاصة بتطبيق جوجل درايف النسخة 2.20.241.05.30 التي يجب على المستخدم معرفتها قبل البدء في أستخدام التطبيق، كما يلي:

  • اسم حزمة عرض التطبيق: com.google.android.apps.doc.
  • ترخيص البرنامج: مجاني بشكل كامل. 
  • نطام تشغيل البرنامج: الأندرويد. 
  • الفئة التي ينتمي لها البرنامج: برامج إدارة التنزيلات. 
  • اللغة العربية: (44 المزيد ).
  • مؤلف البرنامج:  Google Inc.
  • حجم البرنامج:  30.36MB. 
  • عدد مرات تنزيل البرنامج: 20,971,806 مرة. 
  • تاريخ إصدار البرنامج: 08.05.20.
  • :Signature (MD5) cde9f6208d672b54b1dacc0b7029f5eb. 

أسئلة متداولة حول تطبيق جوجل درايف 

الهدف الرئيسي من الأسئلة المتداولة حول تطبيق جوجل ضرايف هو معرفة تفاصيل أكثر حول التطبيق وكيفية عمله، ومن أبرز الأسئلة التي يرددها المستخدمين:

كيف أقوم بالدخول علي Google Drive ؟ 

حتى يستطيع المستخدم الدخول على تطبيق جوجل دريف يجب عليه تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص به. 

في حالة ما كان المستخدم لا يمتلك حساب بريد إلكتروني سوف يحتاج لربط عنوان البريد الإلكتروني الخاص به مع الخدمة من خلال ملء جدول البيانات مع جميع التفاصيل للحساب. 

ما هو Google Drive و ما هو الغرض منه ؟ 

جوجل درايف هو بمثابة خدمة تخزين السحابة الرسمية لجوجل التي من خلالها يستطيع المستخدم حفظ كافة الملفات على شبكة الإنترنت، مع إمكانية الدخول على الملفات الخاصة به في أي مكان ووقت ويمكنه بكل سهولة إنشاء الوثائق على شبكة الإنترنت. 

كم تدوم مدة تخزين الملفات في Google Drive ؟ 

الملفات التي توجد على جوجل درايف تظل محفوظة عليه بصورة دائمة، ومع ذلك إذا أستمر الحساب معطلاً ولا يستخدم لمدة تتجاوز السنتين أو عند تجاوز حدود التخزين بعد فترة سيقوم جوجل درايف بحذف جميع الملفات التي تم حفظها سابقاً بشكل تلقائي. 

كيف أقوم بتحميل و تقاسم الملفات في Google Drive ؟ 

عندما يرغب المستخدم تحميل الملفات على جوجل درايف يجب عليه القيام بعدة خطوات مثل:

  1. يضغط المستخدم أولاً على ملف التحميل أو المجلد الخاص التحميل ويمكنه سحب الملف تجاه النافذة الرئيسية. 
  2. أما إذا كان يرغب في التقاسم يضغط بالزر الأيمن على الوثيقة ثم على أيقونة التقاسم، ويمكن القيام بذلك من خلال فتح الملف. 

كيف أقوم بمزامنة Google Drive على الأندرويد ؟

حتى يستطيع المستخدم مزامنة جوجل درايف على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد يجب على المستخدم الدخول على أيقونة خيارات المزمنة أو التفضيلات، وبمجرد الدخول على هذه الأيقونة يختار بعدها المزامنة الآن ليتم البدء في العملية والضغط على صندوق نعم حتى تبقى وظيفة المزامنة الآلية قيد التشغيل. 

كيف أقوم بتحميل مجلد الأندرويد نحو Google Drive ؟ 

حتى يتمكن المستخدم من تحميل مجلد الأندرويد على جوجل درايف يحتاج المستخدم لفتح الأداة ثم الضغط على أيقونة التحميل وبعدها مباشرةً يجب عليه البحث فقط عن المجلد الذي يريد تحميله وينتظر قليلاً حتى تتم عملية التحميل. 

التفاصيل الخاصة بتنزيل تحميل برنامج جوجل درايف Google Drive للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون كامل مجانا :-

    💿 اسم البرنامجGoogle Drive
    🏢 الشركة المنتجةGoogle LLC
    🖥️ متوافق معWindows, Android, iOS
    📊 حجم البرنامجبحسب نوع النظام
    نسخة البرنامجاخر اصدار
    🗓️ إصدار البرنامج31 - يناير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تحميل برنامج جوجل درايف Google Drive للكمبيوتر وللموبايل مجانا اخر اصدار :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "جوجل درايف بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك