تحميل تطبيق بتروميتر Petrometer 2024 لقراءة ودفع فواتير الغاز

اختصارات الموضوع

 تحميل تطبيق بتروميتر Petrometer 2024 الجديد لسداد فواتير الغاز للاندرويد وللايفون اخر اصدار

ملحوظة:- روابط تحميل تطبيق بتروميتر Petrometer 2024 الجديد لسداد فواتير الغاز مجانا اخر اصدار للاندرويد وللايفون ولجميع الأجهزة مجانا بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل تطبيق بتروميتر

تحميل تطبيق بتروميتر هو عبارة عن تطبيق جديد تم تفعيله من قبل شركة بيتوتريد بهدف إدخال عليه فواتير الغاز ليتم قراءتها بشكل صحيح، وهذا التطبيق يمكن الحصول عليه بكل سهولة وهذا لأنه يتوفر على شبكة الانترنت من خلال متجر بلاي أو من خلال متجر آب ستور بالإضافة إلى متجر أبك بيور، ويتم تحميل هذا التطبيق بكل سهولة تبعًا للغة الهاتف فإذا كانت لغة الهاتف هي اللغة العربية فسيتم تحميله باللغة العربية وأستخدامه أيضًا بنفس اللغة وهي اللغة التي يفهمها كثير من المستخدمين، ولكن هناك أشخاص كثيرين لا يجيدون التعامل مع الهاتف إلا باللغة الإنجليزية في هذه الحالة يتاح لهم تحميل التطبيق باللغة الإنجليزية وفقًا للغة الهاتف، أما بالنسبة للهدف الرئيسي من تحميل تطبيق بتروميتر الحديث قدرة كل فرد على قراءة فواتير الغاز الخاصة بهم وفهم ما تحتوي عليه الفاتورة بضغطة زر واحدة، والجدير بالذكر أن تطبيق بتروميتر بعمل من خلال أستقبال صور الفواتير وقراءتها.

كيفية تحميل تطبيق بتروميتر وتسجيل الدخول عليه

يستطيع كافة الأفراد تحميل تطبيق بتروميتر بخطوات بسيطة لا تحتاج لخبرة مسبقة مع التطبيق، بالإضافة إلى تسجيل الدخول عليه واستخدامه دون مواجهة أي مشاكل أثناء الأستخدام، وبالنسبة لطريقة تحميل التطبيق واستخدامه نجد التالي:

  • 1- قبل كل شيء يجب على المستخدم أن يقوم بتنزيل تطبيق بتروميتر من على المتجر المتاح على هاتفه الشخصي باستخدام الإنترنت، فيدخل على المتجر ويكتب اسم التطبيق بشكل صحيح في خانة البحث، ويضغط على البحث حتى تظهر نتائج البحث المشابهة للتطبيق. 
  • 2- بعد ذلك يضغط المستخدم على الأيقونة الرئيسية الخاصة بتطبيق بتروميتر وهي الأيقونة الأولى، وبعد الضغط عليها سوف تظهر أيقونة التثبيت لتثبيت التطبيق على الهاتف الشخصي.
تحميل تطبيق بتروميتر
  • 3- وبعد الضغط على التثبيت يجب الأنتظار وقت قليل حتى يتم تحميل تطبيق بتروميتر على الهاتف بشكل كامل ويضغط على فتح التطبيق للبدء في أستخدامه. 
تحميل برنامج بتروميتر
  • 4- يبدأ المستخدم بفتح التطبيق على الهاتف الشخصي الخاص به للبدء في أستخدامه، وعند الضغط على أيقونة التطبيق في الشاشة الرئيسية يجد واجهة التطبيق الرسمية.
تنزيل تطبيق بتروميتر
  • 5- بعد ذلك ينتقل المستخدم لصفحة أخرى بها خيار تسجيل الدخول كمستخدم بالفعل، أو تسجيل الدخول كمستخدم جديد.
تطبيق الغاز الجديد
  • 6- يدخل المستخدم على الخيار الثاني وهي أيقونة التسجيل كمستخدم جديد بعد التأكد من تنزيل تطبيق بتروميتر ويقوم بملء بعض البيانات الشخصية الخاصة به مثل: الاسم واسم العائلة، رقم بطاقته الشخصية، بريده الإلكتروني، رقم هاتفه الشخصي، لقب الرقم الشخصي، بالإضافة إلى رقم المشترك.
ما هو لقب الرقم الشخصي
  • 7- بعد ذلك يكمل ملء البيانات الخاصة بوحدته السكنية مثل: المحافظة، المدينة، المنطقة، الشارع، رقم العمارة، رقم الشقة، رقم الدور، مكان للأستدلال به على العنوان، كلمة السر مرتين للتأكيد. 
إدخال قراءة عداد الغاز بتروتريد
  • 8- بعد ملئ كافة خانات البيانات هذه يضغط المستخدم على تسجيل الدخول.
تحميل تطبيق بتروتريد للغاز
  • 9- بهذا يكون المستخدم قد سجل حساب جديد على التطبيق بعد تحميل تطبيق  بتروميتر ويمكنه البدء في أستخدامه بكل سهولة وقراءة فواتير الغاز.
Petrometer APK

طريقة تسجيل قراءة عداد الغاز عن طريق تطبيق بتروميتر الجديد

بعد التأكد من تحميل برنامج بتروميتر بشكل كامل يمكن للمستخدم البدء في أستخدامه لتسجيل قراءة عداد الغاز بكل سهولة، ويمكن القيام بذلك من خلال مجموعة خطوات متتالية كما يلي:

  1. أول خطوة يدخل المستخدم فيها على أيقونة تطبيق بتروميتر على هاتفه المحمول لفتحها.
  2. بعد ذلك يظهر أمام المستخدم صفحة رئيسية تحتوي على مجموعة أيقونات، مثل: الفواتير، المدفوعات، الرسائل، الإشعارات، وإشعار جانبي برمز الكاميرا.
  3. يضغط المستخدم على رمز الكاميرا، وسيتم فتح صفحة أخرى تطلب منه أختيار لغة التطبيق ما بين: اللغة العربية، واللغة الانجليزية وهذا يتم تحديداً تبعًا للأرقام الخاصة بالعداد. 
  4. في هذه الخطوة سيتم فتح كاميرا التطبيق حتى يتم قراءة عداد الغاز الخاص بالمستخدم ولهذا يجب توجيه الكاميرا على العداد وتثبيتها لتتم القراءة بشكل صحيح دون تشويش.
  5. بعد الأنتهاء من تصوير العداد بكاميرا التطبيق ستظهر صفحة أخرى أمام المستخدم تطلب منه إدخال قراءة العداد بشكل يدوي مرة ثانية كنوع من تأكيد القراءة، ثم الضغط على أيقونة التأكيد في نهاية الصفحة.

أيقونات برنامج بتروميتر 2024 لسداد فواتير الغاز

عندما يقوم المستخدم بخطوة تحميل ابليكشن بتروميتر وتسجيل الدخول عليه ثم فتح التطبيق يواجه المستخدم صفحة رئيسية بها عدة أيقونات كل منها له استخدام خاص في التطبيق ويقدم خدمة للمستخدم، مثل:

أيقونة إدراج القراءة من خلال كاميرا الموبايل

  • بعد تحميل تطبيق بتروميتر يستطيع المستخدم من خلال هذه الأيقونة إدخال قراءة عداد الغاز الخاص به عن طريق توجيه الكاميرا على العداد لتصويره بشكل صحيح، وبعدها يتم إرسال القراءة بصورة مباشرة لشركة بتروميتد وبعدها يدخل المستخدم القراءة يدوياً.

أيقونة دفع الفواتير من خلال التطبيق

  • من خلال هذه الأيقونة يمكن للمستخدم الاطلاع ومعرفة كافة الفواتير المدفوعة وكذلك الفواتير المقرر عليه دفعها.

أيقونة عرض الفواتير

  • عن طريق هذه الأيقونة يستطيع المستخدم معرفة فواتير الغاز المستحق عليه أن يدفعها، بالإضافة إلى إمكانية دفع الفواتير.

أيقونة أستقبال أخطارات من شركة الغاز

  • هذه الأيقونة من خلالها يمكن للمستخدم استقبال الإخطارات التي ترسلها شركة الغاز للمستخدم.

أيقونة تبادل الرسائل

  •  هذه الأيقونة لها أهمية كبيرة بالنسبة للمستخدم وهذا لأنها تمكن المستخدم من إرسال واستقبال الرسائل من شركة بتروميتد وإليها.

أيقونة واجهة المستخدم

  • بأستخدام هذه الأيقونة يتاح للمستخدم إدخال بعض التعديلات على الواجهة الرئيسية بالبيانات التالية: اسم المستخدم، الصورة، الإيميل الشخصي المستخدم، بالإضافة إلى إمكانية حذف أو إضافة CRN.

طريقة دفع فاتورة الغاز عن طريق محفظة بنك مصر

بعد تحميل تطبيق بتروميتر للغاز يجد المستخدم طرق كثيرة للدفع من خلالها يتمكن المواطن من دفع قيمة فاتورة الغاز لعداده الخاص بكل سهولة وأشهر طرق الدفع هذه الدفع باستخدام محفظة بنك مصر، كما يلي:

  1. في البداية يدخل المستخدم على التطبيق الرسمي الخاص بمحفظة بنك مصر.
  2. بعد ذلك يتم الدخول على محفظة بنك مصر وهذا يكون من خلال كتابة رقم الهاتف للمستخدم المسجل به، وكلمة المرور الخاصة بالمحفظة والضغط على تسجيل.
  3. بعد ذلك تظهر عدة أيقونات لخدمات مختلفة يختار منها خدمات فوري، ومنها يختار خدمة مرافق عامة من قائمة الخدمات.
  4. في هذه الخطوة يختار المستخدم من قائمة الشركات ( شركة الخدمات التجارية البترولية ) التي تعرف باسم بتروتريد. 
  5. سوف تظهر بعد ذلك عدة خيارات للدفع يختار المستخدم الخيار الثالث هو ( دفع كلي للفواتير ).
  6. بعد ذلك يجب على المستخدم إدخال رقم المشترك وهو يكون عبارة عن رقم مدون على فاتورة الغاز من أعلى ويتكون من ١٦ رقم فقط، ثم إدخاله مرة ثانية للتأكيد.
  7. ثم كتابة رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، والضغط على أيقونة الاستمرار.
  8. سوف يتم عرض كافة المعلومات والتفاصيل حول فواتير الغاز والاستهلاك وبعد إتمام القراءة يتم الضغط على تأكيد.
  9. بعد ذلك يُطلب من المستخدم كتابة الرقم السري للمحفظة.
  10. في النهاية سيقوم التطبيق مباشرةً بدفع كافة فواتير الغاز الواقعة على العميل، وبعدها يتم الخروج من المحفظة.

شحن كارت عداد الغاز من الموبايل من تطبيق بتروتريد

 طريقة شحن كارت الغاز هذه من طرق الشحن السهلة للغاية التي توفر على العميل وقت ومجهود كبير ولا يحتاج للذهاب لمقر شركة الغاز أو منافذ الشحن والأنتظار في طوابير طويلة ليقوم بالشحن، فكل ما يحتاجه العميل هاتف محمول يعمل بنظام تشغيل الأندرويد ومزود بخاصية NFS  لقراءة كارت العداد، مع ضرورة توافر بطاقة بنكية خاصة به ويفضل أن تكون من النوع مسبقة الدفع مثل: ( بطاقة ميزة )، وتتم عملية الشحن بالخطوات التالية بعد تحميل تطبيق بتروميتر من المتجر المستخدم على الهاتف وتسجيل الدخول عليه:

  1. يجب أولاً تحميل تطبيق بترو شحن للدفع المسبق وتسجيل الدخول عليه.
  2. بعد ذلك يجب تفعيل خاصية NFS وتكون موجودة في إعدادات الهاتف المحمول للشخص تحديداً في أيقونة طرق توصيل أخرى والوصول للخاصية ثم تفعيلها.
  3. في هذه الخطوة يتم فتح البرنامج للدخول عليه واستخدامه، سوف تظهر قائمتين وهما: شحن، فواتير يجب اختيار منهما شحن. 
  4. بعد ذلك يضغط المستخدم على أيقونة اقرأ الكارت ويكون كارت عداد الغاز موجود بجانبه.
  5. يبدأ بوضع الشريحة المعدن في الكارت أمام الكاميرا، وبمجرد وضعها سوف يصدر التطبيق صوت يجب عدم تحريك الكارت من على الكاميرا لحين تحميل جميع معلومات الكارت على شاشة الهاتف، مثل: اسم العميل، الرصيد الحالي في الكارت، تاريخ آخر مرة شحن ومبلغ الشحن، رقم العداد، وخصومات العداد، رقم الحساب.
  6. يجب على المستخدم اختيار قيمة الدفع المراد شحن بها الكارت ما بين: ٢٠، ٥٠، ١٠٠، ٢٠٠،  ويمكن أيضاً إدخال القيمة المراد الشحن بها حسب الرغبة.
  7. سيظهر أمام المستخدم بعد إدخال المبلغ المراد الشحن به قيمة الشحن والمبلغ بعد أخذ الضريبة. 
  8. بعد ذلك يحضر كارت العداد بعد الضغط على أيقونة الدفع ونضعه على كاميرا الهاتف مرة أخرى حتى يصدر الهاتف صوت، ويحدد خدمة الدفع الإلكتروني، مع مراعاة عدم تحريك البنك.
  9. في هذه الخطوة يتم إحضار بطاقة البنك المخصصة للدفع وندخل الأرقام الخاصة بالبطاقة وتاريخ الانتهاء بالشهر والسنة، ثم إدخال اسم صاحب البطاقة.
  10. بعد ذلك يدخل المستخدم رقم الأمان الخاص ببطاقة الدفع ويكون عبارة عن آخر ثلاثة أرقام من البطاقة، ثم يضغط على أيقونة الدفع الآن ويستقبل مباشرةً رقم سري لإدخاله وهذا الرقم يستقبله المستخدم في رسالة نصية على الهاتف ويتكون من ستة أرقام ثم يضغط على إرسال.
  11. في النهاية يستقبل المستخدم فاتورة علي الشاشة الرئيسية بها عدة بيانات تفيد بنجاح عملية شحن كارت الغاز.

ما قبل شحن كارت العداد مسبق الدفع

توجد بعض النصائح والخطوات التي يجب على المستخدم القيام بها بعد تحميل تطبيق بتروميتر، وقبل البدء في عملية شحن كارت الغاز بشكل مسبق، كما يلي:

  • يجب على المستخدم قبل شحن كارت عداد الغاز أن يتوجه لمحبس الغاز الرئيسي ويقوم بغلقه جيداً أثناء عملية الشحن، مع مراعاة فتح العداد مرة أخرى بعد مرور ربع ساعة على عملية الشحن.
  • مراعاة وضع كارت العداد بحيث تكون القطعة المعدنية الموجودة به في مقابل عدسة العداد، مع الضغط بشكل مستمر على الزر الجانبي في نفس وقت وضع الكارت وعدم تحريكه نهائياً حتى يصدر العداد صوت صفير وبعدها مباشرةً ستظهر قيمة الشحن وأستهلاك فاتورة الغاز الحالي. 
  • يجب مراعاة عدم تشغيل عداد الغاز المنزلي من الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل وحتى الساعة الثانية ونصف وهذا يكون فقط في يوم ١٤ من كل شهر ميلادي، ويكون ذلك بسبب وجود تحديثات في العداد في ذلك الموعد. 
  • إذا كان العداد عليه أقساط يجب العلم أنه سيتم خصم قيمة قسط العداد الشهري من المبلغ الكامل الخاص بالشحن. 

طريقة تحديث بيانات المستخدم على موقع Petrometer

في بعض الحالات يحتاج المستخدم لإجراء عدة تحديثات على بياناته المسجلة على موقع Petrometer ويتم ذلك بكل سهولة بخطوات بسيطة كما يلي:

  1. في البداية يقوم المستخدم بفتح بتروميتر على الكمبيوتر الشخصي، ويمكن فتحه أيضاً على الهاتف الشخصي.
  2. بعد ذلك سوف تظهر أمام المستخدم مجموعة أيقونات متنوعة يختار منها: واجهة المستخدم حتى يستطيع تحديث أو تغيير البيانات التي يريدها.
  3. بعد نزول المستخدم لنهاية الصفحة سوف يجد رسالة عميلنا العزيز برجاء استكمال البيانات سواء أكان المستخدم مالك أو مستأجر للشقة.
  4. في هذه الخطوة يقوم المستخدم بملء كافة خانات البيانات التي تظهر أمامه مثل: الاسم، رقم الهاتف الشخصي، الرقم القومي، البريد الإلكتروني وبعد الانتهاء من ذلك يضغط على أيقونة التحديث.
  5. بعد ذلك سوف تصل للمستخدم رسالة تم الإرسال بنجاح وتحديث البيانات، وبعدها يضغط على خانة تم العلم وبهذا يكون قد تم تحديث بيانات المستخدم. 

إرشادات عامة لمستخدمي العداد مسبق الدفع

بالنسبة لمستخدمي عدادات مسبقة الدفع يجب عليهم الانتباه جيداً للعلامات والتنبيهات التي تحدث في العداد حتى لا تحدث مشكلة في العداد، وأتباع بعض الإرشادات كالتالي:

  • عند ظهور على شاشة العداد إنذار E-01 فهذا يعني أن هناك مشكلة ما في بطارية العداد يجب حلها.
  • في حالة ظهور على شاشة العداد إنذار

 E-02 يدل ذلك على وجود مشكلة في غطاء العداد.

  • أما بالنسبة لإنذار E-03  الذي يظهر على شاشة العداد يكون ذلك دليل على اقتراب جسم ما ممغنط من العداد يجب إبعاده مباشرةً.
  • عند ظهور رمز E-05  على شاشة العداد الرئيسية يكون هذا الرمز تنبيه لإعادة الشحن مرة ثانية.
  • رمز E-06  يكون تنبيه بشكل مباشر على أن رصيد الكارت انتهى بشكل كامل.
  • في حالة ظهور رمز E-09  على الشاشة الرئيسية لعداد الغاز في المنزل يكون ذلك تنبيه لضرورة صيانة الصمام في العداد.
  • عندما يلاحظ المستخدم ظهور رمز E-10 يجب الانتباه لذلك لأنه يدل على أن وقت السماح قد بدأ بالفعل.
  • أما عند ملاحظة وجود رمز E-15  ظاهرًا على شاشة عداد الغاز المنزلي يكون ذلك تنبيه لوجود تسريب وخاصية أمان العداد.

الحالات التي يتم فيها انقطاع الغاز عن العداد 

يواجه بعض مستخدمي عدادات الغاز المنزلي مشكلة أنقطاع الغاز عن عداد المنزل بشكل متكرر، وهذا يحدث في كثير من الحالات التي لا يعرفها المستخدمين ولهذا لا يتوصلوا لحل جذري لتلك الحالات، ومن أبرز حالات تعطل عداد الغاز المنزلي كما يلي:

  • عند نفاذ رصيد كارت عداد الغاز، والاأنتهاء بشكل تام من أوقات السماح.
  • عندما يبدأ المستخدم في أستخدام الغاز بشكل مباشر دون أنتظار بعض الوقت المحدد وهو خمسة عشر دقيقة فقط قبل بدء الأستخدام بعد الشحن.
  • عند وجود مشكلة تسريب في الغاز.
  • يتم أنقطاع الغاز عن المنزل إذا تم التلاعب في العداد.

طرق تسجيل قراءة عداد الغاز

الجدير بالذكر أن شركة بتروتريد خصصت أكثر من طريقة من خلالها يتم تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي بشكل بسيط وهذه الطرق بلغ عددها ١٤ طريقة، ومن أمثلة هذه الطرق نجد:

  • عن طريق تحميل بتروميتر وأستخدامه يستطيع المواطن المسئول عن العداد تسجيل قراءة العداد بواسطة كاميرا الموبايل. 
  • يمكن تسجيل القراءة الصحية لعداد الغاز الطبيعي المنزلي عن طريق موقع شركة الغاز الإلكتروني. 
  • كما يمكن تصوير القراءة بالموبايل وإبلاغ محصل الشركة بها، ليقوم بتسجيلها فوريًا على ماكينة الـ POS أثناء تحصيل الفاتورة.
  • عن طريق محفظة فودافون كاش للبنك الأهلي، أو محفظة بنك مصر. 
  • يمكن الحصول على قراءة العداد من خلال تطبيق موبايل ( ماي فوري ). 
  • الذهاب لأحد المكاتب الخاصة بالبريد المصري للقيام بتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي. 
  • بكل سهولة يستطيع المستخدم تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي عن طريق أي من ماكينات الصراف الآلي للبنوك المختلفة مثل: مصر، بلوم مصر، الأهلي المتحد.

التفاصيل الخاصة بتنزيل تطبيق بتروميتر Petrometer 2024 الجديد لسداد فواتير الغاز مجانا اخر اصدار:-

💿 اسم البرنامجPetrometer
🏢 الشركة المنتجةPetrometer
🖥️ متوافق معAndroid, IOS
📊 حجم البرنامجيتباين حسب النسخة
نسخة البرنامجاخر اصدار
🗓️ إصدار البرنامج06 - مارس - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل تطبيق Petrometer الجديد لسداد فواتير الغاز اخر اصدار برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تطبيق بتروميتر بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك